أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
محكمة ألمانية ترفض دعوى تعويض ضد نادي فيردر بريمن

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت محكمة بمدينة بريمن الالمانية اليوم الخميس رفض الدعوى المرفوعة من شركة "بوين" للمراهنات بغية الحصول على تعويضات مالية من نادي فيردر بريمن الالماني لكرة القدم التي كانت الشركة نفسها أحد رعاته فيما مضى.
وطلبت "بوين" الحصول على ستة ملايين يورو (7ر8 مليون دولار) من فيردر بريمن مشيرة إلى أنها خسرت هذا المبلغ عندما لم يسمح للاعبي الفريق بارتداء قميص النادي الذي يحمل شعار الشركة خلال موسم 2006/2007 من الدوري الالماني.
وكان فيردر بريمن قد منع من استخدام قميصه الذي يحمل شعار "بوين" نظرا لاعتبارها شركة غير قانونية في مدينة بريمن وعدد من المدن الالمانية الاخرى. حيث تعمل "بوين" بترخيص صادر من ألمانيا الشرقية السابقة وهو ما لا يسري في أجزاء عديدة من البلاد.
وحاول بريمن تغيير قرار المحكمة وقتها من أجل السماح له بارتداء قميصه الذي يحمل شعار "بوين" ولكن دون جدوى.
وأكد قاض آخر اليوم صحة الحكم بمنع ارتداء شعار شركة "بوين" وفقا للقانون الالماني.
ويوجد لدى بريمن حاليا راعي رسمي آخر وهو مصرف "سيتي بنك".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لوثار ماتيوس يعترف بمفاوضاته مع البوسنة

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ماتيوس النجم الألماني السابق
اعترف نجم كرة القدم الألماني السابق لوثار ماتيوس بوجود مفاوضات بينه وبين الاتحاد البوسني لكرة القدم لكنه أكد أنها للعمل كمستشار فني لا كمدرب للمنتخب.
وقال ماتيوس في تصريحات لشبكة "سبورت 1" الألمانية الإلكترونية "نائب رئيس الاتحاد البوسني ومديره الفني كانا بالفعل في ميونيخ قبل عدة أيام وتفاوضا معي لتولي منصب مستشار وليس مديرا فنيا".
واستبعد ماتيوس أن يتخذ أي قرار بشأن العرض في الفترة الحالية لكنه ألمح إلى عدم تقبله لفكرة العمل كمستشار علما بأن الاتحاد البوسني يبحث عن مدرب جديد بعد إقالة فؤاد موزوروفيتش الشهر الحالي.
وتضم قائمة المرشحين لتولي المنصب الشاغر مدرب المنتخب الكرواتي السابق زلاتكو كرانيكار والصربي دراجوسلاف ستيبانوفيتش بجانب عدد من المدربين الوطنيين.
واحتلت البوسنة المركز الرابع في مجموعتها بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأوروبية القادمة (يورو 2008) خلف اليونان وتركيا والنرويج مما حرمها من الظهور في الحدث الكروي الأبرز بالقارة الاوروبية الصيف المقبل في النمسا وسويسرا.
وتلعب البوسنة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معها منتخبات أسبانيا وتركيا وبلجيكا وأرمينيا واستونيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
راموس يشيد بعودة كينج

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسباني خواندي راموس المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي
أعرب الأسباني خواندي راموس المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم عن سعادته البالغة بعودة قائد الفريق ومدافعه الدولي ليدلي كينج للمشاركة في المباريات بعد بقائه بعيدا عن الملعب لفترة طويلة بسبب جراحة في الركبة الصيف الماضي.

وقال راموس في تصريحات صحفية تعليقا على مشاركة اللاعب في فوز فريقه على فولهام 5/1 في الدوري الإنجليزي مساء أمس الأربعاء "حتى الآن ما زالت لياقته غير مكتملة مئة بالمائة. سننتظر كيف يستكمل تعافيه حتى يلعب مجددا. كان وجوده مهما لأن لدينا نقص كبير في الدفاع".

وغاب عن توتنهام في هذه المباراة مدافعوه مايكل دوسون وأنطوني جاردنر والبرتغالي ريكاردو روكا والويلزي جاريث بيل مما دفع راموس لإشراك كينج للمرة الأولى هذا الموسم.

وقال جوستافو بويت لاعب أوروجواي وتوتنهام السابق ومساعد راموس "رؤية ليدلي في الملعب كانت مهمة جدا بالنسبة لنا وللجماهير. من حسن الحظ أننا سجلنا أربعة أهداف مما جعلنا نقوم بتبديله في الدقيقة 73 حتى لا نجازف بالإبقاء عليه وقد أدى عملا رائعا".

وقدم توتنهام بداية هزيلة للغاية في الموسم الحالي لكنه نجح بقيادة راموس الذي تولى تدريب الفريق خلفا للهولندي مارتين يول في احتلال المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بعد 19 مرحلة من المسابقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعبو الدوري الانجليزي يسيطرون على فريق الأحلام الاوروبي لعام 2007

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الإيطالي جانلويجي بوفون حارس فريق الأحلام الأوربي
كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس عن تشكيل فريق الأحلام للقارة الأوروبية لعام 2007 والذي اختير اثر استفتاء جرى بين الصحفيين.

وحظى الدوري الإنجليزي بوجود سبعة لاعبين في التشكيل الأساسي لفريق الاحلام من نجوم الدوري الإنجليزي مقابل لاعبين اثنين من كل من الدوري الإيطالي ونظيره الأسباني.

وكان الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الايطالي هو الوحيد الذي بقى في التشكيل للعام الثاني على التوالي برفقة المدافع الفرنسي وليام جالاس الذي وصفته "ليكيب" بالقائد المثالي الذي احتاجه فريق أرسنال الإنجليزي بعد انتقال مواطنه تييري هنري إلى برشلونة الأسباني.

وشمل التشكيل لاعبا أفريقيا وحيدا هو الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي والفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي حيث جاء اسمه في الهجوم برفقة الهولندي رود فان نيستلروي هداف ريال مدريد والدوري الأسباني.

وضمت القائمة كما هو متوقع صانع الألعاب البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي والذي جمع هذا العام بين جائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا في حين غاب اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وضم التشكيل كل من الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الايطالي) لحراسة المرمى والبرازيلي داني ألفيس (أشبيلية الأسباني) والفرنسي وليام جالاس (أرسنال الإنجليزي) والصربي نيمانيا فيديتش والفرنسي باتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) للدفاع.

وضمت أيضا الأسباني سيتش فابريجاس (أرسنال) والإنجليزي ستيفن جيرارد (ليفربول الانجليزي) والبرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) لخط الوسط والهولندي رود فان نيستلروي (ريال مدريد الأسباني) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي الإنجليزي) للهجوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيتيس يسعى لضم البرازيلي فريد

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم البرازيلي فريد
يعكف مجلس إدارة نادي ريال بيتيس الأسباني على البحث عن حل للتعاقد مع المهاجم البرازيلي فريد من فريق ليون بطل الدوري الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الخميس أن ليون لا يمانع في رحيل لاعبه بشكل نهائي الشهر المقبل كي يتخلص من إصاباته المتكررة في الركبة لكن بيتيس طلب التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع إمكانية التعاقد معه نهائيا في وقت لاحق مقابل ستة ملايين يورو.

ويضم بيتيس أربعة لاعبين أجانب في صفوفه وهو ما يعتبر الحد الأقصى للفرق الأسبانية مما يجعله في حاجة للاستغناء عن أحدهم إذا أراد ضم فريد /24 عاما/.

وتبحث إدارة نادي بيتيس في الفترة الحالية عن مهاجم جديد لتدعيم هجوم الفريق الذي يقوده الأرجنتيني ماريانو بابوني الذي سجل خمسة أهداف فقط في الدوري حتى الآن لمساعدة الفريق في تحسين أوضاعه حيث يحتل المركز الثامن عشر في جدول المسابقة برصيد 18 نقطة.

وذكرت "ماركا" أن المهاجم التونسي ذا الأصل البرازيلي فرانسيلودو دوس سانتوس لاعب تولوز الفرنسي والأسباني روبرتو سولدادو لاعب ريال مدريد يأتيان ضمن الأسماء المطروحة للتعاقد معها إذا فشل النادي في ضم فريد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فان باستن وجارديولا وفالفيردي يتقدمون قائمة المرشحين لخلافة ريكارد

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني لنادي برشلونة فرانك رايكارد
بدأت إدارة نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم التفكير في خليفة محتمل للمدير الفني الهولندي فرانك ريكارد والذي يبدو في طريقه للرحيل عن منصبه في نهاية الموسم الحالي حسبما تشير أغلب التقارير.

وذكرت صحيفة "اس" الأسبانية اليوم الخميس أن إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا تركز على ثلاثة مدربين للاختيار فيما بينهم حيث أتى الهولندي الآخر وزميل ريكارد في المنتخب سابقا ماركو فان باستن على رأس القائمة التي ضمت أيضا قائد برشلونة السابق جيوسيب جارديولا وإرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق اسبانيول.

وكان فان باستن الذي يتولى تدريب المنتخب الهولندي منذ عام 2004 مرشحا أيضا لتولي مسئولية فريق تشيلسي الإنجليزي في أعقاب إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يبدو بعيدا عن الترشيحات لعلاقته السلبية بمسئولي برشلونة منذ أن كان يعمل مساعدا للإنجليزي بوبي روبسون خلال موسم 1996/1997 .

وينتظر أن يصبح التفاوض مع فان باستن لتدريب برشلونة متاحا عقب نهاية بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

وتمثل يورو 2008 اختبارا جادا للمدرب الشاب فان باستن في ظل وقوع بلاده في مجموعة قوية تضم معها إيطاليا بطلة العالم ووصيفتها فرنسا إضافة إلى رومانيا مفاجأة التصفيات.

كما يرتبط إرنستو فالفيردي الذي قاد اسبانيول لاحتلال المركز الثالث بالدوري الاسباني حتى الآن بعقد مع فريقه حتى عام 2009 مما يصعب مهمة التفاوض معه وإن كانت إنجازاته مع الفريق بالوصول لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي تمنحه تفوقا على باقي المرشحين.

أما جارديولا /36 عاما/ مدرب الفريق الثاني ببرشلونة فيبدو نقص الخبرة أبرز العوامل التي قد تؤدي لتراجع أسهمه لنيل هذا المنصب.

وتولى ريكارد تدريب برشلونة بعد مسيرة تدريبية لم تشهد إنجازات كبيرة بعد أن خرج بهولندا من الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الأوروبية (يورو 2000) أمام جماهيره قبل هبوطه بفريق سبارتا روتردام إلى دوري الدرجة الثانية بهولندا للمرة الأولى في تاريخ الفريق مما أدى لإقالته وقتها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيراري يكشف عن سيارته الجديدة في السادس من الشهر المقبل

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم لسباقات فورمولا-1
سيكون فريق فيراري أول فرق سباقات سيارات فورمولا-1 إعلانا عن سيارته الجديدة التي سيستخدمها في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) في موسم 2008 حيث سيكون ذلك في السادس من كانون ثان/يناير المقبل.

ويجري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 لموسم 2007 ونجم فريق فيراري في اليوم التالي أول اختبار قيادة بهذه السيارة وذلك على مضمار "فيورانو" في إيطاليا والقريب من مقر الفريق في مارانيللو.

وفاز فيراري بلقب بطولة العالم لفئة الصانعين (الفرق) في الموسم الماضي كما أحرز رايكونن اللقب لفئة السائقين.

ولم يعلن فريق ماكلارين مرسيدس حتى الان موعد الكشف عن سيارته الجديدة بينما سيكشف فريق رينو الذي استعاد نجمه الاسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم سابقا عن سيارته الجديدة في 31 كانون ثان/يناير المقبل.

ويكشف فريق تويوتا عن سيارته الجديدة في العاشر من نفس الشهر بينما يكشف فريق بي.إم.دبليو عن سيارته لعام 2008 بعدها بأربعة أيام فقط.

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد 2008 في 16 آذار/مارس المقبل بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شيانج يستبعد المشاركة في الدوري الذهبي للتركيز في أولمبياد بكين

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الصيني ليو شيانج
استبعد الصيني ليو شيانج حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 110 أمتار حواجز فكرة مشاركته في منافسات الدوري الذهبي لألعاب القوى لعام 2008 حتى يكون أكثر تركيزا مع استضافة بلاده لدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة بكين الصيف القادم.

وقال سوون هايبينج مدرب شيانج في تصريحات لصحيفة "تشاينا ديلي" الصينية اليوم الخميس "الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين هي الإنجاز الذي نسخر من أجله جميع جهودنا. شيانج في قمة مستواه من الناحية البدنية".

وأضاف "سباق أوسلو بالدوري الذهبي سيكون في 15 حزيران/يونيو وهو يتزامن مع ارتباطات أخرى في برنامجنا أما سباقا روما وباريس في السادس و13 من تموز/يوليو فهما قريبان جدا من موعد الأولمبياد ولهذا فضلنا عدم المشاركة".

ويواجه ليو شيانج الفائز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (أثينا 2004) وبذهبية بطولة العالم في مدينة أوساكا اليابانية هذا العام ضغطا جماهيريا كبيرا لتحقيق إنجاز جديد بين مواطنيه في بكين.

وسجل شيانج في منافسات الجائزة الكبرى بمدينة لوزان السويسرية عام 2006 الرقم القياسي العالمي في سباق 110 أمتار حواجز والذي كسر به أرقامه السابقة أيضا بتسجيل زمن بلغ 88ر12 ثانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيقاف قائد شباب بلوزداد الجزائري خمس مباريات

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الجزائري لكرة القدم المكلفة بتسيير دوري الدرجتين الاولى والثانية قائد شباب بلوزداد إبراهيم عرفات مزوار خمس مباريات اثر طرده في مباراة فريقه الاثنين الماضي باتحاد عنابة في المرحلة الخامسة عشر من دوري الدرجة الاولى الجزائري.

وأوقفت اللجنة مساعد مدرب شباب بلوزداد كريم بختي أربع مباريات كما أوقفت لاعب جمعية الشلف بلال سوداني ثلاث مباريات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رالف شوماخر لن يشارك في الموسم الجديد لفورمولا

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الالماني رالف شوماخر نجم سباقات سيارات فورمولا-1
ذكر مصدر مقرب من الالماني رالف شوماخر نجم سباقات سيارات فورمولا-1 لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) اليوم الخميس أن رالف لن يشارك في سباقات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا-1 في الموسم الجديد 2008 بينما تعذر الحصول من رالف على تعليق بهذا الشأن.

وإذا تأكد ذلك فقد تكون النهاية لمسيرة رالف التي سارت في ظلال مسيرة شقيقه الاكبر مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات سابقة.

وبدأ رالف مسيرته ضمن فريق جوردان في عام 1997 ثم انتقل لفريق وليامز عام 1999 ومنه إلى تويوتا عام 2005 .

وفاز رالف على مدار مسيرته بالمركز الاول في ستة سباقات فحسب كما أحرز أحد المراكز الثلاثة الاولى في 27 من 180 سباقا خاضها على مدار مسيرته علما بأنه انطلق من المركز الاول في ستة سباقات فقط خلال هذه المسيرة.

وكان أفضل إنجاز له هو احتلال المركز الرابع في الترتيب العام النهائي لبطولات فورمولا-1 عامي 2001 و2002 .

ولم يجدد رالف عقده مع تويوتا حيث انتهى عقده مع الفريق بنهاية موسم 2007 وقد حاول عبثا الانضمام لفريق آخر كبير. وقد أجرى مؤخرا اختبارات بفريق "فورس إنديا" لكنه قال بعد الاختبار "ربما كانت هذه هي المرة الاخيرة التي أقود فيها سيارة فورمولا-1 ".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تشيلسي وأستون فيلا يطالبان بإلغاء طرد كول ونايت

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جانب من مباراة المثيرة بين تشيلسي و أستون فيلا
تلقى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس التماسين ضد البطاقة الحمراء التي نالها كلا من أشلي كول مدافع تشيلسي وزات نايت لاعب أستون فيلا خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 4/4 أمس الأربعاء في الدوري الانجليزي.

وطرد كول في الوقت بدل الضائع للمباراة بدعوى أنه لمس الكرة بيده على خط منطقة الجزاء ولكن الاعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة لمست كتفه وليس يده.

وذكر الاتحاد الانجليزي في بيان له "تلقى الاتحاد ادعاء بالطرد الخاطئ لأشلي كول.. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كول لانه منع بيده تسجيل هدف صحيح خلال مباراة الفريق أمام أستون فيلا في 26 كانون أول/ديسمبر".

أما نايت فطرد في الوقت بدل الضائع للشوط الاول من نفس المباراة بعدما عرقل الالماني مايكل بالاك لاعب تشيلسي خلال انطلاقه داخل منطقة جزاء أستون فيلا.

وأعرب مارتين أونيل المدير الفني لفريق أستون فيلا عن شعوره بأن بالاك سقط دون عرقلة من نايت.

وتدرس اللجنة التأديبية بالاتحاد طلب الناديين بإلغاء طرد لاعبيهما خلال جلستها غدا الجمعة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاصابة تبعد لامبارد عن صفوف تشيلسي لعدة أسابيع

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الانجليزي لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد
أعلن نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعب خط وسطه فرانك لامبارد سيغيب عن صفوف الفريق "لاسابيع قليلة" بعد أن أصيب بتمزق في عضلة الفخذ.

وأصيب لامبارد نجم المنتخب الانجليزي خلال مباراة تشيلسي التي تعادل فيها 4/4 مساء أمس الاربعاء مع أستون فيلا في الدوري الانجليزي.

وذكر بيان النادي "الاشعة التي أجريت اليوم كشفت عن إصابة فرانك لامبارد بتمزق في عضلة الفخذ الايمن.. الاصابة ليست في نفس الساق التي أصيب فيها اللاعب في وقت سابق من الموسم الحالي.. وسيبدأ لامبارد فترة التأهيل سريعا. ونتمنى أن يعود للعب في غضون أسابيع قليلة".

وتمثل إصابة لامبارد لطمة كبيرة لفريق تشيلسي الذي يعاني بالفعل من إصابة لاعبيه الاخرين ديدييه دروجبا وجون تيري وإيقاف زميلهما ريكاردو كارفالو بالاضافة للايقاف المتوقع ضد أشلي كول بعد طرده في مباراة الفريق أمس أمام أستون فيلا ورغم تقديم النادي التماس لرفع الايقاف عنه.

كما سيفتقد الفريق جهود كل من الغاني مايكل إيسيان والنيجيري ميكيل جون أوبي والايفواريين سالومون كالو ودروجبا بداية من مطلع كانون ثان/يناير المقبل بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين التي تستضيفها غانا بداية من 20 كانون ثان/يناير وحتى العاشر من شباط/فبراير 2008 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصين تدرس تمديد تسهيلات المراسلين الاجانب لما بعد أولمبياد بكين

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قال تساي وو رئيس مكتب الاعلام في مجلس الدولة الصيني اليوم الخميس إن بلاده تدرس زيادة تخفيف القيود المفروضة على المراسلين الاجانب بعد دورة الالعاب الاولمبية القادمة المقرر أن تستضيفها العاصمة الصينية بكين في آب/أغسطس 2008 .

وقال وو "إذا أظهرت التجارب أن ذلك سيساعد المجتمع الدولي في التعرف بشكل أفضل على الصين ستكون سياسية جيدة في ضوء حركة الاصلاح والانفتاح التي تنتهجها الصين حاليا.. لماذا أصبح من الضروروي علينا التغيير؟".

وتضمن التغيير الذي جرى قبل عام في قواعد الاعلام تسهيل دخول الصحفيين الاجانب إلى الصين بالاضافة إلى منحهم حرية أكبر في التنقل إضافة إلى شفافية أكبر من جانب الحكومة.

وسينتهي العمل بهذه التغييرات في 17 تشرين أول/أكتوبر 2008 ولكن وو قال إنه ليس من الضروري أن تطبق القواعد القديمة مجددا.

وكانت القواعد القديمة تقضي بضرورة حصول المراسلين الاجانب على موافقة من سلطات الاقليم أو السلطات البلدية للتنقل من مكان لآخر داخل الصين بالاضافة إلى فرض سلطات رقابية على المقابلات الصحفية التي يجريها هؤلاء المراسلين.

وساهم مسئولو اللجنة الاولمبية الدولية في توفير حرية أكبر للصحفيين الاجانب لكنها لم تستطع تغيير الرقابة الحكومية الصارمة على الاعلام المحلي في الصين.

ورغم ذلك أسفرت القواعد الجديدة عن نتائج متباينة فما زال الصحفيون يتعرضون للعرقلة من قبل المسئولين المحليين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تايلاند وفيتنام تنظمان كأس الأسيان عام 2008

27 ديسمبر 2007:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

الجماهير التايلاندية
وقع إختيار الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على تايلاند وفيتنام لتنظيم كأس الأسيان عام 2008 وذلك في إجتماعه الذي عقد في إندونيسيا.

وقد حدد الإتحاد الأسيوي شروطاً لإتحاد البلدين لتنظيم البطولة وفي حالة فشلهما في تنفيذ هذه الشروط فإنه سيتم اللجوء إلى فيتنام لتنظيم هذه البطولة ، إلا أنه من المتوقع نجاحهما لاستفادتهما من خبرة تنظيم كأس أسيا 2007 الذي أقيم في 4 بلدان منها تايلاند وفيتنام.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة ستقام في أغسطس من العام المقبل على أن تكون البطولة بعدها بأربع أشهر
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أياكس يضيع فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني من آيندهوفن بالدوري الهولندي

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أضاع فريق أياكس أمستردام الشهير فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني بترتيب مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم من منافسه العتيد آيندهوفن بتعادله مساء أمس الخميس مع ضيفه توينتي إنشيده 2/2 ضمن منافسات الاسبوع 17 من المسابقة.

وتقدم كلاس يان هونتلار لاياكس في الدقيقة 30 من المباراة قبل أن يتعادل شتاين هويسيجيمز لتوينتي في الدقيقة 60 . وعاد يان هونتلار للتقدم لاياكس من جديد في الدقيقة 76 ، ولكن بليس نكوفو سجل هدف التعادل القاتل لتوينتي في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع أياكس رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث بترتيب الدوري الهولندي بفارق نقطة واحدة خلف آيندهوفن صاحب المركز الثاني والذي تجمد رصيده عند 33 نقطة أمس الاول الاربعاء بهزيمته 1/2 من مضيفه جرونينجن ضمن منافسات الاسبوع نفسه.

في الوقت نفسه رفع توينتي رصيده إلى 29 نقطة ليقتسم المركز الخامس بالدوري الهولندي مع كل من هيرنفين ورودا كيركراده.

وفي بقية المباريات التي جرت مساء أمس الاخميس بالاسبوع 17 من الدوري الهولندي فاز أوترخت على إكسيلسيور 4/2 وفيتيسه أرنهيم على بريدا 2/1 ورودا كيركراده على هيرنفين 1/ صفر وهيراكليس ألميلو على ويليم تيلبورج 1/ صفر.

وكان فينورد روتردام قد انفرد بصدارة ترتيب الدوري الهولندي أمس الاول الاربعاء بفوزه على جاره سبارتا روتردام 2/ صفر ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في الوقت الذي مني فيه آيندهوفن بالهزيمة ليهبط للمركز الثاني بترتيب البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيرس يقود سيلتكس لفوز جديد بدوري السلة الامريكي للمحترفين

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تألق بول بيرس ليقود فريقه بوسطن سيلتكس لمواصلة انتصاراته بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين حيث فاز على مضيفه سياتل سوبرسونيكس 104/96 مساء أمس الخميس.

وسجل بيرس 37 نقطة لسيلتكس أمس من بينها 26 نقطة في النصف الثاني من المباراة ليضيف الفريق فوزا جديدا لسجل نتائجه الذي يعد الافضل حتى الان بهذا الموسم برصيد 24 فوزا مقابل ثلاث هزائم فقط.

وكانت مباراة أمس عودة ناجحة للاعب سيلتكس راي ألين إلى ملعب "كي آرينا" بسياتل الذي لعب عليه طيلة أربعة مواسم مع سونيكس. وكانت هذه هي مباراة ألين الاولى هناك منذ انتقاله إلى سيلتكس في صفقة مقايضة بين الفريقين انتقل على إثرها اللاعبون ديلونتي ويست ووالي سيربياك وجيف جرين إلى صفوف سونيكس.

وبرغم الترحيب الحار الذي تلقاه ألين في ملعب "كي أرينا" لم يكن أدائه بمثل هذه الحرارة حيث اكتفى بتسجيل عشر نقاط فقط لسيلتكس أمس.

وسجل كيفين جارنت 23 نقطة و14 متابعة لسيلتكس وأضاف إدي هاوس 13 نقطة أخرى من بينها 11 نقطة في الربع الاخير الحاسم من المباراة.

وعلى الجانب الاخر سجل الصاعد كيفين ديورانت 25 نقطة لسونيكس وأضاف ديلونتي ويست 19 نقطة أخرى بينما اكتفى سيربياك بتسجيل 14 نقطة للفريق أمس.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز كليفلاند كافالييرز على مضيفه دالاس مكافريكس 88/81 .

وسجل ليبورن جيمس 24 نقطة لكافالييرز وأضاف زيدروناس إلجاوسكاس 18 نقطة ولاري هيوز 17 نقطة أخرى للفريق الذي نجح في منع مافريكس من تسجيل أي نقاط خلال الدقائق الثلاث الاخيرة من المباراة.

وعلى الجانب الاخر سجل الالماني ديرك نوفتسكي 19 نقطة و20 متابعة لمافريكس وأضاف جوش هاوارد 19 نقطة أخرى للفريق الذي خسر مباراته الثانية على التوالي.

وفاز فينكس صنز على لوس أنجليس كليبرز 108/88 . وسجل أماري ستاودماير 30 نقطة و15 متابعة لصنز الذي ألحق بكليبرز أمس هزيمته الخامسة على التوالي.

وسجل جرانت هيل والبرازيلي ليندرو باربوزا 16 نقطة لكل منهما مع صنز. بينما سجل كوري ماجيت 21 نقطة لكليبرز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سانتا كروز يحرم مانشستر سيتي من فوز محقق على بلاكبيرن بالدوري الانجليزي

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سانتا كروز احرز ثنائية لبلاكبيرن
سجل روكي سانتا كروز هدفا مثيرا للجدل لفريقه بلاكبيرن في الدقيقة 83 من المباراة ليخسر مانشستر سيتي نقطتيه الاوليين على ملعبه منذ بداية هذا الموسم من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل لاعب منتخب باراجواي سانتا كروز هدفه الثاني بمباراة أمس والسابع له في المباريات الاربع الاخيرة لبلاكبيرن ليقود فريقه للتعادل 2/2 في آخر مباريات الاسبوع 19 من الدوري الانجليزي ، ويحرم مانشستر سيتي من تحقيق فوزه العاشر على التوالي على ملعبه منذ بداية الموسم.

وانقطعت احتفالات سانتا كروز سريعا بالهدف الثاني عندما رفع مساعد الحكم رايته ليبلغ فيما يبدو عن تسلل.

ولكن بعد مشاورات مع حكم المباراة هاوارد ويب ، تم احتساب الهدف. حيث اتضح أن مساعد الحكم عندما رفع رايته كان يقصد تسلل ديفيد دان الذي تقدم نحو المرمى ولكن دون أن يلمس الكرة.

ونجح بلاكبيرن في فرض سيطرته على اللعب خلال الشوط الثاني من المباراة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مانشستر سيتي الذي تمتع بسيطرة تامة على مجريات اللعب خلال شوط المباراة الاول بقيادة لاعبه مارتن بيتروف.

حيث صنع الجناح البلغاري هدفي مانشستر سيتي في شوط المباراة الاول. كما صنع هدفا محققا ثالثا للمهاجم الايطالي رونالدو بيانكي الذي أضاع الفرصة على نحو غريب.

ونقل زوراب كيزانيشفيلي ، الذي لعب دورا مؤثرا مع بلاكبيرن في مباراته مع تشيلسي يوم الاحد الماضي ، إلى مركز الظهير الايمن في مباراة أمس للحد من خطورة بيتروف ولكنه واجه صعوبة كبيرة لمجاراة سرعة اللاعب البلغاري.

ومرر بيتروف تمريرة منخفضة لبيانكي بدت وكأنها ستعلن عن الهدف الاول لسيتي ولكن المهاجم الايطالي أخفق في تسديد الكرة من مسافة ياردتين فقط أمام المرمى.

إلا أن سيتي نجح بعدها في تسجيل الهدف الاول بالمباراة في الدقيقة 27 عن طريق داريوس فاسيل غير المراقب الذي لعب تصويبة رأسية من تمريرة بيتروف العرضية سكنت شباك بلاكبيرن.

ولكن روكي سانتا كروز سرعان ما أدرك التعادل لبلاكبيرن في غضون دقيقتين فقط حيث حول مسار الضربة الحرة التي لعبها زميله ديفيد بنتلي لتدخل مرمى سيتي.

واستعاد سيتي هو الاخر تقدمه سريعا عندما لعب بيتروف تمريرة أخرى لبيانكي حاول ريان نيلسن لاعب بلاكبيرن إبعادها من أمام المهاجم الايطالي ولكنه أودعها في مرمى فريقه دون قصد في الدقيقة 30 .

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة ، بدا بلاكبيرن وكأنه قريب من مواجهة هزيمته الخامسة على التوالي بالدوري المحلي لولا تدخل سانتا كروز من جديد قبل نهاية المباراة بست دقائق ليخرج فريقه بنقطة ثمينة من اللقاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعب وسط نيوكاسل الانجليزي بارتون متهما في قضية اعتداء بالضرب

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يمثل جوي بارتون لاعب خط وسط نادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أمام محكمة بليفربول بعد اتهامه في حادث اعتداء بالضرب.

وكان بارتون واحدا من بين ثلاثة أشخاص اعتقلتهم شرطة ميرسيسايد في وقت مبكر من أمس الخميس بعد وقوع شجار بشارع "تشيرش ستريت" بالقرب من وسط المدينة.

وغاب بارتون عن مباراة نيوكاسل التي خسرها صفر/ 1 أمام ويجان أمس الاول الاربعاء لاصابته في الكاحل ، ويعتقد أنه توجه إلى ليفربول لقضاء ليلته هناك.

انضم بارتون /25 عاما/ لصفوف نيوكاسل قادما من مانشستر سيتي في الصيف الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فينجر يستعد للقاء إيفرتون وعينه على مباراة مانشستر مع ويستهام

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مازال الفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم مصرا على أنه ليس قلقا من إمكانية اتساع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد متصدر ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم إلى أربع نقاط مع انطلاق منافسات الاسبوع 20 من المسابقة غدا السبت.

ويستعد آرسنال لمواجهة مضيفه إيفرتون عصر غد ضمن منافسات الاسبوع 20 وعينه على مباراة مانشستر يونايتد التي سيحل فيها ضيفا على ويستهام في وقت سابق من اليوم نفسه حيث يمكن لمانشستر وقتها أن يعزز موقعه في الصدارة بفارق أربع نقاط ولو بشكل مؤقت.

ظل آرسنال محتفظا بصدارة الدوري الانجليزي حتى أمس الاول الاربعاء عندما تجاوزه حامل اللقب مانشستر يونايتد في ترتيب المسابقة بفوزه على ساندرلاند 4/ صفر في الوقت الذي لم يتمكن فيه آرسنال من تحقيق أفضل من التعادل السلبي مع بورتسماوث.

ولكن فينجر قال "لم نخسر سوى مباراة واحدة منذ بداية الموسم لذلك سيكون من الصعب عليكم أن تقنعوني بأننا (آرسنال) نمر بأزمة .. لو لعبنا ستة أشهر أخرى دون أن نخسر أي مباريات فسنكون الابطال".

وأضاف "إن الامال المعلقة علينا كبيرة جدا ، وعندما لا تصل لمستوى الاداء الذي تريد تقديمه تشعر بخيبة الامل. لا شك في أنني أفضل أن نكون في الصدارة ولكن فارق نقطة واحدة ليس مشكلة حقيقية".

وأوضح فينجر أن أكثر ما يهمه الان هو التركيز على الاداء والخروج بنتيجة جيدة أمام إيفرتون ليكون كل شيء على ما يرام.

ولكن إيفرتون من جانبه لن يكون صيدا سهلا بالنسبة لارسنال حيث لم يخسر الفريق سوى مرة واحدة في مبارياته ال15 الاخيرة ، وكان ذلك أمام مانشستر يونايتد يوم الاحد الماضي.

بينما رشح الايرلندي روي كين قائد مانشستر السابق ومدرب ساندرلاند حاليا فريقه السابق للاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وقال كين "لقد قلت من قبل إنني مازلت أراهن على فوز مانشستر يونايتد باللقب واليوم (بعد هزيمة فريقه من مانشستر صفر/4) لم يغير رأيي ، بل ولم يؤثر فيه بأي درجة على الاطلاق".

ويلتقي تسيلسي بنيوكاسل في مباراة أخرى غدا وهو على يقين تام بأن الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد في الصدارة والذي وصل إلى سبع نقاط لا يسمح له بأي هفوات في مبارياته التالية.

ولكن تشيلسي يواجه أزمة حقيقية بسبب العدد الكبير من لاعبيه الاساسيين الذين سيغيبون عن صفوفه لبعض الوقت. فكل من آشلي كول وريكاردو كارفاليو سيغيبان عن خط دفاع الفريق غدا للايقاف بعد طردهما خلال مباراة تشيلسي السابقة بالدوري الانجليزي التي تعادل فيها مع أستون فيلا 4/4 يوم الاربعاء الماضي.

كما أصيب فرانك لامبارد في فخذه خلال المباراة نفسها لينضم إلى زميله جون تيري خارج تشكيل الفريق.

من ناحية أخرى يسعى ليفربول للحفاظ على أمله الضعيف في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي في ختام مباريات الاسبوع بعد غد الاحد.

وفي بقية مباريات الاسبوع 20 بالدوري الانجليزي يلتقي بورتسماوث مع ميدلزبره وويجان مع أستون فيلا وتوتنهام مع ريدينج وساندرلاند مع بولتون وبرمنجهام مع فولهام غدا السبت. بينما يلتقي ديربي كاونتي مع بلاكبيرن بعد غد الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فريق السلة الامريكي بولز يعين جيم بويلان مدربا مؤقتا له

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لم يضطر فريق كرة السلة الامريكي للمحترفين شيكاغو بولز للبحث طويلا عن مدرب جديد له حيث قرر أمس الخميس تعيين مساعد المدرب جيم بويلان كمدرب مؤقت له حتى نهاية الموسم.

وقال جيم باكستون نائب رئيس بولز الذي أقال سكوت سكايلز من تدريب الفريق يوم الاثنين الماضي "بعد جلوسي مع جيم أمس ومناقشتنا أمور الفريق سويا ، أشعر بالارتياح لمنحي إياه منصب المدرب المؤقت للفريق".

وأضاف باكستون "لقد أدى جيم عمله كمساعد مدرب بالفريق على أكمل وجه ولديه أفكاره الخاصة حول الطريقة التي يمكن أن نلعب بها. العديد من مساعدي المدربين لا تسنح لهم فرصة العمل كمدرب رئيسي في دوري المحترفين الامريكي ، وقد أكد لي جيم أنه سيوجد الطاقة والالتزام الضروريين اللذين يحتاجهما منصبه الجديد".

ويعمل بويلان /52 عاما/ حاليا بموسمه الرابع مع بولز بعد انضمامه للفريق للعمل كمساعد مدرب به في 19 أيار/مايو من عام .2004

وعمل بويلان كمساعد مدرب لمايك فراتيللو بفريق كليفلاند كافالييرز في الفترة ما بين عامي 2003 و2007 وكان مساعدا لبرايان هيل في فريق فانكوفر منذ عام 1997 وحتى عام 2000 ومساعدا لسكايلز في فينكس صنز من عام 2000 وحتى 2001 ولتيري ستوتس في أتلانتا هوكس من 2003 وحتى .2004

وسيكون على بويلان أن يجلب الاستقرار لفريق بولز المضطرب الذي خسر أربعة من مبارياته الخمس الاخيرة. كما أن الفريق الذي حقق تسعة انتصارات بهذا الموسم مقابل 17 هزيمة يقبع في المركز الاخير بترتيب القسم الاوسط بالاتحاد الشرقي بدوري السلة الامريكي للمحترفين هذا الموسم.

وقال بويلان "لدينا فرصة هنا لمحاولة تصحيح أوضاعنا خلال الاسبايع القليلة المقبلة .. إنه موسم صعب على الجميع ونأمل أنه مع حدوث هذه التغييرات أن يبدأ اللاعبون في تحسين أدائهم. يجب أن تعود ثقتنا بأنفسنا إلى معدلاتها السابقة. وأنا مؤمن بقدرتنا على تحقيق ذلك لاننا مازلنا نتمتع بالموهبة التي كنا نتمتع بها في الموسم الماضي".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى