¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بنوك إسلامية ترفع مقترحاً لـ «اتحاد المصارف» لإنصافها في «القيمة المضافة»

الأنباء الكويتية10/02/20171

قالت مصادر مصرفية لـ«الأنباء» ان بنوك اسلامية رفعت الى اتحاد مصارف الكويت، مذكرة تتضمن وضع عدة مقترحات بشأن إعفاء البنوك الاسلامية من تطبيق ضريبة القيمة المضافة المتوقع إقرارها العام المقبل.

وأضافت المصادر انه عقب دراسة المقترحات وبلورتها من قبل اتحاد المصارف سترفع الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح تمهيدا لإدراجها ضمن قانون القيمة المضافة كصيغة استثنائية للمصارف الاسلامية والعمل على مساواتها بالبنوك التقليدية.

وأوضحت ان العوامل التي استندت اليها البنوك في مقترحها بشأن الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة جاء في مقدمتها عدم تأثر عمليات المرابحة فيما يتعلق بعمليات الشراء لصالح العميل كنوع من انواع الادوات التي تقوم بها البنوك الاسلامية.

وذكرت المصادر ان الهدف من هذه المقترحات الحد من التأثير السلبي الذي سيلحق بالبنوك الاسلامية خصوصا ما يتعلق بالمصروفات السنوية في ميزانياتها، فضلا عن تأثر العميل بأعباء مالية مضاعفة جراء اضافة الضريبة على العمليات المصرفية الخاصة بتمويل الافراد. وأشارت الى ان المقترح المصرفي يأتي أسوة بإعفاء البنوك الاسلامية من الضريبة في الدول الإسلامية مثل ماليزيا وتركيا، حيث يقر قانون ضريبة القيمة المضافة في هذه الدول بمساواة البنوك الاسلامية بالبنوك التقليدية بشأن الإعفاء عن تطبيق الضريبة.

عودة الرهن العقاري

من ناحية اخرى، قالت المصادر انها قطعت شوطا كبيرا في عودة مقترح الرهن العقاري، حيث تجري حاليا مناقشة عدة مقترحات بين البنوك واتحاد المصارف للوصول الى صيغة نهائية تقضي بإجراء تعديلات على قانون الرهن العقاري.

وأوضحت ان المقترحات متنوعة منها اعادة التوسع في التمويل العقاري لصالح السكن الخاص، نظرا لتغير الأوضاع في السوق العقاري مؤخرا مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي.

وأشارت الى ان من ضمن المقترحات رفع حجم تمويل الأفراد من ١٥ الف دينار الى ٣٠ ألف دينار.

وكانت وكالة فيتش قد توقعت ان تقوم الحكومات وخاصة في الكويت التي تستحوذ المعاملات الإسلامية على 40% من السوق الائتماني بعمل تسوية ضريبية تضمن الا تفقد البنوك الإسلامية المساواة مع نظرائها من باقي البنوك، وأوصت بأن تتم مراجعة التأثيرات التي ستترتب على تطبيق ضريبة القيمة المضافة على كل المعاملات في صناعة الائتمان الإسلامي مثل الصكوك الإسلامية والشركات التي لديها مجلس شرعي قبل البدء في التطبيق حتى لا تترك اشتباكات يصعب حلها في المستقبل، حيث تؤكد فيتش التأثير السلبي للتطبيق على إيرادات العمليات المصرفية الإسلامية وصافي أرباح البنوك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حكمة اليوم من صفحة الكتاب الأخضر

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشطي: النفط الكويتي مرشّح للارتفاع مع سحوبات المخزون العالمي المقبلة

الرأي الكويتية11/02/20170

أكد الخبير والمحلل النفطي محمد الشطي، أن معدل سعر برميل النفط الكويتي، بلغ خلال السنة المالية الحالية نحو 43.64 دولار، مرتفعاً عن 38.91 كان قد سجلها خلال العام 2016، لافتاً إلى أنه بلغ 52.2 دولار خلال الشهر الجاري.

وقال الشطي في تصريح لـ «الراي»، إن مؤشرات الالتزام حول اتفاق تخفيض النفط، الذي وصلت إليه منظمة الدول المنتجة للنفط، والذي دخل حيز التنفيذ خلال الأيام الأولى من شهر يناير الماضي، تظهر تحقيق التزام بأكثر من 90 في المئة للمنتجين خلال الشهر الماضي، باستثناء ليبيا ونيجيريا.

وأضاف الشطي أن تقارير حول ارتفاع واردات الصين من النفط الخام في يناير بنسبة 27.5 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى ثالث أعلى مستوياتها على الإطلاق، بما يشير إلى طلب قوي لملء المخزون، وتعويض النقص، مع استمرار انخفاض الإنتاج المحلي، إذ استوردت بكين 8.01 مليون برميل يومياً، في حين انخفضت الواردات من مستواها القياسي في ديسمبر 2016 الذي بلغ 8.57 مليون برميل يومياً.

ولفت الخبير والمحلل النفطي إلى تعافي الطلب الأميركي على الغازولين، إذ سجل المخزون الأميركي سحوبات من مخزون الغازولين، بالتزامن مع دخول المصافي في الولايات المتحدة برامج الصيانة.

وتابع أن القيود الأميركية المفروضة على إيران، من قبل الإدارة الأميركية الجديدة، قد تعيق قدرة طهران على رفع إنتاجها، وهو تطور إيجابي لأسواق النفط، يظهر آفاق التزام باتفاق التخفيض وتوازن السوق وتعافي الأسعار.

وذكر أن الزيادة في إنتاج ليبيا ونيجيريا كانت أقل من التوقعات، وهو تطور إيجابي آخر يَصْب في صالح تقييد ارتفاع المعروض، مشدداً على ضرورة الحذر من استمرار ارتفاع المخزون النفطي الأميركي، وهو أمرٌ واقع في ظل برامج الصيانة للمصافي، وسيقيد درجة الارتفاع ويجعلها في حالة تذبذب مستمر.

ورأى الشطي أن التطورات تجعل أسعار النفط الخام الكويتي، ضمن المستويات الحالية، التي تدور بين 50 و53 دولاراً للبرميل، وهي مرشحة للارتفاع في حالة سحوبات كبيرة متتالية، تؤكد اقتراب توازن أسواق النفط في الربع الأخير من عام 2017.

يأتي ذلك، في وقت أوضحت فيه وكالة الطاقة الدولية (وكالات)، أن إنتاج النفط العالمي هبط في يناير الماضي، مع قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين، بخفض الإمدادات لتسريع عودة التوازن إلى السوق، بعدما شهدت واحداً من أكبر فوائض المعروض خلال جيل.

ونزلت إمدادات النفط نحو 1.5 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي، بما في ذلك مليون برميل يومياً في إنتاج «أوبك»، ليصل الالتزام المبدئي باتفاق خفض الإنتاج إلى مستوى قياسي يبلغ 90 في المئة.

وأفادت الوكالة أن بعض المنتجين لاسيما السعودية يخفضون بقدر أكبر من المطلوب، مبينة أن هذا الخفض الأولي، يعد واحداً من أكبر التخفيضات في تاريخ مبادرات «أوبك» لتقليص الإنتاج.

ورفعت الوكالة تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2017، بمقدار 100 ألف برميل يومياً، إلى 1.4 مليون برميل يومياً، وعزت ذلك إلى التحسنات التي شهدها النشاط الصناعي في الآونة الأخيرة.

ارتفاع الأسعار
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 74 سنتاً في تداولات الخميس، ليبلغ 51.81 دولار، مقابل 51.07 دولار للبرميل في تداولات الأربعاء الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط، بفعل توقعات بزيادة الطلب على البنزين في السوق الأميركية، على الرغم من وجود تخمة في المعروض، تسبب ضغوطاً على الأسواق.

وارتفع سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتاً ليصل عند التسوية إلى مستوى 55.64 دولار، كما ارتفع سعر برميل الخام الأميركي الخفيف 66 سنتاً، ليصل إلى مستوى 53 دولاراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت تبحث في بناء محطات للطاقة النووية

الرأي الكويتية11/02/20170

كشف الممثل الدائم الروسي لدى المنظمات الدولية في فيينا، فلاديمير فورنكوف، لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أن الكويت مهتمة ببحث تجربة روسيا في بناء محطات الطاقة النووية.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، حسب المصدر نفسه، إن روسيا والكويت عقدتا مباحثات الشهر الماضي حول إمكانية بناء محطة طاقة نووية، مشيراً إلى أن موسكو تنوي ارسال بعثة في مجال الطاقة إلى الكويت في المستقبل القريب.

وأضاف فورنكوف أن الكويت عبّرت عن رغبتها في استكشاف التكنولوجيا الروسية في بناء محطات الطاقة النووية، مبيناً أن مؤسسة «روساتوم» النووية الوطنية تجعل روسيا بين المراتب الأولى، للدول التي تبني محطات طاقة نووية في الخارج، بحيث شملت المشاريع في هذا المجال خلال العام الماضي بناء 34 وحدة في 12 بلداً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
كيف ينظم رواد الأعمال مهامهم اليومية؟

2017-02-11 أرقام

سألت شبكة "سي.إن.بي.سي" مجموعة من رواد الأعمال والمسؤولين التنفيذيين الناجحين عن طرق إدارتهم لقوائم المهام اليومية وصناديق البريد الإلكترونية المملوءة بالرسائل.

واختلف رواد الأعمال في طرق إدارتهم للوقت لكنهم اتفقوا جميعهم في نجاحهم الذي عاد بالنفع على حياتهم الشخصية بجانب أعمالهم.


1- رائد الأعمال "ماركوس ليمونيس" يعد "قوائم بالمهام الملغاة"

6283d303-3b40-4f3e-ad8b-3a0a4d81c03c.jpg



- يقول "ليمونيس": "أستيقظ مبكرا وأعد قائمة بخمسة أشياء علي إنجازها في ذلك اليوم، ودون استثناء ألزم نفسي بإنجازها جميعها".

- "إذا انتهى اليوم بإنجاز مهام أكثر فهذا عظيم لكن لدي دائما قائمة بمهام ملغاة. أقوم فقط بكتابة (التنبيه) ولدي أوراق صغيرة في خزانتي".


2- ماري كالهان إردوش تتحكم في "جدول أعمالها" ولا تدعه يتحكم بها

00104460-b481-4fa4-9e10-0332bf069c9e.jpg



- تقول "كالهان" الرئيسة التنفيذية لإدارة الأصول في "جي.بي. مورجان": "إدارة جدول المواعيد هو أهم شيء خاصة مع انشغالك باستمرار واضطلاعك بالمزيد من المسؤوليات".

- تابعت تقول: "ينبغي عليك أن تركز تماما في التحكم في جدول مواعيدك وامتلاكك قوائم بما تحتاج من الآخرين وما يحتاجه الآخرون منك، وما هي الأمور القريبة التي تحتاج لتحرك سريع وما يمكن تنفيذه على الأمد الطويل".

- وتنصح كالهان "إن لم تستطع أن تقف على رأس الأمر فسينتهي بك المطاف مملوكا له وهذه ليست طريقة للحفاظ على التنظيم".


3- رائد الأعمال "ديموند جون" يجيد طرقا إبداعية لتحقيق أقصى استفادة من الوقت

26393b1e-1588-4f44-a966-7f46be0dad7e.jpg



- يقول ديموند جونز مؤسس "فوبو": "إنني أحاول دائما تحقيق أقصى استفادة من الوقت. على سبيل المثال أتصفح البريد الإلكتروني وأنا على متن الطائرة بدلا من المكتب".

- "في المكتب أكلف فريقي بالتعامل مع أكبر قدر من الاجتماعات (بدلا مني) وأنخرط فيها (الاجتماعات) في الجزء الأخير منها".

- يقول ديموند جون أيضا: "عندما يكون لدي ارتباط شخصي أسعى أيضا إلى تحقيق أقصى استفادة من الوقت".


4- رائدة الأعمال "تراسي أندرسون" تكتب "مهامها" على ورق وترتبها حسب الأولويات

852ebb96-ae75-4b9b-858f-27dbd0de6f26.jpg



- تقول تراسي أندرسون: "لدي الكثير من الملاحظات المكتوبة. أكتب الكثير منها وأكتب أيضا الأفكار ثم أبدأ في تصور أي منها سأنفذه وأي منها سأقوم بتأجيله إلى وقت لاحق".

- تقول أندرسون: "نشأت لاعبة للشطرنج، ولذلك أعتقد أنه (أسلوب التنظيم) جزء مني إذ أحتاج إلى رؤية كل القطع أو المعوقات وأدرسها بنفسي".


5- الكاتب "نورمان لير" يعيش بفلسفة مكونة من كلمتين تتيح له التركيز والحضور

0d9550d4-7461-48d0-a71a-f3a8d912d4fd.jpg



- يقول الكاتب والمنتج التلفزيوني نورمان لير: "أعتقد أن أقل كلمتين في الإنجليزية يتم إهمالهما هما "انتهى" و"التالي".


- يقول لير: "عندما ينتهي شيء فقد انتهى ونحن في التالي. إنني أعيش في هذه اللحظة. أعنيها بالضبط، هذه أفضل محادثة أخوضها وقد احتجت 93 عاما للوصول إليها".


6- "ليز ويسل" تستخدم بريدها الإلكتروني كقائمة مراجعة

f668e2a2-ac04-42c6-ac03-adc388a6fc03.jpg



- تقول رائدة الأعمال ليز ويسل: "مثل كثير من الرؤساء التنفيذيين أستخدم بريدي الإلكتروني كقائمة لمراجعة المهام. لا أخلد للنوم إلا بعد إنجاز كل ما لدي في قائمة المهام وهو ما يعني أن يكون صندوق البريد الإلكتروني الخاص بي خاليا.

- أضافت ويسل المؤسسة المشاركة لشركة "WayUp" للوظائف أنها تستخدم خاصية في البريد الإلكتروني ترحل المهام غير العاجلة إلى اليوم التالي.


7- رائدة الأعمال كول توميه "تفصل" تماما

76185d8d-daef-4cd4-942c-c30a378fc205.jpg



- تقول توميه المؤسسة المشاركة في "نوسا" لمنتجات الألبان: "من السهل أن يتشتت انتباهك بسبب البريد الإلكتروني أو الهاتف. عندما أكون في مشروع كبير أو أحتاج لإنجاز شيء بشكل جيد أغلق هاتفي وبريدي".


8- رائد الأعمال "جاك جروتزنجر" يحول قائمة "مهامه" إلى لعبة

b53c09e7-0ea8-4aff-9c16-07f59f780939.jpg



- يقول جروتزنجر "إنني استمتعت بتحويل قائمة مهامي إلى لعبة. أترك لنفسي عددا تقريبيا من الدقائق لكل المهام وأعددت "برنامج كمبيوتر" يسجل لي عندما أبدأ وأنتهي في كل مرة".

- تابع جروتزنجر يقول: "في كل يوم أتحدى نفسي بتسجيل هدف محدد في مستوى الكفاءة وهو عدد من الدقائق الفعلية مقسم على الدقائق المتوقعة".

- أضاف قائلا: "أفضل جزء في ممارسة لعبة بمفردي هو أنني أملك كل جزء في لوحة القيادة".


9- رجل الأعمال "نيك هوزار" يستفيد من عطلة نهاية الأسبوع

71d98196-ea38-497e-9fe9-ae8d99940f88.jpg



- يقول المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "OfferUp": خطط لعملك واعمل لخطتك. إنني أخصص وقتا في أيام الأحد للتركيز على أولويات فريقي بكل قسم ثم أقضي الأسبوع في دعم الفريق نحو تنفيذ هذه الأولويات".


10- "أشيف ماوجي" يصنف بريده الإلكتروني كي يدير تدفق الرسائل

261418a7-5ca3-4be2-9998-d05723204e09.jpg



- يقول "أشيف ماوجي" الرئيس التنفيذي في Trust Science "إنني أقيم كم أحتاج من الوقت للرد على البريد الإلكتروني".

- تابع ماوجي "الرسائل التي تحتاج أقل من دقيقتين أرد عليها على الفور وبعد ذلك أرد على الرسائل التي تحتاج نحو عشر دقائق".

- "بهذه الطريقة الكل يصله الرد خلال 24 ساعة ولا تتراكم الرسائل. لأن تصفيته ومراجعته باستمرار يجعلني أكثر إنتاجا وخاويا من أي ضغوط والأهم من ذلك أن من يعتمدون علي تصلهم ردودي في الوقت المناسب".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الجارالله: المملكة المتحدة جددت التزامها الدائم والمطلق والصريح بدعم أمن دولة الكويت واستقرارها بشكل خاص :D ودول الخليج العربي بشكل عام

https://******/FbFfKt
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بنك وربة الكويت: نتجه لدعم قطاع الشركات والاستثمار بحلول مصرفية اسلامية مبتكرة

كونا11/02/20170

كشف الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم اليوم السبت عن توجه البنك نحو دعم قطاع الشركات والاستثمار بحلول مصرفية إسلامية مبتكرة والعمل على تطوير بنيته التكنولوجية دعما لخططه الاستراتيجية في التطور ليكون اسرع البنوك المحلية نموا.

وقال الغانم في مؤتمر صحفي ان ما تحقق من نمو واضح في جميع مؤشرات بنك وربة لاسيما الربحية جاء على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة والمنافسة العالية التي يشهدها السوق الكويتي.

وذكر ان خطة البنك الاستراتيجية متوسطة الأجل (2015-2017) انعكست على الأداء المالي الذي حققه البنك بنهاية العام الماضي موضحا ان نتاج هذه الخطة التي بنيت على جملة أهداف أخذت في الاعتبار المتغيرات الاقتصادية والتشريعية التي يواجهها الاقتصاد العالمي لاسيما منطقة الخليج في ضوء الهبوط الحاد في أسعار النفط.

واضاف ان بنك وربة اعتمد بالتعاون مع شركة "ماكنزي – اند كومباني" خطة استراتيجية خمسية تمتد من 2017 إلى 2021 وتركز على تطوير نمو أرباح البنك وتحويله الى مؤسسة مصرفية. وبين ان الحصة السوقية للبنك تبلغ حاليا 2 في المئة ويسعى إلى بلوغها 10 في المئة بالنسبة للقطاع البنوك الإسلامية خلال السنوات الخمس المقبلة مضيفا ان البنك يستهدف تحقيق نمو سنوي يتراوح ما بين 30 إلى 40 في المئة.

وتوقع ان يصل ترتيب البنك خلال خمس سنوات إلى المركز السادس على مستوى البنوك المحلية والثالث على مستوى البنوك الإسلامية مؤكدا أنه من خلال الخطة الخماسية سيكون البنك الأسرع نموا في الكويت.

وذكر أن البنك حقق إنجازات ريادية في قطاع التمويل والاستثمار في عام 2016 مما كرس مكانته كبنك إسلامي يقدم فرصا استثمارية استراتيجية مبينا أن هذا التطور يأتي تبعا لبنود استراتيجيته الرامية الى توفير أدوات استثمار مصرفية رائدة وخدمات تمويلية مميزة .

وأوضح أن البنك ساهم في تمويل مجمع لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 25 مليون دينار لتنفيذ مشروع الوقود البيئي للشركة مبينا ان مساهمة بنك وربة شكلت جزءا من حصة البنوك الاسلامية المجمعة في هذا التمويل.

واشار الى ان البنك أنجز صفقة تمويل مشترك متعدد العملات بمبلغ 155 مليون دولار لصالح البنك الزراعي التشاركي التركي اذ قام البنك بالمشاركة مع عدة مصارف بدور مدير الترتيب الرئيسي ومدير سجل الاكتتاب في هذا التمويل.

واضاف ان البنك قام ايضا بدور مدير الاصدار الرئيس إلى جانب بنك بيرهاد الماليزي لترتيب تمويل مشترك بمبلغ 174 مليون دولار أمريكي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال مجموعة من الممولين الدوليين لبناء برج سكني في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

وقال ان من العمليات التمويلية التي أقفلتها مجموعة الاستثمار في بنك وربة أربع صفقات تمويل مشترك لعملاء البنك هم شركة البترول الوطنية بقيمة 2ر1 مليار دينار والاتحاد للطيران بقيمة 145 مليون دولار و بنك عجمان بقيمة 230 مليون دولار وصفقة تمويل مشترك متعدد العملات بقيمة 155 مليون دولار لصالح البنك الزراعي التشاركي التركي.

وذكر ان البنك توج أداءه في عام 2016 بإصدار صكين من الصكوك هما لبيت التمويل الكويتي- تركيا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي والمجلس الإسلامي لتطوير القطاع الخاص بقيمة 300 مليون دولار.

واوضح الغانم أن "وربة" وقع عقد تمويل مع المقاول الرئيسي لـ"فورملا1" الكويت لتمويل المشروع معربا عن أمله في أن يتم الدخول مع بنوك أخرى في مشاريع مماثلة.

وبخصوص اصدار الصكوك قال ان البنك سيبدأ بترويج إصداره صكوك بقيمة 250 مليون دولار في اسواق شرق اسيا بداية من سنغافورة وهونغ كونغ مرورا بدبي لتنتهي في لندن .

واضاف ان الهدف من إصدار الصكوك هو تغطية تمويلات المشروعات التنموية مبينا ان تلك الزيادة ستعزز القاعدة الرأسمالية للبنك وفقا لمتطلبات بازل 3 وتعليمات الجهات الرقابية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بالصور..بعض أفضل المباني ذات الحلول المبتكرة في العالم

2017-02-11 أرقام

يحتفل المهندس والناقد المعماري "مايكل ويب" في كتابه الذي صدر مؤخرًا "بناء المجتمع وعمارة الشقق الجديدة" بالعديد من "زملاء المهنة" الذين جاءوا بحلول مبتكرة للمدن المزدحمة، وذكر في مقدمة كتابه أهمية بناء المزيد من الشقق للحد من نقص المساكن في المدن، وضرورة استخدام الأراضي بطريقة اقتصادية أكثر، لتجنيب المواطنين السفر الطويل إلى الضواحي.

وانتقد "ويب" في كتابه المعماريين المتعطشين للأرباح على حساب شكل المباني، واصفًا معظم الشقق الجديدة بالبشاعة، وافتقادها إلى منافذ الضوء والهواء، وفي محاولة منه لإثبات الإمكانيات غير المستغلة في مثل هذه المباني، قام بجمع نحو 30 نموذجًا من المباني الحديثة في العالم، والتي تتراوح بين الشقق الفاخرة والمساكن الاجتماعية، ومن المباني منخفضة الارتفاع إلى المباني شاهقة الارتفاع، وفيما يلي بعض الأمثلة من تلك المباني ذات الحلول المبتكرة:

1- "سيتي لايف" في مدينة ميلانو الإيطالية (2004-2014)

d0062314-8736-4314-948f-4d3bacc9c4eb.jpg


هو عبارة عن مجمع سكني وتجاري يمتد على مساحة كيلومتر مربع وسط مدينة ميلانو الإيطالية، ويشتمل على ناطحات سحاب من تصميم المعمارية العراقية الراحلة "زها حديد"، "دانيال ليبسكيند"، و"أراتا إيسوزاكي"، إضافة إلى حديقة ومحطة مترو خاصة بها، وتتخذ الشقق شكل اليخوت الفاخرة وتتميز بالخطوط الإنسيابية والمنحنيات.

2- " Interlace" في سنغافورة (2007-2013)

190b19ae-a2f9-4c5d-b0d0-38224b758aca.jpg


هو عبارة عن مشروع سكني اجتماعي من تصميم المهندس المعماري الألماني "أولي شيرين"، وقد اتبع شيرين الذي أصابه الملل من المباني شاهقة الارتفاع المنتشرة في أرجاء آسيا نهجًا جديدًا في هذا المبنى، وكانت النتيجة التي خلص إليها تشييد 1040 وحدة سكنية على مساحة 20 فدانًا، إضافة إلى حوض سباحة بالحجم الأولمبي ومساحات من الخضرة، ويفتخر "شيرين" بأن مساحة 90% من المجمع السكني مأهولة بالسكان، على عكس باقي الأبراج الراقية التي تحولت إلى مدن أشباح بسبب شراء الأشخاص شققا بها من أجل الاستثمار وتركها فارغة دون السكن بها.

3- " 25 Verde" في مدينة تورينو الإيطالية (2007-2013)

0bf57998-bf68-42da-acd9-81e762ec2198.jpg


يحيط بهذا المبنى السكني الذي أسسه المعماري الإيطالي "لوتشيانو بيا" 150 شجرة من جميع جوانبه، مما يحد من التلوث ويوفر جوًا هادئًا وخصوصية، إضافة إلى مناخ صحي حيث تمتص الأشجار الغازات السامة، ويحتوي المبنى على 63 شقة يسكن بها مجموعة متنوعة من السكان من ذوي الدخل المتوسط، وتتراوح أحجام الشقق بين 480 إلى 1720 قدمًا مربعًا.

4- " Sugar Hill" في نيويورك (2012-2014)
415bfb8b-368b-49ec-a7a5-9de1fd5321e2.jpg


هو عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات في هارلم بنيويورك من تصميم المعماري البريطاني "ديفيد أدجاي" بتكليف من منظمة برودواي للإسكان غير الهادفة للربح، يتكون من 13 طابقًا، ويحوي 124 شقة، و70% من هذه الشقق للأشخاص الذين يربحون أقل من نصف متوسط الأجور، كما أن هناك 25 شقة للأشخاص الذين بلا مأوى، ويحتوي المبنى على مركز تعليمي ومتحف للأطفال، إضافة إلى ورش عمل.

ومن العيوب التي يتسم بها المبنى أن الشقق لا تحوي شرفات، كما أن معظمها أحادي الجانب بنافذة واحدة فحسب، ويوجد عدد قليل جدًا من الشقق التي تحتوي على 3 غرف نوم، ويرجع ذلك إلى أن المعماريين كانوا يعملون في ظل قيود مشددة، سواء من الناحية المالية أو من حيث عدد الوحدات المطلوب منهم تقديمها.

5- " V_Itaim" في ساو باولو (2011-2014)

c1df8b9b-90bf-4b16-a929-85b71f14754a.jpg


دائمًا ما يشكو الأشخاص من الافتقاد إلى الخصوصية، وقد زادت هذه المشكلة الآن بوجود شقق تحوي نوافذ تمتد من الأرض حتى السقف، إلا أن مهندسي شركة " Studio MK27" توصلوا إلى حل مبتكر وجميل في هذا البرج، من خلال مصاريع مصنوعة من الخشب يُمكن أن تنزلق وتُطوى عبر النوافذ، مما يوفر الخصوصية للسكان ويحميهم من المتطفلين.


انا أقول الله يرحم الزمن الجميل

يا حلو بيوتهم و عيشتهم :oops:


image.jpg

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
روسيا ستتخذ قرارا في ابريل أو مايو بشأن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي

Sat Feb 11, 2017 2:42pm GMT

r


موسكو (رويترز) - نقلت وكالة تاس للأنباء يوم السبت عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن روسيا ستقرر في أبريل نيسان أو مايو أيار ما إذا كان يتعين تمديد الاتفاق بين أوبك والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في أوبك حول خفض الإنتاج العالمي. ومن المقرر أن ينتهي أجل الاتفاق في 31 يونيو حزيران.

وقال نوفاك أيضا إنه يعتزم الاجتماع مع نظيره السعودي خالد الفالح خلال مؤتمر الطاقة (سيراويك) في هيوستن في مارس آذار.

(إعداد محمد عبد اللاه للنشرة العربية - تحرير حسن عمار)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النفط يرتفع بفعل التزام كبير باتفاق أوبك

Fri Feb 10, 2017 9:46pm GMT

image.jpg


نيويورك (رويترز) - صعدت أسعار النفط يوم الجمعة بعدما أشارت تقارير إلى أن المنتجين أعضاء أوبك حققوا أكثر من 90 بالمئة من التزاماتهم بخفض الإنتاج الذي تعهدوا به في اتفاق تاريخي دخل حيز التنفيذ في يناير كانون الثاني.

وبحسب متوسط تقديرات المصادر الثانوية الستة التي تستخدمها أوبك لمراقبة إنتاجها فقد انخفض إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددهم 11 دولة إلى 29.92 مليون برميل يوميا أي أن درجة الامتثال للتعهدات بلغت 92 بالمئة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية - وهي أحد المصادر الثانوية الستة - إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفضوا الإنتاج في يناير كانون الثاني بما يعادل 90 بالمئة من مستويات الخفض المطلوبة وهو مستوى يزيد بكثير عن اتفاق أوبك في 2009 عندما بلغت نسبة الامتثال الأولية 60 بالمئة.

أضافت الوكالة "بعض المنتجين لاسيما السعودية يخفضون على ما يبدو بقدر أكبر من المطلوب."

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.07 دولار أو ما يعادل 1.9 بالمئة إلى 56.70 دولار للبرميل في التسوية. ولامس الخام أعلى مستوى له في الجلسة عند 56.88 دولار للبرميل.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة على ارتفاع قدره 86 سنتا أو 1.6 بالمئة إلى 53.86 دولار للبرميل.

وكبحت زيادة جديدة في عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية مكاسب الخام. وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الحفر زادت عدد المنصات النفطية بمقدار ثماني منصات في الأسبوع المنتهي في العاشر من فبراير شباط ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 591 منصة وهو أكبر عدد منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
5 معالجات للوفورات المالية في الجهات الحكومية لتقليل المصروفات

الأنباء الكويتية12/02/20170

علمت «الأنباء» أن الحكومة تدعم صرف دعم العمالة الذي يشمل العلاوتين «الاجتماعيـة» و«الأولاد» للكويــتيين العاملين في القطاع الخاص حتى رواتب

2750 دينارا شهريا، وقالت مصادر مطلعة في مجلس الخدمة المدنية لـ «الأنباء»: إن هناك مقترحا ما زال تحت الدراسة يتضمن أن يكون هناك سقف لدعم العمالة لأصحاب الرواتب التي تزيد على مبلغ 2750 دينارا شهريا.

وعلى صعيد معالجة الإنفاق على المستوى الحكومي خصوصا لجوء معظم الجهات الحكومية إلى المناقلات بين أبواب الميزانية لصرف المبالغ المعتمدة لها في الميزانية حتى في حال عدم الحاجة إليها في الفترة الأخيرة من العام المالي، قالت المصادر: لدى وزارة المالية قطاع ضمن مهامه الرئيسية دراسة وتحديد البنود الأكثر شيوعا وعرضة للتعديل في الميزانية.

وأضافت المصادر: إلى جانب التركيز الآن على دراسة المناقلات بهدف فصل المناقلات الى مجموعات مختلفة من حيث طبيعة المناقلة للتمكن من السيطرة عليها، وتحديد سياسات لكل فئة بهدف دراسة إمكانية وضع سقف للمناقلات، أو دمج بعضها، أو وضع نسب لها، ويهدف تحليل قائمة المناقلات إلى تقليل المصروفات.

وأكدت المصادر أن وقف إجراء مناقلات بين بنود أبواب الميزانية هو المعالجة الأكثر توفيرا للوفورات المحققة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
والله التوقعات للسوق غدا محييره

هل تستمر موجة النزول بسبب أجيلتي ؟ أو يظهر تصريح من أجيلتي ايجابي لها

كما ظهرت بعض التصريحات للبنوك عند اختراق نظامها و امتصة الصدمه

أهو في البداية نزول ولكن هل يستمر أم تأتي أخبار إيجابيه تعكس اتجاه المؤشر

يا سبحان الله في حالة النزول يصعب عليي التفكير الإيجابي ويسيطر عليي التفكير السلبي ؟

مع إني أشعر واحساس عندي بالصعود ؟

هل أبيع غدا أم اتمسك برأييي ؟
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ما سوت علييي فتحت موضوع الإعجاب بالمنتدى :confused:

هذا وانا ما قلت الكلمه اللي بخاطري بالموضوع چان حتى صاحب المنتدى محاربني :oops:

يا أخي تأملوا في موضوعي تلقاه سليم 100%

بس انا اعرف نفسي مواضيعي حساسه وصعب الإجابه عليها

لكن الهجوم لن يثنيني عن فعل الخير :)
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
ما سوت علييي فتحت موضوع الإعجاب بالمنتدى :confused:

هذا وانا ما قلت الكلمه اللي بخاطري بالموضوع چان حتى صاحب المنتدى محاربني :oops:

يا أخي تأملوا في موضوعي تلقاه سليم 100%

بس انا اعرف نفسي مواضيعي حساسه وصعب الإجابه عليها

لكن الهجوم لن يثنيني عن فعل الخير :)
لذلك
استمر بفعل الخير :rolleyes:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تصبحون على خير وحب وتفاؤل

نجدد العهد بالسوق غدا والله كريم

على قولت ،، ديانا حداد

إمشي ورا كذبهم من تاني و روح لهم
بس ياريتك تلاقي الطيبة في قلبهم

ماتجيش تبكي بدموعك
و عذباك بين ضلوعك
وتقول إلحقني منهم

دول ناس مابيرحموش بيبيعوا مايشتروش و ياريتني تبعدني عنهم

تعبت كتير اقول لك إياك تندم في عمرك
على ناس مش مننا

إنت اللي مشيت طريقك وانت اللي رجعت منه في عذابك مش انا

دلوقتي كلامك ليا
مش حيطيب جراح و لا حترجع دموعك
يوم واحد من


سلام :oops:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى