شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

الازوري

عضو نشط
$$$ الملياردير قال:
علي الغانم يقول المخازن ماتصعد لو علي قص رقبتي

امس علي الغانم قايل لمجموعة من الشباب رواد ديوانيته عندما سالوه عن سهم المخازن وعن كسبه لقضية كمال السلطان

قال علي الغانم
الي عنده المخازن خل يبيعها ويدورله علي سهم ثاني لان المخازن ماراح تصعد لو علي قص رقبتي

يقول اكو ناس يبيلها تأديب ( اتوقع يقصد الجناعات )

والله محد طيح حظ السهم الا علي الغانم ونسايبة الخرافي
قاطعوا اسهم المجموعة ( المخازن - الوطنية - سلطان )
فعلا هناك مشاكل بين التجار والجناعات
والمتضرر منها نحن صغار المستثمرين
نتمني ان تزول تلك المشاكل قريبا

علي الغانم ما بقي احد ما قاله وخر عن المخازن - حاقد عليهم وحنا الي ماكلينها

دايما جذي مشاكل الكبار تطيح براسنا حنا يا الصغار

الجناعات ما همهم ان صعد السهم او نزل لان هم يملكون اسهم وليست للبيع
بس حنا وضعنا مختلف

والله كرهنا السوق بسبة المخازن وبلاويها يعني ما يصير كل مرة السوق فوق وهم تحت وان نزل السوق هم بعد ماعندهم مانع ينزلون معاه
بصراحة عيزنا وحنا ننطر علي السهم
كل مرة نقول لا هلشهر راح يتحرك وعلية توصيات ويطلع هلشهر اردي من الشهر الي قبله وهكذا
بس شنسوي بعد ماسكينه وقصبن علينا
وبنشوف شنو تاليتها معاه
بصراحة انا كرهت هلسهم من بعد الي شفته سهم كله مشاكل ونجرة وقضايا

sprite

عضو مميز
مع إنك تدري ..

حامورابي قال:
مبروكين علي شنو؟؟:)

يبا راجع سبب المشاركة .. و هي إشاره لكسب الدعوى المرفوعه من المخازن ضد كمال سلطان قبل الإعلان عنها .. و ليس تطبيل للسهم .

sprite

عضو مميز
حامورابي قال:
اي بطيخ السهم رايح بلد لي تحت
اليوم قطوا حتي ب 2.780

الله يستر لا يوصلونه مرة ثانية 2.500

المهم الإقفال .. برايك مو أشرف من الدولية للمشروعات ؟ :d

sprite

عضو مميز
حامورابي قال:
شلفايده انهم كسبوا القضية
السهم بط ونزل وراها
يعني استغلوا خبر كسبهم للقضية وصرفوا علي روسكم
الله يعوضكم
اكرر واقول سهم لا ارباح مثل العالم ومشاكل وبلاوي حتي توزيع ارباح مو نفس العالم
يبة انتوا مستثمرين في جمعية لا وهلجمعية اغلب زبائنها هم الجيش الامريكي والي راح يقل بشكل كبير عام 2006 كما صرح بوش
هم اعتمادهم الكلي علي الامريكان وهلمرة يطلعون
عسي بس السهم ما يرجع الي سابق زمانه يوم كان 80 و 70 فلس
لو فيه خير جان جميل السلطان ما باع كميته من سلطان

صحيح لا توجد فائدة مباشرة علىالسهم لأن المدعو كمال . س هو من يطالب شركة المخازن بمبلغ يفوق ال 100 مليون دينار ! . و بإنتهاء المطالبة فلن يكون هناك عائد مادي بالطبع على المخازن يدفع السهم للأعلى .

إشلون ما في أرباح ؟! أعلى ربحية تشغيلية على مستوى الشركات , ثم أن توزيعات المخازن ممتازة للعامين الماضيين .

أما فيما يخص الجيش الاميركي فالعقود مدتها 5 سنوات في الشرق الأوسط و ليس في العراق فقط .

أخي الكريم أنا دائم الإنتقاد لسهم سلطان و سهم بيان لأسباب كثيرة و لا تجدني أنتقد سهم المخازن أو الوطنية العقارية علما بأن جميعهم في مجموعة واحدة ..

sprite

عضو مميز
حامورابي قال:
هههه ههههه ههههه
تكفة قبل لا تقول احسن هل قارنت بين السهمين؟
اقصد الدولية والمخازن
خلنا نقارن السهمين من بداية السنة
كان سعر الدولية 130 فلس والحين 560 يعني صعد 400% يعني الي شراه استفاد ودبل راس ماله 4 الي 5 مرات
اما المخازن او بالاحري المحازن فسعرها بشهر 1 كان 5 دنانير او 6 دنانير والحين 2.800 ولا وقاعدة تترنح شكلها بتبط لي 2.500 يعن يالي شراها خسر اكثر من نص راس ماله

ارباح المخازن حتي الربع الثالث 170 فلس وسعرها 2.800
ارباح الدولية حتي الربع الثالث 91 فلس وراح تعلن بالربع الرابع 160 فلس وسعرها 560
يعني شياب لي ياب

يبة المخازن راحت ايامها والتجار كلهم باعوا علي رؤوس الصغار وانت لي الحين متمسك فيها علي امل انها تصعد وهي كل مالها تبط اكثر واكثر

علي العموم الله يوفقط بهلسهم الدايخ الي الكل باعة بعد ما يابله الامراض

بس نصيحة مني ان شفت المخازن وصل 3 دنانير ان وصل بيعة واستردة بسعر 2.5 وجذي يمكن تطلع خسايرك
او تبي نصيحة احسن بيع سهم المخازن ولا تفكر تردله مولية تري كل الي باعة بخسارة وراح لسهم ثاني طلع خسايره لا وفوقهم ارباح
راحت ايام خزنة وربعها وشكلها مالها رده

أولا لا ينبغي الحكم و المقارنه على الشركات بهذه الفترة القصيرة جدا .. الحكم يجب أن يكون منذ صعود البورصه بشكل عام قبل 3 سنوات تقريبا حين كان سعر المخازن 300 - 400 فلس و أترك لك المضاعفات التي حققها السهم للمساهمين مع اسهم المنحة الممنوحه لهم !

الدوليه للمشروعات العام الماضي كان سعرها 300 فلس و تراجع السهم إلى 110 فلوس .. و ذلك بسبب الخسائر الفادحة التي منيت بها الشركة و البالغه 14-16 مليون دينار أضف أن أرباحها حاليا 90% منها غير تشغيلي ..

فشتان بين السهمين ..

sprite

عضو مميز
أولا : متى قلت إن في عائد مادي على الشركة من قضية كمال السلطان ؟ أنا ما أدري إنت شلون تقرأ كلامي !

ثانيا : سعر المخازن عند توزيعات العام قبل الفائت كان سعره 1700 - 1800 و ليس 3 دنانير ! و هو توزيع أكثر من ممتاز و لذلك إنطلق السهم بعد إنعقاد الجمعيه إلى 2,200 على الفور .

أما المنحة الممنوحة للعام الماضي بسبب العقود الضخمة التي حصلت عليها الشركة وهي مبرره .. و لحظة الاعلان عنها إنطلق السهم من 4800 -5000 دنانير إلى 7,000 دنانير طمعا في المنحة و الزيادة المقررة .

ثالثا : عقود الجيش الأميركي تبقى ملياريه سواءا لها حد ادنى او اعلى و مدتها هي ضمانه للشركة و للمساهمين لتحقيق أرباح مضمونه على المدى البعيد .

sprite

عضو مميز
حامورابي قال:
صح الدولية للمشروعات نزل سعرها بسبب الخسائر الي تعرضت لها
بس الحين الشركه غطت كل خسائرها ودخلت في مرحله الارباح المجزية
ولا تنسي ان الخسائر تمت تغطيتها بعد عمل تخفيض راس مال الشركة ومن ثم زيادة راس مالها حالها حال لؤلؤة والمال للاستثمار
شوفهم الحين شحلاتهم
اما من ناحية تتضمن نسبة كبيرة غير تشغيلي فخل اقولك ان اغلب شركات الكويت ارباحها تضمن جزء غير تشغيلي وشوف اسعارها
ولا تنسي ان الدولية للمشروعات عندها صانع سوق يحميها مو نفس جروب المخازن الي ماله اي صانع سوق والكل تبري منه

أود أن أشكرك على هذا النقاش البناء .. و أود كذلك أن ألفت إنتباهك إلى أن الأرباح الغير تشغيلية تبقى وقتية و فيها خطورة على سعر السهم تماما كما حدث مع سهم بيان و اللبنانية عند إعلانهم الربع الأول , و في الربع الثالث حقق كل منهما خسائر !

stocker1

عضو نشط
اقوى ارباح في السوق تشغيلية الهواتف .
المخازن عندها (15,000000) غير تشغيلي
في شغلة كل هل الارباح ولايعطون فلس احمر شدعوة الفلوس بس لهم والمساهم ياخذ منحة بس لا ويعطي بعد فلوس (زيادة راس المال)

sprite

عضو مميز
حامورابي قال:
شفايده العقود المليارية مادامت الارباح غير مجدية ؟
ان راح الجيش الامريكي شنو بيكون مصير الشركه وخاصة بعد ما اعلنت الشركه انها تعتمد علي عقودها مع الجيش الامريكي اعتماد اساسي وكبير
لازم تعرف ان الامريكان اوشكوا انهم يرحلون وهل تعتقد ان برحيلهم ماراح تتاثر ارباح المخازن بشكل كبير؟

الأرباح جيدة برأيي و بها نمو مع مراعاة إرتفاع رأس مال الشركة إلى أكثر من 60% .. مع العلم أن نشاط الشركة نشاط لوجستي مختص في النقل و التخزين و الإمداد إلا إن عقودها لا تنحصر على الجيش الأمريكي .. و لا يخفى عليكم أن الأمريكان متواجدين في كل أنحاء العالم و بالذات في منطقة الشرق الأوسط المتوترة دائما و هو ما حدا بالشركة إلى التوسعات العالمية التي قامت بها هذا العام للمنافسة على أي عقود مماثلة .

sprite

عضو مميز
stocker1 قال:
اقوى ارباح في السوق تشغيلية الهواتف .
المخازن عندها (15,000000) غير تشغيلي
في شغلة كل هل الارباح ولايعطون فلس احمر شدعوة الفلوس بس لهم والمساهم ياخذ منحة بس لا ويعطي بعد فلوس (زيادة راس المال)
صحيح الهواتف أعلى ربحية .. و المخازن في المرتبه الثانية على ما أظن .

شركة المخازن وزعت أرباح نقدية و منح للعام قبل الفائت بشهر 5/2004 عن عام 2003 ! و في ذلك إثبات لحسن النية .. و من الطبيعي أن تعطي منحة بعد حصولها على عقود بهذه الضخامة , فلو كانت شركة أخرى غير المخازن لطلبت زيادة برأس المال بالمبلغ المطلوب بالكامل !

سهم استثماري

عضو نشط
حامورابي قال:
اما المخازن او بالاحري المحازن فسعرها بشهر 1 كان 5 دنانير او 6 دنانير والحين 2.800 ولا وقاعدة تترنح شكلها بتبط لي 2.500

للتصحيح : المخازن كانت بأول السنة بدينار و900 فلس .

stocker1

عضو نشط
sprite قال:
صحيح الهواتف أعلى ربحية .. و المخازن في المرتبه الثانية على ما أظن .

شركة المخازن وزعت أرباح نقدية و منح للعام قبل الفائت بشهر 5/2004 عن عام 2003 ! و في ذلك إثبات لحسن النية .. و من الطبيعي أن تعطي منحة بعد حصولها على عقود بهذه الضخامة , فلو كانت شركة أخرى غير المخازن لطلبت زيادة برأس المال بالمبلغ المطلوب بالكامل !

قصدك يعني الزيادة 100% مثل الهواتف .

الازوري

عضو نشط
فسكر قال:
اليوم في شخص عنده معارف بالجناعات وهو صديق عزيز لدي
قالي ان مجموعة المخازن الجناعات نفسهم هم الي يتعمدون ينزلونها وان ليست لديهم اي نية لتصعيدها علي المدي القريب
ويقول ان السبب يرجع الي عدم نية مجلس ادارة المخازن والشركات التابعة لهم بتوزيع ارباح قوية لهذا العام
يعني هم بيخلون سعر السهم يتماشي مع الارباح الي يبون يوزعونها
انا اسف علي هذا الخبر لكن هذا ما نقل لي وانا نقلته لكم
ولولا مصداقية الي نقلي الخبر لما كتبته لكم

انا بعد سمعت هذا الكلام وهو ان المخازن هذا العام ماراح توزع ارباح قوية لحاجتها للسيوله للتوسعات المستقبلية

ماكو الا نبيع من فوق ونسترجع من تحت ليمن الله يفرجها علينا ونطلع خسايرنا ونطلع من السهم

some one

عضو نشط
فسكر قال:
قالي ان مجموعة المخازن الجناعات نفسهم هم الي يتعمدون ينزلونها وان ليست لديهم اي نية لتصعيدها علي المدي القريب
ويقول ان السبب يرجع الي عدم نية مجلس ادارة المخازن والشركات التابعة لهم بتوزيع ارباح قوية لهذا العام

الصراحه أنا ومن خلال معرفتي البسيطه بالبورصة أعرف إن سعر السهم يتأثر بنسبة توزيع الأرباح وليست نسبة توزيع الأرباح هي التي تتأثر بسعر السهم !!!!!!! :) :) :)

أخوي فسكر بالكلام هذا كأنك تقول أنه إذا وصل سعر السهم إلى 6 دنانير قبل إعلان توزيع الأرباح أن الشئ هذا راح يكون ملزم على إدارة الشركة إنها تتماشى مع السعر الجديد ومجبورة انها توزع أرباح أكبر من الأرباح الحقيقية وهذا من وجهة نظري يتنافي مع المنطق والعقل .

ومع هذا مشكور أخوي فسكر على حرصك على نقل المعلومة للمنتدى مع إني شخصيا مو مقتنع فيها .

fawaz3

عضو جديد
يا اخوان ان الكلام الي تقولونه غير صحيح وانشالله راح اتشوفون انشالله هذا الكلام

فسكر

موقوف
some one قال:
الصراحه أنا ومن خلال معرفتي البسيطه بالبورصة أعرف إن سعر السهم يتأثر بنسبة توزيع الأرباح وليست نسبة توزيع الأرباح هي التي تتأثر بسعر السهم !!!!!!! :) :) :)

أخوي فسكر بالكلام هذا كأنك تقول أنه إذا وصل سعر السهم إلى 6 دنانير قبل إعلان توزيع الأرباح أن الشئ هذا راح يكون ملزم على إدارة الشركة إنها تتماشى مع السعر الجديد ومجبورة انها توزع أرباح أكبر من الأرباح الحقيقية وهذا من وجهة نظري يتنافي مع المنطق والعقل .

ومع هذا مشكور أخوي فسكر على حرصك على نقل المعلومة للمنتدى مع إني شخصيا مو مقتنع فيها .

اخي الكريم
في اعضاء مجالس ادارات ينظرون الي نسبة توزيعهم للارباح ويقارنونها مع سعر السهم
مثل ما قلت ان انت الظاهر خبرتك بسيطة بالبورصة وقد تكون هلامور غائبة عنك

بس ولا مرة سمعت او قرات بجريده ان شركه معينة تحاول انها ما ترفع سهمها منعا للاحراج عند توزيع الارباح؟
وايد هلسالفة منتشرة وخاصتا بين الشركات الكبيرة حفاظا علي سمعتها

المستفسر

عضو مميز
فسكر قال:
اخي الكريم
في اعضاء مجالس ادارات ينظرون الي نسبة توزيعهم للارباح ويقارنونها مع سعر السهم
مثل ما قلت ان انت الظاهر خبرتك بسيطة بالبورصة وقد تكون هلامور غائبة عنك

بس ولا مرة سمعت او قرات بجريده ان شركه معينة تحاول انها ما ترفع سهمها منعا للاحراج عند توزيع الارباح؟
وايد هلسالفة منتشرة وخاصتا بين الشركات الكبيرة حفاظا علي سمعتها

ياحبك لاثارة الكلام حنا ما خلصنا منك فى جراند ولاحقنا بعد فى المخازن

على فكره الزعيم ينطرك فى منتدى السبت علشان تذكره بالخبر الي بفلوس بكره بلاش:eek:

knpcMAA

عضو نشط
فسكر قال:

السلام عليكم ..

هذا الكلام خطير جدا !!! معناته اذا استمر سعر السهم بين 2900 الي

3000 دنانير الي انعقاد الجمعية العمومية 2006 .. وافترضنا انه راح اوزع

منحة بين ال 40 - 50 بالمية اسهم رااااااااااح اكون سعره اقل من

دينارين وتكون الخسارة كبيره ماتشيلها حتي المخازن العمومية ... !!!

يعني كارثة جيزان سوف تتكرر ... ومنا الي الخبراء والمحللين ذوي الخبرة

في السوق ومن له مصادر خاصة ان يفيدنا بهالموضوع الهام جدا جدا جدا ..

اخوكم بو عبدالله

لحلاح1

موقوف
يامساهمين ماتلاحظون شئ ؟

ياشباب انا صارلى بالسوق سنتين واللى اشوفه انا بالسوق ان الست اشهر الاولى من بداية السنه شركات الجناعات فوق معلقة الين يوصل شهر سته وبعدين يبدلون الشفت بالست اشهر الاخيره لاسهم البحر وتبدى بالارتفاع اسهم البحر الى اخر السنه وهلم مجره والا انا غلطان 0 اريد تعليق من اخوانى على هذا الموضوع وشكرا

فسكر

موقوف
knpcMAA قال:
السلام عليكم ..

هذا الكلام خطير جدا !!! معناته اذا استمر سعر السهم بين 2900 الي

3000 دنانير الي انعقاد الجمعية العمومية 2006 .. وافترضنا انه راح اوزع

منحة بين ال 40 - 50 بالمية اسهم رااااااااااح اكون سعره اقل من

دينارين وتكون الخسارة كبيره ماتشيلها حتي المخازن العمومية ... !!!

يعني كارثة جيزان سوف تتكرر ... ومنا الي الخبراء والمحللين ذوي الخبرة

في السوق ومن له مصادر خاصة ان يفيدنا بهالموضوع الهام جدا جدا جدا ..

اخوكم بو عبدالله

صعبة جدا ان المخازن توزع منحة ما بين 40 الي 50 % هذا العام

محد كسر المخازن بالعام الماضي الا المنح وزياده راس المال الي سووها
المنح الكبيرة تعتبر عائق علي الشركة بالسنوات القادمة
والله لو هلسنة يوزعون شوي نقدي وشوي منحة افضل بكثير من الي سووا بالعام الماضي
يعني مثلا خلهم يوزعون 100نقدي و 5 % منحة صج انها توزيعة تعبانه وراح ينزل السهم بعد اعلان هذة التوزيعة بس تاكدوا ان السهم راح يكون نجم بعام 2007 لان ماعنده منح تكسر ظهرة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى