الأوبشن .. بين السائل والمجيب ..

FreeTrader

عضو محترف
سهيل الدراج قال:
بو ابراهيم .. ماشاء الله عليك انت خبير بكل شيء .. الله لا يحرمنا منك ..

لا والله عندي اشياء كثيره تنقصني وقاعد اتعب عليها الى الان ولا زلت اتعلم مع هذا السوق

سهيل الدراج

عضو محترف
2000% أو 20 ضعف في يوم واحد ..

هل سمعت بهذا حتى ولو في الأساطير ..

Yhoo 2.JPG

FreeTrader

عضو محترف
waseem قال:
سهيل تعرف ان اوبشن ياهو على 25 كان صفر ولو طلبته بسنت كان عطوك

اليوم 0.5 يعني 5000% :d

شكلنا راح نزورك يوم مع اللمبي :)
بعيد الشر

waseem

عضو محترف
FreeTrader قال:
شكلنا راح نزورك يوم مع اللمبي :)
بعيد الشر

والله يابو ابراهيم شئ يجيب الجنان

تخيل انك حاط 20 الف دولار على سنت وواصل معاك 0.5 يعني مليون دولار وش كان حالك اليوم

عارف وش تفكر فيه تقول اباخذ الثانية :D :D

FreeTrader

عضو محترف
waseem قال:
والله يابو ابراهيم شئ يجيب الجنان

تخيل انك حاط 20 الف دولار على سنت وواصل معاك 0.5 يعني مليون دولار وش كان حالك اليوم

عارف وش تفكر فيه تقول اباخذ الثانية :D :D

مجنون اضيع المليوم على حرمه :) اقولك بعدين شسوي فيهم

سهيل الدراج

عضو محترف
FreeTrader قال:
مجنون اضيع المليوم على حرمه :) اقولك بعدين شسوي فيهم

وسيم اتوقع ما راح تنام الليل اليوم من كثر التفكير في Yhoo .. طيب فكر في قوقل وشوف التحليل الأساسي وعليك انت وابو ابراهيم التحليل الفنى .. ونصدر رأى موحد ..

الموضوع مفتوح لأبو ابراهيم ..

FreeTrader

عضو محترف
سهيل الدراج قال:
وسيم اتوقع ما راح تنام الليل اليوم من كثر التفكير في Yhoo .. طيب فكر في قوقل وشوف التحليل الأساسي وعليك انت وابو ابراهيم التحليل الفنى .. ونصدر رأى موحد ..

الموضوع مفتوح لأبو ابراهيم ..
انا فنيا
حاطلكم موضوع وانا على دعم
يا ابيض يا اسود
والاعلان بكره بعد السوق يعني راح يكون تذبذب حاد بكره لكن ان شاء الله فوق الدعم
انا ودي تكون ارباحها خياليه حتى تسحب النازداك معاها وتقوده من جديد

سهيل الدراج

عضو محترف
يقول الخبراء حكمة أعجبتنى ، لها علاقة بالتحليل الأساسي ..

stock price like water .. always seeks its level.. 00

وترجمتها ان سعر السهم كالماء أو الموج الذي يرتفع وينخفض وفي النهاية يصل الى الاستقرار عند مستوى الأرض ..

قوقل ستكون واحدة من الشركات التى ستصل الى الاستقرار عند سعرها الحقيقى .. أتدرون ما هو سعرها الحقيقي ..!!

سأضع التحليل الاساسي لقوقل في الموضوع التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=51465

الموضوع لأبو ابراهيم .. ( دعاية مجانية بو ابراهيم ) نتحاسب بعدين ..

boturky

عضو نشط
افيه تعبت وانا الحقكم بديت قرائة الموضوع وكانو الصفحات 10 الحين ماشالله صاروا 16 صفحه ماشالله عليك اخوي سهيل مسرع بالحيل
المهم اني عجزت افهم شي
ياليت اخوي سهيل تعيد كل اللي كتبته من جديد :d :d

لا لا اضحك معكم بس انا ابي اشترك باميرتريد وش اول خطوه اسويها وكم اقل مبلغ اقدر افتح حساب فيه

والشكر لكم مقدما

انننننننننننننننننن

سهيل الدراج

عضو محترف
boturky قال:
افيه تعبت وانا الحقكم بديت قرائة الموضوع وكانو الصفحات 10 الحين ماشالله صاروا 16 صفحه ماشالله عليك اخوي سهيل مسرع بالحيل
المهم اني عجزت افهم شي
ياليت اخوي سهيل تعيد كل اللي كتبته من جديد :d :d

لا لا اضحك معكم بس انا ابي اشترك باميرتريد وش اول خطوه اسويها وكم اقل مبلغ اقدر افتح حساب فيه

والشكر لكم مقدما

انننننننننننننننننن

أول خطوة هي فتح حساب مع امريتراد ، واليك الرابط :
http://www.indexsignal.com/openaccount/Ameritrade.htm

وأقل مبلغ هو 2000$ .. والأهم من ذلك هو تثقيف نفسك على عملية اختيار السهم وتحليليه .. ومواضيع المنتدى الحقيقة هي مكتبة متنقله بامكانك الاستفادة منها والمناقشة مع الأخوة الافاضل ..

تمنياتى لك بالتوفيق ..

سهيل الدراج

عضو محترف
أنشر هنا وللفائدة بعض الأسئلة التى وردتنى على الخاص وأجوبتها لتعم الفائدة على الجميع ..

-هل يتماشى الاوبشن مع التحليل الفني؟

لا يوجد تحليل فنى للأوبشن ولكن التحليل الفنى هو للسهم نفسه .. الأوبشن والسهم وجهان لعملة واحدة .. وبالتالي فإن التحليل الفنى هو عنصر اساسي وحاسم للأوبشن أكثر من اى شيء آخر والسبب ان الأوبشن يتأثر بالوقت والتحليل الفنى يعنى الوقت .. فإذا اخطئت في قراءة التحليل الفنى ونزل السهم فستفقد وقتا كبيرا يفقدك قيمة الأوبشن ..

-ما هو أفضل للأوبشن التحليل الفني أم الاخبار؟

الاثنين معا التحليل الفنى وخير على خير اذا توفر الخبر الجيد الموثوق .. وعموما التحليل الفنى احيانا يخبرك ان هناك خبرا ما في الطريق انت لم تعلمه بينما غيرك علمه قبلك فبدأ بالشراء فعلاً وبالتالي ظهرت اشارات الشراء في شارت التحليل الفنى ..

-هناك ( soft ware ) للأوبشن أو لتداول الاوبشن تسمى أرضيات أو (floors) هل تتعامل بها و أذا كنت تتعامل, هل تساعدني بمعرفه أفضل (soft ware) ؟

لا أعلم عن ذلك ..

-هل هناك دورات للأوبشن داخل الكويت؟

لا أعلم عن ذلك ..

-هل هناك منتديات أو مواقع للأوبشن؟

لا أعلم عن ذلك ..

-عادة المضاربين بالاوبشن يدخلون بمبالغ صغيره, هل هناك مشكله اذا دخلت بمبلغ كبير؟

لا توجد مشكلة ، ولكن الخطر يكون كبير بفقدان رأسمالك .. انا شخصيا استثمرت مبلغ كبير في الأوبشن وخسرته في صفقة واحدة !!

-أحد محترفي الأوبشن يقول أنا أدخل بمبلغ صغير لان مردوده عالي ، ولكن عندما سألته ما المشكله اذا دخلت بمبلغ كبير؟ كانت أجابته غير واضحه ؟؟ ما رأيك ؟ ..

الاجابة الصريحة هي عدم الثقة بدرجة كبيرة بنجاح الصفقة .. وكلما ضعفت الثقة أصبح من الواجب ان تقلل المبلغ المستثمر ..

تحياتى للسائل وللجميع .. أخوكم سهيل الدراج ..

داوود

عضو نشط
اخوي الموسوعة سهيل

اسالك هل هناك علاقة بين التحليل الفني وبين اعلان ارباح السهم
هذا سؤالي وارجو انك تجاوبني بطريقة بسيطة استوعبها

وبالنسبة للي سالوك عن مواقع تعليمية للابشن انا حطيت في مشاركة سابقة عنوان مواقع بالانجليزي والعربي وهم مواقع جيدة ومفيدة لكن الاساس هو العمل الفعلي في الابشنات

سهيل الدراج

عضو محترف
داوود قال:
اخوي الموسوعة سهيل

اسالك هل هناك علاقة بين التحليل الفني وبين اعلان ارباح السهم
هذا سؤالي وارجو انك تجاوبني بطريقة بسيطة استوعبها

وبالنسبة للي سالوك عن مواقع تعليمية للابشن انا حطيت في مشاركة سابقة عنوان مواقع بالانجليزي والعربي وهم مواقع جيدة ومفيدة لكن الاساس هو العمل الفعلي في الابشنات

مرحبا بك اخى داوود ..

التحليل الفنى يرشدك الى سلوك السهم .. ومن السلوك الفنى للسهم تستطيع ان تتنبأ في أغلب الأحيان ما نوع الاعلان الذي سيتم هل هو ايجابى ام سلبى ..

وأكبر دليل على ذلك .. التحليل الفنى لسهم أبل كان يرشدنا الى ان النتيجة ستكون ممتازة وحدث ذلك فعلاً .. وعلى النقيض من ذلك كانت الاشارات الفنية والأساسية واضحة جدا لشركة ياهو وانتل وحدث ذلك .. اذن التحليل الفنى يعطيك بعض الاشارات الى نوعية الخبر الذي سيحدث ..

مفهوم التحليل الفنى وأصحاب مدرسة ونظريات التحليل الفنى ينطلقون من عدة فرضيات .. أهم هذه الفرضيات تتحدث عن : ان الخبر قبل ان يصل لى ولك يمر عبر مجموعة من المقربين والمتنفذين فيبدأون بالتصرف شراءا أو بيعاً ومنه تستطيع دراسة وقراءة الشارت ومن ثم اللحاق بهم ..

بذلك تستطيع أن تكون سابقا للخبر وتبنى موقفك من الأوبشن أو السهم .. مثلاً ماذا عساك ان تفعل بعدما عرفت نتيجة أبل .. ضاعت عليك 12% في السهم كانت كفيلة بأن تعطيك على الأقل 150% في الأوبشن ..

تحياتى لك اخى داوود ..

سهيل الدراج

عضو محترف
للفائدة أنقل هذا الرد من موضوع الأخ داود " هذا الشغل الى بيجيب فلوس " ..

ترايدر قال:
=================

اخي الكريم abu fahad

الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية .

نحن نتناقش في شرعية نوع من انوع البيوع .

اخي الكريم فضيلة الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي لانزكيه على على الله .

ولكن يجب ان يعي الجميع انه احد علمائنا المعاصرين واحد المشائخ الافاضل لمصرف الراجحي وهم من سنو اغلب الفتاوي الشرعية المتعلقة بالاستثمار في الاسهم الامريكية وحتى الاسهم السعودية هذا جانب الجانب المهم ان احد القرارات الصادرة من هيئة مصرف الراجحي وتحديداً القرار رقم 485 من خلال هذا الرابط http://www.indexsignal.com/islamicrules.htm

تجد ان النوع الثالث : اي التي نشاطها مباح ولكن يطرأ على بعض معاملاتها محرما مثل تعاملها بالربا ايداعا او قرضاً فان جواز التعامل بتلك الشركات
=====================================

مقيدا بالحاجة

فإذا وجدت شركات مساهمة تلتزم اجتناب التعامل بالربا وتسد الحاجة فيجب الاكتفاء بها عن غيرها ممن لايلتزم بذلك .
==================================

لدينا في الاسواق الامريكية اكثر من 15 الف شركة فماهي الحاجة للدخول في شركات لديها نسبة حتى وان قلت عن 5% .

ياخي الكريم اختلاف العلماء رحمة بامتي او كما قال صلى الله عليه وسلم

===========

اخي الكريم داوود

اتقدم بالشكر الجزيل على وضع رابط فتوى فضيلة الدكتور يوسف الشبيلي وقرأتها اكثر من مره واللي فهمته ان الكوول والبووت حلال ولكن يجب عدم الجمع بينهما معاً مع عدم اغفال شروط شرعية الشركة المراد تنفيذ عقد الاوبشن كما ان الاوبشن الاوربي يختلف اختلاف جذري عن الاوبشن الامريكي لان الامريكي هو الاقرب الى قواعد الشريعة .

اكرر شكري الخاص لك
===============

ترايدر

مع التحية للأخ داوود والأخ تريدر .. منقوووول...

داوود

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
مرحبا بك اخى داوود ..

التحليل الفنى يرشدك الى سلوك السهم .. ومن السلوك الفنى للسهم تستطيع ان تتنبأ في أغلب الأحيان ما نوع الاعلان الذي سيتم هل هو ايجابى ام سلبى ..

وأكبر دليل على ذلك .. التحليل الفنى لسهم أبل كان يرشدنا الى ان النتيجة ستكون ممتازة وحدث ذلك فعلاً .. وعلى النقيض من ذلك كانت الاشارات الفنية والأساسية واضحة جدا لشركة ياهو وانتل وحدث ذلك .. اذن التحليل الفنى يعطيك بعض الاشارات الى نوعية الخبر الذي سيحدث ..

مفهوم التحليل الفنى وأصحاب مدرسة ونظريات التحليل الفنى ينطلقون من عدة فرضيات .. أهم هذه الفرضيات تتحدث عن : ان الخبر قبل ان يصل لى ولك يمر عبر مجموعة من المقربين والمتنفذين فيبدأون بالتصرف شراءا أو بيعاً ومنه تستطيع دراسة وقراءة الشارت ومن ثم اللحاق بهم ..

بذلك تستطيع أن تكون سابقا للخبر وتبنى موقفك من الأوبشن أو السهم .. مثلاً ماذا عساك ان تفعل بعدما عرفت نتيجة أبل .. ضاعت عليك 12% في السهم كانت كفيلة بأن تعطيك على الأقل 150% في الأوبشن ..

تحياتى لك اخى داوود ..

بوركت يا سهيل ما شاءالله عليك فعلا موسوعة
الله يباركلك اخوي في علمك

سهيل الدراج

عضو محترف
أخى العزيز داوود والإخوة الأفاضل ..

يوم أمس الخميس الموافق 20 يوليو 2006 م .. اشارت التحليلات الفنية الى سقوط AMD و GOOG و BRCM على الرغم من تفائل الكثيرين بأن اللونغ تيرم سيكون مشرق .. والأوبشن يتعلق دائما بالوقت والوقت يعنى تحليل فني بدرجة كبيرة ..

أما من اراد شراء الأوبشن طويل الأمد Leaps أو تجار اللونغ تيرم " السوينغ " فأن التأثير الأكبر يكون للتحليل الأساسي .. ويدخل التحليل الفنى كمساعد لتحديد نقاط الدخول أو الخروج ..

أعلى