أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
بنك «المستثمرون»

رفع رأس المال إلى 100 مليون دولار
بنك «المستثمرون» يحصل على ترخيص «نقد البحرين» للإدراج في البورصة

حصل بنك «المستثمرون» ـ مقره البحرين ـ على ترخيص من مؤسسة نقد البحرين يخوله إدراج اسهمه في سوق البحرين للاوراق المالية شريطة ان يستكمل كافة الاجراءات النظامية الخاصة بهذا الادراج مع ادارة بورصة البحرين ليتم ادراجه قبل نهاية العام الحالي. وأكدت مصادر مطلعة ان مجلس ادارة البنك ورغبة من الملاك في الاستمرار في سياسة تدعيم رأس المال وافق على زيادة رأس المال الى 100 مليون دولار اميركي من 33 مليونا (بزيادة 300%) وذلك من اجل تأهيل البنك للدخول في مشاريع اكبر والاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية.
واوضحت المصادر ان طلب زيادة رأس المال جاء على خلفية النجاحات التي حققها البنك في الاعوام الماضية والنمو المستمر والمزايا التنافسية التي يتمتع بها وذلك بفضل حضوره القوي في السوق البحريني.
وكشفت المصادر انه من المقرر ان يتم ادراج اسهم البنك في كل من سوق الكويت للاوراق المالية وسوق دبي للاوراق المالية مشيرة الى ان البنك تقدم بطلب رسمي لادارة السوق في الكويت على ان يتم هذا الادراج بعد الادراج في البحرين. ولفتت المصادر الى ان خطوة البنك بالادراج ما هي الا خطوة اولى لتحويل البنك الى مؤسسة اقليمية من حيث الاستثمار في اسواق المنطقة، منوهة بان زيادة رأس المال وارتفاع حقوق المساهمين سيمكنان البنك من تحقيق معدلات ملاءة رأس مال عالية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«احدى الشركات التابعة لشركة المجموعة الدولية للاستثمار»

ويقيم منتجعا سياحيا في البحر الميت كلفته 150 مليون دولار

علمت «القبس» ان بنك المستثمرون البحريني «احدى الشركات التابعة لشركة المجموعة الدولية للاستثمار» سيوقع غدا الاحد اتفاقية شراكة مع شركة آراء «احدى شركات مجموعة احمد المصري الاستثمارية» من اجل اقامة منتجع سياحي في منطقة البحر الميت بتكلفة مبدئية تزيد على 150 مليون دولار اميركي. واشارت مصادر ذات صلة الى ان المشروع يتكون من فلل وشاليهات وفنادق ومراكز تسوق واكبر مركز للعلاج باملاح البحر الميت في المنطقة مبينة بان مساحة المشروع تبلغ 2900 دونم.

واوضحت المصادر ان الشركة التي سيتم انشاؤها بين بنك المستثمرون وشركة اراء ستعمل على الترويج للمنتجع في مختلف انحاء العالم من اجل استقطاب اعداد كبيرة من السياح للاردن بشكل عام والمنتجع بشكل خاص.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المـجموعة الدولية»

«المـجموعة الدولية» تؤسس مصنعا للخرسانة الـجاهزة في الأردن

قالت مصادر استثمارية ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار ستوقع غدا الاحد اتفاقا في المملكة الاردنية الهاشمية لتأسيس مصنع للخرسانة الجاهزة في الاردن.

واشارت المصادر في تصريحات لـ«القبس» الى ان حصة المجموعة الدولية للاستثمار في هذا المصنع الذي سيقام في منطقة البحر الميت ستبلغ حوالي 60 في المائة في حين ان تكلفة المصنع الجديد ستصل الى حوالي 15 مليون يورو وسيقام على مساحة 40 دونم ويستغرق بناؤه ما بين 8 اشهر وسنة.

واوضحت المصادر ان توقيع هذا الاتفاق سيكون على هامش مؤتمر يعقد في الاردن يلقي فيه الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر كلمة حول الاستثمار في المملكة الاردنية الهاشمية وحجم الاستثمارات المتوقعة للمجموعة هناك بالاضافة الى تجارب الاستثمارات المتنوعة للمجموعة في عدد من الدول الخليجية والعربية والاجنبية. وذكرت المصادر ان مصنع الخرسانة الجاهزة الذي سيتم انشاؤه في الاردن سيوجه جزءا من انتاجه لخدمة مشاريع «المجموعة الدولية» وشركاتها التابعة في الاردن خصوصا انها بدأت بالفعل في تنفيذ مشاريع عقارية عن طريق شركة المشروعات العقارية الكبرى «غراند».
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أعيان

20 مليون دينار أرباح أعيان حتى نهاية أكتوبر

قال مصدر استثماري ان شركة أعيان للاجارة والاستثمار حققت ارباحا حتى نهاية الشهر الماضي اكتوبر بلغت نحو 20 مليون دينار كويتي، اي بزيادة 40% في شهر واحد مقارنة مع ارباح الاشهر التسعة.

ولفت المصدر الى ان احد المجموعات التي لديها استثمارات كبيرة في السوق قامت بعمليات شراء خلال الايام الماضية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الخليج القابضة

تغطية الخليج القابضة بـ70 مليونا وادراجها مطلع 2007

قال مصدر مالي لـ«القبس» ان شركة بيان للاستثمار وبيت التمويل الخليجي حققا نجاحا في تسويق شركة الخليج القابضة، والبالغ رأسمالها 70 مليون دينار.
ويضيف المصدر ان الاصدار شهد اقبالا كبيرا من المؤسسات والافراد، لاسيما وان الشركة تملك مجموعة من المقومات ابرزها ملكيتها في مشروع مرفأ البحرين المالي، وكذلك جزء من مشروع العرين، فضلا عن انه سيتم ادراج الشركة في السوق المالي مطلع العام 2007.
 

laqtan

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
371
الإقامة
Kuwait
لك منا كل الشكر على هذه المشاركات الطيبه والمفيده
لاخوانك في المؤشر نت:)
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الأوسط للاستثمار» بدأت «أون لاين» مع بورصة دبي

«الأوسط للاستثمار» بدأت «أون لاين» مع بورصة دبي

قالت مصادر استثمارية ان شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي وفرت لعملائها اعتبارا من نهاية الاسبوع فرصة التداول «أوين لاين» مع سوق دبي للاوراق المالية لاول مرة بعد ان كانت قد اجرت تجاربها الفنية لتسهيل التفاعلات مع هذا السوق.

وذكرت المصادر في تصريحاتها لـ«القبس» ان هذا الربط الآلي مع سوق دبي للاوراق المالية يعد الاول من نوعه للشركة في اسواق المال الخليجية بعد سوق الكويت للأوراق المالية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الاستثمارات الصناعية»

مليون دينار حجم أعمالها
«الاستثمارات الصناعية» تستعد لإدراج «الدولية المتحدة القابضة» في البورصة

علمت «القبس» ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية تستعد لإدراج الشركة الدولية المتحدة القابضة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد ان استوفت الشروط اللازمة التي تضعها ادارة البورصة.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان هذه الشركة لديها عقود ومشاريع ضخمة في العراق مشيرة الى ان من ابرز المشاريع لديها في العراق توقيعها عقد B.o.t مع محافظة النجف خاصة بمقبرة السلام فيها.
وذكرت المصادر ان حجم مشاريع الشركة الدولية المتحدة القابضة يصل الى حوالي 400 مليون دينار كويتي.
واوضحت المصادر ان «الدولية المتحدة القابضة» قامت مؤخرا بتأسيس شركة تابعة متخصصة في النشاط العقاري تساهم فيها كذلك شركة الاستثمارات الصناعية والمالية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تحليل أداء البورصة في أسبوع

تحليل أداء البورصة في أسبوع
تراجع قيمة التداول يوحي بعدم انتهاء العملية
الاستثمارات الوطنية: التصحيح كان شاملا وعقلانيا
تناولت شركة الاستثمارات الوطنية حركة التصحيح التي شهدها سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال الاسبوع الماضي، لافتة الى ان تراجع القيمة المتداولة تدعو الى الشك في ان عملية التصحيح انتهت واخذت مداها. وقالت الاستثمارات الوطنية في تحليلها الاسبوعي لاداء البورصة:

انهى سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته الاسبوع الماضي بعد مروره بعملية تصحيح ونزول لاسعار الاسهم بطريقة عقلانية، فلم تكن هناك عروض بالحد الادنى تذكر عدا شركة واحدة او شركتين، وفي ذروة التصحيح، مما يدلل على انها عملية شاملة طالت جميع الاسهم. فقد كان التصحيح فنيا بحتا وذلك لحاجة السوق الى اخذ كامل دورته التي شددنا عليها وذكرناها في تقريرنا السابق.

ففي يوم السبت (اول جلسة في الاسبوع) فقد المؤشر السعري 2.21 نقطة كبداية للتصحيح وامتداد لانخفاض المؤشر السعري في جلسة الاربعاء قبلها، وفي يوم الاحد بدأت عملية التصحيح تتسع رقعتها وتأخذ تأثيرها الحقيقي فقد فيها المؤشر السعري 181 نقطة وبدأ الهلع والخوف يتخللان عمليات التداول التي اتسمت بضعف القيمة المتداولة وقلة مبادرات الشراء (رغم اتفاق الجميع على رخص اسعار الاسهم المدرجة)، ولكنها كانت فرصة جيدة لجني الارباح لهؤلاء الذين حققوا عوائد مقنعة، في الوقت الذي انتهت فيه عملية اعلانات الارباح فكانت فرصة طيبة لاعادة تقييم المراكز ومن ثم التصرف في ما اذا يتطلب الوضع تغييرها، سواء بالانتقال الى سلع اخرى او التعزيز من الاسهم المملوكة بالشراء عندما تكون اسعار هذه السلع عند مستويات مغرية.

لكن يوم الاثنين ، شكل مفاجأة غير متوقعة عندما فقد المؤشر السعري اكثر من 200 نقطة ليعاود ارتفاعه فيغلق السوق في ذلك اليوم مرتفعا 8،3 نقاط وبذلك وضعت هذه النقاط الثلاث حدا لعمرالتصحيح وبالفعل ارتفع السوق بمعدل 2،18 و9،66 نقطة على التوالي خلال آخر جلستين من التداول يومي الثلاثاء والاربعاء.

وقد انتهى الاسبوع بتناقض في المؤشرات العامة والمتغيرات العامة، حيث ارتفع مؤشرا Nic-50 والوزني 2.0% و1.0% عن الاسبوع الاسبق، فيما انخفض المؤشرالسعري بنسبة 8.0%، ولهذه المؤشرات والتناقض دلالة واضحة في ان النزول طال الاسهم الرخيصة، وذات رؤوس الاموال الصغيرة اما الشركات الاخرى صاحبة رؤوس الاموال الكبيرة فقد حظيت بارتفاع مقارنة مع الاسبوع قبل الماضي رغم مرورها بعملية التصحيح، الا ان الملاحظ هو انخفاض القيم المتداولة بنسب كبيرة حيث كان المعدل اليومي للقيمة المتداولة هو 2،125 مليون دينار (4،202 مليون دينار الاسبوع قبل الماضي)حتى على الرغم من ارتفاع المؤشر السعري في اليومين الاخيرين بخاصة، لكن القيمة المتداولة، التي تعكس مدى اقتناع المتداولين بالاسعار الموجودة كانت اقل من متواضعة مما قد يشكك في ان عملية التصحيح قد انتهت واخذت حاصلها.

كما انخفضت المعدلات اليومية للمتغيرات العامة (عدد الصفقات وكمياتها) عن الاسبوع قبل الماضي 5،30 و2،41% مما يدعم الافتراض الذي ذكرناه.

وندعو المتداولين للتريث والتركيز على الاسهم ذات الاداء التشغيلي الممتاز، التي تعد ملاذا للامان مع التنويع في الاسهم التي تصنف من فئة رأس المال الصغير ولكن بانتقائية وقناعة بادائها التشغيلي.

من جانب اخر، قامت ادارة السوق مشكورة خلال الاسبوع بتأكيدها العزم في المضي قدما لتطبيق مبدأ الشفافية وعدالة توزيع المعلومات، حينما اوقفت وألغت بعض الصفقات المتداولة على اسهم مثل بنك الخليج والبنك العقاري، التي قام فيها بعض المتداولين باستغلال معلومات لم يفصح عنها في السوق، وقاموا بالشراء بناء عليها ومثل هذه الروادع تزيد من مصداقية السوق وادارته وشركاته المدرجة بوضعية تتماشى وتعكس التوجهات الاصلاحية التي بدأت مشوارها ادارة السوق ممثلة بجزء من كثير نأمل البلوغ اليه، الامر الذي يثري الاقتصاد العام الذي ينعكس على الفرص السانحة على الصعيدين المحلي والعالمي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
انخفاض التركيز على الأسهم الرخيصة أول الانعكاسات

انخفاض التركيز على الأسهم الرخيصة أول الانعكاسات
بيان للاستثمار: السوق ينمو بعيداً عن التداولات المضاربية
لفتت شركة بيان للاستثمار الى انه وعقب نهاية موسم الارباح اتخذت حركة سوق الكويت للأوراق المالية منحنى مختلفاً تمثل بابتعاد التداولات عن المضاربة البحتة وتحولها الى ترتيب مراكز في المحافظ والصناديق قبيل نهاية السنة.

وقالت بيان للاستثمار في تقريرها الاسبوعي: كانت اول انعكاسات هذا التغير ان انخفض الطلب او التركيز على الاسهم الرخيصة ما دفع بالكثير من الأسهم الى التراجع عن المستويات التي كانت قد وصلتها أخيراً فكان تأثير ذلك واضحاً في مؤشرات السوق التي كانت قد بدأت بالتراجع منذ 14 نوفمبر واستمرت لتصل الى اشد الخسائر اليومية في 20 نوفمبر، يوم الاحد الماضي حين خسر المؤشر السعري للسوق 181.2 نقطة في يوم واحد وسط احجام نسبي عن التداول الا ان المؤشر السعري عاد في اليوم التالي ليقفل على مكاسب طفيفة بعد ان كان قد تراجع بقوة في مطلع تداولات اليوم. اما في اليومين الأخيرين من الأسبوع، فقد استعاد السوق بعضاً من عافيته والتي ترجمت على شكل تحسن معدلات التداول رافقها تحسن في المكاسب اليومية للمؤشر.

في التحليل التقني، كانت هذه التراجعات متوقعة وتعتبر نسبياً مقبولة حيث ان مؤشر السعري يواجه مقاومة قوية عند مستوى 11.849 نقطة في حين ان الدعم الاول له هو عند 10.700 نقطة، اما المؤشر الوزني فقد تراجع بالفعل عن المستويات التي وصلها لينخفض الى حدود مستوى الدعم الحالي عند 567 نقطة قبل ان يعاود ارتفاعه، وللاشارة، فان هذا المستوى الحالي من الدعم هو المستوى الأول من المقاومة المحدد في بداية الشهر والذي بطبيعة الحال يتحول الى دعم فور اختراقه، وهذا بالفعل ما حدث مع المؤشر الوزني الذي اخترق هذا المستوى في ثاني يوم من التداول في نوفمبر ليستكمل ارتفاعه مخترقاً المستوى الثاني أيضاً.

لجهة حركة التداول، شهدت جميع متوسطات مؤشرات التداول تراجعاً محلوظاً في الاسبوع الماضي مقارنة مع الاسبوع الذي سبقه، فقد تراجع المتوسط اليومي لعدد العقود المنفذة بنسبة 29.90%، في حين تراجع كل من المتوسط اليومي لعدد الأسهم المتداولة وقيمة التداول 40.54% و37.38% على التوالي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مستثمرون: دعوا السوق..يتراجع لمصلحة الجميع!

مستثمرون: دعوا السوق..يتراجع لمصلحة الجميع!


ماذا يحدث للمؤشر في اللحظات الاخيرة?

كتب-محسن السيد:
أجمع عدد من خبراء الاستثمار على أن ثمة ممارسات سلبية أخذت في التصاعد لاسيما خلال أسبوع التداول الأخير لسوق الكويت للأوراق المالية تمثلت في سلوكيات غير مسؤولة ذات نظرة قصيرة المدى لتجمعات استثمارية وشركات, من شأنها أن »تشوه« دورة الصعود الحالية للسوق بل وربما تمتد سلبياتها إلى التعجيل بنهاية هذه الدورة..وفي الوقت ذاته تحول دون »الاستمتاع« بالاستثمار في السوق ضمن المعطيات الايجابية الحالية, على حد قول هؤلاء الخبراء.
وأضاف هؤلاء في تصريحات ل¯ »السياسة«: على الرغم من عوامل الدفع الايجابية التي يتمتع بها السوق حالياً المتعلق بعضها بقوة السوق والشركات المدرجة, أو تلك المتعلقة بمنظومة العوامل الاقتصادية الايجابية المحلية والاقليمية..إلا ان السوق بات الآن يثير المخاوف في ظل هذه الممارسات السلبية والتي لا تلقي بالا سوى للمصالح الشخصية الضيقة على المدى القصير متناسين مصالح المساهمين ووضعية السوق كاستثمار على المدى الطويل, مشيرين في هذا الصدد إلى أن المحافظ والصناديق المتزنة باتت تتعامل الآن, وفي ظل هذه الممارسات السلبية بحذر شديد وتبتعد بقدر ما تستطيع عن أسهم المضاربة أو الأسهم »المنتفخة« والتي كانت تعتمد عليها جزئياً في توفير سيولة لتملك المحافظ والصناديق عندما تحتاج لذلك.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
المؤشر السعري

المؤشر السعري فقد أكثر من 500 نقطة خلال الأسبوعين الماضيين
لعبة الكراسي الموسيقية تتواصل في البورصة والسوق بات أكثر عقلانية
كتبت بدور المطيري:
جنى الارباح الذي تم للعديد من الأسهم جعل المؤشر السعري يفقد اكثر من 500 نقطة طوال الاسبوعين الماضيين حيث سجل اعلى مستوياته عند 11
906 نقطة فيما سجل 11
402 نقطة كأدنى انخفاض له قبل ان يرتد الى الاعلى ليكمل مسيرة الصعود الى أرقام قياسية تجعل 12
700 نقطة اولى محطاته التي سيعبر بها عتبه العام الجديد والتي سيصلها بوتيرة اقل سرعة مما مضى. فجنى الارباح الذي يتم تلقائيا ويوميا في السوق مازال يحميه من حركات تصحيحية قوية حيث مازال مستمرا للعديد من الأسهم وتختلف حدته من سهم لآخر لتعدد كبار اللاعبين على السهم فهناك من يتأثر بهبوط لعدد محدد من الوحدات وهناك من يتماسك ويطاله الهدوء اذ لا بد من الاقرار بأن السوق مع زيادة عدد الشركات وزيادة اللاعبين المستجدين على الساحة تغير سلوكه واصبح اكثر عقلانية أكثر من أي وقت مضى وهنا تكمن احدى زوايا قوته ومتانته حيث ودعنا مفردة (بوفلان اللي يتحكم بالسوق) لان السوق ببساطة أصبح في طور النضوج وأصبح أكبر من ان يتحكم به عدد قليل من اللاعبين وسيكمل المسيرة نحو الاعلى مع مروره ببعض التذبذبات الصحية والتي هي لصالحه قلبا وقالبا فلعبة الكراسي الموسيقية هي المتسيدة في هذه الفترة فتبادل الادوار بين الارتفاع والانخفاض واحتلال الصدارة مازال يتم للعديد من الشركات ليحمي السوق من أي حركه تصحيحه قوية رغم ان الاكتتابات قد سحبت جزءا بسيطا من السيوله الا انها لاتزال تتدفق بشكل مستمر من الدول المجاورة لتفوق العائد من الشركات المحلية مقارنة بنظيراتها في الدول المجاورة، زادت اغراءات السوق بتطبيق حازم من الادارة لقانون الشفافية رغم تأخرها قليلا الا انه بالنظر الى الجانب الايجابي يظل التوقيت في التطبيق الصارم فوق الممتاز نظرا لكون السوق في المرحلة الحالية تحت مجهر العديد من المستثمرين في الخارج ليؤكد ان السوق في ازهى مراحله من جميع النواحي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«المجموعة الدولية» و«جراند»

«المجموعة الدولية» و«جراند» تؤسسان «الخليجية الأردنية» برأسمال 50 مليون دولار
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مؤكدة ان شركة المشروعات الكبرى (جراند) والمجموعة الدولية للاستثمار بصدد تأسيس شركة «المجموعة الخليجية الاردنية القابضة» برأسمال مصرح يقدر بـ 50 مليون دولار.
فيما أوضحت المصادر ان كلاً من «جراند» و«المجموعة الدولية» يتملكان 60 في المئة من اجمالي رأسمال الشركة التي ستوجه الى ادارة وتطوير استثماراتهما في الاردن خلال المرحلة المقبلة.
واشارت المصادر الى نية «المجموعة» طرح الـ 40 في المئة المتبقية للاكتتاب في السوقين الكويتي والاردني خلال الايام القليلة المقبلة، حيث ستقوم المجموعة الدولية بادارة الاكتتاب في الكويت.
وأفادت المصادر ان الشركة تعكف حالياً على تحديد سعر السهم وعلاوة الاصدار قبل طرحها للاكتتاب.
وعلى الصعيد نفسه، كشفت مصادر ذات صلة في تصريح لـ «الرأي العام» عن توجه وفد رفيع المستوى من شركات «بترو جلف» و«جراند» الى المملكة الاردنية لملاقاة وزير الطاقة ووزيرة السياحة هناك لمناقشة بعض الفرص الخدمية والنفطية والسياحية وسبل مشاركة هذه الشركات في عقود ومشروعات مستقبلية.
فيما اشارت المصادر الى ان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى «جراند» سيتوجه على رأس الوفد لحضور مؤتمر الفرص الاستثمارية بالاردن حيث تعتبر «جراند» راعياً رئيسياً لهذا المؤتمر, وسيلقي البدر كلمة في هذا المؤتمــــر مغزاها إلقاء الضوء حول استثمارات شركة المشروعات الكبرى التي تصل قيمتها الى 400 مليون دولار، لافتة الى عقد مؤتمر صحافي لمناقشة هذه الاستثمارات مع المسؤولين الاردنيين عقب مؤتمر فرص الاستثمار مباشرة.
ومن ناحية أخرى، قالت مصادر أن شركة التكافل الدولية البحرينية التي تتملك فيها المجموعة الدولية بحدود الـ 60 في المئة تسعى حالياً الى تأسيس شركة للتأمين التكافلي في الاردن برأسمال 10 ملايين دولار وبشراكة اردنية، وذلك ضمن خطة التوسع لمشروع التكافل الذي تتجه المجموعة الدولية الى تفعيلها خلال المرحلة المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الجزيرة»

بودي: 100 في المئة تشغيل «الجزيرة» منذ إطلاقها ومحطات طيرانها ترتفع إلى 17 العام المقبل

أكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة مروان بودي أمس ان «الجزيرة» تعتمد كثيرا على شركائها لا سيما «مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية» التي تعتبر شريكاً أساسياً ورئيسياً لعمل «طيران الجزيرة» واصفا العلاقة بـ «التعاون المثمر جداً».
وقال بودي: ان «طيران الجزيرة» تعتبر منافسة ومكملة في الوقت نفسه لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وبين ان المنافسة بيننا تكمن في حال وجود نقص في بعض الخدمات التي تقدمها «الكويتية» والخطوط المتجهة اليها في حين نحن مكملون لها في حال حاجة سوق النقل الجوي ووجود الطلب أكثر من العرض على الرحلات موضحا «نحن في الحالتين منافسون ومكملون لهم».
وأضاف بودي انه تم الاتفاق مع «الكويتية» لعمل الصيانة الخفيفة وعلى خدمة «الكايترنغ» الخاصة بتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة مع «كاسكو».
وأشار إلى ان «طيران الجزيرة» قامت بتوقيع عقد مع شركة «ناشيونال لخدمات الطيران» (ناس) للخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي، مؤكدا انها تعتبر ايضا من الشركاء الرئيسيين في تقديم الخدمات للجزيرة.
وأفاد بودي ان الشركة قامت كذلك بتوقيع عقد مع شركة «لوفتهانزا تكنيك» الالمانية لدعم فني شامل يتضمن قيام القسم الفني التابع لها بتقديم خدمات فنية وصيانة ترميم وعناية بالتجهيزات الفنية بشكل شامل بما في ذلك تجهيز رحلات طائرات الايرباص التابعة للجزيرة من الكويت إلى مختلف اتجاهات الرحلات الجوية في الشرق الأوسط وإلى غيرها من المناطق مستقبلا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صورة الأرباح القياسية للعام الحالي باتت شبه مكتملة ونزول السوق جذب المزيد من السيولة.

كتب المحرر الاقتصادي: عززت عملية التصحيح التي شهدها سوق الكويت للأوراق المالية بداية الاسبوع الماضي الثقة بالسوق واتاحت الفرصة لتدفق المزيد من السيولة الى البورصة، وفق ما أشارت اليه «الرأي العام» في اثناء عملية النزول التي شهدها السوق، عندما أكدت ان وقت التصحيح هو الأمثل لدخول السيولة التي تفضل عدم الدخول في اثناء الصعود، خصوصاً إذا كانت تستهدف بناء مراكز وبكميات كبيرة على الأسهم التي وضعتها نصب أعينها.
وأوضح مراقبون ان ما شهده سوق الكويت للأوراق المالية لم يثر الهلع ولا المخاوف خصوصاً ان طلبات الشراء كانت موجودة والنزول لم يتعد وحدة أو وحدتين لغالبية الأسهم، فيما كان التصحيح المؤثر أكثر منه على الأسهم المدرجة، لافتين الى ان أجواء اليومين الأخيرين من الاسبوع أكدت قوة السوق وضخامة الأموال المستثمرة فيه، وفوق كل ذلك اجواء الثقة والتفاؤل بأداء الشركات المدرجة التي من المتوقع ان تنهي سنة قياسية من الاداء.
وأشار احد المراقبين الى ان عمليات بناء المراكز لمرحلة توزيعات الارباح والجمعيات العمومية بدأت منذ الآن، لافتاً الى القوة التي ميّزت أداء قطاع البنوك الذي يكون أول المعلنين والموزعين بين الشركات المدرجة، كذلك فإنه وبعد الانتهاء من اعلانات ارباح الربع الثالث بدأت التوقعات والمقارنات تلعب دوراً مهماً في تداولات السوق خصوصاً ان صورة اداء غالبية البنوك والشركات بدأت تتضح شيئاً فشيئاً وعليه فإن السوق سيأخذ منحى تصاعدياً في ضوء مجموعة من الاسباب التي تتضافر لاعطاء انطباع ايجابي عن مستقبل السوق.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
أسرار البورصة

*استحوذ أحد كبار المستثمرين المحليين على حصة مؤثرة في شركة مشاريع الكويت.
*بلغت أرباح لؤلؤة الكويت العقارية من صفقة نفذتها الشركة أخيرا حوالي مليوني دينار.
*اشتكى أحد كبار مساهمي «المعادن» من «تسريب» معلومات حول نتائج الشركة خلال الربع الثالث قبل الإعلان رسمياً مطالباً بالغاء الصفقات التي تمت قبل الإعلان، وبالتحقيق ان كان هناك تسريب لمعلومة الأرباح.
*استحوذ مستثمر سعودي كبير على حصة مؤثرة في «أصول», المستثمر نفسه يملك احدى أضخم المؤسسات المالية في السعودية.
*الإدارة التنفيذية لشركة خدمات مالية تجتمع اليوم السبت لبحث ومناقشة خطة عمل الشركة خلال السنة المقبلة.
*باع مساهم كبير في البنك العقاري جزءا من أسهمه خلال الأيام الماضية، ولم يعرف ان كان البيع مقدمة لخروج نهائي أم أنه للإفادة من خبر الحكم الأخير للبنك.
*معلومات يتم تداولها على نطاق ضيق تتعلق بعقد جديد لشركة المخازن العمومية يتوقع توقيعه قريباً.
*مستثمرون اماراتيون يركزون على سهم «الوطنية العقارية»، وقد يكون الدافع إلى ذلك الاستفادة من ارتفاع سهم المخازن العمومية التي تملك فيها الوطنية العقارية حصة مؤثرة.
*ارتفاع اسهم «الكويتية للاستثمار» سينعكس ايجاباً على «المركز المالي» حيث إن صندوق التطوير الذي تديره الأخيرة يمتلك حصة نسبتها 10 في المئة من الكويتية للاستثمار.
*أرجعت مصادر مالية النشاط الذي يشهده سهم المخازن العمومية إلى سعي محافظ سعودية على السهم للاستحواذ على أكبر كم ممكن من السهم.وقالت المصادر ان المحفظة تقوم بعمليات الشراء للاحتفاظ وليس للمضاربة السريعة.
*تعكف إحدى الشركات العقارية المدرجة على توقيع عقد استحداث محلات ذات طراز حديث على غرار شركات التجزئة الكبرى.
*قامت احدى المؤسسات الحكومية بعمليات شراء قوية على سهمي الأولى وبيت التمويل الخليجي ترقباً للإعلان عن مفاجآت حول تلك الشركات.
*علمت «الرأي العام» ان شركة أعيان العقارية قاب قوسين من ابرام صفقة جديدة في احدى الأسواق الخليجية ستجني من خلالها عوائد طيبة.
*تسعى إحدى الشركات الاستثمارية المعروفة والتي تستحوذ على حصة مؤثرة في السوق لتملك حصة تصل إلى 10 في المئة في واحدة من شركات «الخدمات» التي ستزيد رأسمالها قريباً.
*يقوم أحد البنوك الكويتية بعمليات شراء على سهم «المخازن» لصالح جهة خليجية.
*ترفع شركات البيوع المستقبلية اليوم تقريرها الذي توصلت اليه في اجتماعها السابق إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية قريبا.


--------------------------------------------------------------------------------
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مبرد» و«صكوك» و«المجموعة المشتركة» تطلب إدراج أسهمها في البورصة

علمت «الرأي العام» ان ثلاث شركات جديدة تقدمت بطلبات الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، في حين ان هناك عددا آخر من الشركات يجري اتصالات مع ادارة السوق لاستكمال الأوراق والمتطلبات الخاصة بالادراج.
وأوضحت مصادر مطلعة ان الشركات التي تقدمت فعليا بطلب الادراج هي كل من «مبرد» التابعة لشركة أعيان للاستثمار، و«صكوك» التابعة للشركة الكويتية للاستثمار، بالاضافة الى شركة المجموعة المشتركة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
عمومية «الخليجية للمال» توافق على الإدراج و«المجموعة الدولية» ستطرح جزءا للاكتتاب

كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مؤكدة ان عمومية «المجموعة الخليجية للمال» وافقت على اعادة ادراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية خلال الشهر المقبل.
وأشارت المصادر الى ان شركة المجموعة الدولية تستعد لطرح جزء منها للاكتتاب في السوق الكويتي قبل ادراجها مباشرة في البورصة الكويتية.
وقالت المصادر ان الشركة تناقش حاليا طريقة الطرح وسعر السهم شاملا علاوة الاصدار حيث لم يقر حتى الآن أي سعر، فيما نوهت المصادر بأن المجموعة الدولية تعد العدة لاستيفاء المجموعة الخليجية للمال كافة شروط الادراج هنا في الكويت.
يذكر ان المجموعة الدولية للاستثمار تملك فيها 18 في المئة تقريبا أي ما يعادل 50 مليون سهم بواقع 80 فلسا للسهم الواحد.
وتوقعت المصادر ان تدرج المجموعة الخليجية للمال في البورصة الكويتية مع نهاية الشهر المقبل
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«الكويتية اللبنانية للإنماء العقاري»

عمومية «الكويتية اللبنانية للإنماء العقاري» تبحث اليوم خيار شراء الأسهم للموظفين

كتب محمد الجاموس: تعقد الجمعية العمومية للشركة الكويتية اللبنانية للانماء العقاري اجتماعا لها اليوم السبت لبحث واقرار خيار شراء الاسهم للموظفين لدى الشركة.
وقال رئىس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة حسين الخرافي لـ «الرأي العام» ان الشركات الكويتية تلجأ الى خيار حق شراء الأسهم لموظفيها كنوع من الحوافز لهؤلاء الموظفين لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق نتائج أفضل وكذلك لخلق حالة من الاستقرار الوظيفي لدى تلك الشركات, وتوقع الخرافي رداً على سؤال ان يكون اداء ونتائج الشركة أفضل في الربع الأخير من هذا العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صفقة عقارية قيمتها 5,5 مليون دينار في العاصمة

ان صفقة عقارية بلغت قيمتها نحو 5,5 ملايين دينار كويتي تمت خلال الأيام القليلة الماضية على عمارة تجارية في العاصمة.
وقال مصدر مطلع إن مساحة العمارة تبلغ نحو 500 متر مربع وتقع في منطقة القبلة بالقرب من فندق الشيراتون.
وأضاف انه مضى على هذه العمارة أكثر من 25 سنة الأمر الذي يتيح للمشتري الحصول على موافقة لهدمها والترخيص اللازم للبناء عليها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى