مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الهاجري:العميرى اعتذر عن حضور الأجتماع رغم وجودة بالمجلس

عقدت اللجنة التشريعية بمجلس الامة اجتماعها الطارئ لمناقشة مقترحات شراء مديونيات المواطنين واعادة جدولتها عليهم .
وأكد مقرر اللجنة النائب د. على الهاجري ان اللجنة اجتمعت اليوم لدراسة مقترحات شراء مديونيات المواطنين لإحالتها الى اللجنة المالية مشيرا الى ان الاجتماع الذي عقد اليوم لم يحضره سوى النائبان محمد هايف ود. محمد الهطلاني واعتذر باقي الزملاء في اللجنة التشريعية من الحضور مما حال دون اجتماعها بصفة اصلية ما دعانا الى عقد لجنة فرعية بمن حضروا من النواب .
وأشار الهاجري الى انه تمت دراسة مقترحات شراء المديونيات الأربعة الموجودة في اللجنة والمقدمة من الزملاء النواب مشيرا الى ان اللجنة رأت في اجتماعها ان المقترحات تهدف الى معالجة ديون المواطنين المقترضة من البنوك والشركات وان فكرة المقترحات لا تخالف الدستور .
وأضاف ان اللجنة وافقت على المقترح الرابع مع بعض التعديلات القانونية وانتهت اللجنة الفرعية بإجماع أعضائها الحاضرين بالموافقة على المقترح الرابع من حيث الفكرة والصياغة وعرضه على اللجنة الأصلية في اجتماعها المقبل لإحالته الى اللجنة المالية.
و أضاف الهاجرى أننا كنا نتمنى حضور النائب العميرى الذى إتصل عليه النائب محمد هايف أكثر من مرة إلا أنه أعتذر رغم وجوده فى المجلس لإقرر القانون و رفع معاناه المواطنين.
و من جانبه قال النائب د. محمد الهطلاني نأمل أن بعد تقديم التقرير إلى أعضاء اللجنة في اجتماع الأحد القادم أن يتم اقرار واعتماد التقرير , وإحالته إلى اللجنة المختصة ' اللجنة المالية ' ليتسنى عرضه على جدول أعمال مجلس الأمة , ونتمنى أن يكون جاهزا في جلسة 3 مارس المقبل.
وأكد الهطلاني أنه لايوجد ربط ما بين الاستقرار الاقتصادي وشراء المديونيات , فكل مقترح منفصل من الآخر , ونحن نأمل الاسراع في المقترح حتى ينظر في المجلس, ونريد أن نؤكد أن النواب لا يسعون إلى تكريس الربط ما بين المشروعين , فنحن نعرف أن قضية المديونيات قديمة تتجدد مع استمرار الظروف المعيشية للمواطنين
 

المتوسم

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2009
المشاركات
229
لحظه لحظه !!

يعني اخذ 70,000 الف الحين و احطهم وديعه و انطر !!

وبعدين اردهم لهم بدون فائده صح!! ولا شنو قصدهم بشراء المديونيات؟

تصدق أنا أفكر بنفس الأمر...
لكن يجب أن نعرف هل ثمة تاريخ محدد لبداية المديونية أم لا..
وللعلم في أكثر من يومين عمل قبل التصويت..
بس المشكلة إذا في تاريخ محدد:confused:
وأكبر منها إذا لم يقر القانون أصلا:confused::confused:
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
كل المشكله من هروب النائب الدويله الى لندن
من هنا بدأت المشكله

كله منك يالمنحاش
 

قطاع الارماس

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
246
ويبقى ان نحمد الله على هذا البلد والحكومة المعطائة
1) الدراسة مجانية
2) العلاج مجانى فى الكويت والعلاج بالخارج
3) وظيفة مضمونة و ان لم تجد بدل بطالة
4) الكهرباء و الماء و البنزين مدعوم بشكل كبير
5) الجمعيات التعاونية
6) قرض الزواج و المنحة
7) قرض الاسكان
8) افضل الطرق بالعالم وبالمجان 9) الديمقراطية وحرية الكلام
10) لا وجود للضرائب فى الدول الخارجية 40% من راتبك ضريبة
11) بدل الاجار
12) دعم العمالة
...............الخ
اللهم دم علينا هذة النعم يا رب


هل يوجد بلد فى العالم يقدم ما تقدمة الكويت لنا ؟

الطرق ليست بالمجان والدليل لاحظ سعر تامين السيارة !
ولاكن نعمة تستاهل الحمد والحفاظ عليها
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
النائب الحويلة:

ادعوا إخواني النواب وجميع المختصين بالمساهمه بأرائهم باللجنة المالية

بشأن الأكزمة المالية بدلا من التصاريح بالصحف​
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مجددا الدعوة لجميع أعضاء المجلس مرة أخرى لحضور اجتماعات اللجنة
العوضي:المالية عقدت 9 اجتماعات لمناقشة "الاستقرار المالى"

قال رئيس اللجنة المالية عبد الواحد العوضي ان اللجنة المالية قد عقدت 9 اجتماعات لمناقشة مشروع القانون بشأن تعزيز الاستقرار المالي في الدولة وبدأت الاجتماعات من مساء يوم الأربعاء 11 /2/ 2009 وطيلة ايام الأسبوع الحالي .
وأضاف العوضي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الاجتماعات انعقدت بحضور وزير التجارة ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة ووزير المالية ومحافظ بنك الكويت المركزي، كما حضر الاجتماع ممثلين عن اتحاد مصارف الكويت واتحاد الشركات الاستثمارية وغرفة تجارة وصناعة الكويت والجمعية الاقتصادية الكويتية بالإضافة إلى ممثلي جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية وجمعية المحامين الكويتية واتحاد الشركات العقارية.
وقد حضر الاجتماعات مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والماليين.
وأكد العوضي في تصريحه إلى أنه قد وجه دعوة إلى جميع أعضاء مجلس الأمة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية لحضور هذه الاجتماعات وقد استجاب مجموعة من النواب إلى هذه الدعوة كما طلبت اللجنة من الأعضاء إعطاء أي تعديلات يرون إدخالها على مشروع القانون. وأوضح العوضي أن اللجنة تسلمت تعديلات من الجمعية الاقتصادية وهي بانتظار باقي الجهات التي حضرت الاجتماعات.
وأعرب العوضي عن شكر اللجنة المالية للأعضاء والوزراء وممثلي جمعيات النفع العام وبالأخص الخبراء الاقتصاديين والقانونيين الذين حضروا اجتماعات اللجنة وأدلوا بآرائهم حول مشروع القانون.
وجدد العوضي دعوة جميع أعضاء المجلس مرة أخرى لحضور اجتماعات اللجنة وتلقي أي مقترحات جديدة من السادة النواب خلال أيام القادمة حسب نص المادة (57)من اللائحة الداخلية للمجلس. واللجنة تؤكد انها منفتحة لأي تعديلات أو مقترحات على مشروع القانون​
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
النائب الدكتور / على الهاجرى

أجتماعنا كان طارئا وكان الهدف أنسانى
وهو أنقاذ المواطن من غرق الديون ولو
كان النائب العميرى يهتم لمعاناه المواطنين
لحضر اللجنة رغم وجوده فى المجلس وهناك
سوابق للنائب الفاضل لم يحضر فيها أجتماعات
اللجنة أبرزها موضوعات الدواوين والضوابط
الشرعية للوزيرتين رغم توجيه الدعوات فى السابق
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الاتهامات المتبادلة تتواصل بين النواب .. وفرعية اللجنة توافق على المقترح الرابع لشراء أصول القروض.. و«الصحية» تحذر من عودة انتفاضة العمال
أزمة شرعية.. في «التشريعية»!..



«التشريعية» اجتمعت ... لم تجتمع • الشمالي: اعتمدنا 230 طلباً لصندوق المعسرين • الهاجري: رئيس التشريعية سلم المقترحات بشكل غير رسمي • هايف اتصل بالعميري لحضور الاجتماع فاعتذر رغم وجوده • العميري: لا أعتذر عن اجتماع لم يعقد • الهطلاني: النصاب طار فتحوّلنا لـ «فرعية»
• الحويلة: ليبد النواب آراءهم في اللجنة لا بالصحافة
عبدالله السلمان وعبدالله المجادي:
لم يكد اعضاء مجلس الأمة يسدلون الستار بالامس على «الهوشات» النيابية الاربع.. حتى وقعت بعد اقل من 24 ساعة فتنة في اللجنة التشريعية، فقد اعلن النائب محمد الهطلاني في وقت مبكر من صباح امس ان اللجنة التشريعية عانت عدم اكتمال النصاب.. ما ادى الى تحويلها الى لجنة فرعية.. وانها ستبحث في احالة شراء المديونيات الى اللجنة المالية لمجلس الامة.. معربا عن امله في انجاز المقترح في اجتماع الاحد المقبل، وبعد ذلك قال النائب علي الهاجري: ان النائب محمد هايف اتصل بالنائب عبداللطيف العميري وحثه على حضور اجتماع اللجنة التشريعية، الا ان الاخير ورغم وجوده في المجلس اعتذر عن حضور الاجتماع.. وقال الهاجري ان هذا الاعتذار اضطرنا لتحويل الجلسة الى لجنة «فرعية» للتشريعية، كاشفا عن انه تمت مناقشة الاقتراحات المقدمة لقانون شراء المديونيات، بحضور مستشاري اللجنة.. مؤكدا ان الاجتماع مسجل وله محضر.
وهنا بدأت المشكلة.. واصبحت القضية طافية على السطح بقوة.. خصوصا عندما خرج النائب عبداللطيف العميري بتصريح أكد فيه ان اللجنة التشريعية لم تجتمع اليوم «امس» متحديا الهاجري اثبات وجود دعوة لاجتماع اللجنة، وشدد على ان المديونيات لم تعرض في اجتماع الاحد الماضي.. ويسأل عن سبب ذلك الرئيس او مقرر اللجنة.
وفي التفاصيل ان اجتماع اللجنة التشريعية لم يحضره سوى 3 اعضاء فقرروا تحويله الى اجتماع فرعي للجنة.. وكان الموضوع الاكثر الحاحا هو اقتراح شراء المديونيات من حيث الفكرة والصياغة والذي تم اعتماده مع بعض التعديلات.
وطبقا لمقرر اللجنة علي الهاجري فان اللجنة التشريعية بمجلس الامة عقدت امس اجتماعها الطارئ لمناقشة مقترحات شراء مديونيات المواطنين واعادة جدولتها، واحالتها الى اللجنة المالية مشيرا الى ان الاجتماع لم يحضره سوى النواب محمد هايف ومحمد الهطلاني بالاضافة اليه واعتذار باقي الاعضاء مما اضطرنا لعقد لجنة فرعية بمن حضر.
واشار الهاجري الى ان اللجنة رأت ان المقترحات تهدف الى معالجة ديون المقترضين من البنوك والشركات وانها لاتخالف الدستور، مضيفا ان اللجنة وافقت على المقترح الرابع مع بعض التعديلات القانونية وانتهت اللجنة الفرعية باجماع الحضور بالموافقة على هذا المقترح من حيث الفكرة والصياغة تمهيدا لعرضه على اللجنة الاصلية الاحد. وجاء في المقترح ان الحكومة تشتري ماتبقى من اصل القروض الاستهلاكية ولاتزيد قيمتها على 70 الف دينار وتسقط الارباح والفوائد المترتبة على هذه القروض حال دفع الحكومة ماتبقى من اصل القرض. وتقوم باعادة جدولة مادفعته لسداد ماتبقى من اصل القروض المشار اليها في المادة السابقة على المواطنين بدون فوائد واقساط شهرية لاتزيد على 20 في المئة من الراتب، ويحظر اعطاء المواطنين اي نوع من انواع القروض الربوية، ويجوز اعطاؤهم قروضا استهلاكية ويسمح لجميع البنوك العاملة بدولة الكويت بالتحول كليا للعمل بالنظام الاسلامي او فتح فروع لها او تأسيس شركات مستقلة تتعامل مع الائتمان واقراض المواطنين وفق احكام الشريعة الاسلامية.. ويحظر اعطاء قروض للمواطنين تزيد قيمتها على خمسة عشر ضعف الراتب ولايسمح بخصم اكثر من 40 في المئة من راتب المقترض لسداد
جميع القروض التي اعطيت له.. كما ينص على انه عند سداد الحكومة للديون يتم خصم نسبة من مبلغ الدين تتفق مع مادفع من اصل الدين.. وللمواطنين المستفيدين من احكام هذا القانون الحصول مستقبلا على قروض بحسب احكام الشريعة الاسلامية بما تبقى لهم من النسبة المسموح بها للسداد من الراتب.. وتتعهد الحكومة باعادة تعيين المواطنين الذين فصلوا من اعمالهم لتعثرهم عن سداد مديونياتهم التي تمت تسويتها بموجب هذا القانون لكن الهاجري لم يتوقف عند حد طرح المقترح، بعد توضيح ملابسات تحول الاجتماع الى اجتماع فرعي ذلك انه اوضح انه اتصل برئيس اللجنة التشريعية ناصر الدويلة، الذي ابلغه انه قبل 10 ايام سلم القوانين والمقترحات الى اللجنة بشكل غير رسمي لدراستها مشددا على ان رئيس اللجنة مهتم بالمقترح ايما اهتمام .
وابدى الهاجري في تصريحه اسفه الشديد لاتهام البعض للجنة بالقصور والتخاذل مؤكدا انه اتهام عار عن الصحة.
وقال العميري ان اللجنة لم تجتمع وتحدى اثبات وجود دعوة لمناقشة المديونيات.. ثم عاد لتفنيد كلام الهاجري واضاف كيف اعتذر عن اجتماع غير موجود بالاصل .. وكان بامكان الهاجري ان يوجه دعوات رسمية للاجتماع بصفته مقرر اللجنة فلماذا لم يفعل، وشدد العميري علي ضرورة ابراز اي دعوة رسمية وجهت اليه.. نافيا ان يكون اعتذر عن حضور الاجتماع كما قال الهاجري.
واعتبر الهاجري ان من غير الجائز الاعلان عن عقد الاجتماعات عبر وسائل الاعلام.. وان ما تم مخالف للائحة.. والدعوة يجب ان تصل قبل 3 ايام.. أو 24 ساعة اذا كان طارئا.. مبينا ان شراء المديونيات لم يكن مدرجا على اجتماع الاحد الماضي.
وقال الهاجري للعميري ايضا: لو كنت حريصا على مديونية المواطنين كما تقول لحضرت اجتماع اليوم.. لكن لك سوابق في عدم حضور اجتماعات مناقشة عدم التزام الوزيرتين بالضوابط الشرعية وكذلك إزالة الدواوين. واذا كان الهاجري انتقد ما اسماه دعوة النواب للجان عبر وسائل الاعلام، فان النائب محمد الحويلة قال على خلفية اجتماع اللجنة المالية ادعو زملائي النواب وجميع المختصين بالمساهمة بآرائهم باللجنة المالية بشأن الازمة الاقتصادية بدلا من التصريح بالصحف.
من جهته اكد النائب محمد الكندري ان المواطن الكويتي ومعاناته تأتي على رأس الاولويات التي يجب معالجتها من الحكومة وكذلك نواب المجلس لاسيما ما يتعلق بتوفير وتحسين جميع الخدمات الاساسية. وحول اجتماع المالية امس قال رئيس اللجنة عبدالواحد العوضي انها اجتمعت بحضور وزراء التجارة والمالية ومحافظ المركزي والاتحادات الاقتصادية: المصارف، الشركات، العقار والجمعيات الاقتصادية والمحاسبين والمحامين والغرفة التجارية.
من جهته قال وزير المالية مصطفى الشمالي امس ان الجهات المعنية اعتمدت 230 طلبا من طلبات صندوق المتعثرين بقيمة اجمالية تبلغ نحو14 مليون دينار كويتي.
واوضح الشمالي في تصريح لـ «كونا» ان وزارة المالية ستبدأ بمباشرة تسوية المديونيات مع الجهات الدائنة حال استكمال اصحابها الاجراءات المطلوبة مع البنوك المديرة للمديونيات.
وذكر ان اجمالي الطلبات المقدمة الى صندوق المتعثرين بلغ حتى الآن 10227 طلبا ستبحثها اللجان المختصة بالتعاون مع وزارة العدل واتحاد المصارف الكويتي لاجراء التحويلات بناء على التسويات الواردة من اللجان والبنك المدير وتحويل ما تم تحصيله من المدينين عن اقساط الصندوق بعد صدور الاحكام.
ودعا من تنطبق عليهم الشروط الى تقديم طلباتهم قبل انتهاء فترة تقديم الطلبات في الاول من مارس المقبل، وبين الشمالي انه لا علاقة بين صندوق المتعثرين ومشروع قانون الاستقرار المالي. على صعيد اخر هنأ النائب مسلم البراك السلطة القضائية بالمكرمة الاميرية لزيادة رواتبهم وطالب بمساواة اعضاء الادارة العامة للتحقيقات بنظرائهم تطبيقا للقانون.
ومن ناحية اخرى كشف رئيس اللجنة الصحية حسين قويعان عن ان اللجنة استمعت الى عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة طلال الخرافي، الذي كشف بدوره عن تأخر الدولة في تسوية مصاريف الحد الادنى للعمالة التي يتم الاتفاق عليها، والتي تلتزم فيها الحكومة بدفع فارق الحد الادنى من الاجور، لاسيما ان الشركات ملتزمة بالسداد، في حين تخلفت الحكومة محذرا من تجدد حدوث ما لا يحمد عقباه وتجدد «ثورة العمالة».
من جهته اوضح مقرر اللجنة صالح عاشور ان اللجنة انتهت من ادراج التعديلات على قانون العمل الاهلي، وستحيله لامانة المجلس.

 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
سواء بالإعلان عن الإجتماع عبر وسائل الإعلام أو بإتصال منى أو من غيرى من أعضاء اللجنة
هايف:جميع أعضاء اللجنة كانوا على علم بالأجتماع


أكد عضو اللجنة التشريعية النائب محمد هايف المطيرى أننى دعوت رئيس اللجنة التشريعية أو مقررها لإجتماع طارئ و قام مشكورا مقرر اللجنة د.الهاجرى بالإعلان عن الإجتماع عبر وسائل الإعلام أو بإتصال منى أو من غيرى من أعضاء اللجنة .
و أضاف هايف أنه تم عقد لجنة فرعية و وافقنا على أحد مقترحات شراء مديونيات المواطنين الذى يخلو من المخالفات الشرعية.​
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
نائب التجمع تخلّف عن اجتماع "التشريعية" بـ "أمر هاتفي" من باقر فطيّر نصاب اللجنة... والمقترح الشعبي
العميري يواري "سوءة غيابه" عن نصرة المقترضين: لم أُدعَ رسمياً وأهاب انتهاك اللائحة!
تواطؤ "سلفي" مع الحكومة لإسقاط شراء المديونيات


آخر فضائح "نواب التصريحات العنترية": "لجنة فرعية" برلمانية تنظر في أمر قضية مصيرية للشعب!
الهاجري يأسف لاتهامهم بالتخاذل في حسم المديونيات: نرفض مزايدات نواب يغردون خارج السرب في ندواتهم
مصير اجتماع "تشريعية" الأحد في مهب الريح... والدويلة لا يزال "سائحاً في عاصمة الضباب"!
إقرار خطة إنقاذ الاقتصاد قبل 24 ساعة من جلسة 3 مارس... و"درب المشروع الحكومي أخضر"

كتب - خالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي وهادي العجمي:
"الآن حصحص الحق"... وضُبط أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس الأمة "متلبسين بقتل اقتراحات شراء مديونيات المواطنين", أما "سبق الاصرار والترصد" فهو أمر ربما ستكشف عنه الأيام القليلة المقبلة, لاسيما في ضوء اصرار رئيس اللجنة النائب ناصر الدويلة على البقاء - حيث هو - في لندن بعيدا عن البلاد رغم دعوات عدة له بالعودة سريعا جاء أبرزها على لسان النائب محمد هايف, ومقاطعة آخرين للاجتماع الطارئ الذي دعا له أول من أمس مقرر اللجنة النائب د. علي الهاجري, وكان على رأس الغائبين - عن قصد ومن دون اعتذار ورغم وجوده في مبنى مجلس الأمة وقت انعقاد الاجتماع النائب عبداللطيف العميري الذي ارجع غيابه الى "سبب اجرائي" يتعلق بعدم توجيه الدعوة له رسميا وفق اللائحة التي تنص على أن توجه قبل ثلاثة ايام في الاحوال العادية وقبل 24 ساعة في حال كان الاجتماع طارئا.
وبالنتيجة اعتبر ما توصلت اليه اللجنة - التي تحولت الى "لجنة فرعية" باجتماع ثلاثة فقط من اعضائها - "باطلا" لأنه "لا يوجد شيء في اللائحة اسمه تقرير لجنة فرعية" - على حد قوله.
المؤشرات على أن هناك "ايادي خفية "تسعى حثيثا الى عرقلة "شراء المديونيات" ودفنه قبل الوصول الى جلسة 3 مارس المقبل - وذلك من باب اللجنة التشريعية المتهمة الان بالتواطؤ مع الحكومة لاسقاط المقترح - كثيرة ومتعددة, اذا علمت "السياسة" ابتداء ان "رفض النائب عبداللطيف العميري حضور اجتماع اللجنة التشريعية امس رغم تواجده في المجلس جاء بناء على اتصال هاتفي تلقاه من وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر الذي طالبه بعدم الحضور حتى لا يتمكن أعضاء اللجنة من دراسة القانون واحالته الى اللجنة المالية تمهيدا لعرضه على المجلس في 3 مارس!
وأوضح مصدر نيابي أن "موقف باقر والعميري ينسجم مع توجهات التجمع الاسلامي السلفي الذي يدفع بكل قوة الى اقرار مشروع القانون الحكومي لتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي, ويستبسل - في الوقت ذاته - لقطع الطريق أمام انجاز قانون شراء المديونيات.
واعتبر المصدر ما يحدث داخل اللجنة التشريعية دليلا على وجود "تواطؤ حكومي نيابي "لاجهاض المديونيات وتفويت الفرصة لمناقشتها في جلسة 3 مارس, لافتا الى ان بعض اعضاء اللجنة مدفوعون من الحكومة للقيام بهذا الدور, بدليل اصرار الدويلة على التمتع بإجازته الخاصة, ورفض العميري الحضور بزعم "عدم وصول دعوة رسمية له", ولو كان حريصا لحضر فور تلقيه اتصالا هاتفيا من النائب محمد هايف.
الأدلة على "التواطؤ" لا تتوقف عند هذا الحد, اذ كشفت مصادر نيابية النقاب عن عدم توجيه الدعوات لاعضاء اللجنة التشريعية لحضور الاجتماع المزمع عقده بعد غد الاحد - وهو الاخير قبل جلسة 3 مارس - الأمر الذي يجعله في مهب الريح, وفيما أبلغت مصادر "السياسة" بأن عضوي اللجنة النائبين د. علي الهاجري ود. محمد الهطلاني سيغادران البلاد اليوم في اجازة خاصة. أكد مصدر قريب من الهاجري ان الاخير الغى سفره بسبب اجتماع الأحد.
في غضون ذلك اكدت مصادر قريبة من كتلة العمل الشعبي رفض الكتلة اعطاء محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح سلطات وصلاحيات مطلقة في تطبيق قانون تعزيز الاستقرار المالي, في حين كشف مصدر في اللجنة المالية أن اللجنة ستنتهي من مناقشة مشروع القانون الحكومي بشأن الانقاذ المالي يوم الاثنين الموافق 2 مارس تمهيدا لادراجه على جدول اعمال الجلسة التي تعقد في اليوم التالي مباشرة.
وفي موازاة ذلك اكد النائب علي الهاجري أن زميله النائب محمد هايف اتصل في وقت سابق من صباح امس بعضو اللجنة النائب عبداللطيف العميري لحثه على حضور الاجتماع الطارئ للجنة التشريعية لكن الاخير اعتذر رغم وجوده في المجلس, وقال: ان "هذا الامر اضطرنا لعقد لجنة فرعية لمناقشة الاقتراحات بحضور المستشارين", مشددا على ان الاجتماع مسجل وله محضر رسمي.
وأوضح الهاجري في تصريح الى الصحافيين امس ان الاجتماع لم يحضره سوى النائبين محمد هايف ومحمد الهطلاني ما حال دون ان تجتمع اللجنة بصفة اصلية, ودفعنا الى عقد لجنة فرعية بمن حضر, مشيرا الى ان المشاركين درسوا اربعة مقترحات لشراء المديونيات ورأت اللجنة انها جميعها لا تخالف الدستور, وقد وافقت على المقترح الرابع مع ادخال بعض التعديلات القانونية عليه, وانتهت باجماع اعضائها الحاضرين الى الموافقة على المقترح الرابع من حيث الفكرة والصياغة وعرضه على اللجنة الاصلية في اجتماعها المقبل لاحالته - بدورها - الى اللجنة المالية.
واذ أبدى الهاجري اسفه لاتهام اعضاء اللجنة التشريعية بالقصور والتخاذل أكد ان هذه الاتهامات غير صحيحة, وقال "اننا نرفض المزايدات والمهاترات من قبل بعض النواب الذين يغردون خارج السرب في ندواتهم واجتماعاتهم خارج مجلس الامة, مؤكدا ان "اي كلام خلاف ذلك عار عن الصحة".
بدوره أمل النائب محمد الهطلاني ان تعتمد اللجنة التشريعية - خلال اجتماع الاحد - تقرير اللجنة الفرعية بشأن شراء المديونيات ليتسنى احالته الى اللجنة المالية, ليكون جاهزا في جلسة 3 مارس, مؤكدا انه لا يوجد ربط البتة بين قانوني "الاستقرار الاقتصادي" و"شراء المديونيات".
يذكر ان المقترح الذي اقرته "اللجنة الفرعية" امس يلزم الحكومة بشراء ما تبقى من أصل القروض الاستهلاكية والمقسطة المستحقة على المواطنين الذين حصلوا عليها من البنوك وشركات الاستثمار ولا تزيد قيمتها عن 70 الف دينار على أن تسقط الأرباح والفوائد المترتبة على هذه القروض حال دفع الحكومة ما تبقى من أصل القرض".
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
كل المشكله من هروب النائب الدويله الى لندن
من هنا بدأت المشكله

كله منك يالمنحاش

شلون ماتبيه ينحاش اولها أثناء الغزو الغاشم والأن قبل ماينفع المواطنيين البسطاء أنحاش هذه الأشكال اللي دايم تنجح (حكومي )
أتمني من قبيلة الرشايده الأعزاء بأن يعيدوا النظر فيه بالإنتخابات القادمه ولهم فائق الإحترام
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
الى متى لا نحسن اختيار ممثلينا في المجلس والى متى يترك النائب من غير ان يحاسب من ناخبيه يجب على الجمعيات التعاونيه استجار صاله يوم من كل شهر ليلتقوا الناخبين باْعضائهم لبحث الامور المهمه لو كان نجاحهم لانتمائهم لما نجح نصفهم عند الترشح يدخلون كل الاماكن دون استثاء لطلب الاصوات هل هذا عذر للعميري لم ادعى من قبل اللجنه وين انت مسافر لو كان الامر يهمه لكن الامر عكس ماقال والثاني باقر حاشر نفسه بكل شئ حط التكلفه ليش انت وزير الماليه وسلطان مستذبح على شلن شركته وحلل ولغيره حرام لايجوز حل دين بدين كل واحد اصبح مفتي حتى لو كانون من فئه واحده المهم يفتي لصالحه
 

مضارب يتعلم

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2007
المشاركات
138
ناصر الدويلة ليس فى لندن أرجوا تحرى الدقة من قبل جريدة السياسة والمنتدى

ناصر عاد الى الكويت الأحد و سافر الى السعودية فى البر عند عزيمة أخوه مبارك والله على ماأقول

شهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
مضارب يتعلم
ياخوك متاكد انه عند اخوه عشاء فى البر طيب الاسبوع الجاى ضرسه يعوره والى عقبه الله يعلم شنو والله مصيبه اذا اوكل الامر الى غير اهله والله المستعان
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
ناصر الدويلة ليس فى لندن أرجوا تحرى الدقة من قبل جريدة السياسة والمنتدى

ناصر عاد الى الكويت الأحد و سافر الى السعودية فى البر عند عزيمة أخوه مبارك والله على ماأقول

شهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

من جريده السياسه او منك

المهم الجنرال منحاش
ومازال مسلسل الجبان المتخاذل متسمر
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
يليــت واقفــــه علــــى الجنـــــرال

الســـلام عليكـــــم
جمعة مباركة عليكم


بعد تصفحى الى المواضيع السابقة وجد الكلام يدور على النائب
( الجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرال )
أستحلفكم بالله ياناس هل درى عندكم أو عن مشاكلكم ولا وانت رجل
دولة بيدك تشريع القوانين الى الكل فى حجتها فى هذا الوقت بالذات
الا يستحقون من أنتخبوك بالوقوف الى جانبهم فى نصرة قضاياهم
وتخفيف معاناتهم اليس أنت من وعدت هؤلاء الناس بشعاراتك المدوية
أنا أقول لأخوانى كلمتين قد تقل حياتنا راسا على عقب وقد تحصل
المعادلة الصعبة فى واقع مستقبلنا ومستقبل أولادنا ألا وهـــــــى

,,,,,,,,,,,,,,,,,, ( أحسنــــــــو الأختيــــــــار ) ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
والله انتو متعبين حالكم حسبالكم درى ولا سأل عنكم ولا حس فيكم
يجماعة انسو الموضوع خلاص الوقت هذا وقت المصالح الشخصية
كل من يقول وين مصلحتى نفسى نفسى الحق ما تلحق هذا واقعنا
المرير الى وصلنا له مو أحنا الى أخترنا النواب هذول يجب علينا ان
نتحمل تبعات أختيارنا لهم ولتكن عبره لنا فى الأيام القادمة ترى الوعد
قريب مو بعيد نفس ما أنتم تتصورون كلها كم يوم وتروحون أتصوتون
مره ثانية بس لنحسن الأختيار المؤمن لا يلدغ من الحفره مرين فتعضو وأحسنو
أختياركم لمن يستحق من يمثلكم ويلتفت الى واقعنا المرير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى