شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي حاكم السوق
خوش كلام حق واحد ناطر رجوع السهم للتداول ويبي يتخلص من اسهمه لان كلامك بيخلي السهم معروض ولا احد يي صوبه
لا كدينا خير
اذا الكل له نفس وجهة نظرك وصدق هالخزعبلات على السهم السلام لايرد للتداول احسن وعلى الله العوض ومنه العوض في حلالنا
وبعدين يا اخي مو بس الدار اللي حلت ديونها كل الازمة العالمية اللي صارت سببها استحقاق القروض وادى ذلك لانقطاع الخطوط الائتمانية وتعثر الشركات العالمية والاقليمية والمحلية
شكرا للمعلومة لاني عرفت ان ليمان وجنرال والسعد وغيرهم كلهم عليمية وعندهم محاسبين بتاع كله تمام يا افندم
عندي سؤال ليش مجموعة الخير مسلمة ارقبتها حق تاجر شنطة هندي عنده شركة راسمالها 500الف روبية؟
اخوي حاكم وجهة نظرك احترمها لكنها تضرنا اذا رجع السهم للتداول وتعورني في حلالي وفي نفس الوقت ما اطلب منك التطبيل للدار............................... وياخوفي لاتكون انت الزلمة................... ودمتم
(راي شخصي)

هاهاها حلوه
حاكم السوق ترى الصفحة يدخلها آلاف ال له شغل بالدار وال ماله شغل بالدار اذا قرو وجهة نظرك راح يكون له تاثير سلبي على السهم لما يرجع للتداول يعني انت وانا و آلاف المساهمين راح يروحون فيها محد راح يشتريه الكل يخاف منه
( من تحجه بفقره قل قدره )
نصيحه طبل احسن ورب البيت كريم

 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
صياد كلامك صحيح وانا اكتب المشاركة وصل عدد المشاهدين فوق ال11 الف وهذا بس بالرابط الحالي واللي رقمه 11
ولا للتطبيل لكن الله يستر من النيران الصديقة
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
اللهم طولك يا روح
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
621
«الدار»: جدل حول أولوية سداد الديون


كتب محسن محمد:
علمت «القبس» ان نقاشا حادا دار امس خلال اجتماع لجنة دائني شركة دار الاستثمار في دبي حول بند واحد على جدول الاعمال. والبند يتعلق بافضلية الدائنين لتحصيل دينهم، هل هم صغار الدائنين مثل شركات الاستثمار واصحاب الوكالات ام الكبار؟ وكانت في الاجتماع وجهتا نظر: الاولى ترى اعطاء الاولوية لصغار الدائنين عندما يبدأ برنامج السداد. والثانية تعتبر من الضروري ان يتم توزيع سداد المديونية بالتساوي على الجميع. وأشارت مصادر مطلعة الى ان وجهة النظر الثانية، والتي ابدتها البنوك، من كبار الدائنين، قد تغلب في نهاية المطاف.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
621
أستون مارتن تعين مسؤولا تجاريا لدفع عجلة المبيعات العالمية


• مايكل فان در ساند
اعلنت استون مارتن تعيين مايكل فان در ساند في المنصب الذي تم تقديمه حديثا بمهمة مسؤول تجاري اول. ومن موقعه في مكاتب الشركة الرئيسية في غايدون، بالمملكة المتحدة سيقدم ساند البالغ من العمر 44 عاما، اوراقه وتقاريره الى دكتور اولريخ بيز، الرئيس التنفيذي للشركة، وسيكون عضوا في المجلس التنفيذي للادارة بالشركة.
ينضم فان در ساند الى استون مارتن من تلسا موتورز، وهو معروف ايضا بخبرته العريقة التي جناها خلال 12 عاما من العمل مع هارلي ديفيدسون، حيث شغل عدة مناصب رئيسية في مجال التسويق وتطوير الموزعين وتطوير المنتج والعمليات التجارية. وكان المنصب الاخير الذي شغله نائب رئيس الشركة والمدير الشريك في شركة هارلي ديفيدسون اوروبا.
وبمنصبه كمسؤول تجاري اول سيكون فان در ساند معنيا وملما بجميع النواحي التجارية من اجل تطوير وتقوية هذه المجالات الرئيسية في الاعمال. وقد علق دكتور اولريخ بيز قائلا: «يحمل مايكل معه ثروة من الخبرات العالمية الى استون مارتن ويسرني ان ارحب به في فريقنا. لا شك ان خبرته المتفوقة والعريضة على الصعيد العالمي ستساعدنا من اجل تطوير مكانة ووجود استون مارتن حول العالم».


القبس 21/10
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
621
تداولات البورصة / المؤشر السعري أقفل مرتفعاً بمقدار 64.2 نقطة
حلحلة ملفات الشركات المتعثّرة تبعث رسائل اطمئنان للسوق


|كتب علاء السمان|

ما الفرق بين اليوم والامس؟ سوق الاوراق المالية ينشط وقتما يشاء مع توافر المحفزات او من دونها، الا ان ما يحدث هذه الايام يخالف الواقع الذي يحاول البعض اخفاءه. تراجعات شديدة دون مبررات احياناً وتحقيق مكاسب دون معطيات ايجابية واضحة احياناً اخرى، والمحصلة مزيد من الحيرة لدى الاوساط المالية.
عوضت البورصة غالبية خسائر اول امس لتغلق على ارتفاع يصل الى 64.2 نقطة وسط عمليات شراء واضحة على مستوى بعض السلع المدرجة، الا ان حالة القلق من اجواء متقلبة جعلت المضاربات هي السمة السائدة في تحركات المحافظ والصناديق باستثناء بعض النشاط على اسهم قيادية مثل «زين» و «اجيليتي» و«المشاريع» و«الصناعات الوطنية» اضافة الى اسهم بعض البنوك في مقدمها سهم «برقان» الذي اقفل مرتفعاً بالحد الاعلى.
وفي المقابل من حالة القلق التي كانت تعيشها الاوساط الاستثمارية في السوق ولا تزال، ظهرت بوادر ايجابية تتمثل في حلحلة بعض الملفات المتعلقة بتعثر شركات الاستثماري المحلية، حيث انفرجت الى حد كبير قضية شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» بعد الاتفاق مع دائنيها على آلية تعاون مشترك، في الوقت الذي تتحرك فيه دار الاستثمار واعيان وغيرها في ذات الاطار وسط احتمالات بأن تتوصل كل منها الى نتائج ايجابية.
وفي حال نجحت تلك الشركات في معالجة اوضاعها ستكون هذه نقطة ايجابية للغاية سيكون لها اثارها الايجابية على حركة قطاع الاستثمار الذي طالما قاد وتيرة التداول اليومية في السوق على مدار السنوات الماضية، فيما يبقى الترقب لما تحمله نتائج الشركات المدرجة في الربع الثالث موضع اهتمام السوق عامة ، خصوصا وان المؤشرات الاولية لكثير من الشركات تبين ان نتائج اعمالها لم يطرأ عليها تغيير جذري بل ان شريحة منها قد تكبدت خسارة في ظل الاداء المتواضع للتداولات اليومية كون كثير من تلك الشركات لديها محافظ استثمارية لم تشهد اي تطور خلال الثلاثة اشهر الاخيرة.
ومن ناحية اخرى، لا تزال الاجواء غير واضحة بشأن صفقة «زين» حيث تنتظر الاوساط المالية اي جديد بخصوصها ، يعيد التوازن الى كفتها الاستثمارية ، الا ان شريحة من السوق تتخوف اي مستجدات قد يكون لها انعكاسات سلبية عليها خلال المرحلة المقبلة.
وجاءت تعاملات القطاعات المدرجة دون تغييرات كبيرة ، فيما ارتفع منسوب السيولة المتداول على الاسهم المدرجة بشكل ملحوظ وسط تأملات ان تعود الى سابق عصرها كما كانت خصوصا وان عوامل الدعم الخارجية متوافرة في كثير من المعطيات الاقتصادية الا انها بحاجة الى ترجمة واقعية على غرار ما يحدث في بقية الاسواق الاقليمية والعالمية.
وكان مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) قد اقفل على ارتفاع قدره 64.2 مع نهاية تداولات الامس ليستقر عند مستوى 7674.9 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 210.5 مليون سهم بقيمة بلغت 45.7 مليون دينار كويتي موزعة على 4720 صفقة نقدية.


الراى 21/10
 

TITO 3

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2009
المشاركات
127
لدي بعض المعلومات التي أسأل الله ان من قالها لي ان يكون قد صدق معي

يقول ان الاجتماع اللي كان في دبي كان بالنهائه اجتماع ايجابي
وقال لي ان 3 مشكلات تم حلهم وباقي مشكلة بوبيان والتجاري ونحن في انتظار المحكمه وان شاء الله الحكم لنا وان تقييم بلادي الذي قام به المراقب المعين من المركزي اقل من تقييم الدار بشي بسيط

قلت له هناك كلام بان المركزي سوف يمرر الميزانيه قال سمعنا الكلام هذا ولكن سوف يمررها على مشتهاته ويحط فيها خساير كبيره والشي هذا نحن في الدار نرفضه لان مخالف للحقيقه

قال لي ان الدار اهم ماعندها اعادة الهيكله اما موضوع اعادتها للتداول سوف تعاد بالنهايه ولكن لا ندري عن التوقيت وان اهم ما يشغلنا في الدار اهو موضوع اعادة الهيكله

بخصوص المركزي وعدم موافقة الدار اذا مرر الميزانيه قال لي لان المركزي سوف يحمل الميزانيه خسائر كبيره غير حقيقيه بما يؤثر على الميزانيه ومن ثم تكن لديه الحجه التدخل في الدار بصوره مباشره

اخي الكريم
متى موعد المحكمة لقضية بوبيان والتجاري؟
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
أعتبرو الكلام إشاعة حتى تثبت صحته :

ومختصر لمستثمري الدار طالما أنكم تنتظرون أخر الأخبار .

هناك كلام يدور من الداخل أن الأمور بدأت تسير بصورة إيجابية وحل مشاكل الشركة بدأ يأخذ المسار الصحيح وإن الأمور بدأت تتحسن وتحل من قبل جميع الأطراف الدائنة .

وإن الميزانيات المتحفظ عليها من قبل البنك المركزي ومراقب الحسابات بدأت تأخذ المسار الصحيح لتعديلها وإرسالها مجددا" للموافقة وهذا الكلام سوف يأخذ بعض الوقت إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك لكبر تشعبها وكبر حجم الأصول الخارجية وحل الديون مع البنوك وبعض الشركات . ومن ثم سوف تقوم الشركة بإرسال البيانات المالية للربع الأول والثاني والثالث على التوالي حتى إعادة تداول الشركة مجددا" في السوق .

طبعا" هذا الكلام تم بعد أخذت الموافقة المبدئية من أكثر الجهات الدائنة لإيجاد أفضل الحلول لجميع الأطراف واستمرارية السداد بعد أن تم تجميدها في السابق .

وطالما أن انتظاركم طال فأصبرو إن الفرج لقريب .

الله يكون في عون الجميع .
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
طيب شو هاض يازلمه! بابك ويا اخوان مافي اخبار عن جلسة المركزي ب15/10 وامس جلسة التجاري 21/10 ؟؟؟؟؟

وحبيبنا اندبث لاحظت ان كل التصاريح اللي اوردتها جت من ناس يشركات كبرى راحت وطي؟ عزاؤنا ان الدار للحين عالأقل ماراحت وطي!؟

وشكله ان عودة ادراج الدار مطوله! فإحتراما لإخواني وخصوصا بابك ماراح اقط الإسهم عشان ما اعوره! الله يهداك يابابك كلها جم سهم للوالده متدبسه فيهم الله يسلمك ويسلمها وشدعوه قطتهم وارن بوفتيه وبتخفس بالسوق يعني! مين كال ونيران صديكه؟ :)

اخوي صياد اللي يدري يدري واللي مايدري الله يعينه

عسى الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
يا اخي حاكم السوق اللي بدوا يبيع بكيفوا وهوه حر وهاض سوك وماحزررت وماخصني اسهمك ولال اسهم الوالدة الله يحفظها
بس اللي كنت بكصدوه ان هيك كلام مااله حاجيه ونحنا كلنا بمركب واحد وانتيه ماتركت شي للعدو يازلمة الكلام الباطل مابيفيد

(زلمة بس كله بدليات وراي شخص)
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
العجيرى كاتب فى التقويم مال 22\10 ان هذا هو تأريخ تأسيس شركه دار الاستثمار و الله زمن سبحان مغير الاحوال ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى