حصري موضوع كامل عن جهاز E-go مشاكله وحلوله .

الحالة
موضوع مغلق

sa3aad

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي مكسي والاخوان اللي يشتكون من بطئ التحميل في برامج P2P

انا من قبل تكلمت عن مشكلة برامج الـ P2P مثل الشيرازا والكازا والاي مش والاريس والبيرشير وكذلك تتبعها برامج ال تورنت مثل بيت تورنت والبيت اسبريت و µTorrent و Azureus .... الخ

البرامج هذي كلها تتعامل مع الاي بي الخاص بك يعني تربط الاي بي مالك مع اي بي الناس اللي انت تنزل منهم وينزلون منك يعني الجواز مالك في البرامج هذي اهو IP

قبل ثلاث سنوات تقريبا كان عندي دي اس ال شابك دايركت بدون راوتر عن طريق اليو اس بي وماكانت عندي اي مشاكل

ولكن بعد ما حبيت اسوي شبكة في بيتنا واشبك اكثر من جهاز رحت وشريت راوتر وايرلس وبدات تطلع عندي المشاكل بالسرعه ولكن كان حلها سهل
الحل بكل بساطه انك تفتح البورتات بالفايرول وكذلك بالراوتر تسوي اي بي ثابت وتفتحله هم البورتات (طبعا البورتات اللي تفتحها حسب البرنامج اللي تستخدمه لان كل برنامج له بورتات خاص محدده او انك انت تحددها بالبرنامج )

لكن بعد ما شريت الايقو مالقيت لها اي حل لغاية هذي الفترة ومو بس انا تقريبا كل اللي يشبكون من الايقو بالعالم كله تقريبا

وايد ناس بمواقع اجنبية قريت مشاكلهم مع الهواوي E220 (الايقو) والقطع المشابهه لها

وبعد ما دورت وقريت عرفة المشكلة وين بالضبط

طبعا المشكلة بموزع خدمة الانترنت نفسه واغلب شركات الاتصالات بالعالم واللي توفر خدمة الانترنت لها نفس المشكله واهي

لو تروح حق Start > Run وتكتب CMD راح يفتحلك صفحة الدوس
اكتب الامر IPConfig راح يعطيك الاي بي مالك وهو راح يكون
مثلا 10.176.×××.×××

لكن لو تروح حق المواقع اللي تعطيك رقم الاي بي مالك مثل http://whatismyip.com راح تلقاه
مثلا 168.187.×××.×××

وهذي الصورة للاي بي عندي

والمشكلة بكل اختصار ان هذي الشركات (مثل شركات الاتصالات) ما تعطيك الاي بي الفعلي
يعني راح تعتبر مثل الراوتر وتربط مجموعة اشخاص كل شخص منهم له اي بي وهمي وتجمعهم كلهم باي بي واحد حقيقي وفعلي

وحل المشكله واحد وهو ان الشركات هذي تعطي مشتركينها الاي بي الفعلي لهم

واذا في اي استفسار انا حاضر وسامحوني على الاطالة انا كتبتها على عجلة وفي اشياء ما شرحتها واختصرت عليكم كثر ما اقدر

mxxy

عضو مبدع
السلام عليكم

انا من قبل تكلمت عن مشكلة برامج الـ P2P مثل الشيرازا والكازا والاي مش والاريس والبيرشير وكذلك تتبعها برامج ال تورنت مثل بيت تورنت والبيت اسبريت و µTorrent و Azureus .... الخ

البرامج هذي كلها تتعامل مع الاي بي الخاص بك يعني تربط الاي بي مالك مع اي بي الناس اللي انت تنزل منهم وينزلون منك يعني الجواز مالك في البرامج هذي اهو IP

قبل ثلاث سنوات تقريبا كان عندي دي اس ال شابك دايركت بدون راوتر عن طريق اليو اس بي وماكانت عندي اي مشاكل

ولكن بعد ما حبيت اسوي شبكة في بيتنا واشبك اكثر من جهاز رحت وشريت راوتر وايرلس وبدات تطلع عندي المشاكل بالسرعه ولكن كان حلها سهل
الحل بكل بساطه انك تفتح البورتات بالفايرول وكذلك بالراوتر تسوي اي بي ثابت وتفتحله هم البورتات (طبعا البورتات اللي تفتحها حسب البرنامج اللي تستخدمه لان كل برنامج له بورتات خاص محدده او انك انت تحددها بالبرنامج )

لكن بعد ما شريت الايقو مالقيت لها اي حل لغاية هذي الفترة ومو بس انا تقريبا كل اللي يشبكون من الايقو بالعالم كله تقريبا

وايد ناس بمواقع اجنبية قريت مشاكلهم مع الهواوي E220 (الايقو) والقطع المشابهه لها

طبعا المشكلة بموزع خدمة الانترنت نفسه واغلب شركات الاتصالات بالعالم واللي توفر خدمة الانترنت لها نفس المشكله واهي

مثلا 10.176.×××.×××

لكن لو تروح حق المواقع اللي تعطيك رقم الاي بي مالك مثل http://whatismyip.com راح تلقاه
مثلا 168.187.×××.×××

وهذي الصورة للاي بي عندي

والمشكلة بكل اختصار ان هذي الشركات (مثل شركات الاتصالات) ما تعطيك الاي بي الفعلي
يعني راح تعتبر مثل الراوتر وتربط مجموعة اشخاص كل شخص منهم له اي بي وهمي وتجمعهم كلهم باي بي واحد حقيقي وفعلي

واذا في اي استفسار انا حاضر وسامحوني على الاطالة انا كتبتها على عجلة وفي اشياء ما شرحتها واختصرت عليكم كثر ما اقدر

عندك مثل الدردشة الكتابية لو المراقب بغه يطرد احد وكان اشتراكه إيجو او وطنية راح يطرد كل المشتركين لأن dns مال الايجو هو : 212.43.24.71 وهو الجديد

Q8fEver

عضو نشط
السلام عليكم

مثلا 10.176.×××.×××

مثلا 168.187.×××.×××

وهذي الصورة للاي بي عندي

كلامك عدل
إلا برنامج FlashGet
كسر القاعده
وعن طريقه تقدر تحمل ملفات تورنت كانها رابط مباشر
على شرط يكون فيه وايد سيزر للملف اللي قاعد تنزله
علشان تحصل على أعلى سرعه

samy79

عضو نشط
هل ما زال الاشتراك بو 27 دينار ؟ او صار 30 دينار ؟

انا اشتراكى 27 هل فيه فرق بينهم ..؟ :d

sa3aad

عضو نشط

لا اخوي انا كلمتهم امس وقالوا اللي عنده خط فواتير ياخذ يصير اشتراكه 27 واللي ما عنده خط واول مره يتعامل مع زين يصير اشتراكه 30

نفس الشروط اذا طفت ال 30 جيجا تقل السرعة وال 55 دينار لغوها يعني تقدر تكنسل الخط باي وقت وسعر الايقو للحين 60

Dr-Q80

عضو نشط
يا جماعه بالنسبة للي يبي راوتر عشان يخلي الe-go تصير wireless مافي داعي تشترون راوتر ب 250 دينار .... في طريقتين :
اولا : syslink عندهم راوتر سعره تقريبا 70 دينار تحط فيه الكرت و يصير wireless
الطريقة الثانية و اللي انا مستخدمها انك تشتري جهاز access point سعره بين 18-22 دينار و توصله بالكمبيوتر اللي شابك بالايجو و راح يبث wireless بس لازم يكون فيه كمبيوتر شابك على الايجو على طول

sa3aad

عضو نشط
يا جماعه بالنسبة للي يبي راوتر عشان يخلي الe-go تصير wireless مافي داعي تشترون راوتر ب 250 دينار .... في طريقتين :
الطريقة الثانية و اللي انا مستخدمها انك تشتري جهاز access point سعره بين 18-22 دينار و توصله بالكمبيوتر اللي شابك بالايجو و راح يبث wireless بس لازم يكون فيه كمبيوتر شابك على الايجو على طول

تقدر تشتري بعد قطعة وايرلس يو اس بي ب 10 دنانير وتخليها مثل الراوتر وتسوي شير للانترنت من الجهاز اللي فيه الايقو بس مداها مو قوي واذا كان لابتوب فيه وايرلس تقدر هم بدون ما تدفع شي بس اذا تبي تشبك من جهاز بي سي عادي لازم تكون مركبله وايرلس وتسوي بحث وتشبك على اللابتوب اللي فيه الايقو

بس يبيلها واحد يعرف بطريقة الشير للكونكشن وعمل شبكة وايرلس باللابتوب

aliii

موقوف

تقدر تشتري بعد قطعة وايرلس يو اس بي ب 10 دنانير وتخليها مثل الراوتر وتسوي شير للانترنت من الجهاز اللي فيه الايقو بس مداها مو قوي واذا كان لابتوب فيه وايرلس تقدر هم بدون ما تدفع شي بس اذا تبي تشبك من جهاز بي سي عادي لازم تكون مركبله وايرلس وتسوي بحث وتشبك على اللابتوب اللي فيه الايقو

بس يبيلها واحد يعرف بطريقة الشير للكونكشن وعمل شبكة وايرلس باللابتوب

تشكروووون يالحبايب سعد و د.كيو80

وما نستغني عنكم

بالنسبة لجهاز access point وين نقدر نحصله ؟؟

.

طبيعي

عضو نشط
sa3aad - aliii - Dr-Q80 اشكرك تعاونكم وردكم على استفساري بخصوص الراوتر
طريقة شبك جهازين مع بعض بخط انترنت واحد هذي طريقه سهله ولاتحتاج راوتر فقط واير بدينار اذا كان الجهازين مزودين بكرت شبكة
انا انواع الراوتر التي تفضلتم بذكرها فسوف ابحث عنها ولكم كل الشكر على المشاركة

mxxy

عضو مبدع

أي نعم ما تغير شي بالموضوع , والسرعة ما تفرق عند أي أحد فينه إلا إيذا كان الايجو فيه على نظام 3.6 لكن ال 7.2 بيحصل السرعة كلها , يعني نفس الشي الي بيلتحق ويشترك فأشتراكه 30 دينار ( جديد) ولي بيجدد أو عنده خط فواتير من قبل فأشتراكه 27 دينار لحد الان ماتغير شي

mxxy

عضو مبدع

السلام عليكم :

أخوي أنت تقصد (3com ) بس هذا مشكلته مثل ما قلت إن لازم يكون الايجو شابك من قبل , وفي ابعاد وايد وهي قطعة مثل الفلاش ممري وتنباع بحولي شارع بن خلدون على العموم شكرا للمعلومات وهي ممكن تفيد الاعضاء للي يحب أن يشبك جهازين مع بعض او يدرس نت ورك يدرب عليه ;)

mxxy

عضو مبدع
تشكروووون يالحبايب سعد و د.كيو80

وما نستغني عنكم

بالنسبة لجهاز access point وين نقدر نحصله ؟؟

.

السلام عليكم

تحصلها بالاسعار المذكوره أعلاه في حولي مجمع ولاء ولي على يمينه بعد تحصل محلات تكون يم مطعم هندي لول يبيع هذي القطع وهي كبر الفلاش ممري وشفافة بعضها والاصلية من شركة 3كوم

mxxy

عضو مبدع
sa3aad - aliii - Dr-Q80 اشكرك تعاونكم وردكم على استفساري بخصوص الراوتر
طريقة شبك جهازين مع بعض بخط انترنت واحد هذي طريقه سهله ولاتحتاج راوتر فقط واير بدينار اذا كان الجهازين مزودين بكرت شبكة
انا انواع الراوتر التي تفضلتم بذكرها فسوف ابحث عنها ولكم كل الشكر على المشاركة

السلام عليكم

سبق وقتلكم , اي واحد له خبره بنت ورك ممكن يسويلك الهوايل , لكن شي واحد ما يصير أن يشغل خط واحد بنفس الوقت يعني يقدر يسوي وايرلس بأكثر من طريقة , لكن نرد ونقول الراوتر بلا شك أفضضضضل وخاصتا لو كان يستحمل ال 7.2 او قادر على كسب ال 7.2 ::verymad::

أبـو شـهــد

عضو نشط
اخووي mxxy يعطيك العافية على مجهوودك الرائع
بس حبيت اسالك الاقي عندك ملف Dashboard مال زين
لانة اخووك عبثي اشوي تعبثت بالe-go وسويتلها ابديت من موقع سعودي وتغيرت الداتا اللي موجودة بالايقو وصارت مالت موبايلي

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.4 KB   المشاهدات: 596

sa3aad

عضو نشط
لانة اخووك عبثي اشوي تعبثت بالe-go وسويتلها ابديت من موقع سعودي وتغيرت الداتا اللي موجودة بالايقو وصارت مالت موبايلي

نزل التطوير هذا
http://www.kw.zain.com/zain-images/zain-e-govista-ipgrade-driver.rar

mxxy

عضو مبدع

السلام عليكم :-

أولا أخوي حمل ال upgrade الخاص بالايجو ولشركة زين ومن موقعهم

http://www.kw.zain.com/zain-images/zain-e-govista-ipgrade-driver.rar

ومن بعد ما تخلص من الابغريد وتحول القطعة الي عندك لشركة زين أنت مضطر أنك تحط فيه upgrade ثاني وهو 7.2 وهذا الرابط

http://www.mxxy.net/ego/managerupdate7.2.zip

ويذا خلصت يكون عندك الايجو جاهز للإستخدام بشكل طبيعي

توجد ملاحظة : أحتمال تكون عندك القطعة السوده الجديدة ؟! , راح تقدر تنفذ عليها وطورها من الملفات الي حطيتها لك لكن طبعا ماراح تظهرك كلمة زين راح تظهرلك كلمة الاتصالات المتنقلة أمتي سي

mxxy

عضو مبدع

المستكشف

عضو نشط
انا عندي اشتراك 27 شابك على N95 السرعة حدها 45 كيلو بايت شلون يقولون 7.2

SMoOoKY

عضو نشط
الغالي ماكسي ما عندك حل لمشكلة الريل بلير من سوينا الابديت لل 7.2 واهو مايشغل شي من موقعه دايركت لازم داونلود ؟؟؟؟ تكسب فيني اجر :)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى