$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
فيتنام تسدّد لـ«المصفاة» 200 مليون دولار مستحقات متأخرة

2019/09/11 الراي الكويتية

أفادت مصادر نفطية أن «الجانب الفيتنامي سدد 200 مليون دولار من المتأخرات المستحقة عليه منذ فترات طويلة لمصلحة مصفاة فيتنام، وذلك خلال زيارة الوزير خالد الفاضل والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم أخيراً إلى منطقة نغي سون حيث توجد المصفاة».

وأكدت المصادر لـ«الراي» أنه «تم الاتفاق خلال الزيارة على حلّ الكثير من النقاط العالقة بين الشركاء (وهم الكويت وفيتنام واليابان)، والتي كانت تمثل حجر عثرة أمام مشروع المصفاة، ومنها مسألة التمويل والقروض»، مشدّدة على أن «الإدارة الحالية نجحت في إقناع الجانب الفيتنامي باستيفاء كل تعهداته، سواء المالية أو التنفيذية، وسداد مستحقات المنتجات، خصوصاً أن المصفاة تغطي 40 في المئة من احتياجات السوق المحلي».

وأثنت المصادر على الإدارة الكويتية الجديدة في المصفاة، ودورها الكبير بالوصول إلى النتائج المشار إليها، والتي من شأنها أن تضمن لهذا المشروع الاستراتيجي الدخول في مصاف العمليات الفعلية بشكل تام خلال العام 2021.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
«التجارة» تضيف مواد تموينية جديدة على البطاقة

2019/09/11 الراي الكويتية

كشفت وزارة التجارة والصناعة، عن إضافة أصناف جديدة على المواد المدرجة بالبطاقة التموينية، واستبدال بعض المواد الأخرى، من دون إضافة أي تكلفة في قيمة الدعم المقدّم، وذلك اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل.

وأفادت «التجارة» في بيان صحافي، بأن الوزير خالد الروضان، أصدر قراراً بالمواد الجديدة المضافة بناء على دراسة أجرتها الوزارة في هذا الشأن، وخلصت إلى نتائج جرى تضمينها في القرار، حيث أشارت إلى أن الوفر المالي السنوي المتحقق للمستهلكين نتيجة للقرار الوزاري الذي حمل الرقم (355) لعام 2019 في شأن المواد الغذائية للبطاقة التموينية بلغ 41.29 مليون دينار.

وأوضحت أن القرار تضمن زيادة حصة الطفل من علب الحليب من 8 إلى 10 علب لكل طفل بالشهر من الولادة حتى سن السنتين، وإعفاءه من جميع المواد الأساسية والمتمثلة في الأرز، والعدس، وحليب البودرة، والزيت، والدجاج، والمعجون» لأن في هذه السن لا يعتمد الطفل إلا على الحليب، مبيّنة أن عدد الأطفال الأقل من سنتين بلغ 46709 أطفال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
الجراح: نتوقع اكتمال تحويل العمل المصرفي إلى «رقمي» خلال 5 أعوام

2019/09/11 جريدة الجريدة

شارك رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي «KIB» واتحاد المصارف العربية، الشيخ محمد الجراح في أعمال المؤتمر المشترك بين اتحاد المصارف العربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، الذي عقده الاتحاد مؤخراً في باريس تحت عنوان «الابتكارات المالية: القوانين والتشريعات وتحديات الامتثال»، بالتعاون مع البنك المركزي الأوروبي واتحاد المصارف الفرنكوفونية واتحاد المصارف الأوروبية، بهدف تعزيز الحوار المصرفي العربي– الأوروبي.

وافتتح المؤتمر في مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بحضور رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، جوزيف طربيه، والأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وسام فتوح، إلى جانب مشاركة مجموعة من قيادات المصارف والمؤسسات المالية والهيئات الرقابية والتشريعية العربية والدولية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
10 مكاتب مستمرة بمخالفة التعليمات تربك سوق السفر

2019/09/11 الراي الكويتية

تحدّثت مصادر مطلعة في سوق السياحة والسفر المحلي، عن بعض كواليس قضية بيع تذاكر الطيران بأقل من السعر المعلن للجمهور (سعر التكلفة)، مؤكدة أن التعميم رقم (71 /‏‏‏‏‏‏‏2018) الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني، حظر على شركات ومكاتب السياحة والسفر بيع التذاكر بأقل من السعر المعلن للجمهور على مواقع شركات الطيران نفسها، إلى جانب الالتزام بعدم تغيير أو تعديل أسعار البيع المعلنة لشركات الطيران، أو تعديل الشروط المصاحبة لهذه الأسعار بأي شكل من الأشكال.

ولفتت المصادر إلى أن الغالبية العظمى من الشركات التي تعمل في السوق المحلي والبالغ عددها نحو 430، التزمت بتعليمات إدارة الطيران المدني، إلا أن هناك نحو 10 شركات ماضية ومستمرة بعد الالتزام بهذه التعلميات، وسببت حالة من الارتباك المزمن في السوق، كونها مستمرة ببيع تذاكر السفر بخصم على السعر المعلن للجمهور، وذلك بهدف استمالة العملاء للشراء منها مباشرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
5 شروط تعفي الصرافين من الإبلاغ الضريبي عن المواطنين... والمقيمين

2019/09/11 الراي الكويتية

كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن وزارة المالية حدّدت لبنك الكويت المركزي 5 شروط لإعفاء شركات الصرافة من الإبلاغ الضريبي المتعلق بتطبيق اتفاقية الامتثال الضريبي الأميركي «فاتكا» والاتفاقية الدولية لمعايير «الإبلاغ المشترك» عن الحسابات المالية «CRS»، واللتين سيترتب عليهما توفير غطاء قانوني يسمح برفع السرية عن البيانات المصرفية والاستثمارية للعملاء الكويتيين والمقيمين لاعتبارات الإبلاغ الضريبي.

وذكرت المصادر، أنه يتعيّن أن تنطبق الشروط الـ5 لإعفاء شركات الصرافة من الإبلاغ وفقاً للاتفاقيتين، وهي كالتالي:

1 - لا تقبل الودائع ولا تحتفظ بحسابات ادخار للعملاء.

2 - لا تعمل كأمين (استثمار أو حفظ) لصالح عملائها.

3 - لا تزاول الأنشطة الاستثمارية لحسابها، أو نيابة عن عملائها.

4 - لا تُدار من قبل كيانات تمارس نشاطات الاستثمار لحسابها أو نيابة عن عملائها (مملوكة من قبل شركات الاستثمار، أو شركات تمارس أنشطة مماثلة).

5 - غير مملوكة (بنسبة أكبر من 25 في المئة) من قبل أي كيانات تمارس أنشطة الاستثمار، سواء لحسابها أو نيابة عن العملاء (مملوكة من قبل شركات استثمار، أو شركات استثمار، أو شركات تمارس أنشطة مالية مماثلة).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
الخطيب : نقلة نوعية لـ «البترول الوطنية» نحو إنتاج مشتقات عالية الجودة

2019/09/11 جريدة الجريدة

دشنت شركة البترول الوطنية الكويتية أول وحدة إنتاجية جديدة في مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء عبدالله، وهي وحدة معالجة الديزل 216-U، التي شيدت وفق أحدث المواصفات العالمية.

وأشارت نائبة الرئيس التنفيذي في مصفاة ميناء عبدالله، م. وضحة الخطيب، في لقاء مع «الجريدة» إلى أن هذه الوحدة تعد من أهم وحدات مشروع الوقود البيئي، وأكثرها تطوراً، حيث تضم أحد أكبر المفاعلات في المصفاة، ويبلغ حجمه 1012 متراً مكعباً، ويعمل على معالجة الديزل بالهيدروجين لإزالة الكبريت والشوائب.

وقالت الخطيب إن تدشين هذه الوحدة يعد أول تشغيل ميكانيكي يخص وحدات مشروع الوقود البيئي وفيما يلي تفاصيل الحوار:

* ما الأهمية التي تكمن في تشغيل وحدة إنتاج الديزل الجديدة 216-U؟

- تعتبر وحدة معالجة الديزل الجديدة من الوحدات المتطورة في مشروع الوقود البيئي، حيث تمتلك القدرة على إنتاج ومعالجة كمية كبيرة من الديزل منخفض الكبريت ذي الجودة العالية ULSD.

وهي أولى الوحدات الإنتاجية التي يتم تشغيلها ضمن المشروع، وتقع في حدود مصفاة ميناء عبدالله القائمة (brown field)، ويمثل تشغيل هذه الوحدة نقلة نوعية كبيرة بالنسبة للبترول الوطنية، حيث إنه سيمكنها من إنتاج وتصدير وقود الديزل المطابق لمواصفات الأسواق الأوروبية والعالمية، ويسهم بالتالي في فتح أسواق جديدة أمام منتجاتها، علاوة على تعزيز الربحية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
70 سهماً لكل مواطن من رأسمال البورصة

2019/09/11 الراي الكويتية

قدّرت مصادر متابعة، الحدّ الأقصى لنصيب كل مواطن من أسهم شركة البورصة المنتظر طرحها مطلع أكتوبر المقبل في اكتتاب عام تحت إشراف هيئة أسواق المال، بـ70 سهماً.

وبحسب المصادر، يأتي هذا الرصد مع الوضع في الحسبان آلية خصم الكسور التي تخضع للتقريب للأدنى، وليس للأعلى، كون التقريب الذهاب نحو الأعلى يتطلب رأسمالاً يتجاوز المطروح حالياً.

ويأتي هذا الرصد في ظل الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن هيئة المعلومات المدنية، والتي توضح عدد المواطنين الذين لهم الحق في الاكتتاب بعدد 1,003,878 سهما، وهو إجمالي الأسهم المطروحة، والتي تعادل 50 في المئة من رأس المال، بسعر 100 فلس لكل سهم دون علاوة إصدار أو رسوم أخرى.

ويُفترض أن تتصرف الشركة المُديرة للاكتتاب (كامكو) في الناتج من كسور الأسهم، وذلك في ظل تنسيق مسبق مع هيئة أسواق المال.

وينتظر أن تجري «كامكو» تنسيقاً شاملاً كذلك مع الشركة الكويتية للمقاصة خلال الأيام المقبلة تمهيداً لتحديد المهام اللوجسيتة المطلوبة، وتوفير المنصات اللازمة للاكتتاب «أون لاين» ومن ثم وضع التسهيلات المطلوبة من خلال الفروع الخارجية، وفقاً لما نص عليه التعاقد المنظم للعملية، وبحسب الأطر القانونية التي نص عليها القانون رقم (7 لسنة 2010) ولائحته التنفيذية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
«الكهرباء»: مبنى للتدريب في صبحان بـ 4.8 ملايين دينار

2019/09/11 الأنباء الكويتية

أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان الوزارة تقوم بإنشاء مبنى متكامل للتدريب في منطقة صبحان ب‍محافظة مبارك الكبير بتكلفة تقديرية 4 ملايين و800 ألف دينار وفقا لتقرير مشروع ميزانية الوزارة للعام المالي الجاري.

ولفتت الى ان المشروع حاليا قيد التصميم من خلال إحدى الشركات المتخصصة التي تقوم بدراسة وتصميم المبنى بكلفة 106.133 آلاف دينار، مشيرا الى ان الوزارة وضعت ضمن خطتها لإنشاء المبنى مدة تنفيذ 24 شهرا منذ بدء الأعمال وترسية المشروع وتوقيع عقد التنفيذ مع الشركة المنفذة.

وأوضحت المصادر ان الهدف من إنشاء المبنى رفع كفاءة إنتاجية موظفي الوزارة الذين يزيد أعدادهم حاليا على الـ 21.900 موظف في القطاعات الفنية والإدارية وايضا تدريب ورفع كفاءة العمالة الوطنية واكتساب مهارات علمية وعملية مواكبة للمستجدات في مجال الطاقة والمياه والإدارة بشكل عام ايضا بما يعود بالنفع والفائدة على النمو الاقتصادي للدولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
3793 شكوى من العمالة المنزلية في 5 أشهر

2019/09/11 القبس

سجلت إدارة العمالة المنزلية خلال أغسطس الماضي ارتفاعا في اعداد الشكاوى المقدمة إلى ادارة العمالة المنزلية، التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة، بإجمالي 2087 شكوى، وهي الأعلى مقارنة بالفترة التي بدأت فيها الإدارة اعمالها منذ ابريل الماضي.

وبحسب احصائيات الهيئة العامة للقوى العاملة، التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن إجمالي عدد الشكاوى المسجلة للعمالة المنزلية في 4 أشهر، بدءا من ابريل حتى نهاية أغسطس 2019، بلغت 3793، في حين أن «القوى العاملة» انجزت في اغسطس 537 منها، وحل 478 شكوى بين الأطراف المتنازعة، وإحالة 59 شكوى إلى القضاء، ليكون إجمالي الملفات المحولة الى الجهات القانونية 256 ملفا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
117 مليون دينار صرفتها «الأشغال» على الصيانة والشبكات في 3 سنوات

2019/09/11 الراي الكويتية

كشف مصدر مطلع في وزارة الأشغال العامة أن إجمالي اعتمادات الميزانية بعد التعديل لأعمال صيانة البنية التحتية في الوزارة، بلغ خلال السنوات الثلاث المالية الأخيرة 130 مليون دينار، لافتاً إلى قيام الوزارة بصرف 117 مليون دينار، بنسبة 90 في المئة، من قيمة ما تم اعتماده خلال السنوات الثلاث.

وأشار المصدر لـ«الراي» إلى تخصيص الوزارة لعمليات الصيانة الجذرية للطرق السريعة خلال السنوات المشار إليها 47 مليوناً و894 ألفاً صُرف منها 47 مليوناً و238 ألفاً، بينما خصصت الوزارة للصيانة الجذرية لشبكات الصرف الصحي 47 مليوناً و845 ألفاً صُرف منها 42 مليوناً و965 ألفاً، في حين خصصت الوزارة لأعمال التحسينات الأرضية 33 مليوناً و623 ألفاً صُرف منها 26 مليوناً و649 ألفاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
“أهالي المطلاع”: ضرورة تسريع الأعمال لتفادي التأخير الحاصل في تنفيذ عقود القسائم

2019/09/11 السياسة

قال رئيس لجنة أهالي المطلاع خالد العنزي ان المواطنين اصحاب طلبات التخصيص على مشروع مدينة المطلاع السكنية يتابعون عن كثب الأعمال الموقعية للمشروع في ظل التأخير في 3 عقود رئيسية لتنفيذ أعمال القسائم.

وأضاف العنزي في تصريح صحافي على هامش لقائه وزيرة الأشغال ووزير الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أكدت من خلال قيادييها على متابعة الأعمال وتكثيف المراقبة وتذليل الصعوبات لتعجيل وتيرة الأعمال وتفادي التأخير الحاصل وتسليم الأهالي لقسائمهم في أسرع وقت ممكن.

ولفت الى أن لجنة الأهالي أطلعت الوزيرة وقيادات المؤسسة على بعض الملاحظات بشأن القطاعات المتأخرة لاسيما القطاع “n11” الذي يعتبر أقصى ضاحية من ناحية صلابة الأرض اضافة إلى مايواجه المقاول من نقص في مادة “البيتومين” لرصف الاسفلت في الضواحي الجاهزة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
"داو جونز" يمحو خسائره ويُغلق على ارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي

2019/09/10 أرقام - خاص

استقرت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات الثلاثاء وتحول "داو جونز" إلى الارتفاع مواصلاً مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب في ثلاثة أشهر، وذلك بدعمٍ من انتعاش قطاع المواد الخام وارتفاع عوائد السندات.

وارتفع "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.3% أو 74 نقطة إلى 26909 نقاط، في حين تراجع "ناسداك" بأقل من 0.1% أو ثلاث نقاط إلى 8084 نقطة، وارتفع "S&P 500" الأوسع نطاقاً بنقطة واحدة إلى 2979 نقطة.

وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.10% أو أقل من نقطة واحدة إلى 386 نقطة.

وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني (+ 32) نقطة إلى 7268 نقطة، وصعد مؤشر "داكس" الألماني (+ 42) نقطة إلى 12269 نقطة، وارتفع المؤشر الفرنسي "كاك" (+ 4) نقاط إلى 5593 نقطة.

وفي اليابان، ارتفع مؤشر "نيكي" بنسبة 0.4% إلى 21392 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا "توبكس" 0.4% عند 1557 نقطة.

من ناحية أخرى، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.8% أو 11.90 دولار إلى 1499.20 دولار للأوقية، وهي المرة الأولى التي يغلق فيها المعدن النفيس أدنى 1500 دولار منذ السادس من أغسطس.

وفي سوق النفط، انخفض "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.8% إلى 57.40 دولار للبرميل، في حين تراجع "برنت" 0.3% إلى 62.38 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
1 سبتمبر 2019 / 03:05 / منذ 4 ساعات

نيكي يرتفع 0.35% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وصعد نيكي 0.35 في المئة إلى 21466.66 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.39 في المئة إلى 1563.99 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأربعاء 2019/9/11:

- دولار أمريكي 0.304
- جنيه إسترليني 0.380
- يورو 0.338
- جنيه مصري 0.021
- ليرة تركية 0.055

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
ارتفاع أسعار النفط عقب تقديرات أظهرت تراجع المخزونات الأمريكية وترقب تقرير "أوبك"

2019/09/11 أرقام

ارتفعت أسعار النفط بعد تراجعها الثلاثاء، عقب تقديرات أشارت إلى تراجع المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي، ومع ترقب صدور تقرير "أوبك".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.6% إلى 62.77 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، عقب الانخفاض أمس 0.3% عند 62.38 دولار.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي 0.7% عند 57.8 دولار للبرميل، بعدما تراجعت أمس بنسبة 0.8% إلى 57.74 دولار، في أول خسارة في خمس جلسات.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط بمقدار 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر، هذا ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية لاحقًا الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة.

ومن المقرر أن يصدر تقرير "أوبك" الشهري عن سوق النفط لاحقًا اليوم، والذي سيشمل توقعات المنظمة للطلب وتقديراتها للإنتاج.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي على أسهم الشركة في جلسة 2019/09/10

( كفيك )


11 سبتمبر, 2019 / 08:20 ص

1D72471F-157A-416E-8A13-9A55437C5A14.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
مجلس الادارة يجتمع في 12/09/2019

( اهلي متحد )


11 سبتمبر, 2019 / 08:35 ص

3B1D729D-62AD-4D9F-A691-C94C8E45EC72.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,221
افصاح معلومات جوهرية عرض مبدئي

( أركان )


11 سبتمبر, 2019 / 08:57 ص

8FE5886D-A149-4149-836F-390730411706.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى