¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
ما لقيت حكمة اليوم شوفوا هالصورة المعبره :)

image.jpg


يبون يروحون المباركيه هههههههه :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
وزير التجارة الكويتي: خطة عمل متكاملة للنهوض بمستوى المشاريع المتوسطة والصغيرة

كونا13/02/20170

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة بالإنابة خالد الروضان مساء اليوم الاثنين أن الوزارة ستعمل على وضع خطة عمل متكاملة مع باقي الهيئات والمؤسسات الحكومية للنهوض بمستوى المشاريع المتوسطة والصغيرة مما يعزيز من اقتصاد البلاد.

وقال الروضان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد افتتاحه ورشة عمل بعنوان (العصف الذهني - فكر..حاور وكن جزء من التطور) أن المشاريع المتوسطة والصغيرة هي قلب اي اقتصاد حر في جميع بلدان العالم.

وأشار إلى أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية في الكويت وتوجيههم للعمل في القطاع الخاص الحر والمساهمة في رسم السياسة الوطنية للشباب وتطوير بيئة العمل.

وذكر أن الهدف من ورشة العمل هي أخذ الأفكار المختلفة من مشاركة الشباب المشاركين فيها والتعرف على مشاكلهم والمعوقات التي تواجههم معربا عن فخره لما يقدم من طاقات كبيرة للنهوض بمستوى تقوية الاقتصاد الوطني.

وبين الروضان أن الورشة هي أولى الخطوات للتعرف على كافة المشاكل الامر الذي يستوجب وضع الحلول الكاملة وازالة تلك العقبات مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بجانب أعضاء مجلس الأمة.

وشارك في ورشة العمل مجموعة من الشباب والمختصين ونواب لجنة تحسين بيئة الأعمال في مجلس الأمة والصندوق الكويتي لتطوير المشروعات الصغيرة وهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي.

وتهدف ورشة العصف الذهني إلى إشراك الشباب في رسم السياسة الوطنية للشباب وتحسين بيئة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير آلية العمل والخدمات اللوجيستية والتمويلية والفنية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
هيئة أسواق المال الكويتية تصدر قراراً بشأن إيقاف مراقب حسابات "حصة البحر"

أرقام13/02/20170

بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛

- شهادة تسجيل مراقب الحسابات السيدة/ حصة محمد أحمد البحر رقم (2013/0006/EA) الصادرة بتاريخ 12/05/2013؛

- قرار الهيئة رقم (48) لسنة 2016 بشأن تجديد قيد مراقب الحسابات في السجل الخاص لدى هيئة أسواق المال الصادر بتاريخ 15/05/2016؛
- وبناء على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في اجتماعه رقم (4) لسنة 2017 المنعقد بتاريخ 23/01/2017.

قرر ما يلي
مادة أولى: إيقاف مراقب الحسابات السيدة/ حصة محمد أحمد البحر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، وذلك لعدم التزامها بما ورد في المادة الثانية من قرار الهيئة رقم (48) لسنة 2016 بشأن تجديد قيد مراقب الحسابات في السجل الخاص لدى هيئة أسواق المال.

مادة ثانية: يتعين على مراقب الحسابات المعين لأعمال مراجعة وتدقيق الحسابات، القيام بمهامه لحين انعقاد الجمعية العامة العادية السنوية للأشخاص المرخص لهم والشركات المدرجة في البورصة.

مادة ثالثة: لمراقب الحسابات التقدم بطلب مستوفياً البيانات والمعلومات والمتطلبات الواردة في المادة (3-4-2) من الفصل الثالث (الأشخاص المسجلون) من الكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً لنموذج طلب تسجيل مراقب حسابات لدى هيئة أسواق المال.

مادة رابعة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
«غولدمان ساكس» يوصي بشراء سهم «بنك الكويت الوطني»

القبس14/02/20170

كرَّر بنك غولدمان ساكس في تقرير حديث صدر عنه توصيته بشراء سهم بنك الكويت الوطني، قائلاً إن السعر العادل لسهم «الوطني» يبلغ 810 فلوس، وبذلك رفع «غولدمان ساكس» السعر المستهدف بنسبة 8 في المئة، بعد أن كان 720 فلساً.

ويعتقد التقرير أن العائد على حقوق المساهمين في البنك قد يرتفع بمعدل 350 نقطة أساس تقريباً خلال الأعوام 2016 إلى 2019، بعد أن كان قد انخفض إلى 10 في المئة تقريباً في 2016.

ويرى «غولدمان ساكس» أن تعافي العائد على حقوق المساهمين في بنك الكويت الوطني لا بد أن يعزز أداء سعر السهم.

ولفت إلى أن حجم أنشطة الأعمال الجديدة في البنك لا يزال قوياً، على الرغم من أن نمو القروض كان ضعيفاً.

وتتوقع إدارة البنك أن يتراوح نمو القروض في البنك بين 7 في المئة و8 في المئة، بينما سيبلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 13 في المئة إلى 14 في المئة في المدى المتوسط.

من جانب آخر، يتوقع «غولدمان ساكس» في تقريره أن يبلغ معدل النمو السنوي المركب لربحية السهم 18 في المئة مدفوعاً بالعوامل التالية:

1 – نمو القروض بنسبة 8 في المئة.
2 – نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 8 في المئة.
3 – نمو التكلفة 300 نقطة أساس تقريياً دون معدل نمو الإيراد وسطياً عند 5 في المئة.
4 – انخفاض احتياطيات خسائر القروض بمعدل 30 في المئة.

في غضون ذلك، يعتقد التقرير أن إمكانية العائد على السهم تبلغ 13 في المئة، مشيراً إلى أن التداول بسهم «الوطني» يتم بمعدل خصم تاريخي وفق مكرر الربحية المستقبلي في 12 شهراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
الخام الأمريكي يغلق على انخفاض للمرة الأولى في أربع جلسات... و"برنت" يهبط 2%

2017-02-13 أرقام

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين للمرة الأولى في أربع جلسات على خلفية استمرار مخاوف الأسواق حول الارتفاع المحتمل لمستوى الإنتاج الأمريكي من الخام في التأثير على الأسعار، وذلك رغم تقرير لمنظمة "أوبك" أشار إلى امتثال شبه كامل لمنتجي الخام بالتخفيضات المقررة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة الاثنين أن الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري من المتوقع أن يرتفع 80 ألف برميل يومياً إلى 4.87 مليون برميل يومياً في مارس/آذار المقبل.

كان تقرير "أوبك" الشهر قد أظهر انخفاض إنتاج المنظمة بنحو 890 ألف برميل يومياً إلى 32.14 مليون برميل يومياً خلال يناير/كانون الثاني، وهو ما أسهم في وصول نسبة الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج إلى 93%.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.1% إلى 101 نقطة، وهو ما زاد من الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس/آذار بنسبة 1.7% أو 93 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت أيضاً العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أبريل/نيسان عند التسوية بنسبة 2% أو 1.11 دولار لتغلق جلسة لندن عند 55.59 دولار للبرميل، وهو أكبر انخفاض يومي منذ 18 يناير/كانون الثاني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
بيع أرض تجارية في قلب العاصمة بـ10 ملايين

القبس14/02/20170

علمت القبس أن شركة عقارية غير مدرجة أتمت الاسبوع الماضي اجراءات بيع ارض تجارية في قلب العاصمة لأحد رجال الاعمال بقيمة 10 ملايين دينار، بما قيمته 8 آلاف دينار للمتر المربع الواحد.

وبينت مصادر معنية أن الارض مساحتها 1260 متراً مربعاً، وتقع في شارع أحمد الجابر بجانب برج الزمردة ومجمع البنوك.

وأفادت أن ما يميز هذه الصفقة أنها «كاش» وليست مبادلة، مفسرة عملية البيع بنسبة البناء في هذه الارض التي تبلغ 1050 في المئة، مما سيتيح للمالك الجديد بناء برج عملاق يصل طوله الى 40 دوراً.

وأكدت المصادر أن مثل هذه الصفقة الكبيرة توحي بأن العقار التجاري متماسك، وهو الملاذ الآمن في الازمات الاقتصادية.

على ذات صلة، كشفت مصادر ان السوق العقاري شهد الاسبوع الماضي بيع 4 قسائم في منطقة العارضية الحرفية بمبلغ 3.6 ملايين دينار.

وبينت ان القسائم الاربع تطل على الدائري الخامس، بمساحة 250 متراً مربعاً للقسيمة الواحدة، فيما يصل دخل كل قسيمة الى 20 الف دينار شهرياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
«بيتك»: تقييم 16 ألف عقار لأفراد وشركات في 2016

الأنباء الكويتية14/02/20170

قال المدير التنفيذي للتقييم العقاري في بيت التمويل الكويتي (بيتك) احمد الفرحان ان الادارة تستخدم المعايير الدولية مثل التكلفة ونسبة العائد والبيع بالمثل، بالإضافة الى الأعراف المحلية في تقييم جميع انواع العقارات حسب الرأي التنظيمي والاستخدام، من خلال مجموعة متميزة من المقيمين المتخصصين ذوي الخبرة المهنية المتنوعة والمعتمدين من وزارة التجارة والصناعة، وقد تم خلال 2016 تقييم ما يقرب من 16 ألف عقار لأفراد وشركات تقدر قيمتهم السوقية بنحو 14 مليار دينار، مشيرا الى ان التقييم العقاري في «بيتك» يحوز ثقة جهات رسمية عديدة، ابرزها بنك الكويت المركزي وهيئة اسواق المال ووزارة التجارة.

وأوضح الفرحان في تصريح صحافي ان «بيتك» يعمل في مجال تقييم جميع انواع العقارات ذات الاستخدام السكني او التجاري او الاستثماري والزراعي والمنشآت مثل المصانع والمستشفيات والفنادق والمرافق الترفيهية ومشاريع B.O.T وحقوق المنفعة وغيرها، ويتميز«بيتك» بين اكثر من 65 مقيما عقاريا يعملون في السوق ما بين مكاتب وشركات وأفراد، بالعمل المؤسسي المهني المعتمد والقائم على الخبرة العريقة في المجال العقاري، بالإضافة الى الموثوقية والحيادية، كما ان «بيتك» جهة تقييم معتمدة ولديها قاعدة معلومات كبيرة وعناصر مساعدة اخرى، ابرزها القدرات البشرية المتخصصة وجهاز فني يقوم بعملية التقييم العقاري بناء على دراسات وتقارير ادارية وهندسية ومتابعة حثيثة للسوق.

وحول مواصفات المقيم العقاري، قال: «يجب ان يكون مطلعا على قوانين البناء وقواعد التنظيم، ومتابعا جيدا ودائما للسوق العقاري وتطوراته، ولديه خبرة بأمور التداول ومحركات السوق وصناعه، ومزايا خصوصية كل منطقة ونوعية كل عقار، مشيرا الى انه مسموح في بعض الحالات الاستعانة ببعض الشركات ذات الصلة بهذا المجال لتقديم المشورة والرأي الفني حتى يكون التقييم على اكمل وجه، ومستوفيا كل الجوانب المتعلقة بالعقار من حيث البناء والصيانة وعوائد التأجير وغيرها».

وأعرب الفرحان عن ثقته في تطور اعمال ادارة التقييم العقاري في «بيتك» خلال الفترة المقبلة في ظل نمو وإقبال كبير على خدمات التقييم العقاري وبما يتماشى مع ما تتمتع به من حصة سوقية، حيث تقدم افضل الاسعار وفق لائحة رسمية معتمدة، وأعلى مستويات الأداء والتزام وجودة العمل التي جعلت «بيتك» الوجهة المفضلة للتقييم للشركات والمؤسسات الكبرى والعقارات العالية القيمة والجودة او المتعددة الاستخدامات او ذات المساحات الكبيرة وكذلك الافراد وفي حالات الميراث والتخاصم والتخارج.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
الميزانية الجديدة.. 88% إيرادات النفط والرواتب تزيد مليار دينار

جريدة الجريدة14/02/20170

على عكس توجهها الهادف إلى ترشيد الإنفاق وتنويع مصادر الدخل، جاءت ميزانية الدولة للسنة المالية 2017/ 2018 التي تعتمد فيها على الإيرادات النفطية بنسبة تبلغ نحو 88%، وبزيادة إنفاق في المصروفات بنحو مليار دينار في الباب الأول «الرواتب والأجور»، إضافة الى زيادة مليار أخرى في باب المشاريع الإنشائية، على حساب تخفيض المصروفات المختلفة والمدفوعات التحويلية نحو المليار، وقدر إجمالي الإيرادات بحوالي 13.3 مليار دينار، أي بزيادة قدرها 30.4 في المئة مقارنة مع ميزانية العامة الماضي.

وبلغ الباب الأول في ميزانية العام الجديد، المقدرة بنحو 19.9 مليارا، ومن المقرر أن تناقشها لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بجانب ميزانيات الجهات الملحقة والمستقلة، نحو 6.691 مليارات دينار، بينما كان 5.383 مليارات بميزانية 2016/ 2017، في وقت قدرت الإيرادات النفطية في ميزانية 2017/ 2018 بنحو 11.710 مليارا، مقابل 1.6 مليار إيرادات غير نفطية، ونتيجة ارتفاع أسعار النفط واحتساب سعر برميل النفط بـ 45 دولارا، بينما كان مقدرا بـ 35 دولارا في ميزانية 2016/ 2017، فقد انخفض العجز من 12.2 مليار دينار بميزانية العام الحالي الى 7.9 مليارات في ميزانية السنة المقبلة.

وحددت ميزانية 2017/ 2018 نحو 4.732 مليارات دينار للمنح، و407 ملايين للإعانات، و1.106 مليار للمنافع الاجتماعية، و1.098 مليار للمصروفات والتحويلات، و2.884 للنفقات الرأسمالية (المشاريع الإنشائية)، التي بلغت 1.810 في ميزانية العام الحالي.

ولوحظ انخفاض ميزانية الديوان الأميري نحو 16 مليون دينار، إذ بلغت 399.66 مليونا، بينما كانت 415.40 مليونا 2016/ 2017، ولوحظ انخفاض الباب الأول فيها (الرواتب) بنحو 4 ملايين من الـ 16 مليونا.

في المقابل، زادت ميزانية ديوان المحاسبة 8 ملايين، إذ بلغت 60 مليونا، وزادت ميزانية مجلس الوزراء 8 ملايين، إذ قدرت بنحو 148 مليونا، ووزارة الداخلية قفزت الى 191 مليونا، بزيادة بلغت 11 مليونا، فضلا عن زيادة ميزانية وزارة المالية -الإدارة العامة- 37 مليونا، مقارنة بما رصد لها بميزانية العام الحالي التي تنتهي في 31 مارس المقبل.

وخصصت وزارة الأشغال العامة 689 مليون دينار من ميزانياتها البالغة 799 مليونا للمشاريع الإنشائية، وارتفع المبلغ المقدر للبعثات الدراسية في ميزانية وزارة التربية الى 444 مليون دينار، بينما كان 307 ملايين في ميزانية العام الحالي، وقدرت ميزانية «العلاج بالخارج» في وزارة الصحة بنحو 214 مليونا، بينما كانت 150 مليونا (قبل طلب اعتماد تكميلي لها»، وكان لافتا انخفاض ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من 475 مليونا الى 419، وبلغت المساعدات الاجتماعية بها 299 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحك الله بالخير بويوسف:D

صبحك الله بالنور هلا بوعبدالله اسفرت وأنورت

زارتنا البركه ،،، متى وصلت من زنجبار :cool:
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
صبحك الله بالنور هلا بوعبدالله اسفرت وأنورت

زارتنا البركه ،،، متى وصلت من زنجبار :cool:
ههههههههههههههههه موجود وكل ما ابي اوسع صدري ارفع الحضر واطق لي دورة بموضوعك وارجع احط عليك بلوك :D:D:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
ههههههههههههههههه موجود وكل ما ابي اوسع صدري ارفع الحضر واطق لي دورة بموضوعك وارجع احط عليك بلوك :D:D:D

شقوول ،،، كل واحد حر في تصرفاته ما نمنع أحد من شيء

المهم أرجو من الله إني ما اكون غلطان على أحد

وأتمنى لك لك فتح مواضيع طيبه بالمنتدى ومحد يخرب عليك :cool:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
اليوم بإذن الله السوق يكمل صعود حتى ولا تذبذب بين الأحمر و الأخضر

الصرقعه في بعض الأزمات الصغيره اللتي استغلها أو تعمدها صانع السوق

١ استجواب سلمان الحمود
٢ اختراق حسابات البنوك
٣ خبر أجيلتي مع العراق

كل الأزمات لإراحة المؤشرات المتضخمه بالسوق

بإذن الله يكمل المؤشر بالصعود
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,187
معدل شراء العملات بالدينار ليوم

الثلاثاء 14-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.386
- يورو 0.327
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.086

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى