شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك اخبار منها الايجابي ومنها السلبي والسلبي فقط هو عامل الوقت

السلبي هو ان الميزانيه للحين ما انتهت ولم ترحل للبنك المركزي

الايجابي
1- كسب قضيه للدار يوم الاربعاء وهي حكم وقف التنفيذ ( ماهي القضيه لا اعلم ولكن قيل لي هذا الخبر من المحامي نفسه )

2- ان المراقب المالي يعمل على قدم وساق للانتهاء من الميزانيه قبل موعد الجلسه اللي رافعتها الدار على البنك المركزي وكذلك تم رفق حكم محكمة البحرين واعطاءه للمراقب ل يعزز من الميزانيه
3- التفاؤل بخصوص موعد الدائنين للاتفاق على اعادة الهيكله
4-ميزانية المراقب لا تختلف كثير عن الميزانيه الاولى اللتي لم يوافق عليها المركزي ولذلك موقف المركزي بدأ تخفيف التشدد على شركة الدار
5- ان كل ما يشغل الاداره هو الانتهاء من ملف اعادة الهيكله ومن ثم النظر للميزانيه واعادتها للتداول
6-سئلته متى اتوقع الانتهاء من الموضوع بإكمله ( قال لي ما يدخل شهر 3 الا ان شاء الله الموضوع منتهي وتم اعادتها للتداول )
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
سبحِان الله، لقد كان توقفها حقاً نعمة وليس نغمة .
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تحسن نوعي بمواقف دائني الدار "عبر الوكالات" بالعدول عن التقاضي


بعد وضع حقوقها ضمن إعادة الهيكلة

كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر ذات صلة ان شركة دار الاستثمار بدأت تتجه الى اتخاذ خطوات ايجابية مع اللجنة التنسيقية والتي تعمل حاليا من اجل اعادة هيكلة ديون الدار مع "دائنيها".
واضافت المصادر ان بعض الشركات الدائنة عبر الوكالات بدأت تتراجع عن موقفها القضائي عقب ان استجابت اللجنة لها عبر اتفاق مع "الدار" لوضع حقوقها ضمن اعادة الهيكلة وقالت المصادر ان الاسبوع المقبل سيشهد مفاوضات عدة مع الدائنين عبر الوكالات الاستثمارية بما يحقق الخطوات الايجابية لاعادة الجدولة المنشودة للديون.
المصادر لم توضح ما اذا كانت الشركات الدائنة عبر الوكالات مازالت تصر على موقفها بأولوية السداد من عدمه, مشيرة الى ان هناك نوعا من المرونة بدأ يلاحظ في المفاوضات التي تمت اخيرا.
وعن بعض الاطراف التي تسببت في الانقسام الواقع حاليا بين دائني "الدار" قالت المصادر انه من المتوقع ان تتعاون تلك الاطراف مع اللجنة التنسيقية الا انهم يرغبون في وضعهم ضمن الاطار العاجل في عمليات سداد ديونهم على "الدار" خلال السنة الاولى من اعادة جدولة الديون وذلك بنسبة 25 في المئة من اجمالي الدين.
وافادت المصادر ان موقف الدائنين عبر الوكالات قد يساهم في الحصول على جزء من ديونهم خلال العام الاول من الجدولة التي يتم التفاوض عليها وذلك عقب ان تعرفوا على الجزء الرئيسي من اعادة خطة الهيكلة التي ينجزها مستشارو اللجنة ومن المتوقع ان تخرج اللجنة خلال الاسبوع المقبل بقرارات جديدة قد تكون ايجابية للهيكلة والجدولة على حد قول المصادر.



السياسة 12/12
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله كريم وهانت

راح الكثير و مابقى الا القليل

وان شاء الله نفرح برجوع الدار للتداول

وان شاء الله نخلص مثل جلوبل ام التفريخ
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
ياكريم
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تكثيف جهود إقناع غير المقتنعين بعد بخطة إعادة هيكلة ديون {الدار}


كتب محمد شعبان:
علمت «القبس» ان وفدا من اللجنة التنسيقية الممثلة لدائني شركة دار الاستثمار قام بمبادرة تتمثل بزيارات مباشرة الى عدد من الدائنين للالتقاء بهم بشكل مباشر وحثهم على سرعة حسم قرارهم بالتوقيع والانضمام إلى قائمة المؤيدين لخطة هيكلة الديون.
واشارت المصادر الى ان هذا التحرك يأتي في ظل انحسار وقت المهلة المنتظر ان ينتهي في 23 ديسمبر الجاري.
وقالت ان اللجنة التنسيقية حريصة على تطبيق الخطة في التوقيت المحدد لها في فبراير 2010، وعدم التأجيل مرة اخرى، اذ انه لن يكون في مصلحة احد استمرار التأجيل واستهلاك وقت جديد.
وقال مصدر: خسرت شركة نور للاستثمار احدى قضاياها المرفوعة ضد شركة دار الاستثمار والتي تتعلق بمديونية عليها. لذا لجنة دائني الدار ستسعى الى اقناع شركة نور بالانضمام الى اتفاق الدائنين باعتباره الخيار الأفضل بعد ان تم ترتيب اوضاع الشركة وحصر الأصول وتصنيفها وارسال الموازنة الى البنك المركزي.
في المقابل اشار مصدر الى ان نور خسرت قضية، لكن أمامها قضية أخرى يمكن ان تواصل ملاحقتها القضائية، ما لم تنضم إلى الدائنين الموافقين على خطة الهيكلة او يتم اقناعها بالدخول ضمن اتفاقية الدائنين.


القبس 13/12
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
يارب لطفك
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
ان شاء الله تتسهل الامور باذن الله العلي الغدير

راح الكثير وما بقى الا القليل
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
لقاء بين الدائنين المحليين وممثليهم في «التنسيقية» بحضور «المركزي»

... و«الدار» تسرّع جهود «الهيكلة»

كتب رضا السناري

ألقى إعلان شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» توقيع خطة إعادة هيكلتها مع دائنيها بحجر ثقيل في مياه الشركات المتعثرة الراكدة، ولعل من الاسئلة التي طرحها عبور «جلوبل» من الأزمة يتعلق بموقف شركة دار الاستثمار، وما اذا كانت ستسير على الخطى نفسها مع دائنيها، أم ان لـ «الدار» موقعا اخر في الأزمة؟
وفي هذا الخصوص كشفت مصادر مقربة لـ «الراي» ان ممثلي الشركات الدائنة المحلية في لجنة دائني ومستثمري شركة دار الاستثمار عقدوا اخيرا اجتماعا مع الجهات المحلية الدائنة التي تمثلها في اللجنة للإجابة عن استفسارات الجهات المحلية الدائنة التي تبلغ نحو 20 جهة حول خطة إعادة الهيكلة التي يجري التسويق لها، وتقديم مزيد من التوضيحات التفصلية حول بنود خطة إعادة الهيكلة. وتركزت اسئلة الدائنين على التفاصيل المتعلقة بآلية تسجيل اصول الشركة في حال اقرار خطة الهيكلة، وكذلك آلية رهن الاصول، والشكل القانوني المنظم في هذا الخصوص. واسئلة اخرى تتعلق بتفاصيل الخطة من الناحية الفنية والمالية.
وافادت المصادر ان المراقب الموقت من قبل بنك الكويت المركزي على الشركة الدكتور عيد الظفيري حضر اللقاء وشارك في الاجابة عن بعض الاستفسارات التي طرحها بعض الدائنين، ما فسر بأنه تشجيع ضمني لجهود إعادة الهيكلة.
وكان في مقدمة هذه الاسئلة، هل يؤيد «المركزي» انضمام الدائنين إلى خطة إعادة الهيكلة؟ فأجاب بأنه يفضل إعادة الهيكلة على الخيار القضائي، لا سيما وان التصفية تأخذ وقتاً طويلاً يضيع الهدف منها، والتجارب تشير إلى ان هناك قضايا تصفية لا تزال قائمة منذ أزمة المناخ.
وقالت المصادر ان الفريق المؤيد لاعادة الهيكلة يرى ان خيار الهيكلة الافضل للجميع، خصوصا وانه يوفر مزية رهن اصول «الدار» للدائنين وهو وضع لم يكن متاحا في السابق. كما سأل الدائنون المحليون الظفيري عن ميزانية «الدار» وما اذا كان قد تم رفعها بالفعل إلى «المركزي»، فأجاب بانه تم اعتماد ميزانية الشركة الاحد الماضي من قبل مدققي الحسابات وتم رفعها إلى «المركزي» الاثنين، وعند سؤاله عن موعد اقرارها قال انه لا يعلم بالضبط الوقت الذي سيستغرقه ذلك، لكنه توقع ان يتم ذلك قريبا.
على صعيد متصل، افادت المصادر انه من المرتقب ان يشهد التسويق لخطة إعادة الهيكلة تحركا ثلاثيا متوازيا، يضم ممثلي الجهات المحلية في لجنة دائني ومستثمري «الدار» ورئيس مجلس إدارة الشركة عدنان المسلم والظفيري على صعيد كبار الدائنين، وكذلك للقاء الشريحة التي تعلق موافقتها على الخطة حتى الان، لاقناعهم بالانضمام إلى خطة إعادة الهيكلة.

الراى 13/12
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
اللهم أني أسألك العفو والعافيه


يارب سلم سلم
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
لجنة التنسيق حصلت على موافقات شفهية وتنتظر الرسمية
توقيع عقود إعادة هيكلة «الدار» في فبراير المقبل
شريف حمدي



توقعت مصادر مالية مطلعة لـ «النهار» ان تحظى الخطة التي عرضتها اللجنة التنسيقية لدائني شركة دار الاستثمار على الدائنين في الكويت ودبي اخيرا بالقبول، لافتة الى ان اللجنة بدأت تتلقى موافقات شفهية من بعض الدائنين ولكنها في انتظار الرد الرسمي منهم.

وقالت المصار ان اللجنة ستشرع في تنفيذ الخطة في حال حصلت على موافقة ثلثي الدائنين حتى تاريخ 23 ديسمبر، حيث ستقوم بتحويل اصول دار الاستثمار الى شركات وكذلك تجهيز المستندات والعقود القانونية، تمهيدا لتوقيعها بعد شهرين تقريبا من تاريخ 23 ديسمبر الحالي، اي خلال فبراير المقبل.

وأضافت المصادر ان اللجنة لن تكتفي بموافقة ثلثي الدائنين على الخطة، حيث ستبدأ بالتوازي مع اجراءات التنفيذ الفعلي في بدء مفاوضات مع الدائنين المعارضين للخطة على امل التوصل الى اتفاق معهم.

وأشارت المصادر في هذا الصدد الى ان اللجنة تسعى ان تصل نسبة الموافقة الى 90 في المئة على الاقل قبل توقيع العقود. وذكرت المصادر ان خطة السداد ستكون عبارة عن 5 الى 10 في المئة خلال السنة الاولى و20 في المئة خلال السنة الثانية و30 في المئة خلال السنة الثالثة و20 في المئة في السنة الرابعة و20 في المئة في السنة الخامسة.

النهار 15/12
 

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت
الله يفرج عنكم يا اهل الدار
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
الحمدلله على كل حال ... فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد أذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى... اللهم أجعل لنا من كل هما فرجا ومن كل ضيقا مخرجا ومن كل بلاء عافية...........
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
ياحي ياقيوم فرج همومنا
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
اللهم اني اغوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وظلع الدين وقهر الرجال دعاء عجيب ومجرب ستجد راحه في صدرك ان شاء الله
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
لمنع التصرف بأسهم «بوبيان»
إحالة دعوى «بيتك» ضد «التجاري» إلى إدارة الخبراء



كتبت ابتسام سعيد:

أحالت المحكمة الكلية دعوى بيت التمويل الكويتي ضد البنك التجاري الكويتي بطلب رفع يده عن اسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة دار الاستثمار، استنادا الى عدم قانونية حجزه لتلك الاسهم، الى ادارة الخبراء.

وكان بيت التمويل قد شرح في دعواه ان له مديونية في ذمة دار الاستثمار تقدر بـ 44 مليون دينار، وان البنك التجاري كان يتعين عليه التنسيق مع دائني شركة دار الاستثمار، ومنهم بيت التمويل الكويتي.

وانتهى بيت التمويل في دعواه بطلب رفع يد البنك التجاري عن اسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة دار الاستثمار، وعدم تنفيذ اي صفقات بشأن تلك الاسهم.



الوطن تاريخ النشر 18/12/2009
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
اليوم فتحت الايميل شفت رساله فيها نموزج عن خطه هيكله دار الاستثمار وفيها شرح عن الخطه وبالاخير مكتوب اذا كنت ترغب بأعادة الهيكله الرجاء التوقيع على النموزج وارساله بالفاكس او تسليمه باليد واخر يوم ارسال النموزج 22-12 2009 وبعد فيه خطه جدولة الديون
نفس خطه جلوبل . الظاهر هذى ايام حاسمه للدار

يا اخوان فى احد دازينله الايميل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى