أخبـــــــــــا ر الجرايـــد

الحالة
موضوع مغلق

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار يجتمع في الرياض السبت المقبل



اقتصاد/سعودية/عربية/اجتماع
مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار يجتمع في الرياض السبت المقبل

الرياض - 20 - 12 (كونا) -- يعقد مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار السبت المقبل اجتماعا دوريا فى الرياض برئاسة نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورئيس مجلس ادارة الشركة محمد الجاسر ومشاركة ممثلى الدول الأعضاء في المجلس .

وذكر بيان صدر عن الشركة اليوم ان الاجتماع سيناقش الوضع المالي للشركة وحساباتها الختامية الاولية للعام 2005 والموازنة التقديرية للشركة وخطتها الاستثمارية للعام 2006 في ضوء الأرباح التي حققتها الشركة حتى نهاية نوفمبر عام 2005 والبالغ مقدارها 55 مليون دولار.

وقال البيان ان الاجتماع سيبحث التقارير الخاصة باداء المشاريع التي تساهم فيها الشركة والبالغ عددها 40 مشروعا موزعة على قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات في 14 دولة عربية تبلغ مساهمات الشركة فيها 280 مليون دولار.

واضاف البيان ان الاجتماع سيبحث كذلك التقرير الخاص بنشاط الوحدة المصرفية التابعة للشركة في مملكة البحرين والهادفة إلى استثمار الفوائض المالية لدى الشركة وتعبئة الموارد المالية في المنطقة العربية واستقطاب الودائع وإعادة توظيفها في الانشطة الاستثمارية والخدمات المصرفية لخدمة الاقتصاد العربي وتعزيز قدرة الشركة على المساهمة في المشاريع.

واشار البيان الى ارتفاع حقوق المساهمين في الشركة الى 621 مليون دولار مقارنة بحوالي 553 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2004 وارتفاع اصول الشركة الى حوالي 8ر2 مليار دولار مقارنة بحوالي 5ر2 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

يذكر ان الشركة العربية للاستثمار التي تأسست عام 1974 وتتخذ من الرياض مقرا لها مملوكة لحكومات 17 دولة عربية برأسمال مدفوع قدره 450 مليون دولار ولديها مكاتب اقليمية في كل من القاهرة وتونس وعمان اضافة الى الوحدة المصرفية في البحرين.

وتهدف الشركة الى تنمية اقتصاديات الدول العربية من خلال مساهمتها في المشاريع الاستثمارية التي تساعد على دعم الترابط الاقتصادي العربي وتكامله وتحسين موازين المدفوعات في الدول الاعضاء.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
عدم القناعة بأسباب النزول وبالبيع أوقف تراجع السوق



تحسن أداء سوق الكويت للأوراق المالية وتحسنت معه نفسيات المتعاملين بعد وصول نزول السوق الى مرحلة لا يمكن السكوت عنها، وبعد تعالي صرخات الصغار من جراء النزول غير المبرر والذي كان مرحباً به من قبل الكبار الذين كانوا يسعون الى مزيد من النزول قبل معاودة التحرك.
ومع وصول اسعار الكثير من الاسهم الى المستويات التي وصلت اليها كان واضحاً ان هناك شبه احجام عن البيع من قبل الصغار لقناعتهم بعدم وجود ما يبرر النزول الذي يشهده السوق وهو ما ساهم في وقف النزف.
ورأى مراقبون ان بقاء معدلات القيمة عند مستويات منخفضة على رغم الصعود الذي شهده السوق امس مرده الى عدم اقتناع الكثيرين بالبيع وفق المستويات الراهنة سواء كان اتجاه السوق صعوداً أم هبوطاً، خصوصاً ان اسعار عدد كبير من الاسهم تراجع بنسبة تعدت الـ 30 في المئة وهذه النسبة تعتبر كبيرة خصوصاً في ظل الأجواء الاقتصادية المحيطة بالكويت والمنطقة، وفي ظل الاداء الذي تشهده اسواق المنطقة عموماً.
وعلى صعيد ما أثير عن تأثير قضية «الأهلية للاستثمار» على السوق فقد تبين من خلال تداولات الامس ان نزول السوق او صعوده مرتبط بعوامل اخرى اهمها الطريقة التي اتبعها كبار اللاعبين تجاه السوق ورغبتهم بأن يشهد مزيداً من التراجع.
وتمنى متعاملون ان يتم ايقاف اسهم «غلف انفست» اسوة بـ «الاهلية» لكن مصادر في البورصة اوضحت انه لا يوجد رابط يستدعي ايقاف اسهم «غلف انفست» التي لا يوجد عليها شيء يستدعي ايقافها سواء في موازنتها أو في ادارتها أو ملاكها.
وعلى صعيد أداء البورصة أمس فقد بلغت كمية الاسهم المتداولة 98,700,500 سهم موزعة على 5792 صفقة بقيمة 58,699,230 ديناراً.
وارتفع المؤشر السعري بمقدار 64,3 نقطة بعد تذبذبه بين مستوى 11,138,1 نقطة كحد ادنى و11,231,7 نقطة كحد اعلى ليغلق في نهاية المطاف على 11,199,6 نقطة, وكان قطاع الخدمات ابرز الرابحين تلاه قطاع الاستثمار في حين كان قطاع الصناعة هو الخاسر الوحيد بين قطاعات السوق.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اطلاق اكبر مشروع عمراني لتوسعة العاصمة القطرية بكلفة قدرها خمسة مليارات دولار
اقتصاد/قطر/مشروع/توسعة
اطلاق اكبر مشروع عمراني لتوسعة العاصمة القطرية بكلفة قدرها خمسة مليارات

دولار الدوحة - 20 - 12 (كونا) -- اطلق هنا الليلة اكبر مشروع تطوير عمراني من نوعه في قطر بتكلفة خمسة مليارات دولار امريكي ويشتمل على توسعة للعاصمة القطرية.

واطلق المشروع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني والذي يراس مجلس ادارة الديار القطرية التي تولت مشروع تطوير العاصمة والذي يحمل اسم (تطوير لوسيل).

واكد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية المهندس ناصر الانصاري في كلمة له على اهمية المشروع بالنسبة لدولة قطر خاصة والمنطقة عامة اذ سيعمل على ايجاد تنوع اقتصادي مهم اذ يغطي مساحة تقدر ب 35 كيلومترا مربعا ويتسع لنحو 200 الف نسمة.

وقال ان مشروع (تطوير لوسيل) يقع شمالي العاصمة القطرية اذ ستحول التوسعة الشواطىء الرملية الحالية الى مدينة عصرية عملاقة.

وذكر الانصاري ان المشروع سيبدأ تنفيذه بحلول العام المقبل وان المرحلة الاولى منه ستشمل منطقة (المرسى) والتي ستكون منطقة مشتركة عالية الكثافة تضم ابراجا سكنية ومعالم مائية بارزة ومرافق اجتماعية مختلفة.

وقال ان المشروع يتضمن بحيرة زرقاء عملاقة مع مرسيين بحريين كما سيتضمن مناطق سكنية ضخمة تمتاز بالجودة العالية والكثافة السكانية المتدنية والعالية ايضا وذلك لتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات بالاضافة الى مناطق تجارية واسعة ومرافق ترفيهية واستجمامية شاملة.

وقال ان المشروع يقوم على مفهوم المناطق بهدف توفير بيئة سكنية وبيئة اعمال متقدمة وحديثة اضافة الى مناطق تجارية صممت لتكون مناسبة للشركات متعددة الجنسيات العملاقة علاوة على المشروعات المحلية.

واشار الى ان انطلاق المشروع ياتي في الوقت الذي يشهد فيه سوق العقار في قطر حركة نشاط لافتة مشيرا الى ان قطر ستستقبل استثمارات بمليارات الدولارات خلال الاعوام الثمانية المقبلة.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
السعودية تدشن اكبر مدينة اقتصادية في الشرق الاوسط بتكلفة تزيد عن 26 مليار دولار
اقتصاد/سعودية/مدينة/تدشين
السعودية تدشن اكبر مدينة اقتصادية في الشرق الاوسط بتكلفة تزيد عن 26 مليار

دولار الرياض - 20 - 12 (كونا) -- دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة جدة الليلة مشروع اقامة اكبر مدينة اقتصادية في منطقة الشرق الاوسط بتكلفة 100 مليار ريال (6ر26 مليار دولار).

وحضر حفل تدشين المدينة التي تعد من اكبر المشاريع الاستثمارية في العالم بمساحة 55 كيلومترا مربعا على ساحل البحر الاحمر ولي عهد دبي وزير الدفاع الاماراتي الشيخ الفريق أول محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس وزراء ماليزيا السابق الدكتور مهاتير محمد وجمع من الشخصيات السياسية والاقتصادية.

وتقع المدينة التي اطلق عليها اسم (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) شمالي مدينة جدة بالقرب من مدينة (رابغ) الصناعية بمساحة 55 مليون متر مربع على ساحل بطول 35 كيلومترا في موقع متميز على البحر الاحمر.

ومن المقرر ان تبدا الاعمال الانشائية في المدينة اعتبارا من يوم غد الاربعاء ويتم تنفيذها على مراحل كاضخم مشروع استثمار عقاري متكامل من نوعه في العالم ينفذه القطاع الخاص من خلال تجمع سعودي اماراتي ممثلا بشركة اعمار الاماراتية وعسير السعودية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
انشاء شركة عقارية اسلامية خليجية كبرى بين الامارات وبيت الاستثمار الخليجي
اقتصاد/امارات/كويت/شركة (مع.صور)
انشاء شركة عقارية اسلامية خليجية كبرى بين الامارات وبيت الاستثمار الخليجي

دبي - 20 - 12 (كونا) -- اعلن هنا اليوم عن انضمام مجموعة شركات أحمد رمضان جمعة مع شركة بيت الاستثمار الخليجي الكويتية بهدف تأسيس شركة (مدائن العقارية) مع مستثمرين رئيسيين يمثلون جزءا من الشركة التي ستصبح لاعبا رئيسيا بهذا القطاع المزدهر. وتعد مجموعة شركات جمعة من كبرى الشركات التي تعمل بمجالات تجارية وهندسية متنوعة وواحدة من أبرز التكتلات ذات المكانة المرموقة في دولة الامارات فيما يعتبر بيت الاستثمار احد الشركات الرائدة بمجالات تقديم خدمات مالية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لبيت الاستثمار وليد الرويح بمؤتمر صحافي ان رأس المال المدفوع للشركة الجديدة التي ستعمل بمختلف الانشطة العقارية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية يبلغ 500 مليون درهم اماراتي اي ما يعادل نحو 136 مليون دولار.

واوضح الرويح أن (مدائن) ستزاول عملها في الشراء والبيع والتملك وتقسيم العقارات وتطوير الأراضي والعقارات وانشاء المباني السكنية والسياحية والتجارية. وأشار الى أن اختيار دبي كمقر رئيسي يأتي نتيجة لنموها وتطورها المدهش فهي تعد المدينة الاكثر نموا في العالم وتمتلك البنى التحتية الاكثر تقدما في المنطقة الامر مما يجعلها محورا اقليميا اقتصاديا وسياحيا وبحريا وبوابة للشرق. ويمتلك بيت الاستثمار وعملاؤه في دول الخليج حوالي 49 بالمائة من راس مال الاكتتاب الخاص فيما تمتلك مجموعة شركات جمعة وشركاؤها من دولة الامارات 51 بالمائة. ومن جانبه قال رئيس لجنة تأسيس الشركة رئيس مجلس ادارة المجموعة أحمد رمضان جمعة ان الشركة ستستفيد من المشاريع الضخمة الجاري العمل فيها حاليا في دبي والمنطقة.

وافاد أن الهدف من انشاء الشركة رفع الخبرة الجماعية للقوى الرئيسية العاملة في قطاع التطوير العقاري بالمنطقة مشيرا الى خبرة بيت الاستثمار. يذكر ان بيت الاستثمار الذي انشىء عام 1998 يمتلك استثمارات في الخليج واوروبا وأمريكا وأسواق أخرى مختارة ويعتبر شركة خدمات مالية تركز اساسا على الاستثمارات المباشرة وهيكلة الصناديق الاستثمارية والسندات والاستثمارات العقارية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
البورصة زودت به المقاصة وشركات الوساطة

عقود الآجل التي تنتهي أثناء توقف أسهمها تمدد الى 5 أيام عمل بعد عودتها
كتب جمال رمضان:
اثار قرار وقف الشركة الاهلية للاستثمار مرتين متتاليتين في غضون الشهر تساؤلات عدة لدى العديد من المتداولين، كما اثار قرار توقف شركات سابقة من نفس العام نفس التساؤلات.
وتركزت هذه التساؤلات في نقطة هامة حول مصير من يمتلكون الاسهم بنظام الآجل وحلت عليهم مواعيد السداد او انتهت عقودهم مع اول يوم لتوقف السهم عن التداول.
وهذا التساؤل نقلته «الوطن» الى المسؤولين في سوق الكويت للاوراق المالية الذين اكدوا ان هناك تعميما اصدرته ادارة السوق لدى المقاصة وشركات الوساطة العاملة في البورصة مفاده ان العقود الآجلة التي تنتهي اثناء توقف السهم محل التعاقد في السوق النقدي تمدد مدة العمل بها حتى اعادة السهم الى التداول على الا تتجاوز مدة التمديد بعد عودته خمسة ايام عمل.
واوضحت انه لو تم وقف السهم 20 يوما، مثلا ثم عاد للتداول من جديد فعلى الشركة المتعاقدة بالآجل ان تمدد العقد بعد عودة السهم خمسة أيام ا خرى بنفس التكلفة والاسعار المتفق عليها بعد عودته.
وقالت: أما لو تم وقف السهم ليوم واحد فهنا لا يمدد العقد سوى يوم واحد فقط دون اية رسوم اضافية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
النفيسي يحذر من قنابل موقوتة تنتظر البورصة

طالب الخبير الاقتصادي ناصر النفيسي «مركز الجمان» بايجاد جدول زمني محدد للانتهاء من اصدار قانون هيئة سوق المال موضحاً ان انشاء هذه الهيئة يمثل مطلباً استثماريا من قبل المستثمرين المحليين كما هو مطلب للمستثمرين الاجانب محذرا من قنابل موقوتة قد يشهدها في المرحلة المقبلة لغياب الشفافية ووجود الصفقات الوهمية.
وفضل النفيسي رقابة ديوان المحاسبة ريثما يتم اصدار قانون هيئة سوق المال لتجنيب البورصة القنابل الموقوتة التي اشار اليها.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
عبدالوهاب الهارون يطالب بإنشاء هيئة عامة لسوق المال وتطوير البيع الآجل ومتابعة إدخال نظام السوق الموازي
تقدم عضو مجلس الامة عبدالوهاب راشد الهارون بمقترح لتنظيم سوق رأس المال وذلك عن طريق انشاء هيئة عامة تسمى هيئة سوق المال، لها شخصية اعتبارية مستقلة تتبع الوزير المختص ومقرها مدينة الكويت، ويجوز لها بموافقة الوزير المختص انشاء فروع لها داخل وخارج البلاد.
وتتمتع الهيئة بسلطات كاملة دون التقيد بأية تعليمات تصدر عن اي سلطة عليا لدى ممارستها لعملياتها اليومية.
وتتولى الهيئة العمل على تطبيق احكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له، ولها اتخاذ ما تراه لازما لتحقيق اغراضها وعلى الاخص تنظيم سوق رأس المال لضمان كفاءة السوق وتطوره والارتقاء بنظامه وآلياته، ومراقبة سوق رأس المال، وتوفير الحماية للمستثمرين، واجراء الدراسات والمراجعات على التشريعات والانظمة السارية تنظيم، والاشراف على دورات تدريبية للعاملين في سوق رأس المال وانشاء الصلات والروابط مع اسواق المال الخارجية.

إدارة الهيئة

وأكد الهارون خلال مقترحه على ضرورة ان يتولى ادارة الهيئة مجلس ادارة يتكون من سبعة اعضاء يصدر بتشكيله قرار من مجلس الوزراء ولا يقل المستوى العلمي لاي منهم عن درجة البكالوريوس، وخبرة لا تقل عن خمسة عشر عاماً في مجالات التمويل او القانون او المحاسبة او الاقتصاد وذلك على النحو التالي: ثلاثة اعضاء يمثلون الجهات الحكومية المعنية كل منهم بدرجة وكيل وزارة على ان يكون من بينهم ممثلا عن بنك الكويت المركزي، واربعة اعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة بترشيح من قبل الوزير المختص على ان يكون من بينهم ممثلا عن غرفة تجارة وصناعة الكويت وممثلا عن شركات الاستثمار، ويشغل كل عضو منصبه لفترتين فقط مدة كل منها خمس سنوات، وتكون فترات العضوية تدريجية من حيث انتهائها بحيث تنتهي فترة عضو واحد كل سنة، وفي حالة انتهاء مدة العضوية او وفاة او استقالة احد الاعضاء يتم تعيين شخص آخر طبقا للطريقة السابقة، وتتم عملية الترشيح محل العضو الذي انتهت عضويته خلال عشرة ايام من تاريخ الوفاة او الاستقالة او قبل شهرين من انتهاء مدة العضوية، وتكون الفترة الاولى للهيئة فترة استثنائية لتطبيق الفترات المتدرجة حيث تتراوح العضوية في مجلس الادارة بين سنة وخمس سنوات، ويمكن للاعضاء الذين يخدمون في الفترة الاولى ان يتم ترشيحهم لفترة عضوية ثانية مدتها خمس سنوات.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
إدارة السوق ترفع السبت الفائدة على الآجل إلى 13% والدفعة المقدمة إلى 40%


علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية بدأت فعليا في اتخاذ الاجراءات المناسبة لتنظيم العمل بنظام البيوع المستقبلية حتى لا تتكرر الاخطاء التي حدثت في الماضي وأدت الى توقفه منذ 40 يوما تقريبا.
وكشفت المصادر ان الادارة قررت رفع سعر الفائدة على الاجل اعتبارا من السبت المقبل من 12.5% الى 13% كما قامت برفع النسبة فيما يتعلق بالدفعة المقدمة من 30% الى 40%.
واكدت المصادر على ان هذه القرارات هي خطوة في الاتجاه الصحيح لمعالجة سلبيات الفترة الماضية التي طالت التعامل بنظام البيوع المستقبلية.
واشارت الى ان ادارة السوق لن تعيد العمل بالبيوع المستقبلية الا بعد معالجة كل ما وصل الى علمها من تجاوزات سواء من قبل الشركات التي كانت تقدم الخدمة او من قبل المتعاملين الذين لم تكن الامور واضحة تماما بالنسبة لهم.
وكانت ادارة السوق قد احالت العمل بنظام البيوع المتسقبلية بعد اتخاذ القرار بايقافه الى لجنة السوق لدراسة كافة جوانبه ومن ثم تنقيح القرارات والقوانين المنظمة له بالتعاون بين الجهتين ثم عودة العمل به مجددا بعد الانتهاء من هذا التنقيح.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
«التجاري» يحقق مليون دينار من اكتتاب الصفوة

علمت «الوطن» إن البنك التجاري الكويتي سيحقق مليون دينارا كأرباحاً من جراء إدارته لإكتتاب شركة الصفوة.
وكانت شركة الصفوة رعد سابقا قد قررت زيادة رأسمالها من 5 ملايين الى 100 مليون دينار عبر طرحها الى 950 مليون سهم بقية 115 فلس للسهم شاملة علاوة الاصدار ورسوم الاكتتاب الذي سيديره البنك التجاري الكويتي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
وأقرأ ايضا.. اقــتــصـاد
توقعات بتحقيق الصناديق الاستثمارية الإسلامية عوائد مجزية نهاية العام وتأكيدات على دورها في ضبط إيقاع تداولات البورصة


توقعات بمواصلة الصعود سهم سوليدير يتجاوز 16 دولاراً


موظفون في «التجارة» يسعون لتغيير مجلس إدارة» نقابة العاملين


صندوق المركز العقاري يوزع 5.5 فلوس للوحدة


محمد العلوش: الأولى للاستثمار تعيد النظر في رأسمالها استعداداً لتحالفات في المنطقة وأوروبا وأمريكا


«رأسمال» القابضة بصدد إنهاء تصاميم المركز التجاري في «العرين» الصحراوي بتكلفة 100 مليون دولار


البورصة الأمريكية تترقب بيانات بحثا عن دلائل بشأن الفائدة


السوق يتحول من الهبوط إلى الصعود بقيادة الخدمات في آخر ساعة


«جلوبل» توصي بمراقبة سهم اسمنت الخليج وذلك لتغيير المواقع


عبدالرحمن الداود: «أدام» دشنت 10 شركات جديدة وتوسعت خليجيا وتتطلع إلى طرح منتجات مبتكرة


اللجنة الاقتصادية بمجلس الأمة تدرس مشروع قانون لإنشاء هيئة سوق المال


مطالبة بالاسراع


يوسف المباركي: الصفاة للاستثمار تعتزم طرح صناديق بالسوق


1000 شركة من 40 دولة تعرض في «ميونيخ» أحدث معداتها في معرض «ايبا» العالمي للمخابز


موانىء الكويت تبدأ تطبيقاً تجريبياً لنظام التراسل الالكتروني الخليجي في يونيو 2006


«الوطني» يتبرع لإفطار الصائمين


10 ملايين دينار مبيعات العطور سنوياً والكويتيون يسخدمون بخوراً بـ 5 ملايين


استقالة رئيس بورصة طوكيو اثر خطأ فادح


أنس الرشيد: صناعة السياحة شرط ضروري لتحويل الكويت إلى مركز مالي وإقليمي


أحمد باقر: لا مانع من تملك الأجانب 100% من أسهم الشركات العقارية


«الأرجوان» تطرح مشاريع بـ 450 مليون دولار في معرض العقار الكويتي


«بيتك»: يحول جميع البطاقات الائتمانية إلى تقنية CHIP


الأهلية للتأمين تصدر وثيقة للحجاج والمعتمرين


معهد التخطيط يدعو لمواكبة تطورات التكنولوجيا


المستقبل للاتصالات تطرح برامج دينية على النقال


تخفيض معدلات القرصنة 10% يوفر 609 فرص عمل بالكويت


نيتس: 712 مليون دولار لتكنولوجيا المعلومات في الكويت بحلول 2006
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سهم "سوليدير" اللبنانية يتجاوز عتبة الـ 16 دولارا
بيروت-كونا: ارتفعت اسعار اسهم شركة (سوليدير) اللبنانية لتطوير واعادة اعمار وسط العاصمة بيروت من الفئتين الاولى والثانية بشكل ملحوظ خلال الاشهر الاربعة الماضية متجاوزة مع اقفال امس عتبة ال¯ 16 دولارا .
واظهرت بورصة بيروت في نشرتها امس ان سعر السهم الواحد من الفئة الاولى بلغ 16 دولارا وعشرة سنتات مقارنة ب¯ 15.58 دولار في اقفال اول من امس فيما وصل سعر السهم من الفئة (ب) الى 16.07 دولار.
وبينت ان اسعار تلك الاسهم في شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين تراوحت بين 12 و13 دولارا.
وتوقعت مصادر مصرفية ان تواصل اسعار هذه الاسهم ارتفاعها مشيرين الى اقبال المواطنين الكثيف على شراء هذه الاسهم . وبلغ سعر سهم (شركة سوليدر) المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية في مطلع العام الحالي ثمانية دولارات ليصل الى 16 دولارا امس .
وبذلك تكون اسهم سوليدير قد ارتفعت بمعدل ثمانية دولارات على الرغم من الاحداث المفجعة التي شهدها لبنان خلال هذا العام وما شهدته اثر اغتيال الحريري في ال¯ 14 من فبراير الماضي.
وتملك سوليدير اصولا تبلغ نحو بليوني دولار ويعتبر رئيس الوزراء اللبناني السابق الراحل رفيق الحريري الذي اسسها عام 1994 أكبر مساهم فيها. وتعمل عشرات المقاهي والمطاعم في الوسط التجاري الذي يجتذب آلاف الزوار ليلا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار

أخفى معلومات من محاضر الجلسات


كشفت مصادر مقربة من داخل الشركة الأهلية للاستثمار حقيقة ما يثار الآن داخل الشركة من تباين في وجهات النظر أدى إلى إيقاف سهم الشركة عن التداول في البورصة للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
وأوضحت المصادر أن الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة هم الذين يقفون وراء الزوبعة التي أثيرت أخيرا بعد أن علموا أنه لن يتم التجديد لهم في عضوية مجلس إدارة الشركة والتي تنتهي عضويتهم فيها بنهاية العام الحالي إضافة إلى نية إدارة الشركة قبول الاستقالة التي سبق وأن تقدم بها الرئيس التنفيذي عبدالله القبندي لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عبدالسلام عبدالله العوضي.
وبينت المصادر أنه نظرا للتغيرات التي طرأت أخيرا على تركيبة كبار المساهمين في الشركة الأهلية للاستثمار عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات والتي تمثلت في امتلاك غلف انفست لنسبة 11 في المئة وشركة شعاع كابيتال الإماراتية لنسبة 10 في المئة ومحافظ استثمارية نسبة 20 في المئة وعليه طلب المساهمون الكبار في الشركة تعيين من يمثلهم في مجلس الإدارة الجديد ولاسيما أن المجلس الحالي ستنتهي مدته بنهاية العام الحالي.
وأشارت المصادر إلى انه عندما علم مجموعة من أعضاء المجلس الحالي بالتغييرات الجديدة المنتظرة أنه لن يتم إعادة انتخابهم أو تعيينهم في المجلس الجديد بدأوا في القيام بأساليب ملتوية وبإثارة الزوبعة والشوشرة للتأثير على نشاطات الشركة كنوع من حفظ ماء الوجه رغم علمهم أن ما أثاروه من مشكلات ليس لها وجود على أرض الواقع ويتسبب في الأضرار بمساهمي الشركة الذين سبق وأن وثقوا بهم وصوتوا لهم.
واستغربت المصادر من الأفعال التي أقدم عليها هؤلاء الأعضاء رغم أنهم ليسوا مساهمين في الشركة بل تم تعيينهم في السابق وبدلا من أن يردوا الجميل للشركة مارسوا العكس مع المساهمين وإدارة الشركة ونكروا الجميل.
وأكدت المصادر أن الزوبعة المفتعلة التي أثيرت أخيرا يتمثل سببها الأساسي في إخفاء محاضر مجلس الإدارة وبعض البيانات المالية عن أعضاء مجلس الإدارة الذين توجه بعضهم إلى البنك المركزي ووزارة التجارة يشتكون من عدم توافر المعلومات الكافية لهم رغم علمهم أن محاضر مجلس الإدارة والبيانات المالية تقع مسؤولية إخفائها على الرئيس التنفيذي الذي تعمد إخفائها لإثارة الشوشرة على الشركة بعد أن علم بأن الإدارة تنوي قبول الاستقالة التي تقدم بها.
وأعربت المصادر عن استغرابها من قيام الرئيس التنفيذي والمعروف عنه بإثارة المشكلات والبلبلة والتخريب في كل شركة يعمل بها قبل تركها بالوقوف بجوار أعضاء مجلس الإدارة في شكواهم للمسؤولين من إخفاء المعلومات رغم أنه هو المسؤول عن إخفائها لينطبق عليه المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي في جنازته).
وأوضحت المصادر أن ما أثير حاليا للمرة الثانية حول موضوع الاستثمار مع أطراف ذوي صلة سبق وأن تم توضيحه ونشره من قبل إدارة البورصة والتزمت به إدارة الشركة بالإفصاح عن كل ما يتعلق به وإثارة الموضوع مرة ثانية يؤكد نية ورغبة أعضاء مجلس الإدارة الذي لن يجد لهم ومعهم الرئيس التنفيذي المستقيل في إثارة الشوشرة على مسيرة الشركة ومصالح المساهمين ولاسيما بعد النشاط الذي شهده سهم الشركة وسهم غلف انفست الذي تتملك الأهلية فيها نحو 37 في المئة والنتائج المالية الممتازة التي ستحققها الشركة نهاية العام والمتوقع تحقيقها العام المقبل ولاسيما في ظل المشاريع الاستثمارية العقارية الصناعية التي تنوي الأهلية الدخول فيها وتنفيذها محليا وخليجيا.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تطمينات" الخرافي أعادت السوق إلى مساره

كتب- محمد كمال:

ألقت التطمينات البرلمانية على لسان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي حول أداء السوق امس بظلالها على المتداولين لاسيما الصغار منهم وهو ما انعكس ايجابا على مجريات التداول منذ البداية وحتى الإغلاق.
واتسمت آلية التداولات في السوق بحركات شرائية »منتقاة« على أسهم معينة وكانت اكثر تحديداً على قطاع الاستثمار ومن ثم الخدمات كما كان هناك اكثر من سهم مميز جرت عليهم عمليات تجميع غير مستعجلة في مقدمتها اسهم »المشاريع« ومجموعة »المخازن« وكذلك سهم »الساحل« الذي يتوقع له ارتفاع كبير لاسيما وانه محمل بأرباح قوية.. كما جرى تداول كبير على »غلف انفست« يؤكد توقف تدهورها.
المحللون الماليون قالوا ان اداء السوق هذه الفترة ينسجم مع طبيعة الأسواق الصحية التي لابد لها وان تشهد حركات انخفاض تأسيساً لمرحلة قياسية جديدة.
في حين توقعوا ان السوق سيشهد اليوم حركة تصحيحية مع نهاية الاسبوع في حين سيشهد الاسبوع المقبل المزيد من التصحيح »الغربلة« السوق من الأسهم الرخيصة التي تضخمت بصورة لافتة للنظر منذ اشهر عدة.. فكان من الطبيعي ان ينفض السوق الغبار من على هذه الأسهم.
وارتفع المؤشر 138 نقطة عن اقفال يوم اول من امس ليستقر عند مستوى 11337.6 نقطة محققا بذلك الارتفاع الثاني على التوالي ومعوضا بعض خسائره التي مني بها خلال الشهر الجاري.
وكان المؤشر قد حقق اعلى مستوى له تاريخيا وقياسيا في الرابع من الشهر الجاري عندما بلغ مستوى 11962 نقطة الا انه تراجع بعدها ليسجل يوم الاحد الماضي ادنى مستوى له خلال هذا الشهر ليبلغ مستوى 11135.3 نقطة.
وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة وعدد الصفقات ارتفاعا عن اقفال اول من امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 156.7 مليون سهم بقيمة نحو 93.2 مليون دينار موزعة على 8537 صفقة نقدية.
وارتفعت معظم مؤشرات القطاعات في السوق ليسجل مؤشر قطاع الخدمات اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 315.8 نقطة.
واستاثر قطاع الاستثمار على مانسبته 68.4 مليون سهم بقيمة نحو 34.5 مليون دينار موزعة على 3023 صفقة نقدية.
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 68.4 مليون سهم بقيمة 34.5 مليون دينار موزعة على 3023 صفقة نقدية.
وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 24.7 مليون سهم بقيمة نحو 18.3 مليون دينار موزعة على 2011 صفقة نقدية.
واحتل قطاع العقارات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 32.8 مليون سهم بقيمة نحو 6ر14 مليون دينار موزعة على 1841 صفقة نقدية.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
: صناعة السياحة شرط ضروري لقيام

المركز المالي... والستراتيجية إلى حيز التنفيذ "قريبا"
تكريم لهدى العنزي

كتب-محمد كمال:
أكد وزير الإعلام الدكتور أنس محمد الرشيد أن الستراتيجية السياحية للسنوات العشرين المقبلة ستخرج إلى حيز التطبيق والتنفيذ الفعلي مع الجهات المعنية لتنقل الكويت إلى مرتبة متميزة في مصاف الدول المتقدمة سياحيا, منوها إلى أن الستراتيجية جاءت تتويجا لجهود مميزة ومشتركة وطنية ودولية حكومية وغير حكومية.
وقال في مناسبة تسلمه نسخة من الستراتيجية أن المنهجية المتبعة فيها ليست فقط محط فخر واعتزاز كما أنها قدمت مثالا جديدا في طريقة عمل الدراسات والخطط الوطنية للتنمية ولاسيما لناحية المقدرة على التوفيق بين النظرية والتطبيق, معربا عن أمله في أن تسهم الدراسة في رسم مستقبل سياحي زاهر وبشكل خاص الكويت.
وقال: إن هذا الجهد الطيب بكل المقاييس بات اليوم موثقا أمامنا ويشكل دليلا يرشدنا نحو تحقيق شعار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تحقيق الإصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل القومي وتطوير وتعدد الفرص أمام المستثمرين والطاقات البشرية الشابة, كما لا يفوتنا أن صناعة السياحة هي الشرط الضروري لقيام المركز المالي والتجاري الذي نطمح إليه.
وزير التخطيط وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة معصومة المبارك قالت: لقد كان لوزارة التخطيط طيلة السنوات الثلاث الماضية فرصة مواكبة نشاط قطاع السياحة في وزارة الإعلام والاطلاع على تقدم العمل في دراسة الخطة الستراتيجية للسياحة خطوة بخطوة إلى أن وصلت إلى مرحلتها النهائية هذه, وإنه لمن دواعي سروري أن يصادف إنجاز هذه الخطة وأنا في السنة الأولى من تشرفي بتحمل أمانة وزارة التخطيط ووزارة التنمية الإدارية, وفي وقت كدنا ننتهي فيه من تقديم مشروع الخطة الخمسية للدولة للأعوام 2006-2011 لمجلس الوزراء الموقر ليقرر اللازمة بشأنها.
ومن خلال ما وصلنا من الخطة تباعا, لكون وزارة التخطيط هي الجهة الحكومية الممولة لهذا المشروع, يمكنني القول إن دولة الكويت باتت تمتلك الآن أول قاعدة معطيات ومؤشرات عن الوضع السياحي في البلاد واحتمالات تطوره في المستقبل وأول تصور متكامل لكيفية إرساء بنية سياحية تحتية تتوافق مع مستلزمات التنمية الاقتصادية والبشرية الشاملة وتتناغم مع توجهات الدولة للإصلاح الاقتصادي.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
تعديل الفائدة على البيوع المستقبلية
ورفع المقدم من 30% إلى 40 % كتب محمد الإتربي:
كشف مصدر مسؤول ان ادارة البورصة ابلغت صناع السوق للبيوع المستقبلية بتغير الفائدة من 12 .5 الى 13%.
وقال المصدر لـ«القبس» ان ادارة السوق كانت طلبت من الشركات التي تقوم بتقديم خدمة البيوع المستقبلية، تجديد عقود المتعاملين، الا ان الشركات بررت عدم تجديدها للعقود، بعدم السماح لها بتغيير سعر الفائدة الذي يقر من جانب البنك المركزي، من دون ان يطال عقود البيوع، الأمر الذي دفع السوق الى الابلاغ بتغيير الفائدة الى 13%، وعليه ستباشر الشركات بتجديد العقود.



المتخلفون يراهنون على إسقاطها
3 ملايين دينار إيجارات مستحقة على 400 صاحب قسيمة صناعية كتب حسن ملاك:
قدر نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية في الهيئة العامة للصناعة صقر العنزي قيمة الايجارات المستحقة للهيئة على 400 من اصحاب القسائم المتخلفين عن السداد بـ 3 ملايين دينار كويتي على مدى السنوات الخمس الماضية.



سهم سوليدير يتجاوز 16 دولاراً
بيروت ـ كونا ـ ارتفعت أسعار أسهم شركة سوليدير اللبنانية لتطوير واعادة إعمار وسط العاصمة بيروت من الفئتين الأولى والثانية بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأربعة الماضية متجاوزة مع اقفال الأمس عتبة 16 دولارا. واظهرت بورصة بيروت في نشرتها امس ان سعر السهم الواحد من الفئة الأولى بلغ 16 دولارا وعشرة سنتات مقارنة بـ 58 .15 دولارا في الاقفال السابق، فيما وصل سعر السهم من الفئة «ب» الى 07 .16 دولارا.


بنك «يو. بي. اس»

يتطلع للتوسع في المنطقة نيويورك ـ رويترز ـ تسعى وحدة إدارة الأصول في بنك يو. بي. اس إلى فرص استثمار في مناطق سريعة النمو مثل الصين والشرق الأوسط والمانيا وينصب اهتمامها على العقارات.



الصين

رابع اكبر اقتصاد في العالم بكين - أ.ف.ب - أعلن الناطق باسم الحكومة الصينية امس ان اجمالي الناتج الداخلي للعام 2004 اكبر بـ 16 .8% مما كان معلنا، موضحا ان هذا الارتفاع ناجم عن تصحيح فني من شأنه السماح لها بالوصول سريعا باقتصادها الى المرتبة الرابعة عالميا.



على خلفية بيع أسهم لقيادات في شركة استثمارية
إدارة الـبــورصـة تحقق مع وسيطين كتب المحرر الاقتصادي:
قال مصدر لـ«القبس» ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالــية اســتدعت اثنــين من الوسطاء يعملون في مكــتب وساطة واحد للتحقيق مــعهما، وستــقوم باستدعاء اثنين آخرين اليوم لاستكمال التحقيق.



..
وتبدأ تحقيقاتها في شكوى «الأهلية» كتب رأفت توما:
بدأت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس تحقيقاتها في شأن الشكوى التي تقدم بها عدد من الاطراف ذات العلاقة بالشركة الاهلية للاستثمار والتي تحدثت عن وجود مخالفات ارتكبها بعض اعضاء مجلس ادارة الشركة.



إعلان تأسيس «مدائن العقارية»

برأسمال 136 مليون دولار دبي - كونا - اعلن امس في دبي عن انضمام مجموعة شركات احمد رمضان جمعة مع شركة بيت الاستثمار الخليجي الكويتية بهدف تأسيس شركة «مدائن العقارية» مع مستثمرين رئيسيين يمثلون جزءاً من الشركة التي ستصبح لاعبا رئيسيا بهذا القطاع المزدهر.


العقار في اسبوع - إعداد: نهى فتحي
*********************************
رئيس مجلس إدارة شركة «منازل» ناصر السبيعي يتحدث لـ القبس:
قيام الشركات المتخصصة في العقار وسيلة لإنجاح المشاريع الكبرى قال رئيس مجلس ادارة شركة «منازل» للتعمير ناصر السبيعي ان تفريخ الشركات الاستثمارية لشركات عقارية متخصصة اصبح وسيلة مجزية تتبعها كبرى الشركات اللاعبة في السوق لانجاح المشاريع العقارية الكبرى التي تحتاج الى ادارة منفصلة تحقق لها الصلاحيات الكافية لسرعة التنفيذ.


اختيار ناصر العطار رئيساً لمجلس الإدارة
«راسمال القابضة» تستثمر 100 مليون دولار في المركز التجاري لمنتجع العرين الصحراوي كتب محمد الإتربي:
أعلن الشيخ هشام عبدالرحمن آل خليفة ان شركة راسمال القابضة في صدد الانتهاء من التصاميم الخاصة بالمركز التجاري ضمن منتجع العرين الصحراوي في مملكة البحرين، وذكر ان المشروع ستصل كلفته الى 100 مليون دولار، معلنا عن اقبال من بعض الشركات ومفاوضات مع أخرى لتأجير وحجز مساحات تجارية ضمن مركز التسوق، فضلا عن ان «راسمال» تلقت عروضا عديدة لإدارة واستثمار مبنى الفندق.
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
صيد من البورصة
إعداد محمد البغلي

شركة تعمل في مجال مبيعات المواد الغذائية مدرجة في قطاع الخدمات تنافس على مناقصة ضخمة لتوريد اغذية الى ا حدى الدول القريبة.

شركة غير مدرجة تابعة لـ«الصفاة» ستسهم بحصة مناسبة في رأس مال شركة قطرية عقارية.
____________________________________________________________________

«غلوبل» تشارك بنك البلاد في إطلاق صندوق السيف للأسهم

علمت «القبس» ان بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» اطلق بالشراكة مع بنك البلاد السعودي صندوقاً استثمارياً موجهاً الى سوق الكويت للاوراق المالية.

وقال مصدر مطلع ان هذا الصندوق، الذي اطلق عليه اسم صندوق السيف للأسهم، جمع في الاكتتاب الأولي ما يربو على 40 مليون دولار اميركي ويتوقع ان يحصد المزيد من السيولة السعودية الى السوق الكويتي، مؤكداً ان ثمة رغبة واهتماما كبيرين لدى المستثمرين السعوديين في الاستثمار بسوق الأسهم الكويتي.

____________________________________________________________________

الدولية للإجارة: شركة للسوق الإيراني

علمت «القبس» ان الشركة الدولية للإجارة والاستثمار تتجه الى تأسيس شركة تابعة في السوق الإيراني لتقديم خدمات الإجارة والتمويل والاستثمار هناك.

وقال مصدر مطلع ان هذه الشركة ستتولى تسويق عمليات التمويل والإجارة في السوق الإيراني حيث باتت هذه النوعية من الخدمات المالية مطلوبة الى حد كبير لتوفير مسلتزمات الطبقة المتوسطة في ايران، فضلا عن تسويق مختلف العمليات التمويلية المطابقة للشريعة الإسلامية على الشركات والمؤسسات الكبرى في ايران.
____________________________________________________________________

«المستثمر الدولي» تؤسس شركة سياحية في السعودية برأس مال 13 مليون دينار


علمت «القبس» ان شركة المستثمر الدولي بصدد تأسيس شركة تابعة في المملكة العربية السعودية تهتم بتوفير خدمات ومنشآت السياحة برأس مال يتجاوز 160 مليون ريال سعودي «نحو 13 مليون دينار كويتي».

وأوضح مصدر مطلع ان الشركة الجديدة تهتم بشكل اساسي في بناء وتجهيز الفنادق والاستراحات والمطاعم والأندية الصحية ومراكز التســوق والشقق المفروشة الى جانب الاهتمام بالمعدات الخاصة بالتجهيزات الفندقية والمواد الغذائية وغيرها.
____________________________________________________________________


الإنماء: 10% نقداً و8% منحة

أوصى مجلس إدارة شركة الانماء العقارية بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10 في المائة من القيمة الأسمية للسهم (10 فلوس للسهم) وأسهم منحة بنسبة 8 في المائة من رأس المال المدفوع (8 اسهم لكل 100 سهم) وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وحققت الشركة ارباحاً في السنة المنتهية في 31 اكتوبر الماضي بلغت 7.718 ملايين دينار (ربحية السهم 23 فلسا) مرتفعة من 6.445 ملايين دينار (ربحية السهم 19 .3 فلسا) في السنة الماضية.

وتضمن صافي ربح السنة ارباحاً غير محققة بمبلغ 3.487 ملايين دينار.
____________________________________________________________________

5.5 فلوس للوحدة في صندوق المركز العقاري

أوصى مدير صندوق المركز العقاري بتوزيع 5.5 فلوس للوحدة الواحدة اي ما يعادل 6.6 في المائة سنوياً من القيمة الاسمية للوحدة عن الفترة من 1 نوفمبر الى 30 منه وذلك لحاملي وحدات الصندوق المقيدين في سجل المساهمين كما في نهاية تداول اليوم.
____________________________________________________________________

إدراج «العراق القابضة» الاثنين وصكوك الثلاثاء

اعلنت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية انه سيتم ادراج شركة العراق القابضة في السوق الرسمي من قطاع الاستثمار وذلك اعتباراً من الاثنين المقبل.

كما قالت البورصة انه سيتم ادراج شركة صكوك القابضة ضمن قطاع الاستثمار اعتباراً من الثلاثاء المقبل.
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
شركة (غلوبل) تحصل على جائزة افضل شركة تستثمر في قطاع العقار

اقتصاد/كويت/غلوبل/جائزة
شركة (غلوبل) تحصل على جائزة افضل شركة تستثمر في قطاع العقار

الكويت - 20 - 12 (كونا) -- حصلت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) على جائزة من مجلة يوروموني العالمية لاصدارها صندوق للاستثمار في قطاع العقار الخليجي هو الاول من نوعه في المنطقة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل سمير الغربللي في بيان اليوم ان هذه الجائزة تعتبر انجازا يسجل لادارة الاستثمار العقاري في الشركة التي استطاعت ان تدرس فرص الاستثمار المتاحة في المنطقة وقررت ان انشاء هذا الصندوق للاستثمار في قطاع حيوي وكبير في المنطقة.

واوضح الغربللي ان القطاع السكني ينمو بشكل مطرد وبالذات لذوي الدخل المتوسط والمحدود مما يساهم في حل اشكالية اجتماعية وسكنية على مستوى المنطقة في الوقت الذي يحقق فيه عوائد ممتازة على الاموال المستثمرة نظرا لكثرة الطلب على المنتج النهائي للصندوق.

واكد ان هذه الجائزة تضع عبئا كبيرا على غلوبل وتدعوها الى مواصلة النجاح في المستقبل والسعي الحثيث لتقديم المنتجات الاستثمارية المبتكرة والناجحة .

ويعتبر صندوق العقار الخليجي الاول من نوعه في الكويت والمنطقة وأنشيء بالتعاون مع شركة الارجان العالمية العقارية وهي من افضل الشركات العقارية في هذا القطاع بالمنطقة. وللصندوق رأسمال ثابت مقوم بالدولار الامريكي يبلغ الحد الادنى للاستثمار فيه 175 الف دولار على مدى خمس سنوات قد تمدد لفترتين كل منها سنة واحدة.

وكانت شركة بيت الاستثمار الخليجي غلوبل قد فازت بجائزة من مجلة يوروموني نفسها لافضل شركة لادارة الاوراق المالية في الكويت في مايو الماضي كما انها حازت على جائزة النجاحات الخليجية في مطلع العام الجاري.

(النهاية)
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
ارتفاع مؤشر البورصة 9ر60 نقطة ليغلق عند 5ر11398 نقطة

اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة.مؤشر
ارتفاع مؤشر البورصة 9ر60 نقطة ليغلق عند 5ر11398 نقطة

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في نهاية تعاملات اليوم الاربعاء 9ر60 نقطة ليستقر عند مستوى 5ر11398 نقطة .

وبلغت كمية الاسهم المتداولة 187 مليون سهم بقيمة 123 مليون دينار كويتي موزعة على 10328 صفقة .

واحتل قطاع العقار المرتبة الاولى من حيث كمية الاسهم المتداولة حيث تم تداول 3ر68 مليون سهم بقيمة 9ر35 مليون دينار كويتي .

وجاء قطاع الاستثمار في المرتبة الثانية من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 6ر56 مليون سهم بقيمة 7ر33 مليون دينار كويتي .

اما قطاع الخدمات فقد جاء في المرتبة الثالثة لكمية الاسهم المتداولة حيث تم تداول 7ر28 مليون سهم بقيمة 7ر26 مليون دينار كويتي .

وجاءت شركة برقان لحفر الابار في المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر صعودا بنسبة صعود قدرت ب 8 في المئة مقارنة بيوم امس وبلغ سعر سهمها دينار و240 فلسا كويتيا.

اما الشركة الاهلية للتامين فقد جاءت في المرتبة الاولى من بين الشركة الاكثر نزولا بنسبة نزول قدرت ب12 في المئة وبلغ سعر سهمها 690 فلسا .

اما الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية فقد احتلت المرتبة الاولى بالنسبة لعدد الصفقات من خلال 775 صفقة نقدية واحتلت المرتبة الاولى ايضا بالنسبة لكمية الاسهم المتداولة 9ر20 مليون سهم وبلغ سعر سهمها 590 فلسا .

(النهاية)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى