بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بقيمة 4.5 ملايين دولار
«حيات كوم» تفوز بعقد من «أميريكان تاور» الهندية





توقع رئيس مجلس الادارة في شركة حيات للاتصالات حيات كوم طارق عبد الرزاق الكندري أن تحقق الشركة عوائد قياسية من عملياتها التشغيلية وعقودها الجارية التي وقعتها اعتبارا من بداية العام الجاري ستنعكس ايجابا على اداء الشركة السنوى خلال 2008 وأبرزها العقد الذي أعلنته الشركة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية الاثنين والبالغ قيمته 4.5 ملايين دولار والذي حازت عليه الشركة من شركة أميريكان تاور ومقرها العاصمة الهندية نيودلهي.
وأشار الكندري إلى أن هذا العقد مدته 6 شهور قابلة للتمديد ويأتي في سياق جهود الشركة التوسعية التي تهدف إلى تعزيز قدراتها التنافسية عبر التوسع في قطاع الاتصالات والمنافسة على عقود في الاسواق التي تتواجد بها اقليميا فضلا عن تعزيز حضورها محليا.
وأفاد الكندري أن حيات كوم باشرت بالفعل في تنفيذ عقدها البالغ قيمته 20 مليون دولار لبناء وتركيب شبكة اتصالات هواتف متنقلة والذي حازته الشركة من شركة هواوي الصينية وذلك لصالح احدى شركات الهواتف النقالة الكبرى علما بأن هذا العقد مدته سنة ويجدد تلقائيا مبينا أن الشركة تتبنى حاليا توجها استراتيجيا يقضي بتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات والمؤسسات الاقليمية الكبرى وبناء تحالفات استراتيجية لتعزيز توسعاتها وانتشارها الجغرافي في الاسواق الاقليمية الواعدة والوصول إلى مستوى عالمي لنشاط شبكات وتكنولوجيا الاتصالات مع تقديم سجل استثماري مستقر ومربح للمساهمين من خلال ايجاد الفرص ذات الجدوى العالية والقيمة المضافة.
شراكات وتحالفات
وأفاد الكندري أن حيات كوم تعقد شراكات طويلة الامد مثل شراكتها مع شركة هواوي الصينية العالمية وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الاتصالات والشبكات وتتخذ من شينزين في الصين مقراً لها كما أنها مزود متخصص في حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والشبكات وسبق لها التعاون مع حيات كوم في تنفيذ مشروع بالعراق كما أن الشركة تتعاون أيضا في هذا المجال مع شركات عالمية مثل نوكيا سيمنز موتورولا، وغيرها من الشركات العالمية مؤكدا أن حيات كوم تركز نشاطها على أعمال الاتصالات وتنفيذ البنية التحتية لشركات الاتصال من خلال بناء الشبكات وتقديم الحلول الشاملة لشركات الاتصالات.
وذكر الكندري أن الشركة تستهدف التوسع في قطاعات مساندة متعلقة بخدمات الاتصالات والشبكات عبر آلية ذاتية مثل ممارسة أنشطة الشركة واستغلال الطلب العالي لتنفيذ شبكات إقليمية في الاسواق الواعدة، كما تعتزم الشركة أيضا التوسع لتقديم خدمات جديدة ضمن قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بهدف زيادة الإيرادات والأرباح.
ونوه الكندري إلى أن نمو قطاع الاتصالات المتنقلة يعزز فرص نمو مماثلة لقطاع البنية التحتية للاتصالات والشبكات حيث ان النمو المتوقع في قطاع الاتصالات في العالم والمنطقة سيؤدي الى خلق فرص عديدة لقطاع المنشآت والبنية التحتية والشركات العاملة فيه كشركة حيات للاتصالات حيث ان هذا القطاع سيوفر المواد الاساسية لمشغلي قطاع الاتصالات المتنقلة الأمر الذي يعزز فرص نمو عمليات وأنشطة الشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
لتصدير الكلينكر
«نور» تتعاقد مع لاكي الباكستانية





كراتشي – رويترز - قالت شركة لاكي سيمنت أكبر منتج للاسمنت في باكستان امس انها توصلت الى اتفاق مع شركة نور للاستثمار المالي لتصدير 500 الف طن من الكلينكر سنويا لمدة تصل الى خمس سنوات.
وذكرت الشركة في بيان انها «ابرمت مذكرة تفاهم مع شركة نور للاستثمار المالي الكويتية لتوريد 500 الف طن من الكلينكر سنويا لفترة تصل الى خمس سنوات مع خيار توريد 150 الف طن اضافي سنويا».
وفي احدى مراحل التعامل هبط سهم الشركة الباكستانية 0.80 روبية الى 126.00 روبية
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الاتصالات السعودية» ترغب في جميع مقاعد مجلس إدارة «الثالثة»






15/05/2008 كتب علي الخالدي:
علمت «القبس» من مصدر مطلع ان إدارة الفتوى والتشريع قد اعتمدت أخيراً عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة الاتصالات الثالثة، وقد بعثت بكتاب الاعتماد إلى وزارة التجارة للمضي قدماً في عملة التأسيس والانتقال إلى الخطوة المقبلة من مراحل قيام شركة الاتصالات الثالثة على أرض الواقع، بدءاً من إطلاق الاكتتاب وقد أشار المصدر إلى أن هناك اتفاقاً تاماً بين إدارة شركة الاتصالات السعودية وجميع الأطراف الحكومية التي تمتلك حصصاً متفاوتة من أسهم الشركة الجديدة، التي ملكياتها مع شركة الاتصالات السعودية تعادل 50%، على التصويت لبعضهم البعض في انتخابات مجلس إدارة شركة الاتصالات الثالثة المزمعة إقامتها بعد الانتهاء من الاكتتاب العام، لاحتلال جميع مقاعد مجلس الإدارة وعددها سبعة مقاعد، لمدة ثلاث سنوات.
وأوضح المصدر ان الاتفاق شمل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والمناصب التنفيذية للشركة، وستعود جميعاً إلى شركة الاتصالات السعودية، لإعطائها الفرصة لتأسيس الشركة التأسيس الأمثل والقيام بأعمالها على النحو المطلوب منها.
مصادر أخرى قالت: شركة الاتصالات السعودية تود الظفر بأربعة مقاعد في مجلس الإدارة، لتكون لها الأغلبية في التصويت على قرار مجلس الإدارة، ولا يوجد أي مانع إطلاقاً من الجانب الكويتي، لكن هناك عقبة قانونية تحول دون تحقيق ذلك، وستقوم وزارة التجارة بمخاطبة إدارة الفتوى والتشريع للوقوف على رأيها في ما يخص هذه العقبة القانونية
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيت التمويل الخليجي يضع «المخطط الرئيسي» لمرفأ تونس المالي منتصف العام






كشف رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي عن مسعى مصرفه الإسلامي إلى البدء في المخطط الرئيسي (Master Plan) لمرفأ تونس المالي. وقال: «إنه خلال شهرين ستبدأ المرحلة بهدف البدء في البنية التحتية للمشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية نحو 3 مليارات دولار، ويقع في منطقة روّاد الشمالية قرب تونس العاصمة وعلى بعد 25 دقيقة من مطار تونس قرطاج الدولي».

ومشروع مرفأ تونس هو الأخير من سلسلة مشروعات في دول المغرب يقوم بها بيت التمويل الخليجي الذي يسعى إلى الاستفادة من الطفرة الاقتصادية والوفرة المالية في خلق فرص استثمارية مجدية، والاستثمار في مجالات عديدة. وقد صنف تقرير التنافسية الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي أوائل العام الجاري تونس على أنها من أكثر الدول العربية قدرة تنافسية في شمال إفريقيا.

وأفاد جناحي أن مصرفه بدأ استعداداته العملية لبدء مشروع مرفأ تونس المالي والحصول على الموافقات الضرورية بشأنه من الجهات المختصة «ونأمل أن تبدأ الأعمال بالمشروع في وقت لاحق من العام. نحن متحمسون جدا لهذا المشروع الحيوي الذي يشكل باكورة مشاريعنا في تونس ويضعنا كذلك على قمة المستثمرين الدّوليين في الجمهورية التونسية»

وأضاف «إننا واثقون من أن مرفأ تونس المالي سيساهم على المدى البعيد بشكل كبير في دعم الاقتصاد التونسي، وسينظر إليه كأحد المكونات الإستراتيجية للبنية التحتية الاقتصادية في تونس».

ويسعى بيت التمويل إلى نقل تجربته بشأن بناء مرفأ البحرين المالي الضخم الذي تبلغ كلفته نحو 1,4 مليار دولار إلى دول شمال إفريقيا. ونسب إلى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بيتر بنايوتو قوله: «إن بيت التمويل الخليجي يهدف إلى توسيع آفاق نشاطه على المستوى العالمي ويركز خصوصاًعلى الاقتصادات الواعدة التي تمتلك إمكانيات قوية للنمو. كما يركز البنك على الاستفادة من بعض الفرص الاستثمارية المحددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشكل مشروع المرفأ أحدث إضافة إلى سلسة المشاريع التي ينفذها».

وأضاف «لقد تمكنا وبنجاح من تطوير وإطلاق منطقة مالية عالمية في البحرين تمثلت بمرفأ البحرين المالي، ونحن واثقون من قدرتنا على مدّ هذا النجاح إلى شمال إفريقيا. وعلاوة على الأسباب الاقتصادية التي دفعتنا لاتخاذ قرارنا للاستثمار في تونس، فإن تونس تمتلك موارد بشرية موهوبة ومدربة، إذ يشكل الاستثمار في التعليم العالي جزءاً كبيراً من إجمالي الناتج القومي، كما تتوفر على بنية تحتية جيدة وشبكات اتصالات مكثفة وهو من الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار تونس موقعاً لأول مرفأ مالي نقوم بتطويره في شمال إفريقيا».

ويشتمل مرفأ تونس المالي على أربعة مجمعات رئيسية، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المهنية والمؤسسات المساندة، من ضمنها مركز للشركات، وآخر للاستثمارات المصرفية والاستشارات، وثالث لشركات التأمين والتكافل بالإضافة إلى مركز للتداول».

وحسب المخططات الأولية سيمتد مرفأ تونس المالي على مساحة 450 هكتاراً وسيشتمل على ناد بحري ومجمع سكني وتجاري وملعب غولف وملعب رياضي. كما سيحتوي المشروع على جامعة تختص بتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال. ومن المتوقع أن يخلق مرفأ تونس المالي آلاف الوظائف وأن يجلب كل سنة مليارات من الدولارات إلى الاقتصاد التونسي بشكل سنوي منتظم.

يذكر أن بيت التمويل الخليجي وشركاء استراتيجيين آخرين وقعوا اتفاقية يتم بموجبها تأسيس شركة قابضة برأس مال يبلغ بين 600 و800 مليون دولار تحت مسمى «سيمينا» تأخذ على عاتقها بناء وتملك مصانع أسمنت في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمارات تزيد على ملياري دولار. وسيساهم بيت التمويل الخليجي بحصة تبلغ نحو 15 في المئة، وأن الشركاء مايزالون في انتظار مقر الشركة، ولكنهم متفقون على أن يكون في دولة من دول الخليج العربية وبصورة مبدئية، في البحرين.

وتشهد الأسواق في المنطقة طلبا متناميا على الأسمنت بسبب الطفرة في الإنشاءات الناتجة عن الإزدهار الاقتصادي في دول الخليج العربية بعد صعود النفط في الأسواق الدولية إلى مستويات قياسية بلغت أكثر من 100 دولار للبرميل الواحد. وتستهلك المنطقة نحو 62 مليون طن سنويا، ومن المتوقع أن يزيد بنسبة 40 في المئة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وتستهدف الشركة الدخول إلى أسواق 7 دول في المرحلة الأولى وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسورية والأردن واليمن وسلطنة عمان وليبيا، على أن تتوسع في المستقبل في بلدان المغرب العربي وبعض الدول الإفريقية.

وبدأ بيت التمويل الخليجي في الآونة الأخيرة يخوض مجالات أخرى من ضمنها مجال الطاقة الذي يعد واحداً من أبرز المجالات التي تشهد نموا سريعا، لكنه يحتاج إلى تمويل ضخم، الأمر الذي سيضع بيت التمويل في مصاف المصارف العالمية عند اكتمال مشروعات ينفذها يبلغ حجمها مليارات الدولارات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المدار للتمويل الكويتية»: البحرين بين أكثر الدول المفضلة للاستثمار في المنطقة






أشادت شركة «المدار للتمويل والاستثمار» الكويتية في تقريرها العقاري الشهري (مايو/ أيار2008م) بالبيئة الاستثمارية المشجعة في مملكة البحرين باعتبارها واحدة من أكثر الدول المفضلة من ناحية الاستثمار العقاري بين دول مجلس التعاون الخليجي ككل بسبب تمتعها بالاستقرار الاقتصادي فضلا عن دقة وجودة القوانين المنظمة لعملية البيع والشراء والتطوير العقاري الأمر الذي أسهم في جذب الاستثمارات الخليجية الى المملكة.

وأشارت المؤسسة الكويتية التي تأسست في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 1998 الى اتخاذ مملكة البحرين خطوات عدة لجذب الاستثمارات الأجنبية منوهة الى اصدار قانون في العام 2001 يسمح من خلاله للمستثمرين الأجانب الاستثمار والبيع والشراء في الكثير من مناطق البحرين كالجفير وشمال المنامة والمنطقة الدبلوماسية بالاضافة الى السيف ومشروع درة البحرين ودانة الحور وجزر أمواج وغيرها من المشاريع السياحية الاخرى كمرفأ البحرين المالي.

وأكد التقرير زيادة حجم التداولات العقارية في مملكة البحرين خلال العام الماضي 2007 بنسبة تجاوزت 66,6 في المئة الى 1,46 مليار دينار بحريني مقارنة بمبلغ 876 مليون دينار في العام 2006 علماً بأن عدد الصفقات انخفض خلال العام 2007 الى 16,36 ألفاً بعد ما كان 16,49 ألفا خلال العام 2006م.

وأوضح التقرير أن ما شهدته البحرين من نشاط اقتصادى ملحوظ أسهم في تنشيط حركة المجمعات التجارية ودخول عدد من الشركات المتخصصة في تجارة التجزئة، مبيناً ان عدد المجمعات الحالية فى البحرين يبلغ نحو 13 مجمعاً بخلاف الكثير من مراكز التسوق المفتوحة. ونوه في الوقت ذاته الى ما تشهده المملكة من طلب متزايد على القطاع السكني بوصفه من أفضل القطاعات في دول مجلس التعاون متوقعاً توفير نحو 10800 وحدة سكنية بنهاية العام 2009م.

وأشار التقرير الى الكثير من المشاريع التنموية والسياحية الرائدة التي تشهدها المملكة والتي تضم أحياء سكنية ومرافق تجارية ومنتجعات سياحية وترفيهية متكاملة ومن أهمها مشروع جزر أمواج، وهو عبارة عن جزر اصطناعية وأول مشروع يتيح حق التملك الكامل للأجانب ويتوقع الانتهاء منه بحلول العام 2010، وهناك مشروع بوابة أمواج بكلفة 200 مليون دولار ويشمل 6 أبراج بارتفاع 20 طابقاً الى جانب مرفأ البحرين المالي كمشروع عقاري متكامل ومقر للشركات العاملة في قطاع الخدمات المالية بكلفة اجمالية تبلغ 1,3 مليار دولار.

كما أشار التقرير الى تطوير مشروع جزيرة اللولو بكلفة 1,25 مليار دولار وعلى مساحة 563 ألف متر مربع فضلاً عن انشاء المرحلة الأخيرة من أبراج اللولو فى ضاحية السيف وتضم 3 أبراج بارتفاع 50 طابقا على مساحة 18600 متر مكعب وبكلفة 252 مليون دولار. وهناك جزر الفيروز، وهي عبارة عن 5 جزر ترتبط بجسور داخلية وكل منها مرتبط بجزيرة الهلال التي تضم المركز التجاري والترفيهي الرئيسي للمجمع.

كما ألقى التقرير الضوء على مشروع درة البحرين الذي يضم 13 جزيرة مختلفة على مساحة 20 كلم مربع على الساحل الجنوبي للمملكة ويضم فيللاً وشققاً سكنية وفنادق فاخرة ومطاعم متميزة ومتنزهات ومراكز تجارية بكلفة اجمالية تبلغ 1,2 مليار دولار وغيرها من المشاريع التنموية والسياحية المهمة.

وكانت شركة «المدار للتمويل والاستثمار» أشادت فى تقريرها العقارى الشهرى الصادر فى مايو 2007 بمملكة البحرين بوصفها مملكة العقار، مشيدة بالاقتصاد البحريني باعتباره من أكثر الاقتصادات نموّاً في العالم العربي، منوهة الى موقع البحرين الاستراتيجي والقوانين المشجعة للاستثمار كالسماح للأجانب التملك بنسبة 100 في المئة في معظم القطاعات بما فيها القطاع العقاري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
باجمالي بلغ 520.8 ألف دينار بنسبة نمو %700
فؤاد دشتي: 11.04 فلسا ربحية »التنظيف« في الربع الأول






أعلن رئيس مجلس الادارة للشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي ان مجلس ادارة الشركة اعتمد في اجتماعه البيانات المالية الفصلية للشركة والتي اظهرت ان الشركة حققت 11.04 فلساً في الربع الاول من العام 2008 أي بزيادة تبلغ حوالي %700 عن ارباح الربع الاول من العام 2007 والتي بلغت 1.06 فلس للربع الاول و9.45 فلوس للعام بالكامل.
وأشار دشتي لـ »الوطن« الى ان الشركة حققت ارباح اجمالية في الربع الاول من العام 2008 بلغت 520.890 ديناراً مقارنة بأرباح الربع الاول من العام الماضي والتي بلغت 75.660 ديناراً. مضيفا ان "التنظيف" تعد الشركة الوحيدة على مستوى الشرق الاوسط التي حصلت على جائزة (الايزو 22.000) وذلك لتميزها بأنظمتها واساليبها المتطورة في مكافحة الحشرات كذلك لتخصصها بامدادات المواد الغذائية.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
مبروك انشالله وتستاهل التميز
يابوسعود
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بإجمالي بلغ 4.7 ملايين دينار في الربع الأول
لؤي الخرافي: »الأنابيب« تربح 20.82 فلساً في 3 شهور





قال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعات الانابيب لؤي الخرافي ان الشركة حققت ارباحاً صافية في الربع الأول من العام الجاري بلغت 4.7 ملايين دينار مقارنة مع 2.4 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
واشار الخرافي في تصريح خاص لـ »الوطن« عقب اجتماع مجلس ادارة الشركة امس الى ان ربحية السهم بلغت 20.82 فلسا للسهم مقارنة مع 10.80 فلوس في الفترة ذاتها من 2007.
يذكر ان سهم »أنابيب« اختتم التداولات في اخر ايام التداول خلال الاسبوع الجاري على سعر 430 فلساً من خلال تداول 340 ألف سهم عبر 19 صفقة بقيمة 141300 ألف دينار.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البنك يدير أصولاً بلغت قيمتها 9.6 مليارات دولار
»الخليج المتحد« يدرس التعاون مع »ميلينيوم فاينانس« ويعتزم التركيز على توسيع شبكة شركاته الاستثمارية الاقليمية




أعلن بنك الخليج المتحد انه في اعقاب استثماره الاستراتيجي في ميلينيوم فاينانس كوربوريشن (ام اف سي) في شهر مارس 2008، قام البنك بتنظيم وقيادة منتدى لشركات مجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) (كيبكو) مع فريق الادارة العليا في ام اف سي وذلك لتقديم المجموعة الى ام اف سي.
وخلال الاجتماع الذي عقد في الكويت، وعقب تقديم ام اف سي للشركات الرئيسية في مجموعة كيبكو، قام كل من بنك الخليج المتحد، ام اف سي وشركات مجموعة كيبكو ببحث ودراسة مختلف الأهداف الاستراتيجية ومختلف أوجه التعاون والتنسيق، والمبادرات المستقبلية وخطط العمل لاحراز الأهداف المستقبلية المشتركة.
وقال بيان صادر عن البنك ان ام اف سي باتت في غضون فترة قصيرة من الزمن واحدة من أكثر الشركات المصرفية الاستثمارية نشاطاً في المنطقة وتقدم مشورتها الى عدد من أكبر الشركات والحكومات حول عمليات الدمج والتملك، توظيف الأسهم الخاصة وعمليات أسواق المال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومناطق جغرافية أخرى. وقد قامت ام اف سي مؤخرا بتدشين مجموعة مكونة من سبعة صناديق للأسهم الخاصة: »صندوق ميلينيوم للأسهم الخاصة«، والذي يهدف الى جمع 5 مليارات دولار ويعتبر أضخم مبادرة للأسهم الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. وهناك صندوقان (يشارك فيهما بنك الخليج المتحد)، وهما صندوق الطاقة العالمي والاتصالات، وصندوق سائل الاعلام والتقنية ويستهدف كل منهما جمع مليار دولار والذي أعلن مؤخرا عن أول اقفال لهما في 21 ابريل الماضي.
وبصفته الذراع المصرفي الاستثماري لمجموعة كيبكو، فان بنك الخليج المتحد يتولى ادارة الاستثمارات الخاصة به في العقارات، الأسهم الخاصة، المنتجات المهيكلة والأوراق المالية المدرجة في البورصات بالاضافة الى توفير خدمات ادارة الثروات والأعمال المصرفية الاستثمارية. كما في مارس 2008 كانت الأصول الخاضعة للادارة تتجاوز 9.6 مليارات دولار (بنهاية عام 2007 كانت تبلغ 8.5 مليارات دولار).
وأضاف البيان ان بنك الخليج المتحد وشركته التابعة له كامكو تتمتعان بسجل ناجح من الأداء باستكمال حوالي 50 عملية مصرفية استثمارية لعملائه منذ عام 2001 بقيمة اجمالية تربو على 7 مليارات دولار بما في ذلك تمويل الشركات، تقديم الاستشارات، طرح الاصدارات الجديدة وضمان عمليات الاكتتاب، اعادة هيكلة الشركات، اصدار السندات وعمليات الدمج والتملك.
وقد أعلن بنك الخليج المتحد مؤخرا عن التصرف في أصوله المصرفية التجارية لصالح بنك برقان (أحد الشركات الأخرى في مجموعة كيبكو) ويعتزم زيادة تركيزه على تنمية شبكته من الشركات الاستثمارية الاقليمية التي تشمل في الوقت الحاضر شركة (كامكو)، ميلينيوم فينانس كوربوريشن، شركة الخليج المتحد للخدمات المالية، شركة بنك الخليج المتحد للأوراق المالية، شركة رويال كابيتال، شركة منافع للاستثمار، شركة شمال افريقيا القابضة، شركة سورية والخليج للاستثمار، شركة زمردة لتمويل الاجارة وشركة الراية للاستثمار.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
البنك يدير أصولاً بلغت قيمتها 9.6 مليارات دولار
»الخليج المتحد« يدرس التعاون مع »ميلينيوم فاينانس« ويعتزم التركيز على توسيع شبكة شركاته الاستثمارية الاقليمية




أعلن بنك الخليج المتحد انه في اعقاب استثماره الاستراتيجي في ميلينيوم فاينانس كوربوريشن (ام اف سي) في شهر مارس 2008، قام البنك بتنظيم وقيادة منتدى لشركات مجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) (كيبكو) مع فريق الادارة العليا في ام اف سي وذلك لتقديم المجموعة الى ام اف سي.
وخلال الاجتماع الذي عقد في الكويت، وعقب تقديم ام اف سي للشركات الرئيسية في مجموعة كيبكو، قام كل من بنك الخليج المتحد، ام اف سي وشركات مجموعة كيبكو ببحث ودراسة مختلف الأهداف الاستراتيجية ومختلف أوجه التعاون والتنسيق، والمبادرات المستقبلية وخطط العمل لاحراز الأهداف المستقبلية المشتركة.
وقال بيان صادر عن البنك ان ام اف سي باتت في غضون فترة قصيرة من الزمن واحدة من أكثر الشركات المصرفية الاستثمارية نشاطاً في المنطقة وتقدم مشورتها الى عدد من أكبر الشركات والحكومات حول عمليات الدمج والتملك، توظيف الأسهم الخاصة وعمليات أسواق المال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومناطق جغرافية أخرى. وقد قامت ام اف سي مؤخرا بتدشين مجموعة مكونة من سبعة صناديق للأسهم الخاصة: »صندوق ميلينيوم للأسهم الخاصة«، والذي يهدف الى جمع 5 مليارات دولار ويعتبر أضخم مبادرة للأسهم الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. وهناك صندوقان (يشارك فيهما بنك الخليج المتحد)، وهما صندوق الطاقة العالمي والاتصالات، وصندوق سائل الاعلام والتقنية ويستهدف كل منهما جمع مليار دولار والذي أعلن مؤخرا عن أول اقفال لهما في 21 ابريل الماضي.
وبصفته الذراع المصرفي الاستثماري لمجموعة كيبكو، فان بنك الخليج المتحد يتولى ادارة الاستثمارات الخاصة به في العقارات، الأسهم الخاصة، المنتجات المهيكلة والأوراق المالية المدرجة في البورصات بالاضافة الى توفير خدمات ادارة الثروات والأعمال المصرفية الاستثمارية. كما في مارس 2008 كانت الأصول الخاضعة للادارة تتجاوز 9.6 مليارات دولار (بنهاية عام 2007 كانت تبلغ 8.5 مليارات دولار).
وأضاف البيان ان بنك الخليج المتحد وشركته التابعة له كامكو تتمتعان بسجل ناجح من الأداء باستكمال حوالي 50 عملية مصرفية استثمارية لعملائه منذ عام 2001 بقيمة اجمالية تربو على 7 مليارات دولار بما في ذلك تمويل الشركات، تقديم الاستشارات، طرح الاصدارات الجديدة وضمان عمليات الاكتتاب، اعادة هيكلة الشركات، اصدار السندات وعمليات الدمج والتملك.
وقد أعلن بنك الخليج المتحد مؤخرا عن التصرف في أصوله المصرفية التجارية لصالح بنك برقان (أحد الشركات الأخرى في مجموعة كيبكو) ويعتزم زيادة تركيزه على تنمية شبكته من الشركات الاستثمارية الاقليمية التي تشمل في الوقت الحاضر شركة (كامكو)، ميلينيوم فينانس كوربوريشن، شركة الخليج المتحد للخدمات المالية، شركة بنك الخليج المتحد للأوراق المالية، شركة رويال كابيتال، شركة منافع للاستثمار، شركة شمال افريقيا القابضة، شركة سورية والخليج للاستثمار، شركة زمردة لتمويل الاجارة وشركة الراية للاستثمار.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008


بو سعود مابي أبارك لك على اللقب لأنك مميز بالأصالة،، أبارك لك لما تاخذ لقب محترف ان شاء الله :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
هيئة الاستثمار الكويتية أبرز المساهمين في المؤسسة
»ميريل لينش« تطلق نظاماً جديداً لتقييم الأسهم




أعلنت ميريل لينش عن اطلاق نظام جديد لتقييم الأسهم والذي صمم لتزويد العملاء بشفافية محسنة لوجهات نظر المحللين الاقتصاديين، وتفريق أوضح بين تقييمات الأسهم في كل قطاع، وتوازن أدق بين توزيعات التقييم والأداء السابق للأسهم. ويعتبر هيكل تقييم الأسهم الجديد فريدا من نوعه بفضل تزويده المستثمرين بنظام عوائد دقيق بهامش نسبي.
وقال كانداس براونينغ، رئيس ميريل لينش للأبحاث الدولية: »يحظى الأداء الاستثماري لعملائنا من المؤسسات الاستثمارية والأفراد بأهمية قصوى دائماً. ويهدف نظام التقييم الجديد للأسهم الى تعزيز توجهنا المستمر نحو تشجيع محللي ميريل لينش لتبني وجهات نظر وأفكار كبار المستثمرين«.
وفي النظام الجديد، يتوقع لأسهم »الشراء« أن تحقق عوائد اجمالية لاتقل عن%10 وهي أكثر الأسهم جاذبية في مجموعة تغطية واحدة. ويتوقع لأسعار الأسهم »المحايدة« أن تبقى على حالها أو الارتفاع، لكنها أقل جاذبية من الأسهم المقيّمة على أنها أسهم »الشراء«. أما الأسهم »ذات الأداء المنخفض« فهي أ) ـ متوقع أن يكون لها عوائد اجمالية سلبية، أو ب)ـ أن يكون لها عوائد اجمالية ايجابية ولكنها الأقل جاذبية في مجموعة تغطية واحدة. وتُعرّف أبحاث ميريل لينش »مجموعة التغطية« على أنها مجموعة أسهم مغطاة من قبل محلل واحد أو محللين اثنين أو أكثر يتشاركون في صناعة أو قطاع أو منطقة واحدة أو أي تصنيف آخر.

نظام تقييم الأسهم الجديد

ويقدم النظام الجديد أيضاً خطوطاً ارشادية للتمييز والتي تحدد عدد الأسهم في كل فئة تقييم استثماري: بحيث لا تزيد الأسهم المقيّمة للشراء عن %70، وأن لا تزيد الأسهم المقيّمة على أنها محايدة عن %30وأن لا تقل الأسهم ذات الأداء المنخفض عن %20 في كل مجموعة تغطية.
وأضاف براونينغ قائلاً: »كان من الضرورة تدشين الخطوط الارشادية لتمييز التقييمات، ومن خلال فرض حدود التوزيع نستطيع أن نكون واثقين من أن توزيعات محللينا تتواصل بشكل أقرب مع البيانات الاحصائية للأداء السابق. وانني على ثقة بأن نظام ميريل لينش الجديد لتقييم الأسهم سيعزز قدرتنا على توفير عوائد استثمارية بارزة وتصاعدية لعملائنا«.
كما تتطلب ميريل لينش أطروحة استثمارية تقدم التعليل السليم لتوصيات ونصائح المحلل الاقتصادي والهدف الموضوعي للأسعار لكل سهم ضمن التغطية لتعزيز الشفافية ودعم الأساس التحليلي والفكري لقناعات المحللين وتوصياتهم. اضافة الى ذلك، سيواصل محللو ميريل لينش تزويد العملاء بالتقييمات الخاصة بمخاطر التقلبات والحصص«.
يذكر ان هيئة الاستثمار الكويتية ابرز مساهمي ميريل لينش.

تاريخ النشر: الجمعة 16/5/2008
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
مبروك مبروك

تستاهل بو سعود

ان شاء الله نشوفك محترف :)

موفق يا حلو

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك :)
 

OVER-THE-TOP

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2006
المشاركات
1,706
الإقامة
kuwait
مبروك التميز يا بو سعود

تستاهل والله بعد عناااااااااااااااااااااء طوييييييييييييييييل

بعد اكثر من 7 آلاف مشاركة صرت مميز

عرفت من اين تؤكل الكتف :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التقرير رصد 3 أيام من التداول بسبب الحداد على وفاة الأمير الوالد

»بيان«: سوق الكويت شهد عمليات تصحيحية فانخفضت مؤشرات التداول الثلاثة




560.97 مليون سهم شكلت 38.4 في المئة من إجمالي السوق جرى تداولها في قطاع الاستثمار

بعد ان نعى التقرير سمو الأمير الوالد وعدد مناقبه, انتقل الى تحليل الاحداث, وقال: اقتصر نشاط سوق الكويت للأوراق المالية خلال الاسبوع الماضي على ثلاثة ايام تداول فقط, بسبب الحداد على رحيل سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح, وكما توقعنا في تقريرنا الاسبوعي السابق, شهد السوق عمليات تصحيحية بعد ان حقق مكاسب جيدة تمثلت في تجاوز المؤشر السعري حاجز ال¯ 15 ألف نقطة, فقد لعبت عمليات جني الارباح دورا بارزا خلال تداولات الاسبوع الماضي, الا ان ذلك لم يحل دون استمرار عمليات الشراء الانتقائية على مجموعة من الاسهم التي يتوقع لشركاتها ان تحقق نتائج جيدة في الفترة المقبلة.
ففي اليوم الاول من الاسبوع, وبالتزامن مع انخفاض مؤشرات التداول الثلاثة بشكل ملحوظ, تراجع السوق بفعل عمليات البيع التي شملت غالبية الاسهم المتداولة, خصوصا الاسهم القيادية التي شهدت نمواً خلال الاسبوع السابق, فكانت محصلة اليوم انخفاض كلا المؤشرين الرئيسيين بالاضافة الى انخفاض اغلب مؤشرات القطاعات, كما شهد يوم الاحد عودة المؤشر السعري الى ما دون ال¯ 15 الف نقطة.
وفي اليوم التالي, كان الاتجاه العام للسوق نزوليا خلال النصف الاول من فترة التداول, مسببا فقدان المؤشر السعري 121 نقطة تقريبا غير انه تمكن في النصف الثاني من تقليص الخسائر بشكل تدريجي لينهي اليوم مرتفعا بمقدار 20.8 فيما تراجع المؤشر الوزني بمقدار 0.07 نقطة فقط, وفي اليوم الثالث والاخير من الاسبوع, عاودت عمليات جني الارباح الى السيطرة على مجريات التداول بقوة مسببة هبوط المؤشر السعري بمقدار 123.2 نقطة, بينما تكبد المؤشر الوزني خسارة مقدارها 7.74 نقطة. وبذلك أنهى المؤشر السعري تداولات الاسبوع عند مستوى 14863.9 نقطة بانخفاض نسبته 1.28 في المئة عن إقفال الاسبوع ما قبل الماضي, كما تراجع المؤشر الوزني بنسبة 1.60 في المئة خلال الاسبوع مغلقا عند 768.14 نقطة.

مؤشرات القطاعات
سجلت ستة من قطاعات سوق الكويت للأوراق المالية تراجعا في مؤشراتها بنهاية الاسبوع الماضي, وكان قطاع الصناعة اكثر القطاعات تكبدا للخسائر, حيث اقفل مؤشره عند 10439.8 نقطة, منخفضا بنسبة 4.37 في المئة, تبعه قطاع الشركات غير الكويتية في المركز الثاني مع انخفاض مؤشره بنسبة 2.61 في المئة بعد ان اغلق عند 13445.7 نقطة, ثم قطاع البنوك ثالثا مع انخفاض مؤشره بنسبة 1.71 في المئة, مقفلا عند 15245.1 نقطة, وكان قطاع التأمين الأقل تراجعا, حيث أقفل مؤشره عند 3828.3 نقطة منخفضا بنسبة 0.13 في المئة, اما لائحة القطاعات الرابحة فقد اقتصرت على قطاعين فقط, فجاء قطاع العقار اولا عندما أغلق مؤشره عند 7385.6 نقطة مرتفعا بنسبة 1.78 في المئة, وحل ثانيا قطاع الاغذية بارتفاع مؤشره بنسبة 1.26 في المئة, مقفلا عند 6217.6 نقطة.

تداول القطاعات
شغل قطاع الاستثمار المركز الاول لجهة حجم التداول خلال الاسبوع الماضي, اذ بلغ عدد الاسهم المتداولة للقطاع 560.97 مليون سهم شكلت 38.40 في المئة من اجمالي تداولات السوق, فيما شغل قطاع العقار المرتبة الثانية, حيث بلغت نسبة حجم تداولاته 27.05 في المئة من اجمالي السوق, اذ تم تداول 395.28 مليون سهم من القطاع, اما من جهة قيمة التداول, فقد شغل قطاع الاستثمار ايضا المرتبة الاولى, اذ بلغت نسبة قيمة تداولاته الى السوق 32.63 في المئة بقيمة اجمالية 176.52 مليون دينار, فيما جاء قطاع العقار كذلك في المركز الثاني, اذ بلغت نسبة قيمة تداولاته الى السوق 29.65 في المئة, حيث وصلت الى 160.41 مليون دينار.

القيمة الرأسمالية
سجل سوق الكويت للأوراق المالية تراجعاً في قيمته الرأسمالية بنسبة 1.62 في المئة خلال الاسبوع الماضي, اذ وصلت الى 61.61 بليون دينار, بنهاية تداولات الاسبوع, وقد تراجعت القيمة الرأسمالية لخمسة من قطاعات السوق, فيما نمت القيمة السوقية للقطعات الثلاثة الباقية, وقد احتل قطاع الخدمات المركز الاول في لائحة القطاعات الخاسرة, اذ بلغت قيمته الرأسمالية 13.07 بليون دينار, بعد ان انخفضت بنسبة 2.53 في المئة, جاء في المركز الثاني قطاع الشركات غير الكويتية الذي وصلت قيمته الرأسمالية الى 6.23 بليون دينار, مسجلا انكماشا نسبته 2.46 في المئة, وحل قطاع الصناعة ثالثا لجهة نسبة التراجع, اذ انخفضت قيمته الرأسمالية بنسبة 2.11 في المئة لتصل الى 6.07 بليون دينار, هذا وسجلت قطاعات العقار والاغذية والتأمين نموا في قيمتها الرأسمالية اذ ارتفعت القيمة الرأسمالية لقطاع العقار بنسبة 1.66 في المئة لتصل الى 4.79 بليون دينار, تلاه قطاع الاغذية بنمو نسبته 1.17 في المئة, عندما وصلت قيمته الرأسمالية الى 1.17 بليون دينار, ثم جاء قطاع التأمين ثالثا مع نمو قيمته الرأسمالية بنسبة 0.01 في المئة ببلوغها 490.26 مليون دينار.

نتائج الربع الأول
بلغ عدد الشركات التي أعلنت عن نتائجها للربع الأول من العام الحالي 112 شركة محققة ما يقارب 919.45 مليون دينار ارباحا صافية بانخفاض 21.33 في المئة عن نتائج هذه الشركات للفترة ذاتها من العام السابق والتي بلغت حينها 1.17 بليون دينار, وقد بلغ عدد الشركات التي سجلت نموا في ربحية اسهمها 72 شركة, فيما تراجعت اسهم 36 شركة مع تكبد شركتين فقط لخسائر عن هذه الفترة.
وقد احتل قطاع البنوك المركز الاول لجهة اجمالي حجم الارباح الصافية المحققة والتي بلغت 293.55 مليون دينار, جاء بعده قطاع الاستثمار ب¯ 190.40 مليون دينار, ثم قطاع الخدمات في المركز الثالث ب¯ 131.06 مليون دينار, وقد سجلت خمسة قطاعات من السوق نموا في مجمل الارباح المعلنة للربع الاول من العام الحالي في حين تراجع اجمالي ارباح ثلاثة قطاعات فقط.
هذا ويبلغ المتوسط الموزون للمضاعف السعري لسوق الكويت للاوراق المالية بحسب ما اعلن من نتائج حتى الآن 15.55 ضعف.


 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
بو سعود بكم اشتراك جريدة الوطن ؟ :) :) :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحالة
موضوع مغلق
أعلى