أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجوية يهزم الزوراء في مباراة القمة والشرطة يتمسك بالصدارة

26 ديسمبر 2007:
عبد الله الدليمي

--------------------------------------------------------------------------------

القوة الجوية والزوراء لحظة دخولها ملعب الشعب الدولي
حقق نادي القوة الجوية عصر أمس الثلاثاء الفوز على نادي الزوراء في مباراة قمة الدوري والتي اقيمت على ملعب الشعب الدولي بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الاولى (مجموعة بغداد) للدوري العراقي الممتاز ، سجل هدف نادي القوة الجوية الدولي هيثم كاظم في الدقيقة الخامسة عشر من ضربة جزاء ، وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا متحدياً كل الظروف الامنية الصعبة .
واهدر الفريقان بعض الفرص السانحة للتسجيل وخاصة عندما انفرد لاعب الزوراء علاء ستار في الدقيقة الستين من زمن الشوط الثاني تألق حارس مرمى نادي الجوية في ابعداها لتستمر النتيجة وتنتهي المباراة بفوز غال للصقور بهدف نظيف .

وبهذا الانتصار لنادي القوة الجوية ارتفع رصيده الى 21 نقطة بالمركز الثاني و تجمد رصيد نادي الزوراء بسبعة عشر نقطة في المركزالثالث ..

وعلى ملعب نادي الشرطة انتزع نادي الكهرباء تعادلا ثمينا من نادي الشرطة بهدف لهدف ، سجل الهدف الاول في المباراة اللاعب علي صبري في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط المباراة الاول واحرز التعادل لنادي الشرطة اللاعب تيسير عبد الحسين في الدقيقة التاسعة والثمانين من زمن المباراة لتنهتي بعدها المباراة بنفس النتيجة وبهذه النتيجة حافظ نادي الشرطة على صدارة المجموعة الاولى برصيد ثلاثة وعشرين نقطة بفارق نقطتين عن نادي القوة الجوية ..

واستطاع نادي العدالة الفوز اليوم على نادي البريد بهدفين لهدف في المباراة التي اجريت على ملعب نادي البريد ضمن مباريات المجموعة الاولى ، سجل الهدف الاول لنادي العدالة اللاعب عمار عبد الحسن في الدقيقة الثالثة والاربعين من زمن شوط المباراة الاول وبعدها بخمسة دقائق عادل لاعب نادي البريد علي صبار النتيجة لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي ،وفي الشوط الثاني سجل اللاعب احمد هاشم الهدف الثاني للعدالة.

وفي المجموعة ذاتها خطف نادي الرمادي نقطة ثمنية من ضيفه نادي الطلبة القوي بتعادله الايجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي ، افتتح التسجيل لاعب نادي الطلبة علاء الدين غازي في الدقيقة التاسعة والاربعين من زمن الشوط المباراة الثاني واحرز التعادل لنادي الرمادي اللاعب وسام طركى في الدقيقة الثمانين من زمن المباراة لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الايجابي .

وتعادل نادي الجيش مع الشعلة تعادلاً ايجابياً وبنتيجة 1-1 ,وانتهت مباراة النفط والصناعة بالتعادل السلبي .

وفي المجموعة الجنوبية استطاع نادي السماوة من تحقيق الفوز بهدف نظيف على نظيره نادي الكوفة في المباراة التي جرت على ملعب الأول ،وتعادل نادي النجف خارج أرضه مع نادي نفط الجنوب ضمن مباريات المجموعة الجنوبية والتي تضم أيضا كربلاء والفرات والشطرة والميناء وميسان .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تألق فيدرر وهينن يسطع في سماء التنس رغم مشاكل التلاعب بالنتائج وفضائح المنشطات

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر
مع فوزه مجددا بألقاب ثلاث من البطولات الاربع الكبرى وتتويجه بلقب كأس الاساتذة للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات رسم لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر خطا جديدا في لوحة تألقه وأكد هيمنته على عالم التنس وتربعه على عرش اللعبة البيضاء دون منازع فى عام .2007

وأنهى فيدرر موسم 2007 بفوزه بلقب بطولة كأس الاساتذة في شنغهاي بالصين ليكون اللقب الرابع له في البطولة في آخر خمس سنوات بالتغلب على الاسباني ديفيد فيرر في نهائي البطولة.

ونجح فيدرر الذي يتربع على قمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس منذ أكثر من 200 أسبوع في الفوز بألقاب ثلاث من بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في عام 2007 كما أحرز ألقاب ثماني بطولات ووصل برصيده من الانتصارات إلى 68 فوزا مقابل تسع هزائم فقط على مدار الموسم.

وينتظر أن يكون هدف فيدرر في عام 2008 هو الحفاظ على صدارته للتصنيف العالمي للمحترفين وإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرته مع اللعبة.

ويسعى فيدرر أيضا إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات "جراند سلام" التي يحرزها أي لاعب خلال مسيرته والمسجل باسم الامريكي المعتزل بيت سامبراس ويبلغ 14 لقبا حيث حصد فيدرر 12 لقبا في هذه البطولات حتى الان وبالتالي فإنه قد يحطم هذا الرقم القياسي خلال عام 2008 .

وحقق فيدرر تقريبافي عام 2007 كل ما يطمح إليه أي لاعب تنس ومنها الوصول بإجمالي جوائزه المالية من المشاركة في بطولات العام فقط إلى عشرة ملايين دولار.

وأكد فيدرر أنه أفضل لاعب نموذجي حيث يجمع دائما بين إمتاع وإسعاد المشجعين واهتمام وتهافت الرعاة عليه والحفاظ على قواعد الرابطة العالمية لمحترفي التنس.

ولكن ذلك لا ينطبق على عدد من لاعبي التنس الاخرين خاصة مع ظهور فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والتي تفجرت في صيف هذا العام ويبرز من بين المتورطين في هذه الفضيحة اللاعب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع على العالم.

ويسعى دافيدنكو ومحاموه حاليا إلى تفنيد الاتهامات الموجهة إليه بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات ومنها المباراة التي انسحب منها مدعيا الاصابة في بطولة بولندا خلال آب/أغسطس الماضي ليفوز بها اللاعب الارجنتيني مارتن فاسالو أرجيلو الذي لم يكن مرشحا للفوز على الاطلاق.

ولجأت الرابطة العالمية لمحترفي التنس إلى العديد من الوسائل لبدء حربها على الفساد حيث استعانت بمحققين بريطانيين ورجال شرطة سريين سابقين في سكوتلانديارد للوصول إلى أساس القضية التي قد تسبب فقدان اللعبة لمصداقيتها ونقائها.

وفي خطوة لاظهار قوة الحرب على مشاركة اللاعبين في المراهنات التي تجرى عبر الانترنت تقرر إيقاف اللاعب الايطالي أليسيو دي ماورو لمدة تسعة شهور بسبب مشاركته في المراهنات على 120 مباراة علما بأنه ليس طرفا في أي منها كما فرضت على اللاعب غرامة مالية قدرها 60 ألف دولار.

ووضع إتيان دي فيليرز رئيس الرابطة العالمية قاعدة جديدة تقضي بضرورة أن يبلغ اللاعب الذي يطلب منه التلاعب بنتائج المباريات مسئولي الرابطة بذلك في غضون 48 ساعة وإلا يصبح متورطا في التلاعب بنتائج المباريات.

ويبدو فيدرر بعيدا تماما عن مثل هذه المشاكل مثله مثل منافسه الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم.

وقال فيدرر "مشاركة أي لاعب في المراهنات على مباريات التنس امر خاطئ تماما ولذلك يجب أن يتعرض للغرامة أو الايقاف. وتتوقف العقوبة على نظرة المسئولين. ولكنني أعتقد أنه من الضروري التعامل بقسوة مع مثل هذه الحالات.. المشجعون يمكنهم المشاركة في المراهنات لكن ذلك يجب ألا يحدث بين المشاركين في المباريات. إنها المشكلة التي نعانيها الان".

وبعيدا عن هذه المشاكل ينتظر أن يتحول الصراع الثنائي بين فيدرر ونادال إلى صراع ثلاثي في عام 2008 مع تحسن أداء اللاعب الصربي الشاب نوفاك ديوكوفيتش /20 عاما/ والذي وصل إلى المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في موسم 2007 .

كما وصل قبلها للدور قبل النهائي في كل من بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثاني وثالث البطولات الاربع الكبرى.

ويحتاج ديوكوفيتش فقط إلى رفع لياقته البدنية بعدما وضح عليه الاجهاد في المراحل الاخيرة من هذا الموسم الطويل الشاق.

ورغم غيابها عن بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الاربع الكبرى في موسم 2007 بسبب ظروف انفصالها عن زوجها أنهت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن موسم 2007 بدفعة معنوية هائلة حيث أنهت الموسم على قمة التصنيف العالمي للمحترفات.

وفازت هينن بلقب بطولتي فلاشينج ميدوز ورولان جاروس ليكونا ضمن عشرة ألقاب فازت بها.

ونجحت هينن في توسيع الفارق الذي يفصلها عن باقي منافساتها اللاتي تراجعن بشكل كبير وإن أظهرت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا بعض ملامح التفاؤل في نهاية الموسم من خلال وصولها إلى نهائي بطولة مدريد بعد صراع طويل مع الاصابة في الكتف.

أما السويسرية مارتينا هينجز المصنفة الاولى على العالم سابقا فاضطرت للانسحاب مجددا من ملاعب التنس وإعلان اعتزالها مرة أخرى وسط أحداث مؤسفة تتعلق بالاعلان عن ثبوت تعاطيها المنشطات رغم تأكيدها على أنها مجرد ضحية لاختبار خاطئ للمنشطات أوضح تعاطيها لمادة الكوكايين.

وينتظر أن تقضي هينجز /27 عاما/ التي تحظى بمساندة تامة من مواطنها فيدرر ومن أسطورة التنس واللاعبة السابقة بيلي جان كينج معظم فترات عام 2008 في السعى لاثبات برائتها ضد الاتهامات التي اضطرتها للاعتزال في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلافيسا يانكوفيتش مدربا لبارتيزان بلجراد الصربي

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي بارتيزان بلجراد الصربي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء أنه عين المدرب سلافيسا يانكوفيتش /39 عاما/ مديرا فنيا للفريق خلفا لميروسلاف ديوكيتش الذي استقال من تدريب الفريق.

وقضى يانكوفيتش عامين لاعبا في صفوف تشيلسي الانجليزي كما سجل خلال مسيرته كلاعب مع فريق بارتيزان 74 هدفا في 138 مباراة خاضها مع الفريق بين عامي 1990 و1993 .


ويتولى يانكوفيتش تدريب الفريق حاليا وهو على قمة جدول الدوري الصربي بفارق ست نقاط أمام منافسه العنيد ريد ستار بلجراد أقرب منافسيه على الصدارة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نجم الازرق الكويتي خلف السلامة يعلن اعتزاله محليا ودوليا ..!!

26 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

خلف السلامة ستفتقده الجماهير الكويتية مبكرا
اعلن نجم نادي القادسية ومنتخب الكويت الوطني خلف السلامة المطيري اعتزاله اللعب محليا ودوليا نهائيا وذلك اثناء تصريحه لاحد البرامج الرياضية في قناة الكويت الرياضية وايضا لعدد من الصحف الرياضية الكويتية.

وقال السلامة: ان مباراته التي خاضها مع فريقه القادسية امام السالمية في الدوري الكويتي الممتاز امس الاول كانت الاخيرة له في الملاعب.

وكان السلامة قام بحركة مفاجئة عقب استبداله في منتصف الشوط الثاني للمباراة المذكورة عندما توجه ناحية الجماهير القدساوية ورمى بفانيلته نحوها، وهي خطوة فسرها البعض بأن اللاعب بدأ وكأنه يخوض مباراته الاخيرة .

يذكر انه خلف السلامة تألق بشكل ملفت للانظار في اولمبياد سيدني عام 2000 عندما سجل هدفا جميلا في مرمي المنتخب الكاميروني والذي توج بطلا للاولمبياد وهدفا اخر رائع في مرمي المنتخب التشيكي وتحديدا حارس فريق تشيلسي بيتر شيك الذي كان في تشكيلة منتخب بلاده انذاك وواصل السلامة تالقه مع الازرق الكويتي وانتقل من فريقه الجهراء الي الكويت لمدة موسم بنظام الاعارة وقاد الكويت للفوز بكأس الامير وقد احرز هدف الفوز بالمباراة النهائية علي فريقه السابق الجهراء وبعد انتهاء اعارته وعودته للجهراء انتقل الي صفوف القادسية انتقال نهائي وحقق مع القادسية الكثير من الانجازات المحلية والخليجية .

وفي تصريح خاص لصحيفة الوطن الكويتية قال السلامة : ماني مرتاح، ولا أقدر استمر باللعب ما دام اني مو مرتاح ، بهذه الكلمات اختصر نجم هجوم القادسية والدولي السابق خلف السلامة أسباب قراره المفاجئ باعتزال كرة القدم نهائياً، ودون مقدمات.

واكد السلامة أنه بات يفتقد الراحة النفسية ومسألة استمراره في الملاعب تضع على كاهله عبئاً ثقيلاً لا طاقة له به مشيراً إلى أنه لا يود الاسترسال في الحديث عن أسباب الاعتزال وقال: خلو اللي في القلب في القلب.

وفيما شكر السلامة زملاءه اللاعبين الذين اتصلوا به بعد اتخاذه القرار تمنى من الجميع لاعبين وإداريين وجماهير أن يقدروا موقفه والظروف التي دعته لذلك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دي بياسي يؤكد أن أي مدرب لن ينجح مع ليفانتي

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دي بياسي
أثار الايطالي جيوفاني دي بياسي المدير الفني لفريق ليفانتي الاسباني لكرة القدم دهشة الجميع مساء أمس الثلاثاء عندما قال إن أي مدرب لن ينجح مع هذا الفريق بما في ذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الاسبق لتشيلسي الانجليزي والمدرب الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول الانجليزي.

وقال دي بياسي هذه التصريحات المثيرة للجدل في مقابلة صحفية مع وكالة الانباء الاسبانية (إفي) أكد فيها على ضرورة إبرام الفريق لبعض التعاقدات في كانون ثان/يناير المقبل.

ويحتل ليفانتي حاليا المركز العشرين الاخير في جدول مسابقة الدوري الأسباني برصيد سبع نقاط فقط من 17 مباراة خاضها الفريق حتى الان وبفارق عشر نقاط خلف ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز التاسع عشر والذي تغلب على ليفانتي في عقر داره يوم السبت الماضي.

ولم ينجح أي فريق من قبل في تجنب الهبوط بالدوري الاسباني بعد أن حصد هذا العدد الهزيل من النقاط قبل أعياد الميلاد (الكريسماس).

وقال دي بياسي "سواء نجحنا في تغيير الفريق أو فشلنا" لا تزيد فرصة الفريق في النجاة من الهبوط عن ثلاثة بالمئة فقط.

وقال دي بياسي الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب آبيل ريسينو في تشرين أول/أكتوبر الماضي "كل شيء بدا أكثر سهولة عندما تعاقدت مع الفريق.. لكنني أشعر براحة تامة هنا

وأضاف "إذا سنحت لنا فرصة التعاقد مع لاعبين جدد يمكننا المحاولة لتحسين موقفنا".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بليزرز يحقق فوزه الحادي عشر على التوالي في دوري السلة الامريكي على حساب سوبر سونيكس-

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


سجل كلا من براندون روي وجاريت جاك 17 نقطة ليقودا فريق بورتلاند تريل بليزرز إلى الفوز الحادي عشر على التوالي في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بالتغلب على سياتل سوبر سونيكس 89/79 مساء أمس الثلاثاء (صباح اليوم الاربعاء بتوقيت جرينتش).

وقال روي "كانت مباراة صعبة لكننا حققنا الفوز الحادي عشر على التوالي لنا في المسابقة".

وبلغ متوسط تسجيل روي إلى 23 نقطة و8ر6 تمريرات حاسمة خلال هذه السلسلة من الانتصارات التي تمثل أكبر سلسلة انتصارات متتالية للفريق منذ ان فاز في 12 مباراة متتالية في موسم 2001/2002 .

وسجل كلا من ستيف بليك وتشانينج فراي 12 نقطة مقابل 16 متابعة لزميلهما جويل برزيبيلا ليساهموا جميعا في فوز بليزرز.

والفوز هو الخامس عشر للفريق مقابل 12 هزيمة له في المسابقة هذا الموسم كما أنه الفوز الثامن على التوالي للفريق في المباريات التي يخوضها على ملعبه.

وسجل روكي سينسيشن 23 نقطة بينما سجل زميله والي شزربياك 19 نقطة رغم أنه بدأ المباراة على مقاعد البدلاء لكنهما لم ينقذا سوبر سونيكس من الهزيمة رقم 20 له مقابل ثمانية انتصارات فقط في الموسم الحالي. والهزيمة هي الثالثة للفريق في آخر أربع مباريات خاضها.

وفي مباراتين أخريين مساء أمس فاز لوس أنجليس ليكرز على فونيكس صنز 122/115 وكليفلاند كافالييرز على ميامي هيت 96/82 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديوكيتش لن يستدعي سوى "المناضلين" للمنتخب الصربي

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد المدافع الدولي السابق ميروسلاف ديوكيتش أنه لن يوجه الدعوة لتمثيل المنتخب الصربي الذي تولى منصب مديره الفني أمس الثلاثاء إلا لمن وصفهم باللاعبين "المناضلين".
وقال ديوكيتش في تصريحات لوكالة الأنباء الصربية "بيتا" اليوم الأربعاء "فقط هؤلاء الذين تقشعر أبدانهم لدى سماع السلام الوطني هم من سينالون فرصة اللعب في فريقي. سنلعب بروح قتالية وأسلوب هجومي سريع".
واعترف ديوكيتش بالبصمة الواضحة التي تركها سلفه الأسباني خافيير كليمنتي مع الفريق قبل رحيله من منصبه هذا الشهر قائلا "سأبدأ العمل من حيث انتهى كليمنتي. لقد ترك أثرا إيجابيا وليس علي أن أجري تغييرات جذرية. سأتحدث معه قبل تولي المهمة للاستماع إلى آرائه"
وذكرت مصادر إعلامية صربية أن ديوكيتش الذي حصل على لقب أفضل مدرب في صربيا خلال عام 2007 بعد قيادته فريق بارتيزان بلجراد لتصدر الدوري الصربي وقع عقدا لمدة عامين مع الاتحاد الصربي بقيمة 240 ألف يورو لكنه سيحصل على 500 ألف يورو كمكافأة إذا نجح في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وعلق ديوكيتش الذي لعب سابقا لناديي دبورتيفو لاكورونا وبلنسية الإسبانيين على راتبه بقوله "أهتم بالمشروعات الطموحة أكثر من المال لأنه سيأتي كنتيجة طبيعية للعمل الكفء".
وتلعب صربيا في المجموعة السابعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 . وتضم المجموعة معه منتخبات فرنسا ورومانيا وليتوانيا والنمسا وجزر فارو حيث يبحث أبناء بلجراد عن الظهور في حدث عالمي للمرة الأولى منذ تفكك الاتحاد مع جمهورية الجبل الأسود "مونتنجرو"

وفشلت صربيا بقيادة كليمنتي في التأهل لنهائيات بطولة كأس الامم الأوروبية القادمة (يورو 2008) التي تقام بالنمسا وسويسرا الصيف المقبل بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى بالتصفيات خلف بولندا والبرتغال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إنييستا يقترب من التجديد لبرشلونة حتى 2014

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اللاعب الإسباني الشاب اندريس انيستا .
ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء أن إدارة نادي برشلونة الأسباني ترغب في تمديد عقد لاعب وسط الفريق أندريس إنييستا لمدة عامين إضافيين بحيث ينتهي في صيف عام 2014 .

وذكرت الصحيفة أن تحرك إدارة برشلونة جاء لبث الاستقرار في صفوف الفريق عقب الهزيمة المخيبة التي مني بها على ملعبه يوم الأحد الماضي أمام منافسه التقليدي ريال مدريد صفر/1 مما أدى لانفراد فريق العاصمة بقمة الدوري الأسباني بفارق سبع نقاط كاملة.

ويتضمن العقد الحالي لإنييستا شرطا جزائيا يتيح له الانضمام لأي ناد آخر إذا تلقى عرضا بقيمة 60 مليون يورو مما يثير مخاوف المسئولين في الفريق القطالوني رغم تأكيد اللاعب أكثر من مرة على اعتزامه البقاء في برشلونة.
 

Bent_alq8

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
3,735
الإقامة
حبيبتي الكويت
أخوي أنت دائماً تحط أخبار الرياضة وما عمري رديت عليك بالشكر مع إني للأمانه عمري ما قريت اللي تكتبه بس أشوف موضوعك من الخارج....أكيد مجهود تشكر عليه وشكراً ...والله يعطيك العافية.:rolleyes:
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أخوي أنت دائماً تحط أخبار الرياضة وما عمري رديت عليك بالشكر مع إني للأمانه عمري ما قريت اللي تكتبه بس أشوف موضوعك من الخارج....أكيد مجهود تشكر عليه وشكراً ...والله يعطيك العافية.:rolleyes:

شكرا أختي بنت الكويت
مرورك عزيز علي وماقصرتي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بابتيستا يعد بمزيد من الأهداف

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي جوليو بابتيستا لاعب فريق ريال مدريد
وعد البرازيلي جوليو بابتيستا لاعب فريق ريال مدريد الأسباني بتسجيل المزيد من الأهداف في الفترة المقبلة مؤكدا أنه يمر حاليا بأفضل حالاته منذ انضمامه للفريق والتي كانت ثمرتها تسجيل هدف الفوز على المنافس التقليدي برشلونة في مباراتهما بالدوري الأسباني الأحد الماضي.

وقال بابتيستا في مقابلة نشرتها صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الأربعاء "أتدرب بجدية كل يوم مما أدى لوصولي إلى مستواي الحالي. ولكن ما يمكنني التعهد به هو تسجيل المزيد من الأهداف في الفترة المقبلة والاستمرار على نفس الخط الذي أسير عليه".

وكشف بابتيستا /26 عاما/ أن عائلته استقبلته في مدينة ساو باولو البرازيلية لقضاء عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس) بسعادة كبيرة بعد الهدف الذي سجله في مرمى برشلونة مشيرا إلى أنه دائما ما يسجل أهدافا جميلة في استاد "كامب نو" معقل برشلونة حيث سبق وسجل لمنتخب بلاده في مباراة ودية أمام منتخب إقليم قطالونيا الأسباني.

وأكد بابتيستا أن ضمان تصدر الدور الأول من الدوري الأسباني لا يعني شيئا بالنسبة له لأن البطولة لم تتحقق حتى الآن مما يستدعي من جميع أعضاء الفريق تركيزا أكبر في المرحلة المقبلة موضحا أنه لن يفرط في مكانه كلاعب أساسي بالفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتهاء العمل في توسعة مطار تيانجن استعادا لأولمبياد بكين

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الصين تبدو في اتم استعدادها لاستضافة الاولمبياد
أعلنت اليوم الأربعاء سلطات مدينة تيانجن الصينية المجاورة للعاصمة بكين أنها انتهت رسميا من أعمال توسعة مطارها بشكل يستوعب عشرة ملايين راكب تمهيدا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين الصيف المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن المطار الجديد تم توسعته ليصبح أكبر مما كان عليه خمس مرات بتكلفة بلغت 410 ملايين دولار منذ بدأ الأعمال في أيار/مايو 2005 .

وتعتبر تيانجن واحدة من ست مدن بخلاف العاصمة ستشترك في تنظيم فعاليات الدورة باستضافتها نحو 300 ألف شخص ما بين رياضيين وجماهير كما ستشهد عددا من مباريات مسابقة كرة القدم.

وسبق لبكين أن وسعت مطارها ليستوعب جميع المشاركين بالدورة علما بأن المدن المشاركة في التنظيم ترتبط فيما بينها بشبكة اتصالات متطورة أنشأت بتكلفة بلغت 40 مليون دولار.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميلان الايطالي يسمح لفلامنجو البرازيلي بالتفاوض مع رونالدو

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اعترف كليبر ليتي نائب رئيس نادي فلامنجو البرازيلي لكرة القدم بأن فريقه حصل على تصريح رسمي من مسئولي فريق ميلان الإيطالي للتفاوض مع رونالدو لاعب ميلان ومهاجم المنتخب البرازيلي السابق والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات سابقة بما يفتح الباب لضمه خلال العام الجديد.

وقال ليتي في تصريحات لشبكة "جلوبو إسبورتي" البرازيلية مساء أمس الثلاثاء "سأكون مباشرا. فلامنجو حصل على تصريح من ميلان للتفاوض مع رونالدو. بدأنا التفاوض بالفعل واللاعب لديه رغبة في تغيير إيقاع حياته".

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن فلامنجو الذي يمثل أكثر أندية البلاد شعبية والذي يستعد للمشاركة في كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية العام المقبل قد يواجه صعوبات في الحصول على توقيع رونالدو بسبب ارتفاع راتبه السنوي والذي يفوق كثيرا إمكانيات الفريق.

ويتوقع أن يعرض فلامنجو على رونالدو راتبا شهريا قيمته 188 ألف دولار أي نصف ما يتقاضاه في الفريق الإيطالي لكن رغبة اللاعب القديمة في اللعب لفلامنجو قد تفسح الطريق أمام انضمامه.

وعانى رونالدو /31 عاما/ من سلسلة إصابات جعلته بعيدا عن تشكيل ميلان خلال الغالبية العظمى من مباريات الفريق الموسم الحالي. ونجح الفريق في غيابه في الفوز بكأس العالم للأندية باليابان معتمدا على الهداف الايطالي المخضرم فيليبو إنزاجي.

وأكد فابيانو فرح وكيل أعمال رونالدو في وقت سابق أن مستقبل اللاعب يبدو مفتوحا لجميع الاحتمالات بعد انتهاء تعاقده مع ميلان في تموز/يوليو من العام المقبل.

وانتقل رونالدو متصدر قائمة هدافي بطولات كأس العالم عبر التاريخ برصيد 15 هدفا من فريقه الأسباني السابق ريال مدريد إلى ميلان في كانون الثاني/يناير 2007 مقابل نحو 5ر7 مليون يورو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وفاة الدراج النمساوي ماتسباخر في حادث سيارة

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت الشرطة النمساوية اليوم الاربعاء أن نجم سباقات الدراجات النمساوي المحترف أندرياس ماتسباخر نجم فريق فولكس بنك توفي عن عمر يناهز 25 عاما بعد أن لقي حتفه في حادث سيارة.

وذكرت الشرطة أن الحادث وقع مساء أمس بالقرب من مدينة جراتس التي يقطنها ماتسباخر حيث فقد السيطرة على عجلة القيادة واصطدم بساري يحمل إحدى اللوحات على جانب الطريق. وأعلن فريقه مساء أمس أنه توفي في موقع الحادث.

واحترف ماتسباخر سباقات الدراجات في عام 2004 وذلك ضمن فريق لامبر قبل الانضمام لفريق فولكس بنك عام 2006 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يرفض ضم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جيوفاني دوس سانتوس
رفض نادي ريال مدريد الأسباني فكرة التعاقد مع المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس لاعب منافسه التقليدي برشلونة بعد أن عرض وكيل اللاعب خدماته على نادي ريال مدريد.
وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء أن وكيل اللاعبين الصهيوني بيني زهافي أراد استغلال العلاقة الطيبة بينه وبين مسئولي ريال مدريد لإتمام التعاقد حيث سبق ولعب دورا في إنهاء صفقة انضمام المهاجم الأرجنتين جونزالو هيجوين.
وأوضحت الصحيفة أن تحرك وكيل دوس سانتوس جاء بعد أن اقترب اللاعب من تجديد تعاقده مع برشلونة حيث يأمل في قناع ناديه القطالوني برفع راتبه وهو ما قد يتحقق إذا خشي المسئولون انتقاله لفريق العاصمة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريفر بليت يسعى لاستعادة نجومه من ريال سرقسطة الاسباني

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبرتو أيلا
ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت اليوم الاربعاء أن ريفر بليت الارجنتيني يحرص على استعادة نجومه روبرتو أيلا وبابلو إيمار وأندريس دي أليساندرو لاعبي ريال سرقسطة الاسباني حاليا.

وأوضحت الصحيفة أن دييجو سيميوني المدير الفني الجديد لريفر بليت يسعى للتعاقد مع اللاعبين الثلاثة الذين بدأوا مسيرتهم في فريق ريفر بليت خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي أملا في تدعيم فريقه الشاب ببعض عناصر الخبرة.

ورغم ذلك يبدو أن اللاعبين الثلاثة يرفضون العودة لصفوف فريقهم السابق والدوري الارجنتيني رغم الموقف الهزيل لفريقهم في الدوري الاسباني حاليا.

وأنفق ريال سرقسطة ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي لشراء عدد من اللاعبين من بينهم أيالا ودي أليساندرو ولكنه بدأ الموسم الحالي بشكل متواضع ليحتل الان المركز التاسع في جدول المسابقة كما خرج من كأس الاتحاد الاوروبي.

ويتعرض فيكتور فيرنانديز المدير الفني لفريق ريال سرقسطة لضغوط هائلة. ويتردد أنه سيقال من منصبه إذا مني الفريق بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه ريال مدريد خلال مباراتهما يوم السادس من كانون ثان/يناير المقبل.

ودارت بين فيرناديز ودي أليساندرو العديد من الصراعات خلال تدريبات الفريق هذا الموسم بسبب المزاج العصبي للاعب الذي تعرض للايقاف من قبل النادي لمدة أربعة أيام في تشرين ثان/نوفمبر الماضي لنفس السبب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مكاي يقود فينورد للفوز على سبارتا روتردام وتصدر الدوري الهولندي

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي روي مكاي
قاد المهاجم الهولندي المخضرم روي مكاي فريق فينورد إلى الفوز الثمين على جاره سبارتا روتردام 2/صفر اليوم الأربعاء في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشر من الدوري الهولندي لكرة القدم والصعود لقمة جدول المسابقة مستغلا هزيمة أيندهوفن المتصدر السابق في فخ الهزيمة 1/2 أمام مضيفه جرونينجن.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا تعادل نيميجن مع فينلو 2/2 .

وسجل مكاي هدفي فريقه في الدقيقتين الرابعة و74 ليرفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة ويصعد إلى صدارة جدول المسابقة بينما تجمد رصيد سبارتا عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

ونجح جرونينجن في تحويل تخلفه أمام أيندهوفن حامل اللقب بهدف في الشوط الاول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 30 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع في جدول المسابقة بينما تجمد رصيد أيندهوفن عند 33 نقطة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة سجل تيم يانسن هدفين في الدقيقتين 12 و55 ليتقدم لفريق نيميجن 2/صفر قبل أن يتعادل فينلو 2/2 بهدفين سجلهما ليون كانتلبرج وساندرو كالابرو في الدقيقتين 70 و83 .

ورفع نيميجن رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 16 نقطة لفينلو في المركز الثالث عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ألمونيا لا يمانع في تمثيل المنتخب الإنجليزي

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسباني مانويل ألمونيا
ترك الأسباني مانويل ألمونيا حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي الباب مفتوحا أمام إمكانية قبوله فكرة تمثيل إنجلترا في المستقبل إذا تلقى دعوة من الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي.

وقال ألمونيا /30 عاما/ في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء "سأدرس موقفي. الجهاز الفني لأسبانيا لم يستدعني أبدا وطالما هناك منتخب آخر يريدني فسأبحث عن الأفضل بالنسبة لي. ولا أغلق الباب في وجه أحد.. دائما أقول أنه يجب أن أنتظر وصول العرض لأرى ما سيحدث وقتها. يجب أن أعرف أي حارس سيكون في أسبانيا وأي حارس في إنجلترا لأتعرف على فرصي في اللعب أساسيا. سيكون قرارا تحوليا ولكن هذه هي الكرة".

وأعرب ألمونيا عن إعجابه بالشعب الإنجليزي قائلا "في إنجلترا لديهم عاطفة أكبر. فحين يتلقون شيئا فإنهم يردونه ضعفين. وهذا شيء رائع بالنسبة للاعب كرة".

وعانت إنجلترا من أخطاء ساذجة لحارسيها بول روبنسون وسكوت كارسون مما كلفها فقدان نقاط مهمة أدت لفشلها في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام في النمسا وسويسرا العام المقبل مما فتح الباب أمام بعض الأصوات المنادية بالاعتماد على ألمونيا في حالة حصوله على الجنسية البريطانية.

ونصح الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال المدرب كابيللو باستدعاء ألمونيا لمنتخب إنجلترا بعد أن قدم الحارس مستوى رائعا أجبر الألماني المخضرم ينز ليمان على الجلوس على مقاعد البدلاء.

وتبدو فرصة ألمونيا صعبة في تمثيل أسبانيا في ظل الاعتماد على إيكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد وبديله بيبي ريينا حارس فريق ليفربول الإنجليزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المغربي البكاي وصل الدوحة تمهيدا للانضمام إلى الوكرة القطري

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المغربي البكاي بوشيبة صاحب القميص الاصفر
وصل العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء اللاعب المغربي البكاي بوشيبة قادما من هولندا حيث كان يلعب محترفا في نادي رودا كيركراده للالتحاق بصفوف نادي الوكرة القطري في فترة الانتقالات الشتوية. ويخضع اللاعب غدا الخميس للكشف الطبي.

ويضم الوكرة بين صفوفه الثلاثي المغربي الآخر عادل رمزي وعلي بوصابون وأنور ديبا ليصبح بذلك المغربي الرابع في الفريق.

وينتظر أن ينضم المدافع المغربي الجديد على حساب البرازيلي دانيال فنسنت الذي لم يثبت كفاءته خلال الفترة الماضية.

ويحتل الوكرة الذي يدربه حاليا الفرنسي ريتشارد تاردي المركز الثامن في الدوري القطري. وقدم الفريق مستوى لا يليق به مما أدى لإقالة مدربه السابق الألماني راينر هولمان منذ فترة قصيرة لسوء أحوال الفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيتنام تجنس حارس برازيلي للمرة الأولى في تاريخها

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل الإعلام الفيتنامية اليوم الأربعاء أن حارس المرمى البرازيلي فابيو دوس سانتوس سيكون أول لاعب من أصل أجنبي يجنس للعب بمنتخب فيتنام في الفترة المقبلة.

وقال فام فو هوا مدير نادي دونج تام لونج الذي يلعب له دوس سانتوس منذ خمس سنوات أن حصول دوس سانتوس /27 عاما/ على الجنسية الفيتنامية جاء بجهود من الرئيس الفيتنامي نجوين مينه تريت الذي رأى ضرورة استفادة المنتخب الفيتنامي من خدمات الحارس الأفضل في الدوري الفيتنامي.

ويحتل منتخب فيتنام المركز 130 في تصنيف منتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حيث يحظى بالمركز الثالث بين فرق جنوب شرق آسيا خلف منتخبي تايلاند وإندونيسيا.

وتعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في البلاد حيث شاهد 80 بالمئة من السكان مباريات كأس العالم 2006 بألمانيا مستعينين بمولدات كهربائية للتغلب على تأثر أجهزة التلفزيون بدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة أحيانا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى