{متابعة جلسات التداول الموافق من الأربعاء 27 فبراير الى الخميس 7 مارس 2013

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
شنسوي يا بو عبد الله بعد تعودنا عليك اتغرد وفقدناك قلنا نسال والحمد لله على السلامه
الله يسلمك بوحمد ولاتفقد عزيز ، والله لك معزة بالقلب

هذا تقرير للبورصة // علشانك :)
صحيح قديم شوي بس لازال صالح وإن شاء الله لايخيب رجانا

chart.php

بقلمي

المؤشر السعري الان عند 6،397 بتاريخ تداول يوم الخميس الموافق 14 / فبراير 2013

وضعت التاريخ لأن الشارت متحرك تلقائي

شارت بس لاتقول تضخم وتخاف منة :) كثير من المتداولين توقعوا التصحيح وجني الارباح كل يوم

ماتم ذكرة في السابق بأن الذي دفع السوق للثبات هو تحميل الشركات بالارباح اخر السنة ، والوعود الحكومية

وايضاً دخول المضاربين القداما في السوق الان عزز روح التنافس من جديد وتدفقت السيولة من المحافظ والصناديق الاستثمارية



الى الان ننتظر السيولة الاكبر والاكبر

اليكم البعض منها والقليل القليل جداً من السيولة


الأولى للوساطة: معنويات المستثمرين ترتفع بفضل التوزيعات النقدية المتوقعة

خبر اخر

2/16/2013 9:45:32 AM

سبعة مضاربين يسيطروا علي السوق ... "والتخوين" جزء من اللعبة

كانت ولازالت ( الكويت الاقتصادية ) من أوائل الوسائل الإعلامية التي حرصت علي كشف ومتابعة تحركات المضاربين وسيطرتهم علي النسبة الأكبر من تداولات السوق خلال الشهرين الماضيين ، وتلك المتابعة لا تهدف حتماً إلي الإساءة لهؤلاء اللاعبين النشطين والذي يحسب لهم تنشيط السوق خلال هذه الفترة إنما لإعطاء المتداولين والصغار منهم تحديداً فكرة عن تحرك هؤلاء المضاربين ، وعلمت ( الكويت الاقتصادية ) بأنه ورغم توسع وازدياد عدد المضاربين بالسوق خلال اليومين الماضيين إلا أن السطوه والهيمنة لازالت بيد ٧ لاعبين معروفين ، كما كشفت بعض التداولات الأخيرة عن حدوث بعض عمليات البيع والتخارج ونقض العهود ما بين البعض منهم ، ويؤكد أحد أبرز المضاربين أن سياسة التخوين والبيع المفاجئ ما بعد التنسيق أصبح لعبة معروفة بل وشبه مشروعة ما بيننا كمضاربين مع أننا نحاول الحد منها والتنسيق بشأنها ، كما يشير أخر إلي عدم تجاوب السوق مع المضاربات علي سهم بعينة هو الذي يحدد طريقة البيع والتخارج السريع ، وتتوقع المصادر بأن يستمر نشاط المضاربين وحلفائهم من مدراء بعض المحافظ المالية لغاية الإعلان عن نتائج الربع الأخير للعام الماضي


فرصة للثراء ولكن؟ .. بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي

2/16/2013 5:32:40 AM​
النشاط الفني والمضاربي للسوق خلال الشهر الماضي والحالي قد كان بمثابة الفرصة الذهبية للعديد من المتداولين للربح ولتحقيق المكاسب والتي بلا شك جاءت متباينة مابين متداول وأخر ومحفظة وأخري ، فمعظم الأسعار وخصوصاً للأسهم الحركية والشعبية ارتفعت بنسب جيدة للبعض وممتازة للبعض الاخر ، ومن تحرك مع المتحركين وضارب مع المضاربين دخل ولا شك بهذه الفرصة وكسب منها وهذه طبيعة لمعظم الأسواق وللسوق الكويتي تحديداً ، لكن ورغم هذه الارتفاعات والمضاربات سيبقي هناك سؤال بحاجة إلي إجابة سريعة وهو المتعلق بآلية وتوقيت ذلك الزخم والنشاط ، وهل سيستمر أو سينتهي حتماً ويشهد السوق تصحيحاً فنياً قاسياً ومؤلماً أو أن ذلك الزخم ليس سوي ترقباً وتحسباً لقرارات حكومية قادمة ومتي ستأتي تلك القرارات؟ هذه الأسئلة يجب أن لا تغيب عن بال المتداولين خلال الفترة القادمة بل ويجب أن تكون هناك متابعة حثيثة لأية تطورات وأخبار ومعلومات تتعلق بهذا الشأن ويجب أن لا تكون هذه الفرصة للثراء ثابتة بالأذهان وتحت منطلق أن العام الحالي هو عام الأسهم ، فالمهم وقبل المشاعر هي تلك القرارات والتطورات الحكومية وبس
اخبار الشركات
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن مجموعة المشاريع تدرس وبشكل جدي التقدم خلال هذا العام لهيئة اسواق المال بهدف الاستحواذ علي بقية الاسهم لشركتي الصناعات المتحدة والعقارات المتحدة ، وأن الجهات التي ستتقدم لتلك الصفقتين ستكونان الخليج المتحد والمشاريع ... ... للمزيد
لازال المستثمرين والمتداولين يترقبون كل يوم أحد وهو اليوم المقرر لاجتماع مجلس الوزراء بكل لهفة وشوق منتظرين ومترقبين تنفيذ وتطبيق الحكومة لوعودها المتعلقة بدعم الاقتصاد وتحريك عجلة التنمية ، ويمر الاسبوع يلو الاسبوع والحكومة لازالت تدرس وتؤجل تلك ... ... للمزيد
مصادر بورصويه مطلعة توقعت بأن يستمر النشاط المضاربي علي العديد من الأسهم الرخيصة والخدماتيه والاستثمارية تحديداً مع عدم استبعاد حدوث عمليات جني أرباح وتغيير مراكز قوية علي الأسهم التي شهدت نشاطاً وارتفاعاً خلال تداولات الأسبوع الماضي وذلك بهدف ... ... للمزيد
أكدت مصادر مقربة ومطلعة لشركات التسهيلات التجاريه والدولية للتمويل بأن الشركتين سيعلنان عن أرباح ممتازة خلال الربع الأخير وسيوصيان بإقرار توزيعات نقدية ممتازة للمساهمين ، كما علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن شركتي لوجستيك والراي ستعلنان أيضاً عن ... ... للمزيد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البورصة في طريقها لكسر حاجز 7000 نقطة 02/03/2013
الشايع: قانون الاعسار يعالج مشكلة تصفية الشركات ويحمي حقوق المساهمين


كتب - محمود شندي:

قال المحلل المالي لسوق الكويت للاوراق المالية, نواف الشايع, ان الارتفاعات القوية التي شهدها السوق عقب عطلة العيد الوطني جاءت كامتداد للارتفاعات المتتالية التي حققها السوق منذ بداية شهر فبراير , مشيرا الى ان الارتفاعات التي حققتها اسواق المال العالمية خلال العطلة عززت من اداء بورصة الكويت ودفعتها الى الارتفاع الى مستويات قياسية جديدة لم يشهدها منذ 9 اشهر .
واضاف الشايع في تصريح لـ "السياسة" ان التداولات المضاربية على الاسهم الرخيصة مازالت هي المسيطرة على نسق التداول في السوق لاسيما في ظل حالة الخمول والهدوء التي تنتاب الاسهم القيادية منذ فترة خصوصا عقب اعلانها عن نتائجها المالية في 2012 .
واضاف الشايع ان قانون الاعسار المالي اذا ما تم اقراره في مجلس الامة سيعمل على حل العديد من المشكلات للشركات كما سيحمي حقوق المساهمين في الشركات في حالة التصفية , مشيرا الى ان الشركات الموقوفة عن التداول نتيجة تأخرها في الاعلان عن نتائجها المالية او مشكلات مالية تستطيع في ظل القانون ان تقوم بتصفية اعمالها مع الحفاظ على حقوق المدينين والمساهمين ايضا .
ولفت الشايع الى ان القانون سيعالج موضوع تصفية الشركات دون اللجوء الى منازعات قانونية طويلة تصل الى 3 سنوات وقد تؤدي في بعض الاوقات الى استنزاف اصول الشركة وتآكل رأسمالها .
واوضح الشايع ان توقعات نتائج الشركات تعتبر محفزا للمتداولين وبالتالي فان اعلان الشركات القيادية عن نتائجها وتحديد جمعياتها العمومية اثرت على نشاط هذه الاسهم وقاداها الى الخمول , مشيرا الى ان هناك نشاطا مضاربيا على الشركات التي لم تعل
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في رسالة سلمتها دشتي لرئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح
المبارك هنّأ نائب رئيس الوزراء الصيني بمنصبه الجديد: الكويت تنتهج خطة طموحة للتنمية الاقتصادية تفوق قيمتها 125 مليار دولار
السبت 2 مارس 2013 بكين ـ كونا



364508-Untitled-1.jpg
364508-01.jpg

جانب من لقاء د. رولا دشتي مع رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصيني جانغ بينغ
364508-02.JPG

رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح الصيني جانغ بينغ اثناء لقائه د. رولا دشتي
364508-03.JPG

د. رولا دشتي تسلم رسالة سمو رئيس الوزراء الى جانغ بينغ
  • رئيس الوزراء: نتطلع لمساهمة الشركات الصينية في خطة التنمية الاقتصادية
  • الكويت من أولى الدول الخليجية التي أقامت علاقات مع الصين
دعا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك امس نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الصين الشعبية لي كه تشاينغ إلى زيارة الكويت في المستقبل القريب مهنئا إياه بمناسبة توليه منصبه الجديد في الحزب الشيوعي الصيني.

جاء ذلك في رسالة سلمتها وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الإدارية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي إلى رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (بدرجة وزير) جانغ بينغ امس لتسليمها بدوره إلى نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ.

وأعرب سمو الشيخ جابر المبارك في رسالته عن تطلع سموه إلى زيارة جمهورية الصين الشعبية قريبا بهدف «مواصلة الحوار وترسيخ المزيد من العلاقات القوية القائمة بين بلدينا وتعزيز أواصر الصداقة والشراكة الإستراتيجية بينهما».

واستعرض سمو الشيخ جابر المبارك العلاقات القوية والوثيقة التي جمعت بين البلدين الصديقين على مدى العقود الأربعة الماضية مشيرا إلى أن الكويت تعد من أوائل الدول الخليجية التي أقامت علاقات مع الصين ومن الدول العربية الأولى التي كانت لها علاقات اقتصادية مميزة معها.

وأشار سمو الشيخ جابر المبارك إلى الخطة الطموحة التي تنتهجها الكويت للتنمية الاقتصادية والتي تفوق قيمتها 125 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة وما تتضمنه الخطة من مشروعات ضخمة، داعيا الشركات الصينية المملوكة للدولة والقطاع الخاص الصيني إلى المشاركة والإسهام في تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار خطة التنمية. وقال سمو الشيخ جابر المبارك إن ذلك من شأنه توفير فرص عمل «فريدة من نوعها لكلا البلدين» وإتاحة نقل المعرفة والتكنولوجيا الصينية إلى الاقتصاد الوطني الكويتي ويمكن الكويت والصين على حد سواء من ربط القطاعين الحكومي والخاص في البلدين الصديقين.
وفيما يلي نص الرسالة:
«معالي لي كه تشاينغ
نائب رئيس مجلس الوزراء ـ جمهورية الصين الشعبية
تحية طيبة وبعد،،
يطيب لنا أن ننقل لمعاليكم خالص تحياتنا وتقديرنا لكم ولزملائكم وأن نهنئكم بمناسبة اختياركم عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني متمنين لكم ولشعبكم العظيم أطيب التهاني بمناسبة العام الجديد، داعين الله أن يجعله عام خير وسعادة عليكم وعلى الشعب الصيني الصديق.
تتمتع الصين والكويت بعلاقات وثيقة وقوية على مدى العقود الأربعة الماضية حيث تتبادل الدولتان رؤى وأهدافا مشتركة في العديد من القضايا الرئيسية الدولية والإقليمية مما عزز باستمرار الدعم والتعاون بين البلدين.

لقد كانت الكويت من أوائل الدول الخليجية التي أقامت علاقات مع الصين ومن الدول العربية الأولى التي كانت لها علاقات اقتصادية مميزة معها فمنذ إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين أصبحت التبادلات الثنائية الاقتصادية والتجارية في تزايد مستمر ويتم تعزيز هذه العلاقات من خلال مزيد من التعاون المتزايد بين الشركات الصينية والكويتية في العديد من القطاعات.

تنتهج الكويت حاليا خطة طموحة للغاية للتنمية الاقتصادية تفوق قيمتها 125 مليار دولار أميركي خلال السنوات الخمس القادمة حيث تتضمن هذه الخطة العديد من المشروعات الضخمة والتي نتطلع منها إلى إسهام الشركات الصينية العالمية في هذه الخطة.

إن مشاركة الشركات الصينية المملوكة للدولة والقطاع الخاص الصيني في المشاريع المختلفة في إطار خطة الكويت للتنمية سيوفر فرصة عمل فريدة من نوعها لكلا البلدين وتجسيد قناعاتنا بالقدرة الاقتصادية والمكانة المرموقة للشركات الصينية وسيتيح لنا نقل المعرفة والمستوى العالمي للتكنولوجيا الصينية إلى اقتصادنا الوطني ويمكننا من ربط القطاعين الحكومي والخاص في بلدينا الصديقين.
إنني أتطلع لزيارة بلدكم الصديق قريبا لمواصلة الحوار وترسيخ المزيد من العلاقات القوية القائمة بين بلدينا وتعزيز أواصر الصداقة والشراكة الإستراتيجية بينهما كما يسعدني أن ادعوكم لزيارة الكويت في المستقبل القريب على أن يتم تحديد الموعد عبر الطرق الديبلوماسية وفي الوقت المناسب لكلا البلدين.
خالص تحياتنا وتمنياتنا لمعاليكم بموفور الصحة والعافية ولجمهورية الصين الشعبية الصديقة مزيدا من التقدم والرخاء والازدهار.. مع أطيب التمنيات».
دشتي: الكويت ستنفذ مشاريع بحجم استثمارات يفوق 20 مليار دولار في قطاعات مختلفة
بكين ـ كونا: أكد رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصيني جانغ بينغ امس اهتمام بلاده بالعلاقات مع الكويت، مشيرا الى أن الجهود المشتركة المبذولة من الجانبين الصيني والكويتي من شأنها تطوير تلك العلاقات والارتقاء بها.
وقال بينغ وهو بدرجة وزير خلال لقائه وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الإدارية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي التي تزور بكين حاليا تلبية لدعوة رسمية إن زيارة الوزيرة رولا ولقاءها عددا من المسؤولين الحكوميين وغيرهم حققت أهدافها في المساهمة بشكل فعال في تعزيز العلاقات مع الصين.

وأضاف أن العلاقات الصينية ـ الكويتية تحظى بثقة سياسية وتعاون اقتصادي وبتقدم متواصل في المجال الإنساني، مؤكدا ضرورة تعزيز التوافق الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح أن التعاون الصيني ـ الكويتي تجاوز في مجال الاقتصاد والتجارة 10 مليارات دولار «ويجب ألا يقتصر التعاون المشترك على المجالات التجارية بل يجب أن يتعداه إلى المجالات الاستثمارية».

وذكر أن رغبة الكويت ودعوتها الحكومة الصينية وشركاتها للمشاركة في مشاريع الخطة التنموية فيها تعتبر «فرصة جيدة لفتح مجالات أخرى للتعاون» لاسيما في ظل ما تتمتع به الصين من مقومات وخبرات وقوة تنافسية في المجالات المطروحة في تلك الخطة. وأثنى على المبادرات «البناءة» التي قدمتها الوزيرة رولا دشتي لدفع التعاون في المجال الاستثماري التنموي معربا عن شكره وتقديره للدعوة التي وجهتها إليه لزيارة الكويت مستقبلا».

من جانبها قالت الوزيرة رولا دشتي «أود أن انقل تحيات سمو رئيس الوزراء لكم ونتطلع إلى تبادل الزيارات بين رئيس مجلس الدولة الصيني إلى الكويت وزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي إلى الصين لفتح آفاق تعاون اقتصادي وثقافي وتعميق العلاقات مع الصين».

وأوضحت أن تعميق العلاقات الثنائية «التي يزيد عمرها على عقود» يأتي بتضافر جهود القيادة السياسية في البلدين الصديقين والتعاون الاقتصادي والثقافي، مبينة أن الكويت تتطلع إلى تعميق العلاقات الاقتصادية ليس على مستوى العلاقات التجارية فحسب بل على مستوى الاستثمارات المباشرة يبن الجانبين أيضا.

وذكرت خلال اللقاء الذي حضره سفيرنا لدى الصين محمد صالح الذويخ أن الكويت بصدد بناء 3 مدن إسكانية بتكلفة 40 مليار دولار وتنفيذ مشاريع في قطاعات الماء والكهرباء والبنى التحتية والنقل والمواصلات وغيرها من المجالات الاقتصادية تقدر حجم الاستثمارات فيها بما يزيد على 20 مليار دولار.

وقالت «لذا نتطلع إلى شركائنا الاستراتيجيين في الصين» سواء كانت شركات صينية متخصصة في تلك المجالات أو مؤسسات مالية للمساهمة في تنفيذ خطة التنمية كما نتطلع إلى فتح آفاق أكبر للقطاع الخاص الكويتي والمؤسسات المالية الحكومية للاستثمار في الصين».

وأشارت إلى فكرتين طرحتهما الشركات والمؤسسات المالية الصينية في اللقاءات مع المسؤولين في تلك الجهات أولهما تختص بمبادرة إنشاء «إطار تنسيقي معلوماتي» لنقل المعلومات عن المشاريع التنموية للكويت من خلال بنك الصناعة والتجارة الصيني لعرضها على الشركات الصينية بما يمكنها من المبادرة في تقديم عروضها «وهذه خطوة جيدة للتعاون».
وتختص الفكرة الأخرى التي يتم التداول فيها من قبل بنك التنمية الصيني بإنشاء صندوق استثماري بين الصين والكويت وتوفير التمويل المالي للشركات الصينية والقطاع الخاص الكويتي بما يدفعهما إلى الاستثمار في مشاريع التنمية التي تعتزم الدولتان القيام بها».
ودعت الوزيرة رولا دشتي المسؤول الصيني إلى زيارة الكويت معربة عن تطلعها إلى تنظيم منتدى تعارفي بين الشركات المعنية بتنفيذ المشروعات التنموية من الجانبين الكويتي والصيني «حتى تكون هناك شراكة حقيقية بينهما».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر اقتصادية.. سيولة ساخنة " جدا " بحالة تحرك الحكومة​
54f587db-de97-4709-b74d-c4384e4100c0.jpg

3/2/2013 7:49:43 AM​

كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن مدراء استثمار ومكاتب وساطة قد تلقوا اتصالات واستفسارات من قبل مستثمرين خليجيين وأجانب خلال الأسبوع الماضي بشأن إمكانية دخولهم بالسوق الكويتي خلال المرحله القادمة وكذلك بشأن افضل الاسهم التي بالإمكان الاستثمار أو المضاربة بها بالمستقبل ، وأكد مدير استثمار ( للكويت الاقتصادية ) بأن هذه الاتصالات وإن كانت ليست بالأولي إلا أنها قد بدت جدية ومشجعة كما أضاف مدير استثمار آخر بأن عددا من تلك الاتصالات والطلبات قد راهنت علي دخول سيولة ساخنة ومؤثرة بحالة إقرار الحكومة الكويتية لقرارات مشجعه ومحفزة ، وتوقعت المصادر بأن لا تقل تلك السيولة بالمرحلة الأولي عن ١٠٠ مليون دينار
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر بإدارة السوق .. معظم تداولات المضاربين " مشروعة " والمتابعة والتحقيق مستمر​
7740b9db-dbb4-452e-9f66-30038ead6a1f.jpg

3/2/2013 7:46:25 AM​

أكد مصدر مطلع بإدارة سوق الكويت للأوراق المالية بأن الإدارة القانونية بالسوق قد انتهت من وضع خطة محكمة لمراقبة بعض التداولات المشبوهة لعدد من المضاربين وأن المرحلة المقبلة ستشهد تشددا بتلك المسألة وتطبيقا حاسما للقوانين بحق المضاربين وكذلك بحق مسئولي أو ملاك تلك الشركات بحالة اكتشاف ضلوعهم أو موافقتهم لتلك التداولات ، إلا أن المصدر أكد بشكل آخر بأن معظم تداولات وتحركات المضاربين بالآونة الأخيرة قد كانت قانونية ومشروعة حسب القوانين المرعية وأنه لا توجد أية تسويات مالية علي تلك التداولات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر مطلعة.. النتائج المالية للاستثمار عادية وتوقعات جيدة للربع الاول​
f7b73c54-37eb-49ef-a545-dcdcf0d5e72a.jpg

3/2/2013 7:48:14 AM​

علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن النتائج المالية المتوقعة لمعظم الشركات الاستثمارية خلال العام الماضي ستكون عادية وقريبة نسبيا من نتائج عام ٢٠١١ ، كما أن معظم تلك الشركات سيوصي بعدم توزيع ارباح للعام الماضي ، هذا بالوقت الذي أشارت فيه مصادر إلي أن نتائج الربع الأول للعام الحالي ستكون أفضل من مثيلتها للعام الماضي مما سيحسن من اداء وأسعار تلك الشركات بالمرحلة المقبلة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لوجستيك تدرس توزيع ٢٥ نقدي و١٠ منحة.. والدولية للتمويل ٦ نقدي​
a2791f79-ecdb-49ec-a366-ba2467d8b08e.jpg

3/2/2013 7:50:47 AM​

كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن شركة لوجستيك ستعلن خلال الأسبوع الحالي عن ارباحا ممتازة وأنها تدرس اقرار ٢٥ نقدي و ١٠ منحه لمساهميها عن العام الماضي بينما تشير مصادر أخري بأن التوصية ستكون كالعام الماضي اي ٢٠ نقدي و ١٠ منحة ، كما تدرس شركة الدولية للتمويل اقرار توزيع مابين 5-6 نقدي لمساهميها للعام الماضي .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال​

3/2/2013 11:00:22 AM​
أن هيئة الأسواق قد وافقت علي طلبات شركتي الرابطة والمشاريع بشأن الاستحواذ علي شركتي التنظيف ومنافع خلال الأسبوع الحالي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يقال​

3/2/2013 11:03:01 AM​

أن البنك الوطني قد رفض تسوية مالية تقدم بها مدين معروف ومثير للجدل وأن مسؤولي البنك أبلغوا محاميه بالتسديد مع الفوائد كاملة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سر للنشر​

3/2/2013 11:04:51 AM​
مسؤول كبير بإدارة السوق أصبح من اللاعبين الكبار علي سهم استثماري مملوك لشخصيه اقتصاديه معروفه ومسؤوله
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يحكي أن​

3/2/2013 11:07:37 AM​
شركة عقارية تابعة لبيت التمويل ستشهد خلال الأسبوعين المقبلين نشاطاً استثمارياً ملحوظاً وذلك علي وقع مشروع اسكاني حكومي كبير
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مضاربين​

3/2/2013 11:09:29 AM​
مصادر تتوقع حدوث حركة تصحيح لأسهم بتروجلف والخليجي وذلك تحسباً لتخارج متوقع وصحي لأحد كبار المضاربين
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
غير ملزمة​

3/2/2013 11:12:14 AM​
مصادر تتوقع حدوث حركة نشطة علي أسهم مجموعة زين وصكوك ومنشآت والإنما والدولية ومبرد لأسباب فنية ومضاربيه بحته
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أسهم للمتابعة​

3/2/2013 11:15:09 AM​
الاستثمارات - المال - الدولية - إيفا - أكتتاب - الديره - صكوك - الانماء - الصناعات - المعدات - لوجستيك - الراي - مشرف - مبرد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الترخيص التجاري في يوم واحد.. رخصة مؤقتة بمجرد تقديم الطلب
2013/03/02 08:55 م
265692_e.png

لمدة 90 يوماً حتى استكمال إجراءات الترخيص الدائم

الوزارة استنسخت النموذج الإماراتي الأقل زمناً والأسهل إجرائياً لإصدار الرخصة التجارية

كتب الأمير يسري:
كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التجارة والصناعة ان الوزارة انتهت تقريبا من وضع التصور النهائي للتعديلات المقترحة على قانون التراخيص التجارية تمهيداً لرفع هذه التعديلات المقترحة الى الحكومة ومن ثم الى مجلس الأمة وفق الاطار التشريعي.
وأفادت المصادر ان الوزارة استندت الى استنساخ النموذج الاماراتى لصياغة الدورة الروتينية لاصدار الرخصة التجارية على أساس ان هذا النموذج يبدو رشيقا وغير معقد ويمتاز بدورة روتينية بسيطة لا تتعدى عدد محدود من الاجراءات ووقتا وجيزا للغاية.
وأوضحت المصادر ان أهم المقترحات التي يمكن ان تطراً على قانون التراخيص التجارية فكرة الرخصة المؤقتة التي يتم اصدارها للمتقدم بمجرد تقديم الطلب لمدة 90 يوما يقوم خلالها باستكمال الاجراءات المطلوبة والمستندات الرسمية لمنح الترخيص الدائم.
ولفتت المصادر الى ان فريقا متخصصاً من وزارة التجارة عكف على مدار الأيام السابقة في دراسة التجرية الاماراتية من حيث الاجراءات والمدى الزمني الممنوح لاصدار الترخيص.
وذكرت المصادر ان الطرف الاماراتى قدم للفريق الكويتى مذكرة متكاملة عن المزايا والعيوب التي يتضمنها قانون التراخيص التجارية للاستفادة من المزايا وتجنب العيوب والنواقص.
واعتبرت المصادر ان التعديلات الجديدة المتوقع ادخالها على قانون الشركات التجارية قد تفضي الى تقليص الاجراءات المطلوبة لإصدار الترخيص التجارى بأكثر من 70 أو %80 عما هو متبع حالياً.
 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
اذا ما صعد السوق أكثر من 50 نقطة بكره على الأخبار الطيبة
راح نعرف سوقنا ما فيه خير ولا فايده
 

9اوربيه

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2010
المشاركات
557
اذا ما صعد السوق أكثر من 50 نقطة بكره على الأخبار الطيبة
راح نعرف سوقنا ما فيه خير ولا فايده

اتوقع السوق احمر بسبب تمسخر برشلونا خلال اسبوع بهزيمتين من مدريد الابيه هاهاهاها
 

بو محمد !!!

موقوف
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
كل الماشرات تقول ان السوق غدا سوف يشهد ارتفاعات كبيره وخصوصا المجموعات التي لم تستفد من الارتفاعات السابقه >>> والف شكر لك اخوي فهد على كل هالاخبار الايجابيه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تشمل بدل البطالة للخريجين وسكن المرأة منخفض التكاليف ومحفظة الطلبة الدارسين على حسابهم.. والشمالي يحيط المجلس بنتائج التنسيق مع الزلزلة حول «الفوائد»
مجلس الوزراء: 4 قوانين شعبية على سكة التنفيذ
الأحد 3 مارس 2013 الأنباء



364739-6565.jpg

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك

مريم بندق

كشفت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن مجلس الوزراء سيبلور في اجتماعه غدا برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك «الآلية الجديدة» لحلحلة الأزمة الإسكانية.

وأعلنت المصادر أن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان م.سالم الأذينة سيقدم للمجلس التصورات العملية التي تحقق قفزة حقيقية على صعيد إنجاز الوحدات والشقق والبيوت السكنية وفقا لفلسفة جديدة لمفهوم الرعاية السكنية.
وبسؤال مصادر حكومية رفيعة مختصة عن أبرز وأهم التصورات قالت: إعفاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من «إجراءات المناقصات المطولة» والرقابة المسبقة لديوان المحاسبة، على أن تشكل لجنة من كل الجهات الحكومية برئاسة «السكنية» لتحقيق السرعة وتفادي الروتين والبيروقراطية.
إلى ذلك، علمت «الأنباء» أن تعليمات وتوجيهات صدرت من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك للوزراء بالإسراع في تنفيذ المراسيم والقوانين التي تهدف إلى تحقيق الرفاهية للمواطن الكويتي وتلبية متطلبات الحياة الكريمة.
ووفق ما نشرته «الأنباء» الأربعاء الماضي فإن 3 مراسيم وقوانين تأتي على رأس الأولويات وقد انتهت الجهات المختصة من مراجعة إجراءات تنفيذها ويحتاج بعضها إلى «ضوابط» والآخر إلى اختيار «بدائل» للتنفيذ وذلك بعد مرور عدة سنوات على إصدارها واعتمادها من مجلس الوزراء، والقانون الرابع في طور الإصدار.
وفي هذا الصدد، يأتي قانون المرأة الخاص بتوفير السكن الملائم بقيمة إيجارية منخفضة الصادر في العام 2011 تنفيذا للمرسوم رقم 324 لسنة 2011 في شأن شروط وقواعد وإجراءات منح القرض الإسكاني ـ الذي تم تطبيقه ـ وتوفير السكن الملائم الذي لم يطبق ويحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء بتحديد بدل الإيجار.

وبحسب ما انفردت بنشره «الأنباء» في وقت سباق فإن بنك التسليف والادخار قد اقترح على المجلس صرف 250 دينارا شهريا للمستحقات البالغ عددهن أكثر من 6 آلاف امرأة تنطبق عليها شروط القانون أو تأجير أو إنشاء شقق.

هذا وسيكون قانون مكافأة الطلبة الخريجين من جامعات محلية وخارجية (بدل البطالة) البالغة 200 دينار من ضمن الاولويات الثلاث، والذي اصدره المجلس في يناير 2012 ويحتاج التنفيذ إلى وضع ضوابط من مجلس الوزراء وما إذا كان سيصرف بأثر رجعي أو لا.

ويأتي قانون المحفظة الاستثمارية للطلبة الدارسين على حسابهم من أولويات المجلس بعد إيقاف تنفيذ القانون الصادر من مجلس الوزراء في العام 2012 وكذلك إيقاف تنفيذ اللائحة التنفيذية للقانون بعد رفع وزير المالية مصطفى الشمالي مذكرة تضمنت «صعوبة تطبيق القانون بصياغته التي صدر بها وعدم وضع ضوابط حماية رأسماله البالغ 50 مليون دينار على الرغم من قيام الهيئة العامة للاستثمار بمراجعة بنود القانون».

وتعكف الحكومة بالتعاون مع المجلس على صياغة مشروع قانون لمعالجة فوائد القروض حيث يحيط الوزير الشمالي المجلس بنتائج التنسيق مع رئيس اللجنة المالية البرلمانية د.يوسف الزلزلة حول البنود المتفق عليها تمهيدا لحضوره اجتماع اللجنة وإبلاغها رأي الحكومة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إلى هيئة الأسواق
بنك وربة يتقدم لإدراج أسهمه
محمد شعبان
عملت القبس ان بنك وربة تقدم رسمياً إلى هيئة أسواق المال يطلب ادراج أسهمه في سوق الكويت للأوراق المالية، ورجحت مصادر الادراج خلال العام الحالي 2013، حيث قدم البنك كل البيانات اللازمة والمطلوبة.
وسيكون بنك وربة أول ورقة مالية جديدة تدرج في البورصة منذ تأسيس هيئة أسواق المال ونفاذ قانونها قبل أكثر من عامين.
ووفقا لنظام التأسيس لا يجوز لمالكي الأسهم التصرف بها قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ تأسيس البنك، أو ادراج أسهمه للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية ايهما أقرب.
وتترقب اوساط استثمارية ادراج البنك في السوق، لان مجاميع تبدي اهتماما كبيرا بشراء حصص سيطرة.
وتقوم جهات بعمليات توزيع ادوار على عدد من الجهات ذات الصلة لشراء نسب تقل عن %5، وبعد التجميع يتم أخذ الموافقات الرسمية اللازمة من البنك المركزي وتجميعها بما قد يصل الى حصة سيطرة أولية.
جدير ذكره ان أول موازنة اصدرها البنك عن فترة 22 شهراً تقريباً كانت من 17 فبراير 2010 الى 31 ديسمبر 2011 تضمنت خسارة بقيمة 2.930 مليون دينار كويتي.
 
أعلى