أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فابريجاس : لاعبو أرسنال استفادوا برحيل هنري

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

النجم الأسباني فابريجاس
أوضح الأسباني الدولي سيتش فابريجاس لاعب خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي أن العديد من زملائه في الفريق استفادوا إيجابيا من انتقال الهداف الفرنسي تييري هنري إلى صفوف برشلونة الأسباني الصيف الماضي.
وقال فابريجاس في تصريحات لشبكة "سكاي" الإخبارية البريطانية "الآن أشعر بمسئولية أكثر من ذي قبل. عندما كنت تنظر لأرسنال سابقا كنت تجد هنري وحده وكأن لا وجود للآخرين. ولكن برحيله حظينا بفرصة كبيرة للكشف عن قدراتنا".
وأضاف فابريجاس /20 عاما/ "أثبتنا بتصدرنا للدوري حتى الآن أننا فريق كبير. صحيح أن هنري هو اللاعب الأفضل في العالم ولكننا قادرون بدونه على تحقيق لقب كبير".
وأكد فابريجاس أنه يلمس خلال موسمه الخامس مع أرسنال مدى الانسجام الكبير الذي يتحقق بين مجموعة اللاعبين الشبان الموجودة بالفريق بسبب تطوير مستواهم بشكل جماعي بسبب اللعب معا لفترة طويلة.
وشق فابريجاس طريقه إلى الفريق الأول لأرسنال قبل إكمال عامه السابع عشر حيث كان المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر قد ضمه من أكاديمية ناشئي فريق برشلونة الأسباني وهو في الخامسة عشر من عمره.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيونيتيس يصف أساليبه بالادوية العلاجية

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
وصف الطبيب الاسباني إيوفيميانو فيونيتيس المتورط الرئيسي في فضيحة المنشطات الاسبانية الشهيرة أساليبه بأنها "أدوية علاجية".

وكانت هذه الفضيحة قد تفجرت في منتصف العام الماضي وظهر تورط العديد من الدراجين البارزين فيها.

وقال فيونيتيس في تصريح تنشره مجلة "شتيرن" الالمانية غدا الخميس إن أساليبه التي أدت لاداء رياضي عالي المستوى تعتبر الصحة قضية ثانوية.

وقال فيونيتيس إن هدفه الاساسي كان مساعدة الرياضيين على تحمل الجهد الكبير الذي يبذلونه.

وأوضح فيونيتيس في مرات أخرى سابقة أن متسابقي الدرجات يمكنهم قطع المسافات الكبيرة في السباقات مثل سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) بسرعة فائقة مع تعاطيهم للمواد المنشطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر يونايتد يسحق سندرلاند بالاربعة وينتزع قمة الدوري الانجليزي مؤقتا

26 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لويس ساها يحتفل مع جون أوشي بتسجيله هدف
انتزع مانشستر يونايتد صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه سندرلاند 4/صفر اليوم الاربعاء في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة بينما تلقى تشيلسي صدمة جديدة أضعفت أمله في الاستمرار بقوة ضمن دائرة المنافسة على اللقب بتعادله مع ضيفه أستون فيلا 4/4 ضمن نفس المرحلة بعد مباراة مثيرة شهدت ثلاث حالات طرد.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم سحق توتنهام ضيفه فولهام 5/1 وفاز إيفرتون على بولتون 2/صفر وبرمنجهام على ميدلسبره 3/صفر وويجان على نيوكاسل 1/صفر وليفربول على مضيفه ديربي كاونتي 2/1 وتعادل ويستهام مع ريدينج 1/1 .

على استاد "الضوء" حسم مانشستر يونايتد المباراة تماما في الشوط الاول حيث سجل ثلاثة أهداف في هذا الشوط بتوقيع اللاعبين واين روني والفرنسي لويس ساها والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 20 و30 و45 .

واختتم ساها أهداف فريقه في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.

وبذلك رفع مانشستر يونايتد حامل اللقب رصيده إلى 45 نقطة ليصعد إلى الصدارة بفارق نقطتين أمام أرسنال المتصدر السابق بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 14 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وحافظ سندرلاند بقيادة مديره الفني الايرلندي روي كين لاعب وقائد فريق مانشستر يونايتد سابقا على نظافة شباكه حتى الدقيقة 20 ولكن روني افتتح التسجيل ليفتح الطريق أمام الفوز الكبير لمانشستر يونايتد.

وأكد ساها تفوق مانشستر بالهدف الثاني ثم جاء الهدف الثالث الذي سجله رونالدو بتسديدة قوية من ضربة حرة ليقضي على آمال أصحاب الارض تماما.

وتراجع أداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بعد الاطمئنان للنتيجة ولكن ساها استغل ضربة جزاء حصل عليها زميله ناني اثر عرقلته داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الرابع للفريق.

وعلى استاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن تبادل فريقا تشيلسي وأستون فيلا التقدم في المباراة وكاد تشيلسي يخرج فائزا بالهدف الذي سجله نجمه الالماني مايكل بالاك قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.

ولكن جو كول أنقذ الموقف وحصل على ضربة جزاء في وقت قاتل سجل منها زميله جاريث باري هدف التعادل لاستون فيلا في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على بورتسماوث في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة يمكنه إذا حقق الفوز فيها استعادة صدارة جدول المسابقة. ورفع أستون فيلا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم المهاجم الاسكتلندي شون مالوني بهدفين لاستون فيلا في الدقيقتين 14 و43 ثم رد تشيلسي بثلاثة أهداف سجلها الاوكراني أندريه شيفتشنكو (هدفان) في الدقيقة 45 من ضربة جزاء بعد طرد زات نايت لاعب أستون فيلا لعرقلته شيفتشنكو داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 47 وأليكس دي كوستا في الدقيقة 62 .

ولكن المدافع الدنماركي مارتن لاورسن سجل هدف التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 70 .

ورغم طرد البرتغالي ريكاردو كارفالو مدافع تشيلسي بدا أن بالاك الذي لعب بدلا من فرانك لامبارد الذي أصيب في وقت مبكر من المباراة قد حسم النتيجة لصالح فريقه عندما سجل الهدف الرابع للفريق لكن باري استغل ضربة الجزاء التي احتسبت لاستون فيلا مع نهاية المباراة ليسجل هدف التعادل الثمين بعد طرد أشلي كول مدافع تشيلسي.

واستعاد ليفربول موقعه في المركز الرابع بفوز صعب ومتأخر على مضيفه ويجان حيث رفع ليفربول رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي تراجع للمركز الخامس مؤقتا قبل مباراته أمام بلاكبيرن غدا في ختام مباريات المرحلة.

وتقدم ليفربول بهدف مبكسر سجله الاسباني فيرناندو توريس في الدقيقة 12 وتعادل ماكيفيلي لديربي كاونتي في الدقيقة 67 قبل أن يحسم ستيفن جيرارد قائد ليفربول المباراة لصالح فريقه بهدف في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وتغلب ويجان على نيوكاسل بهدف سجله رايان تايلور في الدقيقة 65 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

كما تغلب إيفرتون على ضيفه بولتون بهدفين سجلهما فيليب نيفيل والاسترالي تيم كاهيل في الدقيقتين 51 و70 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بولتون عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفاز برمنجهام على ميدلسبره بثلاثة أهداف سجلها ستيوارت داونينج لاعب ميدلسبره عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22 وميكايل فورسيل وجاري ماكشيفري من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع برمنجهام رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي مباراة أخرى سجل المهاجم الايرلندي روبي كين هدفين في الدقيقتين 27 و62 وأضاف توم هودليستون هدفين في الدقيقتين 45 و71 بينما سجل زميلهما جيرماين ديفو هدفا في الدقيقة 90 ليقودوا فريق توتنهام إلى الفوز الساحق 5/1 على فولهام الذي سجل هدفه الوحيد في المباراة عن طريق الامريكي كلينت ديمبسي في الدقيقة 60 .

وشهدت الدقيقة 87 من المباراة طرد موريتز فولز لاعب فولهام.

ورفع توتنهام رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد فولهام عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتعادل ويستهام مع ريدينج بهدف سجله البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 42 مقابل هدف سجله ديف كيتسون في الدقيقة 60 من المباراة التي شهدت طرد بيورن جونارسون لاعب ريدينج في الدقيقة 28 .

ورفع ويستهام رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 22 نقطة لريدينج في المركز الثاني عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعثر المفاوضات بين ياسر القحطاني ونادي مانشيستر سيتي الإنجليزي

26 ديسمبر 2007:
كتب: أسامه العطاء

--------------------------------------------------------------------------------

من المسؤول في تعثر المفاوضات وقتل حلم اللاعب ؟
تعثر سير المفاوضات بين اللاعب ياسر القحطاني ونادي مانشيستر سيتي الإنجليزي بعد مفاوضات امتدت لمدة أسبوع وأبرز سبب منع من ياسر من توقيع عقد إحترافي مع النادي الإنجليزي هو معارضة بعض أعضاء شرف نادي الهلال وبهذا يحرم ياسر القحطاني من خوض غمار المنافسة في الدوري الإنجليزي وسيعود اللاعب غداً وسيعقد مؤتمر صحفي يوضح ماحدث خلال المفاوضات والأسباب التي أدت إلى فشل الصفقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القمة رقم 62 : بهدف تحقيق الأنتصار والتربع على الصدارة الأتحاد والأهلى طرابلس فى حوار جديد

26 ديسمبر 2007:
كتب : على العبار

--------------------------------------------------------------------------------

تتجه اليوم بداية من الثالثه مساء بتوقيت ليبيا انظار عشاق كرة القدم الليبية الى ملعب 11 يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس حيث سيلتقى مجددا فى حوار ساخن فريقى الأتحاد والأهلى طرابلس وسط طموحات كبيره من جمهور الفريقين العريقين لتحقيق الفوز والتربع على الصداره ، وحسب التوقعات فأن المباراة المرتقبه ستكون مثيره لأحتواء الفريقين على العديد من النجوم البراقة التى اثبتت علو كعبها خلال المباريات الماضية سواء نجوم اللعبة المحليين والذين يشكلون اعمدة المنتخب الليبى الأساسية أو المحترفين الذين كانو محل ثقة الناديين ..

فريق الأهلى طرابلس يدخل مباراة اليوم برغبة كبيرة من أجل مواصلة تصدره فالأهلى طرابلس بعد 8 مباريات تقدم الترتيب ب22 نقطه حيث عانق الفوز فى سبع مباريات ولم يتعادل سوى فى مباراة واحده ولم يفقد نتيجة اية مباراة وفى المقابل فأن الأتحاد الذى يتأخر عن منافسه بمباراة مؤجلة امام التحدى قد لعب 7 مباريات حصد خلالها العلامة الكاملة 21 نقطه حيث لم يتعثر بأى تعادل ولم يخسر اية مباراة ..

بكل تأكيد سيكون الموعد اليوم مرتقبا مع القمة رقم 62 على مستوى مواجهات الفريقين فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم ،وبدورنا أذ نتمنى تقديم مباراة ممتعة من الفريقين نتمنى ان تكون الروح الرياضية كبيرة بين الجميع داخل وخارج أرضية الميدان حتى تزداد متعتنا فى المشاهدة وتضيف لنا هذه القمة الجديد على مستوى ارتفاع المستوى الفنى للكرة الليبية خصوصا بعد تألق المنتخب الليبى فى الدورة العربيه وظهور الأتحاد الرائع فى دورى ابطال افريقيا ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب العراق الرديف يصل الى نهائي بطولة كأس ملك تايلند

26 ديسمبر 2007:
كتب: ياسر اللطيفي

--------------------------------------------------------------------------------

وصل منتخب العراق الرديف الى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك تايلند والتي تستضيفها تايلند للفترة من 22 -29 ديسمبر الجاري بمشاركة أربعة منتخبات هي تايلند والعراق وكوريا الشمالية وأوزبكستان.

فقد حقق المنتخب العراقي ظهر الأربعاء فوزاً طيباً على منتخب أوزبكستان في الدور الثالث من البطولة وبنتيجة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للمنتخب الأوزبكي. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين ولم يقدم فيه المنتخب العراقي المستوى المطلوب.

اما في الشوط الثاني سيطر المنتخب العراقي على منطقة الوسط بفضل تألق البديل علاء نيروز الذي مول المهاجمين بالعديد من الكرات الخطرة وشكل المنتخب العراقي خطورة مستمرة على مرمى خصومهم ونجحوا في تتويج جهودهم بثلاثة أهداف جميلة. سجل للعراق كل من أحمد صلاح (د. 55), وسام زكي (د. 65) من ركلة حرة مباشرة, واخيراً خلدون أبراهيم في الدقيقة 78.

أما منتخب أوزبكستان فأنه لم يستطع مجاراة منتخب العراق في معظم اوقات المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني, ولم يتمكن من التسجيل الا في مناسبة واحدة وعن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 67 بعد لمسة يد من المدافع العراقي سلام شاكر.

وفي المباراة التي تلت هذه المباراة تمكن منتخب تايلند من تسجيل فوزه الثالث في البطولة وهزم منتخب كوريا الشمالية بهدف نظيف سجل في الدقيقة 61 من المباراة.

وبهاتين النتيجيتين تصدر منتخب تايلند مرحلة الدوري من البطولة برصيد تسع نقاط بعد ان حقق الفوز في مبارياته الثلاث, حيث فاز على اوزبكستان 3-2, وعلى العراق 2-1, وعلى كوريا الشمالية 1-0. وجاء منتخب العراق في المركز الثاني برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على كوريا الشمالية 1-0 وعلى اوزبكستان 3-1, وخسارة واحدة امام تايلند1-2.

وحسب نظام البطولة يلتقي الفريقان اللذان جاءا في الترتيبين الأول والثاني وهما تايلند والعراق في المباراة النهائية للبطولة والتي ستجري يوم السبت المقبل.

يذكر ان العراق يشارك بمنتخبه الرديف في هذه البطولة بسبب انشغال لاعبي المنتخب الأول مع انديتهم التي يحترفون فيها. وتتكون تشكيلة الرديف من لاعبي نادي أربيل ويقوده المدرب أكرم أحمد سلمان المدرب الاسبق لمنتخب العراق ويساعده المدرب رحيم حميد وهو مساعد المدرب الحالي للمنتخب العراق الأول الذي يشرف عليه النرويجي ايجيل اولسن.

وقد مثل العراق في مباراة اوزبكستان كل من : ديدار حامد لحراسة المرمى وسلام شاكر وسامال سعيد وياسر رعد ووسام زكي واحمد عبد علي وخلدون ابراهيم ورافد بدر الدين واحمد صلاح ولؤي صلاح ومسلم مبارك.

وفي الشوط الثاني تم استبدال خمس لاعبين (وهذا ما تسمح به قوانين البطولة) حيث دخل كل من علاء نيروز محل مسلم مبارك ودارا محمد محل وسام زكي وحيدر قهرمان محل لؤي صلاح وكارزان محمد مكان احمد صلاح وشيرزاد محمد محل رافد بدر الدين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القمة رقم 62 : أرقام واحصائيات بين الأهلى طرابلس والأتحاد عبر تاريخ دورى الدرجة الأولى الليبى

26 ديسمبر 2007:
كتب : على العبار

--------------------------------------------------------------------------------

منذ أنطلاقة دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم رسميا فى الموسم الرياضى 63/64 جمعت الفريقين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد 61 مباراة كانت دائما مهمه ومرتقبة لكافة متابعى كرة القدم سواء من داخل ليبيا أو خارجها وخلال هذه المباريات حقق الأتحاد التفوق فى 20 مباراة مقابل 15 مباراة للأهلى طرابلس فيما انتهت 26 مباراة بالتعادل ، وعلى مستوى الأهداف سجل لاعبو الأتحاد 44 هدفا فى شباك الأهلى طرابلس ولاعبوا الأهلى طرابلس 39 هدفا فى شباك الأتحاد ..

وبالرجوع الى الوراء قليلا حسب ذاكرة صحيفة النجم الرياضى الليبية فقد كانت أول مباراة بين الفريقين يوم 25/10/1963 وانتهت بفوز الأتحاد 3/2 وجرت المباراة بملعب 7 أكتوبر بقيادة الحكم الأنجليزى كولى وقد شهدت هذه المباراة تسجيل اول هدف فى تاريخ مواجهات الفريقين بدورى الدرجة الأولى وكان عن طريق لاعب الأهلى طرابلس حسن السنوسى بضربة رأسية فى الدقيقة 15 وفيما يلى اليكم بعض المعلومات المهمه التى سجلتها ذاكرة مواجهات الفريقين ..

اول ركلة جزاء كانت قد منحت للأتحاد وسجل منها المدرب الحالى محمد الخمسى أول هدف من ركلة جزاء ..

أول لاعب أجنبى يسجل هدفا كان لاعب الأهلى طرابلس الأنجليزى وطسون فى المباراة التى جرت يوم 22/12/1963 كما جاء الهدف الثانى عن طريق مواطنه ويكنز ..

شهدت مباراة يوم 19/12/1965 تسجيل الشقيقان احمد ورجب الأحول تسجيل هدفى التفوق للأتحاد حيث انتهت المباراة اتحادية 2/0 ..

اول لاعب يسجل هدفا فى مرمى كل من الفريقين كان اللاعب على البسكى حيث سجل هدفا فى مرمى الأتحاد وكان لاعبا للأهلى طرابلس فى المباراة التى جرت يوم 10/7/1966 ثم سجل هدفا فى مرمى الأهلى طرابلس عندما كان لاعبا للأتحاد فى مباراة يوم 3/11/1968 ..

لأول مرة فى مباريات الفريقين يتقدم حارس مرمى ويسجل هدفا كان ذلك فى مباراة يوم 30/4/2005 حيث تقدم حارس الأهلى طرابلس محمد البيرة الى منطقة جزاء الأتحاد حولها بضربة رأسية داخل الشباك محققا التعادل لفريقه فى وقت قاتل ..

أخر مباراة جمعت الفريقين فى دورى الدرجة الأولى كانت فى الموسم الماضى يوم 3/4/2007 بملعب 11 يونيو بطرابلس وانتهت بفوز الأتحاد بهدف مقابل لاشىء ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اختيار البرتغالي جورج تيكسييرا لتدريب المنتخب الإيراني لكرةالقدم

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرتغالي أرتور جورج
ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) أمس الأربعاء أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم اختار المدرب البرتغالي أرتور جورج براجا ميلو تيكسييرا مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم.

ونقلت إسنا عن مصدر مطلع قوله إن تيكسييرا سيأتي قريبا إلى طهران لتوقيع العقد.

ولم يصدر بعد تأكيد من الاتحاد الإيراني لكرة القدم ، الذي أشار إلى أنه لن يكشف النقاب عن اسم المدرب الجديد قبل الأسبوع المقبل.

وذكرت تقارير أن المدير الفني البرتغالي سيوقع عقدا حتى نهاية المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ، مضيفة أن العقد سيمدد تلقائيا في حال بلوغ الفريق الإيراني الدور التالي من التصفيات.

وسيقود جورج المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم 2010 ، إذا تأهل الفريق لتلك البطولة التي ستستضيفها جنوب أفريقيا.

وكان الاتحاد الإيراني قد أجرى مفاوضات مع المدرب الفرنسي جاك سانتيني والألماني بيتر نيورورير ، إلا أنه تردد أن جورج طلب مقابلا ماديا أقل بكثير عنهما.

يذكر أن الفريق الإيراني بدون مدرب منذ تموز/يوليو الماضي بعد إقصائه بصورة مهينة من الدور ربع النهائي لبطولة آسيا لكرة القدم التي أقيمت في ماليزيا وإندونيسيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب ساحل العاج يصل الكويت 7 يناير ويلتقي نادي القادسية ومنتخب الكويت
منتخب ساحل العاج يصل الكويت 7 يناير ويلتقي نادي القادسية ومنتخب الكويت

27 ديسمبر 2007:
اللجنـة الإعلاميـة لـمباراة القادسية الكويتـي ومنتخب ساحل العاج

--------------------------------------------------------------------------------

منتخب ساحل العاج
يصل البلاد في السابع من يناير المقبل وفد منتخب ساحل العاج، وذلك لاقامة معسكر تدريبي يستمر عشرة ايام بدعوة من فواز الحساوي نائب رئيس نادي القادسية ومدير الكرة.

وسيلعب الضيف مباراتين، الاولى يوم 12 يناير مع منتخب الكويت الذي يستعد بدوره للتصفيات الآسيوية، فيما يواجه فريق القادسية المطعم بالنجوم المحليين والعرب 14 يناير.

ويأتي هذا المعسكر في إطار استعدادات الفريق الايفواري للمشاركة في نهائيات امم افريقيا التي تقام في غانا الشهر المقبل، ويضم الفريق الضيف نخبة من ألمع نجوم الكرة العالمية بقيادة ديدييه دروغبا نجم تشيلسي الانكليزي ومعه الشقيقان كوكوتوريه نجم الارسنال ويحيى توريه نجم برشلونة وكوكبة اخرى من النجوم.


وكان الالماني يولي ستيكلر مدرب الفريق الإيفواري نجم منتخب المانيا وريال مدريد السابق قد وصل البلاد مساء امس لتفقد مقر اقامة الفريق خلال المعسكر، وكذلك استاد محمد الحمد بنادي القادسية حيث سيتدرب الفريق والذي سيشهد ايضا اقامة المباراتين الوديتين. وسبق المدرب في الوصول جون كابا مدير الفريق الذي وصل فجرا امس للغرض ذاته.


ويعتبر منتخب ساحل العاج واحدا من افضل الفرق في القارة الافريقية التي تشهد طفرة كروية كبيرة، وكذلك هو واحد من خيرة الفرق العالمية لما يضمه من نجوم كبار، وستكون المباراتان فرصة جيدة للمنتخب الوطني الذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وأيضا لفريق نادي القادسية الذي يستعد للمشاركة في بطولة دوري ابطال آسيا التي تنطلق مارس المقبل.


ومن المتوقع ان تشهد المبارتان اقبالا جماهيريا كبيرا نظرا لقيمة الفريق الفني وللشعبية الكبيرة لنجومه في الكويت، وكذلك لتواجد ابرز لاعبي الكويت مع الازرق، اضافة الى كوكبة من اللاعبين الذين يعتزم القادسية الاستعانة بهم لهذه المباراة.


وكانت اللجنة التحضيرية المكلفة الاعداد لهاتين المباراتين قد عقدت اول اجتماع لها برئاسة الحساوي وبحثت خلاله الخطوات العريضة للتجهيز لهذا الحدث الرياضي المهم، وتضم اللجنة كلا من محمد خليل منسقا عاما، ناصر الشرهان رئيسا للجنة الاذاعة والتلفزيون، عبداللطيف الحساوي رئيسا للجنة المالية والتسويقية، ناصر عبدالحسين رئيسا للجنة الصحفية، مهدي اشكناني رئيسا للجنة العلاقات العامة، والعقيد فهد الشويع رئيسا للجنة الامنية.


وتم خلال الاجتماع وضع التصور العام لهذا المهرجان بدءا من وصول الفريق الضيف حتى مغادرته. وناقش المجتمعون العروض المقدمة من الفنادق ووقع الاختيار على فندق كورتيارد ماريوت لاقامة الضيوف، وقدم رئيس كل لجنة تصورا لخطة العمل التي بدأ بتنفيذها منذ امس الاول وتغطي كل الجوانب.

وأكد الحساوي خلال الاجتماع على اهمية الحدث، حيث ان منتخب ساحل العاج سيلعب بكامل نجومه، لان ادارة الفريق حرصت على اقامة معسكر تدريبي في الكويت استعدادا للنهائيات الافريقية، واشار الى ان الضيوف هم الذين طلبوا اقامة مباراتين مع المنتخب ثم القادسية، بعدما كان الاتفاق الاولي يتضمن اقامة 3 مباريات، لكن يبدو ان مدرب الفريق الضيف يخشى من الاصابات، ودعا الحساوي رؤساء اللجان العمل بجد لتوفير سبل الراحة للضيوف، خصوصا ان الفريق يضم نجوما كبارا لهم مكانة كبيرة في نفوس محبي كرة القدم في العالم، وستكون المباراتان من اهم الاحداث الرياضية التي تشهدها البلاد خلال الفترة القليلة المقبلة.

اللقاءان باستاد محمد الحمد
وتم الاتفاق على ان تقام المباراتان على ستاد محمد الحمد بنادي القادسية، وتقررت مخاطبة اتحاد كرة القدم بهذا الخصوص، ومطالبته بعدم اقامة اي مباريات في بطولة كأس الاتحاد على الملعب حتى يكون مخصصا للفريق الضيف، وستطلب اللجنة من اتحاد الكرة مخاطبة احد الاتحادات الخليجية لترشيح طاقم تحكيمي لادارة المباراة الاولى بين الازرق والفريق الضيف يوم 12 يناير، اما المباراة الثانية فيديرها طاقم حكام محلي.





27 ديسمبر 2007:
اللجنـة الإعلاميـة لـمباراة القادسية الكويتـي ومنتخب ساحل العاج

--------------------------------------------------------------------------------

منتخب ساحل العاج
يصل البلاد في السابع من يناير المقبل وفد منتخب ساحل العاج، وذلك لاقامة معسكر تدريبي يستمر عشرة ايام بدعوة من فواز الحساوي نائب رئيس نادي القادسية ومدير الكرة.

وسيلعب الضيف مباراتين، الاولى يوم 12 يناير مع منتخب الكويت الذي يستعد بدوره للتصفيات الآسيوية، فيما يواجه فريق القادسية المطعم بالنجوم المحليين والعرب 14 يناير.

ويأتي هذا المعسكر في إطار استعدادات الفريق الايفواري للمشاركة في نهائيات امم افريقيا التي تقام في غانا الشهر المقبل، ويضم الفريق الضيف نخبة من ألمع نجوم الكرة العالمية بقيادة ديدييه دروغبا نجم تشيلسي الانكليزي ومعه الشقيقان كوكوتوريه نجم الارسنال ويحيى توريه نجم برشلونة وكوكبة اخرى من النجوم.


وكان الالماني يولي ستيكلر مدرب الفريق الإيفواري نجم منتخب المانيا وريال مدريد السابق قد وصل البلاد مساء امس لتفقد مقر اقامة الفريق خلال المعسكر، وكذلك استاد محمد الحمد بنادي القادسية حيث سيتدرب الفريق والذي سيشهد ايضا اقامة المباراتين الوديتين. وسبق المدرب في الوصول جون كابا مدير الفريق الذي وصل فجرا امس للغرض ذاته.


ويعتبر منتخب ساحل العاج واحدا من افضل الفرق في القارة الافريقية التي تشهد طفرة كروية كبيرة، وكذلك هو واحد من خيرة الفرق العالمية لما يضمه من نجوم كبار، وستكون المباراتان فرصة جيدة للمنتخب الوطني الذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وأيضا لفريق نادي القادسية الذي يستعد للمشاركة في بطولة دوري ابطال آسيا التي تنطلق مارس المقبل.


ومن المتوقع ان تشهد المبارتان اقبالا جماهيريا كبيرا نظرا لقيمة الفريق الفني وللشعبية الكبيرة لنجومه في الكويت، وكذلك لتواجد ابرز لاعبي الكويت مع الازرق، اضافة الى كوكبة من اللاعبين الذين يعتزم القادسية الاستعانة بهم لهذه المباراة.


وكانت اللجنة التحضيرية المكلفة الاعداد لهاتين المباراتين قد عقدت اول اجتماع لها برئاسة الحساوي وبحثت خلاله الخطوات العريضة للتجهيز لهذا الحدث الرياضي المهم، وتضم اللجنة كلا من محمد خليل منسقا عاما، ناصر الشرهان رئيسا للجنة الاذاعة والتلفزيون، عبداللطيف الحساوي رئيسا للجنة المالية والتسويقية، ناصر عبدالحسين رئيسا للجنة الصحفية، مهدي اشكناني رئيسا للجنة العلاقات العامة، والعقيد فهد الشويع رئيسا للجنة الامنية.


وتم خلال الاجتماع وضع التصور العام لهذا المهرجان بدءا من وصول الفريق الضيف حتى مغادرته. وناقش المجتمعون العروض المقدمة من الفنادق ووقع الاختيار على فندق كورتيارد ماريوت لاقامة الضيوف، وقدم رئيس كل لجنة تصورا لخطة العمل التي بدأ بتنفيذها منذ امس الاول وتغطي كل الجوانب.

وأكد الحساوي خلال الاجتماع على اهمية الحدث، حيث ان منتخب ساحل العاج سيلعب بكامل نجومه، لان ادارة الفريق حرصت على اقامة معسكر تدريبي في الكويت استعدادا للنهائيات الافريقية، واشار الى ان الضيوف هم الذين طلبوا اقامة مباراتين مع المنتخب ثم القادسية، بعدما كان الاتفاق الاولي يتضمن اقامة 3 مباريات، لكن يبدو ان مدرب الفريق الضيف يخشى من الاصابات، ودعا الحساوي رؤساء اللجان العمل بجد لتوفير سبل الراحة للضيوف، خصوصا ان الفريق يضم نجوما كبارا لهم مكانة كبيرة في نفوس محبي كرة القدم في العالم، وستكون المباراتان من اهم الاحداث الرياضية التي تشهدها البلاد خلال الفترة القليلة المقبلة.

اللقاءان باستاد محمد الحمد
وتم الاتفاق على ان تقام المباراتان على ستاد محمد الحمد بنادي القادسية، وتقررت مخاطبة اتحاد كرة القدم بهذا الخصوص، ومطالبته بعدم اقامة اي مباريات في بطولة كأس الاتحاد على الملعب حتى يكون مخصصا للفريق الضيف، وستطلب اللجنة من اتحاد الكرة مخاطبة احد الاتحادات الخليجية لترشيح طاقم تحكيمي لادارة المباراة الاولى بين الازرق والفريق الضيف يوم 12 يناير، اما المباراة الثانية فيديرها طاقم حكام محلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلة الزمالك تفوز علي سلة الاهلي في بطولة القاهرة , ومهزلة من الامن المصري اتجاه الجماهير

27 ديسمبر 2007:
كتب: محمود محمد عبد الخالق

--------------------------------------------------------------------------------

حقق الفريق الاول لكرة السلة بنادي الزمالك اولي بطولاته هذا الموسم علي المستوي المحلي وذلك بعد فوزه علي غريمه التقليدي الاهلي بنتيجة 83 - 73 في المباراة التي اقيمت بينهم في الصالة رقم (2) بمجمع الصالات باستاد القاهرة .

شهدت المباراة اثارة قوية بين الفريق طوال احداث المباراة وكان التكافيء هو السمة السائدة علي اداء الفريقين حتي نجح الزمالك في حسم المباراة لصالحه في الجولة الرابعة محققا بطولة منطقة القاهرة والجيزة الاستعدادية لبطولة الدوري العام .

ومن ناحية اخري واصل الامن المصري افعاله الهمجيه اتجاه الجماهير المصرية ولكن هذه المرة كانت الجماهير الاهلاوية هي الضحية وامام تعنت الامن مع الجماهير الحمراء صب المشجعين غضبهم علي كل من كان بالصالة وحدثت اشتباكات عنيفة بين افراد الامن والجماهير ادي علي اثرها القبض علي عدد كبير من جماهير النادي الاهلي .

ماحدث اليوم من افراد الامن يثير العديد من علامات الاستفهام حول تعامل الامن مع الجماهير , هل الامن يدرك انه يتعامل مع بشر ..!!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المدرب البرتغالي جورج يصل طهران اليوم لاتمام تعاقده مع المنتخب الايراني

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وكالة أنباء "مهر" الايرانية اليوم الخميس أنه من المنتظر وصول المدرب البرتغالي آرثر جورجي العاصمة الايرانية طهران اليوم وذلك بعدما أعلن اتحاد الوطني لكرة القدم عن تعيينه مدربا جديدا للمنتخب الاول في البلاد.


ونقلت "مهر" عن مصدر مطلع أنه على الرغم من أن جورجي هو المرشح الاول لتولي تدريب منتخب إيران إلا أن تعاقده مع الاتحاد لم يتم بعد ومازال بانتظار المفاوضات المباشرة بين الطرفين في طهران.


ويوجد لدى اتحاد الكرة الايراني مرشحين آخرين لتولي تدريب المنتخب الوطني الاول بالبلاد وهما الفرنسي جاك سانتيني والالماني بيتر نيورورر. ولكن تردد أنهما طلبا مقابلا ماديا أكثر مما طلب جورجي بكثير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التأثير الدولي أصبح أقوى من أي وقت مضى في دوري السلة الامريكي للمحترفين

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كان عام 2007 حلما تحول إلى واقع بالنسبة لديفيد ستيرن المشرف على مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ، ولكنه في الوقت نفسه كان كابوسا حقيقيا بالنسبة له.


وتعود رئاسة سيرت لمسابقة دوري المحترفين في الولايات المتحدة إلى عام 1984 ، أي قبل عدة أشهر من مولد نجم السلة الامريكية الحالي ليبورن جيمس. وتحول رد الفعل على هدفه بمنح البطولة صبغة عالمية من السخرية منه إلى الثناء عليه ، حتى أصبح هدفه التالي غزو السوق الصينية غير المفتوحة.


وفي الوقت الذي تحقق فيه هدف ستيرن ووصل اللاعبون الاوروبيون في دوري السلة الامريكي للمحترفين إلى أعلى درجات المجد بفوزهم بلقب أفضل لاعب في البطولة سواء على مستوى منافسات الموسم العادي أو منافسات الدور الفاصل ، فقد تعرض ستيرن لضربة موجعة عندما فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقا حول قيام تيم دوناجي ، أحد أفضل حكام المسابقة ، بالمراهنة على المباريات مما يهدد مصداقية البطولة بشكل سافر.


وألقى القبض على دوناجي ووضع ستيرن فوق اسمه خطا أحمرا ، قبل أن يصدر المشرف على دوري السلة الامريكي لاحقا أوامره بفتح تحقيقات حول جميع حكام المسابقة ليجد أن الكثيرين منهم يحبون المراهنة بشكل دوري ، ولكنه لم يجد أي منهم يراهن على مباريات كرة السلة.


ويبقى أن يعرف ما إذا كانت هذه الاحداث أثرت على مصداقية البطولة في عيون الجماهير.


وبدأ ستيرن بنفسه يتزعم تطبيق عدد من نظريات المؤامرة ، بعضها يتناول مدى إدارة الحكام للمراهنات المتعلقة بدوري السلة الامريكي بأنفسهم ، ولكن أي من هذه الأبحاث لم يدخل في نطاق التحقيقات الحكومية.


وقال ستيرن هذا الصيف "كان رد فعلي هو أنني لم أصدق ما يحدث لنا".


وعندما أقيمت مباراة كل النجوم في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا العام ، مما أوجد إمكانية كبيرة لاستضافة قبلة المقامرة في العالم لفريق كامل من دوري السلة الامريكي لاحقا ، خفف ستيرن القيود حول الجهات التي يمكن للحكام أن ينفقوا رواتبهم فيها وعين الحكم السابق بيرني فراير لمراقبة وتطوير مستوى الحكام الحاليين.


ولم تبدأ منافسات الدوري المحلي على الفور بعدها وإنما عاد اللاعبون إلى الملاعب من خلال المباريات الاستعراضية في إنجلترا وأسبانيا وتركيا وإيطاليا والصين التي فتح فيها دوري السلة الامريكي للمحترفين قسما جديدا محاولا تنمية القاعدة الجماهيرية له في الدولة الاسيوية الكبيرة التي تتميز بشغفها بكرة السلة وتعدادها السكاني الذي يبلغ 3ر1 مليار نسمة.


وكان أكثر من 200 مليون صيني قد استيقظوا في قلب الليل لمشاهدة النقل المباشر لمباراة هيوستون روكتس الذي يلعب له النجم الصيني ياو مينج وميلووكي باكس الذي يلعب له النجم الصاعد يي جيانليان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


وأصبحت الصين امتدادا لتوسعات دوري المحترفين الامريكي العالمية والتي نجحت بالفعل في التغلغل بداخل أوروبا وأمريكا الجنوبية.


وبدأ موسم 2007/2008 من مسابقة دوري المحترفين الامريكي بوجود 74 لاعبا دوليا على قوائم لاعبي فرق البطولة ، مما يمثل نحو سدس عدد لاعبي المسابقة الاجمالي.


وهذا الامر يعني أنه إذا لم تجد لاعبا دوليا واحدا ضمن التشكيل الاساسي لفريقك المفضل ، فسيكون هذا اللاعب على الارجح أول لاعب يجلس على طرف مقاعد البدلاء أي أنه الاقرب نزولا إلى الملعب مثل اللاعب البرازيلي ليندرو باربوزا لاعب فريق فينكس صنز والفائز بجائزة "أفضل لاعب سادس" في الموسم الماضي.


ويعتمد فريق تورنتو رابتورز على مجموعة من اللاعبين الدوليين الذين قادوه لانهاء فترة القحط بالدور الفاصل من الدوري الامريكي التي امتدت لخمسة أعوام كاملة ليحرز الفريق لقب القسم الاطلسي بالاتحاد الشرقي في الموسم الماضي.


ووصل كليفلاند كافالييرز بقيادة نجمه ليبورن جيمس إلى الجولة النهائية من الدور الفاصل في الموسم الماضي ، ولكنه لم يكن ليصل إلى المرحلة الاخيرة من مسابقة دوري المحترفين لولا مساهمة لاعب ليتوانيا زيدروناس إلجاوسكاس وزميله الصربي ساشا بافلوفيتش والبرازيلي أندرسون فاريجاو.


وكان الموسم العادي الماضي بأكمله ملكا للاعب الالماني ديرك نوفتسكي وفريقه دالاس مافريكس. فقد نجح مافريكس بقيادة نجمه الالماني اللامع في تجاوز تعرضه لاربعة هزائم متتالية في بداية مشواره بالموسم الماضي ليفوز بعدها في 67 مباراة معادلا بذلك سادس أفضل سجل نتائج لاحد فرق دوري المحترفين الامريكي في تاريخ المسابقة.


وأصبح نوفتسكي في الموسم الماضي أول لاعب أوروبي يحرز لقب أفضل لاعب في مسابقة دوري السلة الامريكي للمحترفين. ولكن مع حلول الوقت الذي فاز فيه نوفتسكي بالجائزة ، كان مافريكس قد ودع منافسات الدور الفاصل بعدما وقع ضحية للمفاجأة التي فجرها جولدن ستيت ووريرز في الجولة الاولى من منافسات الدور الفاصل.


وقال نوفتسكي وقت استلامه الجائزة "مازال من الصعب علي أن أسعد بهذه الجائزة بسبب الطريقة التي انتهى بها هذا الموسم بالنسبة لنا .. ولكن هذه الجائزة خاصة بالموسم العادي. هكذا يجب أن أنظر إليها وأن أفخر بالفوز بها".


ومع ابتعاد مافريكس عن الطريق، بات المشوار نحو اللقب أسهل بالنسبة لفريق سان أنطونيو سبرز الذي يضم بين صفوفه ستة لاعبين دوليين من خمسة بلدان مختلفة من بينهم النجمان تيم دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي.


كما برز من بين الظلال النجم الفرنسي توني باركيه الملقب باسم "الوميض الفرنسي" الذي كان يخترق دفاعات كافالييرز خلال الجولة النهائية بالدور الفاصل بين الفريقين دون مانع أو رقيب ليقود سبرز إلى الفوز 4/ صفر في سلسلة مبارياته السبع مع كافالييرز محرزا لقبه الرابع خلال السنوات التسع الاخيرة.



وقال باركيه بعد هذا الانجاز "إن كرة السلة الاوروبية تتطور عاما عن آخر .. لدينا ديرك نوفتسكي الحائز على لقب أفضل لاعب في الموسم العادي للمرة الاولى. والان لدينا أفضل لاعب في الدور الفاصل. وسيأتي المزيد".


ولم تكن مسابقة دوري المحترفين بالولايات المتحدة كافية بالنسبة لباريكه الذي شارك عقب زواجه بالممثلة إيفا لونجوريا في بطولة الامم الاوروبية لكرة السلة "يوروباسكت 2007". وانضم باركيه ونوفتسكي لفريق نجوم البطولة ولكن بلديهما خرجتا من دور الثمانية من البطولة.


بينما نجح الروسي أندري كيريلينكو لاعب فريق يوتا جاز والحائز على لقب أفضل لاعب في البطولة الاوروبية في أن يقود بلاده روسيا للفوز على بطلة العالم لعام 2006 أسبانيا 60/59 في مباراة الميدالية الذهبية وحجز مكان بدورة الالعاب الاوليمبية لعام 2008 ببكين.


وسيظل ستيرن وبقية المسئولين بلعبة كرة السلة في الولايات المتحدة يعملون على توسيع الرقعة العالمية لمسابقة دوري المحترفين الامريكي طالما أنهم موجودون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتقادات يهودية لتصريحات مارادونا بشأن إيران

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تعرض أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا لانتقادات واسعة من أبناء الطائفة اليهودية في بلاده بسبب تصريحاته الاخيرة التي أعرب فيها عن رغبته في لقاء الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وأصدرت رابطة التعاون الثنائي الصهيوني الأرجنتيني (أميا) بيانا رسميا مساء أمس الأربعاء جاء فيه: "نحن من المعجبين بمارادونا كلاعب كرة قدم. ولكننا نأسف بشدة لرأيه في موضوع حساس كهذا".

وذكرت (أميا) في البيان أنه على الجميع ألا ينسى الهجوم الذي تعرض له مقرها عام 1994 وخلف 85 قتيلا متهمة من أسمتهم ب"إرهابيين مدعومين من قبل إيران" بالوقوف خلف العملية.

وأوضح إدجاردو جورنبر الأمين العام ل(أميا) أن تصريحات مارادونا تؤثر سلبيا على صورته كرياضي كبير مشيرا إلى أن ما صدر من النجم المعتزل لا يؤلم المنظمة وحدها بل الشعب الأرجنتيني بوجه عام على حد قوله.

وقال سرخيو بروستين عضو جمعية "أقارب وأصدقاء ضحايا هجوم 1994" في تصريحات للوكالة اليهودية للأنباء أنه يشعر بألم كبير إزاء آراء مارادونا موجها الدعوة للاعب السابق لزيارة مقر الجمعية والاجتماع بأعضائها للحوار.

وكانت شبكة "تيليسور" الإخبارية قد نقلت الثلاثاء الماضي عن مارادونا بعد لقائه بمحسن بهرواند القائم بالأعمال الإيراني في بوينوس أيرس قوله: "لقد تعرفت على شافيز وكاسترو. ولا يبقى لي سوى التعرف على رئيس بلادكم" في إشارة منه إلى صداقته بالرئيس الفنزويلي هوجو شافيز والزعيم الكوبي فيدل كاسترو.

وأضاف مارادونا بعد إهداء توقيعه للجماهير الإيرانية "أنا متضامن مع الشعب الإيراني. وأقول هذه الحقيقة لأنني أشعر بها".

ويتوقع قيام النجم الأرجنتيني بزيارة العاصمة الإيرانية طهران في الأيام القليلة المقبلة بعد تلقيه دعوة رسمية لزيارتها.

ومن المعروف عن مارادونا اعتياده انتقاد السياسات الخارجية للولايات المتحدة مما جمعه بصداقات مع بعض قادة دول أمريكا اللاتينية التي ترفض الأجندة الأمريكية ، شأنها في ذلك شأن إيران.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اشبيلية يرفض بيع مدافعه هينكل لبوروسيا دورتموند ويفضل بيعه لسيلتك

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت صحيفة "آس" الاسبانية اليوم الخميس أن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي رفض بيع مدافعه الالماني أندرياس هينكل إلى نادي بوروسيا دورتموند الالماني مفضلا بيعه لنادي سيلتك جلاسجو الاسكتلندي.


ولم تذكر "آس" أي أرقام ولكنها أشارت إلى أن سيلتك عرض مقابلا ماديا يفوق ما عرضه بوروسيا دورتموند لقاء الحصول على خدمات اللاعب. وتردد أن هينكل توصل بالفعل إلى اتفاق مع بوروسيا دورتموند يمكنه من العودة لمسابقة الدوري الالماني من جديد وأن اللاعب لا يريد الانتقال إلى اسكتلندا.


انضم هينكل /25 عاما/ لصفوف اشبيلية قادما من شتوتجارت الالماني عام 2006 ولكنه لم يلعب سوى نادرا مع النادي الاسباني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ألبيلدا يتلقى عرضا بالانضمام إلى أتلتيكو مدريد

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تقدم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم بعرض للحصول على خدمات قائد فريق فالنسيا ولاعب خط وسط المنتخب الإسباني ديفيد ألبيلدا بعد أن وصلت العلاقة بين اللاعب وبين جهازه الفني وإدارة ناديه إلى طريق مسدود.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الخميس أن أتلتيكو عرض على ألبيلدا /30 عاما/ عقدا لمدة ثلاث سنوات براتب سنوي يصل إلى 8ر1 مليون يورو على أمل أن يحل أزمة خط وسط الفريق الذي تأثر سلبا باستبعاد البرتغالي مانيتشي بسبب خلافاته مع الإدارة.

ويأمل ألبيلدا ، الذي أخبره المدرب الهولندي رونالد كومان بنيته في عدم الاعتماد عليه حتى نهاية الموسم ، في العثور على فريق جديد خلال موسم الانتقالات الشتوي الشهر المقبل حتى لا يفقد حساسية المباريات وبالتالي يبقي على فرصته في تمثيل بلاده في بطولة الامم الأوروبية المقبلة "يورو 2008" التي تقام الصيف المقبل في النمسا وسويسرا.

يذكر أنه في حالة انتقال ألبيلدا إلى أتلتيكو فلن يتمكن من المشاركة في مباريات الفريق ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي نظرا لمشاركته بالفعل مع فالنسيا في خمس مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث تقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنع تمثيل لاعب لأكثر من فريق في مسابقاته خلال موسم واحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية الكويتي يقطع شوط كبير لاستضافة فريق برشلونة الاسباني

27 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت صحيفة الوطن الكويتية مساء اليوم الخميس انه نادي القادسية الكويتي قطع شوطاً كبيراً في مساعيه لاستضافة فريق برشلونة الاسباني في الكويت ليخوض مباراة ودية مع الاصفر يحدد موعدها لاحقاً.


وذكرت مصادر خاصة لصحيفة الوطن الكويتية ان نائب رئيس نادي القادسية ومدير الكرة فواز الحساوي بدأ مفاوضات عبر متعهدين لاستقدام الفريق الاسباني العريق والذي لم يسبق له زيارة دولة خليجية من قبل ليكون القادسية اول من يستضيف احد قطبي الكرة الاسبانية.

وجددت المصادر تأكيدها على ان تكاليف صفقة استقدام برشلونة للكويت قد تصل إلى مليون ونصف المليون دولار وان موعد حضور «البرشا» سيتحدد بناء على جاهزية استاد جابر الدولي والذي ينتظر افتتاحه العام الجديد.


واشارت المصادر إلى ان الحساوي اشترط على النادي الاسباني حضور الفريق بكامل نجومه المعروفين كالبرازيلي رنالدوينيو اذا لم ينتقل إلى ناد اخر والارجنتني ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو وبقية النجوم والذين يصل سعر من يمثل منهم التشكيلة الاسياسية فقط «11 لاعبا» إلى اكثر من 300 مليون دولار.


كما لفتت إلى ان نائب رئيس نادي القادسية يفضل اقامة المباراة على استاد جابر الدولي الذي يعتبر تحفة معمارية رياضية على استاد جابر الدولي الذي يعتبر تحفة معمارية رياضية رائعة ويسع حوالي 60 الف متفرج لاتاحة الفرصة لاكبر عدد ممكن من جماهير الكرة الكويتية لحضور اللقاء المرتقب.

وتأتي رغبة نادي القادسية في استضافة برشلونة في اطار الحراك الذي تشهده الكرة الكويتية في الاعوام الاخيرة حيث سبق لنادي الكويت ان استضاف منتخب البرازيل في اكتوبر 2006.

ولعب فريق السالمية مع منتخب البرتغال في يونيو الماضي، كما اتفق نادي الكويت مع برشلونة بالذات للحضور إلى الكويت وكذلك فعل نادي السالمية باتفاقه مع فريق انترميلان الايطالي.

وكان الحساوي التقى في دبي النجم الكاميروني صامويل ايتو الذي يقضي اجازة الاعياد هناك في جلسة ودية للتعارف لا اكثر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باركيه يقود سبرز للفوز على بولز بشكله الجديد بدوري السلة الامريكي

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد الفرنسي توني باركيه فريق سان أنطونيو سبرز للتغلب على ضيفه شيكاغو بولز 94/79 مساء أمس الاربعاء ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل باركيه 28 نقطة لسبرز ليقوده للفوز على بولز في أول مباراة يخوضها الاخير بعد إقالة مدربه سكوت سكايلز يوم الاثنين الماضي وحلول مساعده بيت مايرز خلفا له كمدرب لبولز.

وسجل مايكل فينلي 15 نقطة لحامل اللقب سبرز وأضاف تيم دنكان ثماني نقاط فقط و11 متابعة للفريق الذي لعب مباراة أمس بدون نجمه الارجنتيني مانو جينوبيلي لاصابته في أحد أصابع يده اليسرى.

وعلى الجانب الاخر سجل جو سميث 19 نقطة و11 متابعة لبولز وأضاف بن جوردن 18 نقطة أخرى للفريق الذي فاز في تسع مباريات مقابل 17 هزيمة بهذا الموسم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على ساكرامنتو كينجز 89/69 . وسجل راي ألين 17 نقطة لسيلتكس وأضاف بول بيرس 16 نقطة أخرى من بينها 14 نقطة في الربع الثاني الحاسم من المباراة.

كما سجل كيفين جارنت 14 نقطة وعشر متابعات لسيلتكس. بينما سجل رون آرتست 15 نقطة لكينجز.

وفاز دنفر ناجتس على ميلووكي باكس 125/105 . وسجل كارميلو آنتوني 29 نقطة لناجتس وأضاف ماركوس كامبي عشر نقاط و11 متابعة للفريق. بينما سجل مو ويليامز 28 نقطة لباكس.

وفاز يوتا جاز على دالاس مافريكس 99/90 . وسجل كارلوس بوزر 21 نقطة لجاز بينما سجل الالماني ديرك نوفتسكي 20 نقطة وتسع متابعات لمافريكس.

وفاز نيو أورليانز هورنتس على ممفيس جريزليز 116/98 . وسجل كريس بول 40 نقطة لهورنتس من بينها خمس ثلاثيات إلى جانب تسع تمريرات حاسمة. بينما سجل كل من رودي جاي ومايك ميلر 19 نقطة لجريزليز.

وفاز ديترويت بيستونز على نيو جيرسي نتس 101/83 . وسجل ريتشارد هاميلتون 22 نقطة لبيستونز من بينها عشر نقاط في الربع الثالث من المباراة. بينما سجل فينس كارتر 21 نقطة لنتس.

وفاز جولدن ستيت ووريرز على مينسوتا تمبروولفز 105/101 . وسجل مونتا إليس 35 نقطة لووريرز وأضاف بارون ديفيز 27 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل آل جيفرسون 20 نقطة و19 متابعة لوولفز.

وفاز أتلانتا هوكس على إنديانا بيسرز 107/95 . وسجل جو جونسون 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة لهوكس. بينما سجل تروي ميرفي 19 نقطة لبيسرز.

وفاز أورلاندو ماجيك على نيويورك نيكس 110/96 . وسجل التركي هيدو ترك أوغلو 26 نقطة لماجيك وأضاف رشارد لويس 25 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل جمال كراوفورد 29 نقطة لنيكس.

وفاز واشنطن ويزاردز على تشارلوت بوبكاتس 108/104 . وسجل أنتاون جاميسون 26 نقطة و14 متابعة لويزاردز. وأضاف كارون بتلر 25 نقطة وروجر ماسون 24 نقطة وبرندن هايوود 20 نقطة أخرى للفريق.

بينما سجل جيرالد والاس 32 نقطة لبوبكاتس وأضاف جيسون ريتشاردسون 27 نقطة أخرى للفريق.

وفاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ميامي هيت 96/85 . وسجل أندريه إيجودالا 28 نقطة لسيكسرز. بينما سجل دوين ويد 27 نقطة لهيت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديكو سيرحل عن برشلونة إذا لم يحرز النادي أي ألقاب في 2008

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قرر لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو الرحيل عن صفوف ناديه الاسباني الشهير برشلونة لو لم يتمكن الفريق من إحراز أي ألقاب خلال عام .2008

ونقلت صحيفة "سبورت" القطالونية اليوم الخميس عن ديكو /30 عاما/ قوله "لو لم نفز بأي شيء هذا العام فسأرحل عن الفريق".

وأوضح ديكو الذي مثل المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم أن "اللعب لبرشلونة كان حلما تحول إلى حقيقة. فقد جئت إلى هنا (من بورتو البرتغالي عام 2004) وحققت الفوز ببطولات. وهذا هو موسمي الرابع مع الفريق وقد كان رائعا ولكننا إذا لم نفز بأي بطولات فسأرحل".

وأكد ديكو أن الهولندي فرانك ريكارد "مدرب مهم قاد برشلونة للفوز بالعديد من البطولات". ولكنه أضاف متنبئا "في كرة القدم توجد لحظة تنتهي فيها العلاقات بين اللاعب والنادي أو بين المدرب والنادي . ولكن هذا الامر طبيعي".

وأشار ديكو إلى أنه فاز بكل البطولات على مستوى الاندية حيث أحرز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين أولاهما مع بورتو عام 2004 ثم مع برشلونة عام 2006 . ولكنه مازال يراوده حلم "الفوز ببطولة الامم الاوروبية أو كأس العالم مع البرتغال".

وتأتي تصريحات ديكو عقب هزيمة برشلونة صفر/ 1 على ملعبه "كامب نو" من ألد خصومه ومتصدر ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم ريال مدريد ضمن منافسات الدوري المحلي يوم الاحد الماضي ليتسع الفارق بين ريال مدريد في صدارة ترتيب المسابقة وبين برشلونة إلى سبع نقاط.

وأدت هذه الهزيمة إلى إثارة الشائعات حول مستقبل ريكارد مع برشلونة. وكذلك الحال بالنسبة لصانع الالعاب البرازيلي بالفريق النجم رونالدينيو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيبي يرغب في صناعة التاريخ مع ريال مدريد

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد المدافع البرتغالي ، البرازيلي الاصل ، بيبي أنه يرغب في صناعة التاريخ مع فريقه الإسباني ريال مدريد مؤكدا أن أداءه في مباراة برشلونة في الدوري المحلي يوم الاحد الماضي كان نقطة تحول في مسيرته الرياضية.

وقال بيبي في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الخميس أنه فوجئ كثيرا بالثناء الكبير الذي تلقاه من الصحف الإسبانية عقب مباراة القمة الاسبانية أمام برشلونة مشيرا إلى أن "جميع لاعبي خط الدفاع كانوا على يقين من تقديم أداء عال المستوى خلال اللقاء".

واعترف بيبي بأنه واجه صعوبة كبيرة لإبطال خطورة المهاجم الكاميروني صامويل إيتو هداف برشلونة حيث كان مطالبا بمراقبته خلال المباراة. إلا أنه أكد أن خوفه الأكبر كان من ثنائي خط الوسط تشابي وأندريس إنييستا نظرا لتحكمهما الفائق في التمريرات على حد قوله.

وأكد بيبي /24 عاما/ أنه يرتبط بعلاقة صداقة مع قائد المنتخب الإيطالي وزميله بدفاع ريال مدريد فابيو كانافارو ، مؤكدا أن تفاهمهما في الملعب يعود لتأثرهما بالثقافة الإيطالية في الدفاع حيث سبق لبيبي اللعب بفريق بورتو البرتغالي تحت قيادة المدرب الايطالي لويجي ديل نيري.

وأشاد بيبي بالدور الذي لعبه مدرب ريال مدريد الألماني بيرند شوستر في تأهيل اللاعبين نفسيا قبل مباراة برشلونة حيث دعاهم للهدوء والتحرر من الضغط العصبي. وهو التوجيه الذي جنى الفريق ثماره خلال اللقاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اتحاد عنابة الجزائري يعين خامس مدرب له بهذا الموسم

27 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس بتعيين عبد القادر عمراني كمدرب جديد لنادي اتحاد عنابة الجزائري لكرة القدم خلفا للفرنسي روبير بويجس الذي أقيل من منصبه عقب تعادل الفريق مع ضيفه شباب بلوزداد يوم الاثنين الماضي بالمرحلة 15 من الدوري المحلي.
وبذلك يكون عمراني هو خامس مدرب يتولى قيادة اتحاد عنابة منذ بداية الموسم بعد عبد الكريم لطرش وكمال مواسة وأحمد سليماني والفرنسي بويجس.
بدأ عمراني الموسم مدربا لفريق اتحاد العاصمة قبل أن ينتقل لتدريب وداد تلمسان ثم اتحاد عنابة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى