¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النجار: 40 مليون دينار لصرف مستحقات متقاعدي “التربية”

السياسة11/10/20160

أكد الوكيل المالي في وزارة التربية يوسف النجار أن وزارة المالية “وافقت على تعزيز ميزانية الوزارة بأربعين مليون دينار لصرف مستحقات المعلمين الذين تقدموا بطلبات التقاعد خلال الصيف الحالي”، مؤكدا أن المبالغ “ستكون في حسابات المستحقين الاسبوع المقبل بعد اعتمادها من وزير المالية أنس الصالح”.

وقال النجار في تصريح الى “السياسة” إن مكافأة نهاية الخدمة “أدرجت في الصيف الحالي إلا أن وزارة المالية وبعد دراستها للميزانية وافقت على صرف اعتماد بسيط للمتقاعدين في تلك الفترة غير أن عدد المتقدمين بطلبات التقاعد فاق المتوقع”، مبينا أن “مراسلات تمت بين الوزارتين خلال الشهر الفائت انتهت بالموافقة على التعزيز تمهيدا لصرف المستحقات”.

في سياق تربوي آخر، أعلن معلمو ومعلمات مدارس مدينة صباح الأحمد الاضراب صباح اليوم احتجاجا على رفض الوزارة منحهم بدل “المناطق النائية” أسوة بمعلمي أم الهيمان إضافة إلى العجز الشديد في أعداد المعلمين وتكدس الطلبة في الصفوف لتصل كثافة الفصل الواحد نحو 58 طالبا في المرحلة الابتدائية و35 في الفصل الواحد بالروضة.

وذكر المعلمون لـ “السياسة” أن مدينة صباح الأحمد تبعد عن أم الهيمان نحو عشرين كيلو مترا ويتقاضى معلموها بدلي طريق وخطر، مؤكدين أن منطقة صباح الأحمد هي الأكثر خطورة كونها على طريق الوفرة إضافة إلى أعمال الصيانة التي تحدث في المدارس ما يزيد من خطورتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الوزيرة الصبيح: 14 مشروعا بقانون إلى المجلس قريبا

القبس11/10/20160

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح أن العلاقات بين السلطتين شهدت خلال السنوات الثلاثة الماضية تعاونا مميزا، معربة عن أملها أن يكون ختام السنة الأخيرة «مسكاً».
وحول الاستجوابات الموجهة للوزراء، قالت: الاستجواب حق دستوري لكل نائب، وعلى الوزير المستجوب تفنيد محاور الاستجواب ونحن متفائلون خيرا.

وأعلنت الصبيح على هامش حفل سفارة كوريا الجنوبية بعيدها الوطني وعيد الجيش أمس الأول، عن ٧ مشاريع قوانين موجودة لدى مجلس الأمة حاليا نأمل أن تنتهي خلال دور الانعقاد الحالي، إضافة إلى 8 مشاريع أخرى ستحيلها الحكومة إلى المجلس خلال الأشهر المقبلة، مضيفة أن هذا من شأنه تحقيق تقدم ملحوظ في مشاريع الخطة التنموية.

تطوير العلاقات
وبالعودة إلى مناسبة الحفل، أكدت الصبيح على تطور العلاقات الكويتية – الكورية بشكل مستمر، ومن ضمنها عقود لإنشاء مدن سكنية صديقة للبيئة في البلاد بمساعدة من الشركات الكورية، إضافة إلى تعاون قائم بين الأمانة العامة للتخطيط وبين الشركات الكورية في أكثر من مشروع، معلنة عن زيارة متوقعة لها إلى كوريا خلال الأشهر الستة المقبلة لتوطيد العلاقات بين البلدين ووضع خارطة طريق للتعاون المشترك.

خبرات عسكرية
من جهته، أكد مدير التدريب في هيئة العمليات والخطط بوزارة الدفاع العميد الركن مشعل عبد الله مشعل على قوة العلاقات العسكرية مع كوريا الجنوبية، خصوصا في مجال التدريب وتبادل الخبرات والتمارين الدولية المشتركة، مضيفا أن حضوره الحفل ممثلا عن رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي يدل على تعزيز الروابط المشتركة بين البلدين.

ولفت إلى الجهود المستمرة والمتكاملة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون والدول الصديقة لرفع مستوى الجيش، تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مؤكدا أن قواتنا المسلحة دائما وأبدا بخير بفضل القيادة السياسية والعسكرية، لا سيما مع التطوير المستمر في مجالات التدريب والتسليح.

الشراكة الكويتية
بدوره، وصف سفير كوريا الجنوبية يو يون تشول العلاقات بين بلاده والكويت بالوطيدة، لافتا إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ37 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي بدأت عام 1979، موضحا أن الشراكة الكويتية الكورية تتركز حاليا في مجالين هما الإنشاءات والطاقة، بينما تعتبر الكويت ثاني أكبر مزود لكوريا بالنفط، إضافة إلى أنها أكبر سوق للإنشاءات الكورية، حيث نفذت الشركات الكورية عدد من المشاريع كميناء جابر ومشروع المصفاة الجديد وجسر جابر الذي يعتبر من أطول الجسور البحرية عالميا.

وتابع تشول أن الشركات الكورية ستقوم ببناء مدينة جنوب سعد العبد الله التي ستكون أول مدينة ذكية وصديقة للبيئة في الكويت، مبينا على صعيد التعاون الطبي أن المجموعة الأولى من المرضى الكويتيين ذهبت إلى كوريا للعلاج في أغسطس الماضي، إضافة إلى توجه أول طبيب كوري بالشراكة مع أطباء كويتيين لفتح مستشفى في الكويت قريبا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ليش يامحبوب عن عيني تغيب
شالسبب صديت وأبديت الغياب

في غيابك شوفني مثل الغريب
والعذول يلوم ويزيد العذاب

مالي غيرك بالهوى خل وحبيب
غير زولك انت ياترف الشباب

يكفي الهجران عني لاتغيب
ترا الحشى مجروح لاتزيده صواب

:oops: زمن الطيبين
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أمين عام "أوبك" ربما يتم التوصل إلى اتفاق لتجميد الإنتاج لمدة ستة أشهر

2016-10-11 أرقام

قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" "محمد باركيندو" اليوم إن أي اتفاق بتجميد الإنتاج يحتمل أن يتم التوصل إليه سيستمر لستة أشهر بشكل مبدئي ثم يتم مراجعته لاحقا

وأضاف "باركندو" أن اغلبية الآراء داخل أروقة "أوبك" وخارجها تدرس التوصل إلى اتفاق لتجميد الإنتاج لستة أشهر.
كان "باركيندو" قد صرح في وقت سابق اليوم على هامش فاعليات ملتقى الطاقة العالمي في اسطنبول بأن منتجي المنظمة فقدوا إيرادات بحوالي تريليون دولار على مدار الثلاثة أعوام الماضية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بيتك" ينفي وجود مفاوضات مع "البنك المركزي المصري" من أجل الاستحواذ على "المصرف المتحد"

سوق الكويت11/10/20160

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أمين عام أوبك: اتفاق الإنتاج قد يستمر 6 أشهر قبل مراجعته

Tue Oct 11, 2016 3:40pm GMT

r


اسطنبول (رويترز) - قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو يوم الثلاثاء إن أي اتفاق على تثبيت إنتاج النفط سيستمر ستة أشهر في البداية على الأرجح ثم يخضع للمراجعة بعد ذلك.

وقال باركيندو للصحفيين على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في اسطنبول "الغالبية‭ ‬العظمى من الآراء داخل أوبك وخارجها تتطلع لنحو ستة أشهر ثم المراجعة بعد ذلك."

(إعداد عبد المنعم درار للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية تعود للارتفاع في تعاملات اليوم.. والمؤشر العام يستعيد مستوى 5300 نقطة

أرقام11/10/20160

عادت المؤشرات الكويتية للارتفاع في تعاملات اليوم، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع بـ 55 نقطة ليستعيد مستوى 5300 نقطة الذي فقده بالأمس ويغلق عند 5350 نقطة، وسط تراجع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 3.25 مليون دينار.
كما ارتفع مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 4 نقاط مغلقاً عند 808 نقاط، تبعه المؤشر الوزني بنقطتين ليغلق عند 348 نقطة.

وشهدت جلسة ارتفاع أسهم "وطني" و"ميزان" بـ 10 فلوس عند 590 فلساً، و970 فلساً، على الترتيب، يليهما سهم "زين" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 340 فلساً.
بينما استقرت أسهم "أغذية" و"أريد" و"فيفا" و"أجيليتي" و"بيتك" و"صناعات" عند 2560 فلساً، و1100 فلس، و870 فلساً، و470 فلساً، و465 فلساً، و108 فلوس، على التوالي.

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
خلصنا ولله الحمد أخبار اليوم

الله يعطيني الصحة والعافيه في ميزان حسانتي إن شاء الله

الأخبار في صفحة 5 و 6 و 7

يا جماعة الخير حاس إني مستهدف من قبل صناع السوق :oops:

فاضحهم بالمنتدى بطريقة احترافيه :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صباح الخير والورد

بإذن الله أخضر يسر الناظرين

ركزوا على القيمة وارتفاعها عند الإقفال :)

لحد يسألني شلون .. اسرار مهنه :cool:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى