عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تداولات البورصة قفزت %29 إلى 205 ملايين دينار بقيادة »الوطني« و»المشاريع« و»جلوبل« و»كامكو« و»الصناعات« و»التمويل الخليجي«






قفزت القيمة المتداولة في سوق الكويت للاوراق المالية في جلسة تداولات امس بشكل ملحوظ الى 205 ملايين دينار وبنسبة %29 عن الجلسة السابقة لها، وقد شكلت 10 اسهم ما نسبته %55 من اجمالي القيمة المتداولة بقيمة بلغت 112 مليون دينار تصدرها سهم زين بقيمة 48 مليون دينار وبنسبة بلغت %23 من اجمالي القيمة المتداولة للسوق، وحل سهم البنك الوطني بالمرتبة الثانية بقيمة 14.5 مليون دينار وبنسبة بلغت %7، وجاء سهم المشاريع بالمرتبة الثالثة بقيمة 8.5 ملايين دينار وبنسبة بلغت %4، وسهم جلوبل بالمرتبة الرابعة بقيمة 8ملايين دينار وبنسبة بلغت %4، وسهم تمويل الخليج بالمرتبة الخامسة بقيمة 6 ملايين دينار وبنسبة بلغت %3، وسهم كامكو بالمرتبة السادسة بقيمة 5.7 ملايين دينار وبنسبة بلغت %3، وسهم الصناعات الوطنية بالمرتبة السابعة بقيمة 5.6 ملايين دينار وبنسبة بلغت %3، وسهم ابيار بالمرتبة الثامنة 5.3 ملايين دينار وبنسبة بلغت %3، وسهم »بيتك« بالمرتبة التاسعة بقيمة 5.1 ملايين دينار وبنسبة بلغت %3، وجاء سهم الصفوة بالمرتبة العاشرة بقيمة 5.1 مليون دينار وبنسبة بلغت %3.



ومن الملاحظ ان جميع الاسهم الاكثر تداولا اغلقت على ارتفاعات بنسب عالية مما يؤكد ان السوق يميل الى الايجابية والاتجاه الصعودي بقوة، وذلك نتيجة لارتفاع القيمة المتداولة في السوق التي كسرت حاجز الـ 200 مليون دينار في آخر جلسة، كما ان الانتعاش الذي شهدته الاسواق العالمية في آخر يومين والتي سجلت اغلبها ارتفاعات قياسية كان له كبير الاثر على تداولات السوق، كما يمكن القول ان السوق الكويتي قد انهى الحركة التصحيحية العنيفة التي تعرض لها في آخر 3 شهور وان السوق قد كسر القناة النازلة صعودا وذلك من الناحية الفنية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
خبراء يطالبون عبر »الوطن« بآلية لضبط الأوامر والمتلاعبين
العروض والطلبات الوهمية على الأسهم كابوس يطارد صغار المستثمرين في البورصة






طالب عدد من الخبراء المعنيين بالحد من ظاهرة العروض والطلبات الوهمية على الأسهم التي ألقت بظلالها السلبية على حركة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية وعصفت بشريحة واسعة من صغار المستثمرين وتعرف العروض الوهمية أنها طريقة يقوم من خلالها المضاربون على السهم والذين يملكون أسهماً كثيرة في سهم ما بعرض عروض بيع بصفقات مختلفة لايهام المستثمرين بأن هذه العروض من أشخاص كثيرة كما أن هناك نوعاً آخر من المضاربين يقومون بعرض كمية طلبات كبيرة تحت سعر معين وعرض كمية بيع كبيرة فوق سعر معين لضبط التذبذب السعري للسهم الذي يريدونه فضلاً عن نشر الشائعات والترويج للأخبار وتسريب معلومات خاطئة عن شركة من الشركات المساهمة والقيام بعمليات تداول تصاحب هذه الأخبار والشائعات.



وأرجع الخبراء السبب الرئيسي في تفشي هذه الظاهرة إلى عدة أسباب ابرزها:

- قيام بعض المستثمرين بوضع طلبات بكميات كبيرة على بعض الأسهم عند أسعار قريبة من المستويات التي يجري عندها تنفيذ الصفقات بهدف الإيحاء بان هناك إقبالا على هذه الأسهم من أجل منعها من الانخفاض ليتدخل هؤلاء المستثمرون عند اقتراب أسعار السوق من المستوى الذي حددوه بسحب طلباتهم فجأة لتختل المعادلة لمصلحة العروض وتندفع الأسعار إلى الانخفاض سريعاً نتيجة لهذه التحركات.

- هناك نسبة من المستثمرين لا تزال تنخدع وتتخذ قراراتها الاستثمارية على أساسها.

- العروض الوهمية على بعض الأسهم تدفعها إلى الانخفاض السريع من أجل أن يقوموا بشرائها عند أدنى سعر ممكن مع تكثيف الطلبات عليها لجني الأرباح منها عندما تصل إلى الأسعار التي يرغبونها.

- عدم وجود آلية واضحة تمنع وضع الأوامر الأمر الذي يسمح للمستثمرين بوضع الطلبات والعروض بالأسعار والكميات التي يرغبون في التنفيذ عندها مما يتيح للمستثمرين الراغبين في التأثير في التحركات السعرية الاستفادة من هذه الإمكانية لدفع السوق نحو الاتجاهات التي يرغبون فيها.

وطالب الخبراء بعدة أمور منها:

- ضرورة إيجاد آلية جديدة تقوم لمواجهة هذه الظاهرة التي حدت من نشاط كثير من الأسهم.

- قيام إدارة الرقابة على متابعة هذه التلاعبات على أن تتعامل بشكل قانوني معها.

- وضع حزمة من العقوبات على المتلاعبين تضمن منع التداول وشطب الحسابات وتجميدها.

- دراسة ظاهرة البيع والشراء الوهمية التي تتم على شريحة من الأسهم المدرجة الأمر الذي أصبح هاجساً يؤرق المساهمين خاصة التي تعمد بعض الجهات التلاعب فيها بشكل يومي لأهداف مضاربية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عوامل دفع إيجابية حدت من هبوط السوق
البورصة «ترتد» عن ارتفاعها تحت ضغط الأسهم الممتازة






انخفاض طفيف شهده سوق الكويت للاوراق المالية في جلسة تداولات امس في اعقاب الجلسة التاريخية أول من امس التي شهدت اعلى ارتفاع في يوم واحد في تاريخ بورصة الكويت وكانت هناك تخوفات ان يشهد السوق ارتداداً كبيراً للتراجع وزادت المخاوف بعد ان وصل تراجع السوق الى 160 نقطة في منتصف جلسة التداول امس ومع مرور الوقت تقلص حجم الانخفاض واستمر الوضع في تحسن ملحوظ حتى نهاية الجلسة التي انتهت على تراجع لمؤشر السوق بلغ 8 نقاط ليظل محافظاً على تماسكه وثباته فوق مستوى 13.140 نقطة أما المؤشر الوزني فتأثر من انخفاض الاسهم الممتازة واسهم مؤثره خصوصاً في قطاع البنوك الذي كان اكبر القطاعات انخفاضاً في جلسة امس وتراجع المؤشر الوزني 9.43 نقاط ليستقر عند مستوى 668.83 نقطة وكانت كميات الاسهم المتداولة في جلسة امس 394.268 مليون سهم موزعة على 10.173 صفقة وسط قيمة تداولات بلغت 160.057 مليون دينار.

وقالت اوساط مالية متابعة ان السوق استهل تعاملاته على ارتفاع بلغ قرابة الـ 60 نقطة قبل ان يرتد منخفضاً مسجلاً تراجعاً بلغ 160 نقطة وزاد هذا التراجع من مخاوف المتداولين الذي مازالوا يتذكرون التراجعات الحادة الاخيرة والخسائر الكبيرة اتي مازالت عالقة في الأذهان إلا أن عوامل الدفع الايجابية التي يتمتع بها السوق في جلساته الأخيرة مثل التدخل الحكومي عن طريق الهيئة العامة للاستثمار وضخ سيولة وكذلك تشكيل لجنة لدعم البورصة قلصت هذه الخسائر ودفع السوق للارتفاع معوضاً معظم خسائره.

وذكرت المصادر ان تراجع اسهم قيادية مثل زين الذي فقد امس 100 فلس وهو امر كان متوقعاً بعد نهاية الاكتتابات وزيادة رأس المال كذلك تراجعت اسهم اخرى مثل اجيليتي بالاضافة الى جميع اسهم قطاع البنوك وهي التي كان لها اثر سلبي على المؤشر الوزني الذي تراجع بشكل لافت بعد الصعود الذي تحققه في جلسة التداولات امس الأول.

وتوقعت المصادر ان يظل التذبذب عنوان المرحلة المقبلة في السوق في ظل ضغط بعض المحافظ والصناديق على اسهم معينة لتجميعها باقل اسعار ممكنة بعد توافر السيولة لديها وفي المقابل ستقوم المجاميع بدعم اسهمها خلال هذه المرحلة سواء عن طريق الاستمرار في شراء اسهم الخزانة او التجميع عبر المحافظ التابعة لها وذلك بهدف تحسين وضعية اسهمها قبل نهاية الربع الثالث الذي شارف على الانتهاء.

وكانت اسهم 5 شركات هي الصفوة وتمويل الخليج والصفاة والمدنية واكتتاب هي الاكثر تداولاً في جلسة الأمس حيث شهدت تداولات 156.375 مليون سهم تمثل 39.6 في المئة من اجمالي التداولات امس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أجيليتي تفوز بعقد لتوفير الخدمات اللوجيستية لـ «البترول الوطنية»






أعلنت شركة أجيليتي عن توقيع عقد مع شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 3.2 ملايين دينار لمدة 5 سنوات، والذي ستقوم أجيليتي بموجبه بإدارة الأنشطة التخزينية للشركة في الكويت مثل إدارة المواد وقطع الغيار وحماية المخزون وإعادة التنظيم. وقال مدير المبيعات في شركة أجيليتي م. دخيل الدخيل : «تتمتع أجيليتي بتاريخ طويل في التعامل مع شركة البترول الوطنية الكويتية، وقد قامت بإدارة العديد من العقود للشركة خلال الأعوام الخمسة الماضية. ويعكس هذا العقد الجديد ثقة البترول الوطنية الكويتية في إمكاناتنا، ويسهم في تعزيز علاقتنا معها».

وكانت شركة البترول الوطنية الكويتية قد بدأت بتعهيد عمليات التخزين إلى أجيليتي في 2003. ونتيجة لذلك فقد استطاعت الشركة التركيز على أعمالها الأساسية في التنقية والتكرير دون أن يتعين عليها استهلاك الوقت والجهد في مجالات تتعلق بالتخزين أو النقل يمكن الاعتماد عليها.

وأوضح الدخيل: «بالإضافة إلى الخدمات المذكورة في العقد، سنقوم بتزويد شركة البترول الوطنية الكويتية بخدمات ذات قيمة مضافة تشمل الفحص والتوصيل الداخلي وإدارة الجرد وإعداد التقارير. كما ستوفر أجيليتي للشركة جميع متطلباتها اللوجيستية، وذلك من خلال تقديم سلسلة من الخدمات والحلول اللوجيستية بما فيها الشحن والتوصيل والتخليص الجمركي». واختتم الدخيل حديثه قائلاً: «تتمتع أجيليتي من خلال وجودها في جميع أنحاء العالم ومجموعة خدماتها المتخصصة المتكاملة، بالمقومات التي تؤهلها لدعم المتطلبات المتنامية لقطاع النفط والغاز في الكويت، ما يجعلنا شريكاً مناسباً لهذا القطاع بوتيرته السريعة».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صناعات و«بيتك» يستحوذان على تداولات الآجل







رغم السيولة القوية المتوافرة في السوق الا ان حالة القلق مازالت مسيطرة على المتداولين وهو ما ظهر بوضوح خلال تداولات أمس وكانت هذه الملاحظات التي رصدتها «النهار» من قاعة التداولات.

استحوذ سهما الصناعات وبيتك على نصيب الاسد من تداولات الآجل في هذه الايام وتعليقاً على ذلك يجد عدد كبير من المتداولين ان السبب وراء ذلك يعود للاكتتاب الخاص بالصناعات بالاضافة الى السيولة القوية التي استقطبها كل من السهمين خلال الايام الماضية.

انتشرت اشاعة عن وجود أشخاص لديهم علاقات جيدة داخل مبنى البورصة يقومون بتجديد العقود بسبب عدم قيام أصحابها بالتغطية أو التمديد عندما تراجعت الاسعار بمقدار 40 في المئة ما أدى الى فسخ هذه العقود وحدث ان هذه الاسهم عاودت الصعود بالتالي تنازل العميل عنها دون ان يقوم بالتمديد بسبب الخسارة الكبيرة في السعر لذا يسعى هؤلاء المستثمرون الى استرداد هذه العقود من جديد.

المتداولون في البورصة ممن اشتروا اسهما في يومي الاثنين والثلاثاء الماضين حققوا ربحية لا تقل عن 25 في المئة من هذه الاسهم بعد الارتفاع القوي في السوق أمس الاول.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تعديل مسمى نائب رئيس مجلس الادارة لشركة الصناعات المتحدة






بورصة الكويت 23/09/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصناعات المتحدة افادته بأن مجلس ادارة الشركة قد تم اعادة تسمية نائب رئيس مجلس ادارة الشركة السيد / عيسى خالد العيسى ليصبح نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة عضو مجلس ادارة شركة الانظمة الالية







بورصة الكويت 23/09/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الانظمة الالية افادته بالموافقة على استقالة عضو مجلس الادارة الدكتور / زياد حسين نجم من عضوية مجلس ادارة الشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة عضو في مجلس ادارة شركة الارجان العالمية العقارية





بورصة الكويت 23/09/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الارجان العالمية العقارية افادته بأن مجلس ادارة الشركة وافق في اجتماعه المنعقد بتاريخ 22-9-2008 على استقالة السيد / فيصل خضير المشعان من عضوية مجلس ادارة الشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(منا قابضة) تحقق 1,2 مليون د.ك من بيع ارض مملوكة لشركة تابعة







بورصة الكويت 23/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة (منا قابضة) افادت بان المجموعة الدولية للتخزين قد اتمت بيع ارض بقيمة قدرها 4 مليون د.ك وتحقق بذلك ربحا وقدرة 1,800,000 د.ك ، وبما ان شركة منا القابضة تمتلك حصة ‏ قدرها 70% من المجموعة الدولية للتخزين فإن انعكاس الربح المتوقع لشركة منا ‏ القابضة 1,260,000 د.ك .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
هيئة الاستثمار الكويتية: لن ننقذ البنوك الغربية المتعثرة







رويترز 23/09/2008

قالت هيئة الاستثمار الكويتية يوم الثلاثاء انها ليست مسؤولة عن انقاذ البنوك الاجنبية المتعثرة وانها تتطلع لفرص الاستثمار التي ستسفر عنها الازمة المالية الأمريكية.

وقال بدر السعد العضو المنتدب لتلفزيون العربية إن الهيئة لن تتدخل لانقاذ أي بنوك متعثرة.

وأضاف أن الهيئة لم تمن بأي خسائر من جراء استثمارها في بنك الاستثمار ميريل لينش الذي استحوذ عليه بنك أوف أمريكا هذا الشهر لكنها خسرت 270 مليون دولار في سيتي جروب وحققت ما يصل إلى 600 مليون دولار من استثمارها في شركة فيزا.

وتابع أن الهيئة ضخت أكثر من 100 مليون دولار في سوق الاسهم المحلية لدعم أسعار الاسهم المنخفضة.
 

المهنـــــدس

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
850
هلا بعميد المتميزين صارلك فترة غاط لا حس ولا خبر عسى المانع خير


ومشكور على نقل الاخبار
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
هلا بعميد المتميزين صارلك فترة غاط لا حس ولا خبر عسى المانع خير


ومشكور على نقل الاخبار

هلا بالمهندس ابشرك انا ابخير بس السوق ماهو بخير:(
ومشكور على السؤال
تحياتى لك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة فيلا مودا لايف استايل







بورصة الكويت 23/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة فيلا مودا لايف استايل قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 23-09-2008‏ وتم قبول استقالة مجلس الادارة الحالي وإنتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :‏

الشيخ / ماجد جابر حمود الصباح
السادة / دي أي أف سي لايف ستايل ذ.م.م
السادة / الكويت للاستثمارات ذ.م.م
السادة / دي أي أف سي للفنون ذ.م.م
السادة / دي أي أف سي جلوبل ذ.م.م
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة .. وسقوط جديد لـ المؤشر !
أقفل على تراجع قدره 7ر268 نقطة






اقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على تراجع قدره 7ر268 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 7ر12871 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 205 ملايين سهم بقيمة 89 مليون دينار كويتي موزعة على 5833 صفقة نقدية .
وارتفع مؤشر قطاع واحد من اصل ثمانية اذ سجل مؤشر قطاع التأمين ارتفاعا قدره 12 نقطة فيما سجل قطاع الخدمات ادنى تراجع من بين القطاعات المتراجعه ليفقد 8ر459 نقطة تلاه قطاع الاستثمار 6ر415 نقطة ثم قطاع البنوك بتراجع 3ر321 نقطة .
في المقابل حقق سهم شركة وثاق للتأمين التكافلي أعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع بنسبة 7ر11 في المئة في حين سجل سهم شعاع كابيتال أدنى مستوى من بين الاسهم الخاسرة لينخفض بنسبة 3ر10 في المئة .
وسجل سهم مجموعة الصفوة القابضة اعلى مستوى من حيث الاسهم المتداولة اذ بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 9ر41 مليون سهم .
واستحوذت خمس شركات هي مجموعة الصفوة القابضة وبنك الخليج المتحد وبيت التمويل الخليجي ومنشات للمشاريع العقارية ومجموعة عارف الاستثمارية على 4ر37 في المئة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها بمجموع بلغ 7ر76 مليون سهم
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الإثمار يعيِّن أحمد عبد الرحيم رئيساً تنفيذياً للعمليات




سوق البحرين 23/09/2008

أعلن بنك الإثمار، وهو بنك استثماري يتخذ من البحرين مقراً له ويحظى بتواجد عالمي، أعلن اليوم عن ترقية السيد أحمد عبد الرحيم وتعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات.

ويعتبر السيد عبد الرحيم - الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في مصرف البحرين الشامل، وهو مصرف إسلامي تجاري واستثماري يتخذ من البحرين مقراً لعلمياته ومملوك بالكامل لبنك الإثمار، فضلاً عن أنه كان يشغل منصب المدير الإداري التنفيذي لمجموعة الدعم ببنك الإثمار قبل ترقيته - يعتبر واحداً من أهم كفاءات الصناعة المصرفية والمالية في البحرين.

وسيحتفظ السيد عبد الرحيم بعد ترقيته بمنصبه في مصرف الشامل، وسيتبع مباشرة بعد تعيينه في المنصب الجديد في بنك الإثمار الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة السيد مايكل بيه لي، إضافة إلى الرئيس التنفيذي المشارك وعضو مجلس الإدارة السيد محمد حسين.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإثمار السيد مايكل بيه لي بهذه المناسبة: "لقد أثبت السيد عبد الرحيم جدارته وأسهم مباشرة في نسج قصة نجاح بنك الإثمار.. إن تعيين السيد عبد الرحيم في منصبه الأخير هو اعتراف منا بما حققه من إنجازات على الصعيد المهني، علاوة على أن هذا يمهد الطريق لبنك الإثمار لتحقيق نجاحات أخرى متواصلة".

وأوضح السيد لي أن "بنك الإثمار قد أعلن الشهر الماضي عن تحقيقه زيادة في أرباحه الصافية نصف السنوية بنسبة 115 بالمائة بواقع 141,9 مليون دولار أمريكي"، مرجعاً نتيجة ما تحقق من طفرة في الأرباح إلى "الجهد الكبير الذي يبذله منتسبو بنك الإثمار، إضافة إلى التزام الإدارة بأن يصبح البنك رائداً في الاستثمار على الصعيد العالمي ويدير أعماله من الشرق الأوسط".



من جهته، قال الرئيس التنفيذي المشارك وعضو مجلس الإدارة السيد محمد حسين بهذه المناسبة: "إن السيد أحمد عبد الرحيم يلعب دوراً مهماً في دعم إستراتيجياتنا المتنامية"، موضحاً أن "السيد عبد الرحيم وبقدراته المتعددة بعد تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، فإنه ومباشرة سيدير العديد من عمليات البنك المهمة، بما فيها الرقابة المالية وتقنية المعلومات والعمليات والموارد البشرية والالتزام والعلاقات العامة والإعلام". متمنياً له دوام النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.

إن الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك الإثمار السيد أحمد عبد الرحيم، والذي انضم إلى بنك الإثمار في مارس 2007، قال: "إنه يتطلع من خلال تعيينه في المنصب الجديد نحو بذل المزيد من الجهود التي تصب في مصلحة البنك".

وأضاف قائلاً: "إن بنك الإثمار يصب جهوده حالياً في الاستثمار بشكل كامل ليغطي الشرق الأوسط وإقليم شمال أفريقيا وجنوب آسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأوروبا".

وتابع: "بالإضافة إلى استثمارات بنك الإثمار الكبيرة والمهمة في مجال الخدمات المالية والمصرفية، وقطاع العقارات في أسواق مختلفة، فإن البنك يعمل في أنشطة مباشرة تشمل الاكتتاب والحصص الخاصة والتمويل الإسلامي، أضف إلى ذلك الخدمات الاستشارية التي تغطي مشاريع التمويل والاستثمارات وأسواق رأس المال والاندماجات والاستحواذات. وعليه فإنني سأسعى إلى بذل قصارى جهدي في هذا التحدي الجديد من خلال منصبي كرئيس تنفيذي للعمليات بالبنك".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
سفن شركة الملاحة العربية نقلت 3648 حاوية الى الكويت في شهر اغسطس الماضي







كونا 23/09/2008

قالت شركة الملاحة العربية المتحدة اليوم انها نقلت الى موانىء الكويت 3648 حاوية بضائع خلال شهر اغسطس الماضي من مناطق التجارة العالمية .

واضافت الشركة في بيان صحفي ان ثلاثا من سفن الشركة نقلت الحاويات وان موانىء الكويت تلقت من منطقة الشرق الاقصى 1771 حاوية .
وذكر البيان ان موانىء الكويت تلقت من منطقة اوروبا 811 حاوية ومن منطقة البحر المتوسط 528 حاوية .

وقال ان سفن الشركة نقلت من الولايات المتحدة الامريكية 316 حاوية ومن منطقة الخليج العربي 169 حاوية ومن منطقة الهند 53 حاوية .
وافاد البيان ان سفن الشركة نقلت حمولات البضائع الى الكويت من خلال ثلاث رحلات الى ميناء الشعيبة والشويخ .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويت تسمح للدينار بأكبر ارتفاع منذ مايو







رويترز 23/09/2008

سمحت الكويت للدينار بأكبر ارتفاع يومي منذ أربعة أشهر يوم الثلاثاء بعد الخسائر التي مُنيت بها العملة الأمريكية في اليوم السابق بسبب المخاوف بشأن كلفة تمويل خطة الانقاذ الحكومية.

والكويت هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تربط عملتها بالدولار مما يتيح لها مرونة في الاحتفاظ بعملتها قوية رغم انخفاض العملة الامريكية في الأسواق العالمية.

وسمح البنك المركزي الذي يعدل سعر صرف الدينار عادة كل صباح بارتفاع العملة بنسبة 0.34 في المئة مقابل الدولار يوم الثلاثاء فيما يمثل أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 22 مايو ايار.

وقال البنك انه سيسمح بتداول الدينار الذي تربطه الكويت بسلة من العملات يمثل الدولار المكون الاساسي فيها حول سعر وسطي يبلغ 0.26610 دينار للدولار ارتفاعا من 0.26700 دولار.

وفقد الدولار الأمريكي نحو 2.5 في المئة من قيمته أمام اليورو يوم الاثنين اذ أثارت الخطة الامريكية لحل الأزمة المالية المخاوف بشأن العجز في ميزانية الولايات المتحدة.

وكان ربط العملات الخليجية بالدولار دفع الدول الى الاقتداء بتخفيضات أسعار الفائدة الامريكية مع تراجع الدولار الامر الذي تسبب في تقلص الادوات المتاحة لها لمكافحة التضخم.

وارتفعت العملة الكويتية بنسبة 8.66 في المئة منذ قررت الكويت فك ربط الدينار بالدولار في مايو ايار عام 2007 لمكافحة التضخم المستورد.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تقرير صحفي: الأعمال الإنشائية بمدينة الحرير الكويتية بتكلفة 58 بليون دولار مرشحة للتأخير حتى عام 2012



قال تقرير صحفي إن الأعمال الإنشائية في مشروع مدينة الحرير الكويتية، التي تبلغ تكلفة إنشائها 58 بليون دولار، تواجه تأخيرا بمقدار ثلاث سنوات على الأقل حيث لن يبدأ العمل فيها قبل حلول عام 2012.

وقالت نشرة "ميد" نقلا عن مسؤول في شركة التمدين العقارية، مطور مشروع مدينة الحرير، إن الأمر سيستغرق ثلاث سنوات كي يكونوا في موقع العمل وإذا سارت الأمور بطريقة جيدة، سيبدأ المقاولون العمل في حدود عام 2012.

وكانت شركة "أريك كوهني" (Eric Kuhne) البريطانية، التي تتولى أعمال تصميم المشروع على مساحة تصل إلى 250 كيلومترا مربعا، قد أشارت في بداية العام الجاري إلى أن الأعمال الإنشائية ستبدأ في المشروع في نهاية العام الجاري.

في غضون ذلك، صرح أحد المقاولين المشاركين في المشروع مع المطور الرئيسي أن المشروع يواجه نفس المشاكل البيروقراطية التي تترك آثارها على مطوري المشروعات في طول البلاد وعرضها مضيفا أن المشروع سيأخذ بعض الوقت ليس من جانب المطورين بل من جانب الحكومة أي السياسة التي تعمل دوما على تأخير الأشياء.

يذكر أن بناء مشروع مدينة الحرير يستغرق 25 عاما، وستقام المدينة في موقع شبه جزيرة الصبية. وسيحتوي المشروع على كافة مقومات المدن الحديثة، بما في ذلك المجمعات التجارية والسكنية والمدارس والطرق والمستشفيات، ويكون قادرا على توفير الخدمات لما يزيد على 700 ألف من السكان. أما البرج المقترح إنشاؤه فسيطاول عنان السماء حيث يرتفع إلى 1100 متر، ليكون أعلى برج في العالم، ويتفوق على برج دبي البالغ ارتفاعه أكثر من 800 متر.

وكانت شكوك قد اكتنفت مسار العمل في المشروعات الكبيرة في الكويت بسبب البيروقراطية والأفضلية الممنوحة للشركات المحلية بالنسبة إلى العقود الثابتة والتي تتحمل معظم المخاطر المرتبطة بارتفاع تكلفة الإنشاءات.

ووفقا لمؤشرات المشروعات الخليجية المعدة من قبل "ميد"، تعتبر دولة الكويت من أقل الدول في نمو المشروعات في المنطقة الخليجية حيث بلغ نمو حجم المشروعات المخطط لها نسبة 17% مقارنة مع العام الماضي في حين أن هذه النسبة بلغت في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة 56% و46% على التوالي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
السعد: خسارتنا في سيتي غروب 270 مليون دولار وربحنا 600 مليون في فيزا
الفنية ترفع توصيات شروط الإدراج إلى لجنة السوق فريق عمل البورصة: على الحكومة زيادة ودائعها في المصارف المحلية





قالت الهيئة العامة للاستثمار، إنها ليست مسؤولة عن انقاذ البنوك الأجنبية المتعثرة، وانها تتطلع إلى فرص الاستثمار التي ستسفر عنها الازمة المالية الأميركية.

وقال بدر السعد العضو المنتدب في الهيئة لتلفزيون العربية إن الهيئة لن تتدخل لإنقاذ أي بنوك متعثرة. وأضاف ان الهيئة لم تُمنَ بأي خسائر من جراء استثمارها في بنك الاستثمار ميريل لينش، الذي استحوذ عليه بنك أوف أميركا هذا الشهر، لكنها خسرت 270 مليون دولار في «سيتي غروب»، وحققت ما يصل إلى 600 مليون دولار من استثمارها في شركة فيزا.

وتابع ان الهيئة ضخت أكثر من 100 مليون دينار (374.7 مليون دولار) في سوق الأسهم المحلية لدعم أسعار الاسهم المنخفضة.

وعلى صعيد آخر، أنهت اللجنة الفنية في البورصة أمس برئاسة صالح الفلاح، مناقشة كل شروط الادراج ما بين تعديل وإضافة، ورفعت بها توصيات إلى لجنة السوق المتوقع انعقادها قبل العيد، وأفاد الفلاح بأن زيادة نسبة الدفعة الاولى لسوق البيوع المستقبلية (الأجل) سيناقش ويدرس أولا مع اتحاد شركات الاستثمار ومكاتب الوساطة، وستقدم به اللجنة الفنية توصية إلى لجنة السوق.

وفي سياق متصل، أوصى اجتماع لفريق العمل المكلف دراسة التطورات الاخيرة في سوق الكويت للأوراق المالية، بدعوة الهيئات والمؤسسات العامة والحكومية إلى زيادة حجم ودائعها في المصارف المحلية.

وقال بيان صادر من الفريق، الذي انعقد برئاسة وزير التجارة والصناعة أحمد باقر، انه يهدف الى دراسة التصحيح العميق الذي شهده سوق الكويت للأوراق المالية، باعتباره قاعدة لزيادة استثمارات هذه الهيئات والمؤسسات في السوق على أسس تجارية وفنية بحتة.

وشدد الفريق في الاجتماع، الذي حضره محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح، على ضرورة التنسيق والتكامل بين السياسة النقدية والسياسة المالية، ليس فقط في مواجهة التضخم وارتفاع الاسعار، بل لتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي أيضاً.

وأكد المحافظ ثقة وكفاية وملاءة كل وحدات الجهاز المصرفي المحلي، وأن هذا الجهاز يملك من الاصول والضمانات ما ينأى به عن أجواء القلق التي تسود الأوساط المالية والمصرفية في العديد من دول العالم، خصوصا أن البنك المركزي لن يدخر جهداً لكي تتمتع هذه الوحدات بمستوى السيولة اللازم لأداء مهامها وتعزيز كفايتها، كما أنه سيواصل جهوده للحفاظ على سوق أوراق مالية ناضج وسليم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العيسى رئيساً تنفيذياً لـ الصناعات المتحدة





اعادت شركة الصناعات المتحدة تسمية نائب رئيس مجلس الادارة والعضو ‏المنتدب عيسى خالد العيسى، ليصبح نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي.‏
 
أعلى