¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بعد اشوي خل اشوف الأخبار اللي طافتني و أنثرها بالمنتدى

دعم السوق معتمد على 4 أركان

1 سيوله عاليه
2 اعلانات وارباح مميزه
3 توزيعات
4 اخبار إيجابيه من النوخذة بان :)

تبون الصج والله جد

انا اشوف في اخبار حلوه لبعض الشركات او خبر بشكل عام للسوق

محد ينقله بالمنتدى حساااافه

في شركات ما يطلع عليها خبر إلا كل خمسين سنه ضوئية ههههه :D وهم ما ينحط خبرها برابط الشركة :confused:

بإذن الله أحاول مع استاذي العوود حديث النفس بتنشيط اغلب روابط الشركات

وتحية كبيره مني للعضو المميز جهدا وخلقا ( حديث النفس ) :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المالية الكويتية» تطلب من الشركات إقراراتها الضريبية قبل منتصف أبريل

الرأي الكويتية12/02/20170

طالبت وزارة المالية الشركات الكويتية المدرجة في البورصة، بضرورة الالتزام بتقديم الإقرار الضريبي الخاص بالقانون (19/ 2000)، في شأن دعم العمالة الوطنية، وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

وأهابت الوزارة بالشركات ضرورة تقديم الإقرار في الموعد المحدد، خلال مدة لا تتجاوز يوم 15 أبريل المقبل، كما طالبت جميع الشركات الكويتية المساهمة العامة والمقفلة، بتقديم الاقرار المالي الخاص بالقانون رقم (46/ 2006)، في شأن الزكاة ومساهمة الشركات المساهمة العامة والمقفلة في ميزانية الدولة عن الفترة نفسها، خلال الموعد نفسه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نمو الإقراض المصرفي بالكويت في ديسمبر الأبطأ منذ يناير 2012

رويترز12/02/20170

نشر بنك الكويت المركزي اليوم الأحد البيانات التالية للمعروض النقدي والإقراض المصرفي في ديسمبر كانون الأول بما يظهر أبطأ نمو للإقراض المصرفي منذ يناير كانون الثاني 2012.

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الطيران المدني" الكويتية: زيادة حركة الركاب بمطار الكويت 7 % يناير الماضي

كونا12/02/20170

أظهرت بيانات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية زيادة حركة الركاب في مطار الكويت الدولي بنسبة 7 في المئة خلال شهر يناير الماضي بإجمالي 1.11 مليون راكب مقابل 1.04 مليون راكب في يناير 2016.

وقالت الإدارة في بيان صحافي اليوم الأحد إن عدد الركاب القادمين بلغ 553.93 ألف شخص في يناير الماضي مقابل 544.51 ألف راكب خلال الشهر ذاته عام 2016.

وأضافت أن عدد الركاب المغادرين بلغ 556.78 ألف راكب مقابل 497.37 ألف راكب خلال الشهر ذاته العام الماضي.
وذكرت أن عدد الطائرات المشغلة من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر يناير الماضي بلغ 8701 رحلة مقابل 8395 رحلة في يناير 2016.

وعن حركة الشحن الجوي في مطار الكويت أفادت بأن إجمالي الحركة في يناير الماضي بلغ نحو 16.5 مليون كيلوغرام مقارنة بحركة شحن جوي بلغت حوالي 14.8 مليون كيلوغرام في يناير 2016.

وبينت أن حركة الشحن الوارد في الشهر ذاته بلغت 13.49 مليون كيلوغرام مقارنة بنحو 12.10 مليون كيلوغرام في يناير 2016.

واشارت إلى أن حركة الشحن الصادر في يناير الماضي بلغت نحو 3.03 مليون كيلوغرام مقارنة ب2.74 مليون كيلوغرام في الفترة نفسها عام 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
image.jpg


:eek: عبدالله 2 ،،،، كفااااره متى رديت

شفيك منو مزعلك مالك مشاركات وحاس إنك حزين من شيء عسى ما شر

دريت منهم ماكو غيرهم :cool: زعلوا الرجال

على العموم عوده محموده والصفحة صفحتك ياخوي تقدر تعبر فيها عن رأيك :)

انا ما حطيت لكم المنتدى علشان تتهاوشون :D أبيكم تستفيدون منه
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الاطفاء الكويتية تنفي صحة اندلاع حريق في برج الحمراء بمنطقة العاصمة

كونا13/02/20170

نفت الادارة العامة للاطفاء الكويتية مساء الاحد صحة ما يتم تداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اندلاع حريق في برج الحمراء مبينة ان المشاهد المتداولة عن وجود حريق جاءت نتيجة كثافة الضباب وتأثره بالإضاءة الموجودة على البرج.

وأكدت ( الإطفاء) في بيان صحافي أن مركز العمليات لم يتلق اي بلاغ في هذا الشأن داعية المواطنين والمقيمين الى عدم تناقل الرسائل في مواقع التواصل الإجتماعي الا من خلال المواقع الرسمية لتدارك الشائعات لما لها من تأثير سلبي قد يثير الهلع والخوف بين عامة الناس.
واوضحت الادارة انها تعمل على مدار الساعة للرد على اي استفسارات او تساؤلات من شأنها طمأنة الجميع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أمناء «مكافحة الفساد»: إسقاط عضوية من يخلّ بالعمل

القبس13/02/20170

علمت القبس أن مجلس الأمناء في هيئة مكافحة الفساد رفع أمس ردا مفصلا حول تقرير لجنة تقصي الحقائق القضائية، المشكلة للبحث في الخلافات الدائرة في الهيئة إلى وزير العدل د. فالح العزب، متضمنا مطالبة أعضاء المجلس بتفعيل المادة التاسعة من قانون إنشاء الهيئة والمتعلقة بإسقاط عضوية الرئيس أو نائبه، أو أي من الأعضاء في حال ثبوت الإخلال الجسيم بواجباته وبعد إجراء التحقيق.

واشار مجلس الأمناء إلى أن ملاحظات لجنة تقصي الحقائق غير دقيقة، لا سيما أن الأمر مرتبط بالجانب التشريعي وبالقانون. فالمجلس أقر اللائحة التنفيذية، ومع بدء العمل بها حرفيا وقعت الخلافات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المالية الكويتية»: فوائد قروض الاستبدال للمتقاعدين لا تتجاوز 3%

الأنباء الكويتية13/02/20170

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالإجماع على اقتراح بقانون ينص على ألا تتجاوز قيمة فوائد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على قيمة الاستبدال المقدم للمتعاقد على شكل قرض 3%.

وقالت مقرر اللجنة النائب صفاء الهاشم في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة إنه منذ عام 1977 كانت القروض التي تمنحها المؤسسة مقابل استبدال جزء من التراتب غامضة التفاصيل، ولم تكن الفوائد بسيطة وبقيت ثابتة دون تغيير منذ ذلك الحين ولغاية اليوم، رغم تغير الظروف المالية والاقتصادية في العالم، مشيرة إلى أن القائمين على المؤسسة لم يكن لديهم جواب عن تأثر المؤسسة بالاقتراح بقانون في حال إقراره، كما أنهم لم يقدموا للجنة سندا قانونيا يبرر الفوائد العالية التي تتقاضاها المؤسسة والتي تجعل منها مؤسسة تجارية.

وذكرت أن هناك «مصيبتين»، الأولى بوجود فتاوى من قطاع الإفتاء بوزارة الأوقاف تفيد بحرمة الفوائد التي تتقاضاها التأمينات ولم يتم النظر فيها، و«المصيبة الأكبر» هي أن مؤسسة التأمينات تسعى حاليا لإيجاد مسار مواز للاستبدال من خلال التفاوض مع البنوك الإسلامية على توفير تمويل إسلامي بضمان مؤسسة التأمينات بصورة مبدئية، متسائلة عن الهدف في تنفيع البنوك في هذا الوقت بالذات أم أن البنوك وجدت لقمة جميلة في فائدة الـ6% التي تتقاضاها التأمينات؟

وبينت أن اللجنة لقطع دابر هذا الأمر أوصت بعدم جواز إيجاد مسار مواز للاستبدال بالتنسيق مع البنوك.

ولفتت إلى أن اللجنة ناقشت ايضا المشروع الحكومي بزيادة الرسوم على الكهرباء والماء، مشيرة الى أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق طمأن الاعضاء بأن السكن الخاص مستثنى، وأن المواطن لن يمس.

وقالت: انا لا اثق بالحكومة ولا بما تقوله، فهي تقول الان انها لن تطبق الزيادة على السكن الخاص ولكنها ستبق القانون عليها في 2018.

وبينت ان التعرفة الجديدة للكهرباء والماء ستبقى على القطاع الاستثماري في اغسطس المقبل، بينما ستطبق على القطاع التجاري في مايو المقبل.

وأكدت ان الدرس الذي يجب ان تفهمه الحكومة هو ان تبدأ بنفسها، وان تنشر الثقافة الاستهلاكية وان تبدأ بتحصيل غرامات بقيمة 1.8 مليار دينار وردت في تقارير ديوان المحاسبة لثلاث سنوات متتالية ولم تتمكن الحكومة من تحصيلها.

ولفتت الى انه بسبب عدم تطبيق قانون منع التأجير في السكن الخاص انتشرت ظاهرة الشقق المؤجرة كالنار في الهشيم في عدد من مناطق الكويت، متسائلة: هل سيحاسب هؤلاء وفقا للقطاع الاستثماري أم السكني؟
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بنوك تتخارج من أصول غير تشغيلية... متنازلة عن 50% من المديونية

جريدة الجريدة13/02/20170

بدأت البنوك في التخارج كلياً من الحصص، التي كانت تمتلكها في رؤوس أموال بعض الشركات في عمليات اعادة الهيكلة، «والتي تمت بموجب تحويل جزء من مديونية هذه الشركات إلى مساهمة في رأس المال».

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن عدداً من البنوك اتجه أخيراً لإعادة هيكلة محافظه الاستثمارية سعياً منه إلى تدعيم أرباحه الرأسمالية وتعزيز وجوده بقطاعات اقتصادية متنوعة، ويعد التخارج من بعض المساهمات في الشركات أبرز سبل الهيكلة، التي لجأت لها البنوك لاختيار بدائل استثمارية أخرى أكثر ربحية.

وأضافت المصادر، أن تحسن الأوضاع الاقتصادية يساهم في دعم تقييمات الاستثمارات ومساهمات البنوك في الشركات، مما حفز البنوك على استئناف عمليات الهيكلة لاستثماراتها، علماً بأن هيكلة محفظة الاستثمارات المباشرة عملية دورية تجريها البنوك بين حين وآخر، لكن الفيصل في ذلك هو اختيار التوقيت المناسب للتخارج.

وأوضحت أن هذه البنوك، كانت قد تملكت حصصاً في رأسمال بعض الشركات ضمن عمليات الهيكلة، التي تمت سابقاً مقابل جزء من المديونية على مستوى سعري 100 فلس للسهم الواحد، ونتيجة لانتعاش السوق خلال الفترة الماضية وصلت المستويات السعرية إلى مستويات جيدة تصل إلى 50 في المئة ارتأت هذه البنوك التخارج من حصصها في هذه الشركات عند هذه الأسعار، بمعنى تحصيلها 50 في المئة من المديونية.

وذكرت أن تحصيل البنوك 50 في المئة من مديونية هذه الشركات في الوقت الحالي أفضل من وجهة نظرها بدلاً من تحمل أعباء إدارية ومالية جديدة وتحمّل المزيد من المخاطر في حال تعرضت لمشكلات مستقبلية، لافتة إلى أنه عملياً يعطي بنك الكويت المركزي البنوك، التي لديها أصول عينية غير تشغيلية وبعيدة عن عصب النشاط المصرفي بالتخلص منها في غضون عامين، وكانت البنوك طلبت تمديد هذه المهلة في وقت سابق.

وبينت أن بعض الأصول مر عليها أكثر من عامين، من دون أن تتمكن مصارف من التخلص منها بالمستويات السعرية، التي تسعى اليها، رغم السعي الحثيث والتسويق المستمر لبيع هذه الأصول، بشرط أن تكون بمستوى سعري مناسب يضمن لها تجنّب الخسائر، مستدركة أنه نتيجة لصعوبة التخارج، اضطرت بعض هذه البنوك إلى التخلص من هذه الحصص عن طريق بيعها في سوق الكويت للأوراق المالية عند مستويات سعرية تراها مناسبة.

ولفتت إلى أن قيام البنوك في التخارج من مساهماتها في رأسمال هذه الشركات الناتجة عن عمليات الهيكلة بالأسعار السوقية الحالية، التي قد تكون منخفضة في نظر البعض، قد يكون مقياساً لتقييم المستويات السعرية لسهم الشركة في ظل أوضاعها الراهنة أو وضعها مستقبلاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
يا أخي عندي احساس إني اليوم بقول عن م الأعمال

بصوت خالد الحربان كوريا تروح كوريا :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة سوق المال الكويتية: إلزام المسيطر بالإفصاح قبل تخفيض ملكيته

جريدة الجريدة13/02/20170

أفادت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" بأن هيئة أسواق المال ألزمت ما يعرف بـ"المسيطر" والذي تصل ملكيته في رأسمال شركة مدرجة نحو 30 في المئة ضرورة الإفصاح عن رغبته في تخفيض ملكيته عن تلك النسبة وذلك قبل تحقق المصلحة.

وقالت المصادر، إن إحدى الشركات، التي تتملك حصة 30 في المئة من رأسمال شركة مدرجة استفسرت لدى هيئة أسواق المال عن رغبتها في تخفيض ملكيتها عن النسبة المحددة، وفقاً لما أكدته هيئة أسواق المال لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، لافتة إلى أن إلزام المسيطر بإعلان رغبته في تخفيض نسبته في الشركة المدرجة يقلل من التأثير السلبي والنفسي على مستثمري هذا السهم وحتى لاتحدث بلبله تضر بمصالح باقي المساهمين.

وذكرت المصادر، أنه يتعين على المسيطر الإفصاح إلى هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية للرغبة في ذلك والهدف منها، قبل تحقق المصلحة.

ولفتت المصادر إلى أن خريطة الإفصاح تغيرت بشكل لافت أخيراً وأصبحت هناك أطر تنظيمية على كل الشركات الالتزام بها، وفقاً لما قررته هيئة أسواق المال ، لاسيما الإفصاح عن أي تغيير يطرأ على المصلحة يتجاوز 0.5 في المئة من رأسمال شركة مدرجة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام عمل من تاريخ التغيير بدلاً من 5 أيام عمل (تم تعديلها في اللائحة الجديدة).

ويبقى هذا التبليغ واجباً على الشخص المستفيد، عندما يؤدي التغيير إلى انخفاض المصلحة عن 5 في المئة من رأسمال الشركة المدرجة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 13-2-2017:

- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.385
- يورو 0.327
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.086

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير النفط : التزام دول أوبك باتفاق خفض الإنتاج وصل إلى 92 في المئة وأكثر من 50 في المئة من خارجها
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
يا أخي عندي احساس إني اليوم بقول عن م الأعمال

بصوت خالد الحربان كوريا تروح كوريا :)

فعلأ ارتفعت لى سعر 55 فلس
الله يرزقك فيه وبغيره تستاهل​
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219

فعلأ ارتفعت لى سعر 55 فلس
الله يرزقك فه وبغيره تستاهل​

تستاهل الطيب يا بوسعود والله يغير حال سهمك للأفضل يا رب

الحمدلله مو خايف على هالسهم بوسعود ارباحي الى حد الآن جيده ولله الحمد

ولكن انا قاعد اطبل حق نفسي هههههه :D رفع معنويات :oops:

تبي دليل اني ربحان ،، عن إذنك رايح مجمع الدوليه للسفريات ههههههههه :D

سلام
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى