¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
اليوم بإذن الله السوق يكمل صعود حتى ولا تذبذب بين الأحمر و الأخضر

الصرقعه في بعض الأزمات الصغيره اللتي استغلها أو تعمدها صانع السوق

١ استجواب سلمان الحمود
٢ اختراق حسابات البنوك
٣ خبر أجيلتي مع العراق

كل الأزمات لإراحة المؤشرات المتضخمه بالسوق

بإذن الله يكمل المؤشر بالصعود

:)

ملتقى الكويت الاستثماري الرابع يناقش تذليل العقبات الاقتصادية للمستثمرين

كونا14/02/20170

اعلنت اللجنة التنفيذية لملتقى الكويت الاستثماري تنظيم النسخة الرابعة من الملتقى يومي 18 و19 فبراير الحالي لبحث العقبات الاقتصادية وكيفية تذليلها امام المستثمرين وتشجيع الاستثمار في البلاد.

وذكر المنسق العام للملتقى ماضي الخميس خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء ان الملتقى الذي يأتي بعنوان (الاستثمار في الكويت الفرص الضائعة والمتاحة) سيتضمن أربعة محاور الاول منها يتناول انجازات وتحديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والثاني دور الدولة في دعم ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واضاف الخميس ان المحور الثالث سيتناول رؤية الدولة للمستقبل والمنظور الوطني للاقتصاد في ظل المتغيرات والتداعيات في حين سيتطرق المحور الرابع للنظرة العامة عن حالة الاقتصاد في دولة الكويت بالاضافة إلى تقديم التجارب الاستثمارية الناجحة على أرض الواقع.

وذكر ان الملتقى سيتضمن مجموعة من الورش والندوات لفتح حوار بين المستثمرين والمسؤولين للوصول الى نتائج ايجابية لوضع حلول للمعوقات وسط حضور مجموعة من المحللين والاكاديميين والخبراء في الشؤون الاقتصادية والتنموية المعنيين بهذا الشأن.

واوضح ان الملتقى سيناقش القضايا التي تساهم في تشجيع الاستثمار وكيف تقدم الكويت الخدمات للشركات والجهات الاستثمارية التي يراعي فيها الجانب القانوني والتشريعي المحفز للدخول في عالم الاستثمار.

وقال ان المؤتمر يعد بمثابة جسر اتصال حقيقي وفعال بين الدولة بمؤسساتها التنفيذية وبين شبابها المستثمرين لتبادل الرؤى والافكار البناءة موضحا أنه كلما عملت الدولة على توسيع قاعدة مناخ الاستثمار كلما زاد جذبها للمستثمرين والعكس صحيح.

وأفاد الخميس بأن الملتقى يستهدف توفير مناخ عام جاذب للاستثمار في الكويت للمرحلتين الحالية والقادمة خاصة وأن الاستثمار المحلي ينحصر في قطاع الأسهم واسواق المال دون غيرها من القطاعات مما يسبب عجز في انطلاق عجلة التنمية المستدامة لتتماشى مع الرؤية الاميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي.

يذكر ان ملتقى الكويت الاستثماري منذ انطلاقه استطاع أن يكشف النقاب عن العديد من الأفكار التي تسير وفق الرؤية السامية من خلال سعيه على مدار دوراته السابقة في التركيز على أبرز المعوقات التي تواجه الواقع الاستثماري وتحول دون جذب المزيد من رؤوس الأموال إلى السوق المحلية.

كما ركز على الجوانب الايجابية والامكانيات الضخمة التي تمتلكها الكويت لتحسين البيئة الاستثمارية وجذب المستثمر الأجنبي والمحلي على السواء والسير وفق الرؤية التنموية التي تنتهجها الدولة والعمل على تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وكيل وزارة النفط الكويتية: اسعار البترول متماسكة بعد قرار خفض الانتاج

كونا14/02/20170

قال وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة الشيخ طلال الناصر العذبي الصباح اليوم الثلاثاء ان اسعار النفط "متماسكة" مشيرا الى قرار منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) بخفض مستويات الانتاج الذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الجاري.

وأضاف الشيخ طلال الناصر في تصريحات للصحافيين على هامش ندوة (يوم النفط الكويتي) التي نظمتها ادارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة النفط بمناسبة مرور 80 عاما على اكتشاف النفط في الكويت ان ارتفاع الالتزام بين الدول الاعضاء في (اوبك) وخارجها كان العامل الرئيس في تحسن الاسعار.

وأشار الى ان نسبة الالتزام في دول (اوبك) تجاوزت ال90 في المئة ومن خارجها اكثر من 50 في المئة متوقعا "المزيد من الالتزام خلال الاشهر المقبلة".

واستبعد "وصول الاسعار الى المستويات السابقة التي كانت تزيد عن 100 دولار امريكي للبرميل الواحد" لاسيما ان المخزونات النفطية في الدول الصناعية الكبرى مثل امريكا والصين تزايدت بشكل كبير.

وتوقع الشيخ طلال الناصر ان تستقر الاسعار بين مستوى 53 الى 58 دولارا للبرميل الواحد مبينا انها مرشحة للارتفاع مع خروج نحو 1.750 مليون برميل من الاسواق.

وحول التخوفات من عودة انتاج النفط الصخري مع تحسن الاسعار افاد ان معدلات انتاج النفط الصخري في امريكا قبل 6 سنوات كما هي الان إذ تبلغ نحو 4.5 مليون برميل نفط من اصل 9.9 مليون تنتج هناك لافتا الى ان مستويات الانتاج انخفضت مع نزول ابراج الحفر من مستوى 1400 حفار الى 560 حفارا فقط.

وأشار الى ان "شركات النفط الصخري اغلق منها الكثير وتكبدت خسائر مع انخفاض اسعار النفط وارتفاع كلفة الانتاج التي تختلف من منطقة الى اخرى" مشيرا الى ان نقطة التعادل تختلف من مكان لآخر فهي تصل في اماكن الى 50 دولارا وفي اماكن اخرى مابين 60 الى 70 دولارا وبالتالي "مع ارتفاع اسعار النفط فلن تعود كل الشركات في وقت واحد انما ستدخل بالتدرج".

وتوقع ازياد الطلب على النفط لاسيما انه اضافة الى المواد الهيدروكربونية سيتم الاعتماد عليهما للسنوات ال50 المقبلة على الرغم من توجه كثير من الدول لاستخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

يذكر ان ادارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة النفط الكويتية اقامت اليوم الثلاثاء ندوة بمناسبة احتفال الوزارة بمرور 80 عاما على اكتشاف النفط في البلاد.

سوق الكويت: ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية في جلسة اليوم... والمؤشر السعري يستعيد مستوى الـ 6700 نقطة

أرقام14/02/20171

أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم على ارتفاع، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع بـ 95 نقطة ليغلق فوق مستوى الـ 6700 نقطة عند مستوى 6751 نقطة، وسط ارتفاع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 60.27 مليون د.ك.

بينما تراجع مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 12 نقاط مغلقاً عند 964 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بـ 5 نقاط مغلقاً عند 424 نقطة.
وشهدت جلسة اليوم ارتفاع سهم "أريد" بـ 40 فلساً، مغلقاً عند 1280 فلساً، يليه سهم "أجيليتي" بـ 20 فلساً، مغلقاً عند 660 فلساً، وسهم "زين" بـ 15 فلساً، مغلقاً عند 485 فلساً.

كما ارتفعت أسهم "وطني" و"بيتك" و"المباني" بـ 10 فلوس عند 730 فلساً، و610 فلوس، و860 فلساً، على الترتيب، تبعهم سهم "صناعات" بـ 4 فلوس مغلقاً عند 148 فلساً.

في المقابل تراجع سهم "أغذية" بـ 100 مغلقاً عند 2520 فلساً، بينما استقرت أسهم "ميزان" و"فيفا" عند 940 فلساً، و870 فلساً، على التوالي.

تمتعوا بالصفحه الجميله والمميزه بقيادة /النوخذه بان
بويوسف الغالي وحبيب الكل

نبي سمرات وعدنيات بويوسف:D:D:D

هلا بو احمد منور الصفحه :)

لا لا يا بواحمد مو لنا السمرات

انا من غير شي محد يدش صفحتي تبيني أحط اغاني :oops: تعال قرب قررب اشوي لحد يسمع
بيني وبينك انا أحط اخبار وخليهم يثقون بالصفحة
وبنص الأخبار يشوفون الصفحة إنقلبت شارع محمد علي :D ورد أحط أخبار :eek:

بواحد انا صفحتي فاضيه ما أدري ليش معنها مفيده لو باليابان چان سموها فيتامين C

إنت تحس في عوارض لما تدش صفحتي ؟ :oops:

امبركو

عضو نشط
هلا بو احمد منور الصفحه :)

لا لا يا بواحمد مو لنا السمرات

انا من غير شي محد يدش صفحتي تبيني أحط اغاني :oops: تعال قرب قررب اشوي لحد يسمع
بيني وبينك انا أحط اخبار وخليهم يثقون بالصفحة
وبنص الأخبار يشوفون الصفحة إنقلبت شارع محمد علي :D ورد أحط أخبار :eek:

بواحد انا صفحتي فاضيه ما أدري ليش معنها مفيده لو باليابان چان سموها فيتامين C

إنت تحس في عوارض لما تدش صفحتي ؟ :oops:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه.. آآآآآآآآآآآآآآه آآآآآآآآآه يابطني
لا والله بالعكس أبدا .. مافي أي عوارض بالصفحه لاتقول جذيه ياخوي
آنا استانس من أدش هالصفحه وأتابعك وبدونك بذيك الأيام يالغالي ضعنا ..
إسأل بوسعود الحبيب يقولك ..:)
أصلا الأخبار ماأقراها وأتابعها إلا عندك :p:p:p

ماأقول إلا عسى الله يوفقك ويرزقك دنيا وآخره.. ويديم علينا هالصفحه الغاليه علينا جميعا

ماأقول إلا عسى الله يوفقك ويرزقك دنيا وآخره.. ويديم علينا هالصفحه الغاليه علينا جميعا

مشكور يا بواحمد على مشاعرك النبيله

لولا تشجيعك المتواصل لي ولا هاليومين افكر بالإنتحار :oops: اشدعوه اشدعوه :cool:

تعااااال عندي لك مطعم هندي يا بواحمد طحت عليه ارخيص و الجباتيه على كيف كيفك

شفت المخازن العموميه هناك
وين حديقة البلديه قبالها في عماره مهدومه صارت مسفط سيارات يم مسفط السيارات في مطعمين بينهم حلاق روح المطعم الكبير

شقولك يا بواحمد والله ارخيص ولذيذ

قيمة وجباتيتين 450 فلس :)

وشيطااااان علشان موسم البر يسوي الجباتية على شكل خيمه وحاط يمها قيمه يعني شابين حطب يم الخيمه وحاط دار مدار الصحن مسمار عيش يعني وتد ههههههههههههههههههههههه :D

لا يطوفك بواحمد انا قتله عندي رفيج بياكل عندك 5% وصير من ملاك المطعم هههههههه :D:p

بوسعود

عضو مميز

اى والله اى والله يقول الصـحيـح
ولزوم نقولك ياشيخ بالسالفه
:D

عبدالله2

عضو نشط
السلام عليكم

بويوسف العزيز :)

لوتكرمت نبي منك تحط بصفحتك الغالية

الاسهم الاكثر ارتفاعاً بالقيمة يومياً

لأن هالشي مهم وهو ليس موجود

بصفحة موقع البورصة الرئيسي .

مع الشكر والتقدير

اى والله اى والله يقول الصـحيـح
ولزوم نقولك ياشيخ بالسالفه
:D

الله يسلمك يا بوسعود أنت الخير والبركه لي بالمنتدى

والراعي الرسمي لصفحة الكتاب الأخضر :D

يا جماعة الخير الرجل هذا لحم إعجاباتي من خيره :(

عندي 14123 إعجاب تدرون لو يمسح اعجاباته يبقالي 12 :oops:

السلام عليكم

بويوسف العزيز :)

لوتكرمت نبي منك تحط بصفحتك الغالية

الاسهم الاكثر ارتفاعاً بالقيمة يومياً

لأن هالشي مهم وهو ليس موجود

بصفحة موقع البورصة الرئيسي .

مع الشكر والتقدير

هلا بالغالي هلا براعي الزين ;)

ماااااااا عندي برنامج والله العظيم معتمد على صفحة البورصه ما تشوف الصور كل منها أو من موقع أرقام :confused:

شغلي كل حرفه يدوديه مثل حياكة القحفيه

إن شاء الله عندي توجهه بشراء تلفون غير هالتعبان اللي عندي :mad:

تصدق عبدالله انا اكلمكم من تلفون بيت :eek: قويه بويوسف :cool:

المهم بإذن الله إن ركبت البرنامج أحط لكم بالصفحة :)

عبدالله2

عضو نشط
الاسهم الاكثر قيمة اليوم

بوسعود

عضو مميز
الله يسلمك يا بوسعود أنت الخير والبركه لي بالمنتدى

والراعي الرسمي لصفحة الكتاب الأخضر :D

يا جماعة الخير الرجل هذا لحم إعجاباتي من خيره :(

عندي 14123 إعجاب تدرون لو يمسح اعجاباته يبقالي 12 :oops:

ولو يابويوسف انت تستاهل والاعجاب للاحباب
لـحظه جن بدا الفار يلعب بقفاى على قولة اللمبى
<< يفكر يمسـح كل اعجاباته ليتأكد جم عددهم بالضبط :D