الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الخطوط الوطنية» ستلجأ للقضاء إن لم يعد سهمها للتداول قبل نهاية الشهر الجاري


228349_e.png



كتب سامي وادي:

أفادت مصادر مطلعة ان «الخطوط الوطنية» ستكثف تواصلها مع هيئة اسواق المال خلال الايام المقبلة بهدف الوصول الى حل ودي من شأنه اعادة السهم الى التداول مجددا.
ووفقا للمصادر فإن الشركة لن تستمر طويلا في هذا الدرب لانها في نهاية سبتمبر الجاري سوف تسلك طريقا آخر ان لم يأت الطريق الودي بحلول.
وأفادت المصادر ان الشركة ترى انها مستوفية لكافة متطلبات العودة للتداول معتبرة ان اي اتجاه مخالف لهذا الوضع قد يجبرها على اللجوء لطرق ابواب القضاء.
واشارت المصادر الى ان الشركة حصلت على موافقة لجنة الشكاوى والتظلمات باعادة السهم الى التداول إلا ان هذه الموافقة لم تخرج بقرار نهائي من قبل الهيئة.
ولفتت المصادر الى ان الخطوط الوطنية قدمت بياناتها المالية الى وزارة التجارة والصناعة وهيئة اسواق المال وعقدت جمعيتها العمومية وفق ما هو مطلوب بما يعني انها اتخذت كافة الاجراءات المطلوبة لاعادة السهم.
وذكرت ان كون الخطوط الوطنية شركة مساهمة عامة صادرة بمرسوم اميري فلها الحق في العودة الى البورصة ما لم توجد عوائق اجرائية وقانونية تمنع هذا الحق.
وفي السياق ذاته اوضحت المصادر ان «الخطوط الوطنية» تطالب وزارة الخارجية بسرعة دفع المستحقات المالية المتأخرة عليها والتي تقدر بنمو 300 الف دينار بعد ان قامت الشركة بنقل الركاب العالقين في مطار القاهرة آبان ثورة 25 يناير بناء على قرار مجلس الوزراء لافتة الى ان الخارجية قامت بسداد ما عليها من مستحقات بهذا الخصوص لشركات الطيران الاخرى ولم يتبق الا الوطنية.
شنو الفايدة ترجع للتداول والشركة بدون تشغيل
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
الفايده كبيره جدا للرجوع للتداول ليس للمساهم البسيط فقط بل الفايده الكبيره للشركه ومجلس الاداره
واسهم الخزينه يابلاش 19 فلس لم على الكيف حتى يتم التشغيل وبعدها خفظ راس المال وزيادته
السهم تدهور ووصل الى 19 فلس بسبب التوقف والخوف من الافلاس اما الان عند العوده للتداول اختلف الوضع
الشركه تعود الى التشغيل بعد تسكير الديون والسهم مصيره الى الايقاف بطلب من الشركه لزيادة راس المال
وبعدها ادراج وتقييم من جديد بسعر سوقى جديد ---------- شوت قول هدف ضد المساهمين المغيبين ؟؟؟؟؟؟
ودمتم سالمين
 
التسجيل
6 أبريل 2012
المشاركات
17
ياجماعه انا لما اشوف اسم الوطنيه يفز قلبي ..
لازم يشيلون اسم الوطنيه من كل الشركات اللي بالبورصه
مايصير جذي لازم يراعون مشاعرنا هههههههههههههه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«الآياتا» ترد المبالغ المستحقة لوكالات السفر.. بعد تدقيق الشركة عليها

«الخطوط الوطنية» تدفع قيمة تذاكر عملائها خلال شهر


2012/09/11 08:20 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
228974_e.png



ثامر عرب: المفاوضات جارية مع 3 محطات خارجية لتخفيض %60 من أصل الدين



كتب سامي وادي:
اكد رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية ثامر ابراهيم عرب، على ان الشركة تلقت موافقة الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» على تفعيل اشتراك الشركة بهدف رد المبالغ المحجوزة لدى نظام التسويات البنكية المعروف باسم (BSP) لصالح وكالات السياحة والسفر المحلية المنتسبة للنظام لردها لعملاء الخطوط الوطنية الذين اشتروا منها تذاكر قبل وقف نشاط الشركة عن التشغيل.

قوائم المسافرين

واوضح عرب ان «الآياتا» ارسلت قوائم مكاتب السفريات للشركة للتدقيق عليها والتي تشتمل على نحو 35 مكتبا، حيث ان المبالغ المطلوبة من مكاتب السفريات مبالغ فيها وتصل لنحو 600 الف دينار، بينما المبالغ المستحقة لا تتجاوز نصف هذا المبلغ، مشيرا الى ان الشركة تعكف حاليا على مراجعة تلك القوائم ومطابقتها مع سجلات الخطوط الوطنية والتصديق عليها خلال شهر كي يتسنى لـ«الآياتا» رد تلك المبالغ المحجوزة لوكالات السياحة والسفر المحلية.
واشاد عرب بالدعم اللامحدود من قبل ادارة الطيران المدني للخطوط الوطنية على كافة الاصعدة ومساندتها ومساعدتها في كل القضايا، لافتا الى انه تم حصر جميع الشكاوى المقدمة من عملاء الوطنية والبالغ عددها نحو الف شكوى، حيث تم فصل نحو 400 شكوى للذين لديهم تذاكر مباشرة حصلوا عليها اما من مكاتب مبيعات الخطوط الوطنية، واما عن طريق موقع الشركة على الانترنت، مؤكدا دفع قيمة هذه التذاكر لعملائها خلال اسبوع، بينما هناك نحو 600 شكوى اخرى للعملاء الذين حصلوا على تذاكرهم عبر وكالات السياحة والسفر سوف يتم مطابقتها مع قوائم «الآياتا» لمكاتب السفريات على ان تقوم المكاتب بردها فور استلام المبالغ المحجوزة لصالحهم لدى «الآياتا».

قضايا الموظفين

واضاف عرب الى ان الخطوط الوطنية قامت بتسوية قضايا 65 موظفا، متوقعا مع نهاية الاسبوع المقبل تسوية اوضاع نحو %65 من الموظفين ليصل اجمالي الذين يتم تسويتهم نحو 213 موظفاً سواء للذين قاموا برفع قضايا أو تقدموا بشكاوى للشؤون، وسيتم دفع مستحقاتهم، وتسعى الشركة لتسوية اوضاع بقية الموظفين الذين تضرروا من ايقاف تشغيل الشركة لظروف خارجة عن ارادتها.
واشار عرب الى ان الالتزامات المالية الناشئة عن المحطات الخارجية تبلغ 1.5 مليون دينار، وان المفاوضات جارية حاليا مع 3 محطات استراتيجية رئيسية على تخفيض اصل الدين بنسبة %60، لافتا الى ان هناك مؤشرات ايجابية، وتعاونا من الجهات الحكومية الخارجية لمساعدة الخطوط الوطنية على اجتياز محنتها وتقديم الدعم لها، متوقعا التوقيع على هذه الاتفاقيات مع نهاية الشهر الجاري، مشيرا الى ان الشركة لم تلق مثل هذا الدعم من الجهات المحلية.
 
التسجيل
6 أبريل 2012
المشاركات
17
هل معنى هالكلام انهم قاعدين يخلصون اللي عليهم عشان يصفون الشركة وللا عشان يردونها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فيدونا ياجماعه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الخطوط الوطنية» تتفاوض مع «برقان» و«اجيليتي» لاسترداد 1.4 مليون دينار فوائد القرض


2012/09/24 08:18 م
231431_e.png





صدور الحكم ببيع أسهم «يوباك» المرهونة كان بأصل الدين البالغ 16 مليون دينار


غداً الانتهاء من تجميع أسهم مساهمي «يوباك» ضمن الاستحواذ الإجباري

إغلاق ملف المنازعات مرهون برد الفوائد وجدولتها



كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» من مصادرها ان المفاوضات الجارية حاليا بين الخطوط الوطنية، وكل من بنك برقان، وشركة اجيليتي، المالكة لشركة «بي دبليو سي لخدمات الطيران»، التي اصبحت ضمن قائمة كبار الملاك في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، بنسبة %61.84 من الاسهم بموجب مزاد البيع الذي اقيم بتاريخ 3 يونيو 2012 بقيمة 26.021 مليون دينار، تهدف الى استرجاع «الخطوط الوطنية» قيمة فوائد القرض من بنك برقان البالغة نحو 1.4 مليون دينار، واعادة جدولتها.
واوضحت المصادر ان صدور حكم اول درجة ببيع محفظة اسهم الخطوط الوطنية في «يوباك» التي كانت مرهونة لدى «برقان» ضمانا للقرض الذي حصلت عليه «الخطوط الوطنية» كان بأصل الدين البالغ 16 مليون دينار، الا ان برقان حجز اصل الدين مع فوائده، ورد مبلغ 4 ملايين دينار فقط للخطوط الوطنية، بالاضافة الى تسوية الديون المستحقة للبنك الدولي البالغة 5.85 ملايين دينار تقريبا.

حل كاملة للقضية

واشارت المصادر ان «الخطوط الوطنية» تسعى للتفاوض الودي مع «برقان» و«اجيليتي» باعتبار الاخيرة اصبحت طرفا للوصول الى حل يرضي جميع الاطراف واغلاق ملف الاجراءات القانونية حول الحكم الاول، وجلسة الاستئناف المقبلة المحدد لها 7 اكتوبر المقبل، والسير في هذا الاتجاه الذي يستغرق زمنا طويلا، خاصة ان «الخطوط الوطنية» حرصت كذلك من نصيبها من الارباح في «يوباك» لهذا العام، لافتة في نفس الوقت الى ان قرار بنك برقان ببيع محفظة الاسهم في مزاد علني كان صائبا.

فرصة الاستحواذ

واضافت المصادر ان برقان كان يمكنه بيع اسهم «يوباك» في السوق مباشرة على هيئة شرائح، الا انه فضل بيع جميع الاسهم في صفقة واحدة ليمنح المشترى فرصة الاستحواذ، واعطاء قيمة مضافة للسهم لصالح الخطوط الوطنية بنسبة %50، مما جعلها اكثر المستفيدين، مما جعلها قادرة على تسوية الديون المستحقة عليها لأكبر الدائنين على الرغم من اوضاعها المعقدة المثقلة بالاعباء المالية.

الاستحواذ الإجباري

يذكر ان شركة بي دبليو سي لخدمات الطيران المملوكة لـ«اجليتي» قد باشرت اجراءات الاستحواذ الاجباري على الاسهم المتبقية من شركة «يوباك» طبقا للائحة التنفيذية لقانون هيئة اسواق المال ونسبتها %38.16 بقيمة اجمالية 16.053 مليون دينار نقدا، حيث تنتهي عملية تجميع اسهم مساهمي «يوباك» الراغبين في البيع ضمن الاستحواذ اعتبارا من العقد 26 سبتمبر الجاري، ويتوقع الاعلان عن عدد الاسهم ونسبتها مطلع الشهر المقبل.
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
خبر ممتاز وان شاء الله نشوف جديه بمحاولة تشغيلها من جديد
وخصوصاً بعد تصريحهم الاخير بأن السهم يبي يرجع لتداول قبل نهاية الشهر الحالي
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,373
الإقامة
كويت
كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة الخطوط الوطنية تسعى لاعادة فتح قنوات المفاوضات، مع شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، بهدف انهاء القضية المرفوعة ضدها بمطالبتها بقيمة 4.250 ملايين دينار، بالطرق الودية، وتخفيض المطالبة التي تمثل باقي القيمة الايجارية للطائرات الثلاث لمدة 8 اشهر الى 3.17 ملايين دينار.
واوضحت المصادر ان الخطوط الوطنية ترى ان تخفيض الدين بقيمة تكلفة تجهيز الطائرات من الداخل التي تحملت «الوطنية» دفعها والبالغة مليوني دولار لكل طائرة، بإجمالي 6 ملايين دولار لتجهيز الطائرات الثلاث، تمثل التعويض العادل الواجب على «الوطنية» دفعه الى الافكو، لافتا الى ان الايقاف تم بتاريخ 16 مارس 2011، وان الخطوط الوطنية قامت بدفع التأمين للطائرات الثلاث مقدما لمدة شهر، وان الخطوط الوطنية لم تسع لانهاء العقد مع «الافكو»، وان ايقاف التشغيل كان مؤقتا ولم يكن محددا بمدة، وان فسخ عقد التأجير تم من قبل طرف واحد.

مصاريف الوقود والمناولة

واضافت المصادر ان «الخطوط الوطنية» على استعداد لدفع باقي القيمة الايجارية للثمانية اشهر حتى نوفمبر 2011، الذي قامت فيه «الافكو» بنقل الطائرات الثلاث للمستأجر الجديد، مع رد نحو 600 الف دينار الى «الافكو» تكلفة مصاريف الوقود، وخدمات المناولة الارضية المستحقة على «الخطوط الوطنية»، كي تتمكن «الافكو» من نقل الطائرات الى المستأجر الجديد.

شرط تعجيزي

واشارت المصادر الى ان الخطوط الوطنية تسعى بالطرق الودية مع «الافكو» لاعادة الجدولة للمطالبة التي تمثل باقي القيمة الايجارية نظرا للظروف التي تمر بها «الخطوط الوطنية» التي اصبحت معها الشركة مثقلة بالاعباء المالية، واوضاعها التي باتت اكثر تعقيدا، لافتة الى ان «الخطوط الوطنية» تسير بخطوات ايجابية لانهاء كافة المشاكل المتعلقة بالمستحقات المترتبة عليها، كي يتسنى لها البدء في اتخاذ خطوات عملية لامكانية اعادة التشغيل، مشيرين الى ان الشركة سوف تطلب من «الافكو» بالطرق الودية جدولة مطالبتها بدلا من السداد نقدا، الذي يشكل شرطا تعجيزيا لـ«الخطوط الوطنية».
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
العادية ستعقد بمن حضر وغير العادية بحاجة إلى %50
عمومية «الوطنية للطيران» 17 ديسمبر المقبل
علي الخالدي
علم ان وزارة التجارة حددت تاريخ 17 ديسمبر المقبل موعداً لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية المؤجلة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، بعدما تأجلت عموميتها الأخيرة التي عقدت بتاريخ 8 أغسطس لعدم اكتمال النصاب.
وأوضحت مصادر معنية لـ القبس ان العمومية «العادية» ستعقد أياً كان النصاب وبمن حضر، اما «غير العادية» فلا بد من توافر %50 لعقدها.
وأكدت ان القائمين على «الوطنية للطيران» يبذلون جهوداً حثيثة لتجميع المساهمين لحضور الجمعية، خصوصاً انها ستحدد مصير الشركة ومستقبلها.
وأضافت أن «الوطنية للطيران» قدمت بياناتها المالية عن السنة المنتهية في 2011/12/31 إلى وزارة التجارة، وتعكف حاليا على العمل في ميزانيات الثلاثة أرباع الماضية عن عام 2012.
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
هالله هالله بالحضور يا اخوان

اذا تبون الشركه ترجع لازم تحضرون مو كل واحد يتكل على الثاني بالحضور نبي نخلي الحضور اكثر من 50% عشان تكون وقفه صادقه لإعادة الوطنيه لتشغيل من جديد وحضورك من اهم الخطوات لتشغيلها من جديد
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
ياريت يكون في ممثل عن الشركة او ناطق لهم في اي وسيلة اتصال سواء كانت مقروءة او عبر الانترنت لتوضيح الدور للمساهمين وتوجيههم لكيفية الحضور والخطوات المتبعة بشكل تفصيلي مع وضع خط ساخن للإتصال في حال طلب المساعدة
الكثير والغالبية من المساهمين ما يدرون شنو حقوقهم و واجباتهم .. لا تصير السالفة جنكم بتطلعون مخيم او كشته !!
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
تأجيل استئناف «الخطوط الوطنية» ضد «برقان»

كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» أن جلسة الاستئناف للنظر في حكم أول درجة ضد بنك برقان التي كان مقرراً لها أمس قد تأجلت إلى يوم الأحد المقبل للنطق بالحكم.
ويذكر أن القضية متعلقة بصفقة «يوباك» التي تولى بنك برقان عبر حكم قضائي مشمول بالنفاذ بيع محفظة «يوباك» والتي نفذت تحت رقابة الهيئات الرقابية، وفي مقدمتها هيئة أسواق المال، إلا أن «الخطوط الوطنية» تقدمت بطعن في حكم أول درجة ودفعت بعدم الاختصاص في الدعوى المقدمة للمحكمة.
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,919
مطلوب
أسهم شركه الخطوط الوطنيه للطيران
أبومشـــــــــــــــــــــارى
لبيع شراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,279
تأجيل استئناف «الخطوط الوطنية» ضد «برقان»

كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» أن جلسة الاستئناف للنظر في حكم أول درجة ضد بنك برقان التي كان مقرراً لها أمس قد تأجلت إلى يوم الأحد المقبل للنطق بالحكم.
ويذكر أن القضية متعلقة بصفقة «يوباك» التي تولى بنك برقان عبر حكم قضائي مشمول بالنفاذ بيع محفظة «يوباك» والتي نفذت تحت رقابة الهيئات الرقابية، وفي مقدمتها هيئة أسواق المال، إلا أن «الخطوط الوطنية» تقدمت بطعن في حكم أول درجة ودفعت بعدم الاختصاص في الدعوى المقدمة للمحكمة.
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
تسعى الوطنية للطيران لشراء الخطوط الجوية الكويتية باي سعر
مبروك للملاك
 

Q8Broker

بو محمد
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
9,096
ههههههههه
والله مت من الضحك
الوطنية بالأول خل تسكر الديون اللي عليها ، وترجع فلوس الناس اللي يطالبونها
علشان تفكر في شراء الكويتية
اذا طيارات الوطنية كانت بالإيجار !! :rolleyes:
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
ههههههههه
والله مت من الضحك
الوطنية بالأول خل تسكر الديون اللي عليها ، وترجع فلوس الناس اللي يطالبونها
علشان تفكر في شراء الكويتية
اذا طيارات الوطنية كانت بالإيجار !! :rolleyes:
الله يجزاك خير اصبر اشوى لاتعلق ------- توه هرمون السعاده بدى يرتفع وصار فيه نشوه وقشعريره وانبساط
وسرور وجميع الاحلام حضرت :D وفجئه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احباط عكسى وتدهور فى التنفس:eek::confused:
 
أعلى