أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المحرق يسحق الحالة
عدد القراء: 44

جانب من لقاء المحرق والحالة


29/11/2007 البحرين - أحمد إبراهيم:
واصل فريق المحرق غزارة الأهداف وحقق يوم أمس الأول فوزا كبيرا على الحالة بستة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم في الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس خليفة بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم البحريني.
وسجل أهداف المحرق جيسي غون ثلاثة أهداف في الدقائق (،3 ،15 64)، عبدالله الدخيل (20)، علي عامر (60)، ومحمود عبدالرحمن (49) وللحالة يوسف زويد من ركلة جزاء (79).
وبذلك انفرد المحرق بصدارة الدوري بتسع نقاط، فيما بقي الحالة على نقاطه الثلاث، وبذلك رد المحرق دين الموسم الماضي عندما خسر من الحالة 3/6 .
سيطر المحرق على الشوط الأول كاملا وانتهى بثلاثة للمحرق، وكان الفريق المحرقاوي هو الأفضل والأميز في كل شيء، بينما كانت حالة فريق الحالة سيئة للغاية وخط دفاعه أسوأ واعتمد المحرق في الغالب على التنويع في الهجوم من خلال تفعيل الطرفين والعمق أيضا وإرسال الكرات الأمامية للمهاجمين، وكانت هناك حرية لتحرك اللاعبين في وسط الملعب بسبب عدم وجود ضغط على حامل الكرة، فيما لم يلق الدفاع أي معاناة إطلاقا في هذا الشوط.
أما فريق الحالة فلم يقدم أي شيء يذكر في هذا الشوط، حيث كانت الخطوط الثلاثة مفككة، ولم يكن هناك أي انسجام في الفريق تماما، خصوصا في خط الدفاع، وأيضا لم نشاهد أي ضغط على حامل الكرة مطلقا.
وجاءت أهداف المحرق الثلاثة بهذا الشوط في أول ثلث ساعة، وبدأها جيسي غون في الدقيقة الثالثة حينما تلقى كرة عالية أمامية وواجه الحارس الحالاوي وسددها قوية في سقف المرمى، وفي الدقيقة 15 لعب محمود عبدالرحمن كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت لجون الذي هيأها لنفسه وسددها في المرمى الحالاوي، وفي الدقيقة العشرين جاء الهدف الثالث عندما لعب محمد سالمين كرة أمامية عالية وصلت لعبدالله الدخيل الذي واجه الحارس وسددها في المرمى الحالاوي.
الشوط الثاني
واصل الفريق المحرقاوي في هذا الشوط أفضليته وسيطرته المطلقة على المباراة، وكان يصل إلى مرمى الفريق الحالاوي بسهولة تامة ومن دون عناء، خصوصا من الجهة اليسرى التي شغلها محمود عبدالرحمن.
وعلى الجانب الآخر، كان هناك اقتناع من لاعبي فريق الحالة بخسارتهم وبالتالي لم يتقدموا للأمام إلا نادرا جدا، حيث كان الهم الأكبر هو كيفية إغلاق المنطقة الخلفية من أجل عدم زيادة النتيجة بشكل كبير، ورغم ذلك فإن أداء خط الدفاع لم يكن بالصورة المطلوبة وجاء الهدف المحرقاوي الرابع في الدقيقة الاولى من زمن هذا الشوط عندما لعب محمود عبدالرحمن كرة عرضية من الجهة اليسرى تخطت الجميع ووصلت لجيسي غون في الخلف وضعها في المرمى الخالي، ثم جاء الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة عشرة وبنسخة كربونية من الهدف الرابع، حيث لعب المتألق ونجم المباراة الأول محمود عبدالرحمن كرة عرضية مشابهة من الجانب الأيسر تخطت الجميع كذلك ووصلت للمدافع المتقدم علي عامر سددها في الشباك الحالاوية، وجاء الهدف الحالاوي الوحيد في الدقيقة 34 من ركلة جزاء تم احتسابها بعد عرقلة الحارس علي حسن لدانييل وتقدم للتسديد يوسف زويد ونفذها بنجاح، وأضاع المحرق العديد من الفرص وبالذات من عبدالله الدخيل، ونجح الحارس الحالاوي محمد جعفر في إبطال مفعول العديد من الهجمات، لكن شباكه تلقت الهدف السادس في الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية ترجمها محمود عبدالرحمن بنجاح في المرمى الحالاوي وانتهت المباراة بفوز المحرق بستة أهداف مقابل هدف واحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتفاق يلحق بالجزيرة في نهائي الأندية الخليجية
عدد القراء: 82

فرحة لاعبي الاتفاق بالتأهل


29/11/2007 الرياض - ا.ف.ب - لحق الاتفاق حامل اللقب بالجزيرة الاماراتي الى الدور النهائي لبطولة الاندية الخليجية ال23 لكرة القدم بفوزه على مواطنه الهلال /1صفر الثلاثاء على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض في اياب الدور نصف النهائي.
وسجل البديل ابراهيم المغنم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، وكان الفريقان تعادلا 1/1 ذهابا في الدمام.
وكان الجزيرة ضمن تأهله الاحد بتغلبه على النصر العماني /1صفر في صلالة في اياب الدور نصف النهائي.
كما فاز ذهابا في ابو ظبي /2صفر في 23 اكتوبر الماضي، ويقام الدور النهائي في ديسمبر ذهابا و31 منه ايابا.
وجاءت مباراة الهلال والاتفاق بمستوى اقل من المتوسط في شوطها الاول، بيد ان شوطها الثاني كان مثيرا خصوصا في دقائقه الاخيرة التي شهدت سيطرة هلالية بغية ادراك التعادل.
وجاءت بداية الشوط الاول حذرة من الفريقين حيث انحصر اللعب وسط الملعب ولكن مع مرور الوقت نشط الهلال وسيطر على منطقة المناورة وكاد يفتتح التسجيل بواسطة عبد العزيز الكلثم الذي تلقى تمريرة رائعة من نواف التمياط وواجه على اثرها المرمى ولكنه لعب الكرة بجوار القائم الايمن مهدرا هدفا محققا لفريقه (21).
وغابت المحاولات الهجومية بعد هذه الفرصة في ظل التألق الدفاعي من الجانبين، وفي الدقائق الاخيرة دخل الاتفاق في اجواء المباراة وحاول التسجيل في اكثر من مناسبة لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح.
ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب الاتفاق اوليفيرا باللاعب المغنم بدلا من حسين النجعي بهدف تنشيط الجانب الهجومي وكاد التبديل يحدث الفارق لولا استعجال المغنم الذي فشل في تحويل الكرة التي وصلته من الغاني البرنس تاغو داخل المرمى (50).
ورد الهلال سريعا بواسطة سعد الذياب الذي سدد كرة قوية علت العارضة (51)، وبعدها تجاوز محمد نامي اكثر من مدافع اتفاقي ومرر الكرة لعبد العزيز الكلثم لكن الاخير اطاح بها فوق العارضة مضيعا فرصة سانحة للتسجيل (53).
ومن كرة مرتدة من الدفاع الهلالي كسر المغنم مصيدة التسلل واستقبل الكرة كما ينبغي ولعبها ساقطة فوق الحارس حسن العتيبي لتعانق شباكه رغم المحاولات اليائسة من البرازيلي تفاريس لابعادها (61).
واشرك مدرب الهلال كوزمين بعد الهدف لاعب الوسط محمد الشلهوب بدلا من المدافع فهد المفرج الذي خرج متأثرا بالاصابة ولكن الاتفاق كاد يضاعف النتيجة لولا رعونة المهاجم صالح بشير الذي تلقى تمريرة ماكرة من سعد العبود، ولكنه لعب الكرة بمحاذاة القائم الايسر مضيعا هدفا محققا (68).
وكثف الهلال هجماته بغية ادراك التعادل الذي كان قريبا منه لولا براعة الحارس فيصل الخالدي الذي تألق في التصدي لكرة عبدالله الزوري وحولها بصعوبة نحو الركنية (78)، ثم تابع محمد نامي كرة رأسية بجوار القائم (87)، واخرى للتمياط لكن الحارس فيصل الخالدي كان حاضرا وامسك الكرة ببراعة (90).
وفي الوقت بدل الضائع اهدر تاغو هدفا محققا بعد انفراد بالحارس العتيبي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعادل مخيب للطلبة
عدد القراء: 34


29/11/2007 بغداد - أ. ف. ب- اهدر الطلبة نقطتين ثمينتين في انطلاق الدوري العراقي لكرة القدم عندما ارغمه البريد الصاعد حديثا الى مصاف الدرجة الممتازة على التعادل السلبي في المرحلة الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية.
عانى الطلبة كثيرا للوصول الى مرمى منافسه رغم ان الاخير اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عدنان عطية في الدقيقة 50.
ويواجه الطلبة هذا الموسم مشاكل فنية واضحة بعد ان ترك مدربه السابق ثائر احمد منصبه قبل اشهر عدة لاسباب شخصية قبل ان يتسلم المهمة بدلا عنه الدولي السابق حبيب جعفر، في حين يقود ايضا الدولي السابق ليث حسين مهمة تدريب البريد.
وفي لقاء سهل احتضنه استاد الشعب الدولي وسط اجراءات امنية مشددة، تخطى الزوراء الرمادي في اطار المجموعة ذاتها بهدفين لحسن محمد (16) وموسى ستار (84).
وحقق الشرطة فوزا مهما عندما اجتاز الشعلة الضيف الجديد بثلاثية نظيفة تناوب عليها تيسير عبدالحسين (14) وهاشم رضا (19) وامجد كلف (51).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي يواجه القادسية اليوم
عدد القراء: 66


29/11/2007 على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يلتقي الأهلي والقادسية اليوم في الدوري الممتاز يدخل الأول المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 7 نقاط جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر في أربع، أما القادسية فيحتل المركز الأخير بنقطة واحدة من ثماني مباريات.
يعتمد الأهلي على عدد من اللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة منهم حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي وجفين البيشي وياسر المسيليم وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم ومالك معاذ وتركي الثقفي.
الوطني * الشباب
ويلتقي الوطني والشباب ويسعى كل منهما إلى الفوز لمواصلة مشوار المنافسة على مراكز الصدارة. يحتل الوطني المركز الثاني برصيد 15 نقطة، والشباب الخامس وله 12 نقطة.
ويستضيف الوحدة نجران على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، ومن المنتظر أن يكون اللقاء ساخنا بين الفريقين نظرا لرغبة كل منهما في الفوز، حيث ان الوحدة المدعوم بعاملي الأرض والجمهور يسعى لرفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما يسعى نجران للوصول إلى النقطة العاشرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي والإسماعيلي تصالحا.. إداريا
عدد القراء: 331


29/11/2007 تحت شعار 'نرحب بالأهلي في الإسماعيلية' و'نعم للروح الرياضية' التي حملتها اللافتات المختلفة، قام مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي ومعه كل من محمود الخطيب نائب رئيس النادي والمهندس هشام سعيد وخالد الدرندلي ومحمد الغزاوي اعضاء مجلس الادارة والكابتن محرم الراغب مدير عام النادي بزيارة لمحافظة الاسماعيلية والنادي الاسماعيلي في خطوة ايجابية لدعم العلاقات بين الناديين الكبيرين الاهلي والاسماعيلي.
منذ اللحظة الاولى لاقتراب مجلس ادارة الاهلي من الاسماعيلية، كانت رابطة جماهير الاسماعيلي في استقبالهم بالاعلام الحمراء والصفراء وبلافتات الترحيب التي اشتملت على كلمات تعبر عن الروح الرياضية مثل 'نعم للروح الرياضية'.
وعلى الترحيب الشديد بالاهلي 'نرحب بالاهلي في الاسماعيلية' ولافتات اخرى كثيرة، ومن لحظة دخول مجلس ادارة الاهلي مدينة الاسماعيلية اكتست بوابة النادي الاسماعيلي الرئيسية بلافتات الترحيب، وكان في مقدمة المستقبلين لمجلس ادارة الاهلي على مدخل النادي الاسماعيلي المهندس يحيى الكومي رئيس النادي وحسن عدس امين الصندوق وسيد القماش وصبحي سعفان عضوا مجلس الادارة، وحرص اعضاء مجلس ادارة الاسماعيلي على ان يكون الاستقبال بالورود الحمراء، وعلى انغام السمسمية وفرقة الفنون الشعبية في الاسماعيلية التي تغنت باسم الناديين الكبيرين الاهلي والاسماعيلي.
جلسة ودية
وبعد الاستقبال الطيب، عقدت جلسة ودية بين مجلسي ادارة الناديين حضرها عدد من نجوم الاسماعيلي القدامى علي ابوجريشة وسيد عبدالرزاق واسامة خليل وميمي درويش وحمزة الجمل، واستمرت الجلسة لفترة وصلت الى عشر دقائق، وبعدها خرج الجميع حيث المؤتمر الصحفي الذي اقيم وسط اهتمام اعلامي كبير من الصحف والقنوات التلفزيونية المختلفة، وفي المؤتمر الصحفي جلس على المنصبة من الطرفين الكابتن حسن حمدي ومحمود الخطيب من جانب الاهلي وكل من المهندس يحيى الكومي وحسن عدس من جانب الاسماعيلي.
وبدأ المؤتمر بتقديم من الصحافي عصام شلتوت وبمشاركة الاعلامي علاء وحيد المذيع في القناة الرابعة، وتحدث المهندس يحيى الكومي، مؤكدا انه يرحب بمجلس ادارة النادي الاهلي في الاسماعيلية، ويرحب بكل النجوم ويشكرهم على هذه المبادرة الطيبة تلبية لدعوة النادي الاسماعيلي، وان الاهلي والاسماعيلي يمثلان نسيج شعب مصر، وان هناك ذكريات جميلة تربط بين الناديين الكبيرين وانه يترك الكلمة لحسن حمدي.
في بداية كلمته اعرب حسن حمدي عن سعادة مجلس ادارة النادي الاهلي بالتواجد في الاسماعيلية، وان الاسماعيلي ناد له مكانة كبيرة في قلوبنا جميعا، وانه شخصيا كان يتمتع بمشاهدة نجوم الاسماعيلي القدامى وخصوصا رضا وشحتة لاعبي الاسماعيلي الكبيرين، ثم علي ابوجريشة وكل نجوم الاسماعيلي الذين صنعوا تاريخا للاسماعلي وللكرة المصرية والدراويش كفريق دائما يتمتعون بمذاق خاص في كرة القدم.
واشار حسن حمدي الى انه عندما تحدث معه المهندس يحيى الكومي عن المبادرة رحب على الفور، وانه عندما يتحدث عن النادي الاسماعيلي، لا يتحدث عن لاعبين بل يتحدث عن ناد كبير له مكانة كبيرة في تاريخ الكرة المصرية.
وقال حسن حمدي مؤكدا اننا نحب جمهور الاسماعيلي ونقدره جيدا ونعلم انه جمهور ذواق.. وان الشوائب التي ظهرت أخيرا لا بد من نزعها.. وان مثل هذه المبادرة فرصة طيبة لإعادة الترابط بين الأندية المصرية ويتمنى بشكل عام ان يسود مفهوم الرياضة بين كل الاندية وان يكون هناك تعاون مثمر لمصلحة الاندية المصرية وألا توجد هناك اي مشكلة في الفوز او الخسارة وان تسير علاقات الأهلي بجميع الأندية بشكل طبيعي وعلى أفضل ما يكون.
وبعد كلمة حسن حمدي تحدث الخطيب مؤكدا انه يتحدث اليوم بمشاعر فياضة.. الاسماعيلي بالنسبة للأهلاوية ناد كبير وانه من زمان كان يستمتع بكرة الثلاثي رضا وشحتة والعربي نجوم الاسماعيلي الذين لا يمكن نسيانهم لما قدموه للكرة المصرية.. وأكد الخطيب ان جمهور الاسماعيلي ذواق يعشق اللعبة الحلوة والجميلة.. وان المفهوم الأساسي للرياضة هو الحب والتلاقي لتحقيق أهداف أكبر وأسمى.. ومثل هذه الزيارات فرصة طيبة لنا جميعا للارتقاء بالعلاقات التي تربط الأندية.. ولا بد ان يكون هناك ترابط لكي نسمو بالرياضة المصرية وننبذ الاجواء المشحونة التي تظهر في صورة رسائل استفزازية على الشاشات المختلفة رسائل تفسد الذوق العام وتشعرك كأن هناك حروبا بين الأندية لا بد ان نرتقي بالعلاقات الطيبة ومثل هذه المبادرة تدفع بالعلاقات نحو الأفضل.
وأكد الخطيب ان الأهلي والاسماعيلي تربطهما من زمان علاقات طيبة ومن قبل استعان الاسماعيلي خلال بطولة افريقيا بالكابتن هاني مصطفى كما أن الأهلي استعان من قبل بنجوم الاسماعيلي خاصة في المباريات الاجنبية ومنهم الكابتن علي أبوجريشة الذي لعب مع الأهلي امام سانتوس..
درع الإسماعيلي لحمدي
وسط هتافات 'سلامات.. سلامات.. الأهلي والإسماعيلي إخوات' قام المهندس يحيى الكومي بتقديم درع النادي الإسماعيلي لحسن حمدي والكابتن محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة والكابتن محرم الراغب ثم قدم العاملون في النادي الإسماعيلي درعا أخرى لحسن حمدي ثم أهدت رابطة مشجعي الاسماعيلي عن طريق رئيسها جمال هلتون درع الرابطة لرئيس النادي الأهلي.
اجتماع مصغر
وبعد انتهاء المؤتمر وتكريم بعض الصحافيين عقد اجتماع مصغر ثان بين مجلسي ادارتي الأهلي والاسماعيلي وبعده ذهب الجميع الى مقر محافظة الاسماعيلية للالتقاء باللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية الذي قام بإهداء درع المحافظة الى الكابتن حسن حمدي وميداليات تذكارية لأعضاء مجلس إدارة النادي والكابتن محرم الراغب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السيب يواجه النهضة
عدد القراء: 38


29/11/2007 مسقط - أ. ف. ب- تبرز مباراة السيب المتصدر مع النهضة بطل الموسم الماضي اليوم في المرحلة الرابعة من الدوري العماني لكرة القدم.
ويلعب اليوم ايضا ظفار مع العروبة، وبهلا مع عمان، وغدا صور مع الخابورة، وبعد غد الطليعة مع النصر، ومسقط مع الوحدة.
يتصدر السيب بسبع نقاط، مقابل نقطة واحدة للنهضة الذي يملك مبارتين مؤجلتين مع العروبة ومسقط.
وتمثل المباراة اهمية خاصة للسيب الذي يسعى امام جمهوره الى الحفاظ على الصدارة بعد ان تغلب على النصر /2صفر، وصور /1صفر قبل ان يتعثر في المرحلة الماضية بتعادله مع عمان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1/1.
ويتطلع النهضة الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم، والى جهوزية لاعبيه المصابين، خصوصا التوغوليين اباهوما ودادي حسين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البافاري يسعى للتعويض
عدد القراء: 66

فريق بايرن ميونخ في احدى مبارياته


29/11/2007 نيقوسيا - ا.ف.ب - يحل بايرن ميونخ الالماني ضيفا على سبورتينغ براغا البرتغالي اليوم، في الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ويسعى بايرن ميونخ الى تعويض اهداره نقطتين، بتعادله على ارضه مع بولتون الانكليزي في الجولة الماضية (2/2).
وكان الفريق البافاري فاز في مباراته الاولى على النجم الاحمر الصربي بثلاثة اهداف نظيفة، ويعول بايرن ميونخ على مجموعة من اللاعبين، في مقدمتهم ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا توني، والفرنسي فرانك ريبيري، ولوكاس بودولسكي الذي سجل الهدفين في مرمى بولتون، ومن خلفهم الحارس اوليفر كان.
وكان بايرن ميونخ استعاد توازنه محليا، بفوزه على ضيفه فولفسبورغ (1/2) السبت الماضي في المرحلة الرابعة من الدوري، بعد ان كان سقط امام شتوتغارت (3/1) في المرحلة التي سبقتها، ويتصدر حاليا الترتيب برصيد 31 نقطة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بولتون آريس سالونيكا اليوناني، حيث يسعى بدوره الى تحقيق فوزه الاول في المسابقة بعد تعادلين، الاول كان مع سبورتينغ براغا، خصوصا ان معنويات لاعبيه تبدو مرتفعة بعد الفوز الذي حققوه على مانشستر يونايتد /1صفر بطل الدوري الانكليزي في المرحلة الاخيرة السبت الماضي.
ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط، يليه آريس سالونيك (3)، ثم بولتون (2)، مقابل نقطة لسبورتينغ براغا، وياتي النجم الاحمر الذي يرتاح في هذه الجولة خامسا واخيرا من دون اي نقطة.
وفي ابرز المباريات الاخرى، يلتقي هامبورغ الالماني مع رين الفرنسي في المجموعة الرابعة، ويتصدر بال السويسري، الذي لن يشارك في هذه الجولة، ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط لهامبورغ الثاني من مباراة واحدة، فاز فيها خارج ارضه على بران بيرغن النرويجي بهدف نظيف في الجولة الاولى، ويلعب بران بيرغن مع دينامو زغرب.
وفي المباريات الاخرى، يلعب زينيت بطرسبرغ الروسي مع نورمبرغ الالماني، والكمار الهولندي مع لاريسا اليوناني في المجموعة الاولى، ولوكوموتيف موسكو الروسي مع كوبنهاغن الدانمركي، واتلتيكو مدريد الاسباني مع ابردين الاسكتلندي في الثانية، والفسبورغ السويدي مع ملادا بوليسلاف التشيكي، وآيك اثينا اليوناني مع فيورنتينا الايطالي في الثالثة، وسبارتا براغ التشيكي مع سبارتا موسكو الروسي، وزيورخ السويسري مع تولوز الفرنسي في الخامسة، وخيتافي الاسباني مع هابويل تل ابيب الاسرائيلي، وتوتنهام الانكليزي مع البورغ الدانمركي في السابعة، وبانيونيوس اليوناني مع غلطة سراي التركي، وهليسنغبورغ السويدي مع اوستريا فيينا النمساوي في الثامنة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرشا' حقق الأهم وتأهل
عدد القراء: 122

ليونيل ميسي يسجل من ركلة جزاء في مرمى ليون


29/11/2007 نيقوسيا (ا ف ب) - بلغ برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي ومواطنه روما واشبيلية الاسباني الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتعادل الاول مع مضيفه ليون الفرنسي 2/2 والثاني على ضيفه فنربغشة التركي 3-صفر والثالث على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 1/4 والرابع على ارسنال الانكليزي 1/3 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة ضمن الدور الاول.
ولحقت الفرق الثلاثة بارسنال ومانشستر يونايتد اللذين كانا اول المتأهلين في الجولة الرابعة.
في المباراة الاولى حقق برشلونة الاهم بانتزاع التعادل من ليون 2/2 على استاد جيرلان في ليون.
وتقدم برشلونة مبكرا اثر هجمة منسقة قادها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي مرر كرة جانبية الى المهاجم الشاب بوخان كركيتش فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة فوجدت اندريس انييستا الذي سددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس ريمي فيركوتر (3).
ورد ليون بسرعة اثر ركلة حرة من 35 مترا انبرى لها القائد لاعب الوسط الدولي البرازيلي جونينيو برنامبوكانو خدعت المدافعين والحارس فيكتور فالديز وعانقت الشباك (7).
ريكارد فقد أعصابه
وطرد مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد من قبل الحكم الايطالي ستيفانو فارينافي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لاحتجاجه على خطأ لم يحتسب بحق ميسي وبطاقة صفراء منحت للعاجي يايا توريه اثر احتكاك مع جونينيو.
وحصل برشلونة على ركلة جزاء انبرى لها ميسي بنجاح (58) وادرك ليون التعادل من ركلة جزاء ايضا انبرى لها جونينيو بنجاح (80).
وعزز برشلونة موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة مقابل 7 لليون الذي بقي ثالثا بالرصيد ذاته مع رينجرز الثاني الذي خسر امام شتوتغارت الالماني 3/2.
وستكون مباراة رينجرز وليون في الجولة السادسة الاخيرة في 12 ديسمبر الحالي حاسمة لتحديد الفريق الثاني الذي سيرافق برشلونة الى الدور الثاني.
مباراة ماراثونية
وكان رينجرز البادىء بالتسجيل عبر تشارلي ادم مستغلا كرة رأسية من كارلوس كويلار اثر ركلة ركنية فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (27).
وادرك البرازيلي كاكاو التعادل لشتوتغارت بطريقة رائعة عندما تابع الكرة بكعب قدمه اليمنى من مسافة قريبة (45).
ومنح المكسيكي بافل باردو التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 62 بيد ان القائد باري فيرغوسون ادرك التعادل في الدقيقة 70 لكن الروماني تشيبريان ماريتشا منح الفوز لشتوتغارت اثر تمريرة عرصية من السويسري لودوفيك ماغينين (85).
وحجز روما بطاقته الى الدور الثاني بفوز كبير على دينامو كييف الاوكراني 4-1 ضمن المجموعة السادسة.
وكان الصربي ميكو فوتشينيتش نجما للمباراة بتسجيله هاتريك.
ومنح فوشينيتش التقدم لروما في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة عرضية من كريستيان بانوتشي وعزز الدولي الفرنسي السابق لودوفيك جيولي تقدم روما بهدف ثان عندما استغل كرة مقطوعة من منتصف الملعب فانفرد بالحارس الاوكراني وراوغه قبل ان يتابعها بيمناه داخل المرمى (32).
واضاف فوتشينيتش هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من جيولي من منتصف الملعب فانفرد بالحارس وسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاوكراني (36).
وقلص الغيني اسماعيل بانغورا الفارق بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة (63) قبل ان يعيده فوتشينيتش الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 78.
مانشستر قلب النتيجة
وفي المجموعة ذاتها حول مانشستر يونايتد الانكليزي تخلفه صفر1/ امام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي الى فوز 1/2.
وتمكن سبورتينغ لشبونة من افتتاح التسجيل عندما مرر ميغل فيلوسو كرة الى المدافع ابل في الجهة اليمنى فخدع الجميع بتسديدة قوية من زاوية صعبة داخل مرمى الحارس البولندي توماس كوتشاك (21).
وسجل البرازيلي ليدسون هدفا ثانيا لسبورتينغ لشبونة الغاه الحكم بداعي التسلل (25).
ونجح مانشستر يونايتد في ادراك التعادل عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز مستغلا كرة امام المرمى فتابعها بيسراه داخل الشباك (61) ثم سجل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب سبورتينغ لشبونة سابقا هدف الفوز من ركلة حرة جانبية رائعة من 20 مترا.
الإنتر انتقم بقسوة
وفي المجموعة السابعة ثأر انتر ميلان لخسارته امام فنربغشة صفر1/ ذهابا وسحقه بثلاثية نظيفة على استاد جوزيبي مياتزا في ميلانو وحجز بطاقته الى الدور الثاني.
وانتظر انتر ميلان الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر الدولي الارجنتيني ريكادو خوليو كروز اثر تمريرة من البرازيلي ماكسويل (55) وطمأن السويدي زلاتان ابراهيموفتيش الجماهير الايطالية بهدف ثان اثر تلقيه كرة من ماكسويل فسددها بيمناه بسهولة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التركي (66) رافعا رصيده الى 5 اهداف في 5 مباريات قبل ان يختم التشيلي لويس خيمينيز المهرجان بهدف ثالث اثر هجمة منسقة انهاها بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
آيندهوفن أنعش آماله
وفي المجموعة ذاتها انعش ايندهوفن الهولندي آماله في التأهل بفوز ثمين على سسكا موسكو الروسي بهدف وحيد سجله الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 39.
وعزز ايندهوفن موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف فنربغشة.
إشبيلية يثأر
وفي المجموعة الثامنة ثأر اشبيلية لخسارته امام ارسنال /3صفر ذهابا وتغلب عليه 1/3 ايابا في اشبيلية وحجز بطاقته الى الدور الثاني.
وهي الخسارة الاولى لارسنال في المسابقة علما بانه لعب بالفريق الرديف للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام سلافيا براغ التشيكي في الجولة الرابعة.
وكان ارسنال البادىء بالتسجيل عبر الكرواتي داسيلفا ادواردو عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وراوغ المدافع البرازيلي دانيال الفيش والحارس اندريس بالوب وتابعها بيسراه داخل المرمى.
وهو الهدف الثاني لادواردو البرازيلي الاصل في 3 مباريات.
ونجح اشبيلية في ادراك التعادل عبر الدولي المالي سيدو كيتا بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع (24).
وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى ارسنال في الدور الاول.
ومنح البرازيلي لويس فابيانو التقدم لاشبيلية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها مواطنه دانيال الفيش فتابعها برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاسباني مانويل المونيا (34).
وعزز المالي الاخر فريديريك كانوتيه تقدم اشبيلية بهدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 89.
وفي المجموعة ذاتها تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لفالنتين باديا (12) مقابل هدف لزدينيك سنكيريك (78).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
راؤول يتمنى العودة للمنتخب
عدد القراء: 68

راؤول غونزاليز لاعب المنتخب الاسباني سابقا


29/11/2007 مدريد - د ب أ - إفي - اعرب راؤول غونزاليس قائد فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم عن امله في استدعائه مجددا للمشاركة في تمثيل منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الاوروبية المقبلة 'يورو 2008' التي تستضيفها النمسا وسويسرا ضيف العام القادم.
وقال راؤول في حوار مع الاذاعة الخاصة بصحيفة 'ماركا' الاسبانية: 'بالنسبة للمنتخب فان المدير الفني هو الذي يحدد من يلعب. لدى الرغبة في المشاركة في يورو 2008 ولهذا فأنا اعمل بجدية. ولكن المجموعة الحالية تقدم عملا طيبا ولدي ثقة كبيرة في المدرب'.
وكان لويس اراغونيس المدير الفني للمنتخب الاسباني قد استبعد راؤول من قائمته منذ اكثر من عام ضاربا عرض الحائط بالنداءات المطالبة بعودته لقيادة الفريق على الرغم من استعادته شهيته التهديفية مع النادي الملكي. وعن الفرق بين اللعب في السابق بجوار البرازيلي رونالدو واللعب حاليا بجوار الهولندي رود فان نيستلروي، قال راؤول: 'احيانا كنت اتفاهم مع رونالدو بشكل استثنائي لنسجل اهدافا كثيرة. وهو لاعب رائع على المستوى الفردي. ولكن رود 'فان نيستلروي'' يتيمز على المستوى الجماعي ونتبادل فيما بيننا تمريرات حاسمة كثيرة'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روماريو في بكين لتحميس اللاعبين
عدد القراء: 64


29/11/2007 ابوظبي - ا ف ب - أكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا، ان النجم المخضرم روماريو سيكون متواجدا مع منتخب البرازيل الاولمبي المشارك في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في بكين عام 2008 كمراقب وليس كلاعب.
وقال دونغا في مؤتمر صحفي عقده في ابوظبي على هامش زيارته لنادي الجزيرة الاماراتي: "روماريو لن يلعب في الاولمبياد ولكنه سيكون متواجدا مع المنتخب البرازيلي للاستفادة من خبرته ولتحميس اللاعبين".
وكان دونغا المح في تصريح سابق له الى امكانية استدعاء روماريو (41 عاما) ضمن اللاعبين الثلاثة المسموح بضمهم فوق السن الاولمبية.
واعتبر دونغا ان قبوله تدريب المنتخب الاولمبي الى جانب مهامه مدربا للمنتخب الاول جاء 'لانني اعشق التحدي ولان ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم طلب مني القيام بالمهمة التي يتمناها كل مدرب في البرازيل'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أتلتيكو مدريد مقتنع بلاعبيه
عدد القراء: 64


29/11/2007 مدريد - د ب أ - اكد انريكي سيريزو رئيس نادي اتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم ان الفريق لن يتعاقد مع اي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
وصرح سيريزو للنسخة الالكترونية لصحيفة 'ماركا' الاسبانية قائلا: 'لا يخطط المدير الفني للفريق 'المكسيكي خافيير اغويري' ان السكرتير الفني خيسوس غارسيا بيتارش، لشراء لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية'.
واضاف: 'نأمل ان ينتهي هذا الموسم نهاية سعيدة مثلما يحدث في الافلام.. نلعب بشكل جيد ونسجل اهدافا ونحقق الفوز'.
ويحتل اتلتيكو المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني بعد فوزه على بلد الوليد 3/4 يوم الاحد الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مقتل لاعب كرة قدم
عدد القراء: 185


29/11/2007 واشنطن - د ب أ - ذكرت تقارير امس الاول ان شون تيلور لاعب فريق واشنطن ريدسكينز المنافس في دوري كرة القدم الاميركية قتل بالرصاص في منزله بمدينة ميامي في عملية سطو مسلح على ما يبدو.
واطلق الرجل المسلح الرصاص على ساق تيلور ثم لاذ بالفرار.
ونقل تيلور الى مستشفى 'جاكسون ميموريال' في ميامي ولكنه توفي متأثرا بجروحه. وتعرض تيلور لنزيف حاد من شريان عريض في عضلة الفخذ.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بايرن يواجه اختبارا صعبا أمام سبورتنغ براجا في كأس الاتحاد الاوروبي

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تصل منافسات الدور الثاني (دور المجموعات) بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم غدا الخميس إلى محطتها الثالثة من خلال 16 مباراة بواقع مباراتين في كل من المجموعات الثماني بهذا الدور.

وتطغى مباراة سبورتنج براجا البرتغالي مع ضيفه بايرن ميونيخ ضمن منافسات المجموعة السادسة على غيرها من المباريات التي تستضيفها الملاعب الاوروبية غدا في هذه البطولة لما تمثله من اختبار صعب لبايرن أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة هذا الموسم.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية إذا أراد الابتعاد عن الحسابات المعقدة وخيبة الامل في هذه البطولة التي وصفها رئيسه أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور في الماضي بأنها "كأس للخاسرين".

ويحتاج بايرن للفوز على مضيفه البرتغالي في هذه المباراة ليحجز مقعده مبكرا في الدور الثالث (دور ال32) من المسابقة دون انتظار للجولة الرابعة قبل الاخيرة في هذا الدور.

ولكن مسيرة بايرن في البطولة هذا الموسم لم تكن رائعة بالشكل المتوقع من هذا الفريق الذي يعود للمشاركة فيها للمرة الاولى منذ نحو عقد من الزمان.

وفشل بايرن في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما احتل المركز الرابع في مسابقة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) في نهاية الموسم الماضي.

وحقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا ومتأخرا على مضيفه ريد ستار بلجراد الصربي 3/2 بهدف في اللحظات الاخيرة من المباراة في بداية مشواره بهذا الدور ثم سقط في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه بولتون الإنجليزي في المباراة الثانية.

وقال الايطالي لوكا توني مهاجم بايرن ميونيخ "ستكون مباراة صعبة لأن الفرق البرتغالية تكون دائما منظمة للغاية".

بينما قال الالماني ميروسلاف كلوزه زميله في هجوم بايرن "من المهم بالنسبة لنا أن ندرك أننا سنتأهل (للدور التالي) إذا حققنا الفوز في هذه المباراة".

ويتصدر بايرن ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام براجا الذي يحتل المركز الرابع علما بأنه خاض مباراة واحدة فقط في هذا الدور حتى الان".

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يلتقي بولتون صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين مع آريس سالونيكي اليوناني صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بينما يحصل ريد ستار بلجراد على راحة من هذه الجولة بعد أن خسر مباراتيه في الجولتين السابقتين ليقبع في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويخوض بولتون مباراة الغد بمعنويات عالية بعد الفوز الثمين له على مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي 1/صفر مطلع الاسبوع الحالي.

وفي الوقت الذي يخيم فيه الفتور على أداء ونتائج باير ليفركوزن الالماني في المجموعة الخامسة يبدو هامبورج الالماني قريبا من التأهل للدور الثالي عن المجموعة الرابعة بينما يحتاج نورنبرج للفوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي في المجموعة الاولى للحفاظ على فرصته في التأهل.

ويستضيف هامبورج غدا فريق رين الفرنسي في المجموعة الرابعة التي يحتل هامبورج المركز الثاني فيها برصيد ثلاث نقاط من الفوز على بران النرويجي في المباراة الوحيدة التي خاضها هامبورج بهذه المجموعة حتى الان.

وجاء هذا الفوز ضمن 13 مباراة متتالية حافظ فيها هامبورج على سجله خاليا من الهزائم.

ويخشى هوب ستيفنز المدير الفني لهامبورج غياب نجمي الفريق نيجل دي يونج وتيموثي أتوبا عن صفوف الفريق في هذه المباراة بسبب إصابتهما بالانفلونزا كما يخضع كلا من جاي ديميل وباولو جيريرو للعلاج من الاصابات حاليا.

وأكد ستيفنز "ليس مهما من سيلعب في النهاية. نحتاج للفوز من أجل تدعيم موقفنا في المجموعة".

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يلتقي بران النرويجي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة وبفارق الاهداف فقط خلف دينامو زغرب الكرواتي ورين الفرنسي مع دينامو زغرب.

أما فريق نورنبرج بطل كأس ألمانيا فيخوض اختبارا صعبا أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في المجموعة الاولى.

ويحتل نورنبرج المركز الرابع قبل الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما خسر مباراته الوحيدة التي خاضها في هذا الدور بينما يحتل الفريق الروسي الذي يدربه المدير الفني الهولندي ديك أدفوكات المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطتين خلف إيفرتون الانجليزي.

وقال مارتين بادير مدير الكرة بنادي نورنبرج "زينيت هو المرشح بقوة للفوز في المباراة. ولكننا نريد أن نؤكد وجودنا".

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يلتقي ألكمار الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراة واحدة مع فريق لاريسا اليوناني صاحب المركز الخامس الاخير بدون رصيد من النقاط اثر هزيمته في مباراتيه السابقتين.

وفي باقي المجموعات يلتقي لوكوموتيف موسكو الروسي مع كوبنهاجن الدنماركي وأتليتكو مدريد الاسباني مع أبردين الاسكتلندي في المجموعة الثانية وإيلفسبورج السويدي مع ملادا بوليسلاف التشيكي وآيك أثينا اليوناني مع فيورنتينا الايطالي في المجموعة الثالثة.

ويلتقي سبارتا براغ التشيكي مع سبارتاك موسكو الروسي وزيوريخ السويسري مع تولوز الفرنسي في المجموعة الخامسة وخيتافي الاسباني مع هابوعيل تل أبيب الكيان الصهيوني وتوتنهام الانجليزي مع آلبورج الدنماركي في المجموعة السابعة وبانيونيوس اليوناني مع جالطة سراي التركي وهيلسنبورج السويدي مع أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الثامنة.

وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى في كل مجموعة مع نهاية منافسات هذا الدور إلى الدور الثالث حيث يصبح مجموعهم 24 فريقا ويضاف إليهم الفرق التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الثماني ليصبح عدد الفرق في الدور الثالث للبطولة 32 فريقا.

وتملك اليونان وألمانيا أكبر عدد من الفرق في الدور الثاني بالبطولة حيث تشارك أربعة فرق من كل منهما في هذا الدور.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فابيانو : يجب أن نلعب في الدوري مثلما كنا أمام أرسنال

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دعا البرازيلي لويز فابيانو مهاجم فريق أشبيلية الأسباني لكرة القدم زملاءه بالفريق إلى اللعب في الدوري الأسباني بنفس المستوى الذي قدمه الفريق مساء أمس الثلاثاء أمام ضيفه الإنجليزي أرسنال في دوري أبطال أوروبا.

وقال فابيانو في تصريحات نشرتها صحيفة "اس" الأسبانية اليوم الأربعاء "لعبنا مباراة جيدة أمس. ولكن علينا الآن أن نخوض مبارياتنا في الدوري بنفس الدوافع وأن نتناسى خسارتنا أمام مايوركا والتفكير في لقاء ألميريا القادم".

وأعرب فابيانو الذي سجل الهدف الثاني لفريقه لينتهي اللقاء لصالح أشبيلية 3/1 عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه هذا الموسم مؤكدا أنه يشعر بتقدمه عن الموسم الماضي مما أدى إلى عودته لصفوف المنتخب البرازيلي.

وأرجأ فابيانو فكرة الحديث عن تمديد تعاقده مع أشبيلية الذي يرتبط معه بعقد رسمي حتى عام 2009 مؤكدا أن تركيزه حاليا منصب على تحسين موقف أشبيلية في الدوري الذي يحتل فيه المركز العاشر برصيد 15 نقطة بفارق 14 نقطة كاملة عن ريال مدريد المتصدر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصفاقسي التونسي يعير عبد الكريم النفطي للنصر السعودي

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عبدالكريم النفطي
أعلن الصفاقسي التونسي رسميا اليوم الأربعاء إعارة لاعب خط وسطه عبد الكريم النفطي لمدة ستة أشهر إلى النصر السعودي دون الاعلان عن التفاصيل المالية للعقد لكن صحفا تونسية ذكرت أن قيمة العقد قاربت مليون دينار تونسي (الدينار يوازي 3ر1 دولار) يتقاسمها الصفاقسي والنفطي مناصفة إضافة لحصول النفطي على 24 ألف يورو كراتب شهري من النصر.

وينص العقد على عودة النفطي /25 عاما/ إلى الصفاقسي بعد انتهاء مدة الإعارة. ويسافر النفطي الذي فاز مؤخرا مع الصفاقسي بكأس الاتحاد الأفريقي غدا الخميس إلى الرياض للانضمام إلى الفريق السعودي.

وأعرب النفطي في تصريحات صحفية اليوم عن أمله في أن يكون الانضمام للنصر محطته نحو الاحتراف الاوروبي. وكانت عدة فرق أبرزها الأهلي المصري وسانت إتيان الفرنسي قد فاوضت اللاعب في الفترة الماضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رياضة الدراجات في ألمانيا تواجه مستقبلا مظلما بعد انسحاب الرعاة

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد بيتر دانكرت رئيس اللجنة البرلمانية المختصة بالرياضة الألمانية اليوم الأربعاء أن رياضة الدراجات في ألمانيا قد تشهد نهايتها بعد انسحاب شركتي "أديداس" و"تي موبايل" من رعاية رياضة الدراجات.

وصرح دانكرت لإذاعة "ار بي بي" قائلا "إذا انسحب الرعاة الرئيسيون مثل أديداس وتيليكوم وبعض الرعاة الأخرين من رعاية اللعبة فبالطبع سيفكر رعاة آخرون في ذلك أيضا. حينئذ ستشهد ألمانيا بطبيعة الحال نهاية عصر سباقات الدراجات للمحترفين".

ومن المقرر أن تنهي شركة "جيرولستينير" لصناعة المشروبات الخفيفة ، والتي تعد من الرعاة الرئيسيين لرياضة الدراجات في ألمانيا ، رعايتها للعبة عقب نهاية موسم 2008 .

وأصبح مستقبل سباق ألمانيا للدراجات محل شك بسبب عدم إبداء المحطات التليفزيونية اهتماما بذلك الحدث.

وتردد أن محطتي "أيه ار دي" و"زد دي اف" التليفزيونيتين تخططان للاكتفاء ببث سباق فرنسا الدولي (نور دي فرانس) في المستقبل.

وكانت شركة "تيليكوم" قد أنهت رعايتها لفريق "تي موبايل" أمس الثلاثاء بشكل فوري وكذلك أنهت "اديداس" رعايتها للفريق الذي يديره الأمريكي بوب ستابليتون.

وذكرت شركة "أودي" الألمانية لصناعة الدراجات والسيارات والتي تعد من ضمن رعاة الفريق اليوم الأربعاء أنها ستدرس ما إذا كانت ستواصل رعاية الفريق من عدمه.

وأنهى حميد اكافان مدير شركة تيليكوم ورئيس فريق تي موبايل أمس الثلاثاء تعاونا امتد 16 عاما بين الشركة والفريق بقوله "قررنا اتخاذ هذه الخطوة لإبعاد أنفسنا وشعار تي موبايل عن (فضائح) المنشطات الأخيرة في الرياضة وعلى وجه الخصوص رياضة الدراجات".

وكانت تيليكوم التي تعد أكبر شركة اتصالات في ألمانيا قد أكدت في آب/أغسطس الماضي أنها ستواصل رعايتها للرياضة حتى نهاية عقدها في عام 2010 .

ويمتد عقد تيليكوم مع الفريق حتى عام 2010 حيث تنفق الشركة نحو عشرة ملايين يورو (15 مليون دولار) على رعاية الفريق سنويا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفيصلي الاردني يحرج الرجاء البيضاوي المغربي ويعود من المغرب بتعادل ثمين

28 نوفمبر 2007:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

دوري ابطال العرب
تعادل فريق الرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه فريق الفيصلي الأردني بنتيجة (صفر / صفر) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن مباريات الدور ربع النهائي " دوري المجموعات " لمسابقة دوري أبطال العرب الخامسة لكرة القدم .

وبهذه النتيجة الايجابية لفريق الفيصلي الأردني والسلبية لفريق الرجاء البيضاوي يصبح للفريقين نقطة ، متساويين مع شركائهم بالمجموعة الأولي وفاق سطيف الجزائري والمجد السوري المتعادلان بنتيجة (1/1) في اللقاء الذي أقيم بينهم في سطيف.

جاءت المباراة ين الرجاء والفيصلي متوسطة المستوى وإن غلب عليها الجانب الدفاعي من الفريقين لضمان التعادل على أسوأ تقدير.

وأضاع لاعبو الرجاء العديد من الفرص في الشوط الثاني وسط نجاح تكتيكي عالي المستوي لأبناء المدرب العراقي عدنان حمد لينجح الأردنيون بالعودة من المغرب بتعادل ثمين قد يساهم بتأهل الفريق للدور نصف النهائي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وفاق سطيف يسقط في فخ ضيفه المجد بدوري أبطال العرب

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط وفاق سطيف الجزائري في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه المجد السوري اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية (دور المجموعات) بدوري أبطال العرب لكرة القدم.

وتقدم المجد بهدف سجله رجا رافع قي الدقيقة 37 ثم حقق لعموري جديات التعادل لوفاق سطيف في الدقيقة 51 .

واقتسم وفاق سطيف صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط أمام الرجاء البيضاوي المغربي والفيصلي الأردني اللذان تعادلا سلبيا في مباراة أخرى بالمجموعة الثانية اليوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شوماخر يشارك في اختبارات فيراري مجددا

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني مايكل شوماخر
أكد المتحدث باسم الألماني مايكل شوماخر السائق السابق لفريق فيراري وبطل العالم سبع مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأربعاء أن شوماخر سيشارك لمدة يومين مع فيراري الأسبوع المقبل في اختباراته استعدادا للموسم الجديد لسباقات فورمولا-.1

وسيشارك شوماخر الذي أعلن اعتزاله في نهاية موسم 2006 في اختبارات فيراري يومي السادس والسابع من كانون أول/ديسمبر المقبل في مدينة جيريز الأسبانية.

وكان شوماخر /38 عاما/ قد شارك في اختبارات فيراري في وقت سابق من الشهر الحالي في مدينة برشلونة الأسبانية مما جعل البعض يردد أن شوماخر سيعود إلى حلبة السباق مجددا ولكن شوماخر نفى ذلك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بتروجيت يستعيد صدارة الدوري المصري

28 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد بتروجيت صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه المصري البورسعيدي 4/2 اليوم الاربعاء في المرحلة الحادية عشر من المسابقة التي شهدت فوز حرس الحدود على مضيفه الترسانة 3/1 .

وتقدم وليد سليمان وحسن جمعة (كوندي) بهدفين لبتروجيت في الدقيقتين 53 و58 قبل أن ينجح المصري في تحقيق التعادل بهدفين سجلهما أحمد جلال وإبراهيم هلال في الدقيقتين 66 و.77

وأضاف أحمد عبد الغني الهدف الثالث لبتروجيت في الدقيقة 81 قبل أن يختتم زميله أحمد شعبان سلسلة اهداف الفريق بتسجيله الهدف الرابع لبتروجيت في الدقيقة 90 .

ورفع بتروجيت رصيده في الصدارة إلى 25 نقطة بفارق نقطتين أمام طلائع الجيش صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد المصري عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

وقفز حرس الحدود إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة بتغلبه على مضيفه الترسانة 3/1 .

وتقدم أحمد عبد الغني بهدف لحرس الحدود في الدقيقة 36 ثم أضاف زميله أحمد مكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58 قبل أن يحرز هاني حسن الهدف الوحيد للترسانة في الدقيقة 60 .

وفي الدقيقة 73 أحرز أحمد سمير الهدف الثالث لحرس الحدود من ضربة جزاء.

ورفع الحدود رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد الترسانة عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى