شركــة الاتصالات الثالثه ( ش.م.ك )

الحالة
موضوع مغلق

mtlk

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2007
المشاركات
274
راس المال 50 مليون

كتب زكريا محمد وإبراهيم السعيدي ومحمد المطيري:
وافق مجلس الامة في جلسته امس على انشاء شركة اتصالات ثالثة للهواتف المتنقلة، رغم تعثر اقراره بسبب محاولات الحكومة اعادته الى لجنة الشؤون المالية البرلمانية، فيما اجل النظر في تعديلات لائحته الداخلية الى الجلسة المقبلة بعد مطالبات نيابية بالتريث في اقرارها.
وحظي القانون الخاص بالشركة الثالثة بموافقة ثلاثة واربعين نائبا، فيما رفضه نائبان رغم تحفظات الحكومة بشأن توزيع نسب الاكتتاب وصياغة بعض المواد.
وهدد النائب احمد السعدون بتحويل جميع اسهم الشركة الثالثة الى المتقاعدين في حال استمرار الحكومة في طلبها سحب تقرير اللجنة حوله، لكن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. اسماعيل الشطي أوضح ان قرار الحكومة سحب القانون يأتي انسجاما مع مطالبات نيابية داخل الجلسة.
وخصص القانون أربعة وعشرين في المائة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها، على ان تطرح ما نسبته خمسون في المائة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة، فيما تطرح ستة وعشرون في المائة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات.
ويمنع القانون شركات الاتصالات المتنقلة القائمة من المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة، على ان تؤسس الشركة خلال عام من تاريخ اقرارها، كما وافق المجلس على توصية تقضي بزيادة رأسمال الشركة من 50 مليون دينار الى 70 مليونا، وذلك ليتسنى للمواطنين الاكتتاب بقدر اكبر من الاسهم.

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=239620&searchText=شركة%20ثالثة%20للاتصالات%20المتنقلة%20في%20الكويت

وسيكون الاكتتاب فى شهر يناير 2008 ان شاء الله.
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
الصفحة الرئيسية الاقتصـــاد


وزارة المواصلات تقدم كامل الدعم اللازم لنجاح شركة النقال الثالثة
عدد القراء: 1


17/10/2007 قالت وزارة المواصلات في بيان أمس انه وبعد نشر وثيقة العطاءات في 23 سبتمبر ،2007 انطلق التحضير لعملية المزايدة العامة للمساهمة بنسبة 26% في شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة في الكويت. وعبرت الحكومة بالتزامن مع إطلاق عملية المزايدة العامة، عن التزامها بتوفير بيئة تنافسية عادلة وشفافة لشركتي الاتصالات الحاليتين في الكويت، والشركة الثالثة.
وأصدر وزير المواصلات بالوكالة بيانا سلط فيه الضوء على نية الحكومة خلق بيئة تضمن المنافسة العادلة. فأكد الوزير عبدالواحد العوضي: 'نريد أن تحقق الشركة الجديدة النجاح في الكويت، لذلك ندرس كل خطوة بعناية لنضمن إمكانية الاستدامة التجارية لعملياتها'. وأضاف: إلى ذلك ستتمتع حكومة الكويت ب 24% من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة، وسيتم عرض 50% من الأسهم في اكتتاب عام. بالتالي، وعليه فإنه من مصلحة الأطراف المعنية جميعها أن 'تحقق شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة الاستمرارية التجارية'.
وأضافت الوزارة في بيانها: بغية إيجاد بيئة مناسبة تسهل نجاح الشركة في الكويت، تبذل وزارة المواصلات جهودا حثيثة من أجل استحداث هيئة تنظيمية وإنجاز اللوائح التي ترعى قطاع الاتصالات. إلى ذلك، تلتزم وزارة المواصلات تقديم المنشآت والموارد المتوافرة للشركة الثالثة التي سبق ان قدمتها لشركتي الاتصالات المتنقلة الموجودتين. يشمل ذلك السماح للشركة باستخدام الأراضي والمباني الحكومية لتأسيس البنية التحتية للشبكة، والدخول إلى الشبكة التابعة للحكومة وإلى بوابة الاتصالات الدولية، وذلك طبقا للوائح القائمة حاليا التي ستنشر بهذا الصدد.
وأضاف الوزير: 'بموجب القانون رقم 26 الصادر عام ،1996 ستضمن وزارة المواصلات توزيعا عادلا للطيف الترددي بين شركات الاتصالات المتنقلة. إلى ذلك، وحرصا على توفير منافسة عادلة وصحية، ستحصل شركة الاتصالات المتنقلة الجديدة على عدد من الأرقام وخدمة الربط البيئي والقدرة على ولوج مواقع وزارة المواصلات ودوائر الإرسال'
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت
شباب عندي استفسااار ..


انا عندي رخصة تجارية ( شركة ) اقدر اكتتب بهذي الرخصه .. وشنو الشروط


وشكرا
 

maged

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2005
المشاركات
49
يعني بعد هالزياده لرأس المال

كم عدد الاسهم في البطاقه الواحده

وشكرا
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
مشكوور اخوي بو فلسين ... كم تتوقع عدد الاسهم اللي اقدر اكتتب فيهم بالرخصة ؟؟

الشركات لهم سقف اعلى وسقف ادنى بروحهم اتوقع كحد ادنى 5000 سهم وكحد اعلى 50الف سهم
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت
مشكوووووووور بو فلسين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الجاري موعد التقدم للمزايدة
26 مليون دينار كفالة بنكية للرخصة الثالثة من العراق القابضة و»الكيبل«
كتب جمال رمضان:

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان شركة العراق القابضة حددت يوم 14 الجاري لتقديم الكفالة البنكية المتعلقة برخصة الهاتف المحمول الثالثة في الكويت وكذلك ستتقدم مجموعة استثمارية أخرى تترأسها شركة الكيبل التلفزيوني.
وقالت المصادر ان هناك نحو 9 مجاميع استثمارية أخرى حددت هذا اليوم للتقدم للمزايدة ووضع الكفالة البنكية في حساب وزارة المواصلات.
وأشارت المصادر الى ان المزايدة ستتضمن تحديد السعر الذي ستتقدم به كل مجموعة والذي توقعت كافة المصادر ان يتراوح من 80 الى 110 ملايين دينار.
وأوضحت المصادر ان هذه التقديرات جاءت بعد دراسة جدوى قامت بها العديد من المجاميع الاستثمارية التي ترغب في التقدم للرخصة الثالثة خاصة وان عدد مستخدمي الهاتف المحمول في الكويت يزيد عن 2 مليون مشترك في شركتين للاتصالات قدمتا كافة الخدمات الممكنة في عالم الاتصالات.

تاريخ النشر: الاحد 4/11/2007
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
الوافى..........السعر ممتاز50 ......تكلفة السهم عليك300فلس لاتحسف
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
شباب جم يطلع سعر السهم على الشركات اذا قلنة ان التكلفة في تحديد السعر الذي ستتقدم به كل مجموعة والذي توقعت كافة المصادر ان يتراوح من 80 الى 110 ملايين دينار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى