{متابعة جلسات التداول الموافق من الأربعاء 27 فبراير الى الخميس 7 مارس 2013

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الشركة ترفض إطلاعه على مفاوضاتها مع الدائنين

مراقب «الدار» يشكوها إلى «المركزي»: أغلقوها بوجهي وأقرأ الأخبار في الصحف!

| كتب رضا السناري |

اشتكى المراقب الموقت المعين من قبل بنك الكويت المركزي على شركة دار الاستثمار، محمد المرزوق، من رفض الشركة اطلاعه على ما يدور في المفاوضات مع الدائنين لإعادة جدولة ديونها.
ودخلت العلاقة بين «دار الاستثمار» والمرزوق مرحلة جديدة من الخلاف حول تفسير طبيعة العلاقة بينهما في ضوء انضواء الشركة تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، بسبب تمسك الشركة بأن المراقب الموقت عليها غير معني بالاطلاع على اجراءات مفاوضاتها لبيع أصولها، وأن دوره يكمن في الاشراف على مدى التزام الشركة بالجدول الزمني المقرر لتسديد «الدار» لمديونيتها ضمن الخطة المقررة من المحكمة، اما مفاوضاتها على بيع أي من اصولها فهذا أمر يتعلق بجهازها التنفيذي، ويحتاج إلى السرية.
يشار إلى ان «الدار» حصلت على حكم لانضوائها تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، لتمكينها من إعادة هيكلة ديون تتجاوز مليار دينار، على ثلاث مراحل بدأت الأولى منها بتاريخ 30 يونيو 2011، والتزمت بسداد هذه الدفعة البالغة نحو 17 مليون دينار، فيما تجاوزت تاريخ الاستحقاق الثاني في 30 يونيو الماضي رغم توقيعها عقود تسويات نقدية وعينية لمستحقي الدفعة الثانية باقل من قيمة الاستحقاق المقدرة بـ 66 مليونا.
تفسير «الدار» لصلاحيات المراقب الموقت دفعها إلى اجراء بعض المفاوضات دون ان تطلع عليها المرزوق، فاعترض هذا الأخير على هذه الممارسات التي تتم من وراء ظهره، مبينا للشركة ان مسؤولية «الدار» امامه وفقا لمقتضيات الحكم الصادر من محكمة تعزيز الاستقرار المالي تتضمن تبيان مدى تنفيذ «الدار» لخطة إعادة هيكلتها، ومن ضمنها كشف تفاصيل مفاوضاتها لذلك، حتى يتمكن من إبداء الرأي والملاحظات على هذه المفاوضات.
ولم يقتصر تحديد الصلاحيات بين «الدار» والمراقب الموقت فقط على مفاوضات بيع أصول الشركة، بل ينسحب ايضا على مفاوضات الشركة مع دائنيها بشكل سابق وليس في اثناء النقاشات لذلك، وهو ما يعاكس ما حددته المحكمة المختصة لـ «المركزي» من صلاحيات ضمن حكمها في متابعة جميع تصرفات «الدار» على اصولها.
وبين المرزوق للشركة انه لا ينبغي ان يكون اطلاعه على خطط «الدار» في مفاوضاتها لبيع الاصول او مع الدائنين من الصحف او من عبر البريد الاكتروني المرسل من الشركة إلى الدائنين.
وتعد «الدار» الشركة الأولى التي استفادت من قانون تعزيز الاستقرار المالي، وبهذه القيمة العالية من المديونية، وعين «المركزي» المراقب الموقت على «الدار» قبل صدور حكم المحكمة بانضوائها تحت مظلة لقانون تعزيز الاستقرار المالي، وكان من صلاحياته الاطلاع على مفاوضات الشركة سواء مع المستثمرين أو مع دائنيها، وهو المبدأ الذي عززته محكمة الاستقرار المالي في حكمها.
وتواجه «الدار» تحدياً دقيقاً يتمثل بالوفاء بالتزامها الثالث للمستحقين من دائنيها للفئة الثالثة من الخطة «المؤسسات المالية الكبرى» برصيد يبلغ 930 مليون دينار في 30 يونيو من العام الجاري، ضمن خطة هيكلة الشركة.
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
أفا لقيت الموضوع مهمل وقاطينه الصفحة الثانية
وين الشباب ؟!!!!!
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
يبيله نفتح الديوان !! ديوانية التداول .. :)
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
يبيله نفتح الديوان !! ديوانية التداول .. :)

اذكر كان في موضوع (ديوانية المؤشرنت) وكان فيها كل سوالف التداول

شرايكم نفتح هالصفحة مرة ثانية؟
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
اذكر كان في موضوع (ديوانية المؤشرنت) وكان فيها كل سوالف التداول

شرايكم نفتح هالصفحة مرة ثانية؟

اذا وافقو الاداره ما عندي مانع .. بالنسبه لي ديوانية التداول افضل من الصفحات ..
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مقارنة سريعة مع مجالس سابقة
مجلس الأمة الحالي ممتاز.. اقتصادياً!

هل هو حكومي.. أم هجين مختلط؟!
منير يونس
مهما قيل في مجلس الأمة الحالي سياسياً، فهو بدأ يشكل علامة فارقة على الصعيد الاقتصادي.
قيل عنه انه مجلس رُبع الأمة، وليس فيه رموز برلمانية عريقة، وأنه حكومي، ومطية.. إلى آخر الأوصاف السياسية المهينة أحياناً، مثل «سوء السمعة»، لكن أداءه في الأشهر القليلة الماضية، بالنسبة الى مراقب اقتصادي، يستحق التوقف عنده ملياً.

ليس صدفة
بداية، وليس صدفة، ان يقول محمد عبدالرحمن البحر، رئيس أكبر بنك في البلاد، ان هناك تفاؤلاً أكثر الآن بالوضع الاقتصادي، لا سيما على صعيد تسريع تنفيذ بعض المشاريع التنموية الكبرى. فالبحر من موقعه وتاريخه العريق يعرف ماذا يقول. فهل كان يبدأ ذلك بالتحقق لولا النفس الإيجابي الذي يبديه المجلس الحالي ازاء البرنامج الإنمائي الحكومي؟ الجواب بسيط. فلنأخذ مثلاً واحداً هو محطة الزور لتوليد الكهرباء والماء، ولنتذكر كيف ان النائب السابق أحمد السعدون تصدى لهذا المشروع الحيوي وملأ الدنيا ضجيجاً حوله حتى كادت الحكومة تخاف (على عادتها)، وربما كانت العاقبة تأجيل المشروع أو إلغاءه، كما حصل سابقاً مع المصفاة الرابعة والشراكة مع داو وغيرهما من المشاريع التي تصدت لها البرلمانات السابقة وعطلتها.

تشريعياً
على الصعيد التشريعي، هناك إنجازات لا يستهان بها تحققت خلال فترة وجيزة جداً. فقانون الشركات الجديد تمتع بإقرار مريح مع بعض التعديلات، وتحويل «الكويتية» إلى شركة تمهيداً لخصخصتها يأخذ حالياً منحى أكثر جدية من السابق، والتسوية مع الخطوط العراقية ما كانت لتمر لولا هذا المجلس الحالي. والقائمة تطول لتشمل إقرار قانون خاص بالمشروعات الصغيرة بكرم حاتمي قل نظيره (مليارا دينار)، كما لا ننسى إقرار قانون النزاهة والذمة المالية وقانون التأمين ضد البطالة.
وعلى نار حامية مشاريع قوانين أخرى لا تقل أهمية مثل تعديل قانون B.O.T، وتحديث تشريعات مكافحة غسل الأموال، وتعديل قانون المناقصات العامة، على أن الوعد بتسريع عجلة الإقرار خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مثال
واذا كان لا بد من أخذ أمثلة مما سبق، فتتعين الإشارة الى قانون B.O.T، الذي أُقر قبل عدة سنوات بلمسات قاسية عطلته وحرمت البلاد من أي إيجابية فيه، بدليل عدم طرح أي مشروع ذي قيمة وفقه. وللتاريخ أيضاً، يجب التنويه إلى أن النائب أحمد السعدون كان مع آخرين وراء تشديد ذلك القانون وتعقيمه ببنود تبين لاحقاً أنها عطلت تنفيذه على النحو الذي يريده القطاع الخاص. فإذا استطاع المجلس الحالي تمرير التعديلات المقترحة عليه، فإن الإنجاز لن يكون بسيطاً أبداً، كما ان الاتجاه البرلماني المشار إليه يستعجل أيضاً تعديل مواد في قانوني 8 و9 لسنة 2008، القانونين اللذين عقدا القضية الإسكانية والعقارية بدلاً من حلحلتها.

غسل الأموال
إلى ذلك، فإن اللجان النيابية تعمل وبجد على تعديل قانون مكافحة غسل الأموال الذي ظهرت عوراته ووصلت الى المحافل الدولية التي نددت به وطلبت سرعة تحديثه قبل الصيف المقبل، وهذا ما استشعر أهميته نواب أبدوا كل حسن نية لتعديله سريعا، علما بان بعضهم على علم بأن قضية الايداعات المليونية حفظت بسبب قصور ذلك القانون، لكن النواب يعون جميعا اليوم ضرورة الالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال الحساس للغاية.

قروض الأفراد
على صعيد اخر، استمر المجلس الحالي في حمل قضية قروض الافراد المتعثرين. وصحيح ان لذلك بعدا شعبويا (انتخابيا)، لكن عددا من النواب المتابعين لهذه القضية لم يأخذوا بالمناكفة السياسية مع المعارضة السابقة، التي هي خارج البرلمان الآن، بمعنى انهم لم يتبرأوا من المواطنين المتعثرين لمجرد ان خصما سياسيا كان مهتماً بهم يوما وطالب بحل ازمتهم. لا بل حملوا هذا العبء وبقوة حتى تكاد تنشأ ازمة مع الحكومة، وهنا ايضاً تنتفي مقولة ان هذا المجلس مطية او ألعوبة.

الاستجوابات
اما على صعيد المحاسبة، فقد مارس نواب ادوارهم في المساءلة، وذهب بعضهم الى الاستجواب. واذا كان لابد من مثل واحد ايضا، فهناك استجواب وزير النفط هاني حسين في ملفات ذات اهمية خاصة مثل الشراكة مع اسرائيل و«خرابيط» مشروع مصفاة فيتنام، واخطاء وتجاوزات الترقيات والازمة المفتوحة مع «داو» التي تطالب ببند جزائي زادت قيمته على 2.5 مليار دولار.. واكد الوزير في تسريب صحفي انه مستعد لصعود المنصة وتفنيد كل ذلك بمواجهة النائب سعدون حماد غير المستساغ لدى البعض لاسباب معينة متصلة بالمصداقية.

القائمة قد تطول
القائمة قد تطول اكثر اذا اردنا التوسع في اداء مجلس الامة الحالي وما تركه من اثر اقتصادي في اشهر قليلة وما سيتركه حتما في شهور وسنوات لاحقة.

تشكيك
لكن رب قائل، ان ليس هناك في هذا المجلس اقتصاديون واصحاب اختصاص يمكن الركون الى تجربتهم ورأيهم الفني، أو يمكن الاعتداد بمصداقيتهم المهنية. هذه الحجة التي ربما تكون صحيحة نسبيا، هي صحيحة نسبيا ايضا اذا اردنا توصيف برلمانات سابقة كانت موصوفة بضراوة المعارضة ومعاداة القطاع الخاص، لكن الفرق هو ان المجلس الحالي ليس بالضرورة معادياً للقطاع الخاص، ولا يوجد فيه نواب يعرف عنهم حمل اجندات واضحة ضد رجال الأعمال والمستثمرين، كما كان الحال لدى بعض رموز المجالس السابقة.

مؤشرات
تبقى الإشارة إلى ان البورصة تفاءلت أيضاً بالمجلس الجديد، فقد ارتفعت قيمتها السوقية منذ بداية العام بنحو مليار دينار تقريباً، والمؤشر السعري صعد بمضاربات محمومة أكثر من %9، واستفادت الأسهم الثقيلة والممتازة من موجة التفاؤل ليسجل المؤشر الوزني ارتفاعاً بنسبة %3، كما سجل مؤشر «كويت 15» صعودا بنسبة %2.2 حتى اقفال أمس.

أخيراً
أخيراً، ليس في ما سبق أي إبراء لذمة هذا أو ذاك من النواب، وليس مقارنة بالمطلق مع البرلمانات السابقة، بل عبارة عن شواهد يمكن لأي مراقب اقتصادي تناولها.
.. والله من وراء القصد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@AlArabiya_Bn: أسواق #الأسهم #الأوروبية تقفز لأعلى مستوى في عامين مرتفعة بنحو 2% بدعم قوي من أسهم #البنوك #EU #Banks #Stocks
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الاقتصادي/
أسهم جوجل تقفز لأعلى مستوياتها وترتفع 700% منذ 2004
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
ارتفع اليوم المؤشر السعري 51 نقطة وارتفع التداول إلى 51 مليون دك ... فعلاً احتراف رفيع وكبيرالمستوى من مضاربين كبار !
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقرير البورصة اليومي
مؤشر السوق تجاوز 6500 نقطة لأول مرة منذ مايو 2011
الأربعاء 6 مارس 2013 الأنباء




شريف حمدي
استمر نشاط المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية في جلسة تعاملات امس، وحقق المؤشر مكاسب اضافية بمقدار 51.34 نقطة قفزت بالمؤشر لمستوى 6538.47 نقطة وهو أعلى مستوى يسجله المؤشر منذ قرابة عامين، حيث ابتعد المؤشر العام للسوق عن هذا المستوى منذ مايو 2011.
وفي المقابل استمر تراجع المؤشرين الوزني وكويت 15 للجلسة الثالثة على التوالي، حيث خسر المؤشر الوزني 0.43 نقطة ليستقر عند مستوى 429.75 نقطة، كما تراجع مؤشر كويت 15 بمقدار 3.15 نقاط ليواصل المؤشر نزيف نقاطه ليستقر عند مستوى 1028.48 نقطة، وتأثر اداء المؤشرين باستمرار التراجعات على مستوى الاسهم القيادية وخاصة في القطاع البنكي.
واتسم اداء جلسة تعاملات امس بالتذبذب الواضح، حيث انقسمت الجلسة الى نصفين، الاول جنحت فيه المؤشرات للانخفاض بشكل واضح، وذلك على اثر عمليات تصريف قوية شملت العديد من الاسهم في اغلب القطاعات وركزت على الاسهم الرخيصة بهدف جني الارباح، وكانت اكثر الاسهم عرضة للبيع الاسهم التابعة لمجموعة ايفا وعدد من الشركات التابعة لها مثل الدولية للتمويل والمنتجعات والديرة وهي الاسهم التي شهدت ارتفاعات ملحوظة في جلسة اول من امس، كما تراجعت اسهم اخرى مثل الاسهم التابعة لمجموعة المدينة والسلام واكتتاب وهيتس، وتراجعت اسهم فردية اخرى منها ابيار ومدينة الاعمال وتمويل الخليج، الامر الذي ادى الى انخفاض المؤشر السعري ولكن بقدر محدود نظرا لوجود عمليات شرائية على اسهم رخيصة اخرى في قطاعات متنوعة، واستمر الاداء على هذه الوتيرة حتى انتصاف الجلسة، حيث بدأت عمليات الشراء تعود بقوة على هذه النوعية من الاسهم بعد الساعة الحادية عشرة والنصف، وكانت عمليات الشراء واضحة على مجموعة كبيرة من الاسهم الرخيصة مثل «المستثمرون» الذي شهد تداولات قياسية في جلسة امس تقدر بـ 19.7% من اجمالي اسهم الشركة، وبدا جليا ان السهم يشهد مضاربات قوية في الوقت الحالي وسيستمر اداؤه على هذه الوتيرة حتى يتم الكشف عن بيانات الشركة للعام الماضي، كما نشطت اسهم اخرى منها اسهم تابعة لمجموعة الخرافي، حيث ارتفعت اسهم الاستثمارات والمال والساحل رغم انخفاض سهم زين، كما ارتفعت اسهم البيت والمال والخليجي ومنشآت والصلبوخ وبوبيان الدولية القابضة والاسواق والسورية والمغاربية وغيرها من الأسهم الرخيصة التي شهدت زخما كبيرا في جلسة امس وهو ما دفع المؤشر السعري للارتفاع الكبير.
وفي النصف الأخير من الجلسة بدأت عمليات شراء أيضا على بعض الاسهم القيادية التي كانت متراجعة خلال الجلسة وخاصة في القطاع المصرفي وهو ما قلص من خسائر المؤشرين الوزني وكويت 15 كما هو الحال في الجلسات الثلاث الأخيرة.
وسجلت القيمة النقدية المتدفقة الى السوق اعلى مستوى لها خلال العام الحالي، حيث بلغت 51.7 مليون دينار، وكانت السيولة متمركزة حول الاسهم الرخيصة والمتوسطة مثل «المستثمرون» الذي جاء في الصدارة من حيث القيمة وكذلك السلام والخصوصية والمعدات والخليجي وهو ما يشير الى استمرار استهداف هذه النوعية من الأسهم على حساب الأسهم الكبيرة في السوق.
ولوحظ في جلسة تعاملات امس نشاط لافت لمجموعة كبيرة من الأسهم الرخيصة التي وصلت للحد الأعلى ومنها المستثمرون والتجارة ومراكز.

مؤشرات السوق
ارتفع المؤشر السعري للبورصة بمقدار 51.34 نقطة ليصل الى مستوى 6538.47 نقطة بارتفاع نسبته 0.79% وتراجع المؤشر الوزني بمقدار 0.43 نقطة ليصل الى مستوى 429.75 نقطة بانخفاض نسبته 0.01% كما تراجع مؤشر كويت 15 بمقدار 3.15 نقاط ليصل الى مستوى 1028.48 نقطة بانخفاض نسبته 0.31%.
وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 755.3 مليون سهم نفذت من خلال 10484 صفقة بلغت قيمتها 51.7 مليون دينار، وشهدت متغيرات السوق ارتفاعا في الاداء حيث ارتفعت كميات التداول بنسبة 8.3% كما ارتفعت الصفقات بنسبة 7.8% وارتفعت كذلك قيمة التداول بنسبة 6.6%.
واستحوذت اسهم 5 شركات على اغلب القيمة بواقع 15 مليون دينار تشكل 29.1% من الاجمالي تصدرها سهم المستثمرون من خلال 4.6 ملايين دينار تمثل نحو 8.8% من اجمالي القيمة كما استحوذت اسهم 5 شركات على 52.2% من اجمالي كميات التداول تصدرها سهم المستثمرون من خلال 211.6 مليون سهم تشكل نحو 28.1% من اجمالي كميات التداول.
وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعات متفاوتة وهي النفط والغاز والصناعية والمواد الاساسية والخدمات الاستهلاكية والعقار والخدمات المالية والتكنولوجيا وتراجعت مؤشرات 4 قطاعات هي السلع الاستهلاكية والاتصالات والبنوك والتأمين واستقر قطاع الرعاية الصحية ولم تتداول اسهم قطاعي المنافع والادوات المالية.

أرقام ومؤشرات
51.3 نقطة ارتفاع المؤشر السعري بنسبة 0.79% وتراجع المؤشر الوزني بمقدار 0.43 نقطة بنسبة 0.01% وتراجع مؤشر كويت 15 بنسبة 0.31%.

755.3 مليون سهم تم تداولها بقيمة 51.7 مليون دينار.

5 شركات استحوذت اسهمها على 29.01% من اجمالي القيمة تصدرها سهم المستثمرون باستحواذه على8.8% من القيمة الاجمالية للتداول.

7 قطاعات ارتفعت مؤشراتها تصدرها قطاع النفط والغاز بمقدار 10.9 نقاط، وتراجعت مؤشرات 4 قطاعات تصدرها قطاع السلع الاستهلاكية بواقع 7.1 نقاط.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الداو جونز يفتتح التداولات عند أعلى مستوى تاريخي له

أرقام - 05/03/2013
افتتح مؤشر "الداو جونز" الذي يقيس أسعار 30 شركة من كبريات الشركات الأمريكية تداولات اليوم الثلاثاء عند أعلى مستوى تاريخي له متخطيا المستوى القياسي المسجل في عام 2007.
وكان مؤشر الداو جونز سجل مستوى اغلاقة القياسي السابق يوم 9 اكتوبر 2007 عند 14147 نقطة بينما بلغ أعلى مستوى له خلال التداولات عند 14198 نقطة بعد ذلك بيومين.

وارتفع الداو بعد نصف ساعة من التداولات بأكثر من 100 نقطة متخطيا مستوى الـ 14200 نقطة وتبعه في ذلك مؤشرا النازداك والـ S&P اللذان لايزالان بعيدان عن مستوياتهما القياسية.

وبذلك يكون المؤشر قد مسح جميع الخسائر التي نتجت عن الأزمة المالية العالمية والتي بلغت أوجها في النصف الثاني من عام 2008 وبداية عام 2009.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رتفاع الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها منذ 2008

أرقام - 05/03/2013
ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لتدفع بمؤشر "ستوكس يوروب 600" إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أعوام ونصف.

وصعد مؤشر "ستوكس يوروب 600" بـ 5 نقاط إلى مستوى 294 ، ليشهد بذلك أعلى مستوياته منذ يونيو/حزيران عام 2008.
وسجل مؤشر "فوتسى" البريطانى ارتفاعاً إلى مستوى 6432 (+ 86 نقطة) ، وارتفع كل من مؤشر "داكس" الألماني إلى 7870 (+ 178 نقطة)، وصعد مؤشر "كاك" الفرنسي إلى 3787 (+ 77 نقطة).
وتعهدت الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم بالاستمرار فى النمو الاقتصادي، مع الحفاظ على مستهدف النمو عند 7.5% للعام الجاري، حسب تقرير عمل الحكومة الذي ألقاه رئيس مجلس الدولة الصيني "ون جيا باو" في الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية بالبلاد اليوم.
أوضحت البيانات الصادرة اليوم انتعاش مبيعات التجزئة في دول منطقة اليورو خلال يناير/كانون الثاني بعد تراجعها في الشهر السابق.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تواصل الإرتفاعات القياسية للداو جونز ومؤشر نازداك عند أعلى نقاطه منذ 12عاما

أرقام - 05/03/2013
واصل مؤشر الداو جونز الصناعى ارتفاعه خلال تداولات اليوم محققا مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة بعد ان تجاوز مستواه الأعلى الذي حققه في أكتوبر/تشرين الأول عام 2007، مقترباً من 14280 نقطة.

يأتي هذا الذي بلغ فيه مؤشر النازداك أعلى مستوياته في 12 عاما، كما ارتفع اس أند بي إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات ونصف.

وتشير إلى هذه الإرتفاعات إلى عودة الثقة لدى المستثمرين في الإقتصاد الأمريكي، فضلا عن العالمي مع تحسن البيانات الإقتصادية، وان كان ذلك يحتاج إلى بعض الوقت للتأكد منه.

وصعد مؤشر الداو جونز الصناعي بـ 155 نقاط الى 14283 وذلك فى حوالي الساعة 09:33 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ليتجاوز بذلك أعلى مستوياته عند 14198 والذى شهده خلال شهر أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2007.

فى الوقت نفسه، شهد مؤشر الـ S&P الأوسع نطاقاً ارتفاعاً الى 1543 (+ 17 نقاط)، كما ارتفع مؤشر النازداك الى 3226 (+ 44 نقاط).

وقد ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم لتدفع بمؤشر "ستوكس يوروب 600" إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أعوام ونصف.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تغيير صحي وتجميع

3/5/2013 2:13:20 PM​
مصادر تتوقع عودة التحركات النشطة لأسهم مجاميع إيفا والسلام والاستثمارات واجيليتي التي تعرضت بالأمس لعمليات تغيير مراكز فنيه وصحية بهدف التحرك علي النشط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
جروبات

3/5/2013 2:12:56 PM​
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن جروبات مضاربيه جديدة ومتباينة الأهداف والتوقيت دخلت بالأمس علي أسهما جديدة وحسب تربيطات معينة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الخدماتيه

3/5/2013 2:12:25 PM​
تأكيداً لما كنا نشير إليه دائماً في زاوية أسرار السوق فقد اشتعلت بالأمس التداولات علي الأسهم الخدماتيه الواعده والرخيصة كالرابطة والصلبوخ وعربي ومصادر تتوقع الاستمرار والتوسع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مضاربات

3/5/2013 2:11:57 PM​
تداولات الأمس الثلاثاء كانت وحسب رأي معظم المراقبين مضاربية بحتة وتوسعها علي العديد من الأسهم أضاف بعداً فنياً لها
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الرابطه

3/5/2013 2:14:07 PM​
كما توقعنا فقد شهد السهم دخولاً فنياً قوياً بالأمس ومصادر تتوقع استمرار النشاط وتوسعة ليشمل لوجستيك ومبرد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
غير ملزمه

3/5/2013 2:13:42 PM​
مصادر تتوقع تنشيط الحركة علي أسهم إنجازات والعربية والمنتجعات ومشرف والراي والأسمنت الأبيض والمال خلال تداولات اليومين القادمين
 
أعلى