بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
شو شو هاظ

دوشتوني يا جماعه

لا يكون حفل تكريمك بالتميز

امممممممممممممممممم

لا لا اكيد بتطلع من البدر
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شو شو هاظ

دوشتوني يا جماعه

لا يكون حفل تكريمك بالتميز

امممممممممممممممممم

لا لا اكيد بتطلع من البدر

شوف الواسطه يابوسلمان ترى دوامى صباحى اشرايك :p
اما الخبر الثانى بخليه مفاجاه:D
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
والله تستاهل كل خير بو سعود

بالتوفيق يا صديقي
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الشمالي مغادراً المدينة : استقالة لا إقالة
تحويل قطاع إدارة الأصول إلى شركة استثمارية لتعزيز التوسعات





لم يعترض أحد من مساهمي «المدينة للتمويل والاستثمار» على أي من بنود جدول أعمال اجتماع جمعيتها العمومية، الذي لم يستمر سوى 15 دقيقة، بينما كرس الوقت للاستفسار من نائب الرئيس د. علي الشمالي بشأن وجود علاقة لبنك الكويت المركزي في إقالته التي أكد «أنها استقالة قررت منذ نحو شهرين».

نفى نائب رئيس مجلس الادارة في شركة المدينة للتمويل والاستثمار د. علي الشمالي علاقة لبنك الكويت المركزي في قراره باستقالة من مجلس ادارة الشركة، مؤكدا انها كانت «استقالة وليست إقالة».

وأكد الشمالي في جلسة أسماها بالتوضيحية مع الصحافيين أعقبت اجتماع الجمعية العمومية لـ«المدينة للتمويل والاستثمار» أن قرار الاستقالة من عضوية مجلس ادارة المدينة جاء قبل شهرين للتفرغ لـ«اكتتاب»، مضيفا في الوقت ذاته ان «اشاعات» كثيرة اثيرت حول الشركة التي شقت طريقها بقوة كغسل الأموال، بينما قيل عن وجود علاقة بنك الكويت المركزي باستقالته محض «اشاعة» لا أكثر.

من جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة المدينة خالد يعقوب المطوع ان الشركة نجحت في تحقيق نتائج وإنجازات وصفها بغير المسبوقة للعام الثالث على التوالي، مما يؤكد نجاح السياسة الاستثمارية التي انتهجتها، وفقا لما خططت له ولترسم مستقبلها بمعالم جديدة «معالم المدينة 2010».

وأوضح المطوع ان المرحلة المقبلة ستشهد تحولا كبيرا في السياسة الاستراتيجية والاستثمارية لشركة المدينة للتمويل والاستثمار والشركات التابعة والزميلة من خلال التوسع في اقتناص الفرص الاستثمارية الناجحة وتنويع الادوات والمجالات الاستثمارية لتشمل كل القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والسعي للوجود بقوة في الاسواق الاقليمية والدولية خصوصا اسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح المطوع في بيان صحافي بمناسبة اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة ان السياسة الاستراتيجية الاستثمارية للمدينة ستعتمد على عدد من المرتكزات المهمة، ومن بينها التوسع في اقتناص الفرص الاستثمارية الناجحة في عدد من مجالات وقطاعات الاستثمار المختلفة، انطلاقا من السوقين الاماراتي والسعودي لكونهما من الاسواق الواعدة والناشطة في المنطقة لتقليل المخاطر وتوزيعها جغرافيا لضمان تحقيق اعلى نسبة من العوائد المالية والارباح.

واضاف المطوع انه في ضوء التطورات الاقتصادية للعام الماضي رسمت الملامح الاستراتيجية المستقبلية للشركة للسنوات الثلاث القادمة والتي تحمل شعار معالم المدينة 2010 حيث تمحورت حول ثلاثة قطاعات رئيسية، قطاع العقار الذي يضم اربع شركات عقارية تميزت بمشاريعها في السنة الماضية، وقطاع ادارة الاصول والذي تعتزم الشركة تحويله من قطاع إلى شركة استثمارية تابعة للشركة لتعزيز العمل فيها وتعزيز وجودها في اسواق المنطقة في هذا القطاع والقطاع الثالث قطاع الخدمات الذي يضم عددا من الشركات التابعة وشركات تحت التأسيس والتي ستولي اهتماما كبيرا في مجال الطاقة والخدمات الطبية والاتصالات.

27% من اكتتاب القابضة

واستعرض المطوع في كلمته امام الجمعية العمومية عددا من الانجازات التي حققتها شركة المدينة للتمويل والاستثمار في عام 2007، والتي تضمنت توسيع انشطتها الاستثمارية من خلال الاقتناء والاستحواذ على شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية واعادة هيكلتها، كما قامت المدينة بالاستحواذ على نسبة 83.67% من شركة كاظمة القابضة، وقامت بتغيير اسمها إلى شركة اكتتاب القابضة ومن ثم قامت بزيادة رأسمالها بنسبة 646% لتصل إلى 47 مليون دينار واحتفظت المدينة بنسبة 27% من اسهم اكتتاب القابضة واعادت هيكلة انشطتها بحيث تكون شركة اكتتاب القابضة اول شركة اسلامية مدرجة في السوق متخصصة في الاستثمار في قطاع الاكتتابات العامة والاصدارات الخاصة.

واضاف المطوع ان الشركة قامت في الربع الاخير من العام الماضي بشراء ما نسبته 76% من شركة النبراس القابضة، وهي شركة متخصصة في القطاع التعليمي وتمتلك عدة مدارس داخل الكويت.

نتائج وعوائد قياسية

وانتقل المطوع في سياق كلمته الى استعراض النتائج المالية للشركة، مشيرا الى أنها حققت انجازا كبيرا خلال عام 2007، إذ حققت عوائد قياسية وسجلت ربحا صافيا بلغ 20.963.734 دينارا بنسبة زيادة 179% مقارنة بأرباح السنة السابقة والتي بلغت 7.5 ملايين دينار، وعلى ضوء ذلك فقد ارتفعت ربحية السهم الواحد من 43.54 فلسا لعام 2006 إلى 120.33 فلسا لعام 2007 وبزيادة قدرها 176%، كما شهد عام 2007 زيادة باجمالي اصول الشركة بنسبة 224% ووصلت إلى 207.606.828 دينار كويتي، وسجلت القيمة الدفترية للسهم نموا بمقدار 46% حيث بلغت 241 فلسا في نهاية عام 2007 مقارنة بـ 166 فلسا للعام الماضي. ( ع. ح)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كفيك : 4 ملايين دينار أرباح 3 أشهر‏
حصلت الشركة الكويتية للتنمية والاستثمار (كفيك) على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية، التي بينت أنها حققت ما قيمته 4 ملايين دينار بربحية 10 فلوس للسهم الواحد عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2008، مقارنة بما قيمته 6.2 ملايين دينار بربحية 15 فلساً للسهم الواحد عن الأشهر الثلاثة المقابلة المنتهية في الفترة ذاتها من 2007، علماً بأن صافي الربح يتضمن أرباحاً غير محققة بما قيمته 657.9 ألف دينار، وبلغ إجمالي الإيرادات من الأطراف ذات الصلة نحو 328.6 ألف دينار.

وأفادت الشركة بأنه قد تم أخذ توزيعات أسهم المنحة بواقع 20%، في الاعتبار، ‏حيث كانت أقرتها الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 9 أبريل 2008، عند احتساب ربحية السهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحمد: المجموعة المشتركة تحقق أعلى إيرادات في تاريخها التشغيلي
توزيع 75 فلساً نقداً و%10 منحة وزيادة رأس المال إلى 7.2 ملايين




قال رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المشتركة للمقاولات سليمان الحمد، إن الشركة سجلت في عام 2007 أعلى إيرادات في تاريخها التشغيلي، والتي بلغت 125مليون دينار.

واوضح الحمد خلال الجمعية العمومية أمس، أن الشركة تملكت شركة «أعالي المتحدة العقارية» بنسبة %100 برأسمال قدره 1.03 مليون دينار، مضيفا ان «المجموعة المشتركة» نجحت في الحصول على 8 مشاريع في الكويت، وواحد في قطر بقيمة 120.6 مليون دينار.

واشار الى ان الشركة التابعة وهي «المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات»، فازت في قطر بمشروع قيمته 4.2 ملايين دينار في 2007، كما وقعت عقد أعمال البنية التحتية وإنشاء طريق مسيمير بطول 2 كم في قطر بقيمة 22.2 مليون دينار.

وقال الحمد إن الشركة التابعة في قطر، التي تمتلك شركتنا ما نسبته %49 من أسهمها، حققت أرباحاً بلغت 239.4 ألف دينار، موضحاً أن الشركة الأم تتقاضى %25 من الأرباح الإجمالية للشركة التابعة، موزعة على %15 مساعدات استشارية و%10 مقابل استغلال الاسم التجاري.

واضاف ان الشركة الام وقعت 9 عقود جديدة لمشاريع متنوعة خلال 2007، بلغ إجماليها 227.6 مليون دينار، تتضمن عقد توريد وتركيب وتشغيل وصيانة مولدات في محطة الصليبية لتوليد الكهرباء وتقطير المياه بقيمة 82 مليون دينار، وعقد إنشاء وإنجاز كلية التربية الأساسية-بنين في العارضية بقيمة 37.7 مليون دينار، وعقد تطوير المنطقة الصناعية (المرحلة الثانية) في قطر بقيمة 52.7 مليون دينار.

وأكد الحمد أنه خلال 2007 تم إنشاء قسم لأعمال الحفر والاعمال الترابية في مراكز الخدمات، حيث تم تنفيذ أعماله في مشروع مدينة جابر الأحمد الإسكاني، ويجري تنفيذ تلك الأعمال في مشروع طريق الصبّية السريع، ومشروع خط مياه المطلاع (1200 مم)،

وأوضح الحمد أن شركة «بايونير» التي تساهم فيها «المجموعة المشتركة» بنسبة %33، حققت نتائج إيجابية لأول مرة بنهاية 2007، مضيفا أن أسهم الشركة شهدت زيادة في القيمة بنسبة %62 عام 2007.

ووافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بواقع 75 فلساً للسهم، ومنحة بواقع %10 من رأس المال بعد زيادته إلى 7.2 ملايين دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة: الشائعات وإعلانات الأرباح تطيح بالمؤشر بـ 123 نقطة




تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بشكل دراماتيكي خلال جلسة أمس، وخسر 123.2نقطة، ليقفل عند مستوى 14863.9نقطة، بينما أقفل المؤشر الوزني عند مستوى 768.14 نقطة، بعد أن فقد 7.74 نقاط.

كما ارتفعت مؤشرات القيمة والكمية في ظل هذه التراجعات في إشارة سلبية، حيث تم تداول 524 مليون سهم بقيمة 194مليون دينار، نفذت من خلال 11008صفقات.

وتراجعت 6 أسهم بين الأسهم العشرة الأكثر نشاطاً، وارتفع اثنان وبقي اثنان من دون تغيير، مما يشير إلى ميل السوق نحو البيع، أكده أيضاً تراجع مؤشرات القطاعات الرئيسة، حيث تراجعت خمسة قطاعات جميعها مؤثرة، فيما ارتفعت ثلاثة بنسبة محدودة.

انتهاء زخم الشراء

شهد السوق في بداية السنة زخماً كبيراً على الشراء، تراجعت عوامله بشكل كبير، مما أضفى على التداولات خلال فترة شهر أبريل تذبذباً كبيراً فوجئنا بانتهائه ومعاودة الصعود مع بداية هذا الشهر، وتجاوز حاجز الـ15 ألف نقطة، ولكن المتابع للسوق يجده يتحرك بشكل متذبذب تؤثر فيه الأخبار والشائعات بشكل يومي، ومن الطبيعي أن تصنف هذه الحال بغير الصحية، إذ تتراجع معها الثقة كلما زاد تقلب السوق خلال فترة وجيزة، وكلما قل إمكان تحديد الاتجاه، وهو مؤشر سلبي ومؤشر تراجع رغم وجود بعض الفرص المؤكدة كاستثمار جيد.

وتراجعت عوامل الدعم مع انتهاء فترة إعلانات أرباح الربع الأول، التي ستنتهي بانتهاء هذا الأسبوع، إلى جانب بعض الشائعات التي أطاحت بعدة أسهم باتت مؤثرة في حركة المؤشر، وقد اجتمعت أمس لتساهم في تراجع المؤشر على إثرها بشكل سريع منذ بداية الجلسة، وتزيد هذه التراجعات مع مرور الوقت ليفقد 180نقطة عند وصوله إلى دقيقته الأخيرة التي خففت وطأة الخسائر عليه، رغم عمليات البيع على مجموعة من الأسهم القائدة لتداولات أمس، ضمن عمليات جني أرباح واضحة على أسهم «منشآت» و«صكوك» و«مزايا».

وعلى الرغم من التراجعات الكبيرة، فان عمليات شراء انتقائية شملت مجموعة من أسهم العقار النشيطة، لوحظت خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى بعض الأسهم الاستثمارية الصغيرة مثل «صكوك» التي أوقعت بها عمليات جني الأرباح في نهاية الجلسة، وسهم «أعيان» شهد عمليات شراء واضحة وسهم «تمدين الاستثمارية» الذي أقفل على مكاسب جيدة.

أبرز ما في جلسة أمس تراجع أسهم كتلة «المدينة» بالحد الأدنى منذ الدقائق الأولى، في ظل شائعات انتشرت بشأن مخالفات على سهم «المدينة»، لم تبادر الشركة إلى توضيحها أو نفيها رغم تراجع أسهم الكتلة بالحد الأدنى.

إذن، حال من التراجع توقفت عند حاجز الدعم 14820 نقطة خلال جلسة أمس، ولكن هل يصمد هذا الحاجز رغم تكوين المؤشر شمعة سوداء تشاؤمية بعد شمعة حائرة أو ما يسمى بشمعة «دوجي»؟ أم تخرج إلينا أخبار إيجابية تعيد له مساره الصاعد الذي فقده للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع؟

على صعيد آخر، تراجعت مؤشرات القطاعات الرئيسة بعد أن شملت التراجعات معظم الأسهم القيادية، حيث أقفل قطاع البنوك خاسراً 264.7 نقطة هي الأكبر بين القطاعات، وقطاع الخدمات لم يكن أفضل حالاً إذ خسر 250.1 نقطة، وجاءت تراجعات قطاعي الاستثمار والصناعة متقاربتين وكانتا على التوالي 159.4نقطة و147.2نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عارف : الاكتتاب في زيادة رأس المال




قالت مجموعة عارف الاستثمارية ان الاكتتاب الخاص بأسهم الزيادة في رأسمال الشركة، المقرر في الجمعية العمومية، سيتم بدءاً من 18 مايو الجاري وحتى 1يونيو المقبل، لدى الشركة الكويتية للمقاصة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العرض لم يصل إلى المستوى الرسمي والمفاوضات مع شركة وسيطة سارية
مستثمر خليجي يرغب في الاستحواذ على حصة الأغلبية في »الأهلي المتحد« بسعر 3 دولارات للسهم




أكد مصدر مطلع لـ»الوطن« ان مستثمراً خليجياً له صلة قوية باحدى المؤسسات الاستثمارية الكويتية ابدى رغبته في اجراء مفاوضات مع احد اكبر ملاك البنك الأهلي المتحد للاستحواذ على حصة الأغلبية في البنك وذلك بسعر يصل الى 3 دولارات للسهم الواحد علما بان احد اكبر الملاك قد صرح منذ فترة انه تم اغلاق هذا الملف نظرا لان العروض التي تقدمت للملاك سابقا كانت غير مجدية وغير ملائمة.
وأفاد المصدران عملية الشراء من ناحية المستثمر الاماراتي لم تدخل مرحلة المفاوضات الجادة لحين اتمام التقييم النهائي من ناحية المؤسسة الاستثمارية الكويتية التي ستكون وسيطا بين الطرفين والتي من المتوقع ان تتقدم بالسعر خلال اسبوعين.
وذكر المصدر انه على الرغم من تباطؤ نمو ارباح كل من التمدين العقارية واسمنت بورتلاند في الربع الاول 2008 إلا أن اسهم التمدين العقارية والاستثمارية واسمنت بورتلاند شهدت نشاطا قويا وتجميعا مدروساً خلال الايام الماضية مما يدل على ان هناك نية للإعلان عن صفقة خلال الايام المقبلةولكن المجموعة لديها تكتم شديد بما يدور ولكن وحسب مصدرنا توصلنا الى ان مستثمراً خليجياً لديه رغبة لشراء حصة الاهلي المتحد ويسعى لتقديم سعر نهائي وانه تقدم اكثر من مستثمر لشراء الحصة على سعر دولارين للسهم لكن الصفقة وقعت اسيرة لخلاف في وجهات النظر، الامر الذي ادى لتجميد الصفقة ويقول محللون ان سهم شركة »بورتلاند« الذي يستحوذ على حصة %10 من التمدين الاستثمارية ما يعادل 31 مليون سهم أقفل بالربع الاول من العام الجاري على سعر 385 فلسا واغلق السهم امس عند مستوى 540 فلسا ليحقق »بورتلاند« من ذلك نحو 4.8 ملايين دينار، مايعادل 64 فلساً على رأس مال شركة اسمنت بورتلاند. مفيدين انه في حال تمت صفقة بيع الاهلي المتحد وتوصل الطرفان الى اتفاق بشأن البيع فانه ستحقق »التمدين العقارية« ارباحا قياسية نظرا لتملكها %10 من الاهلي المتحد وبذلك ستنعكس بشكل قوي على سهم »بورتلاند« الذي سيكون من اكبر المستفيدين.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008


 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
9.7 فلوس خسائر »داماك«




أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة داماك الكويتية القابضة تكبدت خسائر بلغت 1.7 مليون دينار بخسارة 9.7 فلساً للسهم في الربع الاول. وبلغت الارباح غير المحققة 1.4 مليون دينار.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
17.6 فلساً ربحها سهم المجموعة الدولية




أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار ربحت 6 ملايين دينار بربحية 17.6 فلساً للسهم عن الربع الاول 2008 مقارنة مع ارباح بلغت 6.4 ملايين دينار بربحية 19.3 فلساً للسهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008


 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الخرسانة« تحقق 21.1 فلسا





أعلنت شركة صناعات الخرسانة الخلوية انها ربحت 4.1 ملايين دينار بربحية 21.1 فلسا للسهم في الربع الأول 2008 مقارنة مع ارباح بلغت 2.7 مليون دينار بربحية 14 فلسا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ربحية »الصالحية« 10 فلوس




اعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة الصالحية العقارية ربحت 3.7 ملايين دينار بربحية 10 فلوس للسهم في الربع الاول 2008 مقارنة ارباح بلغت 3.1 ملايين دينار بربحية 8 فلوس للسهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
سهم »جيزان« يربح 4.3 فلوس




حققت شركة جيزان القابضة ارباحاً في الربع الأول 2008 بلغت 1.1 مليون دينار بربحية 4.3 فلساً للسهم مقارنة مع خسائر بلغت 538.7 الف دينار بخسارة 1.9 فلسا للسهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعتبروا أداء السوق غير مقنع ورصدوا سيطرة للمضاربة
متداولون: اقفالات الدقائق الأخيرة تتحكم في تداولات البورصة






غريب أمر تداولات سوق الكويت للأوراق المالية(البورصة) في الدقيقة الأخيرة.. كيف يتحول المؤشر السعري من اللون الأحمر الى الأخضر« هكذا كان حال لسان شريحة كبيرة من المتعاملين الذين تساءلوا عن عدم استفادتهم في وقت تصب فيه لمصلحة الكبار.
وعلى الرغم من حالة الاحباط التي سيطرت على نفسيات المتعاملين الذين ظلوا تحت وطأة العمليات المضاربية التي قادتها محافظ استثمارية الا أن هناك شركات صغيرة كان لاسهمها دور مهم في مجريات الحركة وتحديدا على أسهم منتقاة.
والواضح في الجلسات الثلاثة الماضية التحركات الانتقائية في قطاعات العقار والخدمات والصناعة ولكن هذا الأمر لم يبرر الانخفاض الذي يطال بعض الاسهم القيادية التي من المأمل منها اعادة الأمور الى نصابها ليعاود السوق تسجيل قفزاته القياسية.
(كونا) استطلعت آراء المتعاملين حول مجريات الحركة لتستقرىء أهم العوامل التي أثرت في السوق والسيناريو المتوقع لما تبقى من تداولات الأسبوع.
وقال المتداول أحمد عبدالله ان الأداء غير مقنع على اعتبار أن الدقيقة الاخيرة لاتعبر بالضرورة عن الشكل العام على مدار الجلسة حيث أن المحافظ والصناديق الاستثمارية مارست ضغوطها المنتظمة على اليات العرض والطلب.
وأضاف عبدالله ان الحركة استهدفت اسهما متوسطة دون الـ 500 فلس ماأعطى انطباعا بأن السوق يتحرك وفق قناعات الصناديق الاستثمارية خاصة التي تديرها كبريات الشركات المدرجة.
وقال المتداول ناصر الديحاني أن الدعم النفسي الذي صار عليه السوق خلال الاسبوع الماضي تلاشى في تداولات الجلسات الثلاث الماضية على الرغم من شركات كبيرة اعلنت عن بياناتها المالية للربع الاول والتي جاءت في مجملها جيدة ولكن السوق لم يتفاعل معها بجدية.
وأضاف الديحاني ان تحكم المضاربين في السوق يعتبر العائق الاول امام المؤشر السعري الذي افتقد مستوى الـ 15 الف نقطة ولم يعرف هل هذا المستوى للدعم أم للمقاومة وعلى اية حال فان السوق اخذ حاصلة من الانخفاضات متمنيا ان يعاود بلوغ مستوياته القياسية السابقة.
وقال المتداول جمال علي ان الصفقات والعقود التي اعلنت عنها شركات قيادية لم تلق صدى لدى الغالبية من صغار المتعاملين ولكنها قد تؤثر في مجريات الحركة ايجابا مع مطلع الاسبوع المقبل بعد انتهاء موسم الانتخابات الذي شغل عقول الجميع.
وأضاف علي ان المشكلة التي اثيرت حول ادارة البورصة ومجموعات استثمارية فاعلة في السوق كان لها اثر على ضبابية الحركة موضحا ان المرحلة المقبلة ستكون مدعومة بما تحققه هذه الشركات من مكاسب قانونية ستلقي بظلاها على اداء اسهمها في السوق.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تجاوز المؤشر مرحلة الهبوط يدفعه للمقاومة عند 15 ألف نقطة
»المدينة« ترجح عمليات بيع إضافية محدودة للبورصة





قال التقرير اليومي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان المؤشر السعري اغلق امس عند مستوى 14.864 نقطة ليهبط بمقدار 123 نقطة ومحققا خسارة يومية %0.82.
وارتفعت مؤشرات التداول امس مقارمة بجلسة اول امس اذ بلغت كمية التداول 524 مليون سهم بقيمة اجمالي 194 مليون دينار بارتفاع الى %8.16 و%9.13 على التوالي.
ومن زاوية التحليل الفني ترى الشركة ما يلي:
ـ1 خرج المؤشر السعري من الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة وهي واحدة من الاشارات السلبية للمؤشر.
ـ2 يتداول المؤشر حاليا حول المتوسط المتحرك الموزون لمدى 21 يوماً والذي من شأنه اعطاء بعض الدعم للمؤشر على المدى القصير.
ـ3 تحرك مؤشر القوة النسبية الى المدى الطبيعي وبالتالي لن يشكل ضاغطا اضافيا على المؤشر.
ـ4 بدأ مؤشر تذبذب السوق في التحرك ثانية داخل المدى الطبيعي وان كان تداوله اسفل خط الاشارة يتيح الفرصة لحدوث موجات بيع اخرى وان كانت محدودة.
وقوف المؤشر خلال الجلسة عند مستوى الدعم 14.800 يعتبر اشارة ايجابية وفي حال استئناف الهبوط يجد المؤشر دعما اوليا عند مستوي 14.650 مرورا بالدعم عند 14.700 وفي حال قدرة المؤشر على تجاوز مرحلة الهبوط يجد المقاومة الاولى عند مستوي 15.000 نقطة.

تاريخ النشر: الاربعاء 14/5/2008




 

بوهباش

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
90
الإقامة
الــكـــويــــــــــت
البورصة تمدد مهلة تقديم البيانات المالية للربع الأول حتى الخميس 22 مايو...
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
وين الاخبار اليوم

انا اطالب بتوقيف العضو النشط صاحب الصفحه لانه ماراح للشويخ الصناعية عشان الجرايد
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
في مقابلة خاصة مع «أوكسفورد بزنس غروب»
سلطان: زيادة الخدمات وراء توحيد العلامات التجارية





استعرض طارق سلطان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي، أثر جمع عدد من العلامات التجارية في علامة واحدة، وذلك في مقابلة حصرية تنشر ضمن التقرير: الكويت 2008 الذي يعتبر أحدث الإصدارات السنوية لـ أوكسفورد بيزنس جروب، شركة الأبحاث والنشر والاستشارات الاقتصادية المتخصصة.
حيث قال إن السبب الكامن وراء عملية توحيد علامات تجارية مختلفة هو زيادة نطاق الخدمات التي نقدمها بالإضافة إلى رفع مدى تطوير قدراتنا، الأمر الذي سيرفع من مستوى الخدمات التي نقدمها لعملائنا، ولا سيما العملاء المهتمين بتطوير أعمالهم التجارية في أسواقنا المركزية، مثل الشرق الأوسط وآسيا، كما أن عملية الجمع بين الخدمات تعزز من تواجدنا عالمياً،ففي حين كانت شركاتنا القديمة تقدم خدماتها في 10 أو 15 دولة، فإننا يمكننا الآن توسيع نطاق أعمالنا.”
ويعد التقرير دليل الكويت الرائد عن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الدولة ذات النمو الاقتصادي المتسارع ويتناول العديد من الشؤون السياسية والاقتصادية بها بما فيها البنية التحتية والقطاع المصرفي والتطورات التي تشهدها كافة القطاعات بالكويت حيث يقدم تحليلاً معمقاً عن الدولة.
وأضاف سلطان قائلاً “ قد تقدم بعض الشركات والهيئات مجموعة من الخدمات إلا أننا قادرون الآن على تقديم خدماتنا في جميع أنحاء العالم،وهو الأمر الذي يختلف تماماً عن إمكانية تقديمها في بلد واحد، كما أنه بإمكاننا توفير هذه الخدمات لعملائنا بشكل فعال في أي وقت وفي أي مكان وذلك بفضل وجود منظومة شركات تعمل وفق مجموعة واحدة من الأنظمة في جميع أنحاء العالم.
دور الحكومة
وحول دور الحكومة في تشجيع الاستثمار بالدولة قال إن الدور الأهم المطلوب من الحكومة هنا هو أن تنأى بنفسها عن القيام بمحاولة إدارة عملية التنمية الاقتصادية ، وهنالك بلدان أخرى سريعة النمو في الخليج مثل الإمارات العربية المتحدة قد سارت بخطىً أسرع في عملية تنمية وتطوير قطاعها الخاص لكن هذا النهج لا يزال تحت إدارة الدولة.
وتنشر هذه المقابلة كاملة ضمن سلسلة من المقابلات الحصرية مع عدد من أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية وتنشر في التقرير الذي يقدم أكثر المعلومات استقلالية وشمولية ونزاهة عن الكويت.
وقد قام بإعداد التقرير، الذي يتألف من 200 صفحة ويوزع 74 ألف نسخة حول العالم، فريق يتألف من ستة من محللي أوكسفورد بزنس جروب المتخصصين ذوي الخبرة أقاموا بالكويت على مدى ستة أشهر أجروا خلالها قرابة 200 مقابلة مع أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية بالدولة.
ويتوزع المشتركون في هذه المطبوعة بنسبة 26 % في المؤسسات المالية و21 % في قطاع الطاقة و 20 % في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و 18 % في قطاع الصناعة و 9 % في العقارات والإنشاءات،وينتشر هؤلاء المشتركون بنسبة 35% في أوروبا و 25 % في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و 20 % في أميركا الشمالية و 15 % في آسيا.
وخلال فترة إعداد التقرير تعاونت أوكسفورد بزنس جروب مع عدد من الشركاء المحليين لإنجاز الأبحاث والتحليلات اللازمة وهم بيت الاستثمار الدولي لإستشارات وأبحاث أسواق المال وبرايس ووتر هاوس كوبرز لأعمال التدقيق والمحاسبة والصراف والرؤية للاستشارات القانونية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى