¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الخام الأمريكي يحقق أعلى إغلاق في أكثر من عام عقب تصريحات "بوتين" و"الفالح"

2016-10-10 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين وعززت مكاسبها مدعومةً بتصريحات الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ووزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" التي أثارت التكهنات بخصوص تجميد الإنتاج.

وصرح الرئيس الروسي في ملتقى الطاقة في مدينة اسطنبول بأن بلاده مستعدة للانضمام إلى قرار ستجمع عليه "أوبك" سواء بخفض أو تجميد الإنتاج كما أوضح وزير الطاقة "ألكساندر نوفاك" أن موسكو ستدرس أي قرار في هذا الصدد.


ومن جانبه، قال "الفالح" إنه لا يستبعد صعود أسعار النفط إلى 60 دولار للبرميل بحلول نهاية عام 2016 مشيراً إلى أنه يتم التركيز على العرض والطلب بدلاً من الأسعار.

كان المدير التنفيذي لشركة "بريتيش بتروليوم – بي بي" "بوب دادلي" قد أكد على أن سوق النفط قد بلغ مرحلة التوازن في الوقت الحالي وأن الأسعار سوف تدعم أنشطة المنتجين.

وفي سياق متصل، توقع أمين عام "أوبك" "محمد باركندو" التوصل إلى تفاهم مشترك بين المنظمة ومنتجين من خارجها بخصوص تنفيذ اتفاق اجتماع الجزائر الشهر الماضي لخفض الإنتاج.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 3.1% أو بمقدار 1.54 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 51.35 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ 15 يوليو/تموز عام 2015.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مسؤول هندي يدعو القطاع الخاص الكويتي للاستثمار بقطاع البتروكيماويات ببلاده

كونا10/10/20160

image.jpg


دعا وكيل وزارة حكومة ولاية غوجارات الهندية الدكتور راجيف كومار غوبتا القطاع الخاص الكويتي للاستثمار في قطاع البتروكيماويات في ولايته مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري الثنائي وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

وقال الدكتور غوجارات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعه مع ممثلي القطاع الخاص الكويتي اليوم الاثنين ان الاقتصاد الهندي نما بواقع 7 في المئة العام الماضي متفوقا على توقعات المؤسسات الدولية موضحا ان الهند ستتحول الى قوى اقتصادية عالمية خلال السنوات المقبلة.

وذكر ان بلاده ستبدا في ابريل المقبل بتطبيق نظام ضريبي موحد لولاياتها ال 29 في اكبر اصلاح ضريبي تقوم به دولة في العالم متوقعا ان يكون له اثر ايجابي على الاستثمارات الاجنبية وعلى نمو الناتج المحلي الاجمالي للهند خصوصا ان قانون الضرائب الجديد يعطى مزيدا من الحرية لحركة رؤوس الاموال والبضائع بين الولايات الهندية وبين الهند وباقي دول العالم.

ودعا الدكتور غوجارات المستثمرين الكويتيين لحضور القمة الاستثمارية التي تعقدها ولايته في يناير المقبل للقاء نظرائهم من الهند ودول العالم وبحث فرص الاستثمار الممكنة هناك خصوصا في قطاع البتروكيماويات والطاقة والنفط.

واضاف انه التقى خلال زيارته الحالية ممثلين عن مؤسسة البترول الكويتية ووزارة التجارة والصناعة مبينا ان ولاية غوجارات هي عاصمة البتروكيماويات في الهند اذ تساهم في انتاج نحو 62 في المئة من انتاج الهند من هذه الصناعة.

واشاد بمتانة العلاقات الثنائية مع الكويت في كل المجالات لاسيما التجارية التي تمتد لعقود من الزمن مبينا ان هناك فرصا كبيرة متاحة لتطوير هذه العلاقات ودفعها الى مستويات جديدة تصب في خدمة الشعبين الصديقين.

من جانبه اكد عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم في كلمته امام الوفد الهندي أهمية العلاقة الاقتصادية والتجارية المتنامية بين البلدين الصديقين مشيرا الى حرص الغرفة على بذل كل الجهود وتسخير إمكاناتها لتحقيق ذلك.

ويضم الوفد التجاري الهندي (16) عضوا يمثلون عددا من الجهات والشركات الهندية العاملة في مجالات متعددة منها مقاولات البنية التحتية لإنشاء المطارات والموانئ والمواد الكيماوية والاستثمار والصناعة والتكنولوجيا والمواد والمعدات الطبية والنفط ومشتقاته.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صباح الخير

اليوم حلمان بأن السوق يغررد بالعلالي

انا رجل مبروك احلامي أغلبها تصدق

وانا صغير قلت حق واحد من ربعي حلمت فيك بأنك بتصير دكتور

بس الله ما أراد انفصل من المدرسة في نفس السنه وحاليا عليه قضية مخدرات

من يومين حلمان فيه طالع بعفو أميري ههههههههه رحت أبشره قالي صدر علي حكم بالإعدام :D

ولكن الحمدلله الرجال شوف عيني كان يصلي بالسجن
الله يجعل مثواه الجنه :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تعدلت القيمة اشوي كانت امتنحه على 270 مليون حاليا 590 مليون

مع تعديل للمؤشر
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اشرايكم فيني وانا أرفع لكم السوق بالإستهلاكية :)

image.jpg


الحين اتوقعون أي مخفر بودوني :oops:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
image.jpg

image.jpg


( 5 ) :)
خمسه وخميسه في عين العدو

عاد الحين ينظلونه دول المنطقه من الحين ترى مكتفين سيوله :cool: مانبي زود
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أمين عام "أوبك" يقول المنظمة لا تستهدف سعرا محددا للنفط

2016-10-11 رويترز

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن المنظمة لا تستهدف سعرا محددا للنفط ولا تهتم بذلك.

وأضاف باركيندو في مؤتمر الطاقة العالمي باسطنبول "القضية ليست قضية سعر في الوقت الحالي. لا يمكن الوصول إلى سعر عادل للنفط قبل إعادة التوازن للسوق."
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نوفاك: روسيا مستعدة للعمل مع "أوبك" لتحقيق استقرار سوق النفط

2016-10-11 رويترز

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الثلاثاء إن موسكو مستعدة للعمل مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أجل تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية .

وخلال مؤتمر الطاقة العالمي في اسطنبول قال نوفاك إن اجتماعات المنتجين من داخل أوبك وخارجها في الآونة الأخيرة أظهرت أنهم مهتمون باستقرار السوق في الوقت الذي تنتظر فيه روسيا قرارا مؤكدا من جانب المنظمة بشأن السيطرة على إنتاج الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بيان صحفي من "البترولية المستقلة" بخصوص النتائج المالية للربع الثالث 2016

سوق الكويت11/10/20160

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الاستحواذ المنافس" ثالث فعاليات هيئة أسواق المال الكويتية في برنامجها التوعوي الحالي

بيان صحفي11/10/20160

تابعت هيئة أسواق المال من خلال ورشتها الخاصة بموضوع " الاستحواذ المنافس" تنفيذ فعاليات برنامجها التوعوي للفترة الحالية من السنة المالية 2016/2017، حيث هدفت الهيئة من خلالها إلى التوعية بهذه النوعية من الاستحواذ وأهم التعديلات التي تمت بشأنه.

هذا، وتأتي ورشة العمل هذه في إطار المرحلة الأولى من البرنامج الحالي والذي تم افتتاح أولى فعالياته أواخر شهر سبتمبر الماضي وتنتهي مرحلته الحالية الأسبوع القادم، مع الإشارة إلى أن فعاليات البرنامج الحالي كما سائر ورش العمل التوعوية الدورية تستضيفها قاعة خالد الخرافي الكائنة في مبنى بورصة الكويت للأوراق المالية في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر أيام الثلاثاء.

وقد مثل الهيئة في ورشة اليوم كل من:
- السيدة / حنان عبد الجليل الغربللي مدير إدارة الاندماج والاستحواذ.
- السيد / خالد يوسف الصقر مدير مكتب التوعية.

- السيد / عثمان علي النغيمش مدير مكتب التنسيق والمتابعة بالتكليف – قطاع الشؤون القانونية.

- السيد / فهد سعود الصبيح ممثل عن إدارة الاندماج والاستحواذ.
أما بالنسبة لموضوع هذه الورشة فقد تناوله المحاضرون عبر محاور عدة كان أبرزها:

- تعريف عرض الاستحواذ المنافس.

- أحكام عرض الاستحواذ المنافس.

- إجراءات تنفيذ عمليات الاستحواذ المنافس.

- تعديل مستند العرض الأصلي والمنافس.

- قرار الجمعية العامة العادية للشركة محل العرض بالمفاضلة بين عروض الاستحواذ.

- الجدول الزمني لعملية الاستحواذ.
حيث استعرض المحاضرون في المحور الأول تعريف الاستحواذ المنافس وموعده وأغراضه وأهم الإضافات الجوهرية والتعديلات الأساسية بشأنه، في حين خصص ثاني محاور الورشة لبحث أحكام عرض الاستحواذ المنافس وموعده وانعكاساته على الإجراءات الخاصة بعرض الاستحواذ الأصلي سواءً في حال قبول الهيئة لعرض الاستحواذ المنافس أو رفضه، وكذلك الإفصاح عن هذا العرض ورسومه والتزامات كلٍ من مقدمه والشركة محل العرض.

أما إجراءات تنفيذ عمليات الاستحواذ المنافس فكانت موضوع نقاش ثالث محاور هذه الورشة، في حين خصص رابع محاور الورشة لمناقشة تعديل مستند عرض الاستحواذ الأصلي وإجراءات تعديله، وكذلك تعديل مستند عرض الاستحواذ المنافس، ليتم بعدها مناقشة قرار الجمعية العامة العادية للشركة محل العرض بالمفاضلة بين عروض الاستحواذ، قبل أن يتم بحث الجدول الزمني لعملية الاستحواذ المنافس والذي يمتد لـ 180 يوم كحدٍ أقصى أما ختام الورشة فقد خصص للرد على استفسارات المشاركين وتساؤلاتهم.

وهيئة أسواق المال إذ تذكر بدعوتها العامة لحضور كافة ورش عملها التوعوية، فإن تأمل مشاركة فاعلة تثري نقاشاتها وترحب في الوقت ذاته بكافة المقترحات الخاصة بأنشطتها التوعوية المختلفة على وجه العموم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"نابيسكو" تمدد عقد تأجير معدات نقل تربة وتوريد عمالة ماهرة لمشروع إعادة تأهيل البيئة (المرحلة الرابعة) لشركة "العمليات المشتركة - الوفرة"

سوق الكويت11/10/20160

image.jpg

image.jpg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى