شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
حبيبنا الأربش داش يعقد المسائل ؟ .. وحضرته ليش ما سدد الرسوم ؟ يبي قطية ؟

حبيبنا المغيرة ..
مو كيفه يدفع الرسوم ...
لازم يحضر اول جلسه ويطلب من المحكمة اجل والسماح له بسداد الرسوم .. ويصور المحضر ويروح فيه قسم الرسوم القضائية ويسدد
يعني الامور ماشية بالسليم ... لا تحاتي :)
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
أولا:
أحب أن أشكر أخوي indepth على الرد وعلى المعلومات اللي قاعد يوصلها لنا الله يجزاه خير ( مشكور يادكتور) ...

ثانيا:
مافيه أحد يختلف معاي أن عدنان المسلم وربعه أرتكبوا أخطاء وأكبر هذي الأخطاء القروض اللي وصلت لمليار دينار وهذي المشكلة الحقيقية للدار اللي خلت المسلم يسلم رقبته للمركزي وللبنوك وخلت أمبراطورية الدار تهتز ولكن اللي فات فات ويقولون الكلام في الماضي نقصان في العقل .. المهم الأن أن الدار تحل مشاكلها بفضل من الله ثم بجهود الأدارة اللي أستوعبت الدرس عدل وأعتقد والعلم عند اللة سبحانه أن الدار أذا حلت مشاكلها راح تكون الشركة الاولى في الكويت مستقبلا...
ثالثا:
مافيه أخبار عن جلسة الدار في المحكمة الخميس الماضي غريبه وين الشفافيه من الدار في هذا الموضوع


رابعا:

بشاره لأخواني ... بلغني مصدر قووي في المركزي أن ميزانية الدار لعام 2008 سترى النور قبل نهاية شهر 10 / 2009 وأن الدار ستعود للتداول بأذن الله قبل نهاية السنة أو بالأصح بعد العيد مباشرة قولوا امين

مشكور اخوي ابو ناصر على البشاره والله يبشرك بالجنه

بس عندي سؤال

لاحظت مده 3 اسابيع تقريبا بين احتمال اعتماد الميزانيه واعادتها للتداول؟
انت قلت نهاية الشهر احتمال تنعتمد الميزانيه وقلت احتمال بعد العيد تعاد للتداول

فليش المده طويله بين الاعتماد والاعاده للتداول؟
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
وين راح الزلمة اللي كان بدو يعطينا ادلة وبراهين مدمغة ويحكي لنا عن اللي يشيب شعراتنا خلص اليوم وما سمعنا منو اشي
الصبغات اللي حضرتهون ميشان اصبغ شيباتي نشفوا ولهلاء ما حكى
وينو الزلمة.......................؟؟؟؟؟؟
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
أخوي المحنك:
مساك الله بالخير بالنسبة لكلامي أعتماد ميزانية الدار انشاء الله لعام 2008 نهاية الشهر والتداول بعد العيد لأن مايصير ترد للتداول الا بعد أعتماد الربع الأول والثاني والثالث لعام 2009 وهذا كله مترتب على أعتماد ميزانية 2008 ومن ثم مناقشة الربع الاول والثاني والثالث وكلها ماراح تأخذ وقت بأذن الله...

سؤال لأخوي In depth :

شي محيرني ليش الدار مادشت في قانون الأستقرار المالي وفكت عمرها ؟؟؟ شخايفين منه!!!!!

اللهم يامن يجيب دعوة المضطر أذا دعاه نسألك أن تفرج همومنا وترد لنا أموالنا التي وضعناها في سهم الداررررررررررررر
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
وين راح الزلمة اللي كان بدو يعطينا ادلة وبراهين مدمغة ويحكي لنا عن اللي يشيب شعراتنا خلص اليوم وما سمعنا منو اشي
الصبغات اللي حضرتهون ميشان اصبغ شيباتي نشفوا ولهلاء ما حكى
وينو الزلمة.......................؟؟؟؟؟؟

الزلمة ما بدوا يحكي

باطللللل ;)
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
حبيبنا المغيرة ..
مو كيفه يدفع الرسوم ...
لازم يحضر اول جلسه ويطلب من المحكمة اجل والسماح له بسداد الرسوم .. ويصور المحضر ويروح فيه قسم الرسوم القضائية ويسدد
يعني الامور ماشية بالسليم ... لا تحاتي :)

قواك الله بو نواف على التوضيح..
وهل الكلام المنقول صحيح ؟ بأن القضية تأجلت ليرد الخصوم على الخصم المتدخل فقط ؟
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
قواك الله بو نواف على التوضيح..
وهل الكلام المنقول صحيح ؟ بأن القضية تأجلت ليرد الخصوم على الخصم المتدخل فقط ؟

اخي العزيز المغيرة ..
حسب ما عرفت ان الدعوى تأجلت لسداد الرسم من الخصم المتدخل وللرد على تدخل المحامي .. ولرد الدار على ما قدمه المركزي من مذكرات ومستندات ..

الامور طيبة ان شاء الله

والله اعلم
 

فهد نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2008
المشاركات
471
الإقامة
كويت ام الدنيا
اخ In Depth ممكن توضحلي

لتعثرها في سداد ديونها

كتب - عايد العرفج:
في أول تداعيات فعلية للأزمة المالية العالمية, كشر "الافلاس" عن انيابه واقترب من سبع شركات عقارية مساهمة دفعة واحدة. وقال مصدر مطلع في تصريح الى "السياسة" ان وزارة التجارة تتجه لاعلان افلاس الشركات السبع بعد عجزها عن سداد ديونها رغم ما بذلته الوزارة من جهود لتلافي اتخاذ القرار.
اضاف المصدر: ان الشركات المعنية تعثرت ماليا ولم يعد لديها سيولة كافية لسداد ديونها, كما ان اصولها لا تفي بسداد المستحقات الواقعة عليها, مؤكدا: "ان فترة السماح التي منحت للشركات من اجل سداد الديون انتهت منذ فترة من دون اتخاذ اية خطوات ايجابية من جانب الشركات".
وفيما رفض المصدر تسمية الشركات اكد ان احداها شركة عقارية تتبع شركة استثمارية مدرجة تعاني من مشاكل مالية كبيرة وتشهد حاليا محاولات لاعادة هيكلتها.
وحول تسرع الوزارة في اعلان افلاس الشركات قال المصدر "ان الوزارة بذلت جهودا متواصلة منذ فترة حتى لا تلجأ الى هذا الخيار الصعب, الا ان مفاوضاتها مع الشركات المتعثرة انتهت الى حل اعلان الافلاس, ولم يتبين ما اذا كانت بعض الشركات هي من طالبت باشهار افلاسها حيث يحق لمجلس ادارتها طلب ذلك.
يشار الى ان القانون رقم 68 لسنة 1980 المتعلق بآلية اشهار افلاس الشركات اجاز اعلان الافلاس تحت عدد من الشروط منها توقف الشركة عن دفع ديونها بسبب اضطراب اعمالها المالية.
واشار القانون الى انه لابد من صدور حكم بالافلاس من جانب المحكمة المختصة التي يقع في دائرتها مركز الشركة الرئيسي.

المقصود شركة الدار وشركاتها العقارية ادنك ومنازل

السؤال تتوقع منو فيهم علما ان المعرفية توهم داشين علي ادنك بنسبة 19% تقريبا ونائب رئيس الشركة ولد معرفي فممكن اتنورنا لاني جد ضاق خلقي وشكرا مقدما
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
وبس على طول اي خبر مثير للبلبلة حطيتوا الصكة براس الدار

لو الكاتب عنده شيء اكيد كان كتب اكثر وباسهاب مو بغموض
لكن الريال يبي الناس تطير على جريدة الخايسة ومو اول مرة يكتب اخبار رعب
(راي شخصي)
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
621
الشركة طرحت ملاحظاتها
اجتماع «الدار» مع «تنسيقية الدائنين» ناقش «تفاصيل» في خطة الهيكلة


| كتب رضا السناري |

أكدت مصادر شاركت في اجتماع اللجنة التنسيقية لدائني ومستثمري شركة دار الاستثمار في دبي أمس، أن نقاشاً تفصيلياً جرى حول بنود خطة إعادة الهيكلة، في ظل التوافق على الخطوط العريضة للخطة. وعرضت إدارة «دار الاستثمار» ملاحظاتها على خطة إعادة الهيكلة المقدمة من اللجنة التتنسيقية للدائنين ومستشارها «مورغان ستانلي».
وبحسب المعلومات، فقد تركز النقاش على نسب الأرباح (ما يقابل الفوائد) المرتبطة بمدد السداد التي تلحظها الخطة، وبرمجة دفعات السداد، لاسيما الدفعة الأولى المحددة بعشرة في المئة في نهاية العام 2010.
كما تناول النقاش حدود الصلاحيات التي تمنحها الخطة لإدارة الشركة للتصرف في الاستثمارات والأصول. إذ إن الخطة تشترط موافقة ضابط إعادة الهيكلة(cro) ولجنة مراقبة الالتزام بخطة الهيكلة (cmc) قبل القيام بأي استثماراو عملية استحواذ بما يزيد على الاعتمادات المرصودة في الميزانية المتفق عليها مسبقاً.
وتطرق النقاش أيضاً إلى صلاحيات ضابط الهيكلة ولجنة مراقبة الالتزام في ما يتعلق بالموافقات على أي زيادة لرأس المال أو تسديد لأي التزامات على الشركة.
وينتظر أن تعقد اللجنة التنسيقية اجتماعاً مستقلاً اليوم لمناقشة ما سمعته من ملاحظات من الشركة على خطة الهيكلة، على أن يعقد اجتماع آخر بين اللجنة وإدارة الشركة في 27 الجاري للتوصل إلى صيغة مشتركة حول النقاط التي ما زالت محل أخذ ورد.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله يوفقهم
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
ضحكتوني وانا وجعان صراحه بابك وحفار القبور :) صج وينه هالزلمه ماغيره؟؟؟!!!!

اخواني اندبث والمحنك وروزي وبابك: القصد انه سيتم للمركزي السيطره على الشركه وهذا ماكنا نخشى ونحذر منه بس اعتقد Its too Late

واخوي اندبث: عدنان المسلم صرح للجرايد بأكتوبر2008! بأن الشركه لم ولن تتأثر بالأزمه العالميه وهو يعلم بغير ذلك للأسف

واخوي بابك ترى الديون القصيره تعني استحقاقات اقل من سنه ومتوسطه اكثر من سنه واقل من سنتين! وطويلة الأجل هي 3-5 سنوات! فكيف استحقت القروض المتوسطه والطويله كلها بأقل من سنه من تاريخ التصريح "الخرندعي" (استعاره من المحرر بويابس) للسيد عدنان المسلم المذكور اعلاه! واللي معناه يابوي ان كل قروض الدار كانت قصيرة الأجل وهذ دلييل على قلة خبرة الإداره وعدم معرفتهم بأهمية مطابقة استحقاقات الأصول والمطلوبات بالمده والعمله!!! كمبدء مهم بإدارة الإستثمارات والتمول! ولا شركه بحجم الدار يتغير رئيس الخزينه فيها مرتين بأقل من سنه! ومحد بالمجلس يتكلم ويسأل شالمشكله!!!؟؟ إلا ماغيرهم رؤساء الخزينه شافو المركب مسمر رايح دايركت على الجبل الجليدي وطمرو! قالو احنا شكو بالسالفه ناس ماتسمع ولاتبي تسمع الكلام واصابها الغرور واعتقادهم بأنهم خارقين ومركبهم التايتانك مايطبع لوشنو! ومايبون يسمعون إلا كله تمام يافندم!!!

وهذا نقص بالخبره لما امبراطورية استثمار وبهالحجم وبهالكم من الثروات والأصول يديرونها جم عليمي يايين يتعلمون التحسونه بروس الصلعان! وبمشورة جم محاسب من بتوع البقالات من طقة كلو تمام يافندم! وبديرتهم ما يسرحونهم حتى بصخله! الا واحد منهم من من رحم ربي!! بس للأسف اولاد الحرام حوالينه ما خلو شي لولد هالحلال!

اخوي بوناصر777 ترى الدار مادخلت بالقانون لأن الإفصاحات المطلوبه للتأهل ستفضح المستور في العلاقه بين الدار وايفاد ومحاسبينها بتوع البقالات اياهم! وهو السبب الإساسي لكيف المركزي والتجاري استغلو الوضع! ونفذو الملعوب للإستحواذ على اسهم الدار فبوبيان وباصوها للوطني واليوم التجاري يدلل علي اللي عنده يبي الفكه من قضية الدار ولااقل دلاله عن رفض البورصه بيع الأسهم امس وحتى البت بقضية احقية الدار بأسهم بوبيان المسلوبه بواسطة التجاري

وعموما الحسابات بالكيمان مثل ما قال اخونا اندبث لآن البنوك الأجنبيه ماتثق فالبنك المركزي ولا البنوك المحليه بعد سالفة التجاري بأسهم بوبيان! فتبي الفلوس والكشكش عندها بره! عشان اي شي مني لو مني يسحبون الكاش ويقطون هالدار عالصخر! عاد تعال قاضي بالكايمان وجزر الواقواق وحصل حقوقك يالدار!!!

وهذا اللي قصدته ان المجلس والإدراه بالدار حدهم ملعوب فيهم وعليهم وشكلهم دشو القرقور ونصادو خلاص! بس المهم الحين مثل ماقال بوناصر 777 تمشي ميزانيه08 والأرباع الثلاث2009 لتعود الدار للإدراج وصراحه هذ حلم ان صار؟ بزت اللي عندي وعند اهلي وبالشركات التابعه والزميله المدرجه والغير مدرجه وباللتي هي احسن عسى الله ان يعوضنا خير! احسن من حرقة هالأعصاب يوميا ونشوف هالإداره تتخبط وتترنح .... واخرتها السقووط المدوي! لأن ماشوف مستقبل لهالعليميه وجماعتهم بتوع كلو تمام يافندم! ولا لهالدار المسكينه ...... بوسط ذيابه غابة المركزي وشلته الربويين وخاصه بسوق مثل سوق الكويت!

هذ رأي الشخصي واعتقد وايد ما ودهم يسمعون الحقيقه! اسف والله يعيين على اللي جاي
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن أن شئت سهلا

لااله الا الله العظيم الحليم لااله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السموات ورب العرش الكريم


اللهم فرجها
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
اخوي حاكم السوق
خوش كلام حق واحد ناطر رجوع السهم للتداول ويبي يتخلص من اسهمه لان كلامك بيخلي السهم معروض ولا احد يي صوبه
لا كدينا خير
اذا الكل له نفس وجهة نظرك وصدق هالخزعبلات على السهم السلام لايرد للتداول احسن وعلى الله العوض ومنه العوض في حلالنا
وبعدين يا اخي مو بس الدار اللي حلت ديونها كل الازمة العالمية اللي صارت سببها استحقاق القروض وادى ذلك لانقطاع الخطوط الائتمانية وتعثر الشركات العالمية والاقليمية والمحلية
شكرا للمعلومة لاني عرفت ان ليمان وجنرال والسعد وغيرهم كلهم عليمية وعندهم محاسبين بتاع كله تمام يا افندم
عندي سؤال ليش مجموعة الخير مسلمة ارقبتها حق تاجر شنطة هندي عنده شركة راسمالها 500الف روبية؟
اخوي حاكم وجهة نظرك احترمها لكنها تضرنا اذا رجع السهم للتداول وتعورني في حلالي وفي نفس الوقت ما اطلب منك التطبيل للدار............................... وياخوفي لاتكون انت الزلمة................... ودمتم
(راي شخصي)
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اخوي حاكم السوق،

شلون المركزي احكم قبضته على الدار و its too late كما تفضلت؟؟؟
ممكن تشرح لنا...

ثانيا تصريح المسلم في اكتوبر 2008، نقلته منقوصا....هو قال ان الدار لا تملك اي استثمارات في امريكا، وهذا صحيح...واقترح بعض الحلول للازمة التي لو تمت لما وصلنا الى ما وصلنا اليه...صحيح انه قال ان الدار بمنأى عن الازمة وان قروضها القصيرة الاجل اقل من الطويلة الاجل لانه كان هناك اتفاق قبل الازمة على جدولة قسم من هذه القروض لامد اطول....والبقية تعرفها

بالنسبة لتصريحات المسلم، فدعني انقل اليك (من الدكتور optimistic في النوادي مع الشكر) بعض التصريحات لاداريي اكبر الشركات في العالم الذين "عندما صرحوا" لم يكونوا يعلموا كما العالم اجمع بحجم الازمة الحقيقي ولم يتوقعوا نتائجها...

. 27 يوليو 2007 : ستانلي أونيل الرئيس التنفيذي لميريل لينش : قال أن مشكلة الـ “سب برايم” سيتم احتواءها وأنه لا توجد أي اشارات على أنها ستؤثر على باقي أسواق السندات … بعدها بسنة بلغت خسائر ميريل لنش من هذه الأدوات حوالي 50 مليار دولار وأدت إلى اختفاءه من على الخارطة..

2. 3 أغسطس 2007 : تشارلز برنس رئيس سيتي جروب : قال “الكثيرون في الوول ستريت يشعرون بالخوف أما نحن “سيتي جروب” فلسنا بخائفين ، لقد مرينا بمثل هذا في السابق وتجاوزناه بنجاح”…. بعدها بعدة أشهر نحي برنس من منصبة بعد تفاقم المشكلة وكاد البنك أن ينهار لولا دعم حكومي وصل إلى 45 مليار دولار في عام 2008…

3. 26 أكتوبر 2007 : أنجلو موزيلو رئيس “كونتري وايد فاينناشال”: قال أنه لا يزال شديد الحماس حول الأوضاع المستقبلية للبنك وللصناعة المصرفية بشكل عام .. بعد عدة أشهر وبسبب المشاكل التي واجهها البنك وقرب افلاسه وافق على عرض شراء من بنك أوف امريكا لانقاذه..

4. 5 ديسمبر 2007 : مارتن سوليفان من شركة التأمين “ايه آي جي” : قال أنه يعتقد أن يوجد لشركته نموذج عمل ممتاز وأن الشركة مهيأة تماما للاستفادة من الفرص الحالية والمستقبلية .. غادر مارتن الشركة بعد 7 أشهر من هذا التصريح وانهارت الشركة بعد شهرين من ذلك …

5. 12 مارس 2008 : آلان شوارتز الرئيس التنفيذي لـ “بير ستيرنز”: قال “سمعت بعض التخمينات الخاطئة حول البنك بسبب كونه لاعبا رئيسيا بسوق الرهونات وأوكد لكم أن هذه التخمينات لا أساس لها من الصحة”… إنهار البنك بعد يومين فقط من هذه التصريحات واستحوذ عليه جي بي مورغان بعد تدخل البنك الإحتياطي..

6. 14 مايو 2008 : ريتشارد سايرون رئيس “فريدي ماك”: قال أنه متأكد أن الأموال التي جمعها البنك ستمكنه من تحقيق أهدافه وزيادة العائد للمساهمين.. أفلس البنك بعد 4 أشهر من هذه التصريحات واستحوذت الحكومة عليه..

7. 16 يونيو 2008 : ريتشارد فلد رئيس “ليمان بروذرز”: قال أن أعمال البنك وتاريخه قويان وأن قوتنا المالية وحجم السيولة لم تكونا في وضع قوي مثل الوضع الحالي من قبل … أعلن البنك إفلاسه بعد 3 أشهر من هذا التصريح..

8. 10 يوليو 2008 : ريك واقونير من “جنرال موتورز”: قال أنه في جميع السيناريوهات التي يمكن تصورها فإن وضعنا المالي وكمية النقد المتوفرة كافية.. نفذ النقد لدى الشركة في ديسمبر 2008 وتلقت دعما حكوميا قبل أن تعلن الإفلاس في يونيو 2009 ضمن خطة إعادة هيكلة مدعومة من الحكومة..

9. 17 يوليو 2008 : جون ثاين من “ميريل لينش”: قال أن البنك حاليا في وضع مريح جدا من حيث رأسماله… إنهارت عمليات البنك بعد شهرين من هذا التصريح وقام بنك أوف أمريكا بالاستحواذ عليه..

10. 20 أغسطس 2008 : دانيال مود من “فاني ماي” : قال أنه اذا أجتزنا المطبات الحالية فإن مستقبلا كبيرا ينتظرنا .. أفلس البنك بعد شهرين وتدخلت الحكومة لدعمه .
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
لدي بعض المعلومات التي أسأل الله ان من قالها لي ان يكون قد صدق معي

يقول ان الاجتماع اللي كان في دبي كان بالنهائه اجتماع ايجابي
وقال لي ان 3 مشكلات تم حلهم وباقي مشكلة بوبيان والتجاري ونحن في انتظار المحكمه وان شاء الله الحكم لنا وان تقييم بلادي الذي قام به المراقب المعين من المركزي اقل من تقييم الدار بشي بسيط

قلت له هناك كلام بان المركزي سوف يمرر الميزانيه قال سمعنا الكلام هذا ولكن سوف يمررها على مشتهاته ويحط فيها خساير كبيره والشي هذا نحن في الدار نرفضه لان مخالف للحقيقه

قال لي ان الدار اهم ماعندها اعادة الهيكله اما موضوع اعادتها للتداول سوف تعاد بالنهايه ولكن لا ندري عن التوقيت وان اهم ما يشغلنا في الدار اهو موضوع اعادة الهيكله

بخصوص المركزي وعدم موافقة الدار اذا مرر الميزانيه قال لي لان المركزي سوف يحمل الميزانيه خسائر كبيره غير حقيقيه بما يؤثر على الميزانيه ومن ثم تكن لديه الحجه التدخل في الدار بصوره مباشره
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
وقال لي ان وضع استون مارتن تحسن بشكل ملحوظ

وكذلك الفندق او الشقق الفندقيه تحسنت بشكل ملحوظ
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
ربك يسهل الأمور إن شاء الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى