اخبار الشركات من الصحف

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
أكد لـ الوطن أن البنك رائد في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية محلياً ولا يحتاج إلى ذراع إسلامية
بدر المخيزيم: «بيتك» لن ينافس على مزاد «بوبيان»



بدر المخيزيم





كتب تامر حماد: اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي «بيتك» بدر المخيزيم ان البنك لم يتقدم نهائيا للحصول على رخصة من بنك الكويت المركزي من اجل المنافسة على مزاد بنك بوبيان والمقررة اقامته في 22 يوليو المقبل موضحاً ان مجلس الادارة لاتوجد لديه نية لا من قريب ولا من بعيد ولا حتى على مستوى دراسة المنافسة على هذا المزاد.

واضاف المخيزيم في تصريح خاص لـ «الوطن» ان بيتك يتمتع بالريادة في تقديم الخدمات والمنتجات الاسلامية ويلقى اقبالا كبيرا من العملاء مما يعني ان البنك لديه قوة وريادة في مجال تقديم الخدمات المصرفية والمالية الاسلامية في السوق المحلي وليس بحاجة لان تكون له ذراع اسلامية خاصة ان لديه فروعاً كثيرة تغطي كافة المناطق في السوق المحلي كما ان «بيتك» يحظى بثقة كبيرة من عملائه في تقديم خدماته.

واوضح المخيزيم ان «بيتك» يخطط حاليا لتوسيع نشاطاته في اسواق السعودية والبحرين وتركيا لما تشهده هذه الاسواق من نمو متزايد ومتواصل لافتا الى انه على الرغم من وجود «بيتك» في هذه الاسواق الا انه يسعى لزيادة توسعاته هناك.

وحول خطط البنك في استقطاع مخصصات تحوطية في الربع الثاني ذكر المخيزيم ان هذا الحديث سابق لاوانه وان مجلس الادارة يحرص كل الحرص على الحفاظ على حقوق المساهمين وتعزيزها وانه يعتمد على سياسة الحيطة والحذر تحوطاً لتقلبات الاسواق والمخاطر المحتملة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الصناعات الوطنية» لديها حصة %20 من «مجمع الشرق الأوسط»
«جلوبل» مستشار مالي لاندماج «الشرق الأوسط للصناعات» مع «المجمع الوطني» بأصول 600 مليون دينار أردني



أسامة الخليلي





أعلن بيت الاستثمار العالمي في الأردن «جلوبل» عن توقيع اتفاقية استشارات مالية مع شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة (MECE)المساهمة العامة. بحيث ستقوم جلوبل بدور المستشار المالي لعملية الاندماج مع شركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات. يعتبر هذا الاندماج الأكبر من نوعه في صناعة الأجهزة الكهربائية على مستوى الدول العربية و بأصول تتجاوز 600 مليون دينار أردني.

يذكر أن شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة (MECE) المساهمة العامة هي واحدة من كبرى الشركات في المنطقة المتخصصة في انتاج وتوزيع وتصدير الأجهزة الكهربائية المنزلية من خلال تعاونها مع عدد من كبرى الشركات العالمية وأهمها «LG Electronics» اضافة الى المنتجات الخاصة بها.

يبلغ رأس مال الشركة الحالي 100 مليون دينار أردني، وتضم قائمة مساهمي الشركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية بحصة (%20)، وأسامة الخليلي (%18) وشركة «المستثمرون العرب المتحدون» (%8.7). ويبلغ مجموع موجودات الشركة 420 مليون دينار أردني فيما تبلغ حقوق المساهمين حوالي 180 مليون دينار أردني.

أما بالنسبة لشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات المساهمة الخاصة(NIIC) ، فان حجم الاستثمار الأولي مقدر بما قيمته 165 مليون دولار أمريكي، ورأسمالها المسجل لغاية تاريخه 10 مليون دينار أردني، %70 منها مملوكة لمجمع الشرق الأوسط و%30 مملوكة للشركة الوطنية القابضة الاماراتية.

وعبر بدر السميط الرئيس التنفيذي لجلوبل عن امتنانه للثقة التي منحتها ادارة شركة MECE لجلوبل وذلك لتقديم الاستشارات المالية لواحدة من أهم عمليات الاندماج على المستوى الاقليمي في قطاع الأجهزة الكهربائية، اذ تؤكد هذه الاتفاقية على الدور الذي تلعبه الشركات الخاصة في تنمية عجلة النمو الاقتصادي بما يصب في مصلحة العملاء والمستثمرين من خلال توفير منتجات عالية الجودة.

من جهته قال أسامة الخليلي رئيس مجلس ادارة MECE أن شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية عمدت الى انشاء شركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات وفقاً لأفضل المواصفات العالمية ليكون المصنع الأول من نوعه في المنطقة المتخصص بصناعة الثلاجات، الغسالات الأوتوماتيكية، والمكيفات بالكامل ليتكامل مع المصانع القائمة حالياً.

وذكر أن دور جلوبل في هذه العملية الفريدة من نوعها يتمثل في توفير استشارات دقيقة وواضحة مما يؤكد على الخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة في هذا النوع من العمليات وقدرتها على تحقيق القيمة المضافة على المستوى المحلي والاقليمي.

الجدير بالذكر أن جلوبل في الأردن يقدم خدمات استثمارية متكاملة وتعد الشركة من أكثر الشركات الاستثمارية نشاطاً في المملكة. ويعمل لدى الشركة في الأردن 30 موظفاً في مختلف القطاعات كادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية بالاضافة الى البحوث والتقارير المتخصصة. وتقدم ادارة الاستثمارات المصرفية عدة خدمات تشمل عمليات الاكتتاب الخاص والعام، ودراسات الاستحواذ والاندماج، والخصخصة، وغيرها من الخدمات الاستثمارية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مجلس إدارة الشركة أخذ بالتوصية
«الشال» توصي بعدم إتمام دمج «المزايا» و«دبي الأولى» في الوقت الحالي






كتب تامر حماد: أبلغت مصادر متابعة «الوطن» ان شركة الشال للاستشارات انجزت دراسة جدوى الاندماج بين شركتي المزايا القابضة ودبي الاولى، مستعرضة في اجتماع مجلس ادارة «المزايا» أمس ايجابيات وسلبيات الخطوة، مشيرة الى ان الدراسة خلصت الى عدم جدوى الاندماج بين الشركتين في الوقت الحالي.

وذكرت المصادر ان شركة المزايا لديها حصة تصل الى %67 في شركة دبي الأولى للتطوير العقاري الامر الذي يجعل خطوة الاستحواذ على النسبة المتبقية هامشية وبناء عليه أوصت الشال بعدم اتمام خطوة الاندماج نظرا لان كلا من الشركتين تعملان بخطة عمل جيدة ولديهما مشاريع متنوعة، وبناء عليه اعتمد مجلس ادارة «المزايا» توصية «الشال» بعدم اتمام الدمج في الوقت الحالي والنظر في الموضوع في وقت لاحق.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
ضمن خطتها لإعادة الهيكلة التي بدأت العام الجاري
«أعيان» تدمج شركات الإجارة «التابعة» ضمن كيان واحد خلال الربع الثالث






كتب الأمير يسري: ذكر مصدر مطلع أن شركة أعيان للاجارة والاستثمار ستنفذ خلال الربع الثالث خطة لدمج كافة قطاعات الاجارة تحت كيان واحد مشيرا الى أن هذا التوجه يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تتبعها المجموعة لاعادة الهيكلة والتي قضت قبل فترة بدمج قطاع الاستثمار وبدأت العام الجاري.

وأشار المصدر الى أن كافة أنشطة الاجارة التي تتبع المجموعة بما فيها «سهالة» و«المدللة» ستتقلص تحت كيان واحد معتبراً أن هذه الخطوة كانت موضوعة في الاعتبار سابقاً ضمن خطة تقلص شركات أعيان الى ثلاثة كيانات رئيسية يتم من خلالها ضم ودمج الكيانات المتشابهة.

وأوضح المصدر أنه بمقتضى خطة اعادة الهيكلة التي يتوقع أن تمضي الى مرحلة ثالثة لدمج الكيانات العاملة في قطاع النقل والخدمات ستتحول أعيان للاجارة والاستثمار الى شركة قابضة لتمثل بذلك الشركة الأم التي تضم تحتها ثلاث شركات رئيسية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
من منصبه رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً
استقالة محمد شعيب من «جراند»






كتب تامر حماد: علمت «الوطن» من مصدر مطلع ان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» محمد شعيب قدم استقالته من منصبه في الشركة.

وأوضح المصدر ان نائب رئيس مجلس الادارة في «جراند» جمال فهد النفيسي سيتولى رئاسة المجلس لحين اختيار رئيس مجلس إدارة جديد خلال الأيام القليلة المقبلة
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الأرباح تنعكس على نتائجها في الربع الثاني
«مجموعة الأوراق» تربح 2.2 مليون دينار من صفقة تخارج






تأكيدا لما نشرته «الوطن» أعلن سوق الكويت للأوراق المالية انه ورد من شركة مجموعة الأوراق المالية حول تخارج الشركة من استثمار. تفيد الشركة بانها تخارجت من حصتها في الاستثمار في شركة تشيرش تشيكن والتي تسوق منتجاتها في المنطقة تحت علامة تكساس تشيكن، وافادت الشركة بان المبلغ المستثمر بحدود 3 ملايين دولار امريكي وان العائد المتوقع هو %70 تقريبا اي بحدود 2.200.000 دولار امريكي.

وافادت الشركة بان الربح المحقق من الاستثمار هو دون الـ %5 من رأسمال الشركة وسوف ينعكس هذا الربح على البيانات المالية للشركة في الربع الثاني.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
تسليم الشاليهات خلال الصيف
«العقارات المتحدة» اقتربت من انجاز المرحلة الثانية لمنتجع صالح شهاب






اعلنت شركة العقارات المتحدة عن الاقتراب من الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية لمنتجع صالح شهاب (المرحلة الثانية) والذي يقع في منطقة الجليعة طريق (245)، وسوف تقوم الشركة بتسليم الشاليهات خلال فترة الصيف مما يتيح لرواد الشاليهات الاستمتاع بقضاء عطلة صيفية جميلة وممتعة خاصة أنه سيصادف حلول شهر رمضان المبارك.

وقال بيان صادر عن الشركة ان الشركة قامت مؤخراً بالتوقيع مع نخبة من المطاعم والمقاهي الرائدة في المنطقة والتي سوف تكون ضمن الشريط التجاري الخاص بالمنتجع، حيث يتضمن هذا الشريط كلاً من مركز سلطان، برغر كينغ، بيتزا هت، سكوبا كون، تشوكلت وماكرون، ولا يقتصر الشريط التجاري على خدمة رواد الشاليهات والزوار بل سوف يشمل خدمة المنطقة ككل، ويلاقي المشروع المتكون من (49) شاليها اقبالا منقطع النظير ولا تزال فرص الشراء للشاليهات والتأجير بالمركز التجاري متاحة للراغبين.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
على أساس كل سهم من المدينة مقابل 1.9 سهم من «صرح»
«صرح المدينة» تقر اندماجها مع «المدينة للتمويل»






أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة «صرح المدينة العقارية» على اقتراح مجلس الادارة بشان استحواذ المدينة للتمويل والاستثمار على اسهم الشركة تمهيداً للاندماج.

واعتمدت العمومية التي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت %82.9، التقييم الذي اعده المستشار المالي والذي اورد كلا من تقييم سهم شركة المدينة للتمويل والاستثمار بسعر 198 فلسا للسهم، و تقييم شركة صرح المدينة العقارية بسعر 105 فلوس للسهم، على ان تكون نسبة التبادل بين اسهم الشركتين على اساس «كل سهم من المدينة مقابل 1.9 سهم من اسهم شركة الصرح».

وعلى هامش الاجتماع قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة صرح المدينة العقارية مشاري احمد الماجد في كلمة القاها نيابة عن رئيس مجلس الادارة محمد العوضي، ان الارباح الصافية للشركة بلغت 8.4 ملايين دينار خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، وذلك مقارنة بـ 4.2 ملايين دينار للسنة الماضية وبنسبة نمو%102.

و بين ان ربحية السهم الواحد لعام 2008 ما قدره 51.15 فلسا مقارنة بـ 27.79 فلسا للسنة الماضية،فيما اشار الى ان اجمالي اصول الشركة في 31 ديسمبر 2008 قد بلغت 62 مليون دينار، اما عن حقوق الملكية فقد بلغت 30.2 مليون دينار، وبذلك تكون القيمة الدفترية 183 فلسا للسهم الواحد.

وعن توسعات الشركة افاد الماجد ان الشركة بصدد الدخول في حزمة من الاستثمارات العقارية وذلك على مستوى بعض الاسواق الاقليمية لافتا الى تملك اراض بغرض التطوير في شمال جدة تبلغ قيمتها الاجمالية 21.5 مليون دينار، وكذلك تملك الشركة اراضي في دولة الامارات العربية المتحدة في امارة راس الخيمة.

وقال: «شاركت الشركة مع المدينة للتطوير العقاري في تملك 4 ابراج في جزيرة الريم بامارة ابوظبي، تتالف من برجين تجاريين وبرجين سكنيين».

واشار الى ان الاسواق العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي قد تاثرت سلبا بالازمة المالية العالمية والتي ظهرت في اواخر العام الماضي، بحيث انخفض حجم الاموال الموجهة للقطاع العقاري، وبالرغم من هذا فان الرغبة بالتميز والرؤية الاستراتيجية لفريق العمل في شركة صرح المدينة العقارية قد مكّن الشركة من تحقيق نتائج ايجابية تتميز بها عن الشركات العقارية المثيلة لها محليا.

وكانت عمومية الشركة قد اقرت البنود التي تضمنها جدول الاعمال ومنها تقريرا مجلس الادارة ومدققو الحسابات اضافة الى عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 2008/12/31.

ووافقت على توصية مجلس الادارة بتخفيض راس مال الشركة من 16.65 مليون دينار الى 16.5 مليون دينار وذلك من خلال الغاء 1.5 مليون سهم الصادرة لصالح نظام خيار شراء الاسهم للموظفين والغير مكتتب فيها وذلك وفق قرار الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 2008/6/17.

وجددت العمومية تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من اسهمها وفقاً للمرسوم بالقانون رقم 132 لسنة 1986 وقرار وزارة التجارة والصناعة رقم 10 / 1987 الصادر تنفيذاً له.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
خلال حفل تكريم أعضاء الهيئة الاستشارية الشرعية للبنك
المرزوق: جهود الهيئة الشرعية في «الأوسط» ساهمت في تحويله لإسلامي

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء



قام بنك الكويت والشرق الأوسط بتكريم أعضاء الهيئة الاستشارية الشرعية للبنك وهم: رئيس الهيئة الاستشارية الشرعية الشيخ أحمد بزيع الياسين، وعضو الهيئة الاستشارية الشرعية د.خالد المذكور، وعضو ومقرر الهيئة الاستشارية الشرعية الشيخ د.عبدالعزيز القصار على جهودهم المبذولة في سبيل الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تحول بنك الكويت والشرق الأوسط الى العمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وذكر بيان صحافي صادر عن البنك أمس أن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حمد المرزوق قام بإلقاء كلمة شكر فيها المحتفى بهم وأعرب لهم عن تقدير وامتنان مجلس الإدارة لجهودهم المخلصة التي كان لها الأثر الكبير في الانتهاء من المرحلة قبل الأخيرة من مشروع التحول في الموعد المحدد.

وبين أهمية التحول على مستوى العمل المصرفي الإسلامي وأهميته بالنسبة لمساهمي بنك الكويت والشرق الأوسط، وتمنى أن تستمر هذه الجهود حتى يتم الحصول على الموافقات النهائية ومن ثم التحول الكلي وتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية بصورة مبتكرة ومتميزة قبل نهاية العام الحالي.

وقد حضر التكريم نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المخاطر المالية والعمليات أحمد ذوالفقار، ومستشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشؤون التحول الى بنك إسلامي عبدالله السيف، ومستشار رئيس مجلس الادارة للشؤون القانونية عمر رضا.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الصبيح لـ «الأنباء»: «زين» تحقق أرباحاً جيدة في الربع الثاني وعيون الشركة على الفرص المغرية في لبنان وسورية

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء



احمد يوسف

توقع مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأعمال والعلاقات الحكومية في مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) براك الصبيح في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان تحقق شركة «زين» أرباحا متميزة للربع الثاني من العام الحالي قياسا على أداء الشركة ومقابل أرباحها للربع الثاني من العالم الماضي، لكنه رفض الإفصاح عن أي أرقام.

وأكد الصبيح أن العروض على شراء حصة مجموعة «زين» في أفريقيا مستمرة وانه من آن لآخر تتلقي الشركة رغبة أحد كبار شركات الاتصالات العالمية في شراء حصة الشركة.

وقال إن كل المفاوضات مفتوحة مع الشركات التي أبدت رغبتها في ذلك، لافتا الى إن قيمة الشركة وتوسعاتها واسهما التجاري تعمل على جذب وإغراء العديد من الشركات العالمية، إلا انه حتى اللحظة لم تر الشركة الجدية الكافية لذلك.

وقال ان من بين الشركات العالمية المهتمة مجموعة «فيفندي» الفرنسية المتخصصة في الاتصالات والإعلام، وغيرها من مجموعات الاتصالات العملاقة، مشيرا إلى أن «زين» ليس لديها ما يمنع إتمام الصفقة في حال بلغ السعر المعروض المستوى الذي تطمح إليه بغض النظر عن ظروف الأزمة العالمية.

وأكد على إلى انه في حال حدوث البيع لأي من مجموعات الاتصالات العالمية فإنها ستكون بأرقام تتعدى التسعة خانات «مليارية» نظرا إلى حجمها الكبير، معلنا عن وجود قيادي كبير على رأس الجهاز التنفيذي لمجموعة «زين» حاليا في لندن، وقد يكون في طور المفاوضات.

وقال انه في حال تخلي الشركة عن جوهرة الكنز الافريقي، فإنها حتما ستعدل إستراتيجيتها الى فتح عيونها على فرص أخرى تكون معدلات النمو بها أكثر ارتفاعا، ملمحا الى الشرق الأوسط، او الشرق الأقصى.

وفي ذات الوقت قال ان عيون الشركة باتت أكثر انفتاحا على كل بقاع العالم للاستحواذ على أي من الفرص العالمية التي تعطي قيمة مضافة للشركة.

وأشار الى ان زيادة الطلب على سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية إنما جاء بناء على قناعة المستثمر من ان عوائد الشركة تعطي قيمة مضافة للسهم الذي أصبح – حسب وجهة نظرها- اقل من قيمته، هذا من جانب ومن جانب آخر فان الشركة تعد تشغيلية في المقام الأول، فضلا عن التوزيعات ربع السنوية الجيدة بكل المعايير والمقاييس.

هذا، وقد نفى الصبيح الشائعات التي تتردد بشأن مفاوضات تجريها «زين» مع شركة اوراسكوم تيليكوم المصرية للتوسع في السوق المصرية.

وعن أسواق الشــــركة واهتماماتها الحالية، أشـــــار الى ان الشركة تركز على السوق اللبنانية، في حال وجود أي فرصة فإنها لن تترد وكذلك السوق السورية.

وعن السوق الإيرانية، خصوصا بعد نجاح الشركة في الحصول على رخصة لتشغيل شبكة لاتصالات الهواتف المحمولة الثالثة هناك، قال: نحن في انتظار تحسن الأوضاع.

وقال ان الغرامة العراقية التي تم فرضها على الشركة هناك تعد ظلما، مؤكدا على ان أسباب التشويش ليست من الشركة وان هناك أجهزة تتبع الجيش الأميركي هي السبب المباشر في ذلك، لافتا الى ان الشركة كانت قد عرضت الاحتكام الى مدقق تشغيل اتصالات لبيان الامر، الا ان الجانب العراقي رفض.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المزايا» تلغي خطط الاستحواذ الكامل على «دبي الأولى»

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء



أعلنت شركة المزايا القابضة أن الفوائد المترتبة على الاستحواذ على بقية الـ 32% من «دبي الأولى» إضافة الى الـ67% التي تمتلكها شركة المزايا حاليا، تعتبر هامشية ‏الى حد ما ولا تبرر تكاليف الاستحواذ وإجراءاته وأولويته مقابل مشروعات ‏الشركة الأخرى في الوقت الحاضر.

وذكرت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة أمس ان مجلس ادارة الشركة قد اجتمع يوم الأحد الماضي لمناقشة ‏تقرير جدوى الاستحواذ على او الاندماج مع شركة دبي الاولى، وحضر الاجتماع فريق من شركة الشال للاستشارات التي تم تكليفها كمستشار للاندماج، وقدم ‏فريق الشال عرضا موجزا للتقرير، واستعراضا لمحصلة فوائد المضي في عملية ‏الدمج.

وأشارت الشركة الى ان مجلس ادارة شركة المزايا القابضة قرر عدم المضي في تنفيذ عملية ‏ الاندماج للحصول على كامل ملكية أسهم دبي الاولى، على ان يبقى المبدأ ‏قائما في حال تغيرت الظروف في المستقبل لصالح عملية الاندماج.

وحينها ‏سوف يتم مسبقا الاعلان عنه والمرور بنفس الاجراءات الحالية، اي وفقا ‏لما تقرره كل القوانين والانظمة وتعليمات الجهات المعنية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
التجاري» يطلق حملة التأمين المجاني

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء



طرح البنك التجاري الكويتي نظام تأمين مجاني جديد لضمان حماية عملائه أثناء السفر حيث يشمل جميع البطاقات الائتمانية بما فيها البطاقة الكلاسيكية بحد أدنى للراتب 500 دينار وقد تم التعاون مع شركة أميريكان إنترناشيونال جروب لتغطية هذا التأمين.

وفي هذا السياق صرح المدير العام لإدارة الخدمات المصرفية في البنك علي المديهيم، بأن هذه الخدمة تشتمل على تأمين سفر لجميع دول العالم بما فيها دول الشنجن، وتأمين ضد انتحال الشخصية وضد السرقة عند ماكينات السحب الآلي وعند فقدان المحفظة أو الحقيبة الشخصية.

وأضاف المديهيم أن هذا التأمين يعد عائليا لاشتماله على جميع أفراد الأسرة بما له من مزايا توفر خدمة أفضل حتى يكون سفرهم أكثر راحة وأمان مع نظام التأمين الذي يقدمه البنك التجاري.

ويحرص البنك التجاري على تواصله مع عملائه الكرام من خلال تقديم أفضل الخدمات المصرفية وتنويع برامجه التسويقية والخصومات التي تلبي متطلباتهم من خلال فروعه الـ 54 المنتشرة في مختلف المحافظات.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
166.4 مليون دينار إجمالي موجودات «الثمار القابضة» بانخفاض قدره 47.6 مليون دينار عن العام الماضي

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء


محمود فاروق

استعرض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة الثمار الدولية القابضة عذبي سالم العلي الصباح نتائج الشركة عن نشاطها للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2009 واوضح خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور 67.5% ان اجمالي الموجودات لذات الفترة بلغ 166.4 مليون دينار مقارنة بذات الفترة عن 2008 التي بلغ فيها حجم الموجودات 214.1 مليون دينار اي بانخفاض قدره 47.6 مليون دينار، كما بلغ اجمالي ايرادات الشركة 5.2 ملايين دينار مقارنة بعام 2008 بمبلغ قدره 23.4 مليون دينار بانخفاض قدره 18.2 مليون دينار، واضاف عذبي الصباح ان اجمالي المصاريف الادارية والعمومية للفترة المنتهية في 31 مارس 2009 بلغ 4.1 ملايين دينار حيث انه عام 2008 بلغ 2.7 مليون دينار اي بزيادة مقدارها 1.4 مليون دينار.

واشار عذبي الصباح الى ربح الفترة قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وحصة الزكاة وضريبة دعم العمالة الوطنية بلغ عام 2008 مبلغا قدره 20.7 مليون دينار اي بنقص مقداره 19.6 مليون دينار وتابع قائلا: ان صافي ربح الشركة عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2009 بلغ 1.1 مليون دينار حيث بلغ ربح الشركة في عام 2008 مبلغا قدره 20.3 مليون دينار اي بنقص مقداره 19.2 مليون دينار.

جمعية عمومية
هذا وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول اعمالها التي من اهمها تجديد تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% ولمدة 18 شهرا وفقا لنص المادة 115 مكررا من قانون الشركة التجارية وتم انتخاب مجلس ادارة جديد لثلاث سنوات مقبلة.

كما خالفت وزارة التجارة الشركة نظرا لمزاولتها اغراضا بعيدة عن نشاط الشركة الاساسي.

ويذكر ان نائب رئيس مجلس ادارة الشركة علي الموسى قد استقال من منصبه بالشركة ضمن بند انتخاب مجلس ادارة جديدة لثلاث سنوات مقبلة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«الملا للصيرفة» تتجه لزيادة عدد فروعها لتصل إلى 30 فرعاً خلال العام الحالي

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء


محمود فاروق

كشف رئيس مجلس ادارة شركة الملا العالمية للصيرفة عبدالله نجيب الملا عن توجه الشركة لزيادة عدد فروعها لتصل الى 30 فرعا بنهاية العام الحالي وذلك ضمن استراتيجية الشركة للتوسع وزيادة حصتها في السوق المحلي.

وأضاف الملا خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس انه على الرغم من الأزمة الاقتصادية وتداعياتها الا ان الشركة استطاعت ان تحقق ارتفاعا في نمو أرباحها بنسبة تصل الى 10%.

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة على اعطاء مجلس الادارة سلطة بيع ورهن العقارات.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الكويتية للاستثمار» و«الدولية للمشاريع القابضة» تعتزمان إطلاق «مدينة دار السلام» بصعيد مصر

الثلاثاء 30 يونيو 2009 - الأنباء



أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار أنها وبالتحالف مع المجموعة الدولية للمشاريع القابضة تستعد لإطلاق مشروع ضخم في صعيد مصر بعد الانتهاء من اخذ الموافقة من الجهات الرسمية في جمهورية مصر العربية وفي إطار خطط الشركتين للتوسع في المشروعات التنموية داخل السوق المصري الواعد.

جاء ذلك في بيان صحافي مشترك للشركتين عقب الاجتماع مع وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلا من م.عاصم رجب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ود.محمد عمران نائب رئيس البورصة المصرية وعددا من المسؤولين في الهيئة ووزارة النقل والمواصلات.

وأضاف البيان أن مباحثات الشركتين مع الوفد الحكومي المصري تطرقت إلى بحث سبل تعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر ومشروع إنشاء مدينة دار السلام الجديدة على مساحة 53 ألف فدان على الضفة الشرقية لنهر النيل في محافظة سوهاج جنوب مصر. وأضاف البيان أن مدير عام الشركة الكويتية للاستثمار فواز الأحمد والرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للمشاريع القابضة ناصر مجاور قدما شرحا مفصلا عن المشروع الذي يتضمن إنشاء مدينة متكاملة تحتوى على وحدات سكنية ومدارس ومستشفيات ومنشآت رياضية وخدمية كاملة المرافق والخدمات.

وأشار البيان إلى أن الوفد المصري أكد على دعم الحكومة المصرية للقطاع الخاص المحلى والعربي والأجنبي ومساعدته على المساهمة بفعالية في خطط التنمية وتشجيعه على الدخول بقوة في المشاريع العمرانية والتنموية الضخمة لما لها من آثار ايجابية عديدة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر البيان أن الوفد المصري أكد أيضا على أن مصر حريصة على تشجيع الاستثمارات الكويتية في قطاعاتها الاقتصادية المختلفة خصوصا بعدما شهدت في الآونة الأخيرة تنوعا كبيرا ودخلت في مجالات إستراتيجية وتنموية جديدة.

من جهته شدد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي على أهمية المشروع الذي يمثل خطوة مهمة على صعيد تعزيز استثمارات الشركة في مصر وتنويع نشاطها جغرافيا وقطاعيا.

وأشار إلى أن المباحثات مع الجانب المصري والتي بدأت منذ فترة سيتم استكمالها بعدما استعرض الجانبان تفاصيل المشروع وآفاقه التنموية العديدة.

أما نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة سعود النقي فقد شدد على أن الشركة وطبقا لدراسات الجدوى التي أعدتها عن المشروع تتوقع نجاحا كبيرا له بفضل العديد من المقومات.

وتوقع النقي أن تواصل المجموعة من خلال الدخول في هذا المشروع الضخم النجاحات التي حققتها على الصعيد الاستثماري في مصر.

من جانبه قال عضو مجلس الشعب عن دائرة دار السلام في محافظة سوهاج بمصر احمد عبدالسلام قورة تنفيذا لتوصيات الرئيس المصري للنواب وتأكيد رئيس الوزراء على ذلك بالعمل على استقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية بمصر عامة وسوهاج خاصة قمت بواجبي من خلال عرض فكرة مشروع إنشاء مدينة دار السلام الجديدة على الشركة الكويتية للاستثمار والمجموعة الدولية للمشاريع القابضة حيث لاقت الفكرة استحسانا مبدئيا.

وأضاف عبد السلام أن وفدا من الشركتين زارا الموقع المقترح للمشروع والتقى محافظ سوهاج ثم قام وزير الاستثمار د.محمود محيي الدين بتشكيل لجنة لمتابعة المشروع. ورجح عبد السلام أن يتم البدء في الخطوات التنفيذية للمشروع خصوصا في ظل الدعم الواضح الذي يشهده الاستثمار العربي في مصر ولاسيما المشروعات الكويتية ذات البعد التنموي.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
سعيها للمزاد مستقل بلا تنسيق مع أطراف أخرى
«مجموعة الأوراق» تتقدم إلى «المركزي» للحصول على موافقته لدخول مزاد «بوبيان»






كتب الأمير يسري: توقعت مصادر مطلعة ان تتقدم شركة مجموعة الأوراق المالية الى بنك الكويت المركزي اليوم لطلب موافقته على تملك الشركة لنسبة %6.6 من أسهم بنك بوبيان بكمية 77 مليون سهم تمهيداً للتنافس على شريحة من الشرائح الثلاثة الخاصة بمزاد بيع الهيئة العامة للاستثمار الحكــومة لملكيتها في البنك.

وأوضحت المصادر ان المجموعة قررت التنافس على شريحة من شرائح المزاد الثلاث دون أدنى تنسيق مع أي طرف آخر معتبرة ان الأمر تم وزنه على أسس استثمارية تخص الشركة دون أية حسابات للتداخل القائم مع الأطراف الأخرى.

وقالت المصادر «المجموعة قررت الدخول على خط المزاد لأهداف استراتيجية تتوقع ان تظهر نتائجها عما قريباً في ظل التوقعات بمسار جيد للبنك على مستوى نموه وتوسعاته حال توفر الادارة الحاسمة المدعومة من ملاك استراتيجيين».
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
تداول سهم «غلف انفست» بعد تخفيض رأس المال اعتباراً من اليوم






أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفاً على اعلانه السابق بتاريخ 2009/6/24 والخاص باجتماع الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) للشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» والتي انعقدت الاربعاء 2009/6/24 ووافقت فيها الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) على تخفيض راس مــال الشـــركة مــن 49.253.901 دينار الى 18.500.000 دينار بمقدار 30.753.901 ديناروذلك لاطفاء هذا المبلغ في الخسائر المتراكمة، وقد اتمت الشركة استكمال اجراءات تخفيض رأس المال.

وعليه سوف يتم تداول سهم الشركة بعد تخفيض رأس المال اعتباراً من اليوم الثلاثاء.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
في إطار دوره الاجتماعي
«الدولي» يحتفل بأصحاب بيوت مدينة سعد العبدالله






صرحت ضياء العصفور مساعد المدير العام للخدمات المصرفية بأن بنك الكويت الدولي سيقيم احتفالاً وذلك لتكريم أصحاب بيوت مدينة سعد العبدالله والمخصصة لهم خلال عام 2009 وذلك يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2009 في فندق كراون بلازا.

ويأتي هذا الحفل والمشاركة من بنك الكويت الدولي بفرحة أهالي وأصحاب البيوت بمنزل العمر متمنيا لهم بان يكون منزل سعد وبركة عليهم.

وأشارت العصفور بان الحفل سيكون بمثابة مهرجان تعبيراً عن الفرح من خلال عدد من الفعاليات والفقرات المتنوعة، ومنها القاء محاضرة قيمة عن الأسرة السعيدة من قبل محمد العويد تحت عنوان «البيوت السعيدة».

بالاضافة الى مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الأثاث والمفروشات والمطابخ والتكييف من خلال تقديم هدايا قيمة للمدعوين التي يصل عددها الى200 هدية، عبارة عن (أكثر من 40 مطبخاً وأطقم جلوس فاخرة وأجهزة كهربائية وتكييف وسجاد وكوبونات مشتريات والعديد من الهدايا القيمة.........) عدا الخصومات الخاصة والمميزة التي ستقدمها الشركات لأصحاب البيوت.

كما أوضحت العصفور ان ما يقوم به بنك الكويت الدولي في هذا المجال انما هو تفعيل لدوره الاجتماعي بمشاركة فئات المجتمع المختلفة أفراحهم العامة والخاصة.

وأكدت العصفور بان البنك يحرص دائماً على تقديم كل ما هو جديد من منتجات وخدمات مصرفية اسلامية متميزة مثل مرابحات الدولي التي توفر احتياجات المواطن من السلع الاستهلاكية ومتطلباته الحياتية من أثاث منزلي وأجهزة كهربائية والكترونية بالاضافة الى تمويل متطلبات بناء وتجهيز المنزل من مواد بناء وأجهزة تكييف ، وذلك بالتعاون مع الوكالات والمعارض المتخصصة. كما أشارت العصفور الى المزايا العديدة المقدمة للراغبين بتأثيث منازلهم من قبل البنك دون اشتراط تحويل الراتب ولمدة تمويل تصل الى 5 سنوات وفترة سماح القسط الأول حتى 6 شهور، وتمويل بحد أقصى - / 15.000 دينار وذلك ضمن الشروط والضوابط الائتمانية المعتمدة لدى البنك.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الكيبل التلفزيوني: المساهمة في شركة إماراتية
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية، أن الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني ‏ أفادت بأن مجلس ادارة الشركة وافق على المساهمة في شركة «جزورتك»،‏ وهي شركة مسجلة في إمارة رأس الخيمة-المنطقة الحرة بالامارات، ومتخصصة بإدارة الشركات الموزعة للميديا والتكنولولوجيا،‏ إذ تمت الموافقة على المساهمة في الشركة المذكورة بنسبة 60 في المئة، بما يعادل ‏ 150.000 دينار كويتي.‏
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الماص رئيساً لـ جراند
اعلن سوق الكويت للأوراق المالية، أن شركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند)، أفادته بأنه قد تمت إعادة تشكيل مجلس الإدارة على النحو التالي:

1- الدكتور بدر ناصر الماص رئيساً لمجلس الإدارة.

2- الدكتور عبدالعزيز بدر حسين الجناعي، نائباً للرئيس ورئيساً تنفيذياً.

3- براء عبدالعزيز بدر الجناعي عضواً في مجلس الإدارة.

4- جمال فهد عبدالمحسن النفيسي عضواً في مجلس الإدارة.

5- محمود عبدالوهاب الرفاعي عضواً في مجلس الإدارة.
 
أعلى