أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أدريانو يقود فلامنجو للفوز على "أصدقاء زيكو" وديا

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

النجم البرازيلي السابق والمدير الفني الحالي لفريق فناربخشه - زيكو
تغلب فلامنجو البرازيلي بفريق قوامه الأساسي من لاعبيه عام 1987 وتألق معهم نجم الفريق السابق أدريانو 8/5 على فريق "أصدقاء زيكو" نجم المنتخب البرازيلي السابق والمدير الفني الحالي لفريق فناربخشه التركي في مباراة خيرية أقيمت على استاد "ماركانا" الأسطوري.

وسجل للمنتخب الفائز كل من النجم المعتزل زيكو وأدريانو لاعب انتر ميلان الإيطالي المعار إلى ساو باولو البرازيلي حيث سجل كلا منهما هدفين وسجل هدفا واحدا كل من النجم المعتزل ليوناردو ومهاجمو فلامنجو الحاليون مورا وإبسون وأوبينا.

بينما سجل للفريق الخاسر كل من فيليبي أداو وفاجنر لوف وأموروزو (هدفان) وتياجو كويمبرا نجل زيكو.

وأقيمت المباراة التي عادة ما تقام نهاية كل عام بتنظيم من زيكو المدير الفني الأسبق لمنتخب اليابان على ملعب ماركانا الشهير أمام 43 ألف متفرج. وتخصص عوائد اللقاء للمنظمات الخيرية بمدينة ريو دي جانيرو.

وإلى جانب أدريانو شارك في صفوف فلامنجو نجوم برازيليون معتزلون سبق لهم اللعب في بطولات كأس العالم هم جونيور وإيدينيو ولياندرو وزينيو وألداير وديلجامينا وريناتو جاوتشو.

كما شارك العديد من النجوم في فريق "أصدقاء زيكو" بجانب أموروزو وفاجنر لوف مهاجم سيسكا موسكو الروسي مثل كارلوس ألبرتو لاعب فيردر بريمن الألماني ونجوم من جنسيات أخرى مثل البرتغالي ديكو لاعب برشلونة الأسباني والياباني هيدوتشي ناكاتا وكارلوس جامارا لاعب باراجواي بالاضافة للبرازيليين المعتزلين مازينيو وراي.

وقاد فريق "أصدقاء زيكو" المدرب الشهير فاندرلي لوكسمبورجو المدير الفني الأسبق لنادي ريال مدريد الأسباني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كل مقتنيات شارابوفا في مزاد سنغافوري باستثناء "قاعدة التواليت"

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعبة التنس الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا
ربما تكون لاعبة التنس الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا قد تراجعت في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات على مدار الموسمين الماضيين لتحتل المركز الخامس في التصنيف مع نهاية موسم 2007 .

ولكن تظل شارابوفا دائما هي النجمة الاولى من بين محترفات التنس سواء في عالم عروض الازياء أو الاعلانات أو غيرها من الانشطة التجارية التي تتألق فيها لاعبات التنس نظرا لأنها ليست مجرد لاعبة وإنما تمثل للكثيرين من عشاقها في كل أنحاء العالم رمز للجمال والانوثة الطاغية.

لذلك لم يكن غريبا أن يؤكد المسئولون عن تنظيم مباراتها الاستعراضية المرتقبة أمام مواطنتها أنا تشاكفيتادزه والمقررة بعد غد الاحد أن جميع مقتنيات شارابوفا في الفندق الذي ستقيم فيه بسنغافورة ستعرض في المزاد بعد انتهاء زيارتها.

ولم يستثن المنظمون من مقنيات شارابوفا سوى "قاعدة التواليت" في حجرتها بالفندق وكذلك الغطاء الذي ستستخدمه دون إبداء الاسباب.

وقال جيري جوه أحد منظمي المباراة في تصريح إلى صحيفة "نيو بيبر" السنغافورية "نظرا للاهتمام بالمقتنيات والاشياء التي ستستخدمها شارابوفا خلال زيارتها نريد أن نفعل ذلك بنوع من حسن الذوق.. ولذلك لن تعرض (قاعدة التواليت) أو الاغطية في المزاد".

ورغم بروز سنغافورة كإحدى القوى المالية في العالم وكذلك العشق الكبير من مواطني سنغافورة لكرة القدم تعاني سنغافورة من الحرمان في عالم التنس.

وكانت آخر بطولة من بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين تستضيفها سنغافورة في أواخر التسعينيات من القرن الماضي كما أقيمت بطولة صغيرة للسيدات من بين بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في سنغافورة في مطلع التسعينيات من القرن الماضي أيضا.

ومن المقرر أن تخوض شارابوفا مباراة استعراضية واحدة أمام تشاكفيتادزه مساء بعد غد الاحد.

والزيارة هي الاولى لشارابوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا إلى سنغافورة.

وذكرت الصحيفة إن المشجعين الشغوفين بشارابوفا قدموا طلبات وعروضا لشراء كل الاشياء التي تستخدمها شارابوفا خلال هذه الزيارة.

ويسعى المنظمون الذين ينتمون لمجموعة "إنترتينمينت جروب ليمتد" أو "مجموعة الترفيه" التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها إلى تلبية بعض مطالب المشجعين على الاقل.

وسبق أن أشرف لينكولن فينانسيو رئيس هذه المجموعة على إدارة إحدى بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في هونج كونج كما نظمت هذه المجموعة حديثا المباراة الاستعراضية بين لاعبي التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم حاليا والامريكي المعتزل بيت سامبراس المصنف الاول على العالم سابقا.

وتصل شارابوفا إلى سنغافورا اليوم الجمعة حيث تقيم في الجناح الملكي بفندق فوليرتون المطل على النهر وتتكلف الليلة الواحدة في هذا الجناح 4745 دولار.

ويسعى مسئولو مجموعة "إنترتينمينت جروب ليمتد" وشريكها السنغافوري "سبورتس مانجمينت جروب" أو "مجموعة الادارة الرياضية" إلى بيع هذه المقتنيات الخاصة بشارابوفا إلى المشجعين العاشقين لها كنوع من وسائل جمع المال للاعمال الخيرية.

ووافق مسئولو الفندق الذي كان مبناه يستخدم في وقت الاستعمار البريطاني كمكتب للبريد على ذلك كنوع من العمل الخيري.

وتتضمن المقتنيات التي ستطرح للبيع بالمزاد بموافقة مسئولي الفندق ثياب الحمام والمناشف وخف الحمام وأغطية الوسائد والوسائد.

ولم يعلن مسؤول التنظيم أو مسئولو الفندق ما إذا كانت هذه المقتنيات ستغسل قبل عرضها للبيع أم أنها ستظل كما هي ؟!

وقال فينانسيو "إنها المرة الاولى بالنسبة لنا التي نقدم فيها على هذه الخطوة ولم يكن لدينا الوقت للتفكير بشأن تفاصيل المزاد وبشأن المشروعات الخيرية التي ستحصل على الاموال التي يوفرها هذا المزاد.. ولكن شارابوفا تساند الاعمال الخيرية كما أنها ذكية بالقدر الكافي لتعرف أن هذا الطلب على مقتنياتها يمكنه المساهمة في عمل الخير".

وذكر أن عملية البيع بالمزاد ستكون منظمة بشكل جيد مشيرا إلى أن اللاعبة قد توافق على التوقيع بخط يدها على بعض المقتنيات مضيفا "لو جاءنا عدد كاف من الطلبات بعدم غسيل هذه المقتنيات ، فسوف ندرس ذلك أثناء تخزين المقتنيات بعد انتهاء فترة إقامتها" بالفندق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأرجنتيني سيزار دلجادو لاعب كروز أزول المكسيكي يوقع لليون الفرنسي

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم الأرجنتيني سيزار دلجادو
وقع المهاجم الأرجنتيني سيزار دلجادو أحد أفضل لاعبي الدوري المكسيكي لكرة القدم عقدا مساء أمس الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش) ينتقل بموجبه إلى ليون الفرنسي قادما من كروز أزول المكسيكي.

وأكدت إدارة نادي كروز أزول أحد أهم أندية الدوري المكسيكي نبأ انتقال المهاجم الملقب بال "تشيليتو" إلى الدوري الفرنسي بعد أن سجل للفريق المكسيكي 61 هدفا في 151 مباراة ببطولة الدوري منذ انتقاله إلى صفوفه عام .2003

وتألق دلجادو /26 عاما/ مع كروز أزول بفضل مهاراته العالية رغم فشله في قيادة الفريق نحو الألقاب سواء بسبب الإصابة أو بسبب إخفاقه في المباريات الحاسمة.

وأوضح النادي الذي فشل على مدار العقد الأخير في الفوز بأي لقب وكانت أبرز إنجازاته الوصول لنهائي بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس عام 2001 في بيان له "لم يعد يتبق سوى رحيل اللاعب في كانون ثان/يناير".

وأصبح دلجادو ثالث مهاجم يرحل عن صفوف كروز أزول في غضون أسبوعين فقط بعد انتقال المخضرم خاريد بورجيتي وريتشارد نونيز لاعب أوروجواي إلى مونتيراي وأمريكا المكسيكيين على الترتيب.

في المقابل ضم الفريق مهاجما واحدا حتى الآن هو نيكولاس إجناسيو فينيري لاعب أوروجواي /24 عاما/ القادم من فينيكس بطل أوروجواي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأكيد العقوبات الموقعة على لاعبي تنس إيطاليين بسبب المراهنات

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعب التنس الايطالي بوتيتو ستاراتشي
أكدت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الجمعة عقوبتي الايقاف والغرامة المالية الموقعتين على الثنائي الايطالي بوتيتو ستاراتشي ودانييلي براتشيالي بعد إدانتهما بالمراهنة على مباريات التنس.

ومع تبقي أيام قليلة على انطلاق موسم 2008 بالتنس ، فقد أكدت الرابطة إيقاف ستاراتشي المصنف 31 على العالم لمدة ستة أسابيع وفرض غرامة مالية عليه قدرها 30 ألف دولار. بينما أوقف براتشيالي المصنف 258 على العالم لمدة ثلاثة أشهر إلى جانب غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار.

وقال جايل برادشو نائب رئيس الرابطة العالمية للاعبين المحترفين "إن برنامج الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين المناهض للفساد والذي يتصل بجميع اللاعبين على نحو دوري يقول بوضوح تام إن المراهنة على مباريات التنس من قبل اللاعبين أو الاتحادات أو الاجهزة المعاونة لن يتم التهاون معه. وكان هذا هو الحال دائما منذ تكوين الرابطة عام 1990".

وأضاف "ستستمر الرابطة في استخدام كل الوسائل المتاحة لتضمن عدم قيام أي لاعب او جهاز معاون بالمراهنة على مباريات التنس وستتخذ جميع الاجراءات التأديبية بحق أي شخص يثبت قيامه بالمراهنات".

وأوضح برادشو أن عدم معرفة لوائح الرابطة لا يعتبر عذرا وقال "كل من له علاقة بالرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين من واجبه أن يفهم ويحترم اللوائح ، خاصة هؤلاء الموكلة إليهم مهمة حماية استقامة اللعبة".

وبدأ اللاعبين الايطاليين ، اللذين أكدا أنهما مجرد كباش فداء للنظام الصارم للرابطة العالمية للاعبين المحترفين ، المراهنة على العديد من مباريات التنس التي لا يشاركون فيها منذ عام 2004 وحتى عام .2006

وبذلك انضم ستاراتشي وبراتشيالي لمواطنهما أليسيو دي ماورو المصنف 130 على العالم في قائمة المعاقبين حيث تم إيقاف اللاعب لمدة تسعة أشهر لمخالفة مشابهة.

وكانت فضيحة التلاعب في نتائج المباريات الحالية قد تفجرت في الصيف الماضي إثر الهزيمة المشتبه فيها للنجم الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع على العالم أمام الارجنتيني مارتن فاسالو أرجويلو في بولندا. ومازالت التحقيقات جارية في هذه القضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطولة كأس هوبمان للتنس تنتظر وصول النجمة الامريكية سيرينا ويليامز

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نجمة التنس الامريكية سيرينا ويليامز
أكد بول مكنامي منظم بطولة كأس هوبمان الاسترالية لفرق التنس أن البطولة لا يوجد أمامها خيارات من الناحية التجارية باستثناء انتظار وصول نجمة التنس الامريكية سيرينا ويليامز للمشاركة بها بعد انطلاق منافساتها بالفعل بيوم كامل.

ومع انتظار انطلاق النسخة 20 من البطولة الاسترالية التي تضم ثماني منتخبات مختلفة ببدء منافسات دور المجموعات غدا السبت ، ينتظر أن يبدأ الفريق الامريكي ممثلا في اللاعب ماردي فيش واللاعبة الاحتياطية ميجان شونيسي مشواره بالبطولة أمام الثنائي الهندي سانيا ميرزا وروهان بوبانا.

وبذلك ستغيب ويليامز التي جاءت آخر مشاركاتها بالبطولة عام 2003 مع مواطنها جيمس بليك ، عندما فازا باللقب ، عن مباراة الولايات المتحدة الاولى بكأس هوبمان لهذا العام بعد تعافيها من المرض في ولاية فلوريدا الامريكية.

وقال مكنامي مدير بطولة أستراليا المفتوحة السابق ومنظم كأس هوبمان "لقد خاب أملي عندما تلقيت المكالمة الهاتفية التي عرفت فيها أن ويليامز لم تتمكن من الوصول في الموعد المحدد .. ولكنني شعرت ببعض الارتياح عندما عرفت أنها ستصل يوم الاحد ، لو لم نتمكن من الاتفاق على ذلك لخسرناها تماما طوال البطولة".

أحرزت ويليامز لقب بطولة أستراليا المفتوحة قبل عام واحد برغم دخولها البطولة وهي المصنفة رقم 86 على العالم إلى جانب معاناتها من الوزن الزائد وقتها. وكان اللقب الاخر الوحيد الذي تمكنت ويليامز من إحرازه في الموسم الماضي في آذار/مارس ببطولة ميامي.

وأضاف مكنامي الذي يشمل برنامجه لمنافسات يوم غد السبت مواجهة أخرى بالفترة المسائية بين البلد المضيف أستراليا ممثلة في أليشيا موليك وبيتر لوتشاك وجمهورية التشيك ممثلة في لوسي سافاروفا وصديقها الحميم توماس بيرديتش "إن استمرار جدول المنافسات كما هو يحمل قدرا من الخطورة .. فإذا لم تصل سيرينا في الوقت المناسب ، ستكون كارثة محققة".

بينما أعربت ميرزا عن رضاها عما يحمله لها القدر فيما يتعلق بالخصم الذي ستواجهه غدا أيا كان وقالت "إن الامر لا يضايقني على الاطلاق .. كنت مستعدة من الناحية النفسية لمواجهة سيرينا ولكن جميع المباريات تكون صعبة بشكل عام خلال ذلك الوقت من العام".

وتشارك الاسترالية أليشيا موليك التي عانت في المواسم القليلة الماضية من عدوى فيروسية أثرت على اتزانها وكادت تبعدها تماما عن عالم التنس للمرة السادسة بكأس هوبمان هذا العام.

وتم تغيير أسطح أرضيات ملاعب "بيرسوود دوم" إلى اللون الازرق الذي سيستخدم أيضا في بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك الحال بالنسبة لبقية بطولات الموسم الصيفي بأستراليا خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وقالت موليك التي بلغت دور الثمانية لاستراليا المفتوحة عام 2005 " أحب اللعب في هذه البطولة. فخوض المباريات أمر مضمون فيها .. وهذا بالتحديد ما أحتاجه في هذا الوقت من العام. كل ما أريده هو أن أبدأ الموسم الصيفي بمستوى جيد. وهدفي الوحيد الان هو أن أخوض بطولة كأس هوبمان جيدة".

وسيستفيد لوتشاك ، زميل موليك بالفريق الاسترالي والذي أصبح اللاعب رقم 2 ببلاده بعد دخوله قائمة المصنفين المئة الاوائل على العالم في الموسم الماضي ، من تجربته ببطولة كأس ديفيز عندما يمثل بلاده غدا أمام التشيك.

وقال لوتشاك /28 عاما/ الذي يتدرب مثل موليك في درجة الحرارة المرتفعة بملعب "ملبورن بارك" الشهير "نريد أن نحاول قهر التشيك .. فهم المرشحون الاقوى للفوز خاصة بالنسبة لي عندما أواجه بيرديتش (المصنف 19 على العالم مقابل المركز 79 بالتصنيف نفسه للوتشاك) .. ولكنني لا يوجد لدي ما أخسره".

ويبدأ الفريق الصربي ممثلا في يلينا يانكوفيتش ونوفاك ديوكوفيتش صاحبي المركز الثالث على مستوي تصنيفي الرجال والسيدات العالميين مشوارهما بكأس هوبمان بعد غد الاحد أمام تايبيه.

وتشارك في بطولة كأس هوبمان لهذا العام منتخبات: أستراليا (أليشيا موليك وبيتر لوتشاك) وصربيا (يلينا يانكوفيتش ونوفاك ديوكوفيتش) وجمهورية التشيك (توماس بيرديتش ولوسي سافاروفا) وفرنسا (تاتيانا جولوفين وآرنود كليمون) والهند (سانيا ميرزا وروهان بوبانا) والارجنتين (جيزيلا دولكو وخوان شيلا) والولايات المتحدة (سيرينا وليامز واللاعبة الاحتياطية ميجان شونيسي وماردي فيش) وتايوان (سو-وي هسيه وين-هسون لو).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تونس تختتم الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية بلقاء زامبيا وغينيا الاستوائية

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن اتحاد كرة القدم التونسي اليوم الجمعة أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين مع منتخب زامبيا يومي 6 و8 كانون ثان/ يناير المقبل بتونس ومباراة ثالثة مع غينيا الاستوائية يوم 13 من الشهر نفسه بتونس أيضا.

وجاء ذلك بعد رفض اتحادي كرة القدم المصري والمغربي لعب مباراتين وديتين مع تونس استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تقام في غانا من 20 كانون ثان/يناير إلى 10 شباط/فبراير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صدى الملاعب أفضل برنامج تحليلي للمرة الثانية على التوالي

28 ديسمبر 2007:
أسامة العطاء - عبداللطيف الملحم (السعودية) - أحمد علي (الأردن)

--------------------------------------------------------------------------------

مصطفى الأغا مذيع برنامج "صدى الملاعب"
يسر موقع كووورة أن يعلن عن حصول برنامج "صدى الملاعب" بالمركز الأول بالاستفتاء السنوي الكبير لأفضل برنامج رياضي تحليلي لعام 2007م للمرة الثانية على التوالي, متقدماً عن أبرز منافسيه بنسبة كبيرة جداً وهي 55.2% , ونهنئ أسرة البرنامج على هذا الإنجاز , والذي يدل على شعبية البرنامج في الوطن العربي الكبير والذي يبرز أفضل الدوريات العربية من المحيط الى الخليج , اضافة الى بطولات أوروبا أبطال الدوري , وبطولة العرب أبطال الدوري وجميع التغطيات الرائعة للبطولات التي من المتوقع تغطيتها في المستقبل .
ونشكر جميع معدي البرنامج بما فيهم بالذكر(حمادي القردبو , راضية صلاح , عمار علي , أحمد الآغا , محمد فضل الله , كما نشكر جميع المراسلين ماجد التويجري , وظفر الله المؤذن) على جهودهم في التغطيات الكبيرة.

وقد حاور مراسل موقع كووورة بالاردن مقدم برنامج صدى الملاعب الاستاذ مصطفى الاغا وسأله عن رأية بموقع كووورة وأجاب لنا:
أعتقد أن شهادتي قد تكون مجروحة في هذا الموقع ولكنه فعلا موقع مهم جدا ونعتمد كثيرا عليه في عملنا.
ووعدنا بأن يبقى البرنامج منفذا وساحة لكل نشاط رياضي عربي ونعدكم ببذل المزيد للتركيز على الدول التي تظن أننا لا نعطيها المساحة الكافية من الإهتمام رغم محبتنا لها مثل اليمن والمغرب وليبيا والحبيبة فلسطين ونعدكم أيضا بأن نقدم لكم وجبة دسمة في نهائيات أمم إفريقيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت يتأهل للدور قبل النهائي لكأس ولي العهد الكويتي على حساب كاظمة

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق الكويت إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم بعدما تغلب على كاظمة 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الجمعة في المباراة الفاصلة التي جمعت بينهما لتحديد المتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وكان الفريقان قد تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب بدور الثمانية ثم تعادلا سلبيا في مباراة الإياب ليخوضا المباراة الفاصلة على ملعب العربي والتي انتهى كل من وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الكويت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بارتون لاعب نيوكاسل يقضي بداية العام الجديد في السجن

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جوي بارتون
قضت محكمة بمدينة ليفربول اليوم الجمعة بحبس جوي بارتون لاعب خط وسط فريق نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم بتهمة الاعتداء والشجار وبذلك سيقضي اللاعب بداية العام الجديد في السجن.

وألقي القبض على بارتون صباح أمس الخميس بعدما شهد فرع من مطاعم ماكدونالدز بالقرب من وسط مدينة ليفربول حادثين.

وتورط أيضا أندرو /19 عاما/ شقيق بارتون ونادين ويلسون /27 عاما/ ، وهي امرأة من هيوتن الواقعة بمنطقة ميرسيسايد ، في الحادثين ولكنهما خرجا بكفالة.

ويتوقع أن تنظر المحكمة القضية في الثالث من كانون ثان/يناير المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حمدي الحرباوي يمضي عقداً بستة أشهر مع فريق إيسولسيور موسكرون البلجيكي

28 ديسمبر 2007:
رصد : علاء الدين زعتور - وسام بن إبراهيم

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي إيسولسيور موسكرون البلجيكي صاحب المركز التاسع في البطولة المحلية حالياً عن إنظمام لاعب خطّ هجوم الترجي الرياضي التونسي حمدي الحرباوي بشكل رسمي لتدعيم صفوف الفريق .

و قد أمضى الحرباوي حسب الموقع الرسمي للفريق البلجيكي عقداً لمدة ستة أشهر بعد أن كان قد أجرى إختبارا فنيا خلال الفترة الفارطة كللّ بالنجاح .

و من المتوقع أن ينطلق نشاط الحرباوي مع موسكرون البلجيكي بعد إنتهاء فترة الإحتفالات برأس السنة الميلادية و قد يكون حاضراً ضمن تشكيلة فريقه التي ستواجه فريق جينت في إفتتاح مرحلة الإياب بالدوري البلجيكي الممتاز .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قائد المنتخب الغاني ستيفن أبياه لن يشارك في كأس إفريقيا القادمة

28 ديسمبر 2007:
كتب: نوفل الميص

--------------------------------------------------------------------------------

قائد منتخب غانا ابياه
تلقت غانا خبرا نزل كالصاعقة على الطاقم التقني و الإداري للمنتخب , حيث لن يتمكن لاعب وسط ميدان و قائد المنتخب الغاني ستيفن أبياه من المشاركة في الدورة القادمة لكأس إفريقيا للمنتخبات و التي ستجرى على ملاعبهم في منتصف الشهر القادم.
اللاعب السابق لفريق يوفنتيس الإيطالي سيغيب لمدة شهرين من جراء الإصابة التي تعرض لها في رجله اليمنى.
و يعتبر ستيفن أبياه المولود في 24 ديسمبر 1980 بأكرا من أفضل لاعبي المنتخب الغاني , حيث سبق له أن لعب لفرق إيطالية كبيرة كأودونيزي , بارما , بريتشيا و يوفنتيس الإيطالي قبل أن ينتقل منذ سنتين الى فريق فنربغشة التركي.
و يشارك اللاعب ستيفن أبياه مع المنتخب الغاني منذ سنة 1996.
تجدر الإشارة في الأخير إلى أن المنتخب الغاني يتواجد في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات المغرب , غينيا و ناميبيا , حيث سيواجه في لقاء الإفتتاح المنتخب الغيني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاهلي يهزم الرمثا بثلاثية نظيفة ويتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاردن

28 ديسمبر 2007:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

بطولة كأس الاردن
تأهل فريق النادي الاهلي إلي الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاردن لكرة القدم وذلك بعد فوزه الكبير على الرمثا وبثلاثة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي وانتهي شوطه الاول بالتعادل السلبي ليكون أول الفرق المتأهلة لهذا الدور ، ويلتقي بذلك مع الفائز من لقاء شباب الاردن "حامل اللقب" والحسين اربد الذي سيقام يوم غدا السبت.

قدم الاهلي واحدة من أفضل مبارياته فى الموسم الكروي الاردني واستحق الفوز الكبير والتأهل للدور نصف النهائي عن جدارة ، حيث قدم عرضا جميلا وأداء رائعا تحديدا بالشوط الثاني من اللقاء .

وبالرغم من خروج الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون اهداف إلا ان الرمثا كان الاخطر حيث وقفت العارضة مرتين بوجه المحترف العراقي صفوان عبد الغني فيما اهدر الشقران كرة ثالثة دون ان ينجح الاهلي في تشكيل خطورة تذكر على مرمى الزعبي حارس الرمثا

وفي الشوط الثاني من اللقاء كان الاهلي يقلب الطاولة راسا على عقب ويسيطر على كامل احداث الحصة الثانية لعبا ونتيجة حيث تمكن اللاعب حسام شديفات بالدقيقة (67) من تسجيل الهدف الاول بعد ان سدد كرة قوية من مسافة 40 ياردة عانقت شباك الرمثا وعزز الاهلي تقدمه بهدف ثاني بالدقيقة (78) حمل امضاء نجم اللقاء محمد عمر الشيشاني الذي وضع كرة التوايهة العرضية بكعب القدم في شباك الزعبي وكان قبلها قد تعرض لاعب الرمثا علاء الشقران للطرد بعد قيامه باعاقة لاعب الاهلي من الخلف بقوة وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين اضاف محمد عمر الشيشاني الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء والثالث لفريقه بعد ان استقبل راسية اسامة الجمل وسددها بقوة في اقصي الزاوية اليمني لمرمى الزعبي وفي الوقت بدل ضائع تعرض المحترف العراقي بصفوف الرمثا صفوان عبد الفني للطرد ليلعب الرمثا الدقائق الاخيرة من اللقاء بتسع لاعبين ليتأهل الاهلي للدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق علي حساب احلام جماهير الرمثا المتأملة بتحقيق لقب البطولة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإتحاد الإنجليزي يرفض طلب الاستئناف المقدم من كول ونايت

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

آشلي كول
رفض الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة طلب الاستئناف المقدم من آشلي كول لاعب تشيلسي وزات نايت لاعب أستون فيلا ضد البطاقة الحمراء التي حصل عليها كل منهما.

وطرد كلا اللاعبين خلال المباراة التي تعادل فيها تشيلسي على أرضه مع أستون فيلا 4/4 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الشيء الذي سيحرمهما من المشاركة في منافسات المرحلة المقبلة من الدوري.

وتشهد المرحلة المقبلة من الدوري والتي تقام مطلع الأسبوع المقبل لقاء تشيلسي على أرضه مع نيوكاسل وأستون فيلا مع ويجان على ملعب الأخير.

وكان كول قد طرد لقيامه بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بينما طرد نايت لاستخدامه الخشونة مع الألماني مايكل بالاك لاعب تشيلسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روي هودجسون يتولى منصب المدير الفني لفولهام

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روي هــودجـســون
أعلن اليوم الجمعة أن روي هودجسون المدرب السابق لفريقي بلاكبيرن الإنجليزي وإنترناسيونال البرازيلي تولى منصب المدير الفني لفريق فولهام الإنجليزي لكرة القدم .

ووقع هودجسون /60 عاما/ عقدا لفترة طويلة وسيبدأ مهامه مع الفريق بعد المباراة التي يخوضها فولهام أمام برمنجهام غدا السبت في الدوري الإنجليزي .

وسيحل هودجسون مكان لاوري سانشيز الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي .

وقال هودجسون "إنني سعيد بالحصول على هذه الفرصة مع فولهام. بعد محادثات طويلة مع الرئيس ومجلس الإدارة اقتنعت بأننا يمكننا الارتقاء بالفريق إلى مستوى جديد ".

وأضاف هودجسون " إنني أعتزم قيادة الفريق للتغلب على وضعه الحالي وهو ما أراه تحديا ".

وبدأ هودجسون مسيرته مع التدريب بفريق هالمستاد السويدي عام 1975 وكان واحدا من بين عدد قليل من المدربين الإنجليز الذين عملوا في مسابقات دوري الدرجة الأولى خارج إنجلترا .

وقاد هودجسون فريق مالمو لإحراز لقب الدوري السويدي خمس مرات كما قاد المنتخب السويسري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1994 .

وكانت آخر مهمة تولاها هودجسون هي تدريب المنتخب الفنلندي االذي كان على وشك التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البطولة العربية لكرة الماء : الإتحاد السعودي ينسحب من امام الأهلي المصري إحتجاج على الحكم

28 ديسمبر 2007:
كتب: بندر آل علي

--------------------------------------------------------------------------------

شهد نهائي بطولة الأندية العربية لكرة الماء انسحاب فريق الإتحاد السعودي في المباراة النهائية التي جمعته بالأهلي المصري مساء اليوم .
وجاء انسحاب الفريق الإتحادي بعد ان قرر الحكم السعودي الإنسحاب ومغادرة مسبح نادي الأهلي المصري إحتجاجا على قرارات حكم اللقاء المصري بحجة انها كانت تصب في مصلحة نادي الأهلي المصري ..
وبالرغم من ان اللجنة قررت مواصلة المباراة بحكم مصري بعد انسحاب الحكم السعودي الا ان الإتحاد رفض إكمال المباراة ... حيث ان لوائح البطولة تنص على تواجد حكم من دولة كل فريق ..
الجدير بالذكر ان الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين 2/2 فيما تقدم الأهلي المصري في الشوط الثاني 5/3 قبل ان يشهد اللقاء أحداث مؤسفة أدت الى توقف المباراة .
وتشير مصادر موقع كووورة الى ان المباراة من الأرجح ان يتم إعادتها بعد البت في ملابسات القضية من قبل رئاسة الإتحاد العربي رغم ان اللجنة المنظمة للبطولة جيرت الفوز للأهلي وإعتبار الإتحاد خاسرا كون انسحابه غير مبرر ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كالديرون يرصد مكافآت ضخمة للفوز بالدوري والكأس واللقب الأوروبي

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد
وعد رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم برصد مكافأة مالية كبيرة لكل لاعب بالفريق في حالة الفوز هذا الموسم بلقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس أسبانيا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية أن رئيس النادي عرض على قائدي الفريق راؤول وجوتي وكاسياس مكافأة مالية ضخمة تقدر ب 900 ألف يورو لكل لاعب بالفريق في حالة الفوز بالبطولات الثلاث وذلك إثر فوز ريال مدريد على برشلونة في مباراة قمة الدوري الأسباني على ملعب "كامب نو".

ونقل اللاعبون الثلاثة الخبر السعيد لباقي زملائهم الذين يحتفلون حاليا بأعياد الميلاد خاصة وأن كالديرون كان قد وعد قبل بداية الموسم الحالي بتقديم مكافأة مالية قدرها 600 ألف يورو لكل لاعب في حالة الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، وهو ما يعني أن المكافأة الجديدة تزيد بنسبة 50 بالمئة وهي تعد رقما قياسيا جديدا في تاريخ النادي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
محكمة بالبرازيل تقضي بإيقاف روماريو 120 يوما لتعاطيه المنشطات

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روماريو
أقرت المحكمة الرياضية العليا في البرازيل الحكم الصادر ضد اللاعب البرازيلي الدولي روماريو لاعب فريق فاسكو دي جاما البرازيلي ومدربه في نفس الوقت والذي يقضي بإيقافه لمدة 120 يوما بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة جرى الكشف عنها خلال اختبار للمنشطات في 28 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ورفضت المحكمة الاستئناف الذي قدمه النادي البرازيلي ضد عقوبة الإيقاف التي فرضها اتحاد الكرة البرازيلي ضد روماريو وتحددت بدايتها في 18 ككانون أول/ديسمبر الحالي.

وذكرت مصادر من نادي فاسكو دا جاما الذي يلعب به روماريو أن الإدارة تعتزم انتظار جلسة الاستماع الثانية التي ستعقد بين 24 و31 من شهر كانون ثان/ يناير المقبل للنظر في تطبيق عقوبة الإيقاف أو إلغائها خاصة وأن المادة المنشطة تعد مكونا لدواء مضاد لتساقط الشعر يستعمله روماريو منذ ثلاث سنوات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري السعودي :الشباب يقلب الطاولة أمام الأهلي ... والهلال يتغلب على الطائي

28 ديسمبر 2007:
كتب: عايض القحطاني

--------------------------------------------------------------------------------

ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز واصل الشباب نتائجة الجيدة وإنطلاقته نحو الصدارة بفوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد أن كان متأخرا بهدف في شوط المباراة الأول ...وكان الأهلي تقدم في الدقيقة 5 عن طريق ناصر السلمي وانتهى شوط المباراة الأول بهذا الهدف .. وفي الشوط الثاني سجل ناجي مجرشي هدف التعادل للشباب في الدقيقة 61 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 68 بينما سجل ناصر الشمراني الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بعد تمريرة رائعة من البرازيلي كماتشو وبهذا يرتفع رصيد الشباب الى 25 نقطة متساويا مع الإتحاد في صدارة الدوري ومتأخرا عنه بفارق الأهداف ويتجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة

وفي حايل تغلب الهلال على الطائي بهدفين نظيفين وسط أجواء باردة وأرضية ملعب سيئة .. إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني سجل الهلال هدفه الأول عن طريق مدافعه فهد المفرج في الدقيقة55 ثم أضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 84 من ركلة جزاء وبهذا يرتفع رصيد الهلال الى 23 نقطة من عشر مباريات ويتجمد رصيد الطائي عند 7 نقاط .. ويلتقي الوحدة والإتحاد في آخر مباريات الجولة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإصابة تحرم الزيتوني والجمالي من المشاركة مع تونس في كأس الأمم الأفريقية

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن اتحاد كرة القدم التونسي اليوم الجمعة أن علي الزيتوني وديفيد الجمالي لن يتمكنا من المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس الأمم الأفريقية المقبلة بسبب الإصابات.

وأفاد الاتحاد أن طبيب المنتخب أمر الزيتوني بالراحة لمدة عشرة أيام بعد أن عاودته آلام مبرحة بأعلى الفخذ ناجمة عن إصابة قديمة تعرض لها في إحدى مباريات الدوري التركي.

وأوضح الإتحاد أن الجمالي لن يشارك في البطولة الأفريقية وأنه سيضطر للراحة لمدة لا تقل عن 15 يوما بعد إصابته بتمزق عضلي خلال مشاركته مع فريقه بوردو الفرنسي في مباراة أمام بانيونيوس اليوناني أقيمت بأثينا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميلان يسعى للتعاقد مع رونالدينيو وزامبروتا قبل بداية العام المقبل

28 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم متلهف بشدة على التعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب فريق برشلونة وزميله الإيطالي جيانلوكا زامبروتا قبل بداية العام الجديد.

وأضافت الصحيفة الأسبانية أن ميلان أجرى عدة اتصالات مع رونالدينيو الذي يقضي حاليا إجازة أعياد الميلاد في البرازيل لإقناعه بالتعاقد مع النادي قبل مطلع العام المقبل.

كذلك ذكرت ماركا أن ميلان يسعى أيضا للتعاقد مع مدافع الفريق زامبروتا خاصة وأنه على خلاف مع المدرب فرانك ريكارد الذي استبعده في الأسابيع الماضية من المشاركة في مباريات الفريق.

وكان زامبروتا قد صرح من قبل "أتمنى ختام مسيرتي الكروية في إيطاليا ، إذا رحلت عن برشلونة يوما فسأتمنى اللعب في ميلان".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى