عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عقود الآجل »المنسوخة« تقود لتغييرات في خارطة الملكيات لعدد من الشركات



رجحت مصادر متابعة أن تجد الشركات المقدمة لخدمات الآجل نفسها ضمن تركيبة كبار الملاك في عدد من الشركات المدرجة بعد ان اضطرت الى استدخال كميات الأسهم التي تفسخت خلال تداولات الأسبوعين الماضيين.

وأفادت المصادر بأن عدداً من الشركات المقدمة لخدمة الآجل بدأت تعيد حسابات ملكياتها مجدداً لرصد أي حالات ملكية تزيد على نسبة الافصاح في أي شركة من الشركات المدرجة لاتخاذ اجراءات الافصاح بشأنها.

وأشارت المصادر الى أن كميات الأسهم التي تضمنتها عقود الآجل المتفسخة كانت كثيفة للغاية بالشكل الذي بالامكان معه أن تكون سبباً في تغيير هيكلة ملكية بعض الشركات.

وتوقعت المصادر أن تتكشف تغييرات المكية الناجمة عن عقود الآجل »في حال حدوثها« خلال الأسبوع الجاري بعد أن تكون الشركات قد أتمت مراجعاتها في هذا الخصوص.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
سيتم طرح نحو %70 من ملكيتها فى اكتتابين خاص وآخر عام
»المال« تختار »hsbc« لاكتتاب شركة »مدينة حائل«






أفاد مصدر مطلع بأن شركة اللل الكويتية تتجه للتفاوض مع بنك hsbc لتولي ادارة الاكتتابين العام والخاص المتعلق بتأسيس الشركة السعودية »برأسمال (5) مليارات ريال سعودي« المعنية بانشاء مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في مدينة حائل.

وأشار المصدر الى أن الحصة المتوقعة لشركة المال للاستثمار في ملكية الشركة السعودية ستكون بحدود %30 على أن يتم طرح الجزء الأكبر من نــسبة الـ%70 المتبقية في اكتتاب عام بعد أن يتم طرح جزء منها في اكتتاب خاص على مجموعة من الشركات الاستراتيجية.

ولفت المصدر الى أن شركة المال قد وقعت مع الهئية العامة للاستثمار »السعودية« على اتفاقية تطوير مشروع مدينة الامير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في مدينة حائل بالسعودية القاضية بتعيين »المال« كمطور رئيسي ووحيد لانشاء مدينة اقتصادية متكاملة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العوائد المتوقعة تصل إلى 50 مليون دولار
»بتروجلف« توقع عقداً مع شركة مصرية بـ 80 مليون دولار لمدة عامين






قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان الشركة الخليجية للاستثمار البترولي »بتروجلف« تستعد خلال الاسبوع الجاري للاعلان عن توقيع عقد بقيمة اجمالية تصل الى 80 مليون دولار وذلك لمدة عامين مع احدى الشركات البترولية المصرية.

وتوقع المصدر ان تحقق الشركة عوائد تشغيلية من جراء هذا العقد تتراوح ما بين 40 الى 50 مليون دولار، منوها الى ان الشركة تعتبر السوق المصري من الاسواق الواعدة لاستثماراتها خاصة انه مليء بالفرص الاستثمارية الخاصة بنشاط الشركة، لافتا الى ان الشركة تقوم بالبحث عن فرص استثمارية اخرى في السوق المصرية اضافة الى ان الشركة تدرس وتبحث عن فرص استثمارية اخرى في السوقين السوري والليبي باعتبار ان الاسواق المصري والسوري والليبي تعتبر من افضل الاسواق لاستثمارات الشركة، من جهة اخرى افاد المصدر ان الشركة لم تقم حتى الآن بممارسة حقها في شراء %10 من اسهمها على الرغم من حصولها على موافقات الجهات المعنية بذلك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الملاك الرئيسيون »المدينة« و»الاهلي« و»التأمينات«
»استراتيجيا« إلى الإدراج نهاية أكتوبر بعد تسلمها موافقة السوق 9 الجاري






توقعت مصادر مطلعة في شركة »استراتيجيا للاستثمار« أن يتم الإدراج الرسمي للشركة في سوق الكويت للأوراق قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل بعد استكماله كافة المتطلبات الإجرائية للإدراج خلال فترة 45 يوما التي تمنح للشركة لاستكمال استعداداتها للإدراج .

وأكدت المصادر تسلم الشركة كتاب موافقة لجنة السوق علي الإدراج في 9 سبتمبر الجاري مشيرة إلى انه من الصعب في ظل ظروف تدني مستويات الأسعار في البورصة توقع سعر الإدراج معربا عن أملة في تحسن ظروف السوق خلال المرحلة المقبلة وقبيل موعد الإدراج .

يذكر أن أهم الجهات المالكة في الشركة المدينة للاستثمار »حصة كميفك سابقا« بنسبة تتراوح ما بين 20 و%22 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %10. والبنك الأهلي%10
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تدرج عوائد تخارجها من أحد أصولها في البحرين في الربع الثالث
توقعات بتحقيق "انجازات" ربحية تتجاوز 60 فلساً في 9 شهور






توقعت مصادر مطلعة لـ »الوطن« أن تحقق شركة انجازات للتنمية العقارية أرباحاً تتجاوز 60 فلسا في الاشهر التسعة الاولة من العام 2008 حيث ستقوم الشركة بادراج عوائد احدى صفقاتها العقارية المملوكة لها في البحرين ضمن النتائج المالية للربع الثالث.

وبينت المصادر ان الشركة كانت تخارجت من احد أصولها في البحرين في شهر يوليو الماضي والتي قدرت قيمتها بـ 4.5 ملايين دينار مشيرة الى أن أرباح الربع الثالث والتي ستعلن عنها شركة انجازات ستكون في معظمها أرباحا تشغيلية تعكس قوة في نشاط الشركة التشغيلي وكذلك تنبئ عن أرباح تنعكس في نهاية العام على حقوق المساهمين وتدفع بسعر السهم في السوق الي مستويات سعرية جديدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إلى جانب 6 شركات عالمية والمال للاستثمار
»الرابطة«" ضمن المتأهلين لمشروع ميناء »نفيضه« في تونس بنظام b.o.t بتكلفة متوقعة 1.4 مليار يورو




علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل »الرابطة« ضمن القائمة المختصرة للمتأهلين لتقديم عرض لمشروع بناء وتشغيل وإدارة بنظام الـ b.o.t لـ ميناء »نفيضه« بتونس.

وأشارت المصادر أن تكلفة المشروع إضافة إلى الأراضي المجاورة له بمساحة 3 ألاف هكتار والمخصصة لخدمات الميناء تصل الي 1.4 مليار يورو حيث تقوم الشركة حالياً بإعداد الدراسات اللازمة للتقدم بالعطاء.

يشار الى انه قد أعلن رسميا اختيار ثمانية مستثمرين في عملية انتقاء أولية للتنافس على الفوز بصفقة انجاز ميناء المياه العميقة الذى سيتم تشييده بمنطقة النفيضة على ساحل الوسط الشرقي التونسي.

وضمت القائمة المختصرة الي جانب شركة الربطة من الكويت شركة المال للاستثمار ومن المتوقع ان تتقدم الشركة بعرضها قبل آخر موعد لتقديم العروض في 25 ديسمبر المقبل على ان يتم الإعلان عن المستثمر الذي سيتولى الانجاز خلال أشهر ابريل ومايو ويونيو من سنة 2009 وتبدأ أعمال التشييد قبل نهاية السنة المقبلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الأمر متعلق باحتمالات العجز عن السداد بسبب هبوط أسعار الأسهم
شركات الاستثمار متخوفة من شيء ما .. وفنية البورصة تحسم الادراج الأسبوع الجاري



يعقد اتحاد الشركات الاستثمارية الأسبوع الجاري اجتماعاً جديداً لبحث تداعيات أزمة هبوط البورصة والخطوات اللازمة للمعالجة السريعة ليكون بذلك الاجتماع الثاني للاتحاد منذ بدء الأزمة بعد اجتماعه الأول يوم الأثنين الماضي.

ووفقاً لمصدر معني فان اتحاد شركات الاستثمار تتخوف من شيء يرتبط باحتمالية عجز بعض الجهات المستدينة عن السداد في المواعيد المقررة بسسب تآكل الأموال المقترضة كونها موظفة في أسهم تضاءلت قيمها السعرية الى حد كبير.

وأفاد المصدر أن القائمين على اتحاد الشركات الاستثمارية سينسقون مع اتحاد المصارف وغرفة تجارة وصناعة الكويت لبلوغ الوسائل التي من شأنها حماية المؤسسات المالية والاقتصادية من تبعات الأزمة.

من جهة أخرى تعقد اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية برئاسة مدير عام البورصة صالح الفلاح اجتماعاً يوم الثلاثاء المقبل يعتقد أنه سيكون مفصلياً بشأن استحداث شروط جديدة للادراج.

وأشار المصدر الى أن الهبوط الحاد للبورصة على مدى الفترة الماضية قد يفتح المجال أمام اقتتراحات جديدة لأعضاء اللجنة لاستحداث بنود أكثر تشدداً بشأن الادراج.

وعلى صعيد متصل أفاد المصدر أن أعضاء اللجنة متفقين على الخطوط العريضة لشروط الادراج الجديدة التي جاءت متسقة مع الشروط المطبقة حالياً مع الموافقة على بعض الاتغييرات الهامسية كتقليص شرط فترة الربحية بـ%7.5 من سنتين الى سنة واشتراط الا تقل حقوق الماسهمين عن %115 في آخر سنتين بدلاً من ثلاث والغاء فقة بدون ابداء الأسباب عند رفض الادراج والاستعاضة بوجوب تقديم الأسباب عند رفض الادراج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تعتزم تنفيذ مشاريع في قطاعات متنوعة في سورية
»البيت« يدرس زيادة رأسمال »بيت الأوراق العقارية« بهدف تمويل توسعاتها







أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« أن شركة بيت الأوراق المالية تدرس زيادة رأسمال شركتها التابعة بيت الأوراق العقارية متوقعة البدء في اجراءات الزيادة اعتبارا من نهاية اكتوبر المقبل لافتة الى أن مجلس الادارة لم يتخذ قراره بشان آلية الزيادة حيث مازال يدرس اتخاذ قرار بأحد السيناريوهات المقترحة والتي تتمثل في تسويق %40 من رأسمال الشركة وطرحه للبيع أو دراسة زيادة رأسمال الشركة بنسبة تتراوح من 90 الى %100 على ان يتم تخصيص الجزء الأكبر من الزيادة لمساهم استراتيجي.

وبينت المصادر ان الهدف من زيادة رأسمال »بيت الاوراق العقارية« تأتي بهدف توفير السيولة اللازمة لتنفيذ مشاريع توسعية محلية الى جانب مشاريع اخرى في سورية في قطاعات الأمن الغذائي والطاقة والصناعة والعقار في السوق السورية بالتعاون مع الحكومة ومستثمرين آخرين يذكر أن أبرز الشركات التابعة والزميلة لشركة بيت الاوراق المالي هي شركات الصناعية للمنتجات الطبية، الوطنية للمنتجات الصناعية، البروج الوطنية للتسويق والتجارة، التكنولوجيا الحديثة لتعبئة مياه الشرب، المجموعة الوطنية المشتركة القابضة، شركة بيت الاوراق العالمية للاستثمارات الاقتصادية والمالية، شركة بيت الاوراق العقارية، بيت الاوراق للاستثمارات الصناعية، حصى للصلبوخ وستريم لنك للاتصالات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»التكافل الدولية« تفتتح فرعها »الأول« الشهر المقبل






قال المدير العام لشركة التكافل الدولية سعد مكي ان الشركة تقوم حاليا بإنهاء العمل على فرعها الجديد الذي يقع في منطقة حولي حيث انه سيتم افتتاحه بشكل رسمي عقب شهر رمضان مباشرة.

واضاف مكي ان هذا الفرع الاول »للتكافل الدولية« وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة التوسعية والتي تشمل على العديد من المشاريع التوسعية المستقبلية في الاشهر القليلة المقبلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عبر ذراعها الاستثمارية »وفرة«.. شرط جودة الأرباح واستقرارها
التأمينات الاجتماعية تنشط لتجميع أسهم منتقاة بدءاً من تداولات اليوم





أفاد مصدر مالي بأن شركة وفرة للاستثمار المالي »الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية« ستقوم بدءاً من تداولات اليوم بعمليات تجميع على مجموعة منتقاة من الأسهم المدرجة.

وأوضح المصدر أن اختيار الأسهم أعتمد معايير محددة تتضمن الآتي:

- أسهم تشغيلية تعتمد الأرباح التشغيلية المستقرة، ومصداقية القائمين على الشركات المستهدف أسهمها، وضمان وجود قاعدة ملاك تتسم بالنفس الطويل التي تعتمد البدء الاستثماري وليس المضاربي.

وأشار المصدر الى أن أرباح الشركات في ميزانية 30 يونيو 2008 ستكون معياراً أساسياً في نوعية الأسهم المنتقاة للتأكد من ضمان نوعية الأرباح وجودتها واستقرارها ضماناَ لاستمرايتها وأوضح المصدر أن التجميع يأتي ضمن توجه استثماري وليس مضاربياً على اعتبار أن الأسعار السوقية للأسهم المنتقاة تعد استثمار مجدياً على اعتبار أن المستويات السعرية المتداولة حالياً أقل من القيمة الحقيقية للأسهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
برأس مال 5 إلى 50 مليون دينار
»المدار« تعتزم إنشاء صندوق استثماري للأسهم المحلية الربع الأول 2009







علمت » الوطن « من مصادر مطلعة أن شركة »المدار للتمويل والاستثمار« تعتزم انشاء صندوق استثماري للأسهم المحلية برأس مال متغير من 5 الى 50 مليون دينار الربع الأول 2009.

وتوقعت المصادر ان يحقق الصندوق عوائد قياسية خاصة بعد أن وصلت الأسعار في السوق المحلي الى مستويات مغرية لأسهم شركات قيادية ذات عوائد تشغيلية متميزة .

وأضافت المصادر ان سوق الكويت للأوراق المالية ورغم ما تعرض له من هزة عنيفة أفقدته مليارات من قيمته السوقية الا انه يبقى من أكثر الأسواق تماسكا واقلها مخاطر.

يذكر ان سهم الشركة أغلق في ختام تداولات الأسبوع الماضي على سعر 250 فلسا من خلال تداول 610 آلاف سهم بقيمة 152 ألف دينار عبر 8 صفقات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
250 فلساً القيمة الدفترية لسهم الصفاة حتى تداولات الخميس






ذكر وليد الشرهان ان القيمة الدفترية لسهم الصفاة للاستثمار حتى نهاية تداولات الخميس الماضي بلغت 250 فلسا ولذا فإن القيمة السوقية للسهم يجب ان تكون 600 فلس مؤكدا ان الشركة لديها مشروعان كبيران خلاف شركة ضخمة سيتم اطلاقهما قريبا متابعا »من يشتري سهم الصفاة يشتريه للمستقبل«.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
ههههههههههههه
حلوه الجمعه والسبت:)
دولار انا ماسويت شى وانا دائما موجود فى خدمه هالمنتدى الرائع
وشكرا لك على الدعاء

تستاهل الواحد يدعيلك دعوه حلوه كل يوم الصبح قبل لا يفتح السوق وبعد جرس نهاية التداول :)
ودعاء عند اللزوم :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 5ر24 مليون دينار كويتي





كونا 22/09/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي يبلغ 5ر24 مليون دينار كويتي .
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي سما التعليمية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

وذكرت ان من اغراض الشركة انشاء وتملك وادارة المدارس للمراحل التعليمية المختلفة العربية او الاجنبية ودور الحضانة والمدارس ومراكز اللغات والمعاهد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وانشاء وادارة مساكن للطلبة تلحق بهذه المدارس .

وقالت ان الشركة الثانية هي منا لصناعة وتجارة الحديد التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ خمسة ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

واضافت ان من اغراضها تجارة الحديد ومواد البناء وصناعة حديد التسليح وتجارة المسبوكات الحديدية وتجارة خردة الحديد وصناعة هياكل السيارات .
وقالت الجريدة ان الشركة الثالثة هي شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 5ر2 مليون دينار كويتي موزعة على 25 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

واضافت ان من اغراض هذه الشركة انشاء وادارة وتشغيل واستثمار وبيع وايجار واستئجار المراكز الترفيهية واماكن النزهة ومراكز التسلية والشاليهات والمطاعم وقاعات الاحتفالات والاسواق الشعبية والمقاهي والمحلات والاسواق المركزية.

وقالت انه يمكن للشركة تنظيم المعارض الخاصة بمشاريعها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام ال(بي.او.تي) .

وذكرت ان الشركتين الرابعة والخامسة هما شركة كابيتال لينك القابضة وشركة السرمد الاولى القابضة اللتان تأسستا كشركتين مساهمتين كويتيتين قابضتين برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي لكل منهما موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
ومن اغراض الشركتين تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية .
واضافت ان من اغراضهما ايضا اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل .
وذكرت الجريدة انه يجوز للشركات الخمسة استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ترسية مناقصة على شركة تابعة ل(عربي قابضة) بقيمة 10,2 مليون د.ك ‏



بورصة الكويت 22/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة مجموعة عربي القابضة افادت ‏ بان شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا التابعة للشركة قد بلغت بان لجنة المناقصات المركزية قامت بترسية المناقصة رقم ار اف كيو 955692 التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية والخاصة بتوريد المادة الحفازة اكسيد النيكل اكسيدالمولينيوم الخاص لوحدة اتش اويل على الشركة ،وقيمة المناقصة 10,296,000 د.ك ‏ ولمدة 24 شهرا .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايضاح من (سنام) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول تلقيها عروض لبيع حصتها فى شركة ‏ زميلة ‏




بورصة الكويت 22/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة سنام العقارية تود ان توضح ‏ بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول تلقيها عروض لبيع حصتها فى شركة ‏ زميلة تفيد الشركة بانها تتلقى عروض شفهية دائمة بهذا الخصوص ولم يصل اى منها الى مرحلة جدية ،وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باى جديد بهذا الخصوص ‏ فى حال وجود اتفاق جدى .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة ل(حيات كوم) توقع عقد فى دبي بقيمة 10 مليون دولار امريكي ‏





بورصة الكويت 22/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة حيات للاتصالات افادت بان ‏ شركة "حيات للاتصالات دبي" احدى الشركات التابعة بنسبة 50% وشركة ‏ الاتصالات المتكاملة دو المشغل الثاني للهاتف المحمول بدبي ،قامت بتوقيع عقد ‏ لتنفيذ 138 موقع بالتعاون مع شركة نوكيا سيمنز ،بقيمة 10,000,000 دولار ‏ امريكي ولمدة سنة من تاريخه.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة اماراتية تستحوذ على حصة الاغلبية في (فيلا مودا لايف ستايل) الكويتية




كونا 22/09/2008

أعلنت مجموعة (دي اي اف سي) لايف ستايل الاماراتية اليوم عن استحواذها على حصة الاغلبية في شركة (فيلا مودا لايف ستايل) الكويتية لتصبح شريكا اساسيا لها.

واعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة (دي اي اف سي) لايف ستايل عبدالله بن سوقات عن سعادته بهذه الشراكة مع شركة (فيلا مودا لايف ستايل) "خاصة وأن سمعتها وأعمالها الناجحة تتكامل مع رؤية شركتنا في توفير أفضل المنتجات والخدمات العالمية في مجالات الفن والرفاهية".

وأضاف ان الشركة ستواصل سعيها الجاد لابرام شراكات اقليمية وعالمية متميزة في وقت تحرز فيه تطورات كبيرة على صعيد تنفيذ الخطط التوسعية وتعزيز عمليات النمو الطبيعي للمجموعة لافتا الى "ان أهدافنا تتمحور حول تحقيق قفزات نوعية متلاحقة في قطاع تجارة الأزياء الفاخرة".

وسيواصل الشيخ ماجد جابر حمود الصباح مسؤولياته كرئيس لمجلس ادارة شركة (فيلا مودا لايف ستايل) فيما ستقوم الشركة بتعيين رئيس تنفيذي جديد للانتقال بعمليات الشركة المتنوعة من الحيز الاقليمي الى العالمي كما سيكون للشركة مقرين رئيسيين في كل من الكويت ودبي.

وقال الشيخ ماجد في تصريح بهذه المناسبة "جاء قرارنا بابرام هذه الشراكة مع (دي اي اف سي) لايف ستايل بناء على الامكانيات الكبيرة التي تمتلكها في تحقيق عوائد مجزية وخاصة في قطاع الأزياء الفاخرة بعد أن أصبحت منطقة بوابة مركز دبي المالي العالمي احدى أبرز الوجهات العالمية المتفردة في هذا المجال".

واضاف ان هذه الاتفاقية "ستتيح الفرصة للارتقاء بالعلامة التجارية الخاصة بفيلا مودا الى مستويات أفضل ليس على صعيد تطوير المفهوم فحسب وانما أيضا لتوسيع عملياتها لتشمل الأسواق العالمية إلى جانب الأسواق الاقليمية".

واكد ثقته بان هذا التحالف سيساهم في خلق بيئة حيوية تعود بفوائد جمة على المنطقة ككل معربا عن سعادته بالعمل معا على ترسيخ معايير جديدة لمفاهيم البيع بالتجزئة في قطاعات الأزياء الفاخرة.

وتتضمن قائمة الشركات التابعة لشركة (فيلا مودا لايف ستايل) كلا من (فيلا مودا للتجارة العامة والمقاولات) و (في ام قطر) و (في ام الإمارات) و (فيلا مودا انترناشونال) و (فيلا مودا فاشن البحرين) كما تمتلك الشركة شركات ومشاريع مشتركة في قطر والبحرين وسنغافورة.

وستتعاون كل من مجموعة (دي اي اف سي) لايف ستايل وشركة (فيلا مودا لايف ستايل) لتنويع العلامة التجارية الخاصة بشركة فيلا مودا لتضم فئات ومجالات عمل وأسواق جديدة الأمر الذي يجعلها من الشركات العالمية الرائدة في العديد من القطاعات بما في ذلك الفن والضيافة والتطوير العقاري واللياقة والمطاعم.

وستبدأ رحلة التنوع مع افتتاح معرض الصباح للفنون والتصميم أوائل عام 2009 كما سيتواصل العمل في كافة المتاجر ومشاريع التطوير التابعة لشركة فيلا مودا وفق الخطط الموضوعة.

وتعتبر (فيلا مودا لايف ستايل) شركة مساهمة كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وتنشط الشركة الأم والشركات التابعة لها في قطاع بيع الملابس الجاهزة الفاخرة وتصاميم الأزياء العالمية اضافة الى تطوير مشاريع خاصة بصناعة الأزياء وأنماط الحياة الراقية وقطاع العقارات.

وتعد مجموعة (دي اي اف سي) لايف ستايل مجموعة جديدة تابعة ل (دي اي اف سي) للاستثمارات وتأسست بهدف توفير بيئة عصرية تحتضن أرقى الفنون المعاصرة ودور الأزياء الراقية والمطاعم العالمية الفاخرة كما تعتبر الذراع الاستثماري لمركز دبي المالي العالمي.

وتضم محفظتها الاستثمارية حصصا في مؤسسات للخدمات المالية والتقنيات المالية والبورصات والطيران والاعلام والمؤسسات المتخصصة بتطوير أنماط الحياة وشركات الأزياء.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اسهم نور ودانة الصفاة وبيتك وعقارات الكويت استحوذت أمس على %51 من تداولات الأوبشن





اظهرت البيانات التحليلية لتداولات سوق الخيارات (الاوبشن) ان حجم التداول قد شهد نشاطا ملحوظا وذلك تزامنا مع نشاط السوق الرسمي في جلسة بداية الاسبوع حيث بلغ اجمالي الكمية المتداولة في الاوبشن لجلسة امس 1.917 مليون سهم، وقد شكلت تداولات عدد 7 اسهم ما نسبته %51 من اجمالي الكمية المتداولة والتي بلغت 975 الف سهم بصدارة كل من سهم نور ودانة الصفاة وبيتك وعقارات الكويت بكمية بلغت 150 الف سهم وبنسبة بلغت %8 من اجمالي تداولات الاوبشن، وحل ثانيا كل من سهم التخصيص والصفوة والمعدات بكمية بلغت 125 الف سهم وبنسبة بلغت %7 من اجمالي تداولات الاوبشن.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الزمردة الاستثمارية وكيل الاكتتاب وعرض خاص لصغار المساهمين
طرح 100 مليون سهم لـ »الزمردة القابضة« للاكتتاب بين 7 و16 اكتوبر بسعر 295 فلساً





اعلنت شركة الزمردة الاستثمارية عن طرح اكتتاب خاص يشمل بيع 100 مليون سهم من أسهم شركة الزمردة القابضة بسعر 290 فلساً للسهم مضافا اليه 5 فلوس لكل سهم كرسوم اكتتاب علما بانه سيتم عرض الاسهم لصغار المساهمين فقط بحد ادنى 20000 سهم وبحد اقصى 100000 سهم لكل طلب اكتتاب.

واكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الزمردة الاستثمارية مهدي محمود حيدر وهي وكيل الاكتتاب لشركة الزمردة القابضة على ان فترة الاكتتاب قد تحددت من 7 الى 16 من شهر اكتوبر المقبل متوقعا ان يشهد الاكتتاب اقبالا ملحوظا نظرا للمكانة الريادية للزمردة القابضة في السوق الكويتية والاقليمية ولما تتمتع به من اداء متميز هذا بالاضافة الى الجهد المتواصل من قبل فريق العمل في الشركة في اقتناص افضل الفرص الاستثمارية في الاسواق المحلية والدولية على حد سواء.

واضاف حيدر بان هذا الاداء المتميز ادى الى ارتفاع ملحوظ في ارباح الشركة لتصل الى 28.9 مليون دينار في النصف الاول من عام 2008 مسجلة بذلك ارتفاع نسبته %47 عن الفترة ذاتها من عام 2007 حيث وصلت ربحية السهم الى 25 فلسا للسهم كما بلغ اجمالي اصول الشركة 553 مليون دينار للفترة المذكورة بينما سجلت اصول الشركة نموا بلغ %150 منذ عام 2006 واشار حيدر الى ان ذلك ما هو الا دليل ساطع على تقدم عمليات الشركة مما يعزز من مكانتها في السوق الكويتية والاقليمية وفي اوساط المساهمين.

وبين حيدر ان الشركة تتوقع استمرار هذا الاداء المتميز في الفترة موضحا ان الشركة مستمرة في تطبيق استراتيجيتها المدروسة والموضوعة بدقة بشأن تنويع استثماراتها اضافة الى توسيع انشطة المجموعة في الكويت كما في دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افرييا ودول شرق اسيا وبعض الدول الاوروبية ما ينعكس ايجابا على اداء المجموعة ومؤشراتها.

يذكر بان شركة الزمردة القابضة تتملك مجموعة من الشركات التابعة والزميلة المتخصصة في قطاع العقار والخدمات المالية التقليدية والاسلامية وخدمات الرعاية الصحية والاغذية والتعليم والطاقة والصناعة والتجزئة كما يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 115.5 مليون دينار كويتي وتتطلع الشركة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2009.
 
أعلى