أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة نمساوية: ينبغي توخي الحذر تأهبا لبطولة الامم الاوروبية بدلا من الحماس المبكر

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كشفت صحيفة "دي بريسه" النمساوية عن مخاوفها من المخاطر الامنية المحتملة خلال بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) المقرر إقامتها في النمسا وسويسرا وذلك على الرغم من حالة الحماس والترقب الشديد للبطولة.
وكتبت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء قائلة: "على الرغم من حالة الحماس الوليد بتنظيم البطولة إلا أن ثمة مشكلات أمنية ستظهر خلال بطولة كأس الامم الاوروبية".
وأكدت الصحيفة: "يعرف وزير الداخلية هذا الامر (..) كما أن هناك مشكلة أمنية تحيط ببعض المباريات خاصة في فيينا وكلاجنفورت ولذلك فإن الشرطة النمساوية بحاجة للدعم من الزملاء في الدول المجاورة".
وأوضحت الصحيفة أن بطولة كأس الامم الاوروبية ربما تكون حدثا أصغر من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي إستضافتها ألمانيا عام 2006 ولكنها "ليست أكثر أمنا بكل تأكيد" وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الشرطة الالمانية كان لديها الكثير من المعلومات والبيانات حول المشجعين المستعدين للقيام بأعمال عنف والقادمين من غرب وشمال أوروبا في حين لا تمتلك الشرطة في النمسا تقريبا أي معلومات عن مشجعي وسط أوروبا سوى أنه من المنتظر أن يأتي الكثير منهم للبطولة.
وأضافت الصحيفة: "وعلى ذلك سيكون من الافضل أن يتوخى (وزير الداخلية جونتر) بلاتر الحذر بدلا من الانسياق وراء الحماس المبكر للبطولة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استمرار المنافسة على دخول المربع الذهبي بالدوري القطري غدا

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تنطلق غدا الأربعاء منافسات الاسبوع 12 من مسابقة دوري الدرجة الأولي القطري لكرة القدم حيث يلتقي أم صلال مع الشمال والسيلية مع نادي قطر والسد مع الوكرة.

وتستكمل مباريات الاسبوع بعد غد الخميس حيث يلتقي الخور مع الريان والغرافة مع العربي.

ويتصدر الغرافة ترتيب مسابقة الدوري القطري لهذا الموسم برصيد 31 نقطة يليه السد في المركز الثاني برصيد 22 نقطة ثم السيلية في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ويأتي فريق العربي في المركز الرابع برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد الوكرة. ثم قطر في المركز السادس برصيد 12 نقطة والشمال في المركز السابع برصيد 11 نقطة ومعه بنفس الرصيد كل من الريان وأم صلال وفي المركز الاخير يقبع الخور برصيد ثماني نقاط.

وتتميز مواجهات الغد بتقارب مستوى وترتيب الفرق المتنافسة فيها ، مما يجعل الفوز هو الهدف الأساسي للفرق الستة في المباريات الثلاث خاصة مع اشتداد حدة المنافسة على الدخول المبكر للمربع الذهبي بعدما انفرد الغرافة تماما بصدارة الدوري المحلي وأصبح من الصعب على الفرق الاخرى تعويض الفارق الكبير في النقاط. حيث أن الفريق الوحيد الذي قد ينافس الغرافة على القمة هو السد والفارق بين الفريقين تسع نقاط.

ويسعى الهولندي كو أدريانسي مدرب السد إلى الحفاظ على وتيرة انتصارات فريقه بعد الفوز الأخير الذي حققه على الشمال بالدوري المحلي 2/1 .

بينما يسعى الوكرة بقيادة مدربه الالماني راينر هولمان لمصالحة جماهيره واستعادة توازنه من جديد بعد الهزيمة القاسية التي مني بها من الغرافة بنتيجة 2/5 في مباراته السابقة بالبطولة.

ويقود السد غدا الاكوادوري كارلوس تينيريو والبرازيلي فيليبي جورج والعماني محمد ربيع ومواطنه خليفة عايل إضافة إلى مسعد الحمد ومحمد صقر.

بينما يقود الوكرة الثلاثي المغربي عادل رمزي وأور ديبا وعلي بوصابون ومعهم ميرغني الزين والعراقي كرار جاسم ومواطنه حيدر عبيد.

من ناحية أخرى ينتظر أن يواصل السيلية غدا عروضه القوية التي تميز بها في الفترة الاخيرة والتي توجها بتقدمه للمركز الثالث بترتيب الدوري القطري بقيادة مدربه البرازيلي جوزيه باولو.

ويقود السيلية غدا المصري وائل جمعة والعماني أحمد مبارك ومجيب حامد والبوركيني عبد الله سيسي الذي يعد الورقة الرابحة بالفريق بعد إحرازه عشرة أهداف له خلال هذا الموسم حتى الان.

ويأمل البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب فريق قطر إلى وضع حد لسلسلة هزائم الفريق المتتالية والتي جاء آخرها على يد الخور بنتيجة 1/2 في مباراته السابقة بالدوري المحلي. ويقود قطر غدا أمام السيلية الايراني علي كريمي والكاميروني ديجمبا ديجمبا ومواطنه بيل تشاتو والاماراتي فهد مسعود.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لأم صلال بقيادة المدرب المغربي المؤقت حميد بريميل عن قطر. حيث يسعى الفريق لتحقيق انتصاره الاول بعد سلسلة من الهزائم المتتالية من خلال مباراة الغد أمام الشمال الذي سيسعى بدوره تحت قيادة البرازيلي إديلسون لويس فرنانديز لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تراجع الفريق الملحوظ في القسم الثاني من الدوري المحلي برغم انطلاقته الجيدة في بداية الموسم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إنتر وروما يسعيان لاستغلال منافسات الغد لتعزيز صدارتهما بالدوريا لايطالي

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تتاح غدا الاربعاء فرصة جيدة لفرسي صدارة مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بهذا الموسم إنتر ميلان وإيه إس روما عندما يستضيفان فريقي لاتسيو وكالياري على الترتيب في المباراتين المؤجلتين من الاسبوع 12 بالمسابقة الايطالية.

ويتصدر حامل اللقب إنتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي حاليا برصيد 31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن روما. ويسعى إنتر الذي تفصله ثماني نقاط كاملة عن يوفنتوس ثالث الدوري الايطالي غدا لتحقيق فوزه العاشر في مباراته ال14 بهذا الموسم.

ولم يتعادل إنتر سوى مرة واحدة خلال المباريات الست السابقة التي استضافها على ملعبه "جوزيبي مياتزا" بهذا الموسم ، لذلك لا ينتظر أن يجد المتعثر لاتسيو فرص عديدة للخروج بأي نقاط من مباراة الغد.

أما روما فلم يخسر على ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم من إنتر ، ويبدو أنه سيواجه هو الاخر مهمة سهلة غدا عندما يستضيف كالياري أحد الفرق الاربعة التي تشترك في المركز الاخير بترتيب الدوري الايطالي ، خاصة مع عودة النجم فرانشيسكو توتي قائد روما إلى الملاعب من خلال هذه المباراة بعد غياب دام لستة أشهر بسبب الاصابة في القدم.

كما عاود الانضمام لصفوف إنتر المدافع المخضرم ماركو ماتيرازي. ولكن بطل إيطاليا من ناحية أخرى سيفتقد غدا جهود لاعبيه أوليفييه داكور ومواطنه الفرنسي باتريك فييرا والنجم البرتغالي لويس فيجو في خط الوسط بسبب الاصابة.

وبعد تعادل يوفنتوس السلبي مع ميلان يوم السبت الماضي ثم فوز إنتر على فيورنتينا 2/ صفر في اليوم التالي ، أكد روبرتو مانشيني مدرب إنتر إن "الفرق الافضل هي الموجودة في الصدارة. سيتنافس إنتر وروما على اللقب".

وأضاف مانشيني "إن الموسم مازال طويلا ولكن مما لا شك فيه إن اليوم كان نقطة تحول .. وعلى أي حال ، فإنه من الطبيعي أن تبرز القيم الحقيقية مع مرور الاسابيع. ولكن سيكون جيدا لو بدأ روما يخسر بعض النقاط في المراحل المقبلة".

أما لوتشيانو سباليتي مدرب روما فقد أكد أن فريقه "عاقد العزم على مواصلة التنافس مع إنتر حتى النهاية".

ولكنه في الوقت نفسه اعترف بوجود صعوبة مستمرة بالنسبة لفريقه في تحقيق الفوز كما حدث يوم الاحد الماضي عندما فاز روما بصعوبة على ضيفه أودينيزي 2/1 برغم أن الاخير كان يلعب بتسعة لاعبين فقط.

وكانت مباراتا الغد قد ألغيتا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب أعمال الشغب التي اندلعت عقب مقتل مشجع للاتسيو بطريق الخطأ على يد رجل شرطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطولة ولي العهد الكويتي الدولية لفروسية قفز الحواجز تنطلق غدا

4 ديسمبر 2007:
كـونـا

--------------------------------------------------------------------------------

سمو ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح
تنطلق غدا بطولة سمو ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح الدولية لفروسية قفز الحواجز بمشاركة نحو 150 فارسا عربيا يمثلون 10 دول عربية وتستمر لمدة 5 ايام .

وتكتسب البطولة التي تقام على ثماني مراحل أهمية كونها تعتبر الجولة الرابعة والاخيرة لتصفيات المجموعة العربية السابعة لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم .

ينظم البطولة اتحاد الشرطة الرياضي في الكويت بالتعاون مع نادي الصيد والفروسية الكويتي ويشارك فيها عشر دول هي السعودية والامارات والبحرين وقطر وعمان والكويت ومصر والاردن وسوريا ولبنان .

ويشهد اليوم الأول إقامة المرحلة الاولى على جولتين متتاليتين بإرتفاع 125 سم حيث يسمح لكل فارس بإستخدام جوادين ويتبعها المرحلة الثانية بنفس الشروط على ارتفاع 135 سم , ويتأهل افضل 15 فارسا في المرحلة الاولى ومثلهم في الثانية الى المرحلة السادسة ليصبح عدد المشاركين فيها 30 فارسا يحق لكل منهم المشاركة بجوادين .

وفي اليوم الثاني تقام المرحلة الثالثة بنظام الوقت المحدد من قبل اللجنة الفنية حيث يمنح الفارس زمنا معينا وتتأثر درجته كلما تأخر توقيته إضافة إلى الاخطاء المسجلة عليه ويصل ارتفاع الحاجز الى 130 سم ويشارك كل فارس بجوادين .

أما المرحلة الرابعة فيبلغ إرتفاع الحاجز 140 سم ويسمح بالمشاركة بجوادين ويتأهل منها افضل 25 فارسا إلى المرحلة الثامنة المؤهلة لكأس العالم فيما تلعب المرحلة الخامسة بستة حواجز وتحسب نتائجها بناء على الاخطاء المسجلة .

وفي اليوم الثالث تقام المرحلة السادسة ويكون ارتفاع الحاجز 130سم , وأما المرحلة السابعة فهي مخصصة للجياد المبتدئة وارتفاع الحواجز فيها مابين 120 - 130 سم والهدف منها الاحتكاك وكسب الخبرة.

اما المرحلة الثامنة وهي المؤهلة لكأس العالم فتقام على إرتفاعيّ 140 - 160 سم ويحق لكل فارس المشاركة بجواد واحد فقط .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باتريك كلويفرت يرغب في اللعب مع هولندا في اولمبياد بكين

4 ديسمبر 2007:
توفيق المعتمد

--------------------------------------------------------------------------------

باتريك كليفرت اللاعب الهولندي الذي لم يلعب لمنتخب هولندا منذ سنة 2004 واللاعب الكثير الاصابات في السنوات الاخيرة يرغب في تمثيل منتخب هولندا في اولمبياد بكين صيف 2008
الهداف التاريخي للمنتخب الهولندي ب40 هدفا تحدث لمجلة هولندية يوم الاثنين انه سيوافق مباشرة اذا تم استدعائه للمنتخب, مدرب المنتخب المشارك في الاولمبياد" فوب دو هان" له الحق في استقدام ثلاث لاعبين فوق 23 سنة , لكن اللاعبين الذين من المنتظر تمثيلهم للمنتخب هم اصلا كثر مثل فان بوميل وفان نيسترلوي وكلارنس سيدورف واخرين .
يقول المدرب فوب دو هان:" ساذهب الى ليل لكي ارى كيف يعمل باتريك وكيف يتصرف , انه لاعب يقدم خدمات كبيرة والتي لا يمكنني التفريط بها, بين ابريل ومايو ساكون قد انتهيت من البت في اللاعبين الذين ساحتاجهم"
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماجيك يطفيء لهيب ووريرز بدوري السلة الامريكي للمحترفين

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

احتفظ فريق أورلاندو ماجيك بحرارته العالية خارج ملعبه في الوقت الذي نجح فيه في إطفاء لهيب مضيفه جولدن ستيت ووريز ليتغلب عليه 123/117 مساء أمس الاثنين بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.
وسجل كيث بوجانز 22 نقطة لماجيك وأضاف جامير نيلسون 22 نقطة أخرى للفريق الذي ألحق بووريرز هزيمته الاولى بعد ستة انتصارات متتالية في مباراة امتدت للوقت الاضافي.
وسجل دويت هاوارد 18 نقطة و23 متابعة لماجيك الذي حسن سجل نتائجه بأفضل بداية موسم في تاريخه بتحقيق 16 فوزا مقابل أربع هزائم فقط. وأضاف رشارد لويس 20 نقطة وسجل هيدو ترك أوغلو 17 نقطة أخرى لماجيك.
وعلى الجانب الاخر سجل ستيفن جاكسون جميع نقاطه ال25 لووريرز في النصف الثاني من المباراة. وأضاف مونتا إليس 22 نقطة و12 متابعة لووريرز بينما سجل بارون ديفيز 19 نقطة وتسع تمريرات حاسمة للفريق الذي مني أمس بهزيمته الثانية فقط في مبارياته ال11 الاخيرة.
وانتهى الوقت الاصلي من مباراة أمس بتعادل الفريقين 109/109 . وافتتح جاكسون الوقت الاضافي بتسجيل نقطتين سريعتين لووريرز ولكن هاوارد رد بنقطتين لماجيك وأضاف ترك أوغلو نقطتين أخريين حتى سجل ماجيك ثماني نقاط متتالية بتبادل التصويب بين أوغلو وبوجانز دون رد من ووريرز لتصل النتيجة إلى 117/.111
ونجح ووريز في تضييق الفارق إلى 119/115 في الثواني الاخيرة من المباراة ولكنه لم يقترب بأكثر من ذلك من ماجيك الذي صمد حتى النهاية ليحقق فوزا ثمينا خارج أرضه.
وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بورتلاند تريل بليزرز على ممفيس جريزليز 106/.105
وسجل ترافيس أوتلو نقطتي الفوز لبليزرز مع صفارة نهاية المباراة ليقود الفريق إلى فوزه الأول خارج أرضه بهذا الموسم. وسجل براندون روي 30 نقطة لبليزرز وأضاف لاماركوس ألدريدج 23 نقطة أخرى للفريق. فيما أنهى أوتلو المباراة مسجلا 21 نقطة لبليزرز.
وعلى الجانب الاخر سجل كل من رودي جاي ومايك ميلر 30 نقطة لجريزليز. وأضاف خوان كارلوس نافارو 16 نقطة ومواطنه باو جازول 14 نقطة أخرى و15 متابعة للفريق.
وفاز دالاس مافريكس على شيكاغو بولز 103/.98 وسجل جوش هاوارد 27 نقطة لمافريكس وأضاف الالماني ديرك نوفتسكي 25 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل جون تيري 18 نقطة لمافريكس من بينها 15 نقطة في الربع الاخير من المباراة.
وعلى الجانب الاخر سجل كريس نوسيوني 30 نقطة لبولز وأضاف كيرك هنريتش 18 نقطة أخرى للفريق من بينها 14 نقطة في الربع الاخير من المباراة.
وفاز تورنتو رابتورز على تشارلوت بوبكاتس 98/.79 وسجل كريس همفريز 17 نقطة لرابتورز وأضاف الارجنتيني كارلوس ديلفينو 17 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل جيرالد والاس 19 نقطة لبوبكاتس وأضاف الصاعد جاريد دادلي 16 نقطة وعشر متابعات للفريق.
وفاز أتلانتا هوكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 88/.79 وسجل جوش سميث 22 نقطة لهوكس وأضاف مارفين ويليامز 16 نقطة وجوش تشايلدريس 16 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل ويلي جرين 23 نقطة لسيكسرز.
وفاز يوتا جاز على ميامي هيت 110/.101 وسجل كارلوس بوزر 24 نقطة و15 متابعة لجاز وأضاف ديرون ويليامز 24 نقطة و15 تمريرة حاسمة للفريق.
كما سجل التركي محمد أوكور 25 نقطة لجاز. بينما سجل دوين ويد 26 نقطة لهيت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميلر حارس مرمى كارلسروهه الالماني يعود لتدريبات فريقه

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ماركوس ميلر
عاد ماركوس ميلر حارس مرمى نادي كارلسروهه الالماني لكرة القدم إلى تدريبات فريقه اليوم الثلاثاء بعد 39 يوما فقط من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.
وكان ميلر /25 عاما/ قد تعرض لهذه الاصابة بركبته اليمنى خلال مباراة كارلسروهه مع هانزا روستوك التي انتهت بتعادل الفريقين في 26 تشرين الاول/أكتوبر الماضي. وقرر ميلر عدم إجراء عملية جراحية لعلاجها.
إلا أنه لا يتوقع عودة ميلر للمشاركة في مباريات كارلسروهه قبل بداية العام المقبل (2008) مع استمرار الفرنسي جان-فرانسوا كورنتسكي في أداء دور حارس مرمى النادي الاساسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
موقع مايس فوتبول البرتغالي يصف الجزائري كمال غيلاس بدينامو المغرب العربي في البرتغال

4 ديسمبر 2007:
محمد عبد العاطي يوسف

--------------------------------------------------------------------------------

كمال فتحي غيلاس
فور الاداء المميز الذي ظهر عليه الجزائري كمال فتحي غيلاس في مباراة فريقه فيتوريا جيماريش امام اكاديمكا كويمبرا في السوبر ليجا البرتغالية والتي انتهت بفوز جيماريش بهدفين مقابل هدف واحراز غيلاس الهدف الاول لفريقه في اللقاء

خرج موقع مايس فوتبول البرتغالي مشيدا باداء الجزائري غيلاس مؤكدا انه دينامو المغرب العربي في البرتغال وان الهدف الذي احرزه في الدقيقة (51) لفريقه ساهم بشكل كبير في الفوز خاصة بعد ان كان الفريق خاسرا بعد ان تقدم كويمبرا بهدف الصربي بالوفيتش في الدقيقة (22) ..

ويري موقع مايس فوتبول ان اداء غيلاس في بعض الفترات يكون افضل من اداء الفريق ككل وهو ما يؤكد مهارة اللاعب وقدرته علي شغل فراغ وسط الملعب في جيماريش الذي اصبح حاليا في المركز الثالث متخطيا فرق كبيرة في مقدمتها سبورتنج لشبونة ..

يذكر ان غيلاس قد احرز مع فريقه جيماريش حتي الان ثلاثة اهداف في السوبر ليجا وذلك امام كل من ماريتمو ونافال واكاديمكا كويمبرا
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ياسين الشيخاوي محط أنظار بايرين ميونيخ

4 ديسمبر 2007:
توفيق المعتمد

--------------------------------------------------------------------------------

ياسين الشيخاوي
ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانيه الشهيره اليوم ان أعين بايرن ميونيخ تتابع اللاعب التونسي الشاب ذو 21 سنه ياسين الشيخاوي.
الشيخاوي الذي بدا مع النجم الساحلي قبل ان ينتقل الى فريق زيوريخ السويسري في مايو الماضي , اعتبر من النجوم الصاعدة في كرة القدم و كان مطلب العديد من الفرق الفرنسيه كمرسيليا ولومان ولنس قبل ان يوقع للفريق السويسري .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تساءلوا عن صمتها عندما فاز خلفان بالجائزة : غضب جماهيري سعودي كبير تجاه قناة الجزيرة الرياضية

4 ديسمبر 2007:
كتب: عايض القحطاني

--------------------------------------------------------------------------------

قناة الجزيرة الرياضية ...هل تخسر المشاهد السعودي ؟!
أثارت الحلقة الإستثنائية ( أفضل لاعب في آسيا ) اللتي بثتها قناة الجزيرة الرياضية مساء أمس موجة غضب عارمة في الشارع الرياضي السعودي .. وتناقلت بعض الصحف السعودية ومنتديات الإنترنت ما أسمته بالتشكيك في الجائزة اللتي حصل عليها ياسر القحطاني ( أفضل لاعبي آسيا ) لهذا العام وأن الهدف منها محاولة إثارة إحتجاجات العراقي يونس محمود على الجائزة من جديد ..وأستدلت هذه الصحف والمواقع بأن قناة الجزيرة إستضافت العراقي يونس محمود والعديد من الإعلاميين والمدربين العراقيين وجماهير المدرجات القطرية اللتي يلعب لها يونس محمود بينما تجاهلت الطرف السعودي سوي من بعض المداخلات الهاتفية اللتي لاتتعدى الدقيقة الواحدة

وتساءلوا عن صمت قناة الجزيرة في الموسم الماضي عندما فاز خلفان إبراهيم بجائزة أفضل لاعب آسيوي وثارت العديد من الإحتجاجات ليس على الصعيد السعودي فحسب وإنما على الصعيد الآسيوي ...
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصراع يشتد على الأماكن المتبقية بدور ال32 من كأس الاتحاد الاوروبي

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يشتد الصراع هذا الاسبوع على الاماكن القليلة المتبقية بدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مع انطلاق منافسات الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات غدا الاربعاء.

ويلتقي إيفرتون الانجليزي الذي ضمن التأهل بالفعل لدور ال32 مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ضمن منافسات المجموعة الاولى غدا. بينما يلتقي ألكمار الهولندي مع بطل مسابقة كأس ألمانيا نورنبرج بالمجموعة نفسها وهو يعرف أن الفوز سيضمن له التأهل لدور ال32 بصرف النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة بدور المجموعات أمام إيفرتون.

ويغيب عن صفوف ألكمار الذي يدربه الهولندي لويس فان جال غدا المهاجم البرازيلي أري بسبب الايقاف.

ويتوقع وصول نحو 700 من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد الاسباني إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لمتابعة مباراة فريقهم مع نادي كوبنهاجن ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ومن الاسباب التي ستشجع الجماهير الاسبانية على حضور المباراة في الدنمارك هو أن اليوم التالي (الخميس) سيكون عطلة رسمية للبلاد بمناسبة "عيد الدستور".

ومن بين الاسباب الاخرى التي ستشجع جماهير أتلتيكو على الذهاب وراء فريقها إلى كوبنهاجن هو المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق مؤخرا حيث تقدم أمس الاول الاحد إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الاسباني بعد تغلبه على مضيفه المتعثر ريال بيتيس 2/ صفر.

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الاوروبي برصيد أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن المتصدر باناثينايكوس اليوناني. فيما يحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وينتظر ان يريح خافيير أجيري مدرب أتلتيكو مدريد معظم لاعبيه الاساسيين في مباراة الغد وإن كان من المرجح أن يستمر اعتماده على القوى الضاربة القادمة من أمريكا الجنوبية بفريقه ممثلة في دييجو فورلان وسيرجيو أجيرو.

ويغيب عن صفوف أتلتيكو غدا اللاعبون ليو فرانكو وجورجيوس سيتاريديس وخوسيه مانويل خورادو للاصابة. وإن كان يتوقع عودة المدافع لويس بيريا لصفوف الفريق بعد شفائه من الاصابة.

وفي مباراة المجموعة الثانية الاخرى التي ستجرى غدا يلتقي باناثينايكوس الذي ضمن التأهل بالفعل مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

ويستضيف فياريال الاسباني فريق إلفسبورج السويدي ضمن منافسات المجموعة الثالثة غدا.

وكما هو الحال مع أجيري فسيستعين مانويل بليجريني مدرب فياريال غدا بالعديد من لاعبيه البدلاء مثل أنخيل لوبيز وريو مافوبا وجول دال توماسون أمام إلفسبورج الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الرابع بترتيب الدوري السويدي.

ويلتقي ملادا بوليسلاف التشيكي مع أيك أثينا اليوناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا غدا.

وفي المجموعة الرابعة يستطيع فريق هامبورج الالماني أن يحافظ على سجل نتائه الخالي من الهزائم أمام دينامو زغرب الكرواتي . بينما يستطيع فريق بازل السويسري أن يضمن التأهل لدور ال32 بمجرد تعادله مع بران بيرجن النرويجي في مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة غدا.

وتشهد منافسات بعد غد الخميس من هذه الجولة من مباريات دور المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي مواجهة أسبانية اسكندنافية أخرى عندما يحل خيتافي الاسباني ضيفا على آلبورج الدنماركي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويحتل خيتافي المركز الثالث بترتيب المجموعة بعد هزيمته على ملعبه من فريق هبوعيل تل أبيب الاسرائيلي في مباراته السابقة. فيما يحتل آلبورج المركز الاخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

وبرغم هزيمته من هبوعيل فقد حقق خيتافي تقدما ملحوظا في مستوى أدائه على مدار الشهر الماضي ولم يعد الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق مهددا بالاقالة.

واستبعد لاودروب بالفعل لاعبي الوسط فرانسيسكو خافيير كاسكيرو وديفيد سوزا من قائمة خيتافي يوم الخميس. ومن المتوقع أن يمنح المدرب الدنماركي فرصة نادرة للحارس الارجنتيني الصاعد أوسكار أوستاري للعب أساسيا أمام آلبورج. وذلك بعدما هدد اللاعب الشاب برحيله عن ناديه الاسباني لو لم يعط الفرصة للعب المزيد من الوقت.

ويحل توتنهام الانجليزي متصدر ترتيب المجوعة السابعة ضيفا على أندرلخت البلجيكي ثاني المجموعة في مباراة أخرى يوم الخميس.

وفي منافسات المجموعة الخامسة يحل زيورخ السويسري أول المجموعة ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي ثاني المجموعة. بينما يستطيع باير ليفركوزن الالماني أن يضمن التأهل لدور ال32 في حالة فوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وفي المجموعة السادسة يستضيف أريس سالونيكي اليوناني فريق براجا البرتغالي. بينما يستضيف ريد ستار بلجراد الصربي فريق بولتون الانجليزي في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها.

وفي المجموعة الثامنة يحل هلسينبورج السويدي الذي ضمن التأهل بالفعل للدور التالي ضيفا على بوردو الفرنسي. بينما يحتاج بانيونيوس أثينا اليوناني لتحقيق الفوز خارج أرضه بعد غد الخميس عندما يستضيفه أستريا فيينا النمساوي ليحافظ على أمله في التاهل لدور ال32 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أتليتكو مدريد يسعى لضم فان دير فارت

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رافاييل فان دير فارت - إلى أين؟
بدأ مسئولو فريق أتليتكو مدريد الأسباني لكرة القدم الاستعداد للتقدم بعرض لضم صانع ألعاب فريق هامبورج الألماني والمنتخب الهولندي رافاييل فان دير فارت في صفقة قد تبلغ قيمتها 20 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الثلاثاء أن فان دير فارت يرغب اللعب في أسبانيا بناء على نصيحة شخصية من والدته الأسبانية إلا أن الأمر لا يبدو سهلا بعد أن رفض هامبورج التفريط فيه الموسم الماضي برفض عرض قيمته 18 مليون يورو من بلنسية الأسباني.

والجدير بالذكر أن أندية أوروبية كبرى مثل ميلان ويوفنتوس الإيطاليين ترغب في التعاقد مع النجم البالغ من العمر 24 عاما والمرتبط بعقد مع هامبورج حتى عام 2010 براتب موسمي يبلغ مليون ونصف المليون يورو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أطباء برشلونة يمنحون إيتو الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صــامــويـل إيــتـو
أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن أطباء الفريق منحوا النجم الكاميروني صامويل إيتو الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب.

وربما يكون ، إيتو الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني قبل موسمين ، على مقعد البدلاء في المباراة التي يخوضها برشلونة على أرضه أمام ديبورتيفو كورونا يوم الأحد المقبل بالدوري الأسباني.

ويغيب إيتو عن صفوف برشلونة منذ حوالي أربعة شهور بعدما أصيب بتمزق في عضلات الساق اليمنى خلال مشاركته في مباراة ودية لفريقه أمام إنتر ميلان الإيطالي قبل بدء الموسم.

وربما تشكل عودة إيتو خبرا سيئا لزميله البرازيلي رونالدينيو الذي شارك في التشكيل الاحتياطي للفريق في مباراتيه الماضيتين.

ويعتزم إيتو المشاركة مع المنتخب الكاميروني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تقام في غانا في كانون ثان/يناير المقبل رغم أن برشلونة يطالب بعكس ذلك.

كذلك ينتظر عودة نجم خط الوسط ديكو إلى صفوف برشلونة. ويغيب عن صفوف الفريق بسبب الإصابات كل من أوليجوير بريساس وخوسيه إدميلسون وجيوفاني دوس سانتوس والفرنسي تييري هنري الذي يعاني من مشكلات غامضة في الظهر أثارت الشائعات بين وسائل الإعلام.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حارس مرمى خيتافي الاسباني: أمر بأسوأ لحظة في مسيرتي

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأرجنتيني أوسكار أوستاري
أكد الأرجنتيني أوسكار أوستاري حارس مرمى فريق خيتافي الأسباني لكرة القدم أنه يمر حاليا "باللحظة الأسوأ" في مسيرته نظرا لعدم حصوله على فرصة المشاركة أساسيا في مباريات الفريق الذي لم يدافع عن شباكه سوى في أربع مباريات.

وقال أوستاري في تصريحات لصحيفة "ماركا" الأسبانية نشرتها اليوم الثلاثاء إنه رغم حالته النفسية السيئة سيحاول الاستمرار في بذل أقصى ما لديه في التدريبات رافضا الاتهامات التي وجهها له البعض بالتقصير في أداء واجباته الاحترافية.

ولم يغلق الحارس /21 عاما/ الباب أمام إمكانية انتقاله إلى فريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية في ظل جلوسه كبديل لمواطنه المخضرم روبرتو أبوندانسييري الذي يقوم بدور الحارس الأساسي للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مسئولو كرة القدم الإيطالية يشجعون المصافحة بين اللاعبين عقب المباريات

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت رابطة أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المصافحة بين اللاعبين عقب المباريات ستصير عرفا في الاستادات بعد المبادرة التي قدمها نادي فيورنتينا مطلع هذا الأسبوع.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الثلاثاء عن أنطونيو ماتاريسي رئيس رابطة أندية الدوري الإيطالي قوله إنه عند استئناف منافسات الدوري في كانون ثان/يناير المقبل بعد الأجازة الشتوية سيقوم الإتحاد "بفرض قوانين كي تعرف جميع الأندية ما يفترض بها أن تفعل".

وأضاف ماتاريسي "لقد أعجبنا للغاية بالمبادرة التي حدثت (أمس الأول الأحد) من قبل فيورنتينا بعد مباراته أمام إنتر (ميلان)".

وجاءت مبادرة فيورنتينا بمثابة خطوة لمكافحة الشغب في استادات كرة القدم الإيطالية حيث عوقب مشجعون من عدة أندية بالحرمان من دخول الاستادات بعد أحداث العنف التي نشبت خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي والتي شهدت مقتل أحد المشجعين بعيار ناري أطلقه رجل شرطة.

وتردد أن فيورنتينا كان يعتزم قبل المباراة تحية الفريق المنافس وقد قدم تلك المبادرة بعد هزيمته أمام إنتر ميلان صفر/2 رغم أن ذلك غير مصرح به من قبل رابطة أندية الدوري.

وقوبلت مبادرة فيورنتينا بترحيب واسع حيث قال خافيير زانيتي قائد فريق إنتر ميلان وفرانشيسكو توتي قائد فريق روما إنهما يعتزمان تكرار ذلك عندما يلتقي إنتر ميلان على أرضه أمام لاتسيو وروما مع ضيفه كالياري غدا الأربعاء.

وكتب المعلق باولو كوندو في صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" ، دون أن ينكر قيمة مبادرة فيورنتينا ، قائلا "لو أن المصافحة بين المنافسين عقب المباريات تمثل مفاجأة فإننا بذلك نتحدث عن مناخ مضطرب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سام آلاردايس تحت الضغط قبل مباراة الارسنال المؤجلة

4 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني لنيوكاسل يونايتد سام آلاردايس
سيلعب نادي نيوكاسل يونايتد ضد متصدر الدوري الانجليزي الارسنال في ملعب الساينت جايمس بارك غداً الأربعاء، و هم تحت ضغط شديد بالفوز بالمباراة بعد فشلهم في الفوز في المباراة الخامسة على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

سام آلاردايس هو المتهم الاول في تدني مستوى الفريق و بالرغم من مساندة مالك النادي مايك آشلي لسام الادرايس و لكن التقارير تشير الي وجود الكثير من المشاكل داخل غرفة ملابس الفريق الانجليزي.

التقارير الصحفية تشير الى ان مايك آشلي يطالب سام آلاردايس بالفوز في المباراة القادمة و إلا ستتم إقالته، بينما تشير التقارير الأخرى الى وجود خلافات بين المدرب و اللاعبين، الذين ليسوا راضيين بتكتيكات و طريقة لعب المدرب على حد تعبير الصحف الانجليزي المحلية.

هذا ما تم نفيه اليوم من قبل شاي جيفان الحارس الأساسي للفريق و ستيف هاربر الحارس الاحتياطي الذي أكدا ان كل لاعب في تشكيلة نيوكاسل يونايتد يساند المدرب تماماً.

و قال البيان :"القصة التي تم تداولها في الصحف بلا أي معنى إطلاقاً. سام آلاردايس حاصل على المساندة من كل عضو في تشكيلة نيوكاسل يونايتد و نحن جميعاً نعمل معاً لنحقق النجاح لهذا النادي. الكثير من القضايا تناقش بين اللاعبين و المدرب، و هذا طبيعي في كل نادي."

و أضاف البيان :"بعيداً عن كون ذلك "سلطة للاعبين" و أي وصف مضحك أخر، هذه ما يسمى بالتواصل الملموس و البناء، و هو أحد المفاتيح المهمة لمساعدة لبناء نادي كرة قدم أقوى و أفضل يأخذنا نمضي إلى الأمام."

و كان سام آلاردايس قد تلقى العديد من الانتقادات من الجمهور و كان ذلك علناً و في ملعب الفريق و في وقت المباراة،و تكرر ذلك أكثر من مرة.

و كما أكد سام آلاردايس انه يجب ان يحسن من نتائج الفريق كي يحافظ على وظيفته و منصبه كمدير فني للنادي الانجليزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغضب يجتاح بيتيس بسبب تفوق أشبيلية

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

هيكتور كوبر أخر ضحايا ريال بيتيس
قبل عامين فقط كانت جميع الامور تسير على ما يرام في نادي ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم فقد فاز النادي بلقب كأس ملك أسبانيا عام 2005 ليكون اللقب الاول للفريق منذ عام 1977 كما تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وتضافرت جميع العوامل لتحقيق النجاح في هذا النادي بقيادة رئيسه مانويل رويز دي لوبيرا الذي أكد نجاحه على مدار سنوات طويلة ترأس فيها النادي.

وكان من ضمن عوامل النجاح في النادي كل من المدرب لورنزو سيرا فيرر المدير الفني للفريق وريكاردو أوليفيرا نجم هجوم الفريق وصاحب الاهداف المثيرة والحاسمة وزميله خواكين سانشيز معشوق جماهير النادي.

ولكن في غضون عامين فقط اختفت جميع عناصر النجاح من ريال بيتيس برحيل الشخصيات الاربعة من النادي ليمر ريال بيتيس حاليا بواحدة من أسوأ أزماته عبر تاريخ النادي الذي يمتد لمئة عام.

وسلم رويز دي لوبيرا رئاسة النادي إلى الرئيس الحالي للنادي بيبي ليون سيء الحظ كما يحاول دي لوبيرا حاليا بيع نصيبه من أسهم النادي والذي يبلغ 60 بالمئة.

وكانت السقطات التي عانى منها النادي على مدار العامين الماضيين سببا في فقدان دي لوبيرا لشعبيته في مدينة أشبيلية معقل نادي ريال بيتيس حيث أصبح منزل دي لوبيرا في حاجة إلى حماية دائمة من قوات الشرطة ضد المشجعين الساخطين عليه.

أما المدرب سيرا فيرر فترك الفريق في عام 2006 بعد فشل الفريق في رحلته بدوري أبطال أوروبا.

ورحل في نفس التوقيت المهاجم أوليفيرا حيث يلعب حاليا لفريق ريال سرقسطة بعد فترة فاشلة قضاها ضمن صفوف فريق ميلان الايطالي.

كما ترك خواكين الفريق في صيف عام 2006 إلى فريق بلنسية الاسباني.

ومنذ رحيل هذا الرباعي المؤثر تبدلت الامور في ريال بيتيس وسارت إلى الاسوأ.

وفي منتصف الموسم الماضي أقيل المدرب خافيير إيروريتا الذي حل مكان سيرا فيرر ونجح المدرب باكو تشابارو الذي حل مكانه بشكل مؤقت في إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية وذلك في المرحلة الاخيرة من المسابقة.

وسارت الاوضاع من سيء إلى أسوأ في ريال بيتيس هذا الموسم رغم تولي المدرب الارجنتيني العنيد هيكتور كوبر مسئولية تدريب الفريق حيث أعرب المدرب سريعا عن شكواه من افتقاد النادي للتمويل الكافي لتدعيم صفوفه في فترة انتقالات اللاعبين.

وتراجع الفريق أمس الاول الاحد إلى المركز قبل الاخير في جدول مسابقة الدوري الاسباني بعد الهزيمة المهينة له أمام ضيفه أتليتكو مدريد.

وكما كان متوقعا من قبل أقيل كوبر من تدريب الفريق في الساعات الاولى من صباح أمس الاثنين ليحل مكانه تشاربارو بشكل مؤقت أيضا.

وفي الوقت الذي اختفى فيه بريق بيتيس منذ عام 2005 شهدت مدينة أشبيلية ارتفاعا ملحوظا في مستوى الفريق الثاني للمدينة وهو فريق أشبيلية مما فجر شعورا بالعجز أحيانا والسخط أحيانا أخرى لدى مشجعي ريال بيتيس.

واتسمت العلاقة بين الناديين دائما بعدم الاستقرار لتنقسم المدينة دائما بسبب المنافسة الشرسة التي تصل لحد العنف أحيانا.

وأفسد النجاح الذي حققه بيتيس في عام 2005 احتفالات نادي أشبيلية بعيده المئوي (مرور 100 عام على تأسيسه) إلى حد كبير. ويبذل أشبيلية الان قصارى جهده ليعود إلى مكانته كأفضل أندية المدينة.

وبدأ أشبيلية في عام 2006 في وضع بيتيس خلف الستار من خلال فوز أشبيلية بلقبي كأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الاوروبي.

وتقدم أشبيلية بالتأكيد على ريال بيتيس في نهاية الموسم الماضي خلال منتصف عام 2007 عندما توج بلقب كأس الاتحاد الاوروبي للموسم الثاني على التوالي وتأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم كما أحرز لقب بطولة كأس ملك أسبانيا.

ومر أشبيلية أيضا بمشاكل عديدة في الموسم الحالي مثل وفاة مدافعه أنطونيو بويرتا بالاضافة لرحيل مدربه خواندي راموس إلى فريق توتنهام الانجليزي ورغم ذلك ما زال النادي صاحب اليد العليا في مدينة أشبيلية وهو ما ضاعف حدة الازمة التي يعاني منها بيتيس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كولتهارد : بإمكان ألونسو الحصول على راحة الموسم المقبل

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البريطاني ديفيد كولتهارد سائق فريق ريد بول
قال البريطاني ديفيد كولتهارد سائق فريق ريد بول المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 إن الأسباني فرناندو ألونسو الحائز على لقب بطولة العالم مرتين من قبل قد يكون من الأفضل له أن يحصل على راحة من السباقات الموسم المقبل على أن يعود مستقبلا بعدما يعثر على فريق يمثله.

وقال كولتهارد في تصريحات نشرتها صحيفة "إلبايس" الأسبانية اليوم الثلاثاء "لن تكون مشكلة لألونسو إذا لم يشارك في الموسم المقبل ، فقد سبق وفعل ذلك الفرنسي ألان بروست وعاد ليفوز ببطولة العالم من جديد.

وأكد كولتهارد أن فريقه ريد بول لن يحقق طموحات ألونسو في حال انضمامه إليه ، مؤكدا أن قيادته سيارة فريق ليس بالقوة المطلوبة قد يؤثر سلبيا على مسيرته بوجه عام.

وكان ألونسو قد فسخ تعاقده مع فريق مكلارين-مرسيدس بنهاية موسم 2007 ، الذي أحرز فيه المركز الثالث في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 ، بسبب خلافات كبيرة مع مديره البريطاني رون دينيس الذي كان يعطي أفضلية لمواطنه السائق الثاني لويس هاميلتون.

وينتظر أن تكشف الأيام القليلة المقبلة عن وجهة ألونسو بعد تعثر مفاوضات عودته لفريق رينو الذي فاز معه ببطولة العالم عامي 2005 و.2006
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال بيتيس يعرض استعارة سولدادو

4 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبرتو سولدادو
تقدم فريق ريال بيتيس، الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدوري الأسباني لكرة القدم، بعرض لاستعارة روبرتو سولدادو مهاجم فريق ريال مدريد ، متصدر المسابقة، والذي لا يحظى بمكان ثابت في تشكيل الفريق الذي يدربه المدير الفني الألماني برند شوستر.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن إدارة ريال مدريد ترفض فكرة إعارة اللاعب مفضلة أن يكون انتقاله بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان سولدادو قد أمضى الموسم الماضي معارا إلى فريق أوساسونا قبل عودته لريال مدريد حيث يأمل بيتيس في الحصول على خدماته للبقاء بين الكبار في الدوري بعد تدهور نتائج الفريق مؤخرا مما أدى إلى إقالة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اكسترا تايم ) جديد قناة الوطن .. برنامج رياضي يهتم بالرياضة العربية والاوروبية والعالمية

4 ديسمبر 2007:
كتب : عمر المطيري - تصوير : فهد الدليمي

--------------------------------------------------------------------------------

انطلاقة جديدة يشهدها تلفزيون قناة الوطن الكويتية في برنامج رياضي جديد تم اطلاق اسم ( اكسترا تايم) عليه ليكون ثاني البرامج الرياضية بالقناة بعد برنامج هاتريك وسيكون اليوم الثلاثاء اولي حلقات هذا البرنامج في الساعة 19:00 بتوقيت الكويت .

اكسترا تايم برنامج يومي رياضي تحليلي مباشر يغطي كل الانشطة الرياضية الحيوية محليا وعربيا ودوليا، من خلال استديو متخصص ومع ابرز المحللين الرياضيين وخبراء كرة القدم تحليلا مفصلا للفعاليات الرياضية المحلية الخليجية والدولية وذلك من خلال فريق عمل متخصص على درجة عالية من الكفاءة، كما يتم عمل مقابلات رياضية مع اسماء تمثل القمة في عالم الرياضة.


وسيكون البرنامج عاما ً لكل الأحداث الرياضيه المحليه والعالميه وسيتضمن فقرات كثيره ممتعه ومفيده ومثريه للمشاهد منها على سبيل المثال أبرز ماتمر به الساحه الرياضيه حيث سيطرح سؤال على الجمهور عباره عن قضيه معيّنه ويتم مناقشتها عن طريق الإيميل وخدمة الرسائل القصيره وعدي الفقرات الاخري التي ستكون مفاجأة للمشاهدين.

بالإضافه إلى ذلك سيلبي طاقم البرنامج رغبة عشاق الكره العالميه من حيث تقديم ملخصات خاصه للبطولات الأوربيه المختلفه كالأسبانيه والإنجليزيه والألمانيه والفرنسيه والإيطاليه .

وأيضا سيكون هناك مراسلين في البلدان الأوروبيه لالقاء الضوء على مايستجد هناك من أحداث مهمه.

اكسترا تايم سيكون من إعداد وتقديم الزميل عبدالعزيز عطيه والمخرج جورج نمر بالإضافه إلى مراسلي البرنامج الزملاء مبارك الدوسري وطلال العوضي.


البرنامج سيبث أيام الثلاثاء , الاربعاء , الخميس , الجمعه ، السبت ولمدة ساعة واحدة وعلي الهواء مباشرة وسيكون توقيت البرنامج في الساعة 19:00 بتوقيت الكويت 16:00 بتوقيت غرينتش , وسيكون يومي الاحد والاثنين راحة للبرنامج.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى