اخبار الشركات من الصحف

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«المستثمرون» تنفي اندماجها


ذكر بيان من شركة المستثمرون القابضة انه بالاشارة الى الخبر المنشور في العدد 438 والذي يفيد بوجود خيار شبه مؤكد لشركة مجموعة المستثمرون القابضة للاندماج مع شركة اخرى تابعة للمجموعة الدولية للاستثمار او خيار ادخال شركاء جدد للشركة، فان ادارة شركة مجموعة المستثمرون القابضة تنفي ما جاء بهذا الخبر جملة وتفصيلا، كما تفيد بان الشركة غير متعثرة ماليا، وتمتلك اصولا جيدة تساعدها على النهوض.
اما ما جاء بالخبر بشأن قيام الشركة ببيع حصتها في مشروع روابي البيت او مشروع ارض في السودان او قطعة الارض في الاردن فان هذا الخبر عار عن الصحة تماما لان الشركة لا تمتلك اي حصة بالمشاريع المذكورة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
أكد أن مجلس إدارتها ابتعد عن الصواب فنبهت عليه وعلى المساهمين و«التجارة»
بيان: فشل إدراج «الخليج القابضة» يعود إلى عدم تحقيق متطلبات السوق للأرباح التشغيلية
76

أكدت شركة بيان للاستثمار وجود المخالفات التي ذكرتها في أسباب استقالتها من مجلس إدارة شركة الخليج القابضة، والتي ارتكبها مجلس إدارتها.

وجاء تأكيد بيان للاستثمار في بيان صحافي ترد فيه على تصريح شركة الخليج القابضة المنشور الأول من أمس في الصحف اليومية، مشيرة الى ان المخالفات التي ذكرتها قد وردت بقرار استقالتها الوارد في الكتاب الموجه الى وزارة التجارة الذي اشارت فيه الى انها انسحبت من مجلس الادارة نظرا لقناعة شركة بيان للاستثمار بابتعاد مجلس الادارة عن التطبيق الصحيح لاحكام القانون والنظام الاساسي للشركة وعن معايير الشفافية بالنسبة للبيانات المالية بصفة خاصة، فضلا عن ابتعاده عن الخطة والبرنامج والجدول الزمني الموضوع في مذكرة اكتتاب زيادة رأسمال شركة الخليج القابضة من مليون دينار الى سبعين مليون دينار في الاستثمار في مملكة البحرين من خلال شركاتها التابعة وهي شركة المساحات السكنية الجنوبية للتطوير وشركة العرين داون تاون للتطوير، فضلا عن التوسع في الاستثمارات من مملكة البحرين الى المملكة المغربية، ما قد يعرض مشاريع البحرين للتوقف أو التعثر، هذا بخلاف اعلان ارباح غير محققة هي في حقيقتها فروق تقييم عقارية عن سنوات 2006 - 2007 وايرادات اتعاب من اطراف ذات صلة عن سنة 2008 لم يتم تحصيلها حتى تاريخه.

وأوضحت الشركة أنه فيما يخص الادراج فالمعلوم ان الادراج له شروطه القانونية والمالية والفنية التي تستوجبها قرارات سوق الكويت للاوراق المالية حتى يقبل طلب الشركة، وأهم هذه الشروط هو تحقيق ارباح تشغيلية بنسبة 15 في المئة عن العاملين الماليين السابقين (وليست أرباح ناتجة عن فروق التقييم العقاري من أطراف ذات صلة كما جاء بالميزانية المدققة للعام المالي 2007 والتي قدمت بالجمعية العامة في 17/9/2008 اي بعد مرور تسعة اشهر على انتهاء العام المالي بالمخالفة لقرارات وزارة التجارة) وهذا الشرط لم يحققه المجلس حتى الآن، فالفشل في الادراج انما هو نتيجة مباشرة لفشل المجلس في تحقيق متطلبات السوق للارباح التشغيلية مشيرة الى ان الجمعية العامة للعام المالي 2008 لم يعلن هذا المجلس حتى الآن عن موعد لها رغم انقضاء المدة القانونية، كل هذا بما يشكل مخالفات لقرار وزارة التجارة والنظام الاساسي للشركة.

وأكدت شركة بيان للاستثمار انها مهتمة بتحسن قيمة سهم شركة الخليج القابضة، وانخفاض قيمته تؤثر على اصولها المالية سلباً، وهذا من احد اهم اسباب تصديها لهذا المجلس. وعلقت بيان للاستثمار على رد الخليج القابضة، باللجوء للقضاء قائلة ان ابواب القضاء ليست لكم وحدكم بل لجميع مساهمي الشركة ولمن يحمل سهما واحدا من اسهم الشركة الحق في مساءلة مجلس الادارة واعضائه بالتضامن وبالمسؤولية عن تصرفاتهم وفق أحكام المواد (148-149) من قانون الشركات حتى في حالات إبراء الذمة من الجمعية العامة، فما هو مسطر بأيديكم بسجلات الشركة لا تمحوه براءة الجمعية العامة.

تجد الاشارة الى ان شركة بيان للاستثمار قد نصحت هذا المجلس مراراً وتكراراً، وقدمت له كل الدعم الى ان ابتعد عن جادة الصواب فقامت بالتنبيه عليه وعلى المساهمين واخطرت وزارة التجارة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
دعا مؤسسات الدولة للاتجاه نحو الخصخصة على غرار تحركات «الهيئة»
الحميضي لـ«الأنباء»: تخارج الهيئة العامة للاستثمار من حصتها في بنك بوبيان يتسم بالشفافية

الأربعاء 1 يوليو 2009 - الأنباء



أحمد يوسف

أعرب وزير المالية الأسبق بدر الحميضي عن أمله في ان تتوجه المؤسسات العاملة في الدولة حذو الهيئة العامة للاستثمار في التخلص من الأصول الربحية والتي حققت هدفها الاستثماري، ملمحا بذلك لضرورة التوجه نحو الخصخصة.

وقال الحميضي ـ في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ـ ان الخطوة التي قامت بها الهيئة العامة للاستثمار بناء على رغبتها في بيع حصتها في بنك «بوبيان» جيدة، بل تستحق التقدير وان تكون مثلا لباقي هيئات ومؤسسات الدولة لأن تتخارج من أصول لها حققت أهدافها من الدخول او الاستثمار فيها، هذا من جانب، ومن جانب آخر لفت الحميضي الى ان الأسلوب الذي قامت به الهيئة يتسم بكثير من الشفافية والإفصاح، وكذلك الاتجاه نحو اخذ جميع الموافقات الرسمية والجهات المعنية من وزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي يوحي بالمنهجية السليمة في اتخاذ القرارات الاستثمارية لباقي مؤسسات الدولة.

وعن تأثير الصفقة علي سوق الكويت للأوراق المالية، قال ان حجم سوق الكويت للأوراق المالية في الكويت أكثر من 50 مليار دينار مقابل حجم صفقة هيئة الاستثمار في بنك بوبيان ما بين 100 الى 150 مليون دينار وهو ما يعد تأثيرا ضعيفا، الا انه استدرك ملمحا الى ان التأثير سيكون ايجابيا عبر ضخ مزيد من السيولة في السوق، وتحريك عدد أكبر من أسهم البنك كانت مجمدة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
استشكال الحكومة ضد «بيتك» أمله «ضعيف»

الأربعاء 1 يوليو 2009 - الأنباء


عمر راشد

علمت «الأنباء» من مصادرها ان استشكال الحكومة لوقف تنفيذ الحكم الصادر لمصلحة «بيتك» في 31 مايو الماضي والقاضي باعفائه من تنفيذ قانوني 8 و9 الخاصين بالرهن والتمويل العقاري على السكن الخاص «مؤقتا»، أمل الحكومة في الحصول على حكم فيه ضعيف للغاية وبنسبة لا تزيد على 20% فقط. وأضافت المصادر ان «بيتك» قد حصل على تنفيذ لصالحه في الوثائق محل الحكم مع الحكومة وهو أمر لم تؤكده المصادر بنسبة 100%، الا انها استدركت بالقول ان الاستشكال يخاطب عموم المتضررين من تنفيذ القانون وان موعد 13 الجاري سيكون الفيصل في تنفيذ الحكم وبشكل قاطع.

الى ذلك، استقبلت الأوساط العقارية الاستشكال الحكومي باحباط انعكست تداعياته على اداء التداولات العقارية خلال الايام الماضية، وهو ما ينذر بمزيد من التراجع في المرحلة المقبلة بعد ان اصبحت الجولات القضائية سيدة الموقف بين الحكومة والبنوك الاسلامية ممثلة في «بيتك» خلال الفترة المقبلة. وبينت المصادر ان المتضررين من تنفيذ قانوني 8 و9 من صغار المستثمرين سيلحق ضرر بهم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والذي سيخلق أعباء اقتصادية اضافية على الاقتصاد في المرحلة المقبلة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
النفيسي لـ «الأنباء»: «الوطني» الأكثر حظاً للاستحواذ على الشريحة الكبرى في سباق مزاد «بوبيان»

الأربعاء 1 يوليو 2009 - الأنباء


عمر راشد

مع إعلان مجموعة الاوراق المالية عن نيتها لتملك نسبة 6.6% من اسهم بنك بوبيان والتي من المقرر ان يتم تقديم طلب بها الى «المركزي» اليوم، قال مدير عام مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي لـ «الأنباء» ان بنك الكويت الوطني اكثر المتقدمين حظا للحصول على النسبة الكبيرة، من المزاد المزمع اجراؤه في 22 يوليو المقبل، متوقعا عدم تقدم مزيد من المجموعات الاستثمارية الاخرى للمزاد في الفترة المقبلة. واشار النفيسي الى ان «الوطني» لديه القدرة على تطوير استثماراته في «بوبيان»، فهو يعد الأقدر على فتح نوافذ اسلامية في فروعه المنتشرة في العديد من دول العالم والتي ستتكامل مع استراتيجيته وخبراته الطويلة في العمل المصرفي التقليدي مع قدرته على تنويع المنتجات والتوسع والانتشار محليا ودوليا.

من جهة اخرى، اشار مصدر مصرفي مطلع لـ «الأنباء» الى ان الفائدة الاساسية من دخول مزاد بوبيان تتمثل في فتح افرع للبنك خارج الكويت التي باتت ضيقة بالفرص المصرفية المتميزة في مجال الصيرفة الاسلامية، مشيرا الى ان «الوطني» أقرب المتقدمين للمزاد الى تحقيق هذا الهدف. وفي الوقت نفسه، ابدت المصادر نفسها
لـ «الأنباء» تخوفها من تأجيل الاجراءات الخاصة بالمزاد او الغائه، وذلك على الرغم من تأكيد وزير المالية مصطفى الشمالي أن المزاد على نسبة الـ 20% المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، قائم ولم يتم إلغاؤه وان باب المنافسة مفتوح امام الجميع للدخول في المزاد، وبينت ان ما يعزز هذا التخوف نية تقديم بعض النواب استجوابا لوزير المالية حول جدوى بيع «الهيئة» لحصتها في «بوبيان» ما قد ينذر بمفاجآت قد تصل الى الغاء المزاد من اساسه، مسترشدة في ذلك بما حدث من تأجيل للتصويت على قانون تعزيز الاستقرار المالي وارجائه الى دور الانعقاد المقبل في شهر اكتوبر من العام الحالي، متوقعة ان يتم رفض القانون برمته نظرا للاعتراضات العديدة عليه من قبل الشركات او بعض النواب واستبداله بمقترح قانون آخر.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المزايا» تسلم المرحلة الأولى من مشروع الڤيلا السكني

الأربعاء 1 يوليو 2009 - الأنباء



انتهت شركة المزايا القابضة من أعمال التطوير والبناء الخاصة بالجزء الأكبر من مشروع «الڤيلا السكني» الواقع في دبي لاند، والذي يضم 700 ڤيلا سكنية مصممة وفق تصاميم عصرية رائدة تتناسب مع حاجات كل السكان من مواطنين ومقيمين ورجال أعمال ومستثمرين وغيرهم.

وقد أنجزت المزايا نسبة 75% من أعمال التطوير والبناء الخاصة بـ 400 ڤيلا من أصل كامل المشروع، كما أنجزت نسبة 50% من الأعمال المتعلقة ببقية الڤلل والبالغ عددها 300 ڤيلا سكنية، وتستعد المزايا لتسليم المشروع إلى أصحابه على ثلاث مراحل، على أن تبدأ المرحلة الأولى في يوليو الجاري وهي تتألف من 104 ڤلل، تليها المرحلة الثانية في اكتوبر 2009 وتضم 150 ڤيلا، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فيجري تسليمها في مارس 2010 وتضم 446 ڤيلا.

وتتسارع تحضيرات المزايا لإكمال كل الأعمال التطويرية وتسليم الڤلل إلى أصحابها، وذلك تماشيا مع سياسة المزايا في إنجاز كل مشاريعها التي كانت قد أعلنت عنها مسبقا، ووفاء منها بالتزاماتها تجاه عملائها الذين كانوا قد اطلعوا مسبقا على نماذج الڤلل التي شيدتها المزايا لتمنح جميع العملاء إمكانية الاطلاع عن قرب على كل المواصفات، وتقديم ملاحظاتهم التي تم الأخذ بها بعين الاعتبار، وتم تطبيقها خلال عملية البناء لتلبي رغبات العملاء كافة.

وفي هذا الإطار قال نائب رئيس أول لأعمال تنفيذ المشاريع في شركة المزايا في دبي فتحي الضميري: «عندما دخلنا دبي لاند، كانت تعد أرضا بكرا لا يوجد فيها الكثير من المشاريع، وكانت عبارة عن رؤية متكاملة تبشر بمدينة جديدة فيها مشاريع كبرى ومتميزة. واليوم، فان مشروع الڤيلا يساهم في تحقيق هذه الرؤية عبر تصميم المشروع بنظام «سانتا فكتوريا» المعماري ووفقا للشروط المرجعية للمطور الرئيسي وهي شركة دبي للعقارات، حيث راعى التصميم مساحات الڤلل المختلفة لتخدم أكبر شريحة من الراغبين في السكن أو الاستثمار».

وأضاف: «إن مشروع الڤيلا السكني هو من المشاريع المميزة التي لاقت رواجا لافتا لدى الباحثين عن بيئة سكنية راقية وسط طبيعة خلابة. ونحن حرصنا في تصميم المشروع على الإبداع ومراعاة كل الأذواق، ومشروع الڤيلا السكني سيضيف إلى المشاريع الحالية جمالا حسب ما هو مخطط له من دقة التنفيذ والتشطيب».

يذكر أن مشروع «الڤيلا السكني» يقع في دبي لاند، على طريق العين عند المخرج 18، وتبلغ تكلفة المشروع مليار درهم إماراتي، والمشروع عبارة عن بيئة سكنية ممزوجة بكل حاجات الطبيعة من الحدائق الخضراء وأماكن الترفيه والمساجد والأندية الصحية وغيرها من المرافق الأساسية والترفيهية. وإلى جانب حرص المزايا على تنفيذ بناء المشروع الداخلي والخارجي بأعلى المواصفات، فقد قامت مصممة الديكور العالمية «بيرلا ليتشي» بوضع التصاميم الداخلية المبتكرة لتنفيذ المشروع، كما توجت المزايا جمال التصميم المعماري بتصاميم داخلية مميزة وأناقة مبتكرة في اختيار المفروشات الخاصة بكل ڤيلا.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
جلوبل» المستشار المالي لـ «زين» في إنجاز صفقة «الاتصالات الفلسطينية»

الأربعاء 1 يوليو 2009 - الأنباء



أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أنه لعب دور المستشار المالي لمجموعة «زين» في عملية تبادل الأسهم التي تمت مؤخرا بين شركتها التابعة زين الأردن وشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، والتي أفضت بحصول مجموعة زين على حصة الأغلبية في شركة بالتل بنسبة 56.53%.

وذكر بيت الاستثمار العالمي في بيان صحافي ان دوره كمستشار مالي لمجموعة زين تضمن تقديم وتقييم البدائل الممكنة لهذه الصفقة لاختيار الهيكلة المناسبة والتي تضمن لمجموعة زين أفضل إستراتيجية لإتمام هذه الصفقة، مبينا انه قام بإجراء تحليلات للبيانات المالية التاريخية والمتوقعة لأعمال شركتي زين ـ الأردن وبالتل، وذلك حسب خطط أعمالهما المستقبلية، بالإضافة إلى تقديم المشورة المالية فيما يتعلق بالمفاوضات والاتفاقيات الخاصة بإتمام هذه الصفقة.

وقال الرئيس التنفيذي في جلوبل بدر السميط في هذه المناسبة: «نشكر مجموعة زين على الثقة الكبيرة التي منحونا إياها للمساهمة في إتمام هذه الصفقة، كما نفتخر بالعمل مع مجموعة زين والتي وضعنا كل إمكانيات إدارة الصيرفة الاستثمارية المتواجدة في الكويت والأردن بهدف تقديم أفضل الخدمات للمجموعة وتقديم قيمة مضافة لإتمام هذه الصفقة».

وأضاف السميط: «نفتخر بانضمام مجموعة زين إلى قائمة عملاء جلوبل، حتى يتسنى لنا تقديم خدماتنا المميزة لهم في قطاع الصيرفة الاستثمارية وبالأخص خدمات الاستشارات المالية، كما ان هذه الصفقة تعد إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات جلوبل في خدمات الاستشارات المالية».

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين لشؤون تطوير الأعمال والعلاقات الحكومية والقانونية براك الصبيح: «نحن في مجموعة زين نعتز بهذا التعاون الناجح مع جلوبل، والذي سيؤسس بلا شك علاقة ممتدة مع مجموعة زين في المشاريع المستقبلية»، مشيرا إلى أن جلوبل قامت بدور حيوي ومهم في إنجاز هذه الصفقة، من خلال دورها كمستشار مالي لمجموعة زين طوال هذه الفترة.

وأضاف الصبيح «لقد تم اختيار جلوبل مستشارا ماليا لمجموعة زين في هذه الصفقة لمهنيتها العالية في الاستشارات المالية، ولخبرتها العريقة والمعروفة عنها في أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص سوق الأردن وفلسطين».

يذكر أن جلوبل تضم واحدة من أهم إدارات الصيرفة الاستثمارية في المنطقة، حيث تتميز المجموعة بقوة وكفاءة الفريق الإداري والسجل الحافل بالإنجازات والمدعم بعلاقات وطيدة في أسواق المنطقة وبالأخص أسواق الخليج.

حيث توفر المجموعة أسلوب خدمة يراعي متطلبات عملائها في مجالات استشارات الشركات والصيرفة الاستثمارية والهيكلة المالية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
عمومية «الصفاة القابضة» تقرر عدم توزيع أرباح
باسم العتيبي: الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار فالأزمة خلقت فرصاً استثمارية بأسعار لن تتكرر



جانب من عمومية «الصفاة القابضة»





كتب الأمير يسري: رأى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة «الصفاة القابضة» باسم العتيبي ان الأزمة المالية التي يمر بها السوق المحلي منذ فترة أفرزت فرصا استثمارية حقيقية معتبرا ان توجه القطاع الخاص نحو استراتيجية اعادة الهيكلة من شانه اتاحة المزيد من الفرص في الفترة المقبلة.

وقال العتيبي في تصريحات صحافية على هامش عمومية «الصفاة القابضة» امس الحديث الدائر عن جفاف السيولة يبدو غير دقيق مؤكدا أن 6 اطراف محلية ترغب بشراء اصول في الكويت ليضيف «لدي معلومات عن وجود اموال خليجية تتهيأ الفرصة لدخول السوق الكويتي».

وأبدى العتيبي تفاؤله بتطور الوضع الاقتصادي مشيرا الى انه لم يتخل عن تفاؤله حتى مع بداية الأزمة في النصف الاخير من العام الماضي معتقدا بأن الوقت الراهن هو الانسب للاستثمار شرط حسن الاختيار ليضيف بقوله: «العام المقبل سيؤكد صدق توقعاتي» على اساس ان اسعار الاصول المتداولة حاليا في السوق الكويتي او الاسواق المجاورة تمثل فرصة استثمارية لن تتكرر.

وعن رؤيته حول جفاف السيولة التي تعاني منها البورصة والتي برزت في اليومين الماضيين قال العتيبي: هذا الامر متوقع لعدة اسباب منها الظرف السياسي المتمثل باستجواب وزير الداخلية اضافة الى الظرف الزمني المتمثل بحلول فصل الصيف والأسباب الفنية المتمثلة باقدام البعض على عمليات توقف مؤقتة بعد الارباح التي امكن جنيها خلال فترة الاشهر الثلاثة الماضية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
قياساً على نتائج الشركة للفترة المقارنة
توقعات بنمو أرباح «المواشي» في النصف الأول بأكثر من %300






كتب الأمير يسري: أفادت مصادر مالية أن المؤشرات الأولية لنتائج شركة نقل وتجارة المواشي عن النصف الأول من العام الجاري تشير الى تحقيق أرباح جيدة في حال قياسها على أساس الأرباح المحققة لنفس الفترة عن العام الماضي في ظل توقعات بأن تتجاوز نسبة نمو أرباح الشركة مستوى الـ %300 على أقل تقدير.

ورأت المصادر أن المؤشرات الأولية لبيانات النصف الأول تكشف أن الشركة استمرت في تسجيل المزيد من الأرباح خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو لتضاف الى الملايين الأربعة «4.1» ملايين دينار «التي حققتها الشركة كأرباح في الربع الأول من العام الجاري.

يذكر أن السعر السوقي لسهم المواشي استقر لدى نهاية تداولات الأمس عند مستوى 350 فلسا بعد أن تم تداول نحو 60 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 20.7 ألف دينار عبر انجاز صفقتين.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
على مساحة 82 ألف متر مربع مسجلاً عهداً جديداً في قطاع التجزئة
«التمدين» تفتح أبواب «مول 360» في 5 الجاري

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء



وصل مستقبل التسوق الراقي إلى الكويت حيث أعلن «مول 360» المقام على مساحة 82 الف متر مربع، عن فتح أبوابه يوم 5 الجاري، مسجلا بذلك بداية عهد جديد في قطاع التجزئة، هذا وسيشهد افتتاح المول التشغيلي الإطلالة الأولى للعديد من المتاجر الراقية التي ستتواجد في الكويت للمرة الأولى.

هذا ويشمل «مول 360» الذي طورته شركة التمدين لمراكز التسوق أرقى المتاجر العالمية من بينها Marks & Spencer، Toys R Us، Intersport، Bebe، Pronovias، وNespresso.

وسيشهد مول 360 افتتاح المزيد من المتاجر على مدار الأيام المقبلة تمكن الرواد من الاستمتاع بأوقاتهم إن كان من خلال مشاهدة أحدث أفلام شاشات عرض سينسكسيب، او من خلال قضاء أمتع الأوقات في صالات الألعاب الترفيهية The Bowl Room وFreeze Club، كذلك شراء احتياجاتهم المنزلية من خلال Geant هايبر ماركت.

وسيكون رواد «مول 360» على موعد مع تجربة تسوق فريدة تتمتع بالتجديد والتنوع ليس فقط من خلال ما يضمه المول من ماركات عالمية ومحلات تتواجد للمرة الأولى في الكويت بل بما يوفره من بيئة تسوق لا مثيل لها ومرافق مجهزة لراحة ورفاهية الزائرين.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة التمدين لمراكز التسوق مرزوق جاسم المرزوق: «لقد نجحنا في تشييد «مول 360» وتأسيسه وتأجيره بالكامل وافتتاحه في أنشط المواسم.

فرؤيتنا ترمي إلى ترسيخ دعامة قوية قادرة على دفع عجلة النمو في قطاع التجزئة تعكس دور الكويت الريادي في منح الشركات من مختلف أنحاء العالم فرص عمل واعدة وراسخة».

وأضاف المرزوق: «لقد حرصنا من خلال «مول 360» على تواجد أرقى وأشهر الماركات العالمية التي طالما سافر المتسوق الكويتي بحثا عنها في مختلف المدن الغربية بما فيها باريس، ميلانو، لندن ونيويورك من بينها VAN CLEEF & ARPELS، BOTTEGA VENETA، COACH كما سيضم المول العديد من الماركات العالمية الأخرى مثل YVES SAINT LAURENT، D&G، BURBERRY، GUCCI، CARTIER BOUTIQUE، PIAGET، KORLOFF، GIVENCHY، VILLEROY & BOCH، EMPORIO ARMANI، DOLCE & GABANNA والتي تستعد للظهور قريبا في «مول 360».

هذا ويوفر «مول 360» بيئة أنيقة تضم 7 أقسام مختلفة تحت سقف واحد، يقدم كل من هذه الأقسام رحلة جديدة إلى زوار المول في جو تغمره حفاوة الاستقبال. وتبدأ الرحلة بين أحضان هذا المجمع التجاري المنمق منذ اللحظة التي يطأ فيها الزائر الأرضيات الخشبية ويتجول بين الحدائق العامودية ونافورات المياه.

واختتم المرزوق قائلا: «المجمعات التجارية ليست مجرد وجهات للتسوق فقط، بل هي مكان يقصده الزائر للعديد من الأغراض، والتميز في تقديم مجموعة شاملة من المتاجر الفخمة وأحدث مرافق التسلية والترفيه.

وسيحظى «مول 360» بمكانة مميزة تجعل منه المجمع التجاري الراقي الذي سيحدث ثورة في عالم التسوق».
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مجموعة الأوراق» تتقدم اليوم إلى البنك المركزي للحصول على موافقته لدخول مزاد بنك بوبيان

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء


هشام أبوشادي

علمت «الأنباء» ان مجموعة الاوراق المالية ستتقدم اليوم الخميس بطلب الى البنك المركزي للدخول في مزاد بنك بوبيان المقرر انعقاده 22 الجاري.

وقال مصدر مسؤول في الشركة في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان الشركة استكملت كل الاوراق المطلوبة من قبل البنك المركزي امس، وانها ستقدمها اليوم لدخول المزاد من اجل الحصول على شريحة من حصة الهيئة العامة للاستثمار، ويذكر ان حصة الهيئة العامة للاستثمار المطروحة للبيع تقدر بنحو 231 مليون سهم سيتم طرحها للبيع في مزاد وفق ثلاث شرائح، كل شريحة 77 مليون سهم بسعر ابتدائي قدره 550 فلسا للسهم. يذكر ان اليوم الخميس هو الاخير للفترة التي حددها البنك المركزي امام أي شركة أو جهة للتقدم بطلب الى البنك المركزي للحصول على موافقته.

وفي حال انهاء المزاد على سعر 550 فلسا فان الارباح المقدرة للهيئة العامة للاستثمار ستكون بحدود 105 ملايين دينار ما يعادل نسبة 450% على رأس المال.

وقالت المصادر ان صفقة بيع الهيئة العامة للاستثمار تأتي في وقت تمر فيه الاوضاع العامة للشركات بظروف صعبة، ومع ذلك ستحقق من ورائها ارباحها استثنائية، فضلا عن انها ستتخلص من الاعباء التي تواجهها في بنك بوبيان الذي يواجه مشاكل مالية صعبة، واشارت مصادر الى انه يتوقع ان تشهد الفترة القادمة تحركا نيابيا لدعم قرار الهيئة العامة للاستثمار ببيع حصتها في بنك بوبيان.

واشارت الى ان السعر الابتدائي للمزاد يعد سعرا مبالغا فيه الا انه يمثل تحركا مدروسا من قبل هيئة الاستثمار وفرصة اكثر من جيدة لتحقيق ارباح جيدة للمال العام، وانه يمثل قرارا استراتيجيا حيث يحتاج بنك بوبيان الى مستثمر استراتيجي يمتلك خططا تشغيلية طويلة الامد وقادر على ادارة البنك وتطويره وتحديثه واعادة الاستقرار اليه حتى يستطيع تعويض خسائره وديونه وانكشافاته وهذا يعد من اهم المعايير والمتطلبات التي يجب توافرها في أي جهة تطلب موافقة البنك المركزي للدخول في المزاد.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مجموعة الأوراق» تعدّل في إجمالي الموجودات المتداولة للسنة المنتهية في 2009 و2008

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء



أفادت شركة مجموعة الأوراق ‏المالية بتعديل اجمالي الموجودات المتداولة للشركة ‏للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2009 و2008 على التوالي ‏حيث ان اجمالي الموجودات المتداولة المذكورة سابقا هو 72.2 مليون دينار لسنة 2009 و153.5 مليون دينار لسنة 2008 والصحيح هو 14.2 مليون دينار لسنة 2009 و16.1 مليون دينار لسنة 2008.

وذكرت الشركة في ايضاح لمساهمي الشركة والمستثمرين المحتملين نشر على موقع البورصة بان أصول الشركة تتضمن ما ‏قيمته 47.8 مليون دينار أسهم مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، وما قيمته ‏2.2 مليون دينار أسهم مدرجة بسوق الدوحة للأوراق المالية، وما قيمته 2.4 مليون دينار أسهم مدرجة بسوق تونس للأوراق المالية.‏

وأشارت الشركة الى ان استثماراتها في صناديق استثمارية مدارة محليا وتخارجات مقررة بقيمة 5.5 ملايين دينار كما ان الذمم المدينة تتضمن مبلغ 1.1 مليون دينار هو في حقيقته رصيد ‏الشركة لدى الشركة الكويتية للمقاصة في يوم 31 مارس 2009 ولكن التزاما ‏من الشركة بالتصنيفات المقررة من المدقق الخارجي فقد تم إدراج البيانات كما ‏هي واردة بكشف إفصاح البيانات.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
صدور حكم نهائي في قضية «الوطنية العقارية»

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء



أعلنت الشركة الوطنية العقارية ان محكمة التمييز قضت بجلستها أمس الاول الغاء إحكام الاستئناف الصادرة بخصوص المجمعين وايدت الحكم الصادر من محكمة اول درجة في شان انهاء العقدين ‏المبرمين بين الشركة الوطنية العقارية وإدارة أملاك الدولة بخصوص استغلال ‏ القسيمة المقام عليها مجمع الوطية خلف الشيراتون والقسيمة المقام عليها ‏مجمع الوطنية بالمرقاب.‏

وأفادت الشركة بان هذا الحكم لن يكون له تأثيرات مادية سلبية على نتائج اعمال الشركة، حيث انه ومن مبدأ الحيطة والحذر فقد قامت الشركة الوطنية العقارية ‏بتسجيل مخصصات لكامل قيمة أصول هذه المجمعات، كما ان الشركة لم تسجل ‏اي إيرادات في بيان الدخل عن هذين المجمعين خلال فترة تسلم الوزارة ‏للمجمعات وحتى تاريخه وذلك لحين البت في الحكم نهائيا من محكمة التمييز.‏
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مزاد «بوبيان» أحيا آمال الكويت في التحول لمركز مالي إسلامي بين دول المنطقة

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء


عمر راشد

مفاجآت قد تصاحب مزاد بوبيان المزمع انعقاده في 22 الجاري والذي تغلق ابواب التقدم له من قبل الشركات والمجموعات اليوم وفق بيان البنك المركزي اول من امس على موقع البورصة.

من بين تلك المفاجآت ما أفادت به مصادر مصرفية مطلعة لـ «الأنباء» من ان اعلان النوايا لا يعني بأي حال من الأحوال الدخول الفعلي في المزاد والأمر برمته قد يكون حركة لتحريك السهم للتخلص منه، مع وجود علامات استفهام كثيرة عليه في الفترة الماضية وكبيرة على عمل البنك والذي يحتاج الى استراتيجية منظمة وممنهجة للتحول به الى بنك قادر على مواصلة التجدد مرة اخرى.

وبينت ان الامر وان كانت تكتنفه تخوفات مضاربية الا ان واقع الأمر يشير الى ان المزاد وتوقيته يعد الافضل واختيارا ذكيا من الهيئة العامة للاستثمار للبيع وفق اسعار بالمعايير الفنية تعد جيدة للغاية.

واضافت ان الهيئة استشعرت الرغبة الممزوجة بالفعل لدى «الوطني» في الاستحواذ على 40% من اسهم «بوبيان» فقامت على الفور بعرض بيع اسهمها للاستفادة من الارباح التي ستجنيها من وراء ذلك، فاتحة ابوابا امام «الوطني» وليست نوافذ للدخول الى سوق الصيرفة الاسلامية في الكويت بخبرات واستراتيجية محددة لتقديم منتج اسلامي قادر على المنافسة والحصول على حصة سوقية تنافس بها شركات اخرى.

وتوقعت ان يشهد سوق الصيرفة الاسلامية انتعاشة ترفع حصة الكويت من هذه الصناعة لنسبة تتعدى الـ 15% بكثير وهو ما يعني ان الكويت يمكنها وبالخبرات المصرفية ان تتحول الى مركز مالي اسلامي يمهد لتحقيق حلم التحول لمركز مالي وتجاري.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الحجي: 37% حضوراً يؤجل انعقاد عمومية «الأبراج» لأسبوعين

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء


أحمد يوسف

تأجلت الجمعية العمومية لشركة الأبراج القابضة لمدة اسبوعين من تاريخ أمس وذلك على خلفية عدم اكتمال النصاب القانوني الخاص بانعقاد الجمعية العمومية، حيث بلغت نسبة الحضور 37%.

وفي الإطار ذاته قال عضو مجلس إدارة الشركة د.جمال الحجي انه طبقا لمواد القانون فإنه خلال أسبوعين سيتم تحديد موعد لانعقاد جمعية أخرى بأي نسبة حضور. وأشار الحجي إلى ان هناك من تعمد عدم الحضور كي لا يتم انعقاد الجمعية العمومية للشركة في موعدها.

يذكر ان جدول العمومية تناول التقرير المالي عن الشركة بما فيه بند الخسائر المحققة والبالغة 12.243 مليون دينار من بيع أسهم خزينة، وبلغت حصة الأقلية من خسائر بيع أسهم الخزينة تبعا لملكيتها 3.294 ملايين دينار وتحملت الشركة خسائر تم إطفاؤها بلغت 8.949 ملايين دينار.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«الاستهلاكية» تتجه لطرح 180 مليون سهم للاكتتاب لرفع رأس المال لـ 27 مليون دينار

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء


محمود فاروق

كشفت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» عن توجه شركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية لطرح 180 مليون سهم للاكتتاب خلال الفترة المقبلة، دون أن تحدد المصادر سعر الإصدار أو حجم الإصدار، مبينة أن مجلس ادارة الشركة مازال يدرس خلال اجتماعاته تاريخ الاكتتاب وموعد التخصيص والبنوك التي سيتم فيها الاكتتاب.

وأفادت المصادر بأن مجلس ادارة الشركة لم يحدد علاوة الاصدار ولا نسبة المشاركة للمساهمين الحاليين والمساهمين الجدد في الزيادة المقترحة، على أن يتم اعتمادها خلال اجتماع مجلس الادارة المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن رأسمال الشركة سيصبح بعد زيادة رأس المال 27 مليون دينار بعد أن كان قبل الاكتتاب 9 ملايين دينار.

من جانب آخر قالت مصادر ان الشركة بدأت في تشغيل مصنع الحديد الذي تمتلك منه حصة وقدرها 50% في مدينة حفر الباطن بالسعودية، وهو المصنع الذي بدأ بالفعل تشغيله التجريبي خلال الشهرين الماضيين حيث كان ينتظر وصول العمالة الفنية اللازمة لتشغيله والتي أكتمل وصولها بالفعل مع بداية شهر الــحالى.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستهلاكية استطاعت تحقيق أرباح تشغيلية يمكن وصفها بالجيدة خلال الربع الأول من العام الحالي، على الرغم من استمرار آثار الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي والعالم بشكل عام.

حــــيث حــققت الشركة أرباحا خلال الربع الاول بلغت 40 ألف دينار منها نحو 85% أرباحا تشغيلية جاءت بعد بدء تشغيل مصنع المنتجات الورقية في صبحان الذي تم الاستحواذ عليه في شهر سبتمبر الماضي.

من الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للمنتجات الورقية الكائنة بصبحان والمملوكة بالكامل لـ «استهلاكية»، قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة نقل للورق الصحي «شركة أردنية» بقيمة اجمالية بلغت 4 ملايين دولار سنويا. خلال الفترة الماضية وهي تعتبر كبرى شركات تصنيع ورق المحارم الصحي في الاردن، حيث تم الاتفاق معها على توريد الورق الصحي «نخب أول» والذي يلبي احتياجات الشركة الوطنية للمنتجات الورقية من المادة الأساسية التي يحتاجها خط التصنيع لتغطية خطة عمل الشركة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المستقبل للاتصالات» تقدم رحلات إلى باريس والقاهرة خلال حملتها الترويجية

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء



أعلنت شركة المستقبل للاتصالات (FCC) عن طرح مهرجان ترويجي جديد حيث ستكون هناك جائزتان عبارة عن رحلة سياحية الى باريس أو القاهرة وذلك لمن يشتري هاتفا يعمل بنظام الملاحة بحيث يمكنه الدخول الى السحب والفوز برحلة سياحية لزيارة إحدى عجائب الدنيا مستخدما تقنية الملاحة المميزة عبر هاتف نوكيا E66 الذي سيمنح له. بالاضافة الى الاستفادة من اشترك مجاني لنظام الملاحة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، كما سيتم تقديم جوائز أخرى قيمة لمن يحصلون على بطاقات «امسح فقد تربح» حيث يصل اجمالي عدد الجوائز الى 600 جائزة.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في شركة المستقبل للاتصالات العالمية (FCCG) ابتسام سلطان في بيان صحافي، امس، ان الهدف من المهرجان الترويجي الجديد هو تقديم عروض ترويجية تتلاءم مع اجواء العطلة الصيفية وهي مشاركة من اسرة المستقبل لافراد اسرة عملائها في الكويت. واشارت الى انه ستكون هناك جائزتان عبارة عن رحلتين كاملتين لشخصين، الأولى الى باريس والثانية الى القاهرة ذهابا وإيابا مع الاقامة في فندق 4 نجوم، وستقوم المستقبل بتأجير سيارتين للفائزين لمدة 4 ايام يستطيعون من خلالها استكشاف وجهة السفر وزيارة احدى اهم عجائب الدنيا: برج إيفل الفرنسي واهرامات الجيزة، ودعت مديرة العلاقات العامة الفائزين الى اختبار تقنية الملاحة التي ترشد مستخدمها الى الوجهة المقصودة من خلال نظام تقني خاص يتصل بالأقمار الاصطناعية، وحثت الجميع الى المسارعة بالاستفادة من هذا العرض الذي يمتد من 16 يونيو الماضي حتى 16 الجاري، وحددت مجموعة الهواتف التي تؤهل مشتريها دخول السحب وهي على النحو التالي: E90, E75, E71, E66, 6210 Navigator, N96, N95 8GB, N95 1GB, N85, N82, N79.

وقالت سلطان ان شركة المستقبل للاتصالات (FCC) قدمت في الأشهر الـ 12 الماضية عددا من المهرجانات الترويجية المدروسة، وهي سياسة ترويجية فاعلة تنتهجها ادارة التسويق لتقديم خيارات ومزايا فريدة واسعة لعملائها.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
ألافكو» سلمت 9 طائرات إلى 4 «شركات» في النصف الأول

الخميس 2 يوليو 2009 - الأنباء



قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات احمد الزبن، ان الشركة نجحت في تسليم 9 طائرات بحلول 30 يونيو 2009 من أصل 20 طائرة مقرر تسليمها خلال العام الحالي حسب الخطط الموضوعة واتفاقيات التأجير الموقعة مع شركات الطيران ما يؤكد قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها بدقة وكفاءة في ظل ظروف متغيرة في الأسواق المالية العالمية بصورة عامة وفى سوق النقل الجوى وصناعة الطائرات بصورة خاصة.

وأوضح الزبن في تصريح صحافي ان7 من الطائرات من نوع ايرباص 200-320 و2 من نوع بوينج 900-737 تم تسليمها إلى 4 شركات طيران وفق عقود التأجير المبرمة، وهى الخطوط الوطنية الكويتية «طائرتان ايرباص» و«Go Air» الهندية «طائرتان ايرباص» وسكاي ايرلاينز التركية «طائرتان بوينغ»، ومجموعة عارف الاستثمارية «3 طائرات ايرباص»، فيما ستواصل ألافكو خططها لتسليم 11 طائرة خلال النصف الثاني من هذا العام إلى 3 شركات هي الخطوط الوطنية الكويتية «طائرة واحدة»، ومؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية «6 طائرات»، وشركة بانثيون اليونانية «4 طائرات».

وأضاف الزبن: هذا الالتزام والقدرة على الوفاء وفق الجداول والخطط المحددة للتسليم يؤكد قدرة ألافكو على تلبية احتياجات عملائها من شركات الطيران الكبرى حول العالم في مختلف الظروف، كما أن الخطط التي وضعتها الشركة كانت واقعية وأخذت بالاعتبار الاحتمالات والمتغيرات المختلفة، ألافكو حريصة على بقاء سمعتها المتميزة في دقة الاستلام والتسليم وستواصل البناء على هذه الايجابيات لمزيد من التوسع والنمو في الأعمال والأنشطة في مختلف الأسواق العالمية والإقليمية.

وقال الزبن ان تمويل شراء هذه الطائرات تم عن طريق مؤسسة ضمان الصادرات الأوروبية بالنسبة لمجموعة طائرات الايرباص بالإضافة إلى الحصول على تمويل من مؤسسة مالية إسلامية محلية، اما بالنسبة لطائرات البوينغ فقد تم توفير التمويل اللازم بشكل ذاتي مع الاستمرار في إجراءات إعادة التمويل من قبل بنك الصادرات الأميركي.

وأعلنت الشركة مؤخرا أنها استهدفت سوقا جديدا، بعد أن نجحت في تأجير طائرة بوينغ 800-737 إلى الخطوط الجوية الإثيوبية إحدى كبريات شركات الطيران في افريقيا، بعد أن انتهى عقد استئجار الطائرة من قبل الخطوط الصينية.ويتوقع مراقبون أن ينشط سوق تأجير الطائرات بشكل أوسع خلال الفترة المقبلة في ظل اتجاه يتعزز لدى شركات الطيران للحفاظ على حصصها السوقية من خلال تطوير أساطيلها بتكاليف اقل.

من جانب آخر نشرت مجلة «ميد» مؤخرا تقريرا اوضحت فيه ان شركة ألافكو قوة متنامية في مجالها على الساحة العالمية بسبب اعتمادها على تاريخ الكويت في مجال الطيران بالخليج وقوة قطاع التمويل الإسلامي، وان الشركة التي بدأت في عام 1992 كشركة تابعة للخطوط الجوية الكويتية وبحلول عام 1999 تم بيع أغلبية الأسهم فيها إلى بيت التمويل الكويتي ـ بيتك ـ واحتفظت «الكويتية»< بنسبة 11.4% من أسهم الشركة، وفي 2006 تم إدراج «الافكو» في البورصة، مازالت البيانات المالية لأدائها قوية وتدل على قوة قاعدة عملها، حيث تعمل في منطقة غنية برؤوس الأموال ولديها ارتباطات قوية تمكنها من تشجيع المستثمرين الأفراد والمؤسسات على تحريك السيولة اللازمة لمعالجة انخفاض الطلب على الطائرات في الشرق الأوسط وآسيا.وقالت «ميد» ان إنجازات ألافكو تدل على أن شركات تأجير الطائرات الإسلامية الخليجية يمكن أن تنافس نظيرتها الغربية التقليدية، وبالطبع ستستفيد «ألافكو» من هذا كونها تمتلك شريحة كبيرة من العملاء في الخليج وآسيا ومنها الخطوط الجوية السعودية والخطوط الوطنية الكويتية والخطوط الملكية الأردنية والخطوط اليمنية والخطوط التركية، وتسعى الشركة للحصول على عملاء في الإمارات أيضا، كما استطاعت إبرام بعض الصفقات مع بعض شركات الطيران الآسيوية مثل الطيران الهندي و«شاينا ايسترن إيرلاينز» و«شاينا ساوثرن إيرلاينز» والخطوط الجوية الماليزية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
زين» تتعاون مع «يو.بي.إس» لإجراء دراسة ومراجعة لإستراتيجيتها

الخميس 2 يوليو 2009 - الكويت ـ رويترز



قالت شركة زين الكويتية المشغلة للهواتف المــحمولة امس، إنها تتعاون مع بنك يو.بي.اس السويسري ومستشارين آخرين لمراجعة استراتيجيتها من أجل تعزيز حقوق المساهمين خلال فترة التباطؤ المالي.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق الكويت للاوراق المالية على الإنترنت إنها تتعاون «مع مصرف يو.بي.اس ومستشارين آخرين بقصد إجراء دراسة ومراجعة استراتيجية لوضع «زين» ككل بما ينعكس بالفائدة على حقوق المساهمين».

ويأتي البيان عقب تقرير نشر في صحيفة «الأنباء» الكويتية أمس الاول (الثلاثاء) نقلا عن مسؤول بشركة زين أفاد بأن الشركة ليس لديها ما يمنع بيع عملياتها الافريقية في حال بلغ السعر المعروض المستوى الذي تطمح إليه وأنها تلقت عدة عروض أحدها من مجموعة فيفندي أكبر مجموعة أنشطة ترفيهية في أوروبا.

وقال رئيـس إدارة الأصول لمنطقة الخليج في بيت الاستــثمار العالمي (جلوبل) شهيد حميد إن هناك الكثير من التكهنات بأن عمليات «زين» الافريقية لم تكن مربحة بالقدر الذي ترغبه الشركة، وذلك بسبب مشاكل إدارية.

وأنفقت «زين» ما يزيد على 12 مليار دولار في افريقيا منذ عام 2005 بما في ذلك ثلاثة مليارات دولار في نيجيريا، وقالت إنها تخطط لإنفاق ما يصل إلى ملياري دولار إضافية في القارة هذا العام.

وقال حميد إن افريقيا تشكل جزءا كبيرا من عمليات «زين»، وهناك توقعات بأنها ستستخدم حصيلة البيع لشراء أصول بأماكن أخرى يسهل إدارتها إلا أنه حتى الوقت الراهن لاتزال كل تلك الأمور مجرد تكهنات.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
م الأوراق تعدل موجوداتها المتداولة لـ 2008 و2009
أفادت شركة مجموعة الأوراق ‏المالية بتعديل إجمالي الموجودات المتداولة للسنة المالية المنتهية في 31-03-2009، و31-03-2008 على التوالي، إذ إن إجمالي الموجودات المتداولة المذكورة سابقاً هو 72,2 مليون دينار لسنة 2009، و153,5 مليون دينار لسنة 2008، والصحيح هو 14,2 مليون دينار لسنة 2009 و16,1 مليون لسنة 2008.‏

وأوضحت الشركة أن أصولها تتضمن ما ‏قيمته 47,8 مليون دينار أسهم مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، وما قيمته 2,2 مليون أسهم مدرجة بسوق الدوحة للأوراق المالية، وما قيمته 2,4‏ مليون أسهم مدرجة بسوق تونس للأوراق المالية.‏ واستثمارات في صناديق استثمارية مدارة محليا وتخارجات مقررة بقيمة 5,5‏ ملايين دينار.

كما أن الذمم المدينة تتضمن مبلغ 1,1 مليون دينار هو في حقيقته رصيد ‏الشركة لدى الشركة الكويتية للمقاصة في يوم 31-03-2009، ولكن التزاماً ‏من الشركة بالتصنيفات المقررة من المدقق الخارجي فقد تم إدراج البيانات كما ‏هي واردة بكشف إفصاح البيانات، والتي توضح درجة سيولة الأصول ‏المملوكة للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها.‏
 
أعلى