أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«السكب»

«السكب» بصدد تشييد مصنعها الجديد لتوسعة نشاطها منتصف 2006

كتب هشام التهامي: علمت «الرأي العام» ان شركة السكب الكويتية بصدد أخذ الموافقات والإجراءات اللازمة الخاصة بتشييد مصنع جديد لها.
وقالت مصادر مطلعة ان الشركة تهدف من هذا المصنع إلى توسعة أنشطتها وزيادة كميات انتاجها الحالية, وكشفت المصادر أن الشركة بمجرد الانتهاء من أعمال المخططات الخاصة بهذا المشروع ستشرع في طرحه في مناقصة للبدء في الإجراءات التنفيذية, وعن المدة المتوقعة التي ستأخذها هذه الإجراءات قالت المصادر «نعتقد ان هذه الأعمال ستأخذ مدة ستة أشهر».
يذكر ان شركة السكب الكويتية كانت عمدت أخيرا إلى زيادة رأسمالها من مليوني دينار إلى 2,6 مليون دينار.
وكانت الشركة رسمت خطة لزيادة نشاطها في السوق المحلية، خصوصا ان الطاقة الانتاجية لخطوط انتاج شركة السكب تبلغ 20 ألف طن.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البنك الصناعي يسجل زيادة كبيرة في طلبات الاقتراض للمشاريع الصناعية

كتب هشام التهامي: كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ «الرأي العام» ان بنك الكويت الصناعي سجل زيادة ملحوظة في عدد طلبات الاقتراض للمشاريع الصناعية عن هذا العام.
وقالت المصادر ان عدد طلبات الاقتراض لهذا العام أكثر من عدد طلبات العام الماضي عند مقارنتها.
وأوضحت ان قرار خفض الفائدة على الاقتراض الذي نفذه البنك كان وراء هذه الزيادة الكبيرة في طلبات الاقتراض.
وبينت ان فائدة الاقتراض كانت عند 5 في المئة وأحيانا 6 في المئة، ولكن بخفضها الى 3,5 في المئة حاليا شجعت كثيرا من المستثمرين لطلبات الاقتراض.
وذكرت انه من المعروف ان القرض الصناعي به شروط كثيرة، وهذا بدوره كان ومع الفائدة المرتفعة يحجم المستثمرين عن طلبات الاقتراض أو بالأحرى يقلل منها، مضيفة ان بخفض الفائدة الذي قام بها البنك مع الاتفاق الذي أبرمه مع الهيئة العامة للصناعة حول القروض الصناعية، كان له بالغ الأثر في الاقبال على طلبات الاقتراض.
ومن ناحية أخرى أوضحت المصادر ان استراتيجية البنك للعام الجديد لن يجري عليه اي تغيير جوهري، مبينة ان ملامح استراتيجية الاتفاقات في القطاع النفطي وغيرها ستكون كما هي مع العام المقبل، مؤكدة ان البنك سيستكمل خططه بالمسيرة نفسها للمرحلة المقبلة
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الرويح

هل تتوقع بعد السنوات الخمس المقبلة تحول أغلب البنوك التقليدية إلى بنوك إسلامية؟
- هذا توقع صعب المنال فهناك أناس عندهم قناعاتهم والصناعة المصرفية التقليدية تستحوذ على بعض أساليب التداول التي لا تستطيع البنوك الإسلامية تغطيتها حتى الآن.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر السوق

وأقفل مؤشر Nic50 بنهاية تداول الاسبوع الماضي الموافق يوم الاربعاء 23 نوفمبر 2005 عند مستوى 4,727,6 نقاط بارتفاع قدره 7,10 نقطة وما نسبته 2,0 في المئة مقارنة باقفال الاسبوع قبل الماضي الموافق يوم الاربعاء 16 نوفمبر 2005 والبالغ 6,746,6 نقاط وارتفاع قدره 1,178,3 نقطة وما نسبته 88,8 في المئة عن نهاية العام 2004 وقد استحوذت اسهم المؤشر على 2,82 في المئة من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة في السوق خلال الاسبوع الماضي.
وأقفل المؤشر السعري للسوق عند مستوى 3,680,11 نقاط بانخفاض قدره 3,97 نقطة وما نسبته 8,0 في المئة مقارنة باقفال الاسبوع قبل الماضي والبالغ 6,777,11 نقاط وارتفاع قدره 8,270,5 نقاط وما نسبته 2,82 في المئة عن نهاية العم 2004.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الشركات الأكثر تداولاً

الشركات الأكثر تداولاً
بيتك:
جاء سهم بيت التمويل الكويتي في المرتبة الأولى لأكثر الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية لدى تعاملات الاسبوع الماضي.
فيما اثر دخول محافظ مالية على السهم بشكل ملحوظ خصوصاً وان السهم كان وجهة واضحة لعدد من المستثمرين منهم خليجيون كون السهم من أثمن السلع المدرجة, ولعل التحركات المنطقية له بعيداً عن المضاربة والصعود غير المبرر لأبرز الدلائل على متانة البنك.
وتتوقع الأوساط المالية ان يشهد السهم مزيداً من النشاط خلال المرحلة المقبلة في ظل استمرار البنك في استراتيجيته الواضحة ونموه المتصاعد في أرباحه.

مشاريع:
استحوذ سهم المشاريع على المركز الثاني بعد توارد الانباء الايجابية حول الشركة وتحرك عجلة شوتايم مجدداً والتي من المتوقع ان تنعكس بشكل كبير على اداء الشركة حيث ينظر المراقبون الى سعر السهم حالياً بأنه لا يعكس استثمارات الشركة وتوجهاتها المستقبلية.
فيما ستمثل الارباح المستقبلية المتوقعة للشركة حتى نهاية العام الحالي فرصاً استثمارية.
ويتوقع للسهم استمرار المحافظ والصناديق في الدخول على السهم عند المستويات الحالية خصوصاً ان الاوساط المالية تعتبره مغرياً للشراء مقارنة بما ينتظره مستقبله الناتج عن اداء واستثمارات الشركة التي بدأت ملامحها تظهر للجميع.

الصناعات الوطنية:
حاز سهم الصناعات المركز الثالث بعد دخول محافظ وصناديق عليه بالاسعار الحالية ترقباً لكشف الشركة عن مفاجآت جديدة علاوة على الأرباح القياسية التي يتوقع ان تعلن عنها الشركة مع نهاية العام والتي جاءت من خلال ابرام الشركة لصفقة بيع حصة كبيرة من ملكيتها في شركة «المباني» حيث جنت من خلالها ما يفوق الـ 70 مليون دينار.
فيما يتوقع ان يشهد السهم تحركات جيدة خلال الاسابيع المقبلة خصوصاً مع حصول الشركة على المرسوم الاميري الخاص بزيادة رأسمالها حيث ستوجه بعض المحافظ الاستثمارية سيولتها الى السهم بهدف الحصول على الاحقية في اصدار زيادة رأس المال.

المخازن العمومية:
شهد سهم المخازن العمومية خلال الاسبوع الماضي حركة نشطة احتل من خلالها المركز الرابع لأكثر الشركات تداولاً.
وقامت محافظ استثمارية سعودية ومحلية بالدخول على السهم حيث تعتبره رخيصاً جداً بالنظر الى العقود التي توقعها الشركة من آن لآن.
فيما تتوقع الأوساط المالية ان تحقق الشركة ارباحاً قياسية مع نهاية العام الحالي خصوصاً ان الشركة أنجزت فعلياً عقد الجامبو الذي تصل قيمته الى 3,2 مليار دولار.
ولا يخفى ان التوجهات التوسعية عبر تأسيس وشراء شركات جديدة للانتشار في اغلب دول العالم ليمثل مؤشراً ايجابياً الى حد كبير حول مستقبل الشركة ونتائجها.

العربية العقارية:
تحرك سهم العربية العقارية مع بداية الاسبوع الماضي بشكل نشط اثر توارد انباء حول حصول العقاري على حكم ضد احد العملاء ذلك لما لديها من ملكية جيدة في البنك من خلال محافظ تابعة.
وتتوقع الأوساط ان يشهد السهم نشاطاً مجدداً خصوصاً ان الشركة تتجه للدخول في مشاريع استثمارية عقارية بعضها فندقي سيكون لها الأثر الأكبر في نتائج الشركة مع نهاية العام الحالي.
تجدر الاشارة الى ان سهم العربية العقارية جاء في المركز الخامس لأكثر الشركات نشاطاً وتداولاً.
ولعل دخول بعض المحافظ والصناديق على السهم للاستفادة من نشاطه كانت السبب المباشر وراء نشاطه الا ان عمليات جني الأرباح على السهم اثرت في مسيرته النشطة وحدت من أداءه القوى.

الوطنية العقارية:
استفاد سهم الوطنية العقارية بشكل ملحوظ من اداء سهم المخازن العمومية القوي خلال الاسبوع الماضي لتستحوذ على المرتبة السادسة ولعل هذا الأمر طبيعي لما لديه من ملكية كبيرة في الشركة.
وتؤكد كل الآراء ان مستقبل سهم الوطنية العقارية ممتاز لاعتبارات عدة منها ملكيتها في المخازن واستثمارات الشركة خلال المرحلة المقبلة سواء في السوقين المحلي أو الخليجي.
لذا فإن السعر الحالي لا يعكس هذه العوامل، فمن المتوقع ان يشهد السهم نشاطاً كبيراً خلال الجولة المقبلة.

مركز سلطان:
تواردت أنباء حول توجه شركة مركز سلطان لابرام احد العقود المجزية مع جهة خارجية الى ان أثر هذا الأمر بشكل ملحوظ فيما مثل دخول المحافظ على السهم عند مستويات بدأت من 1,100 دينار فرصة سانحة للاستثمار.
وتجمع الأوساط المالية على ان السهم يعتبر رخيصاً جداً بالنظر الى الاستفادة المتوقعة له من ارتفاع سهم الوطنية العقارية الذي ستستمده من سهم المخازن العمومية الى جانب ترقب الشركة للاعلان عن نتائج عدد من المناقصات المهمة.
جدير بالذكر، ان المركز المالي استحوذ المركز السابع لأكثر الشركات تداولاً.

بيت التمويل الخليجي:
استعاد سهم تمويل الخليج نشاطه مجدداً بعد ان وصل الى مستوى 1,200 دينار مع بداية الاسبوع الماضي كي يحتل المرتبة الثامنة عبر دخول محافظ مالية على السهم عند المستويات الحالية حتى اقفل عند مستوى 1,120 دينارا.
ومن المتوقع ان يشهد السهم ثورة جديدة خصوصاً قبل الاعلان عن موعد الاكتتاب بعد توصية مجلس ادارة البنك بزيادة رأس المال بنسبة 30 في المئة بواقع 400 فلس للسهم شاملاً علاوة الاصدار التي تقدر بـ 300 فلس.
ولعل دخول الشركة عدداً من المشروعات الكبرى في الاردن ودبي والكويت وتركيا وغيرها من الأسواق تؤكد ان البنك متجه الى تحقيق عوائد مجزية منها ما يشير الى ان السهم يتجه الى مراحل ومستويات سعرية جديدة.
تجدر الاشارة الى ان بيت التمويل الخليجي جاء في المركز الثامن.

الوطني:
يشهد سهم البنك الوطني أداء متزناً بعيداً عن المضاربات والصعود غير المنطقي، ولعل هذا النشاط دليل طبيعي على استراتيجية واداء وأرباح البنك الحالية والمستقبلية، مما جعل السهم فرصة سانحة للاستثمار حيث سعت محافظ وصناديق تابعة لجهات مالية بالدخول على السهم بهدف الاستحواذ على حصة قد تصل الى 5 في المئة على حد قول المصادر المالية.
ومن المتوقع ان يواصل السهم اداءه المتزن دون الالتفات الى المؤثرات الخارجية للسوق.
الى ذلك، جاء سهم «الوطني» في المركز التاسع خلال الاسبوع الماضي.

المال للاستثمار:
بعد ورود أنباء حول توجه شركة المال الى زيادة رأسمالها بدأت تتجه المحافظ الاستثمارية إلى السهم،وبالفعل اوصى مجلس ادارة الشركة بزيادة رأس المال بنسبة تصل الى 25 في المئة وبواقع 300 فلس للسهم، حيث بدأت بعض المحافظ عمليات جني أرباح على السهم ليغلق عند مستوى 750 فلساً مع نهاية تعاملات الاسبوع.
فيما تتوقع الأوساط المالية للسهم مزيداً من النشاط في ظل توجه الشركة للدخول في عدد من المشروعات المجدية والتي ستجني من خلالها عوائد طيبة أبرزها دخولها في تحالف لتأسيس شركة نقل في قطر الى جانب توجهها للدخول في مشروعات استثمارية جديدة في دول خليجية أخرى.
تجدر الاشارة الى ان سهم المال جاء في المركز العاشر.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مؤشر البورصة يرتفع 3ر94 نقطة ليستقر عند مستوى 6ر11774 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
مؤشر البورصة يرتفع 3ر94 نقطة ليستقر عند مستوى 6ر11774 نقطة

الكويت - 26 - 11 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ارتفاعا قدره 3ر94 نقطة بعدما اقفل اليوم عند مستوى 6ر11774 نقطة مقارنة باغلاق يوم الاربعاء الماضي والبالغ 3ر11680 نقطة .

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 3ر212 مليون سهم بقيمة نحو 139 مليون دينار موزعة على 10261 صفقة نقدية .

وسجلت مؤشرات ست قطاعات ارتفاعا عن الاقفال السابق ليسجل مؤشر قطاع الخدمات اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 4ر219 نقطة .

واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 6ر35 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 5ر36 في المئة من اجمالي القيمة السوقية .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 7ر75 مليون سهم بقيمة نحو 8ر50 مليون دينار موزعة على 3147 صفقة نقدية .

وجاء قطاع العقارات في المركز الثاني لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 2ر62 مليون سهم بقيمة نحو 4ر27 مليون دينار موزعة على 2713 صفقة نقدية .

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 2ر35 مليون سهم بقيمة نحوم 6ر27 مليون دينار موزعة على 2494 صفقة نقدية .
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الوطنية العقارية"

الوطنية العقارية" تؤسس شركة قابضة مع "كورنثيا"

للاستثمار في ليبيا برأسمال 118 مليون دولار


أعلنت الشركة الوطنية العقارية تأسيس شركة قابضة برأسمال 118 مليون دولار مقرها الكويت تقوم بمهام الاستثمار في تطوير المشاريع العقارية في ليبيا من خلال تأسيس شركات عقارية تابعة لهذا الغرض.
وتمتلك الوطنية العقارية 50 في المئة من رأس مال الشركة القابضة وتمتلك شركة مجموعة كورنثيا ال¯ 50 في المئة المتبقية.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية العقارية جميل سلطان: انه تم توقيع الاتفاقية مع شريك ستراتيجي هي مجموعة كورنثيا التي تمتلك الشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية والتي تعتبر ذراع الحكومة الاستثماري 50 في المئة من رأسمالها, وتمتلك عائلة البيزاني ال¯ 50 في المئة المتبقية من رأسمالها ويرأسها ألفرد بيزاني, وذلك في إطار ستراتيجية الوطنية التي تسعى الى توسيع عملياتها جغرافيا ونوعيا في المنطقة من خلال الاستفادة من افضل الفرص الاستثمارية خصوصا في الاسواق الواعدة مستندة الى خبرتها وسمعتها في ادارة المشاريع الكبرى في السوق الكويتي والاسواق الخارجية التي دخلتها.

سوق ناشئ
وأوضح سلطان في تصريح صحافي ان »الوطنية العقارية« وللاستفادة من النمو الكبير المتوقع ان يشهده السوق الليبي كسوق ناشئ لاسيما في قطاع تطوير العقارات, عمدت الشركة الى تأسيس شركة قابضة تتبعها شركات لتدير مشاريع عقارية فريدة تقدم قيما مضافة لهذا القطاع وللاقتصاد الليبي بعد ان تم دراسة هذه المشاريع جيدا وقطعت الشركة خطوات تنفيذية جيدة بالنسبة لبعضها, مشيرا في هذا الصدد الى ان ليبيا اصبحت مع مرحلة الانفتاح الحالية محط اهتمام المستثمرين من مختلف دول العالم في جميع القطاعات الاستثمارية لاسيما العقار وصناعات النفط والاتصالات.
وقال انه تم الحصول على جميع الموافقات الرسمية المطلوبة لتأسيس الشركة الجديدة من الجهات الرسمية المعنية في ليبيا, فيما تستعد حاليا للبدء في أول مشروع للتطوير العقاري في السوق الليبي.
وأشار سلطان الى أن باكورة مشاريع التطوير العقاري التي سيتم تنفيذها في السوق الليبي في اطار هذه الاتفاقية هو مشروع فريد يتألف من مجمع سكني ضخم يضم 370 فيلا سكنية نموذجية, ووحدات سكنية اخرى, بالاضافة الى مجمع تجاري (shopping mall ) لجميع الانشطة والخدمات التجارية, فضلا عن خدمات ترفيهية, مشيرا الى ان هذا المشروع من خلال تصميماته المبتكرة وتلبيته لاحتياجات السوق الليبي يمثل اضافة جيدة للسوق الليبي في وقت يحتاج فيه هذا السوق الى المزيد من المشاريع والخدمات العقارية.
واضاف ان هذا المشروع الذي سيبدأ تنفيذه خلال ديسمبر المقبل يقام على مساحة 160 ألف متر ويطل مباشرة على البحر المتوسط, فيما يبعد نحو 15 كيلو متر عن قلب العاصمة طرابلس, مؤكدا على ان طموحات المؤسسين كبيرة للدخول في مشاريع عقارية أخرى يمتلك المؤسسون تصورات واضحة بشأنها حاليا, في وقت تقدم فيه الجهات الليبية الرسمية والشعبية المزيد من الحوافز والمزايا لرؤوس الاموال الاجنبية بالاضافة الى وجود فرص للنمو.
واكد سلطان ان ما يتمتع به المؤسسون من خبرات محلية ودولية واسعة من خلال خبرة الوطنية العقارية في ادارة المناطق الحرة والمشاريع العقارية المختلفة في الكويت والمنطقة, والتي تتقاطع كذلك مع خبرات مجموعة كورنثيا الليبية التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاما مع ادارة أبرز المشاريع العقارية في ليبيا, ستنعكس هذه الخبرات على جميع المشاريع التي ستؤسس وتعطيها بعدا تنافسياً كبيرا, متوقعا ان تشهد هذه المشاريع اقبالا جيدا في ضوء الاحتياجات الحالية والملاءة المالية للسوق بين المؤسسات والأفراد.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
"الخليجية"

طرح صندوق "التجاري" للأسهم

الخليجية اليوم وحتى 15 ديسمبر


يقوم البنك التجاري بطرح صندوق التجاري للاسهم الخليجية الذي يهدف الى توفير قناة استثمارية جديدة لعملائه.
وقال فوزي عبدالمحسن العتيقي امين سر مجلس الادارة ورئيس دائرة الاستثمار بأن البنك سيقوم بطرح صندوق التجاري للاسهم الخليجية للاكتتاب ابتداء من تاريخ 27 نوفمبر الجاري وحتى تاريخ 15 ديسمبر. وان الصندوق سيتبع سياسة استثمارية مبتكرة ومتوازنة عن طريق الاستثمار في اسهم الشركات الرائدة في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي مع توفير عوائد تنافسية لحاملي الوحدات.
واشار العتيقي الى ثبات معدلات النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغت مؤشرات اداء الاسواق المالية لدول الخليج بين 122 في المئة الى 30 في المئة منذ بداية العام, ويعود الفضل في ذلك الى استقرار اسعار النفط, والاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في المنطقة بالاضافة الى اهتمام دول المنطقة في الانفاق على المشروعات التنموية والنفطية والبنية التحتية, مما ساهم في نمو ارباح الشركات المدرجة والشركات غير المدرجة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بمشاركة الكويتية للتمويل والاستثمار وبيت التمويل الخليجي

الملك عبد الله الثاني يضع حجر الأساس

لمشروع القرية الملكية في الأردن


قام الملك عبد الله الثاني بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية لمشروع القرية الملكية السكني الفاخر, وستشكل القرية الملكية البالغ كلفتها بليون دولار , والتي تقع على بعد 15 دقيقة فقط من مركز مدينة عمان, احد ابرز المشروعات السكنية المزودة بالمرافق والخدمات المتكاملة والبوابات الخاصة.
وتوفر القرية الملكية ما يزيد على 1000 وحدة سكنية تضم فللاً فخمة ومنازل على النمط الريفي وشققاً سكنية فاخرة, ويقام المشروع على مساحة اجمالية تصل الى 468.500 متر مربع في منطقة مرج الحمام على الطريق السريع المؤدي الى البحر الميت, وسيضم المشروع التطويري كذلك مركزاً تجارياً شاملا يوفر خدماته للمقيمين في مشروع القرية الملكية السكني والمقيمين في الجزء الجنوبي من عمان.
وقال عصام جناحي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي: تطوير مشروع القرية الملكية يأتي في وقت يشهد فيه الاردن مرحلة من الانتعاش والنمو الاقتصادي الكبير ويهدف هذا المشروع الى تعزيز ثقة المستثمرين في تميز وقوة الاقتصاد الاردني, من جهة وسد الفجوة الحاصلة في توفير المرافق السكنية التي تتميز بالجودة العالية من جهة اخرى. وستشكل القرية الملكية مثالاً للمشروعات السكنية الراقية التي تتمتع بالاكتفاء الذاتي من خلال ما توفره من المراكز والمرافق الحديثة والخدمات المختلفة التي تلبي جميع متطلبات المقيمين«.
وأعلن بيت التمويل الخليجي كذلك عن اطلاقه مشروعه الجديد المميز الذي سيتم انشاؤه على شاطئ البحر الميت, وهو عبارة عن منتجع ملكي صحي راق من فئة خمسة نجوم سيضم فندقا فخماً ومنتجعاً وفللاً سكنية فاخرة.
وأوضح جناحي: سيشكل مشروع المنتجع الملكي الصحي عنصرا اضافيا مكملاً للخصوصية التي يتسم بها مشروع المدن الملكية, ذلك انه سيوفر للزوار مرفقا صحيا فريدا يتيح لهم فرصة متميزة لقضاء اوقات خاصة ضمن بيئة صحية متكاملة في منطقة البحر الميت«.
ويعد مشروع المنتجع الملكي الصحي الجديد الذي يغطي مساحة 125.000 متر مربع اضافة مهمة الى استثمارات مشروع المدن الملكية في الاردن, ويسهم في الوقت نفسه في تعزيز مكانة المملكة الاردنية الهاشمية في الاستقطاب السياحي باعتبارها من اهم الواجهات السياحية في منطقة الشرق الاوسط وسيحتوي المنتجع على مجموعة متكاملة من المرافق المتميزة التي تشتمل على فندق يحتوي على 300 غرفة ومركزاً للاعمال وناد للياقة البدنية مزود بأحدث التجهيزات العالمية, الى جانب المطاعم والقاعات الفخمة وأماكن مخصصة لتقديم المشروبات, وتتميز جميعها ببيئة محيطة خلابة واطلالة ساحرة على واجهة البحر الميت.
وقال: »تعتبر القرية الملكية والمنتجع الملكي الصحي الجديد من ابرز عناصر المدن الملكية, ويقوم تصميم المنتجع على مزج متناغم بين فن العمارة العربية والمحيط الطبيعي بعناصره الجمالية المتعددة«.
وسيتم تطوير مشروع القرية الملكية ومشروع المنتجع الملكي الصحي الجديد بالتعاون ما بين بيت التمويل الخليجي والشركة الكويتية للتمويل والاستثمار. وسيضم المشروع كذلك الكثير من المرافق الترفيهية التي تحتوي على حدائق محاطة بمساحات خضراء واسعة.
وقال عبد الرحمن علي السعيد, نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار.: »نهدف من وراء هذا المشروع الى توفير خيارات متعددة من المرافق السكنية امام المواطنين الاردنيين, والتي تضم فللا فخمة وشققا سكنية تلائم متطلبات العائلات الاردنية التي ترغب في بدء حياة جديدة«.
واضاف السعيد: تم تصميم نحو 40 في المئة من فلل الجبل لتكون فللاً امبراطورية تضم 8 غرف نوم, وتبلغ مساحة البناء الداخلية لكل فيلا 743 متر مربعاً بينما تبلغ المساحة الاجمالية المخصصة للفيللا الواحدة 1.350 مترا مربعاً مزودة بموقف مخصص لثلاث سيارات. اما النسبة المتبقية من الفلل فستكون بمثابة فلل ملكية تضم 6 غرف نوم على مساحة بناء داخلية لكل فيلا تبلغ 605 امتار مربعة ومساحة اجمالية تبلغ 1.100 متر مربع مزود بموقف مخصص لسيارتين«.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مسؤول كبير في "العقاري"

علمت »السياسة« ان مسؤولا رفيع المستوى في البنك العقاري التقى امس مسؤولين في ادارة البورصة لتوضيح بعض النقاط ضمن ملابسات التحقيقات الجارية الآن في شأن قضية الافصاح والشفافية المتعلقة بالبنك.
وحسب مصادر مطلعة فإن التحقيقاتمازالت جارية وفقا لما هو مقرر لاجل التوصل الى ما اذا هناك مستفيدون من معلومات يفترض توفيرها للمتعاملين في السوق قد حجبت عنهم واستفاد منها غيرهم.
تجدر الاشارة الى انه تم الغاء جميع الصفقات التي تمت على أسهم البنك يوم الاربعاء قبل الماضي, وبالتالي اعيدت الاسهم الى اصحابها, في اجراء احترازي خشية ان تكون فئة محدودة قد استفادت من المعلومة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أسهم «المسعى»

تغطية اكتتاب أسهم «المسعى» بأضعاف النسبة المطروحة البالغة 15% قبل الإغلاق الأربعاء المقبل


كتب سعود سلطان:
علمت «الوطن» من مصدر مطلع بأن شركة اعيان العقارية تعتزم ادراج اسهم شركة «المسعى العقارية» في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الأخير من العام المقبل والتي تم تأسيسها مؤخراً مع عدد من الشركات وهي اعيان للاستثمار ومجمعات الأسواق التجارية والشركة التجارية العقارية وشركة مشاعر برأسمال يبلغ 25 مليون دينار كويتي.
من جهة اخرى أفاد المصدر بأن الشركة استطاعت تغطية الاكتتاب الخاص الذي تم طرحه للمستثمرين لأسهم «المسعى العقارية» بعدد 3 أضعاف النسبة المقررة للاكتتاب والتي تشكل 15% من رأسمال الشركة الاجمالي قبل موعد اغلاق باب الاكتتاب الاربعاء المقبل.
وأشار المصدر إلى أن شركة «المسعى العقارية» والتي تم تأسيسها للاستثمار في القطاع العقاري بمكة المكرمة ستكون الذراع الاستثماري لشركة اعيان العقارية في مشاريعها القائمة والمشاريع المستقبلية خاصة بعد بيع اعيان العقارية لما نسبته 16% من ملكيتها البالغة 47.5% في برج هاجر لشركة المسعى إضافة الى قيام المسعى ايضاً بشراء 5 أدوار من برج هاجر بقيمة 61 مليون ريال سعودي للدور الواحد.
يذكر أن تكلفة برج هاجر وقت شرائه تقدر بـ 1.200 مليار ريال سعودي وحالياً بعد عملية التقييم اصبحت تكلفة البرج بـ 1.800 مليار ريال سعودي فيما يؤكد استفادة وتحقيق اعيان العقارية لأرباح قياسية جرَّاء عملية بيع جزء من ملكيتها في برج هاجر للمسعى العقارية تقدر بأكثر من 50% من حصتها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سهم الصناعات الوطنية يتجه لحاجز الدينارين

توقع محلل مالي بإحدى الشركات الاستشارية بأن يشهد سهم الصناعات الوطنية قفزة نوعية من حيث السعر قد يتجاوز حاجز الدينارين قريبا وذلك بعد توجه الكثير من الصناديق والمحافظ الاستثمارية نحو الاستثمار بذلك السهم نتيجة للارباح القياسية المحققة والارباح المتوقع تحقيقها جراء بعض ملكياتها في عدد من الشركات
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الخرسانة»

كشفت مصادر مطلعة قيام بعض الصناديق الاستثمارية بعمليات شراء تجميعية لأسهم شركة الخرسانة الخلوية وذلك توقعا لتحقيقها مستويات سعرية كبيرة في ظل تنامي ارباح وتردد معلومات اخرى حول ارباح قياسية محققة خلال الفترة الماضية من شهري اكتوبر ونوفمبر جراء بعض المشاريع والمساهمات.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الكويتية للاستثمار»

أكد مصدر مطلع في الشركة الكويتية للاستثمار بأن الأرباح المتوقع تحقيقها جراء بيع حصة الشركة في بنك البحرين والكويت تقدر بـ 12 مليون دينار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تغطية اكتتاب رعد تجاوزت 150%

كشف مصدر مطلع بان نسبة تغطية اكتتاب اسهم شركة رعد المطروحة لمساهمي الشركة قد تجاوزت ما نسبته 150% من اجمالي الاسهم المطروحة والبالغة 95 مليون سهم جراء زيادة رأسمال من 5-100 مليون دينار.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«جراند» تفاوض على عقد كبير

كشف مصدر مطلع عن مفاوضات تجريها شركة جراند لابرام احد العقود الهامة والكبير قريبا فيما سينعكس على ارباح الشركة اضافة الى استفادة الشركات التابعة ايضا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
وأقرأ ايضا.. اقــتــصـاد

بتكلفة تقدر بـ 2.4 مليون دينار وعائد 12%
«أرباح العقارية» تطرح مجمعا سكنيا في الفنطاس
كتب طارق عرابي:

اعلنت شركة ارباح العالمية العقارية عن طرح مجمع ارباح السكني الذي يعد باكورة مشاريعها في دولة الكويت والذي سيساهم في خدمة الاحتياجات العقارية والاستثمارية بشكل عام.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب يوسف بودي خلال مؤتمر صحافي عقد خصيصاً لهذه المناسبة صباح أمس ان مجمع ارباح السكني الواقع في منطقة الفنطاس سيتألف من ثلاثة ابراج سكنية متماثلة التصميم والمساحة يضم كل منها 40 وحدة سكنية للتمليك موزعة على عشرة ادوار، بالاضافة الى دور ارضي صمم بعناية ليضم صالة للاستقبال وملاعب للأطفال وللرياضة وحديقة مشتركة، مضيفاً بأن الساحة المقابلة للمشروع سيتم استغلالها كمواقف للسيارات.
وأشار بودي الى ان المشروع الذي بدأ العمل فيه حاليا سيتكلف نحو 2.4 مليون دينار وسيكون جاهزاً للتسليم مع مطلع عام 2007، مبيناً في الوقت نفسه ان تسويق المشروع سيكون على ثلاث مراحل سواء للسكن او الاستثمار بأسعار تنافسية، وذلك عن طريق التملك المباشر او التحويل على البنوك والشركات التمويلية بدولة الكويت.
وحول سبب اختيار منطقة الفنطاس لإقامة المشروع عليها افاد بودي ان هذه المنطقة تمتاز بتوطرها العمراني واكتمال بنيتها التحتية من شوارع وامدادات للكهرباء والماء وجمعية تعاونية ومدارس ومستشفيات وباقي الخدمات السكنية، حيث تقع ارض المشروع مباشرة على طريق الفحيحيل السريع بالاضافة الى شارع مواز له وهي قريبة جدا من مستشفى لندن التخصصي.
ولفت بودي الى ان شركة ارباح العقارية رأت ان يصاحب طرح المشروع عدد من العروض المميزة لشركات محلية مثل شركة بنتا للمفروشات، يوريكا للالكترونيات، وشركة تمويل الاسكان، كما تعاقدت الشركة مع الكويتية للاسكان والتعمير العقارية التي ستكون هي وكيل البيع الحصري للمشروع لضمان افضل الخدمات والتسهيلات للعملاء.
وقال انه سيتم تأسيس شركة لاتحاد ملاك الشقق في مجمع ارباح السكني، حيث سيتم تحصيل مبلغ 10 دنانير من كل شقة نظير خدمات الصيانة والحراسة والنظافة.. وغيرها.
واكد ان الشركة وقعت عقود صيانة مع شركات التكييف والمصاعد لمدة تصل الى 10 سنوات بمعنى ان مالك الشقة لن يضطر خلال السنوات العشر الاولى الى دفع أية التزامات بخلاف الدنانير العشرة شهريا.

تمويل الاسكان

من جانبه اكد نائب رئيس الخدمات الشخصية في شركة تمويل الاسكان سعود عيسى المخيزيم ان الشركة قدمت تسهيلات خاصة وحصرية لملاك مجمع ارباح السكني حيث تصل قيمة القسط الشهري لمعدلات اقل من المعدلات الايجارية السائدة في المنطقة ليكون لدى ملاك مجمع ارباح السكني كل المميزات الائتمانية مضيفا بأن هذه التسهيلات تقوم على المدة واعادة جدولة الدفعة الاخيرة من الاقساط لتعديل معدل القسط الشهري ليتناسب مع جميع احتياجات العملاء والمستثمرين.
واضاف بأن معدل الفائدة على التمويل سيكون بنفس اسعار الفائد التي يحددها البنك المركزي لافتا الى ان قيمة القسط ستبدأ من 125 دينارا، في حين ان مقدم الحجز المتعارف عليه هو 25% من قيمة الشقة.
 

المريح

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
391
الإقامة
شرقاوي
للة يعطيك العافية

جهد واضح لخدمة أعضاء المنتدى

لك منا كل الشكر والتقدير
 

سعود222

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
692
الإقامة
الكــــــــــــــويت
الله يعطيك العافيه
جهد طيب واخ كريم
وجزاك الله خير
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الكويتية القطرية ــ العالمية العقارية»

تأسيس «الكويتية القطرية ــ العالمية العقارية» وعبدالعزيز المرزوق رئيساً لمجلس الإدارة
كتب علاء السمان: عقدت الشركة الكويتية القطرية العالمية عموميتها التأسيسية أمس حيث أعلنت الجمعية عن تأسيس الشركة بشكل نهائي برأسمال يقدر بـ 10 ملايين دينار فيما انتخبت الجمعية أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة حيث تم انتخاب عبدالعزيز المرزوق رئىساً لمجلس الإدارة عبر اجماع من المساهمين.
وتم انتخاب نايف اللافي نائباً للرئىس ونواف رشيد البدر عضواً.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الاستماع الى تقرير لجنة المؤسسين وتعيين مراقب للحسابات وهو بدر الوزان الى ذلك ستهتم الشركة بالاستثمار العقاري في السوق القطري حيث يسعى مجلس إدارة الشركة خلال المرحلة المقبلة لدراسة عدد من المشروعات المجدية والتي تهدف من خلالها الكويتية القطرية الى وضع بصمة واضحة في السوق العقاري.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى