بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
السوق تراجع أكثر من 91 نقطة سلبته الاستقرار فوق الـ 15000 نقطة






هبطت مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية بعد جلسة تداولات الأمس، وتراجع المؤشر العام للسوق بمقدار 91.4 نقطة سلبته الاستقرار فوق مستوى 15000 نقطة، حيث استقر المؤشر عند مستوى 14.966.3 نقطة، كذلك تراجع المؤشر الوزني بمقدار 4.71 نقاط ليستقر عند مستوى 775.95 نقطة على واقع عمليات بيع مكثفة طالت الأسهم في جميع القطاعات وذلك بهدف جني الأرباح وكانت كميات الأسهم المتداولة قد بلغت نحو 452.014 مليون سهم موزعة على 9857 صفقة بلغت قيمتها 168.509 مليون دينار.

وقالت أوساط مالية ان هذا التراجع طبيعي ومقبول حيث انه لم يتجاوز الـ 0.6 في المئة وذلك على مستوى المؤشرين السعري والوزني، لافتين الى ان عمليات جني أرباح واضحة سيطرت على تعاملات السوق في جلسة الأمس.. وأشارت المصادر إلى ان السوق نجح من خلال عمليات شراء طالت اسهم الميادين وصكوك والمستثمرين ومزايا والصفوة فضلا عن اسهم اخرى متدنية سعرياً، وهي النوعية المفضلة حاليا في السوق في ظل العزوف عن الأسهم الكبيرة.

وذكرت المصادر أن الاقبال على مثل هذه الأسهم في الجزء الأخير من الجلسة أدى إلى تقليص خسائر المؤشر العام الذي كان قد بلغ خلال الجلسة قرابة الـ 160 نقطة، لافتين الى ان هذه العمليات أسهمت في إقفال السوق عند مستوى تراجع 91 نقطة.

وتوقعت المصادر أن يستمر حال التذبذب بين الارتفاع والانخفاض ولكن سيكون في حدود نقاط الدعم والمقاومة، مشيرين الى ان السوق سيتذبذب بين مستوى 14500 نقطة كمستوى مقاومة في حال التراجع و 15.500 نقطة كمستوى ارتفاع.أداء القطاعات

سيطر التراجع على اداء السوق أمس، وكانت مؤشرات أغلب القطاعات أغلقت باللون الأحمر باستثناء قطاعي العقارات والأغذية، حيث تصدر مؤشر قطاع العقارات بـ 48.2 نقطة وتم التداول على 129.430 مليون سهم نفذت من خلال 3401 صفقة بلغت قيمتها 57.319 مليون دينار، وكانت أكثر الأسهم ارتفاعاً سهم التمدين والمباني وانجازات والمستثمرون، في حين شهد سهم مزايا عمليات بيع مكثفة أدت الى تراجع في قيمته بمقدار 30 فلساً، أما قطاع الأغذية فارتفع بمقدار 11.7 نقطة، وتم التداول على 5.653 ملايين سهم نفذت من خلال 211 صفقة بلغت قيمتها 1.686.960 مليون دينار.

أما أكثر القطاعات تراجعاً فكان قطاع الخدمات حيث رصد له المؤشر الخاص به تراجعاً بمقدار 309.6 نقاط وتم التداول على 151.602 مليون سهم نفذت من خلال 2161 صفقة بلغت قيمتها 42.306 مليون سهم، وكانت اسهم اجيليتي وزين تراجعتا في قيمتهما السوقية بسبب عمليات بيع تعرضت لها، كذلك عارف للطاقة والميادين بشكل لافت، أما قطاع غير الكويتي فشهد هو الآخر تراجعاً كبيراً بلغ نحو 214.2 نقطة وتم التداول على 11.347 مليون سهم نفذت من خلال 303 صفقات بلغت قيمتها 4.755 ملايين دينار، أما قطاع الصناعة فتراجع بمقدار 173.9 نقطة وتم التداول على 8.355 ملايين سهم نفذت من خلال 777 صفق بلغت قيمتها 7.795 ملايين دينار، ولوحظ تراجع اسهم الصناعات والانابيب، ومن القابضة الذي فقد 100 فلس من قيمته واستقر عند مستوى 1.780 دينار، أما قطاع البنوك فشهد تراجعاً بلغ 21.4 نقطة وتم التداول على 4.114 ملايين سهم نفذت من خلال 252 صفقة بلغت قيمتها 6.078 ملايين دينار، أما قطاع الاستثمار فتراجع بمقدار 8.4 نقاط وتم التداول على 141.520 مليون سهم نفذت من خلال 2750 صفقة بلغت قيمتها 48.558 مليون دينار، وارتفعت قيمة اسهم صكوك والمدينة بعد الاقبال عليهما بالاضافة الى اسهم مثل الصفا والمشاريع، اما قطاع التأمين فتراجع بمقدار 22.9 نقطة وتم التداول على 10 آلاف سهم نفذت من خلال صفقتين على سهمي الخليج والأهلية بلغت قيمتها 7.150 آلاف دينار.

وكانت اسهم 5 شركات هي الميادين وصكوك والمستثمرون ومزايا والصفوة، وبلغت كميات تداولها 246.7 مليون سهم تمثل 54.5 في المئة..

وكانت أكثر الاسهم ارتفاعا في القيمة هو سهم التمدين العقارية وبلغت نسبة ارتفاعه 9 في المئة أما اكثر الاسهم تراجعاً في القيمة سهم الصخور وكانت نسبة انخفاضه أ كثر من 6 في المئة، أما أكثر الاسهم تداولا هو سهم الميادين حيث تم التداول على 107.600 ملايين سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«كابيتال العربية» توقع عقود شراء أراضٍ بـ 75 مليون دينار






علمت «النهار» من مصادر مطلعة أن شركة كابيتال العربية القابضة وقعت عقود شراء أراض سكنية في مصر تفوق الـ 75 مليون دينار. وأوضحت المصادر ان الشركة قامت بشراء هذه الاراضي بهدف استثمارها في مشاريع تجارية وسكنية متنوعة في أماكن متفرقة في مصر. وذكرت المصادر ان الشركة تستهدف السوق المصري بعد تواجدها بقوة في السوق الاماراتي سواء في امارة دبي أو امارة الشارقة.

وحول الاراضي في مصر قالت المصادر انها في القاهرة الجديدة والاسكندرية و6 أكتوبر.

وعلى صعيد متصل أفادت المصادر أن شركة كابيتال العربية بصدد زيادة رأسمال احدى شركاتها التابعة الى 75 مليون دينار قريباً
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة بين «سندان» أرباح الربع الأول و«مطرقة» توقعات الثاني






تمنى متعاملون في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) أمس أن تنهض حركة التداولات من كبوتها الحالية المتمثلة في تذبذب الاداء بفعل تأخر بعض الشركات المدرجة عن الافصاح عن بياناتها المالية للربع الاول والتوقعات التي قد يقتنصها الربع الثاني.

وقالوا في لقاءات متفرقة مع (كونا): ان نسبة الشركات التي أعلنت ارباحها لم تتخط 45 في المئة الامر الذي أثار حفيظة البعض لاسيما صغار المستثمرين الذين يخشون من حركات تصحيحية عنيفة قد تكبدهم مزيدا من الخسائر.

وأشاروا الى أن العمليات المضاربية التي طالت حركة السوق أمس كانت تسير وفق تحركات منظمة قادتها بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية التي منيت بخيبة أمل في ابريل الماضى حيث ان اغلاقاتها لم تكن عند مستوى الطموح لشركاتها.

وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح انه على الرغم من حال التذبذب الحاصل حاليا في السوق فانه مازال في عافيته مستمدا قوته من الشركات المدرجة التي حققت ارباحا جيدة في الربع الاول وهو ما ينبئ بأن بياناتها عن الربع الثاني ستكون أكثر من ممتازة. وأضاف الصالح أن شركات قيادية تواصل صعودها بدعم واضح وصريح من الصفقات في السعودية والامارات ومصر وكذلك التخارجات التي انعكست عليها بالارباح المجزية الأمر الذي دعم أداء أسهمها على مدار شهر ابريل الماضي واستمر الحال خلال الاسبوع الماضي. وتوقع أن يعاود السوق مساره التصاعدي مع اغلاق الاسبوع الحالي على اعتبار ان معظم الشركات المدرجة لاسيما القيادية والتابعة لمجموعات مؤثرة تكون قد انتهت من اعلان ارباحها عن الربع الأول.

الضغط المتعمد لأسهم «الصناعة»

وقال المتداول أحمد بوحمد: ان التخوف الذي تملك صغار المتداولين يعود في المقام الاول لعزوف بعض المحافظ القيادية عن الشراء على الرغم من أن الاسهم الرخيصة اصبحت مستويات اسعارها في متناول الشراء ومغرية لعمليات التجميع. وأضاف بوحمد انه كما كان لافتا للنظر في تداولات أمس الضغط المتعمد على بعض الأسهم في قطاع الصناعة الذي شهد ارتفاعات قياسية طوال الأسبوع الماضي الامر الذي وضعه تحت وطأة المضاربات أسهم في تكثيف الأوامر عليه.

تباين القطاعات

اما المتداول حسين جمال فقال: ان مجريات أداء السوق أمس على الرغم من التباين الذي اصاب معظم القطاعات المدرجة فان السيناريو المتوقع لما تبقى من الاسبوع سيكون على الحال نفسها على اعتبار ان المتداولين لديهم انشغالات بالانتخابات.

واضاف جمال ان السوق سيستمر على منوال الغربلة لبعض الاسهم التي تضخمت اسعارها بفعل المضاربة عليها ماجعل البعض يعزف مؤقتا عن الولوج في اوامر الشراء لاستشراف ما يمكن ان يسير عليه السوق خلال تداولات الاسبوع.

يذكر أن البورصة تضم 195 شركة بقيمة سوقية تصل الى 63 بليون دينار كويتي وتسعى الحكومة الى جعلها أحد أبرز القطاعات التي تساعد الكويت للتحول الى مركز مالي وتجاري اقليمي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البحر: «المستثمر الدولي» تركز على الاستثمارات ذات العوائد المجزية على المديين المتوسط والبعيد





كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المستثمر الدولي عدنان البحر عن ان عام 2008 قد يشهد تخارجات من بعض الاستثمارات لافتاً الى ان ذلك يرجع لصعوبة الاوضاع في ظل ازمة الائتمان العالمية، وقال البحر في الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المنعقدة امس بنسبة حضور بلغت 78 في المئة ان الشركة تركز على الاستثمارات التي تحقق افضل العوائد على المديين المتوسط والبعيد. واوضح ان صافي الربح زاد من 12.31 مليون دينار الى 12.74 مليون دينار بنسبة 3.5 في المئة عن العام الماضي، وارتفع اجمالي اصول الشركة من 158.9 مليون دينار الى 189.2 مليون دينار بزيادة 19 في المئة، وبلغت حقوق ملكية المساهمين 86.76 مليون دينار بزيادة 0.64 في المئة عن 86.21 مليون دينار في نهاية عام 2006، في حين بلغت ربحية السهم الاساسية 29 فلساً لهذا العام وقال البحر، لقد واصلنا خلال عام 2007 سياستنا في التوسع والتنويع وتعزيز قاعدتنا التشغيلية، واستمررنا في التحول من خدمات الوساطة المالية الى شركة تدير مجموعة شركات تابعة، وتاليا من الممكن ان يتأثر اداؤنا بعوامل تجارية قد تنشأ في مثل هذه الفترات الانتقالية، علما ان الظروف الايجابية السائدة في الاسواق الاقليمية والتوقعات باستمرار النمو والاستقرار سيكون لها اثر ايجابي.

التطورات الاستراتيجية

واضاف لقد اتخذنا قرارات خلال عام 2007 من شأنها تأمين قيمة مستدامة للمساهمين حيث نركز في استراتيجيتنا بوجه خاص على الخدمات المالية المتخصصة وبرامج الولاء للمستهلكين فضلا عن الاستثمارات المباشرة في اسواق ناشئة.

وكانت باكورة هذه الاستثمارات الاستحواذ على شركتي courts singapore limited في سنغافورة courts mammoth berhad في ماليزيا، وتمت هذه العملية بشراكة مع صندوق الاستثمار الخاص baring private equity asia وceutsche bank وذكر ان مجموعة courts تشكل اهم شبكة متاجر للالكترونيات والاثاث في جنوب شرق آسيا، ولديها ما يزيد عن 130 متجرا موزعاً في ارجاء ماليزيا وسنغافورة وتايلند، وقد بلغ اجمالي عوائد المجموعة 365 مليون دولار واجمالي اصولها 415 مليون دولار في نهاية مارس عام 2007.

واضاف ان دراسات السوق التي اجريناها تدل على فرص واعدة للاستحواذ في قطاع تمويل الافراد في جنوب شرق آسيا، ونحن عاكفون على الاستثمار في قطاعات متنامية، بحيث يمكننا الافادة من خبراتنا في تحسين العائدات وزيادة قيمة الاصول، لافتا الى انه وفي الوقت عينه، نتابع تركيزنا على اثنين من استثماراتنا الرئيسة التي طورناها بشكل بارز خلال الاعوام الثلاثة المنصرمة وهما: البطاقة الاسلامية للتقسيط flair وبرنامج selektpoints لولاء المستهلكين.

الاستثمارات المباشرة

أشار البحر الى ان الشركة بدأت في عام 2007 توظف استثماراتها المباشر في قطاعات ذات صلة بخبراتها الخاصة، خصوصاً في فرص ذات نمو واعد. ان هذه الاستثمارات تتم عبر تمويل مباشر من حساب المستثمر الدولي لا من صناديق خاصة، وذلك عبر استحواذنا الكامل على شركات Courts في جنوب شرق آسيا، حصلنا على موطئ قدم في الاسواق الآسيوية، كما ان طبيعة نشاطات Courts التجارية عبر البيع بالتقسيط توفر لنا هيكلية مناسبة للتجارة الاسلامية، لافتاً الى ان المستثمر الدولي تصبو كذلك الى عمليات استحواذ مماثلة تحمل في طياتها امكانات توسع على الصعيدين الجغرافي والقطاعي.

وكانت الجمعية العمومية العادية وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية للمساهمين بنسبة 15 في المئة من قيمة السهم الاسمية اي بواقع 15 فلساً للسهم الواحد على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة من تاريخ الجمعية العمومية.

والموافقة على توصية مجلس الادارة باصدار اسهم منحة بواقع 10 في المئة اي 10 اسهم لكل 100 سهم وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة من تاريخ الجمعية العمومية.

الموافقة على التعامل مع اطراف ذات صلة، وتجديد الموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها. وكذلك تم خفض عدد اعضاء مجلس الادارة من سبعة اعضاء بدلاً من تسعة.

وانتخابات اعضاء مجلس الادارة للشركة للثلاث سنوات القادمة 2008-2010. هم عدنان عبدالعزيز البحر، بنك الخليج المتحد، التأمينات الاجتماعية، فيصل الخترش، شركة بدر الملا وعبدالله البعيجان، الصالحية العقارية، احتياطي بيت المال الاستثمارية، وعبدالله الرشيد.

وافقت الجمعية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 44.747.450 الف دينار موزعة على 447.474.500 سهماً الى 49.222.195 الف دينار موزعة على 492.221.8950 سهماً وذلك عن طريق توزيع منحة للمساهمين بنسبة 10 في المئة اي بواقع 10 اسهم لكل 100 سهم على النحو التالي:

اصدار 44.747.450 سهماً وتمثل اسهم منحة مجانية بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع، كما وافقت على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي كالتالي: رأسمال الشركة 49.222.195 الف دينار موزعة على 492.221.950 سهماً قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.

كذلك وافقت على خفض عدد اعضاء مجلس الادارة من سبعة اعضاء بدلاً من تسعة وتعديل المادة رقم 14 من النظام الاساسي كالتالي:

يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مؤلف من 7 اعضاء تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري.

بالاضافة الى ذلك تمت الموافقة على تعديل برنامج خيار شراء الاسهم للموظفين تماشياً مع القرار الوزاري رقم 337/2004 وتعديل المادة 27 من النظام الاساسي بغرض المحافظة على الموظفين الاكفاء للعمل في الشركة وتعزيز ولائهم لها، فان لمجلس الادارة الحق في استحداث نظام يسمى «خيار شراء الاسهم للموظفين» وذلك وفقاً للشروط التي نص عليها القرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004.

من الجمعية العمومية

اكد البحر أن الشركة لديها رخصة تشغيل بنك في باكستان، غير ان الشركة ارجأت التفكير في تشغيل البنك لحين استقرار الاوضاع السياسية في باكستان.

احتمال بيع حصة من بيت المال

لفت الى احتمال بيع حصة جديدة من شركة بيت المال التابعة خلال المرحلة المقبلة.

أسواق جنوب أفريقيا

أشار البحر الى امكانية الدخول الى اسواق جنوب أفريقيا من خلال فرص عدة قيد الدراسة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة: التصحيح يهبط بالمؤشر دون 15 ألفاً
ميادين يستحوذ على 23% من التداولات




بعد ثماني جلسات خضراء متتالية كان لابد من عملية تصحيح تغربل أسهم المؤشر وتؤسس سعرياً لأسهم كثير من الشركات التي قادت الصعود.

في تداولات متراجعة خسر مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية 91.4 نقطة مقفلا عند مستوى 14966.3 نقطة، بينما خسر المؤشر الوزني 4.71 نقاط متراجعا الى مستوى 775.95 نقطة، كما تراجعت القيمة بشكل واضح قياسا بالجلسة الاخيرة، أما من حيث الكمية فقد كان تراجعها محدودا حيث تم تداول 452 مليون سهم بقيمة 168.5 مليون دينار نفذت من خلال 9857 صفقة.

جاء التصحيح قاسيا بعض الشيء، إذ شمل التراجع معظم الاسهم مع تراجع واضح في نشاطها، والتي قد تكون الايجابية الثانية في جلسة امس بعد تداولات اسهم العقار الايجابية التي نشطت بشكل عام وسيطرت على جزء مهم.

غير ذلك كانت عمليات الشراء محدودة جدا تركزت على بضعة اسهم مثل؛ اسهم التمدين وتعمير الخليج والمدينة وصكوك والمستثمرون والمباني، وعمليات نقل بين بعض المحافظ كما هي على سهم الدار، وكانت عمليات البيع على اشدها على اسهم ميادين الذي استحوذ على نسبة 23% من كمية الاسهم المتداولة.

ولوحظت عمليات بيع على الاسهم القيادية وان كانت محدودة ولكن عمليات تبديل المراكز بدأت تستهدف خلال هذه الفترة الاسهم الافضل نموا بالارباح الفصلية، والذي تركز على اسهم حديثة استثمارية وعقارية في الدرجة الاولى.

واستمرت عملية التراجع بشكل تدريجي لتزداد مع مرور وقت الجلسة حتى وصلت في الدقائق الخمس الاخيرة إلى 165 نقطة، استطاع السوق استرداد نسبة كبيرة منها ليقفل بخسارة 91 نقطة ويفصله عن مستوى 15 ألفا 34 نقطة فقط.

تراجعت ستة قطاعات ولم يربح سوى قطاعي العقار والاغذية، وجاءت مكاسب العقار مدفوعة من مجموعة من أسهمه متباينة الاسعار، فقد نشط سهم مباني ودبي الاولى، بينما تراجع سهم مزايا بعد عمليات جني ارباح كبيرة، كما استمر سهما المستثمرون والتمدين الاستثمارية في تحقيق المكاسب، وكانت عمليات البيع مركزة على أسهم صغيرة من ضمنها سهم كتلة ايفا.

وأقفل القطاع محققا 48.2 نقطة متداولا ما يقرب من 130 مليون سهم بقيمة 57 مليون دينار، بينما أقفل قطاع الاغذية بربح 11.7 نقطة فقط.

وتراجعت مؤشرات جميع القطاعات الرئيسية وكان قطاع الخدمات اكبرها تراجعا بـ309.6 نقاط وسط تراجع أسهمه القيادية والصغرى على حد سواء، ورفع حجم تداولاته نشاط سهم ميادين الذي اطاحت به عمليات جني الارباح ليقفل خاسرا 8 فلوس.

قطاع الصناعة وبعد توقف سهم منا قابضة عن الارتفاع وارتداده بالحد الادنى تأثر بذلك ليخسر 173.9 نقطة وسط تراجع نشاطه بشكل عام.

قطاعا الاستثمار والبنوك تراجعا بنسبة محدودة كانت على التوالي 8.4 و21.4 نقطة وسط تراجع ملحوظ في نشاط البنوك، الذي بلغ 4 ملايين سهم فقط بقيمة 6 ملايين دينار، بينما كان قطاع الاستثمار على نشاطه المعتاد ليسجل تداول 141.5 مليون سهم بقيمة 48.5 مليون دينار، حاز أغلبها نسبة 30% منها سهم صكوك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تحفظوا على قصر إعلان الأرباح لـ 45 في المئة من الشركات

متعاملون في »البورصة«: آن الأوان لتنهض حركة التداولات.. من كبوتها






السوق مرشح للصعود اذا أعلنت المجموعات المؤثرة أرباح الربع الأول
تخوف صغار المتداولين يعود لعزوف المحافظ القيادية عن الشراء رغم رخص الأسهم

تمنى متعاملون في سوق الكويت للاوراق المالية »البورصة« امس أن تنهض حركة التداولات من كبوتها الحالية المتمثلة في تذبذب الاداء بفعل تأخر بعض الشركات المدرجة عن الافصاح عن بياناتها المالية للربع الاول والتوقعات التي قد يقتنصها الربع الثاني.
وقالوا في لقاءات متفرقة مع وكالة(كونا) ان نسبة الشركات التي أعلنت ارباحها لم تتخط 45 في المئة الامر الذي أثار حفيظة البعض لاسيما صغار المستثمرين الذين يخشون من حركات تصحيحية عنيفة قد تكبدهم مزيداً من الخسائر.
واشاروا الى أن العمليات المضاربية التي طالت حركة السوق امس كانت تسير وفق تحركات منظمة قادتها بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية التي منيت بخيبة أمل في ابريل الماضى حيث ان اغلاقاتها لم تكن عند مستوى الطموح لشركاتها.

مسار تصاعدي
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح انه على الرغم من حال التذبذب الحاصل حاليا في السوق فانه مازال في عافيته مستمدا قوته من الشركات المدرجة التي حققت ارباحا جيدة في الربع الاول وهو ما ينبئ بأن بياناتها عن الربع الثاني ستكون أكثر من ممتازة.
وأضاف الصالح أن شركات قيادية تواصل صعودها بدعم واضح وصريح من الصفقات في السعودية والامارات ومصر وكذلك التخارجات التي انعكست عليها بالارباح المجزية الأمر الذي دعم أداء أسهمها على مدار شهر ابريل الماضي واستمر الحال خلال الاسبوع الماضي.
وتوقع أن يعاود السوق مساره التصاعدي مع اغلاق الاسبوع الحالي على اعتبار ان معظم الشركات المدرجة لاسيما القيادية والتابعة لمجموعات مؤثرة تكون قد انتهت من اعلان ارباحها عن الربع الأول.

تحت وطأة المضاربات
وقال المتداول أحمد بوحمد ان التخوف الذي تملك صغار المتداولين يعود في المقام الاول لعزوف بعض المحافظ القيادية عن الشراء على الرغم من أن الاسهم الرخيصة اصبحت مستويات اسعارها في متناول الشراء ومغرية لعمليات التجميع.
وأضاف بوحمد انه كما كان لافتا للنظر في تداولات امس الضغط المتعمد على بعض الأسهم في قطاع الصناعة الذي شهد ارتفاعات قياسية طوال الأسبوع الماضي الامر الذي وضعه تحت وطأة المضاربات ماساهم في تكثيف الأوامر عليه.

بانتظار التداولات
اما المتداول حسين جمال فقال ان مجريات أداء السوق امس على الرغم من التباين الذي اصاب معظم القطاعات المدرجة فان السيناريو المتوقع لما تبقى من الاسبوع سيكون على نفس الحال على اعتبار ان المتداولين لديهم انشغالات بالانتخابات.
واضاف جمال ان السوق سيستمر على منوال الغربلة لبعض الاسهم التي تضخمت اسعارها بفعل المضاربة عليها ماجعل البعض يعزف موقتا عن الولوج في اوامر الشراء لاستشراف مايمكن ان يسير عليه السوق خلال تداولات الاسبوع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تحولت إلى «الصفاة العالمية القابضة»
العيسى: «الأفق الخليجي» غيرت اسمها لمواكبة استراتيجيتها للتوسع عالمياً






أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الافق الخليجي شريف جاسم العيسى أن الهدف من تغيير اسم الشركة من الافق الخليجي القابضة إلى الصفاة العالمية القابضة لعزم الشركة البدء في تنفيذ سياسة استراتيجية جديدة تعتمد على التوسع في استثماراتها خارج الكويت في عدد من الدول الخليجية والعربية والأوروبية.
وأكد العيسى في بيان صحفي عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 88.4% أن الشركة ستعمل من خلال استراتيجيتها الجديدة على تنويع الاستثمارات والتوسع فيها لتشمل العديد من القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن لدى الشركة عدداً من المشاريع الحالية والتي تتضمن قيامها بإنشاء مجموعة من الفلل داخل الكويت في منطقة الشهداء ومنطقة مشرف مشيراً إلى أن هذه الفلل تتمتع بتصميمات عالية المستوى.
وأضاف العيسى أنه من بين المشاريع الحالية أيضاً قيام الشركة خلال العام الماضي 2007 بشراء حصة في مشروع قائم في مملكة البحرين الشقيقة حيث يقع على واجهة بحرية في منطقة استراتيجية مميزة في شمال عاصمة مملكة البحرين شمال المنامة مبيناً أن المشروع يتضمن فندق فريد من نوعه وعدد برجين عبارة عن شقق سكنية، وبين العيسى أن الشركة قامت بأيضاً بشراء حصة في أحد البنوك الإسلامية بالقارة الأفريقية.
مشاريع مستقبلية
وحول المشاريع المستقبلية للشركة أكد العيسى أن الشركة تعكف الآن على دراسة شراء حصة في مشروع تطوير إحدى عشر مبنى سكني فاخر في منطقة الريف الفرنسي وبالتحديد على الحدود الفرنسية السويسرية ويشتمل على وحدات سكنية موزعة على أربع مجمعات سكنية.
وكشف العيسى عن قيام الشركة بدراسة حصة في مشروع تطوير وبيع وحدات سكنية اقتصادية لذوي الدخل المحدود في المملكة المغربية في مدينة مراكش.
وحول المشاريع التي تنوي الدخول فيها في السوق المحلي أوضح العيسى أن الشركة تعكف الآن على دراسة الجدوى التسويقية والاقتصادية المعروضة من أحد المكاتب الاستشارية داخل الكويت لإقامة مجمع نموذجي للشقق الفندقية مشيراً إلى أن الشركة حصلت بالفعل على الموافقة المبدئية من وزارة التجارة والصناعة على المشروع.
وأضاف العيسى أن الشركة تدرس أيضاً عروض الاستحواذ على حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة والاستحواذ على أسهم في شركات مساهمة سواء داخل الكويت أو خارجها إضافة إلى سعي الشركة الحصول على الموافقات المبدئية لتراخيص بناء عدد من الفلل السكنية المتميزة الفاخرة في عدد من مناطق الكويت ومنها مناطق «الشامية، وجنوب السرة، مشرف».
وفي رده على أسئلة الصحافيين حول توقعاته لنتائج الشركة خلال العام 2008 قال العيسى أتوقع أن يكون العام 2008 من أسوء الأعوام على الشركة بسبب القرارات العشوائية والمتناقضة مع دعم الاقتصاد الوطني للبنك المركزي والتي شلت عمليات الاستثمار في الشركات العقارية في الكويت.
وأشار العيسى إلى أن الأرباح الصافية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي بلغت نحو 1.149.470 دينار بواقع 27.24 فلسا ربحية للسهم بينما بلغ مجموع حقوق المساهمين مبلغ 4.595.195 دنانير.
وقد اقرت الجمعية العمومية العادية للشركة كافة بنود جدول أعمالها حيث وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 15 فلسا للسهم الواحد أما ما يعادل 15% من رأس المال، والموافقة على استقالة اعضاء مجلس الإدارة الحالي وانتخاب مجلس الإدارة الحالي وانتخاب مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات المقبلة يتألف من:
< شركة مجموعة الصفوة القابضة.
< شركة الصفاة للاستثمار.
< شركة الصفاة القابضة.
< شركة أولاد أحمد الشرهان.
< شركة الجزيرة القابضة.
< شركة الصفاة العقارية «عضو احتياط»
< شركة التمام «عضو احتياط»
كما وافقت الجمعية غير العادية للشركة على تعديل نص المادة رقم 2 من عقد التأسيس ونص المادة رقم 1 من النظام الأساسي والمتعلقة باسم الشركة لتصبح كالتالي:
النص قبل التعديل:
اسم هذه الشركة هو: شركة الأفق الخليجي القابضة «شركة مساهمة كويتية قابضة».
النص بعد التعديل:
اسم هذه الشركة هو: شركة الصفاة العالمية القابضة «شركة مساهمة كويتية قابضة».
والموافقة على تعديل نص المادة رقم 14 من النظام الأساسي والمتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة لتصبح كالتالي:
النص قبل التعديل:
يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 3 أعضاء «ثلاثة أعضاء» تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري.
النص بعد التعديل:
يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء «خمسة أعضاء» تعين منهم الجهة أو الجهات المساهمة في الشركة والتي يجوز لها انتداب ممثلين عنها بموجب قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960 والتعديلات اللاحقة عليه عدد يتناسب مع ما تملكه من أسهم في رأسمال الشركة وتنتخب الجمعية العامة الأعضاء الباقون بالتصويت السري.
بالإضافة إلى الموافقة على تعديل نص المادة رقم 26 من النظام الأساسي لتصبح كالتالي:
النص قبل التعديل:
لمجلس الإدارة أوسع السلطات لإدارة الشركة والقيام بجميع الأعمال التي تقتضيها إدارة الشركة وفقا لأغراضها، ولا يحد من هذه السلطة إلا ما نص عليه القانون أو هذا النظام أو قرارات الجمعية العامة، ولا يجوز لمجلس الإدارة بيع عقارات الشركة أو رهنها أو إعطاء الكفالات أو عقد القروض إلا بعد موافقة الجمعية العامة.
النصد بعد التعديل:
لمجلس الإدارة أوسع السلطات لإدارة الشركة والقيام بجميع الأعمال التي تقتضيها إدارة الشركة وفقاً لأعراضها، ولا يحد من هذه السلطة إلا ما نص عليه القانون أو هذا النظام أو قرارات الجمعية العامة، ويجوز لمجلس الإدارة بيع عقارات الشركة أو رهنها أو إعطاء الكفالات أو عقد القروض بناء على ما تقتضيه مصلحة الشركة.
والموافق على تعديل نص المادة رقم 47 من النظام الأساسي وذلك بإضافة البندين التاليين:
< يقتطع 1% تخصص لحساب الزكاة.
< يقتطع 2.5% تخصص لضريبة دعم العمالة الوطنية.

انتخابات«الافق» خذلت«المدينة»
سعت شركة المدينة للتمويل والاستثمار للحصول على مقعد من مقاعد مجلس إدارة شركة الأفق الخليجي القابضة من خلال الاعتراض على ترشيح أعضاء مجلس إدارة جديد للشركة بدون إجراء انتخابات وأصرت على ضرورة إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الإدارة الذين سيتم ترشيحهم كأعضاء مجلس الإدارة جديد لثلاث سنوات مقبلة.
إلا أن الريح جاءت بما لا تشتهي السفن حيث إن نتيجة الانتخابات جاءت مخيبة لآمال شركة المدينة للتمويل والاستثمار حيث حصلت على أقل نسبة في ملكية الشركة والتي جاءت نتائج الانتخابات بها كالتالي:
الصفاة للاستثمار، عدد«21.205» مليون سهم
الصفاة القابضة، عدد«21.205» مليون سهم.
مجموعة الصفوة القابضة، عدد«22.205» مليون سهم.
شركة أولاد أحمد الشرهان، عدد«16.255» مليون سهم.
الجزيرة القابضة، عدد«16.295» مليون سهم.
الجزيرة القابضة، عدد«16.295» مليون سهم.
الصفاة العقارية، عدد«5.320» ملايين سهم.
التمام الدولية، عدد«5.320» ملايين سهم.
المدينة للتمويل والاستثمار، عدد«4.797.5» ملايين سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«غلوبل» يباشر أعماله في مصر
القوقة: علامة مميزة في تاريخ الشركة وإضافة كبيرة لحضورها على مستوى المنطقة





أعلن بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» اليوم عن استراتيجيته وخططه التوسعية في جمهورية مصر العربية. وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة امس الاول تحدّث خلاله كلّ من عمر محمود القوقة، أحد مؤسسي غلوبل ونائب الرئيس التنفيذي، وسمير العلايلي، نائب الرئيس والعضو المنتدب في غلوبل مصر.
قال القوقة “إن وجود غلوبل في مصر هو علامة مميزة في تاريخ الشركة وإضافة كبيرة لحضورها على مستوى المنطقة، وسوف تقوم غلوبل من خلال خبرتها العريقة ورؤيتها إلى تقديم قيمة مضافة إلى السوق الرأسمالي والاقتصاد المصري”.
سوف تقدّم غلوبل مصر مجموعة متنوعة من الخدمات المالية بإدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية بالإضافة إلى البحوث والتقارير التي تتميز بها الشركة.
السوق المصري
وأضاف القوقة “تهدف غلوبل إلى لعب دور رئيسي في السوق الرأسمالي المصري من خلال طرح خدمات ومنتجات ذات قيمة مضافة، وهو دور دأبت غلوبل على لعبه في جميع البلدان التي تعمل بها”. وتمتد قاعدة خدمات غلوبل عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتنتشر مكاتبها في 16 دولة تشمل الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وتونس والمملكة العربية السعودية والسودان واليمن وإيران، كما توجد في تركيا والهند وباكستان وهونغ كونغ بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.
وتطرق القوقة إلى تاريخ الشركة، والذي تحضر الشركة للاحتفال بعامها العاشر في غضون الأشهر القادمة، حيث تمكنت الشركة في هذه الفترة القصيرة من تبوء مركز الريادة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقية. ويتم تداول أسهم الشركة حالياً في كل من سوق الكويت للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية وسوق دبي المالي. وتبلغ القيمة السوقية كما في الأول من مايو 2008 حوالي 1 مليار دينار كويتي، ما يعادل 3.8 مليارات دولار أميركي.
الاقتصاد المصري
من جهة أخرى، تحدث السيد العلايلي عن الاقتصاد المصري ونظرة غلوبل الإيجابية قائلاً “نما الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنسبة7.1 في المئة خلال العام 2006/2007، متجاوزا بذلك جميع توقعات النمو. وفي العام 2005/2006، بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي 6.8 في المئة، مقابل 4.5 في المئة في العام السابق. ويعزى النمو الذي شهده الاقتصاد المصري خلال الأعوام الأخيرة إلى زيادة نمو الصادرات غير النفطية، انتعاش السياحة، ارتفاع إيرادات قناة السويس، وتحسن القوى الشرائية والمناخ الاستثماري بشكل عام”.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
لاقامة منتجع جديد
نخيل وايفا للفنادق توقعان اتفاقية شراكة ثانية






وقعت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات الكويتية امس ثاني اتفاقية شراكة مع شركة (نخيل) الاماراتية تحصل من خلالها على قطعتي أرض بالقرب من منتجع مملكة سبأ الواقع على هلال جزيرة النخلة جميرا في دبي والذي سيشكل المنتجع الجديد امتدادا لمملكة سبأ وتبلغ قيمته حوالي مليار دولار.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر في بيان صحافي ان علاقة الشركة مع نخيل خلال الاعوام الخمسة الماضية كانت مثمرة حيث أنجزت خلالها الشركة عددا من المشاريع الناجحة في الجزيرة وخاصة (بالم غولدن مايل) وما تزال هذه الشراكة مستمرة حتى اليوم.
واوضح ان مساحة قطعتي الأرض تبلغ حوالي 1.012 مليون قدم مربع وتقع بالقرب من منتجع مملكة سبأ وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للبناء 1.923 مليون قدم مربع.
وتتضمن مملكة سبأ استثمارات ومشاريع شركة أيفا في النخلة جميرا مشروع بالم رزدنس ومنتجع وفندق فيرمونت النخلة وفيرمونت بالم رزدنس وبالم غولدن مايل حيث يبلغ عدد الوحدات التي تطورها الشركة ما يقارب 3500 وحدة تقع على الجزيرة.
وأوضح يرنر برغر رئيس العمليات لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات ان الشركة ستعتمد ماهو متعارف عليه حاليا من الواجهات متعددة الاستخدامات في هذا المنتجع الذي سيتضمن فندقا ومساكن بما في ذلك فلل وشقق ستتم إدارتها بالكامل من قبل شركة عاملة في مجال ادارة الفنادق الفاخرة.
واشار الى الشركة بدأت مؤخرا أعمال بناء مشروعها (بلقيس) السكني الواقع في مملكة سبأ والذي يمتد على مساحة قدرها 1.523 مليون قدم مربع في موقع متميز مقابل مشروع أتلانتس المعروف وستضم خمسة عناصر منفصلة وفريدة من نوعها تتأثر جميعها إلى درجة كبيرة بأسلوب العمارة العربية التقليدية بما في ذلك المنطقة السكنية والملكية الجزئية ونادي العطلات وفندق وسوق.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
للدخول في شراكة استراتيجية
«بتروجلف»: نتفاوض حاليا مع شريك سعودي







قال رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية للاستثمار البترولي«بتروجلف» د. بشير الرشيدي إن من انجازات الشركة الكبرى قيامها في سبتمر 2007 بإدراج أسهمها في سوق دبي المالي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك انطلاقاً من رؤية الشركة المستقبلية ودرايتها بأهمية التوسع خليجياً وخاصة من خلال سوق دبي المالي وذلك نظرا لما يمثله من سوق استراتيجي في المنطقة، كما تم تسجيل الشركة رسميا في الجمهورية الليبية وذلك للمشاركة في الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الليبي.
أيضاً وإكمالاً لمسيرتنا في إتمام ما بدأنا من تطوير شركاتنا التابعة، تم القيام بمفاوضات حثيثة لإدخال شركة سوبريور أبوظبي، وهي شركة مملوكة للشركة الخليجية للاستثمار البترولي مع شركة سعودية عملاقة للدخول في شراكة وتحالف استراتيجي، وذلك بنسبة 55% للشريك السعودي، و45% لشركة سوبريور – أبوظبي، علما أن شركة سوبريور مملوكة لنا بالكامل بنسبة 100% وبرأسمال يبلغ في حدود 18 مليون.
وأضاف الرشيدي في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 82% ان الشركة تتجه للتوسع في أعمال الحفر البري من خلال سعيها لشراء ثلاث حفارات برية جديدة بقيمة إجمالية في حدود 54 مليون دولار، حيث ان حفاراتنا كانت حفارات بحرية والتي تعتبر من أغلى الحفارات، ونحن الآن نريد أن نجمع بين الحسنيين البر والبحر لذلك تعاقدنا على شراء ثلاث حفارات جديدة.
وأشار الرشيدي إلى أن الشركة استمرت في خطة التوسع التدريجي المدروس في استثماراتها، وحاليا تقوم الشركة بدراسات الجدوى لعدة مشاريع في نطاق التوسع الإقليمي والدولي ومن هذه الدول«اليمن، السودان، تركيا، قطر، سورية، العراق، السعودية مصر».
ومن جهته قال العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي جمال النفيسي إن الشركة تسعى للتركيز على أعمال الحفر البري والبحري خلال الفترة المقبلة بنسبة 95% حتى نصل إلى طاقة استيعابية بحيث نحقق إيرادا يوميا يفوق 500 ألف دولار يومياً.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
لتعقيم المياه بمادة جديدة
«عربي» تتفاوض مع CAVARO الايطالية






أكدت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» ان إحدى شركات عربي القابضة تتفاوض حالياً مع شركة ( CAVARO) الايطالية وذلك لاستحداث واستخدام مادة جديدة لتعقيم المياه بدلاً من مادة «غاز الكلور» الذي يكلف الدولة ما قيمته 6 ملايين دينار سنوياً، وأضافت المصادر ان عرض الشركة التابعة لعربي القابضة المقدم لوزارة الكهرباء والماء في دولة الكويت يستهدف توفير ما يقارب 4 ملايين دينار جراء الكميات المستخدمة يومياً وتكاليف نقلها، بالاضافة لتخفيض معدلات الخطورة والتلوث البيئي الناتج عن عمليات نقل وتخزين «غاز الكلور» وذلك عن طريق استحداث المادة الجديدة التي تعتبر آمنة وقليلة التكاليف والنواتج الجانبية الخطرة على صحة المواطنين مثلما تحدثه مركبات الكلور.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
برأسمال 13 مليون دينار
تأسيس 7 شركات مساهمة كويتية





قالت أنباء صحفية الرسمية انه تم تأسيس سبع شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي 13 مليون دينار. وذكرت ان الشركة الاولى هي مجد للاغذية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 2 مليون دينار موزع على 20 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس . والشركة الثانية هي الخليج الوطنية للاغذية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. واوضحت ان من اغراض الشركتين الغذائيتين ادارة وتشغيل جميع الاعمال المتعلقة بالتجهيزات الغذائية في المطاعم والمستشفيات والمدارس والجامعات والشركات والمصانع والحدائق والمجمعات التجارية والسكنية والنوادي ودور السينما وغيرها. اما الشركة الثالثة فهي شركة الاماني للخدمات الطبية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. ومن اغراضها انشاء وادارة المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية المنزلية وذلك بعد موافقة وزارة الصحة .
والرابعة شركة المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار موزع على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
شركة للطيران
اما الشركة الخامسة فهي (اورينتال.ايرويز) للطيران التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 2 مليون دينار موزع على 20 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
والشركة السادسة هي شركة جروب (أ) للاستثمار العقاري وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عقد «الاتصالات الثالثة» ينتظر الحكومة المقبلة






قالت مصادر حكومية مسؤولة ان عقد شركة الاتصالات الذي رفع إلى مجلس الوزراء لن تقره الحكومة الحالية بل سينتظر ريثما تشكل الحكومة المقبلة عقب الانتهاء من انتخابات مجلس الأمة وبالتالي تشكيل حكومة جديدة تتولى هي اقرار عقد الاتصالات لتقوم بعدها الجهات المعنية متابعة عملية الاكتتاب.
وقال مصدر في وزارة التجارة لـ«عالم اليوم» ان الوزارة مستعدة لعملية الاكتتاب بعد اقرار عقد الشركة من جانب مجلس الوزراء، موضحة ان إدارة الشركات المساهمة اعدت كل ما يلزم لعملية الاكتتاب والتي ستدار وفق اسلوب حديث يراعى فيه الجانب الاجتماعي والعدالة في ان يحصل كل مواطن على حقه من الاسهم.
النصف الأول
واكد مصدر في الوزارة ان عملية الاكتتاب ستكون في اقرب وقت بعد اقرار العقد من قبل الحكومة، متوقعا ان تنتهي كل هذه الاجراءات خلال النصف الأول من العام الحالي.
ومن جانب آخر نشط التعامل في سوق الجت مع اقتراب موعد الاكتتاب، حيث قال متعاملون في السوق لـ«عالم اليوم» ان التعاملات اصبحت تتزايد مع شعور الراغبين في الحصول على اسهم اكثر ومحاولة للاستحواذ على اكبر حصة ممكنة من رأسمال الشركة واشارت المصادر ان كبار المستثمرين لهم سماسرة في سوق الجت لتجميع اكبر عدد من البطاقات المدنية لتأمين اكبر عدد من الاسهم وكذلك شركة الاتصالات السعودية التي فازت بمزايدة المستثمر الاستراتيجي والتي حصلت على 29% من رأس مال الشركة وترغب في تحقيق نسبة النصف زائد واحد لضمان الاغلبية في مجلس الإدارة.
استحواذات
وبينت مصادر في سوق الجت ان معظم المستثمرين ينتظرون اصدار بطاقات الدعوة ويفضلونها عن البطاقات المدنية وذلك كون بطاقات الدعوة محددة المعلومات وعدد الاسهم وسهلة للتصويت من خلالها في الجمعية العمومية التأسيسية للشركة وقالت المصادر انه على الرغم من ان وزارة التجارة والصناعة تمنع بيع البطاقات المدنية أو بطاقات الدعوة الا ان السوق يشهد تعاملات واسعة كما ان سعر البطاقة يتراوح ما بين 80 دينارا إلى 100 دينار على الرغم من عدم وضوح الصورة بشكل ملحوظ امام المستثمرين الا انهم يرغبون في الاستحواذ على اكبر قدر من هذه البطاقات، وتبقى انظارهم تتطلع لاصدار بطاقات الدعوة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أرباح السهم 14 فلساً
الغانم: 6.32 ملايين دينار ارباح المركز المالي في الربع الاول





أعلن المركز المالي الكويتي، أحد المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجالي الخدمات المالية والتمويلية وإدارة الأصول، عن نتائجه المالية للربع الاول والمنتهي في 31 مارس 2008. حيث بلغت صافي ارباح “المركز” 6.32 ملايين دينار كويتي بواقع 14 فلساً ارباحا للسهم، وذلك بالمقارنة مع 7.65 ملايين دينار صافي ربح و 16 فلساً ربح السهم للفترة نفسها من عام 2007. وبلغ حجم الاصول المدارة من قبل المركز 5.09 مليارات دولار وذلك حتى نهاية مارس 2007 اي بزيادة تبلغ 21 % مقارنة بالربع الاول من عام 2007، وبلغ العائد على حقوق المساهمين 5.03 %، والعائد على الاصول 3.41 % .
اداء قوي
وبهذه المناسبة صرح ضرار يوسف الغانم، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في المركز قائلا “واصلت الاسواق الخليجية نموها وانتعاشها حيث حققت اداء قويا في الربع الاول من العام، وقد قابل ذلك النمو كبوة اقتصادية شهدتها الاسواق العالمية، الا ان المركز قد حقق نموا جيدا في الرسوم والاتعاب التي يتقاضاها على الأنشطة في مجال إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية حيث بلغت 3.07 ملايين دينار كويتي للربع الاول اي بارتفاع قدره 31 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما شهدت العوائد على الاستثمارات تراجعا طفيفا من 7.65 ملايين دينار في الربع الاول من عام 2007 الى 6.32 ملايين دينار للربع الاول من هذا العام”.
منتجات جديدة
وواصل الغانم حديثه قائلا “شهد الربع الاول من العام طرح منتجين استثماريين جديدين، حيث تم إطلاق «صندوق المركز الاسلامي للنقد»، وهو صندوق للنقد يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية السمحاء وصندوق المركز للعقار الاميركي– 4 – تطوير الوحدات السكنية التأجيرية، وهو صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويبلغ رأسماله 67.2 مليون دولار أميركي، وسوف يعمل الصندوق على الاستثمار بصورة إنتقائية في تطوير عقارات الشقق السكنية في الولايات المتحدة الأميركية. كما اننا بلغنا المراحل الاخيرة من التحضير لاطلاق صندوق جديد للاسواق الناشئة، وهو صندوق يستثمر في محفظة من الاسهم العالمية المتنوعة مع التركيز على قطاعات مختارة. واختتم الغانم حديثه قائلا: كما حاز المركز للسنة الثانية على التوالي على جائزتي افضل أداء من وكالة ليبر/ رويترز عن صندوقي المركز للعوائد الممتازة «الممتاز» وصندوق المركز الإسلامي ، حيث حصد «الممتاز» جائزة أفضل صندوق أسهم مدرجة كويتية (لفترة: خمس سنوات)، وحصل «الإسلامي» على جائزة أفضل صندوق إسلامي لأسهم مدرجة كويتية (لفترة: سنة)، ومن الجدير بالذكر ان المركز يحتل المرتبة الاولى على مستوى الكويت في مجال ادارة الصناديق حيث تبلغ حصته السوقية منها 25 %. وعلى مستوى الخليج يأتي المركز الرابع في هذا المجال.
وقد تفوقت جميع صناديق المركز الاستثمارية المحلية على مؤشراتها في الربع الأول من عام 2008. حيث ارتفع صافي قيمة الوحدة لصندوق المركز للعوائد الممتازة «الممتاز» بمقدار 10.86 % مقابل بمؤشر السوق (KIC) الذي لم يتجاوز 4.90 %. أما وحقق صندوق المركز الاسلامي عائدا بلغ 8.40 % منذ بداية العام بينما ارتفع مؤشر المدار للمعايير الشرعية بنسبة 4.50 % فقط في الربع الاول.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الصلبوخ» توقع عقدين بـ 1.275 مليون دينار







علمت «النهار» من مصادر مقربة من شركة الصلبوخ التجارية أن الشركة أبرمت عقداً مع شركة جوهرة برلين للتجارة العامة والمقاولات بموجبه تقوم الصلبوخ ببيع نوعية «صلبوخ جابرو» اماراتي وذلك بأحجام مختلفة.

ولفتت المصادر الى ان قيمة العقد 10.400 ملايين درهم اماراتي بما يعادل 757 ألف دينار كويتي وذلك حتى تمام توريد كامل الكمية.

وأفادت المصادر ان شركة الصلبوخ قد ابرمت عقداً اخر مع مجموعة الغانم للملاحة والنقل بموجب هذا العقد تقوم الشركة ببيع نوعية الصلبوخ نفسها لمجموعة الغانم بقيمة اجمالية 7.200 ملايين درهم اماراتي بما يعادل 18.400 ألف دينار كويتي

الخطط المستقبلية

أوضحت المصادر أن الشركة تخطط لزيادة حصة مبيعاتها على محورين وهما المبيعات المحلية، والتوسع في المبيعات خليجياً، لافتين الى ان المبيعات المحلية تعتمد على ازدياد الطلب من خلال المشاريع الانشائية الكبرى والمطروحة أو التي ستطرح سواء من الدولة او من شركات القطاع الخاص، أما بالنسبة للمبيعات على المستوى الخليجي فقد بدأت الشركة منذ أواخر العام 2007 في البيع بالامارات وتنوي التوسع في هذا الاتجاه وتخطط ايضا للدخول في السوق القطري مرة اخرى.

وأشارت المصادر الى انه نظراً للزيادة العالية في أسعار شحن سفن الصلبوخ، فقد استعانت الشركة بدراسات من خبراء متخصصين في الشحن البحري لتقديم مقترحات وحلول لوسائط نقل بحري تتميز بانها ذات معدلات اسعار اقتصادية في التكلفة، حيث لا يبدو في الافق القريب ان مشكلة ارتفاع اسعار الشحن البحري ستنتهي ويعود الشحن الى اسعار منخفضة كما في السابق، لذلك ستدرس الشركة جميع الجوانب المتعلقة بالافكار الخاصة بشراء سفن نقل الصلبوخ ذات التكلفة المنخفضة. وكذلك تدرس الشركة من ضمن الخطط المستقبلية افكاراً تتعلق بشراء اسطول سيارات نقل الصلبوخ داخل الامارات خصوصاً ان الجدوى الاقتصادية المبدئية تبين انخفاضاً في نفقات النقل البري للصلبوخ - من مواقع الانتاج الى مواقع الشحن والتخزين داخل ميناء الفجيرة - مايزيد من ارباح بيع الصلبوخ داخل وخارج الكويت.

وتجدر الاشارة الى ان شركة الصلبوخ التجارية تمتلك فرعاً في امارة الشارقة في الامارات وهذا الفرع يتبعه 4 فروع منفصلة تقوم بانتاج وبيع الصخور ولديها 4 كسارات لانتاج الصلبوخ، كما تجدر الاشارة الى ان حصة شركة الصلبوخ التجارية في السوق الكويتي تقدر بـ 40 في المئة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«حيات كوم» تفوز بعقد قيمته 4.5 ملايين دولار





توقع رئيس مجلس الادارة في شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» طارق الكندري أن تحقق الشركة عوائد قياسية من عملياتها التشغيلية وعقودها الجارية التي وقعتها اعتبارا من بداية العام الحالي ستنعكس ايجابا على أداء الشركة السنوي خلال 2008 وأبرزها العقد الذي أعلنته الشركة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية أمس الاثنين والبالغ قيمته 4.5 ملايين دولار والذي حازت عليه الشركة من شركة «أميركان تاور» ومقرها العاصمة الهندية نيودلهي. وأشار الكندري إلى أن هذا العقد مدته 6 شهور قابلة للتمديد ويأتي في سياق جهود الشركة التوسعية التي تهدف إلى تعزيز قدراتها التنافسية عبر التوسع في قطاع الاتصالات والمنافسة على عقود في الاسواق التي تتواجد بها اقليميا فضلا عن تعزيز حضورها محليا. وأفاد الكندري ان «حيات كوم» باشرت بالفعل في تنفيذ عقدها البالغ قيمته 20 مليون دولار لبناء وتركيب شبكة اتصالات هواتف متنقلة والذي حازته الشركة من شركة هواوي الصينية وذلك لصالح احدى شركات الهواتف النقالة الكبرى.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
آخر 45 ثانية تحول مسار السوق من الأحمر إلى الأخضر






على واقع التذبذب الذي يعيشه سوق الكويت للأوراق المالية أرتفع المؤشر السعري للسوق أكثر من 20 نقطة ليقترب مجدداً من مستوى الـ 15000 نقطة الذي تراجع عنه بعد جلسة افتتاح تداولات الأسبوع ليستقر عند مستوى 14.987.1 نقطة، أما المؤشر الوزني الذي يعبر عن واقع السوق بوضوح اكثر فتراجع بمقدار طفيف يكاد لا يذكر واستقر عند مستوى 775.88 نقطة وذلك على واقع عمليات بيع وجني أرباح والتي يشهدها السوق بكثافة في المرحلة الحالية، وكانت كميات التداول بلغت 484.729 مليون سهم نفذت من خلال 10.392 صفقة موزعة على 178.108 مليون دينار.
وقالت أوساط مالية مراقبة ان السوق يواصل حركته وسط تذبذب ملحوظ بين الارتفاع والهبوط وذلك ليس على مستوى جلسات كاملة بل على مستوى الجلسة الواحدة، حيث كان السوق قد تراجع في جلسة الأمس لأكثر من 105 نقاط قبل أن يعدل مساره ويتقلص حجم التراجع الى 58 نقطة قبل الدقيقة الأخيرة والتي شهدت تحول السوق من تراجع الى ارتفاع تجاوز الـ 20 نقطة ليغلق المؤشر على ارتفاع بعد ان كان متراجعاً حتى الدقيقة الأخيرة.

وقالت المصادر ان التداولات الحالية لاتزال ترتكز على الاسهم الرخيصة سعرياً في ظل العزوف عن الاسهم القيادية والثقيلة مثل زين واجيليتي وبيتك وغيرها من الاسهم التي تحرك السوق لافتين الى ان اسهم صكوك واكتتاب والصفوة والمستثمرون لاتزال هي التي تحرك السوق خلال المرحلة الحالية على اعتبار ان هذه الاسهم متدنية سوياً والبعض يقبل عليها لأهداف مضاربية وهو ما ينشط عمليات جني الارباح في الفترة الحالية.

وذكرت المصادر ان السوق تحرك في الدقائق الاخيرة ايضا بسبب نشاط بعض المجاميع الاستثمارية مثل مجموعة شركات التمدين ومجموعة الصفاة لدعم اسهمها التابعة.

أداء القطاعات

شهدت جلسة تداولات الامس ارتفاع اغلب مؤشرات القطاعات وذلك بارتفاع 6 منها وتراجع قطاعين فقط، حيث تصدر مؤشر قطاع الخدمات بمقدار 134.4 نقطة وتم التداول على 96.135 مليون سهم نفذت من خلال 2335 صفقة بلغت قيمتها 42.359 مليون دينار، ولوحظ استمرار تراجع اسهم اجيليتي وزين في حين ارتفعت اسهم الشبكة الآلية والصفوة وعارف للطاقة، اما قطاع العقارات فارتفع بمقدار 70.1 نقطة وتم التداول على 16.755 مليون سهم نفذت من خلال 2759 صفقة بلغت قيمتها 46.356 مليون دينار، ونشطت بوضوح اسهم التمدين والدولية للمشاريع وانجازات والمستثمرون ومزايا ومنشآت وابيار، اما قطاع الاستثمار فارتفع بمقدار 49.1 نقطة وبلغ حجم التداول 220.917 مليون سهم نفذت من خلال 3536 مليون دينار، وكانت اسهم الصفاة واكتتاب هي الاكثر نشاطا في القطاع في جلسة الامس بالاضافة إلى التمدين الاستثمارية، اما قطاع البنوك فشهد ارتفاعاً بعد فترة من التراجع وحقق المؤشر زيادة بمقدار 20.2 نقطة وتم التداول على 3.937 ملايين سهم نفذت من خلال 251 صفقة بلغت قيمتها 5.708 ملايين دينار، اما قطاع غير الكويتي فشهد ارتفاعاً بلغ نحو 29.9 نقطة وتم التداول على 32.375 مليون سهم نفذت من خلال 662 صفقة بلغت قيمتها 12.196 مليون دينار، أما قطاع الأغذية فحقق ارتفاعاً بلغ 14.2 نقطة وتم التداول على 3.002 ملايين سهم نفذت من خلال 133 صفقة بلغت قيمتها 835.780 ألف دينار، أما قطاع الصناعة فتشهد تراجعاً ملحوظاً بلغ نحو 156.1 نقطة وتم التداول على 11.587 مليون سهم نفذت من خلال 713 صفقة بلغت قيمتها 7.451 ملايين دينار، ولوحظ تراجع سهم منا القابضة لليوم الثالث على التوالي ليصل الى سعر 1.680 دينار عند الاقفال منخفضاً بمقدار 100 فلس جديدة، كذلك انخفض سهم الصناعات بمقدار 20 فلساً، أما قطاع التأمين فتراجع بمقدار 10.9 نقاط وتم التداول على 20 ألف سهم نفذت من خلال 3 صفقات بلغت قيمتها 9700 ألف دينار.

وكانت 5 أسهم قد استحوذت على أعلى معدل لكميات التداول في جلسة تداولات الأمس وهي أسهم صكوك واكتتاب والصفوة والمستثمرون والصفاة وبلغت كميات تداولها 217.845 مليون سهم تمثل 44.9 في المئة من اجمالي التداولات.
وكان أكثر الأسهم ارتفاعاً في القيمة سهم شبكة آلية وارتفع بمقدار 9.8 في المئة، وذلك على اثر تداول أكثر من 3.6 ملايين سهم، وكان أكثر الأسهم انخفاضاً في القيمة هو سهم كوت فود، وتراجع بمقدار 5.8 في المئة، أما أكثر الأسهم تداولاً في جلسة الأمس فكان سهم صكوك، حيث تم التداول على 97.540 مليون سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صعود طفيف لسهم أجيليتي قبل عقد العمومية!






من خلال قراءة تحليلية سريعة لتحركات سهم أجيليتي قبل عقد عمومية الشركة قال محلل مالي: «ان السهم ارتفع بشكل طفيف على خلفية الأرباح المتوقع اعلانها للسهم، والتي تم اعلانها من خلال بعض الصحف التي ذكرت ان ايرادات أجيليتي بلغت 1.667 بليون دينار بزيادة قدرها 26 في المئة، وبلغ صافي الربح 154 مليون دينار، وبالتالي تكون ربحية السهم 1.61 دينار للسهم والموافقة على توزيع 10 في المئة منحة و80 في المئة نقداً، وعلى الرغم من ذلك تحرك السهم بشكل طفيف من 1.80 الى 1.140 دينار.

وبخصوص عدم تفاعل المتداولين على الرغم من الاعلانات الجيدة اطلعنا محلل مالي ان هناك ثلاثة أسباب وراء ذلك وهما:

1 - تعود أزمة عدم تفاعل المتداولين مع صفقات سهم أجيليتي منذ عقد البليون الشهير والخاص باستحواذ أجيليتي على عقد مع الحكومة الأميركية، وعلى الرغم من الربحية القوية التي حققتها الشركة إلا ان هذه النتائج لم تظهر على أرباح السهم في البورصة بشكل متناسب مما ترك اثراً في نفسية المتداولين.

2 - اختلاط الأمور بسبب وجود حصص لبعض الاشخاص داخل أجيليتي يهدف الى تسيير الأمور بشكل هادئ خصوصاً أن أصحاب هذه الحصص في خلاف مع إدارة البورصة، لذلك لا يرغبون في القفز بالسهم.

3 - الجانب الفني للسهم يكشف انه لا توجد مستويات دعم ولا مقاومة صريحة، بالاضافة الى افتقاد السهم الى من يدعم السهم، هذا الافتقاد اكتشفه المتداولون.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بلغ حجم الأصول المدارة 5.09 بلايين دولار
الغانم: 6.32 ملايين دينار صافي أرباح «المركز» وربحية السهم 14 فلساً






أعلن المركز المالي الكويتي عن نتائجه المالية للربع الاول والمنتهي في 31 مارس 2008. حيث بلغ صافي ارباح «المركز» 6.32 ملايين دينار بواقع 14 فلساً ربحية للسهم، وذلك بالمقارنة مع 7.65 ملايين دينار صافي ربح و16 فلساً ربحية السهم للفترة نفسها من عام 2007. وبلغ حجم الاصول المدارة من قبل المركز 5.09 بلايين دولار وذلك حتى نهاية مارس 2007 أي بزيادة تبلغ 21 في المئة مقارنة بالربع الاول من عام 2007، وبلغ العائد على حقوق المساهمين 5.03 في المئة، والعائد على الاصول 3.41 في المئة .

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في المركز ضرار الغانم قائلاً: «واصلت الاسواق الخليجية نموها وانتعاشها حيث حققت اداء قويا في الربع الاول من العام، وقد قابل ذلك النمو كبوة اقتصادية شهدتها الاسواق العالمية، الا ان المركز قد حقق نمواً جيداً في الرسوم والاتعاب التي يتقاضاها على الأنشطة في مجال إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية حيث بلغت 3.07 ملايين دينار للربع الاول اي بارتفاع قدره 31 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما شهدت العوائد على الاستثمارات تراجعا طفيفا من 7.65 ملايين دينار في الربع الاول من عام 2007 الى 6.32 مليون دينار للربع الاول من هذا العام».

وواصل الغانم حديثه قائلاً: «شهد الربع الاول من العام طرح منتجين استثماريين جديدين، حيث تم إطلاق «صندوق المركز الاسلامي للنقد»، وهو صندوق للنقد يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية السمحاء وصندوق المركز للعقار الأميركي 4 تطوير الوحدات السكنية التأجيرية، وهو صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويبلغ رأسماله 67.2 مليون دولار وسيعمل الصندوق على الاستثمار بصورة انتقائية في تطوير عقارات الشقق السكنية في الولايات المتحدة الأميركية.

كما اننا بلغنا المراحل الاخيرة من التحضير لاطلاق صندوق جديد للاسواق الناشئة، وهو صندوق يستثمر في محفظة من الاسهم العالمية المتنوعة مع التركيز على قطاعات مختارة.

واختتم الغانم حديثه قائلاً: «كما حاز المركز للسنة الثانية على التوالي جائزتي افضل أداء من وكالة ليبر رويترز عن صندوقي المركز للعوائد الممتازة «الممتاز» وصندوق المركز الإسلامي، حيث حصد «الممتاز» جائزة أفضل صندوق أسهم مدرجة كويتية لفترة خمس سنوات، وحصل «الإسلامي» على جائزة أفضل صندوق إسلامي لأسهم مدرجة كويتية لفترة سنة، والجدير بالذكر ان المركز يحتل المرتبة الاولى على مستوى الكويت في مجال ادارة الصناديق حيث تبلغ حصته السوقية منها 25 في المئة. وعلى مستوى الخليج يأتي المركز الرابع في هذا المجال».

وقد تفوقت جميع صناديق المركز الاستثمارية المحلية على مؤشراتها في الربع الأول من عام 2008. حيث ارتفع صافي قيمة الوحدة لصندوق المركز للعوائد الممتازة «الممتاز» بمقدار 10.86 في المئة مقابل بمؤشر السوق (KIC) الذي لم يتجاوز 4.90 في المئة. وحقق صندوق المركز الاسلامي عائدا بلغ 8.40 في المئة منذ بداية العام في حين ارتفع مؤشر المدار للمعايير الشرعية بنسبة 4.50 في المئة فقط في الربع الاول. أما على الصعيد العالمي، فقد تراجع اداء منتجات المركز للاستثمار العالمي بشكل طفيف نتيجة التباطؤ الملحوظ الذي شهدته الاسواق العالمية. كما شهد سوق الملكيات الخاصة تباطؤا ملحوظا في عام 2008، ما ادى بالمستثمرين في الملكيات الخاصة الى البحث عن استثمارات واستراتيجيات بديلة. ومع ذلك فقد حققت محفظة المركز للاستثمار في الشركات الخاصة من خلال الصناديق الاستثمارية العالمية عوائد بلغت 4.22 في المئة على رأس المال المستثمر خلال الربع الاول.

وفيما يتعلق بالخدمات المالية والتمويلية في الربع الاول، استند قسم العقار في المركز الى استراتيجية جديدة خلال الربع الاول من عام 2008 تقوم على مبدأ تنويع الاستثمار الاقليمي، وقد تجسد ذلك من خلال الدخول في استثمارات في مجالات الابراج السكنية، وتطوير الاراضي، وابراج المكاتب بالاضافة الى استثماراتنا القائمة في العقارات المحلية. وتم اغلاق باب الاشتراك للمرة الثانية في مشروع «أراضي»، وهو منتج يهدف الى الاستثمار في تطوير الأراضي في المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية.

وضمن انشطة صندوق المركز للفرص العقارية، انشأ المركز في يناير 2008 مشروعاً مشتركاً جديداً في سورية للاستثمار في تطوير برج مكاتب، وقد تم شراء أرض المشروع أخيراً. وفي لبنان، اشترى المركز قطعتي أرض متجاورتين ليضمهما الى مشروعه في كليمانسو والذي هو عبارة عن برج سكني متعدد العائلات وذلك بعد ان استشعر المركز حاجة السوق الى هذا النوع من العقارات. وفي الاردن اشترى المركز بالشراكة مع مطور محلي قطعة ارض في منطقة ام السماق لتطوير مشروع سكني، وتقوم فكرة المشروع على تطوير عمارات سكنية ذات وحدات سكنية متوسطة الحجم.

وقد كان للمركز موضع قدم جديد ضمن خططه الطموحة للتوسع الاقليمي، حيث شهد الربع الاول افتتاح مكتب في الجزائر.

وعلى صعيد المشتقات المالية، أعد فريق المركز هيكلة عقود الشراء بالعربون، البديل الشرعي للخيارات «الاوبشن»، ليكون بذلك الاول من نوعه على مستوى الصناعة، وقد تم عرض المنتج على ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لدراسته وفي حال اقراره سيكون سوق الكويت اول بورصة في المنطقة والعالم يتم فيها تداول مثل هذا النوع من المشتقات الاسلامية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى