الأوبشن .. بين السائل والمجيب ..

majed.s.k

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
أخي الكريم .. اذهب الى الخط العلوي الكحلي بعد الدخول لحسابك ثم اضغط ( Account ) ، وبعدها اختار Profile & Preferances ثم على يدك اليمين اختار Option Trading اضغط Change يأتيك الطلب .. اطبعه ثم عبئة بدقة وارسله على الفاكس أو البريد ..

داخل الطلب عند الوصول الى انواع الأوبشن المرغوبة اختار Buy & sell Option ، ولن تحتاج الى زيادة الرصيد ابدا ..

اخوي سهيل
انا مكتوب بجانب الاوبشن long

هل معناه ان الاوبشن مفعل

ارجو الافاده

سهيل الدراج

عضو محترف
majed.s.k قال:
انا فهمت فكرة ونظرية الاوبشن

بس باقي اشياء بسيطه

س-هل جميع الاسهم فيها اوبشن او تقتصر على اسهم معينه

س-كيف اضع امر الاوبشن اي طلب شراء اوبشن هل بنفس طريقة شراء الاسهم بدون اوبشن ويختلف فيها الرمو فقط

س-هل اذا اشتريت عقود كثيره اي بحوالي 20الف دولار في اوبشن
هل من السهم بيعها وتصريفها

ارجو الافاده وشكرا

** ليس كل الأسهم فيها أوبشن .. وانما في الأسهم المشهورة والتى عليها تداول جيد نوعا ما ..

** نعم من السهل بيع وتصريف الأوبشن مثله مثل السهم تماماً .. ولكن بشرط ان التصريف أو الشراء يخضع لسعر العرض وسعر الطلب ..

** طلب شراء أو بيع الأوبشن موجود في الرابط التالي : ( في نقس الموضوع ) .. http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=48070&page=10

Option 2.jpg

** هناك نصائح مهمة لا بد أن تفعلها قبل ان تقرر شراء أوبشن شركة ما ... http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=48070&page=11

مرحبا بجميع التساؤلات ومن جميع الأعضاء الكرام ..

سهيل الدراج

عضو محترف
majed.s.k قال:
اخوي سهيل
انا مكتوب بجانب الاوبشن long

هل معناه ان الاوبشن مفعل

ارجو الافاده

نعم الأوبشن مفعل وتستطيع ان تشترى CALL و PUT .. ألف مبروك .. انت ان شاء الله على بعد خطوات من تنفيذ أول عملية ..

سهيل الدراج

عضو محترف
majed.s.k قال:
انا فهمت فكرة ونظرية الاوبشن

بس باقي اشياء بسيطه

س-سهم googمن اكثر الاسهم تذبذب ولو اشتريت اوبشن بسعر امس بحدود 383 في بداية السوق
وفي نهاية السوق كما شاهدنا كسر القوقل سعر 390

هل استطيع بيعه
وكم يكون المكسب للعقد الواحد للسبع دولارات

ارجو الافاده وشكرا

أخى ماجد .. سؤالك ناقص .. ولا بد ان يتضمن نوع الأوبشن كول أو بوت .. والأوبشن لشهر كم ؟ .. وما هو السترايك برايس ؟ وكم كان سعره عند الشراء ؟ ..

تحياتى لك ..

majed.s.k

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
أخى ماجد .. سؤالك ناقص .. ولا بد ان يتضمن نوع الأوبشن كول أو بوت .. والأوبشن لشهر كم ؟ .. وما هو السترايك برايس ؟ وكم كان سعره عند الشراء ؟ ..

تحياتى لك ..

مشكور على مرورك
السؤال هو
لو اشتريت امس سهم goog اوبشن
ونوعه كول
ومدته شهر واحد
وكان سعره عند الشراء 383

ووصل السعر بنفس اليوم الى 390
هل استطيع بيعه بنفس اليوم
واذا استطعت بيعه كم يكون المكسب بالمائه علما
ان راس المال المستخدم عشرة الاف دولار
انتهى السؤال

اما استفسارك عن السترايك برايس
فلم افهمه

adel4000

عضو نشط
سؤال يااخوانى

سؤال يااخوانى هل يعنى اوبشن بوت اغسطس 30 كان 8. والان 3.4
والعقد 100*.8=80$ وبعته الان 100*3.4=340$

صح والا خطا :

سهيل الدراج

عضو محترف
adel4000 قال:
سؤال يااخوانى هل يعنى اوبشن بوت اغسطس 30 كان 8. والان 3.4
والعقد 100*.8=80$ وبعته الان 100*3.4=340$

صح والا خطا :

نعم صحيح جدا جدا .....

majed.s.k

عضو نشط
majed.s.k قال:
مشكور على مرورك
السؤال هو
ونوعه كول
ومدته شهر واحد
وكان سعره عند الشراء 383

انتهى السؤال

فلم افهمه

ارجو الافاده

smart_hasan

عضو نشط
أستاذي سهيل ..
كنت سأسأل نفس سؤال الأخ ماجد الذي تسبقني مشاركته ..

وأيضاً عندما تجاوب وتتفرّغ ..أريدُ أن اسألك سؤالاً صاروخياً ..

بارك الله فيك ..

على فكرة ..قرأت الموضوع من جديد على مهل ولمدة يومين ..والحمدلله استوعبت ووضحت الفكرة ..لكن هناك بعض الرضوض التي تعرضت لها أثناء الفهم ..فأتمنى منكَ جبرها ..

لنا عودة ..

حفظك الله وألف مبروك على أمازون ..أما أنت عالم ذرة بصحيح !!!!

adel4000

عضو نشط
يااخوانى ردوا علينا حتى نفهم

--------------------------------------------------------------------------------

يااخوانى الاعزاء
اريد ان تتكرموا وتعلمونا كم رسوم العقود وهل فيها فائده ربويه وافضل وسيط واذا اخد عنده علم بوسيط اكويتى يلحفنا انا سمعت ان البنك الوطنى عنده اوبشن يليت احد ينورنا

وشكرا

fofo

عضو جديد
abo-fahad قال:
اي اما ان تستفيد من التوصيات او تكفينى شرك من الفتاوي

التي تأتون بها

نحن نحب الحلال ولا نريد الحرام

وكل شخص له من يفتي له اي

نحنو نرى ان الابشن كول حلال

ولا تعليق لدي من البوت لانه نظريا حرام

دعونه نستفيد

:)

اخي الفاضل انا ما قلت لك ان الاوبشن حرام ولا جبت لك فتاوي من راسي و لا كنت اقصدك انا كل قصدي هو الرد على الاخ adel4000 الي يسأل عن الشبيلي من يكون ..وانا من الناس المقتنعين بكلام الشبيلي عن الاوبشن يعني ما قلت لك انه حرام لأني شخصيا راح اشتغل فيه ولا قلت لك لا تستفيد ..الله يوفقك بالحلال .. ويا ليت اسلوبك يكون ارقى ..وبالتوفيق

abo-fahad

عضو نشط
fofo قال:
اخي الفاضل انا ما قلت لك ان الاوبشن حرام ولا جبت لك فتاوي من راسي و لا كنت اقصدك انا كل قصدي هو الرد على الاخ adel4000 الي يسأل عن الشبيلي من يكون ..وانا من الناس المقتنعين بكلام الشبيلي عن الاوبشن يعني ما قلت لك انه حرام لأني شخصيا راح اشتغل فيه ولا قلت لك لا تستفيد ..الله يوفقك بالحلال .. ويا ليت اسلوبك يكون ارقى ..وبالتوفيق

انا لم اقصد اي احد في عينه

وانا اسف على التجريح مع اني لم اجرح احد

بس كلامي كان موجه على المقتنع انه الابشن حرام ويدخل الموقع ويزيد الحجي من جديد

ولانرضى بتجريح احد ونحن هنى للحوار البناء والاستفاده للجميع

وشاكريلكم

سهيل الدراج

عضو محترف
majed.s.k قال:
مشكور على مرورك
السؤال هو
ونوعه كول
ومدته شهر واحد
وكان سعره عند الشراء 383

انتهى السؤال

فلم افهمه

عدنا اليكم من جديد .. معليش يا شباب احيانا اتاخر عليكم بعض الوقت تعرفون المشاغل العائلية وظروف العمل ومتابعة السوق .. لكن تأكدوا ان جميع اسئلتكم في المواضيع الخاصة بى سأجاوب عليها ان شاء الله باستثناء السهو والخطأ .. فالمعذرة ..

أخي ماجد .. سؤالك لازال به نواقص .. كيف يعنى اريد معرفة كم سعر سهم قوقل عند اتخاذ قرار الشراء ونوع الأوبشن بوت أو كول ، وما هو الستريك برايس أو مايسمى بالهدف .. يعنى نحن نقول اليوم مثلا اشترى سايمنتك كول 17.5 أغسطس .. أربع معلومات اسم الشركة ونوع الأوبشن وهدف الأوبشن والشهر المطلوب ( اسم الشهر مهم ) ونزيد الأمر الخامس وهو كم سعر السهم الحالي ؟ ..

اذا كان احد المعلومات ناقص .. الاجابة اكيد تصبح خطأ لأن الأوبشن مسألة حساسة جدا ..

اتمنى انك اشتريت معانا سايمنتك !! ..

سهيل الدراج

عضو محترف
smart_hasan قال:
أستاذي سهيل ..

وأيضاً عندما تجاوب وتتفرّغ ..أريدُ أن اسألك سؤالاً صاروخياً ..

بارك الله فيك ..

على فكرة ..قرأت الموضوع من جديد على مهل ولمدة يومين ..والحمدلله استوعبت ووضحت الفكرة ..لكن هناك بعض الرضوض التي تعرضت لها أثناء الفهم ..فأتمنى منكَ جبرها ..

لنا عودة ..

حفظك الله وألف مبروك على أمازون ..أما أنت عالم ذرة بصحيح !!!!

عطنا سؤالك الصاروخي ... وإن شاء الله تكون معانا في صفقة يكون مكسبها 10 أضعاف أو اكثر ..

تابع معنا غدا سايمنتك SYMC وشوف كيف مرة يربح الوت ومرة الكول .. المهم يكون تحليلك صحيح ..

سهيل الدراج

عضو محترف
adel4000 قال:

--------------------------------------------------------------------------------

يااخوانى الاعزاء
اريد ان تتكرموا وتعلمونا كم رسوم العقود وهل فيها فائده ربويه وافضل وسيط واذا اخد عنده علم بوسيط اكويتى يلحفنا انا سمعت ان البنك الوطنى عنده اوبشن يليت احد ينورنا

وشكرا

اعطيك مثال حي ..

لو انك تبى تشترى 1000 سهم AMZN .. العمولة هي 10 دولار فقط ... لكن اذا اردت ان تشترى 100 عقد AMZN 30 Aug .. العمولة تكون مركبة وعلى النحو التالي 10 دولار عمولة التنفيذ الالكترونى + 75 دولار عمولة الأوبشن وبورصة الأوبشن = 85 دولار ( كل عقد عليه عمولة 0.75 سنت × 100 عقد = 75 دولار ) وهكذا ...

اما بالنسبة للوسطاء المحليين فلا اعتقد انهم عندهم اوبشن وفي حال وجودة فالعمولة ستكون على الأقل 3 أضعاف الرقم الذي شرحته لك اعلاه .. مما يهدد بنسف ارباحك ..

واضح اخي الكريم ؟!! .. جزيت خيرا اخي عادل ..

well off to be

عضو نشط
موضوع شيق , جميل و مفيد ...

في البداية احب اشكر الاخ سهيل على ها المجهود الكبير فعلا , و على الجهد الواضح في الاجابة على الاسلئة , الله يوفقك دنيا و اخره يا اخ سهيل و يدوم عليك الصحة و العافية يا رب.

لقيت اجايات في موضوعك الجميل عن معظم الاسئلة الي في بالي,

بس ودي لو تحط اشلون عملية الشراء و البيع مع ايتريد , ما شاء الله الشباب اهني كلهم اميرتريد :) , طبعا ابو ابراهيم " فني ايتريد ما يقصر" و سؤال ثاني , انا حسابي مو مفعل الاوبشن , اشلون افعلة!!!

و ان شاء الله التوصية القادمة معاكم " حتى لو ما فعلت حسابي" :)
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مع جزيل الشكر و التقدير ,

wasl

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
اعطيك مثال حي ..

لو انك تبى تشترى 1000 سهم AMZN .. العمولة هي 10 دولار فقط ... لكن اذا اردت ان تشترى 100 عقد AMZN 30 Aug .. العمولة تكون مركبة وعلى النحو التالي 10 دولار عمولة التنفيذ الالكترونى + 75 دولار عمولة الأوبشن وبورصة الأوبشن = 85 دولار ( كل عقد عليه عمولة 0.75 سنت × 100 عقد = 75 دولار ) وهكذا ...

اما بالنسبة للوسطاء المحليين فلا اعتقد انهم عندهم اوبشن وفي حال وجودة فالعمولة ستكون على الأقل 3 أضعاف الرقم الذي شرحته لك اعلاه .. مما يهدد بنسف ارباحك ..

اخي سهيل اعتقد سامبا في السعوديه ارخص من العموله هذي او قريب منها

بس بالتحديد لا اعلم لعدم تداوله لكن وقت توقيع الاتفاقيه لفت نظري عموله الاوبشن وكأنها اقل من كذا

انا مستغرب من ارتفاع عمولة الاوبشن عند وسيطك

وسا تأكد

سهيل الدراج

عضو محترف
well off to be قال:
في البداية احب اشكر الاخ سهيل على ها المجهود الكبير فعلا , و على الجهد الواضح في الاجابة على الاسلئة , الله يوفقك دنيا و اخره يا اخ سهيل و يدوم عليك الصحة و العافية يا رب.

لقيت اجايات في موضوعك الجميل عن معظم الاسئلة الي في بالي,

بس ودي لو تحط اشلون عملية الشراء و البيع مع ايتريد , ما شاء الله الشباب اهني كلهم اميرتريد :) , طبعا ابو ابراهيم " فني ايتريد ما يقصر" و سؤال ثاني , انا حسابي مو مفعل الاوبشن , اشلون افعلة!!!

و ان شاء الله التوصية القادمة معاكم " حتى لو ما فعلت حسابي" :)
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مع جزيل الشكر و التقدير ,

الأخ ابو ابراهيم الرجاء المساعدة لأن جميع الأسئلة ذات علاقة بإى تريد ...

جزاك الله خيرا اخي الكريم .. وفقك الله واحنا في انتظارك .. وان شاء الله نجهزلك توصية ساخنة ..

سهيل الدراج

عضو محترف
wasl قال:
اخي سهيل اعتقد سامبا في السعوديه ارخص من العموله هذي او قريب منها

بس بالتحديد لا اعلم لعدم تداوله لكن وقت توقيع الاتفاقيه لفت نظري عموله الاوبشن وكأنها اقل من كذا

انا مستغرب من ارتفاع عمولة الاوبشن عند وسيطك

وسا تأكد

أبدا .. ارخص عمولة للأوبشن هي( 0.5 دولار للعقد + عمولة التنفيذ ) .. وهي لدى وسيط غير مشهور .. أعتقد انه Option express ان ما خانتنى الذاكرة .. لكن عيبه بدون خدمات ..

adel4000

عضو نشط
الله يعطيك العافيه

سهيل الدراج قال:
اعطيك مثال حي ..

الله يعطيك العافيه اخ سهيل والله اشهد ان ماقصرت معانا واتعبناك من كثرت الاسئله .....لا والاسئله جايه بالطريق
والله يرزق ويوفقك يالحبيبب انت كنز معلومات لاتجده باى منتدى ونحنوا والله فخوريين بك

أعلى