بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
ان شاء الله يتمم على خير
«آر إتش بي» الماليزي يعلن مجدداً عن مفاوضات لبيع نفسه لـ«بيتك»
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
السهم بإذن الله فوووق مع البنك الماليزي أو بدونه
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
الصفحة الرئيسية الاقتصـــاد


بيت التمويل يؤسس' المثنى' للتأمين التكافلي
عدد القراء: 188


20/08/2007 علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان وزارة التجارة والصناعة وافقت على طلب تأسيس شركة 'المثنى' للتأمين التكافلي، كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس. وأضافت المصادر أن كلا من بيت التمويل الكويتي وبيت التمويل البحريني وشركة المثنى للاستثمار وشركة النخيل العقارية كانت قد تقدمت لتأسيس الشركة، وتمت الموافقة عليها وسيتم الإعلان عنها قريبا. وأوضحت المصادر ان اغراض الشركة تشمل مزاولة جميع انشطة التأمين التكافلي والأنشطة ذات الصلة به شاملا التأمين واعادة التأمين، بالاضافة الى استثمار الأموال المساهم بها من حاملي الوثائق والعوائد الناتجة عنها، حيث تتم جميع عمليات التأمين والاستثمار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة، التي تعتمد من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.
(احمد ..)
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
للاقتصاد الكويتي
الصبيح: سياسة التوسع العالمي لـ" بيتك" أصبحت محط اهتمام دول عدة



قال مدير عام بيت التمويل الكويتي »بيتك« بالوكالة عبدالناصر الصبيح ان سياسة التوسع العالمي التي انتهجها »بيتك« خلال السنوات الاخيرة اصبحت محط اهتمام الكثير من المستثمرين والحكومات في دول عدة, وهو ما يعزز من ريادة »بيتك« في الصناعة المصرفية الاسلامية موضحا ان الفرص الاستثمارية التي تتاح ل¯ »بيتك« بشكل مستمر تخضع للدراسة الشاملة وذلك لضمان حجم العائد الاستثماري ودراسة جميع المخاطر التزاما من »بيتك« لضمان حقوق المساهمين والمودعين.
واضاف الصبيح ان التواجد الخارجي ل¯ »بيتك« عبر بنوكه التابعة في البحرين وتركيا وماليزيا يشكل قوة اقتصادية يلتفت لها المستثمر في تلك الدول كما يعد نموذجا للاقتصاد الكويتي حيث استطاع ان يحقق مكانة مرموقة بين المنافسين في تلك الدول كما ساهم في تنمية قطاعات مختلفة فيها الى جانب كسبه ثقة الحكومات والقطاعات الاهلية فيها.
وذكر ان »بيتك« منح كل من تلك البنوك الثقة في اتخاذ القرارات وتطبيق الستراتيجية العامة ل¯ »بيتك« من خلال متابعتها لاسواقها المحلية وتوطيد علاقاتها مع العملاء والمستثمرين في تلك الدول مشيرا الى ان تلك الاستقلالية تقع تحت مظلة رؤية واحدة تتكامل فيها بين تلك البنوك من خلال التعاون المشترك في انشطتها المختلفة.
واوضح ان »بيتك« ومنذ دخوله السوق الماليزي استطاع الدخول في الكثير من الفرص الاستثمارية بالاضافة الى نشاطه العقاري الدولي عبر صندوق »بيتك« للعقارات الاسيوية والذي تم بيع جميع الوحدات السكنية في احد ابراجه »بافيليون الاول« والتي يبلغ عددها 205 وحدات سكنية وهو البرج الاطول بين الابراج السكنية في ماليزيا بارتفاع 50 طابقا فيما تتواصل العروض لشراء برج »بافيليون الثاني« وهو ضمن انشطة الصندوق ايضا.

تركيا والبحرين
وافاد الصبيح ان تواجد »بيتك« في تركيا ساهم في تطوير قطاعات اقتصادية مختلفة, حيث بدأ القطاع المالي الاسلامي يتنامى وبشكل واضح من خلال تقديم منتجات تمويليه متميزة كبديل ناجح للتمويل التقليدي كما ان خدماته تغطي مختلف انحاء تركيا عبر اكثر من 80 فرعا, بينما يتعزز النشاط الاستثماري ل¯ »بيتك« في البحرين عبر مشاريع عدة بالتعاون مع الحكومة البحرينية احدها مشروع »درة البحرين« الذي يعد من المشاريع التنموية الضخمة على مستوى الخليج بالاضافة الى الصفقات الاستثمارية الاخرى.
وذكر انه في الآونة الاخيرة ساهم كل من »بيتك ¯ تركيا« و»بيتك ¯ البحرين« في ترتيب صفقة مرابحة كبيرة بالتعاون مع بنوك خليجية واوروبية بقيمة 60 مليون دولار وذلك لصالح شركة »فون ليسنج« التركية والتابعة لمجموعة »اولكر« للاغذية مما يؤكد جهودهما في القدرة على التسويق في مجال الاستثمار.

شمال افريقيا
وافاد الصبيح ان »بيتك« كلف احد اكبر مكاتب الاستشارات العالمية وهو مكتب »كي بي ام جي« باعداد الدراسة الخاصة بتأسيس بنك اسلامي في الجزائر يمتلكه »بيتك« بالكامل وهي الدراسة التي وفق نتائجها سيتحدد رأس المال وخطط العمل للبنك الجديد, كما ان هناك دراسة اخرى لمشروع استثماري آخر في المغرب.
وتابع ان الصناعة المصرفية الاسلامية تجسد معنى الرسالة التي نشأ »بيتك« لاجلها وذلك قبل ثلاثة عقود من الزمن, كما انه يحرص من خلال تعاملاته في تلك الدول على ان يعزز تلك الصورة من خلال اخضاع جميع التعاملات للرقابة الشرعية للاطمئنان اليها وللمحافظة على الصبغة الاسلامية التي يتسم بها »بيتك« موضحا ان تلك الرسالة اتت ثمارها في تأسيس مصارف وشركات استثمارية اسلامية على مستوى العالم.

»ار اتش بي«
واوضح الصبيح ان »بيتك ¯ ماليزيا« لا يزال بانتظار موافقة البنك المركزي الماليزي بالسماح له ببدء التفاوض مع بنك »ار اتش بي الماليزي« حول بيع جزء من اصوله لصالح »بيتك ¯ ماليزيا« على غرار التصريحات التي جاءت عبر »ار اتش بي« بعد حصوله على الموافقة الرسمية للتفاوض بهذا الشأن.
واضاف ان »بيتك« حريص على اخضاع اي خطوة او مشروع ينوي الدخول فيه لدراسة متمعنة لضمان حجم العائد الاستثماري للمشروع او الصفقة بالاضافة الى دراسة مخاطره من جميع النواحي وفق متطلبات الجهات الرقابية وهو ما يجعل من »بيتك« محط ثقة المستثمرين والمتعاملين معه مشيرا الى ان هناك صفقات وفرص استثمارية كثيرة قيد الدراسة في الوقت الحالي.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
أطلق حملة 'مرابحتك خفيفة'
'بيتك' يخفض نسبة المرابحة من خلال التمويل الاستهلاكي والمقسط
عدد القراء: 114


25/08/2007 أعلن بيت التمويل الكويتي 'بيتك' عن تخفيض نسبة المرابحة لمنتجات التمويل الاستهلاكي والمقسط عبر خدمة المرابحة وذلك باطلاقه مهرجان 'مرابحتك خفيفة'.
وقال مدير إدارة المرابحة في القطاع التجاري طلال ابراهيم الهنيدي ان الحملة تتيح للعملاء فرصة الشراء للمنتجات الاستهلاكية في مجال المركبات والاثاث والالكترونيات والمواد الانشائية وذلك بهامش ربحي مخفض وتنافسي خلال فترة المهرجان، وذلك لتمكين العملاء من شراء احتياجاتهم الاساسية في تلك المجالات.
واضاف ان متابعة التغيرات المصاحبة للسوق المحلي وتقييم السلع والمنتجات المقدمة وقياس مدى احتياج العملاء لتلك المنتجات والخدمات هي أهم العوامل التي يأخذها 'بيتك' بعين الاعتبار لمواكبة التطور المستمر في مجال الأسواق.
واكد ان تجربة 'بيتك' في دعم السوق المحلي بانفاقه المستمر لتمويل عمليات الشراء والبيع لدى العميل والمورد تعد الأكبر على مستوى الشركات والجهات التمويلية في الكويت مشيرا الى ان النجاح الذي صاحب تكل التجربة اصبح محط اهتمام شركات وبنوك دول اخرى تطمح الى تعزيز ذلك المجال عبر المنتجات المالية الإسلامية.
وأشار الى أهمية تطوير المنتجات والخدمات التجارية المقدمة للعملاء مع تطوير أساليب تسويقها وقياس أدائها في السوق مع توثيق العلاقات مع الموردين من أصحاب الشركات والمؤسسات والوكالات بمن فيهم تجار التجزئة، مؤكدا على ان تلك العلاقات هي الدافع الاكبر لتطوير المنتجات والخدمات في المؤسسات التمويلية.
المعرض الجديد
وأفاد الهنيدي أن 'بيتك' أتم اعادة تجهيز وبناء معرض المعارض في الشويخ لاستقبال العملاء بعد تطوير التصميم الداخلي والخارجي للمعرض، وتوسيع المساحة المتاحة لعرض المركبات بمختلف انواعها، وقد اعطى المعرض نمطا متميزا لشمولية الخدمة من خلال ضم مختلف الخدمات التجارية لبيتك بما فيها مرابحة المواد الانشائية وتمويل شراء الاجهزة الالكترونية والأثاث وغيرها تحت سقف واحد
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
مجلة فوربز:"بيتك" أصبح "هارفارد" البنوك الإسلامية

أشارت إلى نجاحه في توسيع آفاق التمويل الإسلامي

نشرت مجلة فوربز Forbesالعالمية في العدد الصادر لهذا الشهر تقريرا بعنوان "الكويت..تركيز على المستقبل" ، حيث استعرضت تجربة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في نجاحه وتوسعاته وإنجازاته على المستوى الإقليمي والدولي ،وأن "بيتك" أصبح "هارفارد" البنوك الإسلامية من خلال تلك الإنجازات وكذلك توسيعه آفاق التمويل الإسلامي في تطور متواصل.
و قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي"بيتك" بدر عبدالمحسن المخيزيم إن النمو والتوسع الذي يشهده "بيتك" في بلوغه العالمية وانتشاره من تركيا في الغرب إلى ماليزيا في الشرق هو نموذج للاقتصاد الكويتي ونجاح تحقق من بدايات متواضعة قبل 30 عاماً .
وأشار إلى أن ارتفاع حصة "بيتك" من السوق المحلي عام 2006 بنسبة 21.1% ما هو إلا دليل نجاح العمل المالي الإسلامي الذي أصبح يحقق ربحية أعلى من حيث العائد على الموجودات بالمقارنة مع البنوك التقليدية وذلك وفق الدراسة التي قدمها معهد الدراسات المصرفية على مستوى الخليج،حيث كان "بيتك" قد حقق أعلى عائدات على حقوق الملكية في بلدان مجلس التعاون الخليجي خلال العام الأخير.
وأضاف المخيزيم إن "بيتك" استطاع أن يجعل للإبداع مجالاً في التمويل الإسلامي وذلك بدمج عدد من المنتجات التقليدية وأسلمتها لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية معزياً ذلك للقدرات البشرية المتفوقة التي يحتويها "بيتك" وكذلك أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية المتفهمة للعمل المالي الإسلامي.
وتابع أن إبداع "بيتك" في التمويل الإسلامي كان واضحا وجليا في معالم أخرى منها تشكيل إدارة السيولة في البحرين لمساعدة البنوك الإٍسلامية على استثمار سيولتها الفائضة الأمر الذي أدى إلى تحفيز السوق العالمية للصكوك أو السندات الإٍسلامية والتي يتوقع أن تصل إصداراتها إلى 5 مليارات دولار في هذا العام.
وتابع إن "بيتك" كان له دور بارز في مجال الصكوك حيث أشرف على إصدار صكوك بقيمة 2 مليار دولار لشركات داخل الكويت وخارجها،مشيرا إلى أن المعدل السنوي لنمو الصكوك 45 % على مستوى العالم ، رغم أن صناعة الصكوك الإسلامية ما زالت في بداياتها وستلقى دفعة إلى الأمام مع توجه "بيتك" إلى إنشاء سوق ثانوية للصكوك،وذلك لارتباط نمو "بيتك" مع نمو الصناعة البنكية على الصعيد العالمي.
وأكد المخيزيم على أن جهود "بيتك" أسهمت في خدمة الاقتصاد الوطني حيث تحولت فروع "بيتك" في العالم إلى جسور للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت وماليزيا وتركيا والبحرين وجميع الدول التي يتركز بها النشاط الاقتصادي لـ "بيتك" حيث يعتبر التواجد الإقليمي لـ"بيتك" في ماليزيا نقطة انطلاقة إلى الصين وشرق آسيا ، و تواجده في تركيا إلى الاتحاد الأوروبي والغرب،وفي البحرين دعم اقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
مجلة فوربز:"بيتك" أصبح "هارفارد" البنوك الإسلامية

أشارت إلى نجاحه في توسيع آفاق التمويل الإسلامي

نشرت مجلة فوربز Forbesالعالمية في العدد الصادر لهذا الشهر تقريرا بعنوان "الكويت..تركيز على المستقبل" ، حيث استعرضت تجربة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في نجاحه وتوسعاته وإنجازاته على المستوى الإقليمي والدولي ،وأن "بيتك" أصبح "هارفارد" البنوك الإسلامية من خلال تلك الإنجازات وكذلك توسيعه آفاق التمويل الإسلامي في تطور متواصل.
و قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي"بيتك" بدر عبدالمحسن المخيزيم إن النمو والتوسع الذي يشهده "بيتك" في بلوغه العالمية وانتشاره من تركيا في الغرب إلى ماليزيا في الشرق هو نموذج للاقتصاد الكويتي ونجاح تحقق من بدايات متواضعة قبل 30 عاماً .
وأشار إلى أن ارتفاع حصة "بيتك" من السوق المحلي عام 2006 بنسبة 21.1% ما هو إلا دليل نجاح العمل المالي الإسلامي الذي أصبح يحقق ربحية أعلى من حيث العائد على الموجودات بالمقارنة مع البنوك التقليدية وذلك وفق الدراسة التي قدمها معهد الدراسات المصرفية على مستوى الخليج،حيث كان "بيتك" قد حقق أعلى عائدات على حقوق الملكية في بلدان مجلس التعاون الخليجي خلال العام الأخير.
وأضاف المخيزيم إن "بيتك" استطاع أن يجعل للإبداع مجالاً في التمويل الإسلامي وذلك بدمج عدد من المنتجات التقليدية وأسلمتها لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية معزياً ذلك للقدرات البشرية المتفوقة التي يحتويها "بيتك" وكذلك أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية المتفهمة للعمل المالي الإسلامي.
وتابع أن إبداع "بيتك" في التمويل الإسلامي كان واضحا وجليا في معالم أخرى منها تشكيل إدارة السيولة في البحرين لمساعدة البنوك الإٍسلامية على استثمار سيولتها الفائضة الأمر الذي أدى إلى تحفيز السوق العالمية للصكوك أو السندات الإٍسلامية والتي يتوقع أن تصل إصداراتها إلى 5 مليارات دولار في هذا العام.
وتابع إن "بيتك" كان له دور بارز في مجال الصكوك حيث أشرف على إصدار صكوك بقيمة 2 مليار دولار لشركات داخل الكويت وخارجها،مشيرا إلى أن المعدل السنوي لنمو الصكوك 45 % على مستوى العالم ، رغم أن صناعة الصكوك الإسلامية ما زالت في بداياتها وستلقى دفعة إلى الأمام مع توجه "بيتك" إلى إنشاء سوق ثانوية للصكوك،وذلك لارتباط نمو "بيتك" مع نمو الصناعة البنكية على الصعيد العالمي.
وأكد المخيزيم على أن جهود "بيتك" أسهمت في خدمة الاقتصاد الوطني حيث تحولت فروع "بيتك" في العالم إلى جسور للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت وماليزيا وتركيا والبحرين وجميع الدول التي يتركز بها النشاط الاقتصادي لـ "بيتك" حيث يعتبر التواجد الإقليمي لـ"بيتك" في ماليزيا نقطة انطلاقة إلى الصين وشرق آسيا ، و تواجده في تركيا إلى الاتحاد الأوروبي والغرب،وفي البحرين دعم اقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.


يعطيك العافية و جزاك الله خير
 

Q8_Navy

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
118
جزاكم الله خير على هالمعلومات الطيبه ونبي تحليل حق السهم اذا ممكن
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
المكاسب السوقية للشركات الكويتية الكبرى زادت 60%

زين والوطني وبيتك بين العشر الكبار خليجيا



06/09/2007 كتبت مي مأمون:

ذكرت دراسة ل 'غلف بيزنس' عن اقوى 150 شركة خليجية انه للسنة الثانية على التوالي تشهد هذه الشركات انخفاضا في قيمتها الاجمالية، على الرغم من ان عام 2007 كان يمثل عام التعويض والصمود لخسائر الاسواق الخليجية قياسا بعام 2006، يستعرض وليد شهابي من شركة 'شعاع كابيتال' من خلال هذه الدراسة السنوية للقيمة السوقية لهذه الشركات.
فقد انخفض اجمالي قيمة هذه الشركات من 730 مليار دولار اميركي في 2006 الى 703 مليارات لهذا العام، ولكن الاختلاف العام لاداء كل شركة كان له الاثر في تغيير قائمة اقوى عشر شركات لعام 2007.

تومازالت شركة 'سابك' العملاق السعودي في صناعة البتروكيماويات والحديد تحتل قمة هذه القائمة على الرغم من خسارتها اكثر من 10 مليارات دولار في العام الماضي. كما استطاعت الشركة السعودية للاتصالات، مشغل الاتصالات بالمملكة الحفاظ على المركز الثاني على الرغم من الخسائر الكبيرة التي منيت بها والتي تتعدى ال20 مليار دولار.
خلط في مراكز القمة


وتغيرت المراكز في قائمة اقوى عشر شركات دون اول مركزين فيها، ودخلت ثلاث شركات جديدة اليها، ومن اوائل هذه الشركات كانت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية 'MTC' (زين هو الاسم الجديد)، التي احتلت المركز الثالث، بعد تحقيقها الضعف في القيمة لتصل الى 28 مليار دولار لتتقدم عشرة مراكز، وتتخطى شركات كبرى مثل بنك 'الراجحي' و'سامبا' و'اتصالات'.


وتصعد مؤسسة كويتية اخرى الى هذه القائمة ليحتل 'بيت التمويل الكويتي' المركز التاسع بعد زيادة الضعف في حجمه الاجمالي، مقتربا في الحجم من مثيله الكويتي 'البنك الوطني' الذي احتل المركز العاشر.

واتخذت شركة اخرى جديدة مقعدا بين اقوى الشركات الخليجية، الشركة الاستثمارية المملوكة للوليد بن طلال 'المملكة القابضة' المدرجة حديثا في البورصة السعودية، وعلى الرغم من طرح 5% من أسهم الشركة للبيع بنحو قيمة بلغت 20 مليار دولار مما جعل الشركة تحتل المركز السابع في القائمة.
وعن السوق الاماراتي شركة 'اتصالات' تحتل المركز الخامس وشركة 'اعمار' في المركز الثامن.



وكان صعود الشركات الكويتية في هذه القائمة وهبوط مثيلاتها السعودية تعبير عن شكل اداء هذه الاسواق خلال هذا العام، فالاسواق السعودية كانت الاسوأ خليجيا وذلك من خلال مؤشر شركة 'شعاع كابيتال' الذي حققت فيه السعودية خسارة 30% مقارنة ب 6% في العام الماضي. وكان السوق السعودي هو السوق الوحيد الخاسر لهذا العام، بينما حافظ السوق الاماراتي والقطري على ادائهما، واستطاع السوق العماني والبحريني تحقيق مكاسب بنسبة 30%، وتمكن السوق الكويتي من ان يكون اقوى الاسواق الخليجية بتحقيق مكاسب تتعدى ال 60%.


وتفسر مكاسب السوق الكويتي تمكن الشركات الكويتية من زيادة حصتها من بين الشركات الاكثر قيمة إلى ما فوق ال 20%، بينما كانت تتملك أقل من 12% في العام الماضي، لتكون بذلك متساوية مع الشركات الاماراتية التي حققت نسبة 20% من بين هذه الشركات مرتفعة بنسبة قليلة عن العام الماضي.


بينما واصلت السعودية الحفاظ على مستواها في المقدمة عن طريق ال 45 شركة المتواجدة في قائمة اقوى الشركات بحصة تبلغ 45%، على الرغم من تقلص حصتها التي بلغت في العام الماضي 57 شركة ونسبة تتعدى 60%، وتمكنت الشركات الخليجية الأخرى من الحصول على نسب متفاوتة بعد غياب الشركات السعودية، لتحصل الشركات في قطر والبحرين وعمان على 9% و3% و1% على التوالي بالتتالي.


وشهدت قائمة أقوى 150 شركة خليجية هبوطا في حجم قيمة الشركات في عام 2007 على الرغم من إدراج العديد من الشركات التي تمتلك رؤوس اموال كبيرة في الاسواق، وازدهار نشاط اسواق المنطقة الاولية، وارتفاع اجمالي السيولة في الاسواق الخليجية محققة ارقاما قياسية جديدة خاصة في السعودية والامارات، اضافة الى ادراج ما لا يقل عن 12 شركة جديدة في هذه الاسواق وجدت طريقها في قائمة أقوى الشركات، وبحصة سوقية مركبة تتعدى ال 48 مليار دولار.


وعن الشركات المدرجة حديثا ذكرت الدراسة أن الشركات السعودية الحديثة الادراج اضافت 33 مليار دولار والتي بدونها كانت ستشهد الحصة السعودية انخفاضا اكبر وتأتي في الادراجات الضخمة بجانب 'المملكة القابضة' التي احتلت المركز السابع ثم شركة 'سوق دبي المالي' في المركز 27 وشركة 'كيان' السعودية لصناعة البتروكيماويات في المركز 33 وشركة 'مدينة إعمار الاقتصادية' في المركز 43 وشركة 'سيبشيم' السعودية في المركز ،80 واحتلت شركة 'طيران العربية' في المركز 1003 وهي اول شركة طيران عربية يتم ادراجها في البورصة، بينما كانت مجموعة 'البركة' التي تحتل المركز 89 هي الوحيدة التي تم ادراجها مؤخرا في القطاع المصرفي الخليجي، والوحيدة ايضا من البحرين.


وساهمت ندرة الادراجات في القطاع البنكي الخليجي في تخفيض حصة مشاركة البنوك في القائمة ليشارك القطاع المصرفي بنسبة 37% بعد ان كان يشارك ب 41% في العام الماضي، لكن القطاع حافظ على مركزه كأضخم قطاع من حيث القيمة ويليه القطاع الصناعي ب 21% وقطاع الاتصالات بنسبة 17%.


تحليلات


وبخلاف النقاش على اداء الاسواق والقطاعات كانت هناك بعض الشركات التي قامت بأداء يستحق الوقوف عنده، فعلى الرغم من ان شركة mtc كانت أفضل الشركات من حيث زيادة القيمة لهذا العام واداء قطاع الاتصالات المبهر، فإن مجموعة 'أمريكانا' شهدت افضل عائد مرتبط بالحجم هذا العام، فالشركة الكويتية استطاعت ان تحقق مكاسب بنسبة 210% على الحجم لتصعد من المركز 114 الى المركز 49 في عام ،2007 مدعومة بارتفاع في سعر السهم الذي شهد طلبا كبيرا من الملاك الرئيسيين للشركة، اضافة الى قائمة كبيرة من الرابحين مثل شركة 'الخليج للكابلات' و'بنك مسقط' و'البنك الاهلي المتحد' (من البحرين) الذي استطاع ان يتقدم 18 مركزا ويتعدى بنك 'دبي الوطني' في القيمة ويحتل المركز الاول في البحرين تليه شركة 'بتلكو' للاتصالات 'والبنك العربي'، وبذلك تكون البحرين بجانب عمان يحتل فيها اكبر بنك قيمة اكبر من شركات مشغلي الاتصالات.



ترقبوا تغيرات في البنوك وشركات الاتصالات


رجحت الدراسة ان تشهد الاسواق الخليجية العديد من الاندماجات الكبرى والاستحواذات خلال العام القادم خاصة في القطاع المصرفي، فهناك العديد من البنوك الخليجية التي بدأت بالفعل في هذه العملية من ناحية النمو الاقليمي خاصة نحو السوق المصري، اضافة الى تطلع شركات الاتصالات لهذه الاندماجات. ومن الواضح ان ميزة الاسواق الخليجية النامية والشركات الطموحة ستجعل نتيجة الدراسة في العام المقبل متغيرة بشكل كبير.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
الف مبرووووووووووك لبيتك

والكبير يظل كبير
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
كوالالمبور (رويترز) - قال سلمان يونس رئيس الوحدة الماليزية لمصرف بيت التمويل الكويتي يوم الخميس إن المصرف يريد شراء ما بين 20 و 30 فرعا لمصرف ار.اتش.بي بنك الماليزي.
وكان ار.اتش.بي بنك وهو وحدة مملوكة بالكامل لمجموعة ار.اتش.بي كابيتال رابع أكبر مجموعة مصرفية في ماليزيا قد أعلن هذا الشهر أنه سيبدأ محادثات لبيع فروعه واصوله وخصومه لبيت التمويل الكويتي.
وحصل ار.اتش.بي بنك على موافقة السلطات التنظيمية على بدء محادثات البيع ولكن الوحدة الماليزية لبيت التمويل الكويتي لا تزال تنتظر موافقة البنك المركزي الماليزي لبدء المباحثات.
وقال يونس للصحفيين على هامش مؤتمر عن التمويل الاسلامي "بمجرد حصولنا على الموافقة سنبدأ المفاوضات."
وردا على سؤال اذا كان البنك الكويتي يتطلع لشراء ما بين 20 و 30 فرعا لار.اتش.بي بنك قال سلمان "نعم هذه رغبتنا وعلينا الانتظار والترقب."
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
أكد لـ الوطن امتلاك بيت التمويل لمقومات إدارتها ونجاحها
عبد الناصر الصبيح: »بيتك« يتطلع للرخصة الثالثة وساهم بتمويل شركات اتصالات في المنطقة
كتبت هبة حماد:
صرح نائب مساعد المدير العام في قطاع الاستثمار لبيت التمويل الكويتي عبد الناصر الصبيح في تصريح خاص لـ »الوطن« ان خيار بيتك بالمشاركة في المنافسة على الرخصة الثالثة للاتصالات تفرضه مجموعة الاعتبارات الاقتصادية منها انه يرى في الشركة فرصة استثمارية جيدة، ستساهم في توطين هذه الصناعة في السوق المحلي وتأهيل وتدريب كوادر وطنية في مجال عملها بالاضافة الى الفرص العديدة للعمل التي ستتيحها امام الشباب الكويتي بما يمثل قيمة مضافة لقدرات المجتمع الاقتصادية والبشرية والاجتماعية.
وحول تحديد قانون انشاء الشركة قال الصبيح: بان تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية. من هنا رأى بيتك اهمية المبادرة، بالتعاون مع شركاء محليين واخرين من الخارج للمساهمة في قيام الشركة، نظرا لما يتمتع به بيتك من خبرة واسعة وتجارب متعددة في مجال العمال المالي الاسلامي الامر الذي يضمن للشركة الثالثة ان تحقق اهدافها الاستراتيجية والنجاح منذ انطلاقتها الاولى.
واشار الى ان هذا النجاح من حيث الالتزام بالمنهج الشرعي عبر الاستفادة من خبرات وتجارب بيتك العملية المتراكمة على مدى عقود، والنجاح وفق المؤشرات المالية والاقتصادية ايضا بالنظر الى المكانة والملاءة العالية التي يتمتع بها بيتك في السوق المحلي وعلى الصعيد الدولي، كما ان الدور الاجتماعي للشركة سيكون محل التقدير وموضع التطبيق انطلاقا من رؤية بيتك ووفقا لتطبيقات المنهج الاسلامي الذي ستقوم عليه اعمالها.
وقال الصبيح ان الخبرة الطويلة لبيتك وتوافر الكوادر البشرية والفنية القادرة على وضع الاسس والقواعد التي تضمن اكبر نجاح ممكن للشركة في ايامها الاولى وبشكل مستمر ومتصاعد، اخذا بعين الاعتبار عدة عوامل ابرزها طبيعة السوق وحجم المنافسين ومستوى الخدمات التي يطمح اليها العملاء بالاضافة الى الاعتبارات الاخرى الكفيلة بتحقيق النجاح الكبير لاي مشروع اقتصادي.
وأشار الى ان بيتك قد ساهم في تمويل العديد من شركات الاتصالات من ابرزها شركة »الثريا للاتصالات« في الامارات وشركة »فاست تيلكو« الاردنية كما ساهم في تمويل الرخصة الثانية للجوال في المملكة العربية السعودية وذلك لان بيتك على قناعة تامة بان مجال الاتصالات من المجالات الحيوية والمهمة في حياة المجتمعات المعاصرة والتي اصبحت عصب الحضارة الحديثة ولا يمكن باي حال من الاحوال تجاهل دورها واهميتها، واعتبار الاستثمار فيها مشروعا اقتصاديا بحتا، دون الالتفات الى جوانبه الحضارية والتنموية والاجتماعية التي تتعدد زواياها ومساهماتها في نهضة المجتمع وتطوره.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
"بيتك" يكرم عميلاً أعاد مبلغاً وجده في "السحب الآلي"

العمر:أقل تقدير لمن يتخذ الأمانة منهجاً في حياته

كرم بيت التمويل الكويتي "بيتك" العميل علي نمك وذلك تقديراً لأمانته ونزاهته عندما أعاد إلى البنك مبلغا من المال عثر عليه في جهاز السحب الآلي لأحد الفروع.
وقال المدير العام محمد سليمان العمر بهذه المناسبة إن تصرف العميل مبعث فخر لنا جميعاً ويؤكد وجود الخير على نحو يزيد بكثير على أصحاب النفوس الضعيفة، كما أن هذا التقدير هو أقل واجب نقدمه لمن يتخذ الأمانة منهجاً في حياته وخلقاً يتحلى به.
وأضاف أنه على الرغم من أن أجهزة "بيتك" للسحب الآلي مجهزة بأحدث أنظمة الرقابة إلا أن ذلك لا يمنع من وجود النزاهة لدى الإنسان والتي تمنحه ضميراً حياً يراقب الله في جميع أعماله مشيراً إلى أن العميل قد اجتهد في اتخاذ كافة الاجراءات لإرجاع المبلغ وكان حريصا على ذلك.
علي نمك
من جهته ثمن العميل علي نمك وهو من الجنسية الإيرانية تقدير "بيتك" له مؤكداً على أنه حريص على سمعة "بيتك" كحرصه على سمعته شخصياً ، وأنه كان من أول العملاء الذين فتحوا حسابات شخصية لهم في "بيتك" ببداية التأسيس.
وأضاف أن الكويت وأهلها غمروني بحبهم وهي بلدي الثاني الذي عشت فيه 3 عقود من الزمن وهو ما يجعل ولائي لهذه الأرض يزيد يوماً بعد يوم مشيراً إلى أنه كان ممن ساهموا في خدمة الكويت أثناء الاحتلال الصدامي الذي سبب له الإعاقة إلا أن ذلك لا يعد شيئا في نظره من أجل الكويت.
 

ناصر فيصل

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
434
الإقامة
الكويت
اتجاه بيتك

من يومين تم عرض اكثر من مليون سهم بسعر 2.900 دك و اليوم انطلب بنفس السعر اعتقد في ضغط على السهم لاجبار المظاربين على البيع خاصه انه خلال ايام سوف يتم الاعلان عن ارباح الربع الثالث و من المحتمل القفز الى سعر جديد فو ق3 دك و الله الموفق
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
من يومين تم عرض اكثر من مليون سهم بسعر 2.900 دك و اليوم انطلب بنفس السعر اعتقد في ضغط على السهم لاجبار المظاربين على البيع خاصه انه خلال ايام سوف يتم الاعلان عن ارباح الربع الثالث و من المحتمل القفز الى سعر جديد فو ق3 دك و الله الموفق

شكر اخى العزيز
 

العبيد73

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
35
رايح فوق الثلاثة

السهم أرباحة الربع الثالث حلوة .أن شاء اللة يكسر مقاومة 2920 الى أقفل عليها اليوم . الأسبوع القادم فوق الثلاثة أن شاء اللة....
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى