شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
كلام قلته سابقا...واكرره ...

هذه الشركة لن يقوم لها قائمة الا.....بتبديل اسهم بدين swap deal
كما فعلت غلوبل واعيان وكميفك وغيرها....

لا فائدة....مهما دققت الماء فلن تحصل الا على ماءا......

لن تستطيع دار الاستثمار سداد ديونها وحتى لو رجعت طفرة ما قبل 2008!!!...ابدا...واتحدى بذلك!!!
يا دائنين، يا كرام.....يا أخوان اسمعوا الكلام......لماذا المماطلة؟؟؟
دائنو ليمان براذرز الذ افلس عنده اصول ب 639 بليـــــــــــون دولار، رضوا ب 18% من دينهم تحت قانون الافلاس الامريكي Chapter 11
يعني الدار اكبر من ليمان؟؟؟؟

لكم 800-900 مليون......اخذوا 20-30% من رأس مال الشركة...مقابل الغاء 400-500 مليون ديون...
استكملوا بيع الاصول الغير ضرورية....( عندما يصبح هناك اتفاق معلن يصبح البيع اسهل، لان اصول الدار مغرية، ولكن لا احد يريد تقديم عرض مغر لعلمهم بموقف الدار الصعب، وتذكرون كيف لم يتقدم احد لمزاد الاراضي في الشويخ والديرة).........توصلوا لتسوية مع التجاري بخصوص بوبيان، بالاتفاق مع الوطني ( Win to win) ....اعيدوا جدولة باقي الدين......خذوا موقع في مجلس الادارة......اعيدوا تنظيم الميزانية وجدولة النفقات....ادمجوا الشركات الصغيرة المفرخة التي ليس لها داع........ارفعوا رأس مال الشركة قليلا لتحسين الاصول المجدية والمدرة للدخل.....حرروا مخصصاتكم لدين الدار، واستغلوها بمشاريعكم....

وابدأوا من جديد........!!!!وكلي ثقة ان فلوسكم سيتم تعويضها باقل من سنتين!!!...

صعبة هذه؟؟؟....والله ما هي صعبة....!!!!:oops:

لماذا المماطلة والاجتماعات والكلام الفاضي....وترك المجال مفتوحا ل "عارف" وامثالها في الضغط والتهديد من حين لآخر؟؟؟
لماذا الخلاف مع المركزي، والهيئة، والتجارة، والدائنين الصغار، والتجاري،...و"حماية المستهلك"!!!!؟؟؟...لماذا المصاريف التي ليس لها داع لمكاتب المحاماة والاستشارات ومراقب المركزي ومراقب خطة اعادة الهيكلة......الخ!!! وكل شوي ناط لنا احد المحامين الاكارم، هذا يطعن بالحكم، وهذا يطعن بدستورية قانون الاستقرار برمته، وهذا ما ادري شيبي؟؟؟؟

يا أخي والله ما هي صعبة.....الدار ليست اول ولا آخر شركة، لا بالكويت ولا بالامارات، ولا باوربا ولا بأمريكا تتعرض لهذا الموقف....ولكن لكل شيء حل....
يا أخي لا تقنعني لستم على علم كيف تتم معالجة هذه الاوضاع بامريكا.......والله ما هي صعبة!!!

غثيتونا .....!!!o_O


بيض الله وجهك دكتور
والله ان كلامك عين العقل
كلام شخص فاهم وعاقل
الله اكبر على هالكبر من مجلس هالاداره جمعوا الفلوس وترسوا كروشهم
بس المشكله انك تنفخ في جربه مشقوقه
وحنا لنا الله اكبر واقوى منهم
والحمد لله على كل حال
تقبل تحيات اخوك ابوعبدالله
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,981
معروض
لدينا أسهم شركة دار الإستثمار
أبومشـــــــــــــاري
لبييع وشراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,981
معروض
لدينا أسهم شركة دار الإستثمار
أبومشـــــــــــــاري
لبييع وشراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
من المؤسف جدا اننا لم نحصل من المشرفين الكرام الذين نكن لهم كل تقدير على اي توضيح على المشاركة اعلاه....
مع انني راسلتهم....

بكل الاحوال.....

الخبر التالي من الشهر الماضي، لم يذكره احد ولم يلتفت اليه احد
{أديم} إحدى شركات الدار: 6 سنوات لتطبيق خطة الهيكلة
تم النشر في 2013/01/05
محمد الإتربي
حصلت شركة أديم للاستثمار على مهلة مدتها 6 سنوات تبدأ من 27 ديسمبر 2012، وذلك لتنفيذ الخطة المعدلة لهيكلة الشركة مالياً.
حيث علم ان المحكمة التجارية أقرت بذلك عبر التصديق على خطة الشركة، وبذلك تتوقف جميع إجراءات التقاضي والتنفيذ المتعلقة بالتزامات «أديم» حتى الانتهاء من تطبيق الخطة وفق الجدول الزمني، أو إخلال الشركة بالخطة أيهما أقرب، علماً بأنه يكون للمحكمة إلغاء التصديق على الخطة وكذلك الحماية القانونية.
الجدير ذكره أن شركة «أديم» هي إحدى شركات دار الاستثمار، وبصدور حكم «أديم» تكون دار الاستثمار و«أديم» أول شركتين تحصلان على أحكام من القضاء الكويتي بإعادة هيكلة الشركات

http://www.alqabas.com.kw/node/728307
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الدار»: نحو بيع حصة في بنك البحرين الإسلامي
محمد الإتربي
وافقت شركة دار الاستثمار على العرض الذي تقدم به بنك البحرين الوطني للشركة لشراء حصتها في بنك البحرين الإسلامي. وفي التفاصيل، ذكر مصدر لـ القبس ان بنك البحرين الوطني عرض سعر شراء حصة مقدارها 484 مليون سهم من رأسمال البحرين الإسلامي بسعر 72 فلساً للسهم.
وأضاف ان الصفقة منتهية من ناحية الاتفاقات بين البائع والمشتري، حيث تم قبول السعر وابلاغ مقدم العرض بهذه الموافقة.
لكن هناك إجراءات أخرى تتعلق بموافقة السلطات الرقابية البحرينية التي تطلب كل المستندات والإجراءات التي تمت حتى تطلع عليها. ووفق المصدر، تأتي تلك التخارجات من جانب شركة الدار في سياق تحقيق سيولة من بيع وتسييل أصول لديها تمكنها من الالتزام بسداد ما عليها من ديون.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الشركة أكدت حرصها على التعاون مع المرزوق

«المركزي» مدد لمراقب «الدار» وحدد صلاحياته... بوضوح
| كتب رضا السناري |

مدّد بنك الكويت المركزي عمل المراقب الموقت على شركة دار الاستثمار محمد المرزوق، لمدة ستة أشهر اعتبارا من 7 مارس الجاري، بعد أن انتهت فترة عمله الثانية على «الدار» في السادس من الشهر نفسه.
يشار الى ان عمل المراقب الموقت على «الدار» بشكل عام، عبارة عن مراقبة اصول «الدار» ومدى التزامها بتنفيذ خطة اعادة الهيكلة، التي اقرتها محكمة تعزيز الاستقرار المالي في شهر يونيو 2011، والتي على اساسها انضوت «الدار» تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي بند الحماية من الدائنين، لتدخل الشركة منذ وقتها في برنامج سداد ديون يتجاوز مليار دينار.
وتشمل مهام المرزوق متابعة سير أعمال الشركة، ومدى التزامها بتنفيذ خطة اعادة الهيكلة بشكل طبيعي، والتواصل مع مسؤوليها وفقا للصلاحيات والاختصاصات التي حددتها محكمة الاستقرار لدور بنك الكويت المركزي في الاشراف والرقابة على تنفيذ خطة الهيكلة.
وتشير مصادر مطلعة الى أن التعاون بين مسؤولي «الدار» والمرزوق في شأن تنفيذ خطة الهيكلة شهد تحسنا ملحوظا، خصوصا في الآونة الاخيرة، وبالشكل المطلوب من الطرفين بعد أن مرت في مرحلة من المراحل ببعض النقاشات حول الصلاحيات التي حددها القانون وتفسيرها لكل منهما، لكن بعد نقاشات واجتماعات بين «المركزي» و«الدار» تم تحديد اختصاصات عمل المراقب الموقت على الشركة والمسؤوليات المطلوبة من «الدار» لهذا الغرض، موضحة أنه يأتي على رأس هذه المسؤوليات اخطار المراقب الموقت مسبقا باي اجتماعات أو مفاوضات مع الدائنين أو مفاوضات التصرف في اصول الشركة، وذلك وفقا لما حددته محكمة تعزيز الاستقرار المالي في شأن انضواء الشركة تحت مظلة القانون.
وكان «المركزي» عين محمد المرزوق مراقبا موقتا على «الدار» خلفا للدكتور عيد الظفيري، منذ 7 مارس 2012، وتم تجديد فترة عمله في 9 سبتمبر الماضي، ثم تم التجديد له مرة ثانية في 7 مارس الجاري.
وبينت المصادر ان مسؤولي «الدار» ابدوا في الاشهر الاخيرة تفهما واضحا لاختصاصات المراقب الموقت على الشركة، وأكدوا حرصهم على التعاون مع المرزوق لتنفيذ خطة الهيكلة كما ينبغي، وبما يخدم في النهاية خطط صيانة وبيع اصول «الدار» مقابل التزاماتها المقررة في الخطة، ومن ناحية ثانية لاكتساب ثقة الناظم الرقابي لجهة جديتهم للسداد.
ويتضمن الجدول الزمني لخطة هيكلة «الدار» 3 مراحل بدأت الأولى منها بتاريخ 30 يونيو 2011، حيث التزمت الشركة بسداد نحو 17 مليون دينار، فيما تجاوزت تاريخ الاستحقاق الثاني في 30 يونيو الماضي رغم توقيعها عقود تسويات نقدية وعينية لمستحقي الدفعة الثانية باقل من قيمة الاستحقاق المقدرة بـ 66 مليونا، فيما يبلغ التزامها لمستحقي الفئة الثالثة من الخطة «المؤسسات المالية الكبرى» 930 مليون دينار في 30 يونيو من العام الحالي.
وفيما تقترب «الدار» من استحقاقها الثالث والاكبر في يونيو المقبل تواجه الشركة تساؤلات كبيرة حول مقدرتها المالية على الوفاء بالدفعة الثالثة لدائينها والتي تمثل بالنسبة للشركة نقطة مركزية لتجاوز الأزمة او البقاء فيها.
وترد مصادر مطلعة بأن هذا الامر مرهون بنجاح مفاوضات «الدار» لبيع اصولها وموافقة مجلس الادارة على العروض المقدمة اليه في هذا الخصوص، فان اقرت هذه العروض تتمكن «الدار» من السداد والا تستمر عقد «الدار» على حالها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رئيسية إقتصاد البلاد
“البحرين الإسلامي” يرحب بالمساهمين الاستراتيجيين الجدد

الأحد 10 مارس 2013
المنامة - بنك البحرين الإسلامي: أعلن بنك البحرين الإسلامي عن ترحيبه بنجاح صفقه شراء أسهم البنك البالغة 51.6 % والمملوكة لشركة دار الاستثمار بدولة الكويت من قبل بنك البحرين الوطني وهيئة التأمين الاجتماعي بمملكة البحرين بنسبة 25.8 % لكل منهما، لما لهذين الكيانين من سمعة ومكانة طيبة في القطاع المصرفي والمالي البحريني.
وأكد بنك البحرين الإسلامي أن هذه الخطوة تعتبر الأكبر على مستوى المملكة من حيث حجم الملكية المتبادلة وهي خطوة سوف تساهم بشكل كبير جداً في تعزيز مسار البنك وتقوية قاعدة حقوق المساهمين. ويتطلع البنك الآن إلى العودة للربحية والنمو في وقت قريب . كما يود البنك أن يقدم شكره وتقديره إلى جميع الجهات الرسمية التي قدمت الدعم والمساندة لإنجاح هذه الصفقة.
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
خبر ممتاز
تفاعل منازل وادنك مع هالخبر جيد حتى الآن
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“البحرين الوطني” يسعى للاستحواذ على ” البحرين الإٍسلامي”
قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني “فاروق المؤيد” في لقاء مع CNBC عربية أن البنك يستهدف الاستحواذ على ” بنك البحرين الإسلامي” ليدشن بذلك دخوله للمرة الأولى في قطاع الصيرفة الإسلامية، مشيرا الى ان السوق البحريني مشبع بالبنوك، وأن “البحرين الوطني” يواجه منافسة كبيرة في السوق وأرباحه تعتمد على هذه المنافسة.


وأضاف أن دول الخليج الأخرى لا تسمح للبنك بفتح فروع فيها، موضحا ان البنك لديه فقط فرع واحد في الرياض واخر في ابوظبي بموجب قرار من مجلس التعاون الخليجي، متسائلا عن أسباب هذا التأخير في منح التراخيص اللازمة من قبل دول المجلس.
يشار إلى أن نتائج بنك البحرين الوطني عن العام 2012 شهدت نموا بنسبة 4% مسجلا 126 مليون دولار أمريكي.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
نرفع.....

ايذانا....بالاستعداد...لاخبار جديدة ونحن على بعد اقل من شهرين لدفعة جديدة مستحقة.....واخبار جديدة متوقعة بالتالي...
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
خبر قديم.....

ولكنه "يلخص " ماذا يمكن ان يجري قبل 30 يونيو.....

Kuwait’s The Investment Dar (TID) is still in negotiations with some creditors in its B-claim group about repayment and there are discussions on whether those creditors should be re-categorised as C-claim debt, a source familiar with the situation and a creditor told dealReporter.
One B-claim creditor bought the debt a year ago and is trying to come to a separate deal regarding the payment that was due to the B-claim group in June, the source said. C-claim creditors reject this, he said.
The creditor said there were three financial institutions that had bought B-claim debt totalling about KWD 20m (USD 70.8m), which he believed were trying to negotiate a separate deal.
The B-claim group originally comprised of non-financial institutions was due to be paid out at KWD 65m on 30 June. TID missed the deadline and had been negotiating with the group to repay partly in cash and partly in kind. The original Kuwaiti creditors in the B-claim group have now all been repaid, the first source said.
There was a handful of B-claim debt sales last year in the range of 60-80 cents to institutional investors and trading houses, a second source familiar with the situation said. “Those [B-claim] buyers may have done well, if they bought at 70 and claimed back a few months later at 100. That’s not a bad deal,” he said.
In turn, creditors in the C-claim group have suggested that a B-claim member be reclassified as a financial institution and moved into the C-claim group, the first source said. That creditor bought the B-claim debt at around 65-75 cents on the dollar compared to C-claim debt, which has a current price significantly lower at around 20-25 cents, he said.
A tranche of C-claim debt was sold in mid-2012 for 15-17 cents, the second source said. Buyers of the debt include hedge funds, he noted.
However, the creditor said that C-claim creditors were not seeking to have the B-claim debt reclassified, but had asked the company whether this was going to happen. “We don’t want to see it treated as C-debt. We want to know if they are going to move it to C-debt or keep it in B, and settle it now before [the C-claim payment] due date,” he said.
Each creditor holds a court-ordered notarised undertaking stating the amount owed to them and any reclassification of the debt would require those pari passu repayment amounts to be altered, the creditor said.
From the company’s perspective, reclassifying the debt would give TID more time to make the repayment, the creditor said. It would also move the B-claim creditor into a category of debt which will receive a profit payment under the company’s restructuring plan, he noted. A- and B-claim creditors were not eligible for interest payments, he noted.
A company source declined to comment on any B-claim negotiations or debt reclassifications.
The first group of creditors, the A-claim creditors comprised of individuals, was repaid KWD 17m in October 2011. The C-claim group of financial institutional creditors, which hold around KWD 870m of the debt, are due to receive their first payment of KWD 50m in June 2013 under TID’s court-endorsed, 8.5 year restructuring plan. Implementation of the KWD 955m plan began in June 2011 when TID was admitted under Kuwait’s Financial Stability Law that offers the company protection against creditor litigation.

http://www.ft.com/cms/s/2/bb814d8c-380e-11e2-b8d3-00144feabdc0.html
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
45 مليون دينار لـ «جي بي مورغان» على «الدار»


| كتب رضا السناري |

أفادت مصادر ذات صلة لـ «الراي» أن بنك «جي بي مورغان» يطالب «دار الاستثمار» بـ 45.2 مليون دينار، عبارة عن مديونيات مستحقة للبنك على الشركة، جراء الديون التي اشتراها من بعض دائني ومستثمري الفئة الثانية لـ «الدار».
ولجأت «الدار» مع دائني ومستثمري الفئة الثانية البالغة مديونتهم نحو 66 مليون دينار، الى اجراء تسويات عينية مع بعضهم وعدم قيامها بالسداد النقدي كما هو مقرر وفق الخطة التي حل أجلها لهذه الدفعة، اذ تأخرت الشركة عن التاريخ المحدد للسداد في 30 يونيو الماضي.
واشارت المصادر الى ان «الدار» تتفاوض مع «جي بي مورجان» لترحيل سداد هذه المديونية مع اول دفعة مستحقة لدائني الفئة الثالثة في 30 يونيو المقبل.
ويبلغ اجمالي الديون المستحقة على «الدار» في الجدول الزمني المقرر ضمن الخطة ما يتجاوز 1.1 مليار دينار، تشكل منها مديونية الدفعة الثالثة المستحقة 50 مليوناً وهي لصالح المؤسسات المالية الكبيرة، فيما يتداول في الاوساط الاستثمارية وايضا بين مسؤولي «الدار» أن المحدد الرئيسي للكفاءة المالية للشركة في سداد الدفعة الثالثة من مديونتها تتوقف على ما يمكن ان تنجزه من تخارجات حتى هذا التاريخ في سياق مساعيها لتكوين فائض سيولة من بيع وتسييل أصول يمكنها من الالتزام بسداد ما عليها من ديون هذه الفئة.
 

pop71

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
852
ودي اعرف وين راحت هالمليار و 100 مليون ، راح تقولي اشتروا بيها اصول ، عيل وين راحت هالاصول و وين عوائد هالاصول لمدة 5 سنوات منذ الازمة ، الديون هلكت الشركة ، هل هذه القروض ربوية و هلى تتراكم فوائد هذه القروض كل هذه المدة
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
ودي اعرف وين راحت هالمليار و 100 مليون ، راح تقولي اشتروا بيها اصول ، عيل وين راحت هالاصول و وين عوائد هالاصول لمدة 5 سنوات منذ الازمة ، الديون هلكت الشركة ، هل هذه القروض ربوية و هلى تتراكم فوائد هذه القروض كل هذه المدة
اخوي معروفه وين راحت ؟؟؟؟؟؟؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
آخر يونيو المقبل
«دار الاستثمار» تواجه تحدي سداد 50 مليون دينار
محمد الإتربي وعيسى عبدالسلام
تواجه شركة دار الاستثمار تحدياً كبيراً في 30 يونيو المقبل، يتمثل في مطلوبات يتوجب سدادها لشريحة جديدة من الدائنين، تمثل المرحلة الثالثة، وهي المؤسسات الكبرى وشركات الاستثمار.
وبالعودة الى الشرائح التي تم سدادها حتى الآن يتضح الآتي:
- سددت شركة دار الاستثمار الشريحة الأولى لصغار الدائنين، والبالغ قيمتها 16.5 مليون دينار كويتي، وكانت هذه الدفعة تستحق في 31 ديسمبر 2011، الا ان الشركة تمكنت من سدادها في 31 أغسطس 2011.
- وفي 30 يونيو 2011 واجهت الشركة صعوبات في الوفاء بالتزاماتها تجاه دائني الدفعة الثانية، وهي المؤسسات غير المالية الصغيرة، ولم تتمكن من الوفاء بها، وبعد نقاش وجدال قانوني تمكنت الشركة من التوصل الى اتفاق مع الدائنين على عملية هيكلة في السداد كالآتي: «%50 سداد عيني، حيث دخل عدد من الدائنين في ملكيات أراض وعقارات بالمشاع، و%50 سداد نقدي، وشمل ذلك احد البنوك أيضاً، فيما حصل تقريباً نحو 5 من الدائنين على مبالغ كاش بسبب ضألة المبالغ التي تعود لهم.
- وتبدأ الشركة اعتباراً من 30 يونيو المقبل الدخول في استحقاق ومواجهة المؤسسات المالية الكبيرة، وتقدر شريحة هذه الدفعة لهذه الشريحة بنحو سداد 50 مليون دينار كويتي.
واذا ما نجحت الشركة في سداد دفعة يونيو 2013 فسيكون أمامها 5 دفعات كبيرة حتى 2017.
وتقدر مصادر ما تبقى كإجمالي قروض حالياً بنحو 950 مليون دينار تتوزع على المهلة الزمنية الباقية.
وتقول مصادر متابعة ان الشركة بعد ان واجهت دعاوى من الدائنين، تهدف الى اخراجها من خطة الهيكلة، بعد التعثر في المرحلة الثانية، ومن ثم التوصل الى تسوية، سيكون عليها التوصل الى اتفاق مسبق مع الدائنين قبل حلول موعد المرحلة الثالثة آخر يونيو 2013، حيث سيكون موقف الشركة على المحك في شأن الالتزام بالخطة.
 

pop71

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
852
يعني 50 مليون مو عارفين يجمعونها ، بس يعرفون يصرفون الف و مية مليون مو مشكلة ، وين سيارات اوستن مارتين وين العقارات اللى بلندن ، وين و ين و وين
 
أعلى