مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
ما قصر ابوالمصادر
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«أصول للاستثمار» تدرس عروض بيع حصة مؤثرة بسعر 106 فلوس للسهم

أحمد حسن:
أكد مصدر مطلع ان شركة اصول للاستثمار تلقت عروضا عدة لشراء حصة مؤثرة فيها من قبل بعض المستثمرين المحليين، وتقوم الشركة حاليا بدراسة تلك العروض تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها ويبلغ عدد الاسهم محل التفاوض نحو 100 مليون سهم.
وبين المصدر ان من بين العروض المقدمة عرضا تقدمت به شركة منا القابضة، وعرض اخر مقدم من قبل احد المساهمين في الشركة، وتوقع المصدر ان يكون عرض منا القابضة هو الاقرب للفوز من بين العروض المقدمة.
واشار المصدر الى ان سعر البيع محل التفاوض سيكون في حدود الـ 106 فلوس وهي القيمة الدفترية للسهم الواحد.
فيما تتواصل المشاورات لاتمام صفقة البيع تسعى المجموعة الدولية لاقناع المساهمين باتمام عملية دمج للشركة مع شركة اخرى تابعة للمجموعة كخيار مطروح كبديل عن البيع، خاصة في ظل وجود معارضة من قبل بعض المساهمين لقرار الدمج وتفعيل لقرار البيع لوجود تشابه في نشاط الشركة مع الشركة الام، ما يعد منافيا لما تقوم به بعض الشركات من التخلص من الاستثمارات المتشابهة لتقليل النفقات والتكاليف والاكتفاء بشركة واحدة تؤدي نفس النشاط، الا انه اكد ان القرار في يد المجموعة الدولية للاستثمار كونها تمتلك النسبة الاكبر.




«عارف الاستثمارية» تدرس بيع 10 في المئة من أسهم «عارف طاقة»

أفادت مصادر ذات علاقة بأن شركة «عارف الاستثمارية» تدرس اكثر من عرض لبيع عشرة في المئة من حصتها في شركة «عارف طاقة».
واضافت المصادر ان «عارف الاستثمارية» تدرس حاليا وتتفاوض بشأن سعر البيع للسهم الواحد حيث تم تقديم عرض لشراء بسعر 350 فلسا للسهم الواحد ولكنها مازالت تتفاوض بهذا الشأن.
هذا ولم يتم تحديد ما اذا كانت الاطراف المقدمة لعرض الشراء محلية او خارجية، ويأتي العرض متزاما مع اعلان «عارف طاقة» عن عدة مشاريع في الاشهر القليلة الماضية ابرزها دراستها لعملية تخارج من احدى الشركات غير المدرجة بما يعود عليها بفائدة تقارب 15 مليون دينار.


رفض بطلان عقد تأسيس دار الاستثمار

عبدالله الشايع:
قضت الدائرة التجارية في المحكمة الدستورية برفض طلب إلغاء العقد التأسيسي لشركة دار الاستثمار في القضية المرفوعة من شركة المروة لخدمات الحج.
واستندت المحكمة لسقوط الدعوى بالتقادم الخماسي وذلك لعدم الطعن في بطلان عقد التأسيس خلال 5 سنوات.
وكانت المروة تهدف لحل وتصفية الشركة لنيل مديونيتها البالغة أكثر من مليون دينار.




أصول: خسائر 30 فلساً في 2008

جريدة الجريدة
أبلغت مصادر متابعة لـ'الجريدة' عن توجه شركة أصول للاستثمار الى الإعلان عن نتائج السنة المالية المنتهية في 2008 بتسجيلها خسائر بواقع 30 فلسا، وبالمقارنة فقد حققت الشركة في الفترة نفسها من العام السابق ارباحا بلغت 7,886,143 دينارا منها 740 ألف دينار للربع الرابع، وبلغت ربحية السهم آنذاك 25 فلسا، منها 2.58 فلس للربع الرابع.

غراند تخفِّض 10% من ملكيتها في المستثمرون

أشار موقع سوق الكويت للأوراق المالية إلى قيام شركة المشروعات الكبرى العقارية (غراند) ببيع ما نسبته 10 في المئة من ملكيتها في مجموعة المستثمرون القابضة، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث شهد سهم شركة المستثمرون أعلى كمية تداول منذ أن تم إدراجه في نوفمبر من عام 2003، حين بلغت الكمية المتداولة 320 مليون سهم مرتفعا ما نسبته 16 في المئة عن إغلاق الأسبوع الذي سبقه.

الافكو: تمويل من بيتك

أفادت مصادر مصرفية مقربة لـ'الجريدة' بموافقة بيت التمويل الكويتي على تقديم تمويل تتراوح قيمته بين 20 و30 مليون دولار أميركي لمصلحة شركة الافكو لتمويل وشراء الطائرات، والتي كانت قد قدمت للحصول على تمويل من عدة جهات مصرفية حتى حصلت على موافقة بيت التمويل الكويتي. وكان رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي أحمد الزبن قد صرح لوسائل الاعلام بعدم وجود أي تعثر في سداد التزامات الشركة تجاه البنوك الممولة لها، ويرجع ذلك بسبب طبيعة القروض التي تعد طويلة الأجل.

تجدر الإشارة إلى أن سهم 'الافكو' قد أغلق بالحد الأقصى في نهاية تعاملات يوم الخميس حين أغلق عند مستوى 210 فلوس، وقد شهد السهم ارتفاعا منذ بداية السنة صعوداً يصل إلى 120 في المئة حين افتتح في يناير الماضي عند مستوى 94 فلسا، ليغلق عند مستوى 210 فلوس.

صندوق ثروة: إشكالية إيقاف الدولية للإجارة

علمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة بمواجهة عدد من الصناديق الاستثمارية، لاسيما محافظ العملاء، إشكالية إيقاف شركات عديدة من ضمنها شركة الدولية للإجارة التي تم إيقافها منذ نهاية مارس الماضي، وفق قرار لجنة السوق رقم (16)، والذي يلزم كل الشركات والصناديق المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، بتقديم البيانات المالية السنوية في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية.

وأشارت المصادر إلى أن صندوق ثروة الاستثماري يواجه مأزق إيقاف شركة الدولية للإجارة منذ مارس الماضي، إذ أفاد المصدر بأن الصندوق كان له حصة مؤثرة تصل إلى واحد في المئة من 'الدولية للإجارة' في وقت يشهد فيه السوق رواجاً من حيث القيمة المتداولة والكمية مقابل 'تجميد' سيولة صندوق كان الأولى له الاستثمار في شركات لا تعاني إشكاليات الايقاف. تجدر الإشارة إلى أن عدد الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية منذ انتهاء السنة المالية يصل عددها إلى 8 شركات هي: (الشبكة القابضة، دار الاستثمار، أصول للاستثمار، دولية للإجارة، صافة عالمي، لولوة العقارية، مشرف، وفيلا مودا).

شركات استثمارية «تقليدية» تقدمت لـ «المركزي» بطلبات التحول للعمل وفقاً للشريعة الإسلامية

الأحد 31 مايو 2009 - الانباء
عمر راشد

علمت «الأنباء» من مصادرها المطلعة ان بعض شركات الاستثمار «التقليدية» ستقوم بتقديم دراسة الى البنك المركزي للموافقة على تحولها الى العمل وفقا للشريعة الاسلامية، وذلك بغرض فتح قنوات تمويل بعد انسداد قنوات التمويل التقليدية امامها.

واشارت الى ان فكرة تحول تلك الشركات جاءت بعد ان اقتربت من الاعلان عن وجود اصول متعثرة لديها يجعلها تتجه الى ان تكون شركات متعثرة الامر الذي يفقدها القدرة على الحصول على تمويل من البنوك المحلية او الخارجية.

وبينت ان عدد تلك الشركات الراغبة في التحول قد انعش بشكل غير مباشر بعض الشركات الاستشارية العاملة في مجال تقديم الاستشارات الشرعية والتي باتت تعاني ركودا ملحوظا منذ فترة. وتوقعت ان يصل عدد الشركات الاستثمارية الراغبة في التحول الى الشريعة الاسلامية لـ 4 شركات، مشيرة الى ان احدى تلك الشركات تقدمت بدراستها الى «المركزي» للبت في طلبها خلال الفترة المقبلة.



صباح الخير على الجميع نسأل الله العلى القدير التوفيق لى ولكم
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
من جهة اخرى، يعقد مجلس الوزراء جلسة له غدا، يحدد فيها اعضاء لجانه الوزارية، ويعتمد السير على جدول الاعمال السابق.. فيما سيدرج برنامج عمل الحكومة كأول بند له بعد الانتهاء من لجانه.

وطلبت الحكومة في اجتماعها الاول امس من اعضائها تقديم تصوراتهم حول برنامج عمل الحكومة تمهيدا لصياغته واحالته الى البرلمان.

وناقش الوزراء بنود جلسة مجلس الامة اليوم وانتخابات مكتبه ولجانه البرلمانية، فضلا عن دعم التصويت على تمرير المراسيم الصادرة في غياب مجلس الامة واهمها مرسوم قانون الاستقرار المالي.

وكلف مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد، ووزير المالية مصطفى الشمالي على استفسارات النواب في شأن القانون وآلية تنفيذه واثره على الاقتصاد.

وناقش مجلس الوزراء ايضا الموقف من بعض اللجان المؤقتة مثل البدون والمرأة والبيئة وشؤون النفط، وابرز القضايا المعروضة على اجندتها وامكانية احالتها او دمجها مع اللجان الدائمة.

وكشف مصدر مطلع ان «الحكومة قررت عدم التعليق على أي موقف يعبر عنه النواب خلال اداء اليمين الدستورية سواء بالاحتجاج من قبل البعض على تركيبة الحكومة او موضوع الضوابط الشرعية والتوزير وتوزيع الحقائب الوزارية.

واعتمد مجلس الوزراء في جلسته امس مشروع مرسوم بتعيين فيصل الحجي مستشارا في ديوان مجلس الوزراء بدرجة وزير.

وأعلن وزير المالية مصطفى الشمالي أن «الحكومة ستصوت أثناء الجلسة الافتتاحية لرئيس المجلس بشكل موحد وستترك الحرية لأعضاء الحكومة في منصب نائب الرئيس والمناصب الأخرى».

وانجزت الكتل والمجاميع النيابية تنسيقاتها واتصالاتها في شأن دعم مرشحيها لمناصب المجلس وعضوية اللجان وابرم بعض النواب الراغبين في الترشح اتفاقيات شفهية لتبادل الاصوات مع آخرين، فيما اجرى نواب وكتل اتصالات بالحكومة التي تملك (بلوك) اصوات (16 صوتا) يمكنه انجاح من تصوت له.

وفي هذا الصدد علم ان «النائب علي الراشد تنازل عن ترشحه لمنصب نائب رئيس المجلس لمصلحة المرشح للمنصب النائب عبدالله الرومي فيما تبقى الحظوظ وافرة لبقية المرشحين اضافة للرومي وهم سعدون العتيبي ومبارك الخرينج وحسن جوهر وخلف دميثير ومعصومة المبارك».

وينافس في منصب أمين السر صالح عاشور ودليهي الهاجري، اما منصب المراقب يخوضه حتى الآن محمد الحويلة.

وأجرت كتلة العمل الشعبي أمس اتصالات مكثفة بالنواب لجس نبضهم ومعرفة مواقفهم من التصويت لتحديد خوض أحمد السعدون منافساً لجاسم الخرافي في منصب الرئاسة وهل هناك مرشح آخر للمنصب؟ وتقرير ترك القرار بشأن نزول السعدون من عدمه حتى صباح اليوم بعد اتضاح الصورة.

وكشف مصدر في العمل الشعبي ان «لا صحة لتقديم اعضاء في الكتلة استجواباً لأي من الوزراء في جلسة اليوم»، مشيراً الى ان «الامر تحت الدراسة واذا كان هناك شيء فانه بالامكان تقديمه في بداية دور الانعقاد المقبل بعد متابعة اداء الوزراء وليس في هذه الدورة القصيرة ولئلا يقال ان الاستجواب مبيت له».

ورأت الكتلة في بيان لها أن «التشكيل الوزاري الجديد غالبيته الساحقة من أعضاء الحكومة السابقة الذين فشلوا وتأكد عجزهم والمشكلة هي مشكلة نهج وليس أشخاصاً».

وارجأت بعض التيارات والكتل بيانات كانت تريد اصدارها بشأن الموقف من الحكومة حتى مابعد جلسة الافتتاح.

وأعلن النائب مبارك الوعلان انه سينسحب من جلسة اليوم أثناء أداء القسم للوزراء «احتجاجاً على الحكومة ووجود بعض وزراء تأزيم فيها».

وذكر النائب محمد هايف أن «هناك اصراراً حكومياً غير مبرر على التأزيم من خلال التمسك بشخصيات معينة رغم اعتراضات النواب وكأنه لا وجود للبرلمان والحكومة لا تستطيع التفرد بالسلطة».

وأبدت كتلة التنمية والاصلاح البرلمانية تحفظها على التشكيل الوزاري «ونعلن مقاطعتنا لقسم الحكومة اليوم».
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«الأولى للاستثمار» اجتمعت مع «بيتك» لتسوية مديونياتها

«الأولى للتمويل» القطرية توافق على صفقة استحواذ بنك بروة عليها بالكامل



كتب تامر حماد: أكد مصدر مسؤول في شركة الأولى للاستثمار لـ«الوطن» أن مسؤولي الشركة اجتمعوا الأسبوع الماضي مع بيت التمويل الكويتي وتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة لتسوية مديونية الشركة بالكامل والبالغة 100 مليون دينار، موضحا أنه تم التفاهم مع البنك على شكل التسوية وتم رفع الأوراق بشكل رسمي إلى إدارة البنك وتنتظر «الأولى» رد إدارة بيتك خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهة أخرى ذكر المسؤول أن مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل القطرية التي تساهم فيها الأولى للاستثمار بنسبة %13.3 قد وافق على بيع الشركة بالكامل لبنك «بروة» المملوك با لكامل لشركة «بروة العقارية»، موضحا أن تم تعيين مستشار عالمي لتقييم أصول الشركة «الأولى للتمويل القطرية»، لافتا إلى أنه سيتم عملية تبادل في حصة الأولى للاستثمار وذلك من خلال مساهمة الأولى في زيادة رأسمال بنك بروة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مصادر لـ الوطن: يحتاج إلى مذكرة توضيحية

قرار مدير السوق بشأن إجراءات شراء وبيع الشركات لأسهمها يفتح الباب أمام الانتقائية والمزاجية في التطبيق


قالت مصادر مطلعة في شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ان قرار مدير السوق رقم 33 لسنة 2009 بشأن اجراءات شراء وبيع الشركات المساهمة لأسهمها في السوق الذي صدر الأسبوع الماضي بحاجة الى مذكرة توضيحية.

وأشارت المصادر الى ان المادة رقم 5 من القانون والتي تنص على ان «على الشركة ان تراعي في مباشرتها لحقها في شراء أو بيع أسهمها تجنب المضاربة الضارة على أسهمها» لأنها تفتح مجال الانتقائية والمزاجية في التطبيق وهي الأمور التي تسببت في العديد من المشاكل والقضايا ما بين الشركات وادارة السوق بداية من تحييد الأسهم الى رفض ادراج الشركات دون ابداء أسباب معتبرين ان المادة 5 نقطة مواجهة جديدة في هذا الاطار.

وأضافت المصادر ان القرار صدر دون ان يوضح المقصود من المضاربة وتحديد مفهومها والمعايير التي ستطبقها ادارة السوق لتحديد من يقومون بالمضاربة والفترات التي تستطيع فيها الشركة تملك أسهمها ومتى يمكنها البيع؟ مضيفة ما الذي يمنع الشركات من بيع أسهمها في حالة ارتفاع الأسعار طالما كان ذلك يحقق أهداف الشركة من الشراء؟.

وذكرت المصادر ان غياب تلك المعايير يفتح الباب على مصراعيه أمام الاجتهادات الشخصية والمزاجية في التطبيق وتفعيل في أوقات معينة ضد أطراف معينة واهمال تطبيقه ضد أطراف أخري مضيفة ان كل هذه الاختلافات في الرؤى لن يكون لها مكان لحسمها سوي القضاء الى حين انشاء هيئة سوق المال.

وقالت المصادر ان قيام الشركات بشراء أسهمها يهدف في المقام الأول الى دعم السهم من خلال الاستثمار فيه بهدف تقليل عدد الأسهم بالبورصة وبالتالى امكانية ارتفاع السعر وهو ما يعني تخفيض رأس المال بنفس النسبة.

وأضافت ان تخفيض عدد الأسهم المطروحة في السوق يعني زيادة حصة السهم من الأرباح كما ان شراء الشركة أسهمها يدعم الطلب على أسهمها مما يؤدي الى ارتفاع سعر السهم ويعكس مدى ثقة الشركة في ان السعر الذي يتداول به السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.



دعم الأسهم


وقالت المصادر انه ليس من المعقول قيام الشركة بالاقتراض لدعم السهم كما ان مضاربة الشركات بأسهمها ليس من أولويات مجالس الادارات عندما ترغب في شراء الأسهم.

ونوهت المصادر الى ان الأرباح الناتجة عن الاستثمار في الأسهم لا يمكن تسجيلها محاسبيا في قائمة الأرباح والخسائر للشركة وانما تذهب الى بند حقوق المساهمين.

وقالت المصادر ان مواد القرار في معظمها ليست جديدة ولكنها بحاجة الى معايير واضحة لضمان التطبيق والشفافية منوها الى ان التطبيق المتحيز لهذا القرار من شأنه احجام الشركات عن اتخاذ قرار شراء %10 من أسهمها خاصة في ظل الأزمات.

وأشارت المصادر الى ان قيام الشركات بشراء %10 من أسهمها من شأنه دعم الأسهم في السوق وزيادة ثقة المساهمين في الشركات والسوق ككل الأمر الذي يزيد حجم التداول ويدفع المؤشر للارتفاع واستعادة الأسهم لقيمتها الحقيقية.

ولفتت المصادر في الوقت نفسه الى ان مجال التلاعب في أسهم الخزينة مفتوح وتستغله بعض الشركات في رفع أسعار أسهمها بشكل مستمر من خلال قيامها بشراء حصتها في أسهم الخزينة وبيعها على مستثمر استراتيجي والاتفاق معه على قيامها بشراء حصتها مرة أخري بسعر جديدة يضمن للطرفين تحقيق أرباح وزيادة سعر السهم لافتا الى ضعف رقابة البورصة على هذه العمليات كما انها لا تظهر بشكل سريع على موقعها الالكتروني.



وأضافت انه بتكرار الشركات القيام بتلك العمليات تقوم بزيادة السعر الى مستويات مرتفعة مشددة على أهمية وضع البورصة معايير واضحة لمواجهة المضاربات دون التأثير على دور الشركات في دعم أسهمها.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
fn22_1.jpg



رصدت اتساعاً في دائرة المضاربات بالبورصة

«دار الخبير»: عمليات تصعيد لأسهم مدرجة لإدخالها تحت مظلة قانون الاستقرار المالي


قال تقرير صادر عن شركة «دار الخبير» للتدريب والاستشارات عن اداء البورصة ان الأسبوع الماضي شهد حركة من الانتعاش الملحوظ لسوق الكويت للأوراق المالية مقارنة بالأسبوع قبل الماضي يعد الأول من نوعه منذ الأزمة المالية العالمية في 15 سبتمبر من العام الماضي مستكملا مسيرة الأداء المتصاعد والتي ارتفعت على إثره المؤشرات الرئيسية للتداول والأسعار خلال ستة من سبعة أسابيع ماضية منذ بداية شهر ابريل من العام الحالي وشمل هذا الارتفاع المؤشرات القطاعية للسوق وقد برز على وجه الخصوص خلال هذا الأسبوع.

ويعتبر الارتفاع في المؤشر العام للأسعار من ابرز المؤشرات المعبرة عن حركة النشاط المتصاعد في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي حيث شهد ذلك المؤشر ارتفاعا بلغت نسبته %3.2 بعد أن حقق ارتفاعا قدره %1.9 خلال الأسبوع السابق.

وكما توقعنا في تقريرنا السابق اتجاه السوق للانتعاش والتحرك بعد فترة من الاضطراب تزامنا مع الأجواء الايجابية التي تمر بها البلاد وتفاعلا مع التطورات السياسية التي شهدتها الكويت الأسبوع الماضي وانتهاء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح من تشكيل الوزارة التي أعلن عن تشكيلها مع ختام الأسبوع الماضي والتي تهيئ لاستقرار سياسي مأمول من المتوقع أن ينعكس إيجابا على مزيد من الإصلاحات المالية والاقتصادية ينتظرها الجميع بما يخفف من حجم القيود الإدارية أمام القطاع الخاص ويزيد من حجم الإنفاق الحكومي على مشروعات البنية التحتية، ويعزز أجواء الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد مما يحسن من التصنيف الائتماني للبنوك والمؤسسات.

وعلى الرغم من تلك الأجواء الايجابية التي شهدها السوق خلال الأسبوع الماضي وارتفاع كافة مؤشرات السوق، إلا إننا ينبغي أن نشير إلى أن الارتفاع الكبير في قيمة التداول بنسبة تقترب من %80 يعني اتساع دائرة المضاربات في السوق سعيا نحو تحسين ميزانيات الشركات عن النصف الأول من العام الحالي، فضلا عن رغبة بعض المجموعات في إحداث تداولات تسهم في رفع قيمة أسهم بعينها لاسيما الأسهم الرخيصة لرفع قيمتها السوقية تحسبا للدخول في إطار قانون الاستقرار المالي الذي يتوقع ان يفعل بعد إقراره نهائيا من المجلس الجديد، وعلى المستثمر الصغير أن يقوم بإجراء دراسات وافية لتشكيلة استثماراته في السوق، والتركيز على الأسهم القيادية التي استطاعت إلى حد بعيد التعامل مع تداعيات الأزمة المالية العالمية واتخذت إجراءات احترازية لتحسين ملاءتها وقدرتها على مواجهة الصدمات.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تسجلان الربحية في ميزانية الشركتين للربع الثاني

«الصناعات الوطنية» و«نور» تتسلما 25 مليون دولار من علاوة إصدار محطة كهرباء كراتشي


كتب تامر حماد: أكد مصدر مطلع لـ «الوطن» ان كلاً من مجموعة الصناعات الوطنية وشركة نور للاستثمار المالي تسلمتا ارباحا بلغت نحو 25 مليون دولار من علاوة الاصدار في زيارة رأسمال محطة كهرباء كراتشي من قبل شركة ابراج كابيتال الاماراتية وستقوم الشركتان بتسجيل هذه الربحية في ميزانيتهما في الربع الثاني من العام 2009 مشيرا الى ان مجموعة الصناعات قامت قبل 10 أيام بتوقيع عقد رسمي مع شركة ابراج كابيتال الاماراتية تم بموجبه ادارة وزيادة رأسمال محطة كراتشي من قبل شركة ابراج كابيتال حيث ستقوم ابراج كابيتال بالمساهمة في زيادة رأسمال محطة كهرباء كراتشي التي تديرها شركة «كي اي اس» وعليه تصبح حصة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة وشركة الجميح السعودية %50 وابراج كابيتال %50 وستكون حصة المجموعة من علاوة الاصدار 25 مليون دولار.



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لمدة تبلغ 18 شهراً

تجديد عقد لـ «اجيليتي» تصل قيمته القصوى الى 1.4 مليار دولار


أعلنت أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع dgs أن وكالة الدفاع اللوجيستية الأمريكية dla قد قامت بتجديد عقد المورد الأول الخاص بتوريد وتوزيع المواد الغذائية للقوات الأمريكية بالعراق للفترة الاختيارية الثالثة ولمدة 18 شهر.

وقال بيان صادر عن الشركة انه بموجب بنود العقد، ستقوم أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع بالاستمرار في تقديم خدمات الشراء والشحن بالاضافة الى تخزين وتوزيع المواد الغذائية لكافة القطاعات الخدمية التابعة للجيش الأمريكي. وتعد قيمة العقد القصوى 1.4 مليار دولار خلال فترة الـ 18 شهر.



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تعلن نتائجها المالية الاسبوع الجاري

توقعات بتسجيل «المدينة» خسائر 1.5 فلس للسهم في الربع الاول

كتب تامر حماد: قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار ستعلن الاسبوع الجاري عن النتائج المالية للربع الاول من العام 2009 محملة بخسائر تبلغ نحو 1.5 فلس للسهم الواحد مؤكدا ان الشركة تنتظر اعتماد الميزانية من قبل بنك الكويت المركزي ومن ثم الاعلان عنها رسميا وعودة السهم للتداول في سوق الكويت للاوراق المالية ويتوقع المصدر ان تحقق الشركة نتائج ايجابية جيدة في الربع الثاني من العام 2009 مشيرا الى ان نتائج الشركة في الربع الاول جاءت امتدادا لنتائجها في نهاية 2008 والتي تأثرت كغيرها من الشركات بالازمة المالية العالمية التي عصفت بكافة الاقتصاديات العالمية موضحا ان السهم سيشهد نشاطات جيدة عقب عودته للتداول وذلك نظرا لعدم استفادته من الطفرة التي شهدها السوق خلال الفترة الماضية.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
يشمل مولاً ومبنى تجارياً وفندقاً 5 نجوم

«منا القابضة» تعلن عن مسابقة لتسويق مجمعها التجاري الجديد في مصر


أعلنت شركة منا القابضة انها أعدت خطة متكاملة لتسويق المجمع التجاري الضخم الذي تعتزم الشركة تنفيذه عبر شركتها التابعة «الشركة المصرية للاستثمار العقاري» في مصر على ارض تابعة لـ«المجموعة» بمساحة 73 ألف متر مربع في الكيلو 22 من طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

وأشار العضو المنتدب لشركة منا القابضة د. محمود الجمعة الى ان الخطة المتكاملة لتسويق المجمع تتضمن عدة محاور أولها تأهيل مجموعة متخصصة من المكاتب التسويقية لتتولى الاشراف على تنفيذ الخطة التسويقية لمكونات المجمع التجاري.

كما أكد الدكتور محمود الجمعة ان الشركة استهدفت من خلال هذه الخطوة حصر الشركات التسويقية التي تتمتع بسيرة ذاتية متميزة وخبرة في تسويق مشاريع مماثلة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها ولديها كفاءات بشرية متخصصة في هذا المجال.

وكشف عن ان الشركة ستعلن الأسبوع المقبل عن المسابقة التسويقية لتأهيل هذه المكاتب التسويقية المتخصصة في جمهورية مصر العربية والكويت على حد سواء حيث ستتقدم الشركات المهتمة ثم يتم تشكيل لجنة من خبراء الشركة لدراسة الطلبات واختيار الشركات المؤهلة لاستلام كراسة الشروط وتقديم العروض الفنية والمالية تمهيدا لاختيار أفضلها.

وأوضح البيان ان المجمع التجاري سيتضمن انشاء مول تجاري على مستوى السردابين الأول والثاني ومواقف لانتظار السيارات والخدمات في السرداب الثالث ومبنى تجاري في نطاق الـ 100 متر الأولى من الطريق الصحراوي بارتفاع ارضي وثلاثة ادوار.

وأضاف ان المجمع سيتضمن أيضا فندقاً 5 نجوم وانشطة فندقية بمساحة 74460مترا مربعا تشكل مالا يزيد على%85 من المسطحات البنائية المتبقية المسموح بها، وذلك لخدمة الحركة السياحية المتوقعة في المنطقة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير سنة 2012 بمتوسط 20 ألف زائر يوميا، هذا الى جانب مسطحات ادارية بمساحة 9855 مترا مربعا بما لا يزيد على %15 من المسطحات البنائية المتبقية المسموح بها حيث يوفر المبنى نظام تكنولوجيا المعلومات وجميع الانظمة الالكترونية الحديثة لتوفير سبل الراحة لمستخدمي المبنى.

وأشار البيان الى ان المجموعة تبنت انشاء عدد من المجمعات التجارية في جمهورية مصر العربية في اطار خطتها الاستراتيجية التي تهدف الى التوسع في الانشطة التابعة للمجموعة، بما ينمي أرباح المساهمين على المدى القصير والطويل، خصوصا ان الدراسات تشير الى استمرار النمو الاقتصادي والتجاري في مصر خلال الفترة المقبلة.


 

نائب

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
754
الإقامة
الكويت
مرحبا بالصديق الصدوق صادق الوعد والاخبار

والله الصباح المبروك اللي وضعت بصماتك فيه

تصدق بس لاتقول لحد دامنا بروحنا لو فيه سهم باسم ابوالمصادر لاشتريه بالحد الاعلي لان راح يكون مثلك ذهب ولا ابيعه ماحييت:)
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
والله الصباح المبروك اللي وضعت بصماتك فيه

تصدق بس لاتقول لحد دامنا بروحنا لو فيه سهم باسم ابوالمصادر لاشتريه بالحد الاعلي لان راح يكون مثلك ذهب ولا ابيعه ماحييت:)

ياويلى ويلاه أنا شنو اسوى أروح الأبراج وقط نفسى من الدور الـــ 120 عشان ترتاح لا عاد تقولى هالكلام الحلو ترى:p أستحى ههههههههههه
 

نائب

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
754
الإقامة
الكويت
ياويلى ويلاه أنا شنو اسوى أروح الأبراج وقط نفسى من الدور الـــ 120 عشان ترتاح لا عاد تقولى هالكلام الحلو ترى:p أستحى ههههههههههه

هههههههه تري الابراج مسكره اليوم والشرطه مسكره الخليج عشان افتتاح المجلس تقدر تروح بوكره
اخاف عليك تموت من 120 خلك علي 119 ههههه :)
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
هههههههه تري الابراج مسكره اليوم والشرطه مسكره الخليج عشان افتتاح المجلس تقدر تروح بوكره ههههه :)
ههههههه ماشى أنت ماتقولى ليش رايح صوب الخليج هاهاها انا اسف نسيت انك نائب الله يعينك اليوم نبيك تصوت مع قانون الاستقرار يا نائبنا الفاضل ولا تنسى تاخذى عندك فى السكرتاريا بصراحة مالى خلق أداوم فى الصيف :):):) حر وايد حر :):):)
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
5 نواب أقترحوا شراء الدولة لفوائد مديونية المواطنين و إعادة جدولتها على المواطنين

مقتطفات برلمانية

2009-05-17T103147Z_01_ACAE54G0T9300_RTROPTP_2_OEGBS-KUWAIT-REFORMS-AH2.JPG


أصدرت كتلة الحركة الدستورية الإسلامية حدس بيانا حول التشكيلة الحكومية جاء فى ملخصة أن التشكيلة الحكومية جاءت أقل من مستوى طموحات المواطنين و التشكيلة تحمل تأزيما مبكرا.
و كان قد تقدم 33 نائبا صباح اليوم بطلب للمجلس بإنشاء لجنة مؤقتة لدراسة الظواهرالسلبية الدخيلة على المجتمع ولكن رفع رئيس المجلس للجلسة حال دون دراسة المقترح.
تقدم صباح اليوم النائب الأسبق و المرشح السابق للدائرة الثانية عبد الله النيبارى بالطعن أمام المحكمة الدستورية طالبا اعادة الفرز و تجميع الصناديق فى الدائرة.
طالب النائب مبارك الوعلان وزير الداخلية فى سؤال برلمانى بتزويده بكل أسماء المواطنين الين يحملون جنسيات محددة و هى العراقية و الأمريكية و السورية و اللبنانية و الإيرانية.
أقترح 5 نواب صباح اليوم شراء الدولة لفوائد مديونية المواطنين و إعادة جدولتها على المواطنين و صرف منحه قدرها الف دينار لمن لا يستفيد من القانون.
أعضاء اللجنة المؤقتة للشباب و الرياضة زكوا النائب مرزوق الغانم رئيسا للجنة و النائب صالح الملا مقررا للجنة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلطان أعاد القسم مرة أخرى

الخرافى يرفع الجلسة الى جلسة الثلاثاء المقبل

12_17_2008124157AM_72784317.jpg


رفع رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي الجلسة الاولى لدور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي ال13 بعد انتهاء اعمالها الى جلسة يوم الثلاثاء المقبل التاسع من يونيو الحالي . وتفضل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالقاء نطقه السامي ايذانا ببدء دور الانعقاد تلا ذلك كلمة القاها رئيس السن النائب خالد السلطان وكلمة اخرى للحكومة (الخطاب الاميري) القاها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح. واثر بدء الجلسة الاولى من دور الانعقاد الحالي ادى اعضاء المجلس (نوابا ووزراء) اليمين الدستورية وفقا للمادة 91 من الدستور ما يعني مباشرة عضويتهم وبالتالي اعمالهم في المجلس . وتنص المادة المذكورة على انه "قبل ان يتولى عضو مجلس الامة اعماله في المجلس او لجانه يؤدي امام المجلس في جلسة علنية اليمين الاتية .. أقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا للوطن والامير وان احترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأؤدي أعمالي بالأمانة والصدق". وشهدت الجلسة تزكية النائب جاسم الخرافي رئيسا للمجلس للفصل التشريعي الحالي اضافة الى انتخاب النائب عبدالله الرومي نائبا للرئيس لذات الفترة . وفاز بامانة سر المجلس لدور الانعقاد الحالي النائب دليهي الهاجري فيما فاز بمنصب مراقب المجلس للفترة ذاتها النائب الدكتور محمد هادي الحويلة . واختار المجلس خلال الجلسة اعضاء لجانه الدائمة وعددها 11 لجنة كما وافق على مقترحات بتشكيل لجان اخرى مؤقتة واختار اعضاءها . وشهدت الجلسة في بدايتها وقبل اداء الاعضاء اليمين الدستورية انسحاب عدد من الأعضاء اعتراضا على عدم تضمين الحكومة في الخطاب الحكومي الذي تلاه سمو رئيس مجلس الوزراء في الجلسة الافتتاحية موعدا محددا لتقديم برنامج عملها لمجلس الامة .
وبعد انتهاء الاعضاء من اداء اليمين الدستورية ابدى عدد من النواب تحفظا على ما يرونه في النائبتين الدكتورة رولا دشتي والدكتورة اسيل العوضي من مخالفة للضوابط الشرعية التي نص عليها قانون الانتخاب .
واشاروا الى اعتراض سابق لذات القضية (الضوابط الشرعية) تم تسجيله في بداية الفصل التشريعي السابق وعلى اثره تمت احالة اقتراح بهذا الشأن على لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه . وقال رئيس الجلسة حينئذ رئيس السن النائب خالد السلطان ان اعتراض النواب تم تسجيله وهناك اجراءات سيتم اتخاذها في هذه القضية
- وشهدت الجلسة كلمة القتها النائب الدكتورة معصومة المبارك اشارت فيها الى ان الجميع امام مناسبة تاريخية في مسيرة الديمقراطية بدولة الكويت حيث سجل الناخبون والناخبات فيها درجة عالية من الوعي السياسي. واضافت ان الجميع تجاوبوا بصورة مميزة مع دعوة سمو امير البلاد لوضع مسؤولية حسن اختيار ممثلي الامة أمانة في اعناقهم . وذكرت ان الانتخابات البرلمانية الاخيرة سجلت حدثا تاريخيا مميزا ترددت اصداؤه اقليميا ودوليا لاسيما بعد فوز اربع نساء في تلك الانتخابات "ولا شك ان تلك سابقة قل مثيلها في دول سبقت الكويت في مشاركة المرأة بالحياة السياسية". وعبرت عن اعتزازها بصفتها ونيابة عن زميلاتها النواب "بهذا الانجاز الرائع" معربة في الوقت ذاته عن اسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد. واستذكرت الدكتورة المبارك "بكل التقدير والاجلال المواقف الشجاعة" لأمير البلاد الراحل طيب الله ثراه الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح والامير الوالد الراحل طيب الله ثراه الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح "ودعمهما المميز واللامحدود لحقوق المرأة الكويتية ودفاعهما عنها" . وعبرت عن الشكر والتقدير لأهل الكويت "الذين جسدوا بكل فخر صورا رائعة من الوعي السياسي والقدرة على احداث التغيير وتمهيد الطريق للتنمية والانجاز". واكدت انها وزميلاتها اعضاء المجلس "نمد يد التعاون لاخواننا اعضاء المجلس" من السلطتين التشريعية والتنفيذية والقيام "بدورنا التشريعي والرقابي في اطار المبادىء الدستورية وبما يحقق مصلحة الكويت وشعبها". وقالت ان ذلك سيكون "وفقا لقيم العدالة وتكافؤ الفرص للمواطنين كافة وللمرأة وحقوقها المدنية خاصة". كما شهدت الجلسة كلمة ارتجالية مشابهة القتها النائبة الدكتورة سلوى الجسار اعربت فيها عن شكرها وتقديرها للقيادة السياسية على دعمها حقوق المرأة وكذلك للشعب الكويتي بجميع فئاته .
و قاطع النائب خالد السلطان الجلسة و إنتخاب اللجان المؤقتة و طالب بإعادة القسم الدستورى بعد أن أثار النائب أحمد السعدو و قبله النائب صالح الملا هذة النقطة فى بداية الجلسة .
و الجدير بالذكر أن نائب رئيس مجلس الأمة قد ترأس الجلسة قبل الإنتهاء من من إنتخاب اللجان الدائمة حيث ترأس الجلسة فى إنتخاب أخر لجنتين دائمتين و اللجان المؤقتة و فى تمام الرابعة ترأس رئيس المجلس جاسم الخرافى الجلسة و رفع الجلسة الى جلسة الثلاثاء المقبل.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وفق قانون الاستقرار المالي
بنك الخليج مستعد لتمويل الشركات الكويتية بحوالي 300 مليون دينار

untitledPDUOSVVKSRJYXTERKHPLHJPD.bmp


اعلن بنك الخليج استعداده لطرح حوالي 300 مليون دينار كويتي في الأسواق لزيادة فرص تمويل الشركات المحلية وفق قانون الاستقرار المالي الذي اقر اخيرا . وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان هذه المبادرة تاتى في أعقاب صدور قانون الاستقرار المالي لسنة 2009 الذي اقرته الحكومة هذا العام وتأكيدا على دعم بنك الخليج ومساندته له كون القانون يهدف الى مساعدة الاقتصاد الكويتي على مواجهة آثار الأزمة المالية العالمية. واضاف ان البنك يتطلع الى المشاركة في انعاش الاقتصاد المحلي وايجاد الفرص لمساعدة الشركات والمؤسسات المنتجة على الاستثمار من أجل المستقبل.
وتعليقا على هذه المبادرة قال رئيس مجلس ادارة بنك الخليج علي الرشيد البدر ان البنك يدعم تدخل الحكومة واصدارها لهذا القانون حيث يتطلع الى المساهمة في استعادة الاقتصاد الكويتي لاقصى درجات الازدهار من خلال دعم الشركات المحلية وخططها التنموية.​
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أعضاء اللجان الدائمة و المؤقتة فى مجلس الأمة

أنتخب مجلس الأمة أعضاء اللجان الدائمة و جاء اللجان كالأتى :


2(15).jpg



1) لجنة الرد على الخطاب الأميري :
حيث فاز بالتزكية كل من النواب
- رولا دشتى
- معصومة المبارك
- مرزوق الغانم
- الصيفى مبارك الصيفى
- مبارك الوعلان
و دعا رئيس مجلس الأمة أعضاء اللجنة للإجتماع غدا فى التاسعة صباحا لإنتخاب رئيس اللجنة و المقرر.

2) لجنة العرائض و الشكاوى
حيث فاز بالتزكية كل من
- سعدون حماد
- حسين مزيد
- مخلد العازمى
- سعد الخنفور
- سعد زنيفر
و دعا رئيس مجلس الأمة أعضاء اللجنة للإجتماع غدا فى تمام العاشرة لإختيار رئيس اللجنة و المقرر.

3) لجنة الشؤون الداخلية و الدفاع
حيث إنتخب المجلس كل من النواب
- عدنان المطوع 18 صوت
- فلاح الصواغ 16 صوت
- جمعان الحربش 15 صوت
- الصيفى الصيفى 13 صوت
- عسكر العنزى 13 صوت
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع غدا فى تمام الحادية عشر لإختيار رئيس اللجنة و المقرر.

4) لجنة الشؤون المالية و الإقتصادية
حيث فاز بالتزكية كل من النواب
- محمد المطير
- أحمد السعدون
- خالد السلطان
- مخلد العازمى
- يوسف الزلزلة
- عبد الرحمن العنجرى
- رولا دشتى
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع غدا فى تمام الثانية عشر ظهرا لإختيار رئيس اللجنة و المقرر.

5) لجنة التشريعية و القانونية
حيث فاز بالتزكية كل من النواب
- سالم النملان
- فيصل الدويسان
- خالد الطاحوس
- محمد هايف
- معصومة المبارك
- وليد الطبطبائى
- حسين الحريتى
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع غدا فى تمام الواحدة ظهرا لإختيار رئيس اللجنة و المقرر.

6) لجنة شؤون التعليم و الثقافة
حيث إنتخب المجلس كل من النواب
- حسن جوهر 20 صوت
- أسيل العوضى 19 صوت
- سلوى الجسار 19 صوت
- على العمير 19 صوت
- فيصل المسلم 19 صوت
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع بعد غد فى تمام الساعة التاسعة صباحا لإختيار رئيس و مقرر للجنة.

7) اللجنة الصحية و الإجتماعية و العمل
حيث فاز بالإنتخاب كل من النواب
- ضيف الله بورمية 20 صوت
- عبد الرحمن العنجرى 19 صوت
- سعد الخنفور 17 صوت
- سلوى الجسار 15 صوت
- وليد الطبطبائى 15 صوت
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع بعد غد الثلاثاء فى تمام العاشرة صباحا لإختيار رئيس و مقرر للجنة .

8) لجنة الشؤون االخارجية
حيث فاز بالإنتخاب كل من النواب
- مرزوق الغانم 22 صوت
- على الراشد 19 صوت
- خالد السلطان 18 صوت
- مبارك الخرينج 16 صوت
- مسلم البراك12 صوت
و دعا رئيس المجلس أعضاء اللجنة للإجتماع بعد غد الثلاثاء فى تمام الحادسة عشرة صباحا لإختيار رئيس و مقرر للجنة.

9) لجنة المرافق
حيث فاز بالإنتخاب كل من النواب
-ناجي العبدالهادي
-عدنان المطوع
-فلاح الصواغ
-أحمد السعدون
-حسين مزيد
-محمد الحويلة
-فيصل المسلم
و دعا رئيس مجلس الأمة بالإنابة عبد الله الرومى أعضاء اللجنة لإختيار رئيس و مقرر للجنة فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء.

10) لجنة الميزانيات و الحساب الختامى
حيث فاز بالتزكية كل من النواب
- عسكر العنزى
- عادل الصرعاوى
- على العمير
- عدنان عبد الصمد
- يوسف الزلزلة
- ناجى العبد الهادى
- صالح الملا
و دعا رئيس مجلس الأمة بالإنابة عبد الله الرومى أعضاء اللجنة لإختيار رئيس و مقرر و فى تمام الساعة 1 ظهرا يوم الثلاثاء.

11) لجنة حماية المال العام
حيث فاز بالتزكية كل من النواب
- سعدون حماد
- صالح عاشور
- محمد الحويلة
- حسين الحريتى
- فيصل الدويسان
ودعا رئيس المجلس بالإنابة عبد الله الرومى أعضاء اللجنة الى الإجتماع لإختيار رئيس و مقرر للجنة فى تمام التاسعة صباحا يوم الأربعاء.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الراشد يقصف وزير الداخلية بأول سؤال برلماني عن مزدوجي الجنسية

131351562-%d8%b9%d9%84%d9%89%20%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af_med_thumb.jpg


وجه النائب علي الراشد أول سؤال برلماني عقب افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثالث عسر.
وجاء في السؤال الذي وجهه لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح عن مزدوجي الجنسية, حيث طالب الأول عن صحة وجود نواب ووزراء مزدوجي الجنسية في المجلس الحالي ممن يحملون جنسية أخرى مكتسبة غير الكويتية, مع تزويده بأسمائهم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى