مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأسهم الخليجية والعالمية تحلق بدعم صيني آخر تحديث:الثلاثاء ,02/06/2009




عمت موجة من التفاؤل الأسواق العربية والعالمية، حيث ارتفعت جميع أسواق المنطقة باستثناء السوق العمانية التي تراجعت بنسبة طفيفة بعد عمليات جني ارباح طالت بعض الاسهم القيادية فيها .


وفتحت الأسهم الأمريكية مرتفعة امس بفضل بيانات صينية تدعو للتفاؤل بانقضاء المرحلة الاسوأ من الركود العالمي رغم اشهار إفلاس جنرال موتورز .



وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 51 .102 نقطة أي ما يعادل 21 .1% ليصل الى 84 .8602 نقطة . وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 83 .11 نقطة أي 29 .1% مسجلا 97 .930 نقطة . وتقدم مؤشر ناسداك 23 نقطة أي 3 .1% الى 1797 نقطة .



وسجلت الأسهم في اسيا أعلى مستويات في ثمانية أشهر امس بعدما سجل مؤشر أسعار مديري المشتريات الرسمي في الصين ثالث زيادة شهرية على التوالي فوق مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين التوسع والانكماش .



وارتفع مؤشر نيكي لأعلي معدل له منذ أكتوبر 155،25 نقطة أو ما يعادل 1،63% ليغلق عند 9677،75 نقطة كما ارتفع أيضا مؤشر توبكس 1461 نقطة أو ما يعادل 1،63% ليغلق عند 912،52 نقطة .



وسجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى اقفال منذ يناير الماضي وارتفع مؤشر يوروفرست 2،7% ليغلق عند 885،38 نقطة . (وكالات)
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
دراسة جديدة لـ "أيه تي كيرني" تكشف عن فرص فريدة
البنوك الخليجية مرشحة لموجة اندماجات واستحواذات آخر تحديث:الثلاثاء ,02/06/2009



تنبأت أيه تي كيرني، وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في الاستشارات الإدارية في صناعة المال، بحدوث موجة من الاندماجات والاستحواذات في القطاع المصرفي الخليجي . وكشفت دراسة أجرتها أيه تي كيرني مؤخراً للبنوك الخليجية عن وجود فرص فريدة، ناتجة عن الأحوال المتغيرة في السوقين الماليتين العالمية والإقليمية .



شهدت البنوك الشرق أوسطية نمواً غير مسبوق على مدى السنوات الأخيرة، كما تحدثت الكثير من تلك البنوك عن حصولها على أرباح كانت لا تزال تجنيها في عام 2008 فشهدت بنوك الإمارات خلال الفترة من 2002 إلى 2007 زيادة في صافي الأرباح بلغت 39%، كما شهدت زيادة بلغت 34% في مجمل الأصول المصرفية . وعلاوة على ذلك، فإن الأصول المصرفية، على ضوء الناتج المحلي العام، ما زالت متدنية نسبياً في معظم البلدان الخليجية، فاسحة مجالاً واسعاً للنمو للصناعة المصرفية واللاعبين فيها .



وفي الوقت نفسه، فإن السوق المصرفية الخليجية قد تفتتت إلى حد كبير . ورغم أن عدة أسواق محلية قد عززت حتى الآن قطاعها المصرفي، فإن الصورة تتغير على مستوى إقليمي، إن أي بنك لن يستطيع أن يصمد في المنطقة بكاملها بصفة منفردة . فالبنوك الثلاثة التي في القمة على صعيد المنطقة لا تتعدى حصتها من السوق نسبة 14% .



وفي حين أن السوق المصرفية الإقليمية قد تجنبت إلى حد كبير حالات الاندماج والاستحواذ الرئيسية، فقد أدت الأوضاع المتغيرة في صناعة المال على الصعيدين العالمي والإقليمي إلى ظهور فرص فريدة لحالات اندماج واستحواذ طالما دارت حولها التنبؤات منذ فترة طويلة . وقال الدكتور أليكسندر فون بوك، المدير الأول في مجموعة المؤسسات المالية في أيه تي كيرني الشرق الأوسط، في كلمة له في المنتدى المالي الإسلامي الدولي في دبي مؤخراً: “إننا نرى فرصاً كبيرة للبنوك الإقليمية لتعزيز وضعها والنمو إقليمياً . ففي حين أن المنطقة قد شهدت حالات اندماج واستحواذ قليلة جداً على مدى السنوات الماضية، فإنه سيكون هناك نشاط أكبر في هذا المجال في المستقبل . فالبنوك الخليجية ما زالت صغيرة مقارنة بالبنوك الدولية، وهي ستكون في النهاية بحاجة للنمو والمنافسة خارجياً . إن البنوك بحاجة للتقدم الحذر، علماً أن معظم البنوك المندمجة أخفقت في بلوغ أهدافها نظراً للضعف في التخطيط والتنفيذ” .



أما الدكتور ديرك بوكتا، المدير المسؤول في أيه تي كيرني الشرق الأوسط، فقد أضاف من جانبه: “إن التجميع هو جمع للزخم بدافع من عوامل بنيوية وتنظيمية وأخرى تتعلق بالسوق . وإضافة إلى ذلك، فإن انحدار السعر السوقي للبنوك الإقليمية بعد الأزمة الاقتصادية قد خلق فرصاً للاستحواذ يكثر الطلب عليها، وأن الحصة الأكبر للملكية العامة في بعض البنوك قد تسهّل المهمة . وينبغي على البنوك المحلية أن تبدأ منذ الآن الاستعداد لمواجهة التحديات المرتقبة” .



ومن الواضح أن هناك عدداً من المصرفيين الإقليميين رفيعي المستوى الذين يشاركون في هذا التصور . وقال محمد العبار، رئيس بنك السلام، في مقابلة له مؤخراً مع صحيفة “أراب نيوز” معلقاً على خطة استحواذ بنك السلام على البنك البحريني السعودي: “إننا نعيش في عصر المنافسة والاندماجات والاستحواذات كجزء من عملية التجميع التي ينتظر أن تؤدي إلى قيام مؤسسات مالية قوية” . أما عبدالعزيز الغرير، المسؤول التنفيذي الرئيسي في بنك المشرق، فقد قال في كلمة أدلى بها إلى مجلة “إميريتس بيزنيس” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الأخير في الأردن: “لم يسبق أن كان هناك وقت أفضل من الوقت الحالي للقيام بأي عملية استحواذ” .



وتتوقع الدراسة التي أجرتها أيه تي كيرني بناء بنوك رائدة على الصعيد الوطني أولاً، مدفوعة من جانب حاملي الأسهم الرئيسيين، كما كان الحال عند قيام بنك “الإمارات دبي الوطني” . وفي الوقت نفسه، إن البنوك الاستثمارية الإقليمية قد تطلب التنويع والاندماج مع بنوك التجزئة . وختم الدكتور فون بوك حديثه بالقول “على المدى الطويل، سوف يبرز اللاعبون الإقليميون الحقيقيون” .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
للمساهمة في تحريك عجلة التنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية في البلاد

الهارون : قوانين الشركات التجارية و هيئة سوق المال تمثل اولويات هامة يجب العمل على انجازها

49898_1204811457062110300.jpg


شدد وزير التجارة والصناعة احمد الهارون على اهمية الدفع باصدار القوانين الاقتصادية التي تساهم في تحريك عجلة التنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية في البلاد.
وقال الوزير الهارون لدى اجتماعه مع مسؤولي وزارة التجارة اليوم ان قوانين مثل قانون الشركات التجارية ومشروع هيئة سوق المال ومشروع التجارة الالكترونية تمثل اولويات هامة يجب العمل على انجازها.
واضاف ان من الاهمية كذلك انجاز قانون حماية المستهلك وذلك من اجل تقديم الخدمة والسلعة الى المستهلكين بجودة عالية وقيمة مناسبة للجميع اضافة ضرورة الى تفعيل قانون المنافسة التجارية.
كما اكد الهارون ضرورة تطبيق رؤية صاحب السمو اميرالبلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في جعل الكويت مركزا ماليا تجاريا اقليميا ودوليا مشيرا الى "وجود كثير من الامال والطموحات ينتظرها المواطنون والتي يجب العمل على تحقيقها".
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لتوفير الكهرباء دون انقطاع

الشريعان : يدعو المواطنين والمقيمين للتعاون لمواجهة ازمة الصيف المقبل

14IATMCYHALGPUFTFBKPPFFOSG.jpg


دعا وزير الكهرباء والماء بدر شبيب الشريعان المواطنين والمقيمين للتعاون مع الوزارة لتوفير الطاقة الكهربائية دون انقطاع ومواجهة اي طارئ خلال الصيف المقبل.
وقال الشريعان في تصريح صحافي اليوم اثر استقباله المهنئين انه "يجب ان نتكاتف للتغلب على الوضع الحالي ومواجهة اي طارئ خلال فترة الصيف من قبل المواطنين والمقيمين لتوفير الكهرباء دون انقطاع".
واضاف ان التنمية من اهم الامور التي حث عليها سمو امير البلاد موضحا ان لديه خطط من اجل المساهمة في التنمية والعمل على وضع استراتيجيات لتحسين اداء الوزارة و للتغلب على ازمة الصيف المقبل والعمل على توفير الكهرباء دون انقطاع.
واشار الى ان الوزارة ستقوم بما عليها من مهام من اجل تحقيق التنمية التي تطمح اليها البلاد لجعل الكويت مركز مالي واقتصادي من خلال توفير الخدمات اللازمة والنهوض بالكويت نحو الافضل.
وقال ان للاعلام دور اساسي في توعية المواطنين لمواجهة اي طارئ وخصوصا التوعية في استهلاك الكهرباء والعمل على الترشيد بالاستهلاك للحفاظ على الطاقة الكهربائية.
واوضح ان الوزارة حريصة على مواجهة اي صعوبات والتغلب عليها موضحا ان لديها خطط تنموية ستعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة وعرضها على مجلس الوزراء للموافقة عليها.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ستساعدان في نهوض البلاد وتعيد الثقة الى المواطن بمستقبل الوطن

الفهد : الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة أولوية قصوى

203914218-P31-02_med_thumb.jpg


قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد اليوم ان انجاز مشروع خطة التنمية الخمسية وبرنامج عمل الحكومة من اهم اولوياتها .
واضاف الشيخ احمد في تصريح للصحافيين بمناسبة استبقاله المهنئين لتوليه منصبه "اننا نسعى من خلال خطط التنمية لايجاد الحلول للعديد من القضايا التي تهم الشارع الكويتي" ووضع الخطط التي تلقى القبول والتوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
واكد ان اقرار خطة التنمية وانجاز برنامج عمل الحكومة ستساعدان في نهوض البلاد وتعيد الثقة الى المواطن بمستقبل الوطن دعيا الى تكاتف الجميع لتحقيق هذا الملف الذي وصفه ب"الهام".
وافاد بان هناك اشارات ايجابية موجودة لدى السلطتين بالاهتمام في هذا ملف خطة التنمية املا ان يتم انجاز الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة مع بداية الفصل التشريعي لمجلس الامة المقبل ويكونا على جدول اعماله.
وعبر عن تفاؤله بوجود تعاون لدى جميع الاطراف لاقرار خطط التنمية وتقديم برنامج عمل الحكومة اللذين سيساهمان في تحقيق مطلب عام لدى الجميع وهو تحقيق الاستقرار والتنمية و"عودة البلاد الى الريادة".
واوضح انه كلف من قبل مجلس الوزراء بوضع تصور للقضايا التي احتوى عليها النطق السامي في افتتاح دور انعقاد مجلس الامة اخيرا اضافة الى وضع تصورات للافكار الحكومية للمرحلة المقبلة.
واكد الشيخ احمد الفهد اهمية مرسوم قانون الاستقرار المالي الذي سيساهم في تحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام ومواجهة تاثيرات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الوطني متمنيا ان يحظى المرسوم بالاتفاق بين السلطتين واقراره.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الخرافى : ليس من المنطق أن نتعامل مع المشاكل العالقة بين البلدين من خلال التصريحات

تواصل الإستياء النيابى الكويتى من التصريحات العراقية

1_871640_1_34.jpg


قوبلت تصريحات بعض نواب عراقيون بدفع الكويت لتعويضات لسماحها لأمريكا بغزو العراق بإستياء نيابى كويتى واسع حيث قال النائب ناجي العبدالهادي على مطالب النواب العراقيين الكويت بدفع تعويضات لسماحها للقوات الاميركية بغزو العراق فقد أكد النائب ناجي العبد الهادي أن مسألة الالتزامات العراقية تجاه الكويت منتهية ومثبتة بموجب قرارات دولية، وهو ما يعني أن مبدأ مناقشتها بين البلدين بشكل ثنائي غير مقبول إطلاقا، لأن النظر في هذه الالتزامات يجب أن ينظر ويناقش بإشراف الأمم المتحدة، كونها الجهة التي أصدرت القرارات تحت مظلة مجلس الأمن، وعلى البلدين العمل على تنفيذ كافة التزاماتهما.
ومن جانبه قال النائب خالد الطاحوس للعراقيين قدمنا لكم العزة و الكرامة و خلصناكم من الطغيان و نوابكم يجحدون بدلا من دفع حكومتهم الى تسديد ديون الكويت المستحقة.
و من جهته طالب النائب د.وليد الطبطبائى الحكومة بسحب الفير الكويتى من بغداد إذا إستمرت الأصوات المنكرة هناك بالتطاول على الكويت.
و فى الجانب العراقى قال النائب العراقى حميد موسى أن موقف الكويت من العراق مستنكر و لا ينم إلا عن موقف ثأرى و انتقامى.
و بدوره طالب رئيس البرلمان العراقى رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافى حل المشاكل القائمة بين العراق و الكويت واصفا الخرافى بالحكمة .
بينما أيد النائب فلاح الصواغ مطلب النائب الطبطبائى سحب السفير الالكويتى من العراق إذ أستمر الهجوم النيابى الإستفزازى العراقى الى أن يحترم العراق الجيرة و الألتزامات.
و بدوره قال النائب صالح عاشور أن ديون الكويت قضية القضية و مثبتة و العراق ملزم بدفعها و هى أغنى من الكويت و بإستطاعتها دفعها حال أستقرار أوضاعها.
و فى تطور للخلاف العراقى الكويت صباح اليوم الموافق 2/6/2009 فتواصلت رد الفعل الكويتيى المستنكرة للتصاريح العراقية حيث قال النائب مبارك الوعلان أن الشخص العراقي في عهد صدام حسين كان لا يساوي سوى عشرة فلوس ثمن الطلقة, مطالبا جميع أفراد الشعب العراقي أن يقبلوا رؤوس الكويتيين فردا فردا على ثمن الحرية التي ساعدت الكويت في منحها للعراق ولا توجه الانتقادات للكويت التي مد يد المساعدة للعراق على المستوى الرسمي والشعبي.

أما النائب عادل الصرعاوي فأوضح عن عزمه تقديم اقتراح بالتنسيق مع الإخوة أعضاء المجلس خلال الجلسة القادمة بتكليف لجنة الشئون الخارجية بحث تداعيات ما أثير مؤخرا حول مستقبل التعويضات عن الغزو العراقي وفق قرارات مجلس الأمن التي كان آخرها القرار 687 الصادر في 4/1991 بموجب البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة وكذلك بحث ما توصلت إليه جهود الحكومة بالتنسيق مع الدول دائمة العضوية حول الموضوع بالإضافة إلى بحث تداعيات تصريحات بعض أعضاء البرلمان العراقي مؤخرا بشأن التسهيلات المقدمة من الكويت لعمليات تحرير العراق والمطالبة بالتعويضات بشأنها وحتى نتوقف على أبعاد هاتين القضيتين وخلفياتهما وحقيقة الموقف المطلوب بشأنهما بالتنسيق مع الحكومة وبحث إمكانية التوصية بإصدار بيان باسم المجلس يدعم مواقف الكويت العادلة مقدرين ما تلمسناه من جهود حكومية بهذا الشأن حتى هذه اللحظة مفضلا التريث باتخاذ موقف حتى التعرف على حقيقة الجهود الحكومية بشأن هاتين القضيتين.
ومن جهته أكد النائب محمد براك المطير أن الحملة المسعورة التي تتعرض لها الكويت من أزلام النظام العراقي ليست مستغربة من دولة تدار أنظمتها الحاكمة بالكذب والنفاق وتعيش على القتل والتدمير ومقابلة الخير بالشر .
وقال المطير في تصريح صحافي أن الكويت ترتبط مع العراق بمواثيق وقوانين دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لذلك فإن الحديث عن مباحثات جانبية سواء رسمية أو برلمانية مع الجانب العراقي مرفوضة جملة وتفصيلا وعلينا التأكيد على قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن.
وأشار المطير إلى أن العصابات السياسية والميلشيات المسلحة هي من تدير العراق حاليا وهي من تريد أن تبتز الكويت ودول خليجية أخرى مضيفا أن الاستقرار في العراق بات بعيد المنال في ظل هذه العصابات الفاسدة التي تظهر خلاف ما تبطن، وتعض اليد التي امتدت إلى شعب العراق، وتنكر الفضل والجميل، وتجرد المحسن من أحسانه.

وطالب النائب غانم الميع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع العراق وسحب السفير الكويتي من بغداد كإجراء ورد فوري على التصريحات الإستفزازية التي صدرت منن مسؤولين ونواب عراقيين مؤكدا أن الكويت لاتعنيها هذه التصريحات وهي ملتزمة بالقرارات والمواثيق الدولية.
وشدد الميع في تصريح صحافي على ضرورة عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي فورا للرد على المهاترات العراقية التي تتصف بالغدر والخيانة ومقابلة الإحسان بالإساءة مشيرا إلى أن الكويت لعبت دورا محوريا في تخليص الشعب العراقي من جلاديه وحزب البعث البائد الذي سيطر على العراق لعشرات السنين.
وطالب الميع الحكومة بالرد على هذه الإستفزازات العراقية في المحافل الدولية والتأكيد على شرعية القرارات الدولية في الأمم المتحدة ومطالبة العراق دوليا بالإلتزام بها وتطبيقها مؤكدا أن الشعب الكويتي والحكومة الكويتية قدمت للشعب العراقي كل الدعم والمساندة منذ سقوط النظام البائد غير أن بعض الساسة في العراق يحاولون إبتزاز الكويت لأنهم تعودوا على الغدر والخيانة.
ومن جهته أعلن النائب ناجي العبدالهادي بأن عدد من النواب اتفقوا على تقديم طلب لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لمناقشة الإدعاءات العراقية.
فيما قال رئيس مجلس الأمة أن الكويت حريصة على أستمرار العلاقة مع العراق و حل المشكلات العالقة بين البلدين و ليس من المنطق أن يتم التعامل مع المشكلة من خلال التصريحات.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وامكانياته تؤهله الى ان يذهب الى ابعد من ذلك

المبارك: الجيش الكويتي قادر على صد أى عدوان

%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83.jpg


أعلن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان الجيش الكويتي قادر على صد أى عدوان على البلاد ، مؤكدا على الامكانيات الدفاعية والهجومية التي يمتلكها الجيش والتي تؤهله الى ان يذهب الى ابعد من ذلك .
وأضاف أشكر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولى العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على ثقتهم الغالية التي تجعلني أبذل المزيد من الجهد للحفاظ عليها مشيرا الى ان القوات المسلحة قادرة على صد أى عدوان او هجوم على دولة الكويت .
وأكد على ان الكويت مطالبة برفع اسم العراق من البند السابع لكن عليه ان يطبق القرارات الدولية اولاً.
وأوضح ان سمو الشيخ ناصر المحمد يدرس تمديد مهلة امتيازات التقاعد للعسكريين مع وضع تعديلات عليها.
 

klamath

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
303
الموت لاهل الغدر والخيانة جيران السوء
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
152832734-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae%20%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d8%b1%20%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af2_med_thumb.jpg


مصادر: الشعبي يستعد لاستجواب الخالد

أعلنت مصادر مقربة من التكتل الشعبي اليوم عن عزمهم تقديم استجواب لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد فى القريب العاجل متوقعا مبادرة الوزير بتقديمه لاستقالته على خلفية وجود ملفات ضخمة على حد زعم المصدر.
وأكدت المصادر على محاسبة اى وزير يتم تنصيبه لنفس الحقيبة الوزارية التي كان يشغلها الخالد على اعماله السابقة .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عيـــــب وايــــــد عيـــــــب


11404937-004%20copy_med_thumb.jpg



مع افتتاح دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الـ13 وفي ظل مناشدة صاحب السمو الامير في نطقة السامي التعاون وتحمل المسؤلية والعمل الجاد والدئوب مع التفائل والثقة ..الا اننا وجدنا مجموعة من النواب عبر عنهم الكاتب "بوشيخة"... من صحيفة الــــدار ...قائلاً تحت عنوان عيب وايد عيب .

قمت الصبح، شربت لي استكانة شاي حليب، مع شوية درابيل، شغلت التلفزيون، قعدت أجابل افتتاح مجلس الأمة. حالي من حال هالشعب الطيب اللي تعب وتعنى في هالحر وراح صوت!
سمو الأمير حفظه الله، سمعنا منه كلام جميل وحلو ونصائح أبوية، هو أب الجميع، وهو الأحرص من الكل على الديمقراطية ومصلحة البلاد، ولا أحد يقدر يزايد عليه، خلص الأمير من كلماته.. وترك قاعة عبدالله السالم أمانة بيد الأعضاء!
خلصنا من الجانب المضيء، طلع لنا الجانب المظلم، وكأنه ناقصين ظلمة، الحكومة قامت تقسم، شوي ولا كم نائب منسحبين من الجلسة، شحقه، شنو صاير شنو حكومة نتنياهو؟ ولا المحفل الماسوني يبي يقسم؟ مو هذوله عيال الديرة، مو هذوله اللي كسبوا ثقة رئيس الوزراء، وقبله ثقة الأمير، يعني هالحكومة شنو سوت علشان تنسحبون، مو الأول لازم يشتغلون حتى نحاسبهم، شنو هو شغل يهال؟
إنزين أنا بصدقهم، إن هالحكومة مو زينة، وإن الوزراء ما يفهمون، ولا يعرفون شي، ولا يدلون راسهم من ريلهم، أنا أبي من الأعضاء اللي انسحبوا، يشكلون حكومة، نخليهم يرشحون لنا الوزراء وخلونا نشوف فناتكهم، شوفو الأعضاء شلون معينين سكرتاريتهم وانتو تعرفون القصة كلها!
هذا اللي صار مو شغل ناس تشريعيين، وعارفين بالتشريع، وفاهمين سياسة، هذا شغل مهرجين كانهم داشين هوشة بفريج، أو انهم جمهور مو عاجبه اللعب، وطلع برة الملعب، ما يدرون ان هذا دستور وتتشكل الحكومات وفقا للدستور، ويختار رئيس الوزراء وزراءه لأن الدستور أعطاه هذه الصلاحية، وبعدين النائب بعد ما يقسم، يحاسب الوزراء كل واحد على شغله، شنو سوى وشنو ما سوى، هذا بعد يبيله دراسة، المفروض النائب يعرف شغله ويسويه، ويوخر عن الربربة!
نصحيتي لبعض هالنواب الأشاوس، أقولهم، جابلوا شغلكم وشرعوا للناس وايد أحسن لهذا البلد، لأن الكويت ما تستاهل.. واللي صار عيب وايد عيب!

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مراسيم الضرورة إلى لجان المجلس

مصادر نيابية: الأغلبية ستمرّر قانون الاستقرار

بدأت العجلة البرلمانية بالدوران، ولكن بوتيرة هادئة، إذ لم يشهد يوم أمس أي تحركات «تصعيدية»، بل اقتصر النشاط النيابي على عدد من الاقتراحات والأسئلة المعتادة، بما يفسر على أنه استجابة مبكرة لرسالة سمو الأمير التي ضمنها خطابه السامي خلال افتتاح دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر، في وقت أعلن رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي إحالة المراسيم الصادرة خلال فترة حلّ البرلمان إلى اللجان البرلمانية المختصة.
إلى ذلك توقعت مصادر نيابية لـ «أوان» أن يمرّ قانون الاستقرار المالي الذي صدر ضمن مراسيم الضرورة بالأغلبية رغم المعارضة التي سيواجهها، بينما رأت مصادر أخرى أن أعضاء مجلس الأمة
لا يملكون الحق في إجراء التعديلات على المراسيم الأميرية التي صدرت، وأن الإجراء المتبع يكون بعرض المراسيم على المجلس ومصادقة المجلس عليها أو رفضها، خصوصا أن التعديلات التي يراها النواب على تلك المراسيم يمكن إلحاقها بالقانون بعد الموافقة عليه وتمريره.
وذكرت أن مراسيم الميزانيات وتعزيز الأوضاع المالية أحيلت إلى اللجان المعنية لتقديم تقريرها في هذا الشأن، نافية وجود ما يُلزم المجلس ببحث هذه التقارير في جلسته المقبلة.
وأكدت في الوقت ذاته أن المجلس لا يستطيع فض دور انعقاده الحالي إلا بعد الموافقة على الميزانية العامة للدولة أو رفضها، متوقعة أن ينجز أعماله نهاية الشهر الجاري ليفض دور انعقاده.
وفي سياق التحركات النيابية، كشف النائب د.وليد الطبطبائي، في تصريح صحافي، عن توجه لدى مجموعة من النواب لتقديم طلب بإحالة قانون الانتخاب إلى المحكمة الدستورية للنظر فيه بعد الجدل الذي صاحبه في جلسة الافتتاح حول الضوابط الشرعية للنائبات.
من جانب آخر اختارت اللجنة المالية النائب محمد المطير رئيسا لها والنائب عبدالرحمن العنجري مقررا، بينما زكّت لجنة الشكاوى والعرائض مخلد العازمي رئيسا وحسين الحريتي مقررا، كما زكِّي الأخير رئيساً للجنة الشؤون التشريعية ومعصومة المبارك مقررا.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اعتبرته تجسسا على المواطنين

'تنمية الديمقراطية' تستغرب نصب الداخلية كاميرا في ساحة الإرداة

02_06_2009043320PM_5258779991.jpg

كاميرا أمن الدولة تراقب ساحة الإرادة!

إستغربت الجمعية الكويتية لتنمية الديمقراطية قيام وزارة الداخلية بنصب كاميرا في ساحة الإرداة للتجسس على المواطنين ، مشيرة إلى أن مثل ذلك الإجراء يعبر عن عقلية أصبحت من مخلفات الماضي وتجاوزتها حتى الدول ذات الأنظمة الشمولية فكيف ببلد ديمقراطي مثل الكويت .

وقالت الجمعية في بيان لها أمس أن ممارسات الوزارة خلال فترة الإنتخابات لاتتوافق مع كون الكويت بلد ديمقراطي حيث تجاوزت في إعتقالات المرشحين كل القوانين والأعراف وتحولت إلى خصم وحكم لتثير بإجراءاتها تلك حفيظة كل المواطنين الشرفاء ، موضحة أن المرحلة الحالية تتطلب تعديل مسيرة وزارة الداخلية من خلال إعادة النظر في قياداتها وعلى رأسهم الوزير .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مؤشر البورصة يواصل ارتفاعه

02_06_2009010743PM_5258294931.JPG


أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 2ر85 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 3ر8336 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 550ر1 مليار سهم بقيمة بلغت نحو 7ر261 مليون دينار كويتي موزعة على 22801 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من اصل ثمانية اذ سجل قطاع الخدمات اعلى ارتفاع من بين القطاعات ب 1ر220 نقطة تلاه قطاع الاستثمار ب 7ر71 نقطة ثم جاء قطاع الصناعة بارتفاع 7ر61 نقطة فيما سجل قطاع التأمين تراجع 1ر11 نقطة.
وحقق سهم الشركة الدولية للمنتجعات أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 10 في المئة فيما سجل سهم شركة نفائس القابضة اكبر تراجع من بين الاسهم الخاسرة متراجعا بنسبة 3ر8 في المئة.
وسجل سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة أعلى مستوى تداول اذ بلغت كمية أسهمه المتداولة نحو 8ر123 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي مجموعة المستثمرون القابضة وايفا و(هيتس.تيليكوم) القابضة واكتتاب القابضة وابيار للتطوير العقاري على 1ر29 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ 5ر452 مليون سهم.
 

CHILI_Q8

عضو مميز
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
1,290
الإقامة
الكويت الحبيبة
بارك الله فيك بوفايز
على مجهودك
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تمنى إقرار «الاستقرار» من أجل الكويت

الفهد: نعمل ليل نهار لتقديم الخطة قريباً


large_54627_58930.jpg


محمد أنور:
توقع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد أن تنتهي الحكومة من إقرار خطة عملها وبرنامجها قبل نهاية دور الانعقاد الحالي، مؤكدا خلال استقباله المهنئين أن الحكومة تعمل ليل نهار من اجل إقرار الخطة، مستدركا بقوله: إذا لم تكن الخطة جاهزة خلال هذه الفترة فانها ستكون جاهزة وموضوعة على جدول أعمال مجلس الأمة في بداية دور الانعقاد المقبل، وذلك حتى تعود الثقة الى الشارع الكويتي. مشددا على أنه إذا لم تقر الحكومة خطتها خلال هذه الفترة فإن هذا سينعكس سلبا على برنامج عملها.
وعلى صعيد قانون الاستقرار الاقتصادي قال الفهد: أتمنى أن نتعاون جميعا من أجل إقرار هذا القانون لان بوادره إيجابية لصالح الوضع الاقتصادي العام في البلاد، وان تتوحد الرؤى لايجاد آليات وحلول في هذه الخطط التنموية لصالح الوطن من خلال تعاون الجميع.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
دعوا إلى جدولة أصل الدين على عشر سنوات

نواب يقترحون تنازل الدولة عن فوائد ودائعها مقابل إلغاء فوائد قروض المواطنين

تقدم النواب: خالد سلطان بن عيسى، محمد براك المطير، علي العمير، مخلد العازمي، شعيب المويزري، باقتراح بقانون بشأن القروض الاستهلاكية من تسع مواد قالوا في مذكرته الايضاحية:
اثقلت الفوائد الربوية كاهل المواطنين المقترضين بعقود اذعان مع البنوك الربوية، كما زادت نسب الفوائد المتراكمة عن الحد القانوني. اضيفت الفوائد المتراكمة على اصل الدين عند جدولة قروض المواطنين بما ادى الى زيادة اصل الدين.
وحيث ان التراخي في الرقابة يحمل الدولة مسؤولية هذا الوضع المأساوي للمقترضين.
لذلك لزم تدخل الدولة لتنظيم هذه القروض والغاء الفوائد الربوية، ومن اجل كل ما سبق نظمت ضوابط وقواعد هذا القانون في ثماني مواد تضع هذه الاهداف موضع التطبيق.
بحيث تقوم الدولة بالتنازل عن فوائد ودائعها والمؤسسات التابعة لهيئة الاستثمار ومؤسسة التأمينات ومؤسسة البترول مقابل الغاء الفوائد الربوية عن القروض الاستهلاكية للمواطنين كما تقوم باعادة جدولة اصل الدين لسنتين سماح وعشر سنوات باقساط شهرية وبدون فوائد.
ما تبقى من فوائد ربوية تراكمت على القروض بعد الغاء ما زاد على الحد القانوني يعاد جدولته على المواطنين بذات الاسلوب وبدون فوائد ربوية.
ويجوز لمؤسسات الدولة تخفيض ودائعها بانخفاض ديون المواطنين لدى البنوك وتعاد تسوية اوضاع المستفيدين من القانون رقم 28 لسنة 2008 وفقا لاحكام هذا القانون ومن تاريخ سريانه.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الصناعات الوطنية» تدعو للاكتتاب في زيادة رأس المال

علمت «الدار» ان شركة الصناعات الوطنية ستوجه الدعوة للمساهمين قريبا للاكتتاب في زيادة رأس المال.. وقد واجهت الشركة مصاعب في الحصول على مدير اكتتاب من البنوك بسبب الظروف الحالية التي يمر بها السوق ونقص السيولة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
دفعت المؤشرين إلى أعلى مستوى لهما رغم عمليات جني الأرباح منتصفة

تداول تاريخي في البورصة للمرة الثالثة خلال العام

203331203-11111_med_thumb.jpg

بورصة الكويت أحمد الفضلي:

• «زين» تشهد تذبذبا حاداً من الأعلى إلى الأدنى قبل أن تغلق على ارتفاع محدود

• التعاملات استهدفت الأسهم الصغيرة في قطاعي «الخدمات» و«الاستثمار»

• متداول: كميات التداول «تخوف» وتدل على أطراف كبرى وراء عمليات البيع
واصلت بورصة الكويت مسيرتها الصاعدة محققة اعلى مستوى لها منذ بداية العام مدفوعة بتداولات قياسية متزايدة يوميا لتكون الاكبر في تاريخ السوق «1.5 مليار سهم» وبقيمة تداول هي ضمن الأعلى خلال العام الجاري.
وجاءت مكاسب المؤشر منذ الدقائق الاولى للجلسة ليحلق عاليا ليصل الى 126 نقطة ارتفاعا ولكن عمليات جني ارباح طالت عددا من الاسهم وبخاصة تلك التي ارتفعت على مدى الجلسات الماضية.
وتركزت التعاملات على قطاعي «الخدمات» و«الاستثمار» وبحجم أقل على «العقار» وبخاصة على الاسهم الصغيرة حيث شهدت عمليات مضاربة نشطة استهدفت التابعة للمجاميع في البورصة.

كميات «تخوف»

واعرب احد المتداولين في قاعة البورصة عن عدم ارتياحه للتداولات التي تتم واصفا اياها بـ«كميات تخوف» متسائلا اين كانت سابقا؟.
وطرح التساؤل الاكبر وهو اذا كان السوق مازال في مسيرته الصاعدة والاسهم مازالت في ارتفاع خلال الجلسات القادمة فمن الذي يقوم بالبيع؟! مضيفا بان حجم الكميات المتداولة تدل على اطراف كبار وراء عمليات البيع والشراء على حد سواء، فهل هي عمليات تصريف على الصغار في ظل موجة التفاؤل واندافعهم للشراء.

شملت الأغلب

ومن الجدير بالذكر ان تعاملات الامس لم تتركز في مجملها على اسهم معينة بل جاءت شبه موزعة على المتداولة وجاءت في مقدمة الأكثر تداولا سهما «المستثمرون» و«إيفا» باستحواذهما على 15 في المئة من الكمية مناصفة بينهما.
وطغى اللون الأخضر على اغلب القطاعات وارتفعت اسعار 47 في المئة من الشركات المدرجة وشهدت الغالبية العظمى من الشركات المتداولة تذبذبا من خلال الجلسة.

متغيرات الجلسة

ومن الجدير بالذكر ان المؤشر السعري ارتفع 85.2 نقطة «1 في المئة» ليصل الى 8336.3 نقطة كما ربح المؤشر الوزني 5.45 «1.2 في المئة» ليغلق عند 451.82 نقطة.
وبلغت الكمية المتداولة رقما قياسيا جديدا هو الاعلى في تاريخ السوق حيث بلغ 1.55 مليار سهم جاءت بقيمة 261 مليون دينار من خلال 22801 صفقة وهو ما شكل ارتفاعا في معدلات الكمية بفارق 159 مليون سهم «11 في المئة» وفي الصفقات بواقع 1450 صفقة «7 في المئة» بينما تراجعت القيمة المتداولة 20.5 مليون دينار بواقع «7 في المئة» وذلك مقارنة بالجلسة السابقة.

مكاسب القطاعات

ارتفعت 7 قطاعات من اصل 8 مدرجة جاء في مقدمتها «الخدمات» بمكاسب تجاوزت 220 اثر تداول 462 مليون سهم بقيمة 95 مليون دينار من خلال 7233 صفقة، وصلت «الاستثمار» ثانيا بارتفاع مؤشرها 71 نقطة «1 في المئة» على اثر تداول 422 مليون سهم بقيمة 56 مليون دينار من خلال 5597 صفقة.
كما ربح قطاع «الصناعة» 61 نقطة «1.1 في المئة» وارتفع مؤشر «العقار» 61 نقطة «1.7 في المئة» وبلغت مكاسب «غير الكويتي» 59 نقطة «0.7 في المئة».
ومن جهته ارتفع مؤشر «البنوك» 58 نقطة «0.6 في المئة» بعد ان كان المتراجع الوحيد بينها في الجلسة السابقة، وحظيت «الاغذية» بأقل المكاسب بصعود مؤشرها 19 نقطة.
وفي المقابل سجل قطاع «التأمين» التراجع الوحيد بين القطاعات بفارق 11 نقطة انخفاضا عن اغلاقه السابق.

مضاعف P/E لـ«زين» 9 مرات

نفى العضو المنتدب لشركة الاتصالات المتنقلة «زين» الدكتور سعد البراك الشائعات التي تترد بالسوق حالياً بشأن وجود مفاوضات بين «زين» وشركة أوراسكوم تليكوم المصرية للدخول في السوق المصرية.
وقال في لقاء خاصة مع قناة العربية إن هناك عددا من الشركات العالمية تطلب المشاركة مع «زين» خاصة بمشروعاتها في افريقيا، مشيراً إلى أن «زين» تبحث دائماً وباستمرار عن الفرص الاستثمارية والمشاركات الجديدة، مشيراً إلى أن هناك مناقشات في مراحل بدائية جداً مع عدد من الشركات التي تطلب مشاركة «زين».
وحول أسباب الارتفاع الكبير في سعر سهم «زين» في البورصة حالياً، أوضح البراك أن هذا يأتي عقب المستويات المتدنية التي وصل إليها سعر السهم خلال الفترة الماضية، حيث تراوح مكرر ربحية السهم قبل 10 أيام بين 8 إلى 9 مرات. وأضاف أن هذا مكرر متني للغاية قياساً بالوضع المالي القوي للشركة، لافتاً إلى أن السهم استجاب ايضاً للتحسن العام الذي يخيم على أداء البورصة. وقال «لا أرى على الاطلاق أن الارتفاعات التي يحققها سهم زين حالياً غير مبررة».وبشأن الحكم الصادر لصالح الشركة ضد وزارة المواصلات أكد البراك أنه لايوجد أي مبرر لفرض أي رسم على خدمة الدفع المسبق، ولذلك جاء الحكم مؤيداً لنا.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أبوظبي تجني 2.5 مليار دولار من بيع حصة في باركليز



لندن ـ من دومينيك لاو وستيف سليتر:باعت أبوظبي حصة تزيد عن 11 في المئة في بنك باركليز امس الثلاثاء لتجني 2.5 مليار دولار من استثمار ساهم في اجتياز البنك البريطاني الازمة المالية وذلك في خطوة أثارت مخاوف من توقف الاتجاه الصعودي لأسهم البنوك.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مسؤول نفطي كويتي يأمل في تحرك الحكومة الجديدة بشأن مشروع الزور



أبوظبي ـ رويترز: قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نفط الكويت سامي الرشيد امس الثلاثاء إنه يأمل أن تمضي الحكومة الكويتية الجديدة قدما في تنفيذ الخطط المتعلقة ببناء رابع مصفاة لتكرير النفط بمنطقة الزور.
وفي آذار (مارس) الماضي ألغت الكويت رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم مناقصة لبناء مصفاة الزور بتكلفة 15 مليار دولار لكنها قالت إن المشروع سيمضي قدما.
وقال رئيس الشركة المملوكة للدولة والتي تباشر أعمال استكشاف النفط والغاز خلال مؤتمر صناعي بأبوظبي إنه يأمل أن يتم طرح المشروع من خلال مناقصة أخرى في ظل الحكومة الجديدة.
وأضاف الرشيد أن العقود تم إلغاؤها وستطرح للمناقصة مرة أخرى في وقت لاحق. وانتخبت الكويت الشهر الماضي برلمانا جديدا وعين حاكم البلاد مجلس وزراء جديدا. وكان الشيخ صباح الأحمد الصباح طالب بإجراء انتخابات بعد حل البرلمان لإنهاء الأزمة مع الحكومة.
وأرست شركة البترول الوطنية الكويتية في ايار (مايو) الماضي صفقات بقيمة 8.4 مليار دولار مع أربع شركات من كوريا الجنوبية وشركة أخرى يابانية لبناء المصفاة التي ستنتج 615 ألف برميل يوميا.
وواجه المشروع عددا من المشاكل السياسية. وأشار عدد من المشرعين بالبرلمان إلى وجود انتهاكات تشمل التعاقد مع شركة فلور كورب الأمريكية دون طرح مناقصة.
وهدد بعض النواب باستجواب وزير النفط السابق محمد العليم إذا مضى قدما بتوقيع العقود.
وتخطط الكويت لزيادة طاقتها التكريرية إلى 1.415 مليون برميل يوميا من حوالي 930 ألفا بعد بناء مصفاة الزور الجديدة وتحديث مصفاتين أخريين. وستحل المنشأة الجديدة محل منشأة الشعيبة المتقادمة التي تنتج 200 ألف برميل يوميا.
وألغت الكويت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي مشروعا مشتركا بقيمة 17 مليار دولار مع شركة داو كميكال الأمريكية وذلك بعد شهر من إبرام الصفقة وقالت إنها لم تعد ذات جدوى اقتصادية في ظل الأزمة المالية ومعارضة البرلمان للاتفاق.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى