حصري موضوع كامل عن جهاز E-go مشاكله وحلوله .

الحالة
موضوع مغلق

mxxy

عضو مبدع
السلام عليكم :-

بعد الفحص والتدقيق أتضح معاي أن فالوقت الحالي ولجميع مناطق الكويت في ضغط على شبكة زين يعني بالكويتي عدد المشتركين صار وايد ويا الوقت الي نقدر نقول فيه أن السرعة راح تكون متفاوته وبالشكل التالي :-

الساعة 9 صباحا تكون السرعة ممتازه

الساعة 12 ظهرا تكون ممتازه إلى جيد جدا

الساعة 2 ظهرا تكون جيد جدا

الساعة 4 و 5 و 6 يكون مقبول

الساعة 9 و 8 و 10 تكون غير معرووفه وعلى حسب اليوم

الساعة 11 و 12 تكون السرعة متفاوته لكن توصل إلى الممتازه وأحيانا لأ وعلى حسب المنطقه

الساعة 2 و 3 و 4 تكون ممتازه

ملخص الحجي أن عدد المشتركين وايد وزاد خلال الشهرين الاخير ,, وصاير ضغط الله اعلم شنو مداه لدرجة ان الموظفين ثلاث مرات خلال سبوعين سوو تطوير , وفي لسته يديده لتقليل السرعة يعني في ناس يدد :p قاعدين يوصلون العداد فل , عدد المشتركين الي شرو الايجو الاسود تعادل مع عدد المشتركين الي شرو الايجو الازرق يعني الله يعينه , ما اقول هذا معناة أن الايجو ما يصول 5200 أو 4600 أو 3600 أو 3100 اهوه يصول لكن مو كل مره يعني مو مثل أول في أوقات معينه وعلى حسب كل منطقة وفي وقت الضغط السرعة توصل حدها 1300 حتى آنه الساعة 5 اليوم السرعة ما تتعده ال 1600 لكن يوم صارت الساعة 8 السرعة تحسن ووصلت 4300 وثابته عليها ,,

حل لمثل هذي الظروف : أولا لازم الكل يعرف أن دشينه في موضوع الضغط او كلمة الضغط , ودشينه بالانتقادات والحجي الكثير , والحل يا أن شركة زين أطور من شبكتها وهذا طبعا مو بالحجي ينقال أو أن الوطنية تسوي نفس شركة زين وتحط شبكة 7.2 وخير وبركة لو يا بت نفس جهاز الايجو ,, وحده من هالثنتين لكن باجي الاجراءات الي ممكن يتخذونها كنترول الايجو راح يكون مو من صالح المشتركين​

mxxy

عضو مبدع
هلا اخوي mxxy قطعة الهاب بس للوايرات وما فها واير لس بس رخيصة وتقدر تشبك اكثر من جهاز كمبيوتر باتصال الايقو .
انا ما سويت اي تحميل زايد وقبل كم يوم ما قدرت اشبك وكانت تطلع لي رسالة فيها اكس احمر واتصلت على الشركة وقالو لي انهم يسوون تحديثات للشبكة .. ومن بعدها صارت السرعة بطيئة و برنامج البالتوك ما يفتح الابعد خمسين محاولة

رد آخر على موضوع السرعة ,, أخوي اهيه السرعة ما تغيرت فعلا لكن في ضغط مستمر وما اعتقد راح يخف الضغط إلا لو صارت بعض الامور , يعني السرعة توصل 5200 وفي نفس الوقت هم يالله تعدي ال 1600 يعني بختصار في ضغط والسرعة متردده مو مثل اول​

sa3aad

عضو نشط
انا ناطر هالشهر يخلص وان شاء الله بغير للوطنية

خصوصا بعد ما عدلت الوطنية سرعة التورنت وقام يوصل لغاية 200 ومرات اكثر ونفس الشي للاريس والشيرازا

والـ 7.2 يايه بالطريج ان شاء الله على نص هالشهر راح تزيد

الله يصبرنا لي نهاية هالشهر

mxxy

عضو مبدع
انا ناطر هالشهر يخلص وان شاء الله بغير للوطنية

خصوصا بعد ما عدلت الوطنية سرعة التورنت وقام يوصل لغاية 200 ومرات اكثر ونفس الشي للاريس والشيرازا

والـ 7.2 يايه بالطريج ان شاء الله على نص هالشهر راح تزيد

الله يصبرنا لي نهاية هالشهر

بس لا تتسرع تره الوطنية هم عليهم سوالف , وانه مجربهم يعني تأكد من كلشي

sa3aad

عضو نشط
من الحين لي نهاية هالشر راح يبين كل شي

mxxy

عضو مبدع
من الحين لي نهاية هالشر راح يبين كل شي

مثل ما قتلكم عن الاوقات الي يتحسن فيها الايجو ,, انه من شوي وفي الساعة 11 مساءا كانت السرعة متفاوته ومالها رقم معين ثابت واكثر شوي وصل 3100 الحين ثابت على 4800 واتوقع في منتصف الليل يصير أفضل وأفضل , لكن وقت الذروة راح يكون مستواه أقل

المستكشف

عضو نشط
شركة زين مثل المسرح اللي باع كل التذاكر ولما جاء الجمهور قالوا نأسف مافي كراسي تكفي اذا الشركة مو قد الضغط ليش تعلن عن الخدمة ؟

أبو عمر

عضو مميز
نتورك مع الايجو .. شغله بسيطه !

ترى مسألة عمل نتورك شغله سهله يا شباب وما تحتاج لها خبير :rolleyes:
اذا كان عندك راوتر وايرلس أو عادى كل ما عليك هو انك تفعل خاصية ics أو internet connection sharing على الكمبيوتر أو اللاب توب المتصل مع الايجو .
النقطه الهامه هى انك تشيل خاصية ال DCHP فى الراوتر .
والنقطه الأخرى الهامة هى انك توصل نتورك كيبل من الكمبيوتر المتصل بالايجو الى الراوتر .. وانتبه الى وضعه فى وحده من switch ports الأربعه الموجودين فى الراوتر .. وليس فى الوان بورت WAN PORT .. وهذى كانت الشغله اللى كنت مسويها غلط فى السابق :rolleyes:
بعدها افصل اتصال الايجو واشبكه مرة ثانية ..
فى الكمبيوترات الثانية على الشبكه راح تشوف فى Network Connections أيكون جديد Zain 3.5G ... انطر شوى وبعدين راح تشوف الكمبيوترات الثانيه شبكت على الانترنت .
وهذا كل ما فى الموضوع .. ولا انت محتاج access point 3G ولا أي قطعه ثانية غير الراوتر الموجود عندك بالأساس للشبكة .
وبالتأكيد ما تحتاج " خبير " يسويلك هالموضوع .. ومصاريف زايده ;)
ودمتم :)

مشاكل E-go الاقيو ونصيحه لحد يشتري اشتراك 13 دينار

السلام عليكم

اخواني انا شريت ايقو الجديد وحاط عليه اشتراك الجديد 13 ونص

اول خمس ايام ممتاز جدا لاكن بعد الخمس ايام بدة المشاكل تطلع

اول شي عدم تشغيل الصور المتحركه اثناء التصفح

ثاني شي عدم كل ماادخل موقع وحطه بالمفضله ارجع له بعد يوم وحصله بلوك مواقع عاديه ومنها كويتيه حجبوها علي

كلمة الشركه قالو بنخلي الدعم يكلمك بعد 48 ساعه وبالفعيل كلموني ومني ومناك مافي فايده قالو لازم تاخذ اشتراك ابو 27 دينار على شان الصور تصفه يعني يجبرون الواحد على شي مايبيه اول ماتشترك يعطونك الخدمه ميه ميه بعدين يلعبون فيه لان خلاص شريت القطعه وفات الفوت

هل يوجد حل لمشكلة الصور هذي وهل وجاهة احد فيكم نفس مشكلتي

توجد امثله صور شاهدو كيف تطلع المواقع

الصور فيها تنقيط ومو صافيه كلش الدايل اب ابو خمس دنانير صافي لاكن الاقيو تواجه هذي المشكله

وهذي الصوره الثانيه

تطلع الصور باهته وكأنك قاط عليها قلاص ماي

في انتظار اقتراحاتكم اخواني ولي عنده طريقه للمساعده ولي ماعنده هذا انا بالغة على شان محد يقع بنفس الورطه يلي انا فيها

بالتوفيق

حفار قبور

عضو مميز
الشغلة غريبة ، في شي غلط وما أعتقد إنهم ضالعين بغش الناس ، يمكن قاعدين يحلون هذه المشكلة بس يبيلها صبر شوي :rolleyes:

mxxy

عضو مبدع
شركة زين مثل المسرح اللي باع كل التذاكر ولما جاء الجمهور قالوا نأسف مافي كراسي تكفي اذا الشركة مو قد الضغط ليش تعلن عن الخدمة ؟

الاعلانات راح تنشال ,, وبعدين لو مافي كراسي مو مشكلة المطر مازال يطق

قـنـــاص2

عضو نشط
يا خوفي يا اخوى مكسي شغلة ضغط على الشبكه تصير عذر الشركه وتقلل السرعه على العموم والسبب جاهز

انا ما انكر ان الايقو سريع واشتراكه معقول بس لا يخربون علينا الخدمه

السلام عليكم

اخواني انا شريت ايقو الجديد وحاط عليه اشتراك الجديد 13 ونص

اول خمس ايام ممتاز جدا لاكن بعد الخمس ايام بدة المشاكل تطلع

اول شي عدم تشغيل الصور المتحركه اثناء التصفح

ثاني شي عدم كل ماادخل موقع وحطه بالمفضله ارجع له بعد يوم وحصله بلوك مواقع عاديه ومنها كويتيه حجبوها علي

كلمة الشركه قالو بنخلي الدعم يكلمك بعد 48 ساعه وبالفعيل كلموني ومني ومناك مافي فايده قالو لازم تاخذ اشتراك ابو 27 دينار على شان الصور تصفه يعني يجبرون الواحد على شي مايبيه اول ماتشترك يعطونك الخدمه ميه ميه بعدين يلعبون فيه لان خلاص شريت القطعه وفات الفوت

هل يوجد حل لمشكلة الصور هذي وهل وجاهة احد فيكم نفس مشكلتي

توجد امثله صور شاهدو كيف تطلع المواقع

الصور فيها تنقيط ومو صافيه كلش الدايل اب ابو خمس دنانير صافي لاكن الاقيو تواجه هذي المشكله

وهذي الصوره الثانيه

تطلع الصور باهته وكأنك قاط عليها قلاص ماي

في انتظار اقتراحاتكم اخواني ولي عنده طريقه للمساعده ولي ماعنده هذا انا بالغة على شان محد يقع بنفس الورطه يلي انا فيها

بالتوفيق

حبيب ، فى برنامج ينزل لما تسوى setup للاىجو اسمه optomization client هذا اهو المسئول عن درجة وضوح الصوره ، فاذا كنت تبيها واضحه حيل راح تكون سرعه فتح الصفحه بطيئه شوى ، اما فى حالتك انت مختار انه الصوره ما تكون واضحه وبالتالى سرعة فتح الصفحات راح تكون سريعه حيل

mxxy

عضو مبدع
ترى مسألة عمل نتورك شغله سهله يا شباب وما تحتاج لها خبير :rolleyes:
اذا كان عندك راوتر وايرلس أو عادى كل ما عليك هو انك تفعل خاصية ics أو internet connection sharing على الكمبيوتر أو اللاب توب المتصل مع الايجو .
النقطه الهامه هى انك تشيل خاصية ال DCHP فى الراوتر .
والنقطه الأخرى الهامة هى انك توصل نتورك كيبل من الكمبيوتر المتصل بالايجو الى الراوتر .. وانتبه الى وضعه فى وحده من switch ports الأربعه الموجودين فى الراوتر .. وليس فى الوان بورت WAN PORT .. وهذى كانت الشغله اللى كنت مسويها غلط فى السابق :rolleyes:
بعدها افصل اتصال الايجو واشبكه مرة ثانية ..
فى الكمبيوترات الثانية على الشبكه راح تشوف فى Network Connections أيكون جديد Zain 3.5G ... انطر شوى وبعدين راح تشوف الكمبيوترات الثانيه شبكت على الانترنت .
وهذا كل ما فى الموضوع .. ولا انت محتاج access point 3G ولا أي قطعه ثانية غير الراوتر الموجود عندك بالأساس للشبكة .
وبالتأكيد ما تحتاج " خبير " يسويلك هالموضوع .. ومصاريف زايده ;)
ودمتم :)

شكرا أخوي على الشرح , وطبعا هذا لو في راوتر ؟ عدل

mxxy

عضو مبدع
يا خوفي يا اخوى مكسي شغلة ضغط على الشبكه تصير عذر الشركه وتقلل السرعه على العموم والسبب جاهز

انا ما انكر ان الايقو سريع واشتراكه معقول بس لا يخربون علينا الخدمه

الايجو سريع ومافيه شي وانه معاي سريع الحين لكن فالوقت الراهن والايام اليايه راح يكون متغير بمعنه ان يووصل إلى السرعات القصوى لكن في بعض الاوقات لأ يكون فيها شوي متردي يعني مثلا أفضل الحالات في 5200 وفي الاوقات الحرجه يوصل 1600 وعلى حسب كل منطقه لكن للأمانه حتى وهو في ارده حالاته اسرع وارخص من الوطنية

sa3aad

عضو نشط

:cool: والله الراجل ده بيتكلم كلام زي الفل

sa3aad

عضو نشط
يا جماعة شركة زين صارت مو زين من يوم ما غيرو اسمهم

انا انقص علي وطار علي اشتراك 27 دينار عالفاضي

قالو سو برنت واذا انت مو طايف السرعة بشهر 12 راح نرجع لك الاشتراك او نعوضك
ومع اني ماكد عليم الف مره وقالو شهر 11 ماله شغل

والحين يقول المسئول لا تعب نفسك وتطلع برنت انت طايف السرعة بشهر 11
كل واحد فيهم يقول كلام غير عن الثاني

ومثل ما سووا فيني قبل يوم كان اشتراكي 16 قالوا اذا تبي يصير 7.2 لازم تخليه 27
واتضح بالاخير ان الاشتراكات كلها صارت 7.2

و و و و و ..... الخ

مصخوها لو اشتراكهم احسن اشتراك بالكويت عوووووووووووووووووع ما ابيييه خلاص الشركه هذي مو كفو

طبيعي

عضو نشط
دموع الذكريات واضافة على ماقاله اخونا الكتكوت .. تروح الي كنترول بنل ودش على ادد اند رموف ( ازالة البرامج) واحذف البرنامج الي اسمة optomizationclient دون خوف لان هذا البرنامج هدفة تقليل جوده الصور ولا علاقه له بالستسم مال الايجو وانا حاذفة من زمان .

حبيب ، فى برنامج ينزل لما تسوى setup للاىجو اسمه optomization client هذا اهو المسئول عن درجة وضوح الصوره ، فاذا كنت تبيها واضحه حيل راح تكون سرعه فتح الصفحه بطيئه شوى ، اما فى حالتك انت مختار انه الصوره ما تكون واضحه وبالتالى سرعة فتح الصفحات راح تكون سريعه حيل

الاخ الكتكوت صحيح كلامك لاكن انا بعت القطعه القديمه optomization client كان يجي مع القطعه القديمه وذا فتحته مايفتح مواقع لاكن انا شريت الجديده مافيها هذا البرنامج نهائي المشكله انه اول خمس ايام كان ممتاز بعدين سكروه علينه شو الفايده يمكن الواحد تعجبه خليفه يبيها للجهاز تطلع مو صافيه وفيها نقط الدايل اب ارحم

دموع الذكريات واضافة على ماقاله اخونا الكتكوت .. تروح الي كنترول بنل ودش على ادد اند رموف ( ازالة البرامج) واحذف البرنامج الي اسمة optomizationclient دون خوف لان هذا البرنامج هدفة تقليل جوده الصور ولا علاقه له بالستسم مال الايجو وانا حاذفة من زمان .

optomization client

هذا البرنامج مايجي مع الايقو الجديد الحديث يلي لونه اسود وعليه علامة زين وهم قبل انا شلته مثل ماقلت يوم كان عندي القديم بس نفس العمليه

الصور ماتتحرك ولا تطلع واضحه الدون لود ممتاز فيها على اشتراكي 13 دينار بس هذي مشكلتهم بالصور وعدم تحريكها وهم يحجبون المواقع يلي تنزل منها دون لود او يوم اجي استخدم بروكسي لها يفتح بس يصيدوني ويقفلونه علي في واحد قاعد لنا قعده الله يعين

الحالة
موضوع مغلق
أعلى