الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
تأجيل استئناف «الخطوط الوطنية» ضد «برقان»

كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» أن جلسة الاستئناف للنظر في حكم أول درجة ضد بنك برقان التي كان مقرراً لها أمس قد تأجلت إلى يوم الأحد المقبل للنطق بالحكم.
ويذكر أن القضية متعلقة بصفقة «يوباك» التي تولى بنك برقان عبر حكم قضائي مشمول بالنفاذ بيع محفظة «يوباك» والتي نفذت تحت رقابة الهيئات الرقابية، وفي مقدمتها هيئة أسواق المال، إلا أن «الخطوط الوطنية» تقدمت بطعن في حكم أول درجة ودفعت بعدم الاختصاص في الدعوى المقدمة للمحكمة.

تعليق النظر في دعوى بنك برقان ضد «الخطوط الوطنية»


2012/10/14 10:14 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
235767_e.png





كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» من مصدرها أن محكمة أول درجة التي أحيلت إليها الدعوى المرفوعة من بنك برقان ضد الخطوط الوطنية بعد إحالتها من محكمة الاستئناف إلى محكمة أول درجة قررت أمس وقفها تعليقاً لحين النظر في الطعن بالتمييز المرفوع على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بعدم اختصاصها، وإحالة الدعوى إلى محكمة أول درجة.
 

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
اليوم كان الخبر منشور في جريدة الكويتية - ارجوا بأن تكون بادرة خير لاننا قد فقدنا الامل في استرجاع قيمة اسهمنا
ارجوا من من لديه اي معلومة او خبر المشاركة

تلتقي "التجارة" لبحث المخرج القانوني لإدخال مستثمر إستراتيجي
"الخطوط الوطنية" تبحث الحلول بعيداً عن الجمعية العمومية
http://www.alkuwaitiah.com/ArticleDetail.aspx?id=22535
 

sulphuer

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
190
اليوم كان الخبر منشور في جريدة الكويتية - ارجوا بأن تكون بادرة خير لاننا قد فقدنا الامل في استرجاع قيمة اسهمنا
ارجوا من من لديه اي معلومة او خبر المشاركة

تلتقي "التجارة" لبحث المخرج القانوني لإدخال مستثمر إستراتيجي
"الخطوط الوطنية" تبحث الحلول بعيداً عن الجمعية العمومية
http://www.alkuwaitiah.com/ArticleDetail.aspx?id=22535
هي الحرمنه لها حل ؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
لا تستطيع تجميع النصاب القانوني

«الوطنية للطيران» تسأل «التجارة» استثناءً لعقد عمومية غير عادية

علي الخالدي

كشفت مصادر معنية أن وفدا من الشركة الوطنية للطيران الكويتية اجتمع الأسبوع الماضي مع الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بوزارة التجارة، داود السابج، لإيجاد مخرج لعقد الجمعية العمومية غير العادية والمقررة بتاريخ 2012/12/17 والمؤجلة لـ4 مرات على التوالي، وذاك لإستحالة تجميع النصاب القانوني لعقدها.
وقالت المصادر إن «التجارة» أبلغت وفد «الوطنية للطيران» أنها ستدرس الأمر، خصوصا أن حالة «الوطنية للطيران» خاصة، حيث حصص الملاك الاستراتيجيين لا تتجاوز %40 من إجمالي أسهم الشركة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المادة 171 من قانون الشركات التجارية واضحة وتلزم الشركات لعقد عموميتها غير العادية أن توفر نصاب أسهم يصل إلى %50 بالإضافة إلى سهم واحد.
ولفتت المصادر الى ان القائمين على «الوطنية للطيران» ليس لديهم نية من قريب او بعيد في تفليس الشركة او تصفيتها، وماضون في تذليل العقبات نحو إعادتها للتشغيل مرة أخرى، وتأكيدا لذلك سيكون أول بند في جدول أعمال العمومية غير العادية الموافقة على دعم الشركة واستمراريتها بإطفاء خسائرها من خلال خفض وزيادة رأس المال.
واضافت: من المعروف ان «الوطنية للطيران» هي شركة مساهمة عامة واشتغلت من خلال مرسوم أميري، وعدد كبير من المواطنين الكويتيين يمتلكون أسهما فيها.. وتذليل العقبات امامها سيصبّ في مصلحة عدد كبير من المواطنين، وهو بحاجة الى قرار جريء يحفظ حقوق الناس من قبل وزير التجارة والتجارة.
وفيما يتعلق بأنه اذ كان لديهم تفاوضات مع مستثمر استراتيجي، اكدت المصادر ان هناك مشاورات شفهية فقط، ولم تلتفت لها الشركة، خصوصا أنها لم تصل لمرحلة المخاطبات الجدية، ومتى ما وصلت الأمور للجدية التامة لكل حادث حديث.
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
الله يسمع منك وتوافق وزارة التجارة ..
بالنسبة في حال تم تخفيض نسبة راس المال .. كيف ينعكس ذلك على الأسهم التي أملكها ؟ وهل هي نفس عملية التقسيم العكسي للسهم .. اي اذا كنت املك ١٠٠ سهم و ارادت الشركة مثلا تخفيض راس مالها بنسبة ٥٠ بالمية هل سوف تصبح عدد أسهمي ٥٠ في هذه الحال؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
كلامك عدل .....في حال تخفيض راس المال 50 % يتم تخفيض الاسهم 50 %

وسيكون السعر بلاحدود

المهم ترد للتشغيل بجدية لانه الفرص جيدة في مجال الطيران ............................وخسارة الوقت اللي راح

أنا كنت بالمطار وشفت شكثر في زحمة

بس قول يارب
 

sulphuer

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
190
اذا نفس الاشخاص نفس الاداره نفس الاسامي نفس ............................ المـــــــــــــــــــــــــوال
باركو حق بعض اذا صار تحقيق احاله للنيابة استدعائات اما غير هشئ نفس الموال بصير
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
كلامك عدل .....في حال تخفيض راس المال 50 % يتم تخفيض الاسهم 50 %

وسيكون السعر بلاحدود

المهم ترد للتشغيل بجدية لانه الفرص جيدة في مجال الطيران ............................وخسارة الوقت اللي راح

أنا كنت بالمطار وشفت شكثر في زحمة

بس قول يارب
ان شاء الله يارب تعود للخدمة ويعود حلالنا معاها .. شكرا علي ردك ما قصرت
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,170
الإقامة
الكويت
خصخصة الكويتيّه ومن هم الاكثر حضوضا :
اجيليتي
الافكو
الوطنيّه للطيران
الخرافي من خلال مجموعة الخرافي
ام تحالف يضم هوامير البلد ؟؟؟
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
«الخطوط الوطنية» تتوقع تسوية مستحقات العملاء والموظفين والمحطات الخارجية نهاية ديسمبر


2012/11/14 10:15 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
242039_e.png

bullet.png
ثامر ابراهيم عرب - احدى طائرات الخطوط الوطنية




قال لـ الوطن إن الشركة سددت مستحقات محطتي بيروت والقاهرة
ثامر عرب: «الخطوط الوطنية» تتوقع تسوية مستحقات الموظفين والعملاء والمحطات الخارجية نهاية ديسمبر

ثامر عرب لـ الوطن: محطتا بيروت والقاهرة خصمتا %50 من الديون

مفاوضات مع عمان والبحرين ودبي واسطنبول لتسوية المستحقات المطلوبة الأسبوع المقبل

بيروت والقاهرة خصمتا %50 من الديون وتم السداد لهما بالكامل

الشركة بصدد استرداد المبالغ المحجوزة لدى «الآياتا» لمكاتب السفريات خلال شهر

تسلمنا 300 ألف دينار من «الخارجية» نظير نقل المسافرين من مصر خلال ثورة يناير

كتب سامي وادي:

اوضح رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر ابراهيم عرب ان الشركة سوف تنتهي من انجاز كافة المستحقات المترتبة عليها للموظفين والعملاء والمحطات الخارجية قبل نهاية ديسمبر المقبل.
وقال في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الشركة قامت بتسديد الالتزامات المالية عليها لمحطتين استراتيجيتين هما بيروت والقاهرة، بعد نجاح المفاوضات معهما على تخفيض قيمة الدين بنسبة %50.
واضاف عرب ان المفاوضات مع اربع محطات خارجية اخرى وهي عمان، البحرين، دبي، واسطنبول سوف تستأنف الاسبوع المقبل، مشيرا الى ان محطات جدة، وفيينا، وسورية يتوقع التفاوض معهم بداية الشهر المقبل، مشيرا الى ان اجمالي المطالبات للمحطات الخارجية تبلغ 1.270 مليون دينار قبل الخصم.
واكد عرب ان الخطوط الوطنية قامت بتسوية قضايا 331 موظفا بقيمة مليون دينار، وقامت بدفع مستحقات 229 موظفا، وتسعى الشركة الى تسوية اوضاع بقية الموظفين.
واضاف ان الخطوط الوطنية ردت قيمة تذاكر الطيران لنحو 201 مطالبة بقيمة 65 الف دينار من اصل 385 معاملة.
واضاف عرب اما بالنسبة للمطالبات التي تمت عن طريق وكالات السياحة والسفر عبر مكتب «BSP» التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» فقد بلغت 2400 مطالبة يخص سوق الكويت منها 2250 مطالبة بنسبة %93 بقيمة 350 الف دينار لنحو 135 مكتب سفريات.





كتب سامي وادي:
توقع رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر ابراهيم عرب ان تنتهي الشركة من انجاز كافة المستحقات المترتبة عليها للموظفين والعملاء والمحطات الخارجية قبل نهاية ديسمبر المقبل.
واوضح عرب في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الشركة قامت بتسديد الالتزامات المالية عليها لمحطتين استراتيجيتين هما بيروت والقاهرة، بعد نجاح المفاوضات معهما على تخفيض قيمة الدين بنسبة %50، لافتا الى ان الشركة تلمست تعاونا من الجهات الحكومية لتلك المحطتين لمساعدة الخطوط الوطنية على اجتياز محنتها، وتقديم الدعم لها، ولا توجد مطالبات على الشركة حاليا من محطتي بيروت والقاهرة.
واوضح عرب ان المفاوضات مع اربع محطات خارجية اخرى وهي عمان، البحرين، دبي، واسطنبول سوف تستأنف الاسبوع المقبل لتسديد الالتزامات المالية الناشئة عن تلك المحطات، وان هناك مؤشرات ايجابية لتخفيض اصل الدين، مشيرا الى ان محطات جدة، وفيينا، وسورية يتوقع التفاوض معهم بداية الشهر المقبل، لافتا الى ان محطة جدة تعتبر من المحطات الاستراتيجية على شبكة الخطوط الوطنية، مشيرا الى ان اجمالي المطالبات للمحطات الخارجية تبلغ 1.270 مليون دينار قبل الخصم.

الموردون ومقدمو الخدمات

وفي السياق ذاته اكد عرب ان الخطوط الوطنية قامت بتسوية قضايا 331 موظفا بقيمة مليون دينار، وقامت بدفع مستحقات 229 موظفا، وتسعى الشركة الى تسوية اوضاع بقية الموظفين، وتم كذلك اسقاط 90 قضية من اصل 200 قضية بالاضافة الى 5 قضايا من اصل 9 قضايا خاصة بالموردين ومقدمي الخدمات.

رد قيمة التذاكر

واكد عرب على ان الخطوط الوطنية ردت قيمة تذاكر الطيران لنحو 201 مطالبة بقيمة 65 الف دينار من العملاء الذين قاموا بشرائها قبل وقف نشاط الشركة عن التشغيل من اصل 385 معاملة، منها نحو 230 معاملة قام اصحابها بإصدار تذاكر الطيران عن طريق موقع الشركة على شبكة الانترنت، وجار استكمال 365 مطالبة خلال نوفمبر الجاري، وبذلك تكون الشركة ردت قيمة التذاكر لنحو 750 مطالبة متضمنة المطالبات التي تقدم اصحابها بشكاوى للطيران المدني.
واضاف عرب اما بالنسبة للمطالبات التي تمت عن طريق وكالات السياحة والسفر عبر مكتب «BSP» التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» فقد بلغت 2400 مطالبة يخص سوق الكويت منها 2250 مطالبة بنسبة %93 بقيمة 350 الف دينار لنحو 135 مكتب سفريات، فيما يخص كل من دبي والبحرين ومصر ولبنان وفيينا 150 معاملة، مشيرا الى ان مطالبات مكاتب السفريات عن طريق «الآياتا» مبالغ فيها والتي تصل الى 600 الف دينار فيما انها لا تتعدى 350 الف دينار متضمنة نحو 365 مطالبة مدرجة ضمن الشكاوى المقدمة من الركاب الى الطيران المدني.
وقال عرب ان الخطوط الوطنية تقريبا قد انجزت مراجعة جميع المطالبات الخاصة بالسفريات وتم تدقيقها والتشييك عليها، ويتوقع تسليم الكشوفات النهائية المدققة الى «الآياتا» خلال الشهر الجاري بهدف رد المبالغ المحجوزة لدى نظام التسويات البنكية المعروف باسم «BSP» لصالح وكالات السياحة والسفر المحلية المنتسبة للنظام لردها لعملاء الخطوط الوطنية الذين اشتروا تذاكرهم من مكاتب السفريات قبل ايقاف الشركة تشغيل رحلاتها.

وزارة الخارجية

واوضح عرب ان الخطوط الوطنية استلمت نهاية اكتوبر الماضي مستحقاتها المالية من وزارة الخارجية بقيمة 300 الف دينار نظير قيام الشركة بنقل العالقين في القاهرة ابان قيام ثورة 25 يناير.
واشار عرب الى ان المفاوضات قائمة بين الخطوط الوطنية وكل من الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» وبنك برقان للوصول الى تسوية عادلة مرضية لجميع الاطراف، لافتا الى انه يسعى للتفاوض كذلك مع شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات في القريب العاجل.
واكد ان الخطوط الوطنية تسير بخطوات ايجابية متوقعا الانتهاء من كافة المشاكل المتعلقة بالموظفين وعملاء الشركة والمحطات الخارجية، قبل انعقاد الجمعية العمومية لدفع كافة المستحقات المترتبة عليها، والوصول الى نقاط التقاء مع كبار الدائنين المحليين.
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
بر شراء اسهم صغار الملاك.. وبعد تنظيفها من الديون

«الخطوط الوطنية» تتلقى عروضاً محلية للمساهمة في ملكيتها


2012/11/10 08:46 م

التقيم
التقيم الحالي :5/5​
241025_e.png

bullet.png
هل يكتمل نصاب عمومية الشركة المقبل؟!




مقدمو العروض يشترطون المشاركة في إدارة الشركة

17 ديسمبر المقبل موعد عمومية الشركة العادية وغير العادية المؤجلة

عودة الشركة للبورصة مرهون بإعادة التشغيل وممارسة النشاط


كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» من مصدر مسؤول ان شركة «الخطوط الوطنية» تلقت عرضين من مستثمرين محليين بقطاع الطيران مع توقعات بانضمام عرض ثالث للمشاركة بالشركة عبر شراء اسهم من صغار الملاك، بشرط استكمال الشركة تسوية المديونيات، وتنظيفها من المطالبات.
ووفقا للمصدر فإن تحديد آلية واجراءات شراء الاسهم الواجب اتباعها لتنفيذ العملية، سوف تتم في اطار قانون هيئة اسواق المال، ولائحته التنفيذية، وبورصة الاوراق المالية وذلك في حال الموافقة على تلك العروض.
واوضح المصدر ان المستثمرين متخصصون في قطاع الطيران، ولديهم الفريق الفني المؤهل لادارة الشركة، موضحا انهم يرون ان «الخطوط الوطنية» جاذبة للاستثمار في السوق المحلي، كونها حاصلة على رخصة مشغل جوي لديها حقوق التشغيل لوجهات كثيرة لنقل الركاب، والشحن، مثلها في ذلك مثل شركة الخطوط الجوية الكويتية، خاصة ان معدل النمو السنوي لسوق السفر في الكويت يبلغ %7.5 وهي من الدول التي تلعب دورا ايجابيا في منطقة الشرق الاوسط التي تتميز بالاداء القوي، والنمو الهائل على مستوى قطاع الطيران.

إعادة الإدراج

وفي السياق ذاته، اشار المصدر الى ان وزارة التجارة حددت موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية المؤجلة بتاريخ 17 ديسمبر المقبل، لعرض البيانات المالية المرحلية لعام 2012. وبيان حقوق المساهمين بعد بيع اسهم «يوباك» التي كانت مرهونة الى «اجيليتي».
واطلاع المساهمين على الخطوات الايجابية التي تقوم بها الشركة للانتهاء من كافة المشاكل المتعلقة بموظفي الشركة وعملائها والمفاوضات التي تمت مع المحطات الخارجية لتصفية ودفع كافة المستحقات المترتبة عليها، ورغبة الشركة في تسوية كفاية المديونيات مع كبار الدائنين المحليين، وفتح قنوات التفاوض معهم، وفي حالة اكتمال النصاب للجمعية غير العادية المؤجلة، فسوف يتم النظر في مستقبل الشركة.
وقال المصدر ان «الخطوط الوطنية»، أرسلت ثلاثة خطابات الى هيئة اسواق المال للموافقة على عودة الشركة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، وخاصة ان الشركة ارسلت بياناتها المالية عن العام 2011 وكذلك البيانات المالية المرحلية لعام 2012 الى الجهات المعنية، وان لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة اسواق المال قبلت التظلم المقدم من الخطوط الوطنية واقرت بعدم شطب ادراج سهم الشركة من البورصة، الا ان الهيئة تبدو غير مقتنعة بعودة الشركة للادراج قبل اعادة التشغيل وممارسة نشاطها.
يذكر ان آخر سعر تداول لسهم الخطوط الوطنية قبل ايقافها عن التداول بلغ 18 فلسا للسهم.
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
اخر خبرين يستحقون النقاش .. وانشاء الله انا متفاؤل ان الشركة سوف تعود وتعود معها أموالنا وحقوقنا كمساهمين
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
اللي صبرنا كل هذي المدة يصل ما بعد شهر
وان شاء الله خير
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
على هالاخبار الحلوه لازم نوقف وقفة رجل واحد في الجمعيه العموميه عشان نشوف شنو اخرتها مع اعضاء مجلس الاداره و عشان حلالنا الي راح عسى الله يرده

الحظووور يا اخوااان ضروووري مو كل واحد يتكل على الثاني تاريخ 17 / 12 نبي الكل حاظر
 

diet

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2011
المشاركات
210
الله يفرجها عليكم مادري شقول بس اكثر ناس انظلمت فالبورصه في هالسهم بالذات حرام اللي قاعد يصير
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
بر شراء اسهم صغار الملاك.. وبعد تنظيفها من الديون

هل يكون سعر شراء اسهم صغار المستثمرين بسعر الاكتتاب وترجع فلوسهم لا خاسر ولا ربحان​
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عودة عمل الشركة مرة أخرى خلال 2013
«الخطوط الوطنية» تعتزم رد أموال التذاكر لمكاتب السفر والسياحة نهاية ديسمبر
الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 الأنباء

أحمد يوسف
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية اتخذ عدة إجراءات من شأنها عودة الخطوط الجوية الوطنية الى العمل حسب مخطط الإدارة خلال العام المقبل.
وقالت المصادر ان اولى هذه الخطوات هي رد أموال التذاكر التي حصلت عليها الشركة قبل ان تتوقف عن العمل الى أصحابها، حيث تبدأ الشركة في رد هذه الأموال على دفعات بدءا من الذين حجزوا عبر مكاتب السياحة والسفر في الكويت، وذلك أواخر ديسمبر المقبل، تليها باقي الدفعات، وتتضمن الذين حجزوا عبر الموقع الالكتروني للخطوط الوطنية، وأيضا مكاتب الحجز خارج الكويت. وأضافت المصادر ان آخر الدفعات ستتضمن الذين تقدموا بشكوى الى القضاء، لعدم بت القضاء فيها، مشيرا الى ان الشركة عاقدة العزم على رد جميع الأموال لجميع العملاء الذين دفعوا أموالا مقابل تذاكر لم يستفيدوا منها، حين توقفت الشركة عن الإقلاع.
الى ذلك، وصف خبراء السياحة والسفر هذه الخطوة بالايجابية، مؤكدين انها على الطريق الصحيح، ولابد ان تتبعها عدة خطوات من اجل استعادة الثقة في الشركة مرة أخرى.
وأكدوا على ان سوق السياحة والسفر في الكويت قد فقد نشاط الخطوط الوطنية، وانه مازال أمامها فرصة كبيرة للعمل في السوق المحلي، وذلك على الرغم من سياسة الأجواء المفتوحة التي تعتمدها إدارة الطيران المدني في الكويت، وأيضا عمل أكثر من 170 شركة طيران من مطار الكويت الدولي تخدم مختلف الوجهات.
وطالبوا مجلس الإدارة الجديد بضرورة توطيد الثقة من جديد مع عملاء الشركة، بالإضافة الى المحافظة على تميز الخدمات ودقة المواعيد التي اعتادت الوطنية على تقديمها للعملاء، فضلا عن المنافسة في أسعار التذاكر، لاسيما للوجهات والمحطات الرئيسية.
جدير بالذكر انه مع عودة الخطوط الجوية الوطنية خلال العام المقبل، وبدء العمل في تحديث أسطول الخطوط الجوية الكويتية، من شأنها إحداث نشاط ومنافسة كبيرة على الحصص السوقية لكل منها، واستقطاب شريحة اكبر في سوق السياحة والسفر في الكويت.
 
أعلى