شركــة الاتصالات الثالثه ( ش.م.ك )

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
18 نوفمبر آخر موعد لاستقبال عطاءات الاتصالات الثالثة
عدد القراء: 7


07/11/2007 كونا - قال رئيس اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة عادل الرومي امس، ان اللجنة تلقت اكثر من 500 سؤال من المهتمين بدخول المزايدة، مشيرا الى ان آخر موعد لاستقبال العطاءات سيكون في 18 نوفمبر الجاري.
واضاف الرومي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة حرصت على توفير المعلومة بشفافية كاملة ووفرت قسما خاصا للاستفسارات على الموقع الالكتروني.
وافاد بانه 'سيتم الانتهاء من اعداد الردود خلال الاسبوع الحالي'.
واوضح ان 'اللجنة لا تزال بانتظار قرار وزير المواصلات بخصوص اللوائح التنظيمية لشركة الاتصالات الثالثة'. وقضى قانون تأسيس الشركة تخصيص 24 في المائة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها على ان تطرح ما نسبته 50 في المائة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة.
واجاز القانون للمتقاعدين والمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الاسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي.
وقضى ايضا بطرح 26 في المائة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات.
وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة.




 
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
342
شباب انا ودي اكتتب بس ما عندي الا 10 بطايق عائلتي
شلون اقدر اكتتب اكثر بس بطريقة شرعية؟؟
 

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
شباب انا ودي اكتتب بس ما عندي الا 10 بطايق عائلتي
شلون اقدر اكتتب اكثر بس بطريقة شرعية؟؟

في طريقة حلوة ان شاء الله , تلاقي ناس عندهم بطايق لاكن ماعندهم فلوس طبعا ناس ثقة من اهلك او ربعك ودش معاهم شريك منهم البطايق ومنك الفلوس والنص بالنص انت مستفيد واهم بعد مستفيدين
 
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
342
في طريقة حلوة ان شاء الله , تلاقي ناس عندهم بطايق لاكن ماعندهم فلوس طبعا ناس ثقة من اهلك او ربعك ودش معاهم شريك منهم البطايق ومنك الفلوس والنص بالنص انت مستفيد واهم بعد مستفيدين

مشكور يا النجدي والله خوش اقتراح
شلون طافت علي :)
 

أبوفهـيد

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
111
يعني توقعاتكم بالنسبة لموعد الإكتتاب متى يكون ؟؟
هل مع بداية السنة ؟؟
 
التسجيل
19 أغسطس 2007
المشاركات
47
والله شكلهم امطولين!!
يعني اقرب موعد شهر3 أو 4
والسبب ان الحكومة والشركات متخوفين وحذرين اكثر من اللازم من هالشركة وجدواها الاقتصادي!!!! والسبب المنافسين (عصابة زين) اللي لهم دور في التأخيرات والعقبات اللي يسوونها على هالشركة
 

أبوفهـيد

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
111
الله كريم
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
إلحاقا لإعلانها في 25/8/2007م بخصوص إبداء اهتمامها في المزايدة العالمية لشراء حصة تبلغ 26% من رخصة الجوال الثالثة في الكويت، تعلن شركة الاتصالات السعودية أنها تقدمت يوم الأحد الموافق 18/11/2007 م للجنة التأسيسية لرخصة الجوال الثالثة في الكويت بعرضها المالي وفقا للمتطلبات التي وردت في كراسة الشروط والمواصفات. وبدخول شركة الاتصالات السعودية في المنافسة على هذه الرخصة فإنها تؤكد على اهتمامها بسوق الاتصالات الكويتي كونه من الأسواق الجاذبة بالنسبة لشركة الاتصالات السعودية وذلك نظرا لموقع الكويت الجغرافي بالنسبة للمملكة وللروابط السياسية والاقتصادية و الاجتماعية التي تربطها بالمملكة، إضافة إلى أن دخول شركة الاتصالات السعودية لسوق الاتصالات الكويتي سوف يعزز تكامل شبكة الاتصالات بين الدولتين وسوف يشكل امتدادا للخدمات المتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها. و تجدر الإشارة انه وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل اللجنة التأسيسية لرخصة الجوال الثالثة في الكويت فإن موعد الإعلان عن الفائز سوف يكون بتاريخ 2/12/2007م.
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
وكم سهم للمساهم كمتوسط تقديري لأصحاب المعرفة في الاكتتابات العامة والخاصة؟!!!
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
اعلن تلفزيون الكويت أن المزاد سيتم الثلاثاء القادم والاعلان موجود حاليا بالشريط الإخباري
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إعلان الفائز بـ %26 من الاتصالات الثالثة الثلاثاء المقبل
2

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار أن اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة المتنقلة ستعلن الفائز بأعلى عطاء لشراء 26 في المئة من أسهم الشركة في مزاد يقام الثلاثاء المقبل. وقالت الهيئة انه «تم تقييم العطاءات التي قدمتها الشركات» مشيرة الى ان «جميع المتقدمين الذين استكملوا شروط القانون رقم 2 للعام 2007 سيتلقون دعوة رسمية للمشاركة في الفتح العلني للعطاءات المالية الذي سيقام في الـ27 من الشهر الحالي».
وأكدت ان اللجنة التأسيسية ستقوم بفتح المظاريف بكل وضوح وشفافية وستحرص على توفير بيئة مناسبة للمشاركين في المزاد العلني. ونبهت الهيئة الى انه لا يشترط على اللجنة التأسيسية ان تفصح عن اي نوع من التوقعات او ذكر اي حدود لمبلغ العطاء المالي. وذكرت ان قائمة المتقدمين بالعطاءات هم (الاتصالات السعودية) و(اتصالات الامارات) و(شركة تركسل) و(تحالف يضم بيت التمويل الكويتي ومجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل ) و(تحالف بتلكو الكويت) الذي يضم بتلكو ودار الاستثمار و(تحالف شركة نور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري وشركة البتراء الاردنية للاتصالات). كما تقدم بعطاءات في هذا الشأن (تحالف داو للاتصالات) الذي يضم الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وشركة العراق القابضة و(بيت الاستثمار العالمي - غلوبل) و(تحالف شركة مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع الخصخصة القابضة).


 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
من لديه علم عن عدد الأسهم المطروحة وكم سهم تقريباً كحد أدني للبطافة وموعد الإكتتاب عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تشهد شركة الاتصالات الثالثة بعد غد الثلاثاء محطة مهمة في طريق اشهار الشركة، عبر فتح مظاريف الأسعار التي تقدمت بها 9 تحالفات محلية واقليمية لشراء 26 في المئة من أسهم الشركة التي سيبلغ رأسمالها 50مليون دينار. وعلى رغم أن المظاريف مازالت مغلقة تحت عهدة اللجنة التأسيسية، الا أن هوية الفائز باتت في بطن المظاريف ولايمكن تغييرها، وبالتالي فان عامل السرية لم يعد مهما في حجم العروض التي قدمها المتنافسون التسعة.
ومن هذا المنطلق، تعالى الهمس عن حجم هذا العرض أو ذاك، وعن الرقم الذي بلغه أعلى العروض، والذي سيمكن صاحبه من قيادة الشركة في المرحلة المقبلة، حيث تشير أوساط مطلعة الى أن العرض الذي سيفوز بالحصة يتراوح مابين دينار و200 فلس الى دينار و300 فلس، فيما تردد أن أعلى عرض كان من نصيب التحالف الذي يقوده بيت التمويل الكويتي (بيتك) والذي يضم كل من مجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، حيث تردد أن حجم عرض هذا التحالف قد يصل الى 150 مليون دينار لشراء الحصة البالغة 130 مليون سهم، من دون أن يلغي ذلك احتمال أن تأتي المفاجأة بعرض أكبر لـ «اتصالات» الإماراتية أو «الاتصالات» السعودية.
تجدر الاشارة الى أن قائمة المتقدّمين الى العطاء تتضمن كل من: 1 - الاتصالات السعودية، 2 - اتصالات الامارات، 3 - شركة تركسل 4 - تحالف يضم بيت التمويل الكويتي ومجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، 5 - تحالف بتلكو الكويت الذي يضم بتلكو ودار الاستثمار، 6 - تحالف يتألف من شركة نور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري وشركة البتراء الأردنية للاتصالات، 7 - تحالف داو للاتصالات يضم الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وشركة العراق القابضة، 8 - بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، 9 - تحالف شركة مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع الخصخصة القابضة.
وطبقا للبرنامج الزمني من المرتقب ان تكون «الاتصالات الثالثة» جاهزة للعمل نهاية فبراير المقبل او في بداية مارس.
وقضى قانون تأسيس الشركة تخصيص 24 في المئة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها على ان تطرح ما نسبته 50 في المئة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة. واجاز القانون للمتقاعدين والمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الاسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي. وقضى ايضا بطرح 26 في المئة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات.
واستثنى القانون من تلك المزايدة شركات الاتصالات الكويتية المتنقلة القائمة بتاريخ طرح هذا المزاد (الشركات العاملة) حيث يمتنع عليها المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة. وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة
 

Mr.FaiSaL

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
114
الإقامة
kuwait
والله اللي ملاحظه انه زين والإتصالات اشتغلت الغيره عندهم :)

زين بزيد راس ماله علشان يمسك ربعه
والاتصالات قام يدق سلف رغم انه السوق طايح اليوم الا اهو طايح 20 فلس تمويه بس علشان لايبين حق الناس اني مالي شغل صاعد صاعد ههههههه

والإتصالات الثالثه ماكلة الجو سيرتها على كل لسان :)

وغفر الله لي ولكم :)
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
الاتصالات السعودية فازت
المصدر: تلفزيون الوطن برنامج تو الليل
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
الاتصالات السعودية فازت
المصدر: تلفزيون الوطن برنامج تو الليل



شلوون فازت والمظاريف للحين ما انفتحت اخووي ؟؟؟

يوم الثلاثه يفتحونها ...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قيمة الصفقة 120 مليون دينار بسعر 923 فلساً للسهم الواحد
«الاتصالات السعودية» ... تفوز بالرخصة الثالثة
تقرير أمام «الاقتصادية الوزارية»، يدعم نظم الإشراف المصرفي ويضبط معدلات منح الائتمان

كتب احمد النوبي وجمال الراجحي:
بات في حكم المؤكد فوز شركة الاتصالات السعودية برخصة الاتصالات الثالثة في الكويت والحصول على حصة %26 البالغة 130 مليون سهم، بعدما قدمت اعلى سعر في العروض المالية المقدمة من 9 تحالفات محلية وإقليمية.
وذكرت مصادر مطلعة ان «قيمة الصفقة بلغت نحو 120 مليون دينار بسعر 923 فلسا للسهم الواحد».
وأوضحت المصادر ان «تحالف بيت التمويل الكويتي جاء في المركز الثاني بسعر اقل من الشركة الفائزة.
وكانت 9 تحالفات قدمت عطاءاتها 18 نوفمبر الجاري وشملت تحالفات اقليمية ومحلية اضافة الى شركة الاتصالات السعودية وبيت التمويل الكويتي وهي شركة اتصالات الاماراتية وشركة تركسيل وتحالف شركة بتلكو ودار الاستثمار وتحالف شركة نور للاستثمار والبنك التجاري الكويتي وشركة اورانج العالمية للاتصالات وتحالف شركة العراق القابضة والشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وشركة بترا للاتصالات اضافة الى تحالف مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة.
يذكر ان رأس مال« الاتصالات الثالثة» يبلغ 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم، منها %24 للحكومة و%50 للاكتتاب العام.
من جهة أخرى، تقرير اصبح جاهزا لعرضه على اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء يساهم في توسيع القاعدة الاستثمارية في السوق الكويتي وتنويع ادواته، ويدعم نظم الاشراف المصرفي.
واوضحت مصادر مطلعة ان التقرير يضع أسسا مطورة لتفعيل انظمة تداول السندات وتقليل كلفة الاصدار والتداول لها، اضافة إلى تعزيز معايير محاسبية دولية لتحسين درجة الشفافية، فضلا عن ضبط معدلات منح الائتمان».
واشارت المصادر إلى ان «التقرير يعزز الادارة السليمة في العمل المصرفي، ويشدد على اعتماد سياسات استثمارية واقراضية مناسبة، ونظم شاملة لادارة المخاطر المختلفة ومراقبتها».

تاريخ النشر: الاثنين 26/11/2007
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى