مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اسعار النفط العالمية تقترب من حاجز 70 دولارا

الطاقة والثروة المعدنية 05/06/2009 04:01:00 م



لندن - 5 - 6 (كونا) -- اقتربت اسعار النفط اليوم من حاجز ال70 دولارا للبرميل مواصلة الارتفاع الذي تشهده منذ عدة اسابيع.
وارتفع سعر برميل الخام الامريكي لعقود شهر يوليو 40 سنتا ليصل الى 21ر69 دولار فيما سجل سعر خام برنت ارتفاعا بقيمة 30 سنتا ليستقر عند 01ر69 دولار.
وسجلت اسعار النفط خلال الاسابيع الماضية ارتفاعا ملحوظا من 30 دولارا للبرميل وذلك بعد مرحلة التراجع الحاد التي شهدتها اسواق النفط العالمية بسبب الازمة الاقتصادية العالمية.
وعلى الرغم من هذ الارتفاع الا انها لا تزال اقل بكثير من مستوى 147 دولارا للبرميل الذي وصلت اليه اسعار النفط في شهر يوليو من العام الماضي
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الدولة تتحمل فوائد القروض.. والبنوك تقسط الأصول على 20 عاماً.. ومنح غير المقترضين أسهماً في الشركات
مبادرة حكومية لشراء المديونيات..



مبنى البنك المركزي يوسف حجي وعبدالله السلمان:
• دشتي لـ «الدار»: «الاستقرار» لن يلحق بالجلسة المقبلة
• العنجري: الانعقاد الحالي يختتم بعد جلستين فقط!
• حماد: «المعسرين» مليء بالعيوب!
• الرومي: عرض «الاستقرار» مرهون بتقرير «المالية» غداً
كشفت مصادر مطلعة وموثوق بها لـ«الدار» ان هناك مبادرة ستتقدم بها الحكومة قريبا، تستبق بها مجلس الامة، وتنهي بها ملف المديونيات الذي مازال يراوح مكانه.. بلا حل، رغم المبادرات والصناديق الحكومية لإنهاء مشكلته.
وتتمثل المبادرة الحكومية الجديدة في تحقيق العدالة والمساواة عند حل مشكلة ديون المقترضين، فهي تقوم على اساس شراء الدولة لفوائد القروض واعادة جدولة اصل الدين في البنوك على مدة قد تصل الى 20 عاما.. اما غير المقترضين فيتم توزيع اسهم ملكية لهم في بعض الشركات الحكومية، مشيرة الى ان هذا الاقتراح سيطرح خلال دور الانعقاد الحالي وسيكون من ضمن الاولويات الحكومية، بحيث تنزع فتيل اي ازمة قد تطفو على سطح العلاقة بين السلطتين خلال الفترة المقبلة.
وكشفت المصادر ان هناك ترحيبا نيابيا بان يضطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الاسكان والتنمية احمد الفهد بهذا الملف الى جانب ملف قانون الاستقرار الاقتصادي الذي ينتظر ان يأخذ اهتماما نيابيا كبيرا.. كونه بين القوانين التي اقرتها الحكومة خلال فترة حل المجلس.. وان النواب يرغبون في اجراء تعديلات عليه. ورغم كون القانون اولوية الا ان الدكتورة رولا دشتي اكدت لـ«الدار» انه من الصعب ان يناقش القانون في الجلسة المقبلة.. فهو مازال في مراحل الدراسة باللجنة المالية.. وعلى الرغم من ان نائب رئيس مجلس الامة عبدالله الرومي اعلن ان القانون سيتم التصويت عليه في اللجنة المالية الاحد المقبل، وان عرضه على المجلس يعتمد على تقرير اللجنة اذا تم الانتهاء منه ليتم عرضه خلال الجلسات المقبلة. كما اشار ايضا الى انه من المحتمل ان يتم اختتام دور الانعقاد الحالي بعد الجلستين المقبلتين، اما اذا تم تقديم استجواب فسيتأخر اعلان الجلسة الختامية.
من جهته قال النائب عبدالرحمن العنجري ان هناك عدة اقتراحات يتم تدارسها في اللجنة المالية والاقتصادية حول قانون الاستقرار وصندوق المعسرين وشراء المديونيات، مشيرا الى ان مراسيم الضرورة لها الاولوية في البحث، وموضحا ان مرسوم قانون الاستقرار تم الانتهاء منه بعد اخذه صفة الاستعجال وحسب اللائحة الداخلية ضمن المادة 112. واضاف العنجري ان هيئة سوق المال سيتم التصويت عليها في اللجنة المالية الاسبوع المقبل، مؤكدا ان اعلان الحكومة برفع المبلغ المخصص لصندوق المعسرين من 500 مليون الى مليار دينار مع اجراء بعض التعديلات عليه يساعد المواطنين، مضيفا ان مقترح «اسقاط الفوائد وجدولة اصل الدين والسداد يتم خلال 5 - 7 سنوات شرط الا يتعدى الاستقطاع من الراتب 30 في المئة»، حتى اللحظة لم ينظر في هذا المقترح في اللجنة لوجود اولويات تسبقه.
من جهته قال النائب سعدون حماد انه اول من اقترح قانون شراء المديونيات وتم طرحه في مجالس 2006 و 2008 و 2009، موضحا ان شراء المديونيات هو اسقاط الفوائد وجدولة الدين، مؤكدا ان هذا الامر ليس ربويا بل مباح شرعا، مبينا ان فحوى الاقتراح هو ان تشتري الدولة مديونيات المواطن وتسقط الفائدة شريطة ان يتحمل المواطن اصل الدين.
واوضح حماد ان صندوق المعسرين فيه الكثير من العيوب، وان عدد من تقدم للصندوق يقارب 8 آلاف مواطن فيما اعداد المواطنين اكبر من ذلك بكثير، مشيرا الى ان الحل الامثل هو الاقتراح المقدم من قبلنا، مبينا ان اعداد المقترضين تقدر المبالغ المطلوبة بـ 4 مليارات دينار، وفي حالة اقرار اقتراحنا سيتم ارجاع هذا المبلغ للدولة، مما يؤدي لتحريك الاقتصاد.
وقال حماد انه باقرار قانون الاستقرار وشراء المديونيات سنضرب عصفورين بحجر واحد، لانه سيتم تحريك البنوك وعجلة الاقتصاد باسترداد مبلغ الـ 4 مليارات والفائدة تعود على المواطن.
واكد حماد اصراره على مقترح شراء المديونيات، مؤكدا ان القانون سيمر في مجلس الامة، ومتسائلا، لماذا نغير في صندوق المعسرين ولدينا الافضل؟، وهو مقترح شراء المديونيات الذي يشمل عدالة في اسقاط الفائدة، علما ان العديد من الدول يبادر لالغاء الفائدة.





تاريخ النشر : 06 يونيو 2009​
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
اما غير المقترضين فيتم توزيع اسهم ملكية لهم في بعض الشركات الحكومية


دغدغه عواطف حكوميه
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بسهم "ريو تينتو"




لندن - رويترز

ارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة 5-6-2009، وقاد سهم ريو تينتو للتعدين الارتفاعات بعد أن ألغت الشركة خطة اندماج مع تشينالكو الصينية، وارتفعت أسهم شركات الطاقة مع صعود أسعار النفط.

وفي الساعة 7.10 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية بنسبة 0.6% إلى 871.75 نقطة.

وصعد سهم ريو تينتو 9.5%، معوضا انخفاضه بنسبة 6.6% أمس الخميس بعد أن أعلنت الشركة إصدار حقوق ملكية مخفضة بدرجة كبيرة بقيمة 15.2 مليار دولار وإلغاء صفقة اندماج مع تشينالكو.

وارتفعت أسهم شركات تعدين أخرى مع صعود أسعار النحاس مقتربة من أعلى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر، وصعد سهم بياتشبي بيليتون بنسبة 10.6%، بعد إعلانها أنها ستزيد حصتها في مشروع مشترك مع ريو تينتو.

وارتفعت أسهم شركات طاقة مع صعود سعر النفط متجاوزا 69 دولارا في التعاملات الأسيوية اليوم.

فزادت أسهم توتال وبيبي وشتات أويل هايدرو بما بين 1.2 4.2%.

ويترقب المستثمرون بيانات العمالة الأمريكية المنتظرة في وقت لاحق اليوم بحثا عن إشارات عن صحة الاقتصاد الأمريكي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الكويت تحذو حذو السعودية وتجمد حسابات مجموعتي سعد والقصيبي

06/06/2009



الكويت ـ رويترز: أفادت صحيفة يوم الجمعة أن بنك الكويت المركزي طلب من البنوك تجميد كل المعاملات مع مجموعتي سعد والقصيبي السعوديتين.
وقالت صحيفة (الرأي) نقلا عن مصادر مصرفية إن البنك المركزي طلب من البنوك تجميد كل المعاملات والحسابات المرتبطة بمجموعة سعد المملوكة للملياردير السعودي معن الصانع ومجموعة عبد العزيز القصيبي المملوكة لمجموعة القصيبي الشهيرة.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين بالبنك المركزي للحصول على تعقيب.
وتأتي الخطوة بعد أيام من أنباء تفيد أن البنك المركزي السعودي جمد بعض الحسابات المرتبطة بمجموعتي سعد والقصيبي.
وقد يكون لتجميد الحسابات تداعياته في أنحاء المنطقة إذ يشكل الصانع والشركات التي يسيطر عليها جزءا أساسيا من شبكة العلاقات التجارية الوثيقة لشبه الجزيرة العربية. وقد تعرض عدد من تلك الشركات لانتكاسات في الأسابيع الأخيرة.
وبحسب الموقع الالكتروني لبنك أول الذي يتخذ من البحرين مقرا يملك الصانع البنك إما مباشرة أو عن طريق مجموعة سعد.
وكانت مجموعة سعد أعلنت يوم الاثنين عن خطط لاعادة هيكلة ديون وحدات تأثرت بتداعيات الأزمة المالية العالمية.
وقالت موديز إنها خفضت تصنيفها الائتماني لعدد من الكيانات المرتبطة بمجموعة سعد بما في ذلك شركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية وشركة سعد للاستثمار المحدودة ومجموعة سعد المحدودة إلى (ب 1) - وهو تصنيف يطلق عليه المتعاملون في السوق 'عائد مرتفع' أو 'خردة' - وإنها قد تجري مزيدا من التخفيضات.
وقالت موديز إن أصول مجموعة سعد المحدودة التي يوجد مقرها في جزر كايمان بلغت 30.6 مليار دولار بنهاية 2008.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تراجع سعر النفط بعد ان تجاوز 70 دولارا

06/06/2009



لندن ـ رويترز: قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة فوق 70 دولارا للبرميل يوم الجمعة لتسجل أعلى مستوى لها في سبعة أشهر وقد لاقت دعما من بيانات التوظيف الامريكية التي جاءت افضل مما كان متوقعا وعززت الأسهم.
وأظهرت بيانات حكومية يوم الجمعة إن أرباب الأعمال في الولايات المتحدة خفضوا 345 الف وظيفة في مايو أيار الماضي وهو أقل معدل منذ ايلول/سبتمبر واقل كثيرا من المتوقع. وتوفر هذه البيانات دليلا آخر على ان الكساد الاقتصادي ينحسر.
ثم تراجعت الاسعار بفعل عمليات بيع لجني الارباح بعد القفزة التي سجلت فيها الاسعار اعلى مستوى لها منذ الاسبوع الاول من تشرين الثاني/نوفمبر.
وفي الساعة 1350 بتوقيت غرينتش انخفض سعر الخام الأمريكي في عقود تموز/يوليو 70 سنتا إلى 68.11 دولار للبرميل بعد ان قفز في وقت سابق من المعاملات الى 70.32 دولار. وهوى سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 80 سنتا إلى 67.91 دولار.
وقال فيل فلاين المحلل في مؤسسة الارون تريدنج في شيكاغو ان السوق تراجعت بعد البيانات 'بفعل بيوع جني الأرباح بعد تجاوزها المستوى المرتفع فوق 70 دولارا'.
وارتفعت أسعار النفط بحدة من نحو 30 دولارا للبرميل في كانون الأول/ديسمبر الماضي لكن النفط ما زال منخفضا 53 في المئة عن أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ أكثر من 147 دولارا للبرميل الذي سجله في منتصف تموز/يوليو من العام الماضي.
وقال بنك الاستثمار الامريكي غولدمان ساكس يوم الخميس ان انتعاشا اقتصاديا محتملا الى جانب التخفيضات في امدادات اوبك قد يدفعان النفط للصعود الى 85 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام وإلي 95 دولارا بحلول نهاية 2010.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وزارة العمل الأمريكية تكشف عن بوادر تراجع حدة الركود الإقتصادي



واشنطن -د ب أ - أعلنت وزارة العمل الأمريكية امس الجمعة أن الشركات الأمريكية خفضت 345 ألف وظيفة في شهر آياروهو أقل تخفيض خلال ثمانية شهور في بادرة تنم عن احتمالات تراجع حدة الركود الاقتصادي ، إلا أن معدل البطالة لا يزال يقفز بمعدل نصف في المئة ليصل إلى 4ر9%.
وفقدت الولايات المتحدة حتى الآن 6 ملايين فرصة عمل في أسوأ موجة ركود تشهدها البلاد منذ ثلاثينيات القرن الماضي بدأت في كانون أول عام 2007. إلا أن البيانات الشهرية هي حتى الآن أفضل مما توقعه الإقتصاديون حيث توقعت دراسة لوكالة أنباء بلومبيرج تخفيض 520 ألف وظيفة خلال شهر آيار. ورغم تحسن الأرقام قفز معدل البطالة الأمريكي إلى 4ر9% خلال الشهر الماضي مقابل 9ر8% في نيسان. ولا تزال البطالة عند أعلى مستوى لها منذ عام 1983 .
وقفزت الأسهم الأمريكية ما يقرب من 1% خلال عشر دقائق من إفتتاح بورصة وول ستريت.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الداخلية دققت الأسماء.. وبانتظار موافقة مجلس الوزراء
الخالد: تجنيس أبناء الكويتيات خلال أيام




أعلن وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ان الوزارة أعدت كشف ابناء الكويتيات المستحقين للجنسية، وتم ارساله الى مجلس الوزراء، متوقعا اقراره خلال الايام المقبلة والبدء بإجراءات التجنيس.
وقال الخالد في تصريح لـ«عالم اليوم»: ان الاسماء الواردة في الكشف خضعت للتدقيق من جميع النواحي، وأصبحت مستوفية لجميع الشروط بما فيها نتائج البصمة الوراثية والردود الامنية ولم يتبق سوى اقرار مجلس الوزراء للكشف للإعلان عن الاسماء ومباشرة اجراءات التجنيس.
وأكد الخالد حرصه على ان ينال كل صاحب حق حقوقه كاملة دون نقصان حسب القانون، موضحا ان الحكومة برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء لا تقبل الظلم لأي مواطن أو وافد.
وأضاف الخالد ان الحكومة الحالية ستكون حكومة انجاز وعمل وحل جميع المشكلات العالقة بما فيها قضية البدون، موضحا ان البدون الذين لهم حق في نيل الجنسية الكويتية سوف ينالونها وان العمل جار على قدم وساق لاعطائهم حقوقهم في المواطنة. وأضاف الخالد أما بالنسبة لمن لا تنطبق عليهم شروط التجنيس فسوف ينالون حقوقهم المدنية كاملة دون نقصان، مشيرا الى انه قدم دراسة لمجلس الوزراء لانهاء مشكلة البدون من جذورها وان الجهات المعنية تعكف على دراسة هذه الخطة. وحول كشف ابناء المتجنسين قال الخالد: انه يتم حاليا اعداده وسيكون جاهزا خلال اسابيع وسيتم رفعه الى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من اعداده، متوقعا انجازه خلال العام الجاري.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لص أمريكي: أريد أن أصبح مسلما مثلك!

"أريد أن أصبح مسلما مثلك".. بهذه الكلمات أجمل محمد سهيل، صاحب متجر "شيرلي إكسبريس" ما قاله لص عفا عنه، وأحسن إليه بعد أن حاول السطو على متجره في نيويورك. ويروي سهيل تفاصيل قصة اللص في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أمس الأربعاء، قائلا: "كنت متجها نحو إغلاق متجري بعد منتصف الليل، وفوجئت برجل ملثم يقتحم متجري يطلب مني إعطاءه مالا".

وواصل سهيل: "لكن عندما حاولت الدفاع عن نفسي وسحب مسدسي، كشف اللص عن وجهه على الفور، وبدأت الدموع تنهمر من عينيه قائلا إنه يريد فحسب إطعام أسرته التي تتضور جوعا".

وبحسب سهيل فإن اللص "كان يبكي كالطفل، وقال لي: لا تستدعي الشرطة.. لا يوجد لدي مال.. لا يوجد طعام في بيتي".

وما كان من صاحب المتجر المسلم إلا أن أعطى الرجل 40 دولارا ورغيف خبز، لكن بعد أن وعده بألا يسطو على أي شخص مجددا.

وعندها -يصف سهيل- "امتلأ وجه الرجل ذهولا عندما أمسك بالدولارات.. وفاجأني عندما قال لي على الفور: أريد أن أصبح مسلما مثلك".

ولم تدم مفاجأة سهيل طويلا؛ حيث سارع إلى تعريف الرجل بالإسلام، وانتهى الموقف بهما بالتصافح!


وأشار سهيل، الذي انتقل من باكستان للعمل والإقامة في الولايات المتحدة منذ 20 عاما، إلى أنه يعرف جيدا كيف يكون حال المرء عندما يعاني من مشكلات مالية، متذكرا في هذا الصدد العثرات المالية التي تعرض لها من قبل، وجعلته يتعاطف مع هذا اللص.

وأوضح سهيل أن الشرطة لا تزال تجري البحث عن اللص، لكنه لا ينوي أن يوجه اتهامات إليه؛ لأن "الجميع حاليا يمر بضائقة مالية".

مبدأ الرأفة

وبالنسبة لأصدقاء ومعارف سهيل، فإن مبدأ الرأفة الذي تعامل به مع اللص في هذا الموقف الذي نقلته قنوات التلفزة والصحف في ربوع البلاد، لم يثر دهشتهم؛ بسبب اعتيادهم على نبله.

وفي هذا يقول فيرانت، الذي يعمل في ورشة نجارة بجوار متجر سهيل، لصحيفة "نيوزداي": "حتى عندما كنت أريد شيئا لا أملك ثمنه، كان يقول لي.. لا عليك.. اذهب وخذه".

وعلق فيرنت، الذي قام بتصوير هذا الموقف، قائلا: "بعضنا يتسم بالرأفة ويتسم البعض الآخر بالغلظة، وسهيل من النوع الأول".

وبالمثل قالت سان هنري، إحدى زبائن متجر سهيل، إنه يشتهر في المجتمع بأنه "رجل جدير بالاحترام ذو وجه بشوش.. أنا لا أرى خصلة سيئة واحدة تشوب سلوكه".

وألقت الأزمة المالية العالمية -التي انطلقت شرارتها الأولى من الولايات المتحدة في سبتمبر 2008 وعمت بعد ذلك العالم- بظلالها على حياة العديد من الأمريكيين، ورفعت معدلات الفقر مع انضمام الآلاف من وقت لآخر إلى صفوف العاطلين عن العمل بسبب خسائر الشركات.
 

أسهم خضراء

موقوف
التسجيل
18 أبريل 2009
المشاركات
178
الإقامة
الكويت
جلوبل» تتوقع ارتفاع سهم «إيفا» في حال تجاوزه مستوى 220 فلساً

--------------------------------------------------------------------------------

«جلوبل» تتوقع ارتفاع سهم «إيفا» في حال تجاوزه مستوى 220 فلساً
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد تصحح من ادنى مستوى له منذ ابريل 2003 عند 0.060 دينار والمسجل في 31 مارس الماضي. هذا وقد ارتد السهم من ذلك المستوى ملامسا سعر 0.184 دينار في 3يونيو. ومن ثم مغلقا عند 0.178 دينار مع نهاية الأسبوع.

وتجدر الاشارة هنا، الى ان معامل القوة النسبية للسهم (rsi) ومعدل (macd) الخاص به يعطيان اشارة ايجابية الآن، ومن المتوقع ان يتصاعد السعر على المدى المتوسط. اضافة الى ذلك، فان السعر قد انهى تداولات الأسبوع فوق مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل الواقع عند 0.148 دينار. لذا، فاننا ننصح مستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) بالحفاظ على استثماراتهم مع مراعاة وقف الخسارة في حال عاود السهم الانخفاض والاغلاق دونه. وتجدر الاشارة هنا، الى ان تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 0.220 دينار، والذي يمثل نسبة %23.6 من أرقام ارتداد السعر لفيبوناتشي (من 0.737 دينار الى 0.060 دينار) يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة (50 أسبوعا) للبدء في تجميع السهم ومؤشراً لصعوده. علما بان أي سعر اغلاق فوق ذلك المستوى سوف يؤدي لاستهداف مستوى نسبة %38.2 الواقع عند سعر 0.320 دينار، وفوق ذلك، فان مستوى نسبة %50 الواقع عند سعر 0.400 دينار سيكون الهدف الثالث. وفيما يتعلق بمستويات الدعم القريبة للسهم، فان نقطة الدعم الأولى تقع عند 0.148 دينار، وأما الثانية فتقع عند مستوى 0.106 دينار.


تاريخ النشر 06/06/2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قدمت مشروع قانون برفع قيمة المكافأة الإجتماعية للطلبة إلى 200 دينار

كتلة التنمية و الإصلاح : فشل وزارة التعليم العالى فى معالجة ملف توفير مقاعد دراسية يفتح الباب أمام المساءلة السياسية للوزيرة

30_05_2009081037PM_974123991.jpg


قالت كتلة التنمية و الإصلاح أن وزارة التعليم العالى فشلت فشلا ذريعا فى توفير مقاعد دراسية و عدم معالجة هذا الملف يفتح الباب للمساءلة السياسية للوزيرة و أضافت الكتلة فى تصريح لها أنه دعما للأسرة الكويتية و توفيرا لبيئة أفضل لتحقيق النجاح قدمت الكتلة مشروع قانون برفع قيمة المكافأة الإجتماعية للطلبة إلى 200 دينار.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بين الدول الاعضاء في المجلس والتي كانت انسحبت منها دولتان
مجلس التعاون الخليجي يوقع الاثنين اتفاقية الاتحاد النقدي

untitledUCPDCJFHVXSWKSAPZLNPEWRV.jpg


اعلن مجلس التعاون الخليجي الجمعة انه سيتم الاثنين في الرياض توقيع اتفاقية الاتحاد النقدي بين الدول الاعضاء في المجلس والتي كانت انسحبت منها دولتان.
وقال الامين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن بن حمد العطية ان حفل توقيع الاتفاقية سيتم الاثنين خلال اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي.
وفي العشرين من /مايو, انسحبت الامارات العربية المتحدة من مشروع الاتحاد النقدي في الخليج بعدما ابدت تحفظات عن اختيار الرياض مقرا للمصرف المركزي الخليجي.
وجاء هذا الانسحاب بعد عامين من انسحاب سلطنة عمان من المشروع.
واضافة الى الامارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية, يضم مجلس التعاون الخليجي البحرين والكويت وقطر.
واوضح العطية ان "المجلس الوزاري سيتطرق الى نتائج زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما للمملكة العربية السعودية ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية, اضافة الى تطورات الاوضاع في لبنان والعراق والصومال والسودان".
واضاف ان وزراء الخارجية سيجتمعون بوزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي لعرض "مسارات التعاون بين الدول الاعضاء في المجلس واليمن في كل المجالات".
واجرى اوباما الاربعاء محادثات في الرياض مع العاهل السعودي تناولت خصوصا الاوضاع في الشرق الاوسط ومسائل الطاقة والقضايا الاقليمية عموما.
ثم انتقل الخميس الى القاهرة حيث القى خطابا بالغ الاهمية توجه فيه الى العالم الاسلامي لازالة التوتر الذي طبع العلاقات بين الولايات المتحدة والدول الاسلامية ابان عهد سلفه جورج بوش.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
فى التقرير العقاري الشهري لبنك الكويت الوطني

ارتفاع مبيعات العقار في الكويت بنسبة 8 في المئة في ابريل الماضي

121151.jpg


قال التقرير العقاري الشهري لبنك الكويت الوطني ان قيمة مبيعات العقار في الكويت بلغت خلال شهر ابريل الماضي 7ر96 مليون دينار مرتفعة 8 في المئة عن شهر مارس الماضي رغم تراجع عدد الصفقات بواقع 18 في المئة.
واوضح التقرير ان الارتفاع في قيمة المبيعات جاء نتيجة انتعاش قيمة المبيعات ضمن القطاع التجاري بواقع 51 في المئة كما ارتفعت أيضا مبيعات القطاع الاستثماري بنسبة 13 في المئة في حين تراجعت مبيعات القطاع السكني بواقع 8 في المئة.
وذكر تقرير الوطني أن مبيعات سوق العقار قد تراجعت بشكل حاد خلال 2009 حيث انخفض متوسط قيمة المبيعات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 56 في المئة كما تراجع عدد الصفقات بنحو 54 في المئة.
واضاف ان معظم هذا الهبوط في حجم المبيعات جاء ضمن القطاع السكني الذي شهد تراجعا في قيمة وعدد الصفقات كما جاء أداء القطاع الاستثماري ضعيفا وشهد ايضا تراجعا ملحوظا.
من ناحية اخرى قال البنك الوطني ان عدد القروض المقررة من بنك التسليف والادخار سجلت زيادة طفيفة خلال شهر ابريل لتبلغ 460 قرضا بزيادة قدرها 2 في المئة عن الشهر الأسبق.
واضاف ان قيمة هذه القروض قد انخفض 7ر10 في المئة وبالمقابل سجل عدد وقيمة القروض المقررة لشراء البيوت القائمة ارتفاعا حادا حيث ارتفعت كل من قيمة وعدد القروض المقررة مقارنة مع شهر مارس الأسبق بنسبة 84 و146 في المئة على التوالي.
واوضح التقرير انه على صعيد تطورات الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق فان القروض المقررة قد ارتفعت بنسبة 158 في المئة في القيمة و43 في المئة في العدد.
وذكر التقرير ان قيمة القروض المنصرفة خلال شهر ابريل بلغت 15 مليون دينار مسجلة بذلك زيادة قدرها 4 في المئة عن الشهر الأسبق الا أن معدل الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي قد ارتفع بواقع 12 في المئة عن العام الماضي.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

معلومة وصلت الى أبو المصادر فرش من ديوانية عروقها بالماى

وزير المالية / مصطفى الشمالى قانون الأستقرار سوف يتم التصويت علية يوم غد فى اللجنة المالية ومن ثم يحال الى المجلس ويتم أدراجه على بند الاعمال ويناقش ومن ثم الموافقة عليه لأن الحكومة تملك 22 صوت من النواب و 15 وزير ويصبح المجموع 37 صوت وسيقر كما أتى من الحكومة بدون أى تعديل مبروك على الحيتان القانون
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
خبر عاجل --------------- بدون ذكر التفاصيل
زلزال يهز طوكيو
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تتضمن تحويل ديونها من قصيرة إلى متوسطة وطويلة الأجل
«جلوبل» استعرضت الخطة النهائية لجدولة مديونياتها مع 50 بنكاً.. والتوقيع خلال شهرين




قال مصدر مصرفي إن شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» قدمت خلال اجتماعين عقدا منذ يومين جمعها مع كافة البنوك الدائنة لها وعددها 50 بنكاً الخطة النهائية لاعادة جدولة مديونياتها منوهاً الى أن تقديم الخطة أدى الى ارتياح واسع من قبل الدائنين بعد أن دار نقاش مطول حولها، مشيراً الى أن الخطة النهائية لاعادة الجدولة تضمنت كافة الخطوات المستقبلية للشركة وتحويل ديونها من قصيرة الأجل الى متوسطة وطويلة الأجل كما أن البنوك اقترحت بعض البنود الخاصة بالخطة النهائية والتي تضمنت ارتياحاً من الطرفين.

وذكر المصدر أنه تم عقد الاجتماع الأول يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2009 في دبي وجمع الاجتماع ذاته الشركة مع البنوك الدائنة من المنطقة. أما الاجتماع الثاني، فقد عقد يوم الجمعة الموافق 5 يونيو 2009 في لندن وجمع «جلوبل» مع البنوك الأجنبية.

وتوقع المصدر الذي حضر الاجتماعين أن يتم التوقيع الرسمي على اعادة جدولة ديون الشركة خلال الشهرين المقبلين متابعاً «هذا التوقيت يعتبر أسرع مما كان مخططاً له من قبل جلوبل مما يعني أن هناك مرونة وارتياحاً كبيرين من قبل الدائنين لتحسن وضع جلوبل تدريجياً» مشيراً الى أن الاجتماعين اللذين انعقدا خلال اليومين الماضيين جاء استكمالاً للاجتماع الذي عقد في نهاية فبراير الماضي.

وأشار المصدر الى أن هذا يعتبر انجازا كبيرا بالنسبة الى جلوبل حيث يبرهن على رغبة فريق وادارة الشركة في حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن وبأكثر الطرق فعالية. علما انه طوال فترة عملية اعادة الهيكلة، استمرت جلوبل في الوفاء بدفع خدمة الدين في الوقت المحدد وهو ما تنوي الشركة الاستمرار في تقديمه والوفاء به.

ويرى المراقبون أن جلوبل كانت من الشركات الأكثر شفافية منذ بداية الأزمة المالية العالمية في أواخر العام الماضي. فقد عملت ادارة الشركة بجد على اعادة جدولة ديونها وايجاد حلول لأزمتها وكانت أول من أعلن عن تعثرها في ديسمبر الماضي لتقوم بعدها بتعيين مستشار عالمي والاجتماع مع البنوك الدائنة بهدف اعادة الجدولة.

وقال المراقبون ان الشركة احرزت منذ بداية العام تقدما ايجابيا في عملية اعادة جدولة ديونها حيث قدمت لمجموعة البنوك الدائنة خطة متكاملة حازت رضا البنوك وأظهرت جدية جلوبل في حل هذه المسألة بأسرع وقت ممكن. كما تم تقييم محفظة استثمارات الشركة والتي قامت به احدى شركات التقييم العالمية تم تعيينها من قبل مجموعة البنوك الدائنة. علماً أن جلوبل التزمت طوال هذه الفترة بخدمة كافة ديونها وبمواعيدها المحددة. كما قامت جلوبل ومنذ بداية العام 2009 بالعمل على تخفيض المصروفات التشغيلية بنسبة وصلت الى %20.


تاريخ النشر 07/06/2009
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
المصدر أخوي؟

محد من وكالات الأنباء أعلن عنها.

أخاف حلمان!!!!

إنشاء الله أكون حلمان -------------- الله لا يضر أحد ----------آمييين
[
URL]
 

bunasser

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2008
المشاركات
165
إنشاء الله أكون حلمان -------------- الله لا يضر أحد ----------آمييين
[www.alarabonline.org/data/[url="http://www.alarabonline.org/"]http://www.alarabonline.org/[/url][/quote]

اخوي الله يهداك...أحد يقرأ هذا الموقع ويصدقه؟؟
خليك علي الكبار..مو الحبربش.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى