$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الغانم: الشباب هم أكبر ثروة للمجتمع وجهودهم لن تضيع

جريدة الجريدة 2/12/2018

أعلن بنك الخليج حرصه على دعم الشباب وتمكين رواد الأعمال عن طريق التعليم، وذلك من خلال تعاونه مع جمعية إنجاز الكويت.

وتم تكريم بنك الخليج لشراكته البلاتينية، وذلك خلال النسخة الثانية عشرة من مسابقة «إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال». وأقيم الحفل مساء الأربعاء الماضي، برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان.

شارك البنك بحضور عدد من كبار المسؤولين، على رأسهم رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، عمر قتيبة الغانم، والرئيس التنفيذي أنطوان ظاهر.

كما حضر الحفل أكثر من 450 ضيفا يمثلون مختلف المؤسسات والشركات الخاصة والحكومية والتعليمية. كما حضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم قتيبة الغانم، ورئيسة مجلس إدارة جمعية إنجاز العرب، الشيخة هنادي بنت ناصر، والمديرة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويت ليلى هلال المطيري.

وشهدت المسابقة تنافس أكثر من 80 طالبا يمثلون 11 دولة من كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في 12 فئة مختلفة، تتضمن الجائزة الكبرى، وهي جائزة «أفضل شركة طلابية لعام 2018» إضافة إلى فئات أخرى.

ويتم اختيار الفائزين من لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبرات في القطاعات المختلفة على مستوى المنطقة.

فاز بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2018 كل من شركة نوى من سلطنة عمان وشركة كونترايف من مملكة البحرين، كما حصدت شركة «ري- إل» الكويتية جائزتين، من ضمنها جائزة أفضل منتج لعام 2018.

وفي حديث له خلال الحفل، أشاد عمر الغانم بجهود جمعية إنجاز العرب وإنجاز الكويت على تفانيهم في تنظيم برنامج هذا العام، مؤكدا أن جهودهم الحثيثة محل تقدير وإعجاب، وأضاف: «أشعر بالاعتزاز بجهود وبرامج إنجاز الكويت وإنجاز العرب، ويسعدني تجديد شراكتنا البلاتينية هذا العام».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الهيئة» تبحث تمديد الفترة الزمنية لخصخصة البورصة 3 أشهر

الراي الكويتية 2/12/2018

أفادت مصادر مطلعة، أن مقترحاً يخضع للبحث حالياً لدى هيئة أسواق المال، يتعلق بإمكانية تأجيل مشروع خصخصة البورصة، وطرح الحصص المقررة حتى شهر مارس المقبل.

وقالت المصادر لـ«الراي» إن بحث فكرة التأجيل أو مد الجدول الزمني بهذا الشكل، يأتي بمثابة تجاوب من «الهيئة» مع طلب البورصات العالمية المتأهلة للمرحلة النهائية، والتي ارتأت أن الوقت بات ضيقاً للغاية أمامها، ما يستدعي إتاحة الفرصة بشكل أكبر.

وأضافت أن الجهات المعنية تسعى لإتاحة الفرصة أمام الشركات المحلية المتأهلة من جانب، والمشغلين العالميين الذين وقع عليهم الاختيار لعقد التحالفات وإبرام الاتفاقيات من جهة أخرى، وذلك لدراسة أوضاع كل طرف.

وكانت «الهيئة» على أبواب المرحلة النهائية من المشروع، وطرح الأسهم المستهدفة، وفقاً لنص المادة 33 من القانون 7 لسنة 2010، سواءً للمشغل العالمي منفرداً، أو بالتحالف مع شركة كويتية أو أكثر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إدراج جميع الصناديق... الـ «REITS» وغيرها في البورصة

جريدة الجريدة 2/12/2018

كشفت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" أن الجهود المبذولة من هيئة أسواق المال لتنظيم عمل قطاع الصناديق الاستثمارية في طريقها للترقية، لن تقتصر على إدراج الصناديق الاستثمارية العقارية المدرة للدخل فقط، بل يتضمن المشروع المقدم من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية فتح المجال أمام إدراج الصناديق الاستثمارية بشكل عام.

وأوضحت المصادر أن هناك خطة طموحة لوضع قواعد إدراج وحدات الصناديق الاستثمارية، ليتم تداولها بنفس طريقة تداول أسهم الشركات في بورصة الكويت للأوراق المالية، عبر استحداث منصة للتداول خاصة بها، ضمن خطة إنجاز التشريعات الخاصة بالأدوات الاستثمارية العاملة في السوق، حيث توفر هذه الصناديق للمستثمرين القدرة على شراء وبيع وحدات الصندوق، وخلق سوق جديد أمام المتعاملين في سوق الأسهم.

وذكرت أن هناك شروطا خاصة سيتم وضعها لتنظيم إدراج صناديق الاستثمار، ومنها الصناديق الاستثمارية العقارية المدرة للدخل REITS، إذ يشترط أن يكون صندوق رأس المال قد أسس وفقا للتشريعات القانونية المقررة، وألا يقل رأسمال الصندوق عن الحدود الدنيا المحددة من هيئة أسواق المال، إضافة الى الحصول على موافقة الجهات المختصة على إصدار وحدات صندوق الاستثمار المطلوب إدراجه وفقا للإجراءات القانونية التي سيتم تحديدها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
1.4 مليون دينار لتسيير أعمال «الحرير» و«بوبيان»

الراي الكويتية 2/12/2018

علمت «الراي» أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، طلبت من وزارة المالية، الموافقة على تعديل بعض الاعتمادات الخاصة بجهاز تطوير مدينة الحرير، وجزيرة بوبيان.

ووفقاً للمصادر، فإن التعديلات المطلوبة تأتي من أجل توفير الاحتياجات اللازمة لتسيير أعمال الجهاز للسنة المالية الحالية، (2018 /‏2019)، إذ إن تعديل تلك الاعتمادات حُدد في بعض أنواع الباب الثاني الخاص بالسلع والخدمات.

وبلغت قيمة التعديلات المطلوب إجراؤها نحو 1.41 مليون دينار لتسيير أعمال الجهاز خلال الفترة المتبقية من السنة المالية الحالية، من بينها 196 ألفاً تختص بإدارة شؤون التخزين العام بدراستها الفنية، إذ وافقت على مناقلة بقيمة 96.5 ألف دينار، فيما لم توافق على أخرى بـ99.5 ألف دينار، بينما تخضع الموافقة المطلوبة على بقية المبلغ بقيمة 1.22 مليون دينار إلى دراسة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مزاد على عقارات لمصلحة «الأهلي المتحد»

القبس 2/12/2018

حددت المحكمة الكلية يوم الخميس الموافق 27 ديسمبر الجاري موعداً لإقامة مزاد علني لمصلحة البنك الأهلي المتحد ضد أحد عملائه، وذلك تنفيذاً لحكم المحكمة الصادر في الدعوى رقم 2016/245 بيوع /2 لاستيفاء مبلغ 3.2 ملايين دينار.

وسيقام المزاد على اكثر من عقار، إذ يقع العقار الأول في منطقة الفيحاء وتبلغ مساحته 987.5 م2 ويقدر بثمن أساسي 1.2 مليون دينار، فيما يقع العقار الثاني في الفيحاء وتصل مساحته 600 م2 ويقدر ثمنه الأساسي بمليون دينار، أما العقار الثالث فيقع في منطقة الجابرية وتبلغ مساحته 752.5 م2 وذلك بثمن أساسي قدره 530 ألف دينار.

وهناك وثيقة تضم قسيمتين تبلغ مساحة كل منهما 400 م2 وتقعان في منطقة المسيلة ويقدر ثمن كل منهما بـ 235 ألف دينار. ويشترط للمشاركة في المزاد سداد خمس الثمن على الأقل بموجب شيك مصدق من البنك المسحوب عليه ويتحمل الراسي عليه المزاد في جميع الحالات رسوم النقل، ويقر الراسي عليه المزاد بأنه عاين العقار معاينة نافية للجهالة، وإذا لم يقم المزايد الأول بإيداع الثمن كاملا في الجلسة التالية ولم يتقدم أحد للزيادة بالعشر تعاد المزايدة فوراً على ذمته على أساس الثمن الذي قد رسا عليه في الجلسة السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المركزي : تعديلات القروض والتمويل نافذة للجميع دون استثناء

جريدة الجريدة 2/12/2018

B98A0DF6-DB19-4AB4-B5A6-4ED5989C6633.jpeg


كشفت مصادر أن الكثير من الأفراد الراغبين في الحصول على تمويل جديد، حسب الشروط المعدلة من البنك المركزي للقروض والتمويل الإسلامي، يصطدمون برفض أفرع بنوك هذه الشروط، بحجة أن الفرع لم يتسلمها أو أنها غير نافذة حتى الآن.

وذكر مسؤولو أفرع بنوك أخرى أن الشروط والتعديلات الجديدة لضوابط القروض والتمويل الإسلامي خاصة بالمواطنين فقط.

لكن مصادر معنية في "المركزي" أكدت ان التعليمات نافذة منذ 14 نوفمبر الماضي، ولا تستثني غير المواطنين، بل هي شروط عامة تنظم الإقراض عموما، ولا علاقة للضوابط بمواطن أو غيره، كما هو الأمر في سعر الخصم الذي تحدده الجهات الرقابية، حيث يكون سعر الأساس على الجميع وليس لمواطن وآخر.

وشددت المصادر على أن الشروط الجديدة سارية ومطبقة، وتمت مخاطبة جميع الجهات المعنية من بنوك وشركات بها، وما يثار من بعض مسؤولي أفرع البنوك او الشركات غير دقيق.

تجدر الإشارة الى ان البنك المركزي أصدر مؤخرا ضوابط جديدة للقروض والتمويل الإسلامي، حيث تم رفع القرض الاستهلاكي من 15 الى 25 الف دينار، والقرض الإسكاني الذي كان يعرف سابقا بذات قيمته البالغة 70 الف دينار ليصبح 95 الفا، بعد عملية مراجعة شاملة ودقيقة ودراسة مستفيضة لواقع السوق والمتغيرات التي طرأت عليه، وبما يفيد العملاء في تلبية احتياجاتهم، أو إعادة هيكلة تمويلهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
2 كانون الأول ديسمبر 2018 / 06:27 / منذ ساعتين

البيت الأبيض: أمريكا والصين تعلنان وقف فرض تعريفات جديدة لمدة تسعين يوما

2A44F448-BBD4-4D71-A148-9FC60E34E766.jpeg


بوينس أيرس (رويترز) - اتفقت الصين والولايات المتحدة على وقف فرض تعريفات جمركية جديدة مع إجراء الدولتين محادثات تجارية بهدف التوصل لاتفاق في غضون 90 يوما وذلك حسبما قال البيت الأبيض يوم السبت عقب محادثات جرت في الأرجنتين بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ.

وأضاف البيت الأبيض أن ترامب وافق على عدم زيادة التعريفات على سلع صينية تساوي 200 مليار دولار إلى 25 في المئة ابتداء من أول يناير كانون الثاني مثلما أُعلن من قبل كما وافقت الصين على شراء كمية لم يتم تحديدها وإنما ”كبيرة جدا“ من المنتجات الزراعية والصناعية والطاقة ومنتجات أخرى.

وقال البيت الأبيض أيضا إن الصين ”مستعدة للموافقة على صفقة شركة كوالكوم (الأمريكية لنظم الاتصالات) التي لم تتم الموافقة عليها سابقا إذا أعيد تقديمها“.

وأضاف البيت الأبيض إنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق في غضون 90 يوما مع الصين بشأن قضايا تجارية من بينها نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والحواجز غير الجمركية والسرقة الإلكترونية والزراعة يتفق الجانبان على زيادة التعريفات الجمركية التي تبلغ نسبتها عشرة في المئة إلى 25 في المئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
1 كانون الأول ديسمبر 2018 / 22:30 / منذ 6 ساعات

ولي العهد السعودي يلتقي مع بوتين ويناقشان إعادة التوازن لسوق النفط

4CF6E30F-69F9-41DF-B054-3752C47220EB.jpeg


القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين وناقشا مجالات التعاون بما في ذلك إعادة التوازن لسوق النفط العالمية.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس بالأرجنتين يوم السبت. (صورة لرويترز من وكالة سبوتنيك الروسية للصور ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

وستلتقي الدول الأعضاء بمنظمة أوبك وروسيا ومنتجين كبار آخرون للنفط في فيينا يومي السادس والسابع من ديسمبر كانون الأول لبحث أوضاع السوق النفطية مع تراجع الأسعار بسبب تخمة المعروض.

واقترحت الرياض أن تخفض أوبك وحلفاؤها الإنتاج مليون برميل يوميا ابتداء من يناير كانون الثاني 2019 لوقف تراجع الأسعار.

وقال بوتين في بوينس أيرس يوم السبت إنه لا توجد لديه أرقام محددة بشأن التخفيضات المحتملة في الإنتاج ولكن أضاف أن روسيا ستواصل المساهمة في خفض الإنتاج العالمي.

وتصافح بوتين وولي العهد السعودي أثناء جلوسهما متجاورين خلال جلسة مكتملة الأعضاء باجتماع قمة مجموعة العشرين.

وتناقض سلوك بوتين الودي بشكل كبير مع سلوك زعماء آخرين في القمة وسط شكوك في احتمال تورط الأمير محمد في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول.

وقالت السعودية إن الأمير محمد لم يكن لديه علم مسبق بهذه الجريمة التي أدت إلى توتر علاقات المملكة مع الغرب وأثرت سلبا على صورة ولي العهد السعودي بالخارج.

وأحجمت روسيا عن انتقاد السعودية وولي العهد في جريمة قتل خاشقجي. وقال بوتين في أكتوبر تشرين الأول إن المعلومات التي لديه عن الأمر ليست كافية وقال إن روسيا لن تضحي بعلاقتها بالسعودية بسبب هذه المسألة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نتائج "المجموعة التعليمية القابضة" للسنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2018

بورصة الكويت 2/12/2018

268299D2-2675-40B2-84A2-7BD8BE7FD7DC.jpeg

245E1E42-1B62-4520-983D-80818B7E5992.jpeg



مجلس إدارة "المجموعة التعليمية القابضة" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15 % عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2018

بورصة الكويت 2/12/2018

94870AFC-85C1-4883-8DA8-6A6AB931EDC7.jpeg
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "بوبيان للبتروكيماويات" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت 2/12/2018

D1EA7E11-C558-497A-AC1F-A869259CAFE1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشركات الموقوفة عن التداول

بورصة الكويت 2/12/2018

أعلنت بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي:

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018:

شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف).

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:

شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من "بنك الكويت الدولي" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت 2/12/2018

7C759649-BC68-48F3-AF34-E300B6D8CAD7.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بنك الكويت الدولي" يعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

بورصة الكويت 2/12/2018

D7F21865-2A3F-43CA-B4BD-27B925F68CDC.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأحد 2-12-2018:

-دولار امريكي 0.305
-جنيه استرليني 0.394
-يورو 0.349
-جنيه مصري 0.019
-ليرة تركية 0.061

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البورصة الكويتية تتراجع صباحاً.. وحركة المؤشر العام لا تزال إيجابية

43A941EC-E1D3-4E8C-B8F1-1CAA8490DE3D.jpeg


من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأحد، حيث انخفض المؤشر العام 0.06%، وهبط المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.03% و0.1% على الترتيب.

وقال المحلل الفني لسوق المال، حسن الكندري لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة يتحرك بشكل إيجابي على المدى القصير خلال الفترة القادمة.

وأوضح الكندري أن المؤشر العام تمكن من اختراق مستوى 5097 نقطة بسيولة عالية مما يعطي توجه بالصعود، مع مراعاة أنه قد يتم إعادة اختبارها للتأكيد عليها كمستوى دعم.

وأشار إلى أن المؤشر يواجه مقاومة أولية عند مستوى 5110 نقطة، وفي حال تمكن المؤشر من الارتداد والمحافظة على منطقة الاختراق 5097 نقطة فإنه من المتوقع استهداف المستويات 5161 و 5220 و 5250 نقطة، وذلك مروراً بمستويات المقاومة 5198 و 5285 نقطة.

ClientServiceProvider


وتصدر قطاع السلع الاستهلاكية التراجعات في تمام الساعة 9:20 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بانخفاض نسبته 0.7%، فيما تصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية الارتفاعات بنحو 0.13%.

وجاء سهم "كميفك" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 5.17%، فيما تصدر سهم "تحصيلات" القائمة الخضراء متراجعاً بنحو 7.7%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.27 مليون دينار متراجعاً 0.17%، فيما تصدر سهم "عقارات الكويت" نشاط الكميات بواقع 4.8 مليون سهم مرتفعاً 2.78%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
رئيس "بيتك" الكويتي: المركز المالي للبنوك الخليجية إيجابي ورسملتها قوية

2321A023-CAAF-4927-8B8A-0E4D19BA12B6.jpeg


الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن المركز المالي بشكل عام للبنوك بدول مجلس التعاون الخليجي إيجابي، مشيراً إلى أنها تتمتع برسملة قوية تنعكس في متوسط نسبة رأسمالها إلى أصولها البالغة نحو 18.7%، وتُعد أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات الرقابية.

وبحسب بيان للبنك، تلقى "مباشر" نسخته، قال حمد عبدالمحسن المرزوق خلال كلمته في الندوة الافتتاحية لمركز الخليج للأبحاث الاقتصادية والأعمال التابع لمجلس المؤتمر (TCB GulfCenter) بغرفة تجارة وصناعة الكويت، إن جودة أصول البنوك الخليجية قوية، فيما يصل معدل التمويلات المتعثرة إلى نحو 3.2%، وفي الكويت تقل هذه النسبة لتبلغ تقريباً 2%.

وأشار المرزوق إلى أن العائد على حقوق المساهمين في البنوك الخليجية قوي ويساوي 12.7%، موضحاً بأن أحد أبرز التحديات التي تواجه الأسواق العالمية يكمن في ارتفاع الديون خلال فترة قصيرة.

وأوضح أن ارتفاع مستوى الديون يرجع إلى البيئة النقدية المتساهلة، حيث ارتفع حجم الدين العالمي من 87 تريليون دولار في عام 2000 إلى 247 تريليون نهاية 2017؛ وهو الأمر الذي يُشكل مخاطر كبيرة على كل المستويات سواء الدول المُقرضة وخاصة الدول النامية أو الشركات أو الأفراد.

وأضاف المرزوق أن الأسواق شهدت إصدارات ديون ذات نوعية رديئة لشركات ودول، وتجاوزت فيها التغطية على الاكتتاب 15 مرة؛ وهو ما سيؤثر على الأسواق الناشئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي

0F830671-7E2E-4B7A-B3B9-96CBF5B21BB5.jpeg


02 ديسمبر 2018 10:27 ص

الكويت – مباشر: تراجع سعر صرف الدينار الكويتي، اليوم الأحد، أمام الدولار الأمريكي، و5 عملات عربية بنسبة 0.08%.
وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار مقابل 4 عملات أجنبية أبرزها اليورو بنسبة 0.51% إلى 344.037 فلس.
وفيما يلي جدول يوضح أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:
ClientServiceProvider
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تعيين "فادي قعوار" رئيساً تنفيذياً للعمليات لـ"الوطنية للاتصالات"

بورصة الكويت 2/12/2018

63140BD4-D3BA-4128-BF30-58EBE2C6DE10.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الصفاة للاستثمار" تشتري 1.8 مليون سهم في "سنرجي القابضة"

13585D43-21CD-440A-BDFB-B7735EDED7CB.jpeg


02 ديسمبر 2018 11:06 ص
الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن قيام شركة الصفاة للاستثمار بشراء نحو 1.77 مليون سهم في رأسمال شركة سنرجي القابضة.
وقالت البورصة اليوم الأحد، إن "الصفاة" قامت بعملية الشراء خلال تعاملات يوم الخميس 29 نوفمبر 2018، وذلك بسعر بين 27.5 و 29.5 فلس للسهم الواحد.
الجدير بالذكر أن "الصفاة" تمتلك 18.85% من رأسمال "سنرجي"، وهي ثاني أكبر حصة مساهمة في رأس المال بعد حصة شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم البالغة 19.9%.
ويمثل "الصفاة" 3 أعضاء في مجلس إدارة "سنرجي"، بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة (طبيعي) مشترك بين الشركتين.
ويبلغ رأسمال سنرجي القابضة 20 مليون دينار موزعاً على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
وسجلت الشركة خسائر بقيمة 426.61 ألف دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل خسائر بقيمة 907.27 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بتراجع في الخسائر بنسبة 53%.
وارتفع سهم "سنرجي" في البورصة بنسبة 3.7% عند سعر 30.8 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:05 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 356.03 ألف سهم بقيمة 10.75 ألف دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت: ترسية 14 مناقصة بقيمة 44.5 مليون دولار خلال أكتوبر

7D2684A0-3E58-45AC-89F1-4829E1B33BD5.jpeg


02 ديسمبر 2018 10:40 ص

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات الجهاز المركزي للمناقصات عن ترسية 14 مناقصة لتنفيذ مشاريع خاصة بجهات حكومية في الكويت خلال شهر أكتوبر الماضى، بقيمة إجمالية تصل إلى 13.5 مليون دينار (44.5 مليون دولار).

وبحسب السياسة، بلغ عدد المناقصات التي تم طرحها فى الكويت خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 129 مناقصة، فيما تم ترسية عدد 45 مناقصة بقيمة 380 مليون دينار.

أما المناقصات المطروحة والقابلة للتجزئة بلغت نحو 4 مناقصات، فيما بلغ عدد المناقصات المباعة في الربع الثالث 196 مشروعاً.

وأوضحت البيانات أن وزارة الكهرباء والماء استحوذت على النصيب الأكبر من حجم المناقصات بنحو 4 مناقصات بقيمة 2.3 مليون دينار وبنسبة 29% من إجمالي عدد المناقصات.

أما وزارة الدفاع فاستحوذت على الحصة الأكبر من قيمة المناقصات بنحو 4.6 مليون دينار وبنسبة 44% من إجمالي قيمة المناقصات من خلال مناقصة واحدة خاصة باستئجار مركبات.

وأشارت البيانات إلى أن وزارة الكهرباء والماء طرحت مناقصة بقيمة 1.8 مليون دينار لأعمال التحديث والتشغيل والصيانة الشاملة لوحدات تكييف الهواء في محطات التحويل الكهربائية بمحافظات الكويت وفازت بها شركة سالم النصف للمقاولات، كما طرحت الوزارة مناقصة أعمال صيانة في محطة الزور الجنوبية بقيمة 510 ألف دينار وفازت بها شركة الصناعات الهندسية وبناء السفن.

وطرح بيت الزكاة مناقصة خاصة بأعمال البريد بقيمة 155.6 ألف دينار وفازت بها شركة البحار للخدمات العامة، فيما طرحت وزارة الأشغال مناقصة بقيمة 98 ألف دينار وفازت بها شركة المجموعة العربية المتحدة، وطرحت وزارة الأوقاف مناقصة هدم وإعادة إنجاز مسجد بالفحيحيل بقيمة 967 ألف دينار وفازت بها شركة يونسيس ‘نترناشيونال.

أما بنك الائتمان الكويتى فقد طرح مناقصة بقيمة 2.2 مليون دينار لتجهيز مبنى البنك فى جنوب السرة وفازت بها شركة الديار المتحدة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى