نداء عاجل وسريع لمساهمى منا القابضة ونبى فزعتكم

الحالة
موضوع مغلق

ابا القاسم

عضو جديد
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
9
قال مولى عز و جل:( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

قوله - عز وجل - : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) الآية ، نزلت في الوليد [ ص: 339 ] بن عقبة بن أبي معيط ، بعثه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى بني المصطلق بعد الوقعة مصدقا ، وكان بينه وبينهم عداوة في الجاهلية ، فلما سمع به القوم تلقوه تعظيما لأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فحدثه الشيطان أنهم يريدون قتله فهابهم فرجع من الطريق إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : إن بني المصطلق قد منعوا صدقاتهم وأرادوا قتلي ، فغضب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهم أن يغزوهم ، فبلغ القوم رجوعه فأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالوا : يا رسول الله سمعنا برسولك فخرجنا نتلقاه ونكرمه ونؤدي إليه ما قبلناه من حق الله - عز وجل - ، فبدا له الرجوع ، فخشينا أنه إنما رده من الطريق كتاب جاءه منك لغضب غضبته علينا ، وإنا نعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله ، فاتهمهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وبعث خالد بن الوليد إليهم خفية في عسكر وأمره أن يخفي عليهم قدومه ، وقال له : انظر فإن رأيت منهم ما يدل على إيمانهم فخذ منهم زكاة أموالهم ، وإن لم تر ذلك فاستعمل فيهم ما يستعمل في الكفار ، ففعل ذلك خالد ، ووافاهم فسمع منهم أذان صلاتي المغرب والعشاء ، فأخذ منهم صدقاتهم ، ولم ير منهم إلا الطاعة والخير ، فانصرف إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأخبره الخبر ، فأنزل الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق ) يعني الوليد بن عقبة ( بنبأ ) بخبر ( فتبينوا أن تصيبوا ) كي لا تصيبوا بالقتل والقتال ( قوما ) برآء ( بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) من إصابتكم بالخطأ .

شكر خاص للاخ "ماصل مان" الذى قدم لى فى بداية حديثه معى قدم اعتذار على اتهامه الموجه لى بشبهة التواطا و اذا كان اسلوبه منفر تجاهى
والاعتذار من شيم الكرام
و انا راسلته على الخاص و العام و اوضحت له رؤيتى و حريته المطلقة فى عمل ما يراه فيه الخير
و هو نعم القائد بعون الله اذا انار الله بصيرته الى ما فيه الخير
 

ابا القاسم

عضو جديد
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
9
قال الله العظيم في كتابه الحكيم ﴿بسم الله الرحمن الرحيم ﴾
﴿يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن أن بعض الظن إثم﴾

يحكم الإنسان على الأشخاص والأحداث التي تمر عليه بحكم معين، إما بالإيجاب، أو بالسلب، وهو في ذلك ينطلق من إحدى حالتين: إما بالعلم، أي أن عنده من الأدلة والشواهد ما يثبت به رأيه. وإما بالظن، أي أنه يبني حكمه على التخيلات، والاحتمالات والتي قد تكون صحيحة أوغير صحيحة.

الأصل في الإنسان العاقل أن يبني أحكامه ومواقفه على العلم كما يقول تعالى: ﴿ولاتقف ماليس لك به علم﴾ حينما تريد أن تحكم على شخص معين، أو أمر ما، فعليك التأكد والتثبت من صحة الأدلة والبراهين، القاضي مثلاً لا يصدر حكماً إلا إذا توفرت له الأدلة والبراهين التي يدّعم بها حكمه. والعالم الفقيه لا يعطي فتواه إلا بعد مراجعة الأدلة التي يحتاجها لاستنباط الحكم الفقهي للمسألة. وهذا يعطينا منهجية واضحة بيّنة لما ينبغي أن يمارسه الإنسان المسلم في كل تفاصيل وجزئيات حياته عندما يريد أن يحكم على شيء معين. الأحكام ينبغي أن تبنى على أسس علمية.

أما أن يحكم الإنسان على شيء بغير علم، معتمداً على الأوهام والاحتمالات فهو منهج خاطئ، غالباً ما يؤدي بالإنسان إلى الانحراف عن جادة الصواب، فيضر نفسه وغيره.
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
هههههههههههههههههههههههه




والله على كثر ما انا معصب ضحكتني الله يقطع بليسك
ممكن اطبق الايه على نفسك وتقول شنو الاوراق الي شفته عند الشركه الي الاختام فيها منوره ؟؟
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
مساء الخير
باجر انشاءالله انا معاكم ممكن تحددون اي مكان واي ساعه وراح اكون موجون بإذن الله ورقمي موجود عندكم بس متا دزولي مسج قبلها بنص ساعه وحاضر من عيوني
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
اخوي ابا القاسم
لا تصير واعض في مساجد روح حدث فيها احسن
اولا هذا حلالنا واحنا ناس راعين حق ونبي انشوف حلالنا شنو قاعد يصير فيه
ثانيا محد اتهم الشركه بالسرقه ولا اي شي من هذا القبيل
احنا نبي انروح حق الشركه نستفسر منهم وانشوف الاوراق والميزانيات الي منوره فيها الاختام
بعدها راح انقول حق الشركه مشكوره وما قصرتي وذممتج صافيه
وراح انروح حق البروصه ونتفاهم معاهم وراح انعرف سبب الحقد والعداء الي البورصه خاشته بقلبها على الشركه



ايه رأيك دلوأتي؟؟
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
مساء الخير
باجر انشاءالله انا معاكم ممكن تحددون اي مكان واي ساعه وراح اكون موجون بإذن الله ورقمي موجود عندكم بس متا دزولي مسج قبلها بنص ساعه وحاضر من عيوني




ان شاء لله راح يدق عليك اخوي ماصل مان
 

ابا القاسم

عضو جديد
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
9

قال المولى عز و جل :يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

قوله - عز وجل - : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) الآية ، نزلت في الوليد [ ص: 339 ] بن عقبة بن أبي معيط ، بعثه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى بني المصطلق بعد الوقعة مصدقا ، وكان بينه وبينهم عداوة في الجاهلية ، فلما سمع به القوم تلقوه تعظيما لأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فحدثه الشيطان أنهم يريدون قتله فهابهم فرجع من الطريق إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : إن بني المصطلق قد منعوا صدقاتهم وأرادوا قتلي ، فغضب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهم أن يغزوهم ، فبلغ القوم رجوعه فأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالوا : يا رسول الله سمعنا برسولك فخرجنا نتلقاه ونكرمه ونؤدي إليه ما قبلناه من حق الله - عز وجل - ، فبدا له الرجوع ، فخشينا أنه إنما رده من الطريق كتاب جاءه منك لغضب غضبته علينا ، وإنا نعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله ، فاتهمهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وبعث خالد بن الوليد إليهم خفية في عسكر وأمره أن يخفي عليهم قدومه ، وقال له : انظر فإن رأيت منهم ما يدل على إيمانهم فخذ منهم زكاة أموالهم ، وإن لم تر ذلك فاستعمل فيهم ما يستعمل في الكفار ، ففعل ذلك خالد ، ووافاهم فسمع منهم أذان صلاتي المغرب والعشاء ، فأخذ منهم صدقاتهم ، ولم ير منهم إلا الطاعة والخير ، فانصرف إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأخبره الخبر ، فأنزل الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق ) يعني الوليد بن عقبة ( بنبأ ) بخبر ( فتبينوا أن تصيبوا ) كي لا تصيبوا بالقتل والقتال ( قوما ) برآء ( بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) من إصابتكم بالخطأ .

شكر خاص للاخ "ماصل مان" الذى قدم لى فى بداية حديثه معى قدم اعتذار على اتهامه الموجه لى بشبهة التواطا و اذا كان اسلوبه منفر تجاهى
والاعتذار من شيم الكرام
و انا راسلته على الخاص و العام و اوضحت له رؤيتى و حريته المطلقة فى عمل ما يراه فيه الخير
و هو نعم القائد بعون الله اذا انار الله بصيرته الى ما فيه الخير
ابا القاسم, 27 فبراير 2012 تعديل حذف تبليـغ
#101 رد
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
طيب اذكر الي شفته بالاختام المنوره والميزانيات
وانا راح اعتذرلك بالعام وبالخاص وبصفحه كامل لك


عشان الاخوان يعرفون اني فاسق :)
 

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
قال مولى عز و جل:( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

قوله - عز وجل - : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) الآية ، نزلت في الوليد [ ص: 339 ] بن عقبة بن أبي معيط ، بعثه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى بني المصطلق بعد الوقعة مصدقا ، وكان بينه وبينهم عداوة في الجاهلية ، فلما سمع به القوم تلقوه تعظيما لأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فحدثه الشيطان أنهم يريدون قتله فهابهم فرجع من الطريق إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : إن بني المصطلق قد منعوا صدقاتهم وأرادوا قتلي ، فغضب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهم أن يغزوهم ، فبلغ القوم رجوعه فأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقالوا : يا رسول الله سمعنا برسولك فخرجنا نتلقاه ونكرمه ونؤدي إليه ما قبلناه من حق الله - عز وجل - ، فبدا له الرجوع ، فخشينا أنه إنما رده من الطريق كتاب جاءه منك لغضب غضبته علينا ، وإنا نعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله ، فاتهمهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وبعث خالد بن الوليد إليهم خفية في عسكر وأمره أن يخفي عليهم قدومه ، وقال له : انظر فإن رأيت منهم ما يدل على إيمانهم فخذ منهم زكاة أموالهم ، وإن لم تر ذلك فاستعمل فيهم ما يستعمل في الكفار ، ففعل ذلك خالد ، ووافاهم فسمع منهم أذان صلاتي المغرب والعشاء ، فأخذ منهم صدقاتهم ، ولم ير منهم إلا الطاعة والخير ، فانصرف إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأخبره الخبر ، فأنزل الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق ) يعني الوليد بن عقبة ( بنبأ ) بخبر ( فتبينوا أن تصيبوا ) كي لا تصيبوا بالقتل والقتال ( قوما ) برآء ( بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) من إصابتكم بالخطأ .

شكر خاص للاخ "ماصل مان" الذى قدم لى فى بداية حديثه معى قدم اعتذار على اتهامه الموجه لى بشبهة التواطا و اذا كان اسلوبه منفر تجاهى
والاعتذار من شيم الكرام
و انا راسلته على الخاص و العام و اوضحت له رؤيتى و حريته المطلقة فى عمل ما يراه فيه الخير
و هو نعم القائد بعون الله اذا انار الله بصيرته الى ما فيه الخير


العفو اخوي

لكل ( مقائم مقال ) استدلالك بالاية الكريمه مادري شنو قصدك فيه

اولا شي انا ما اتهمتك انا نبهتك انك ما تحط نفسك مكان شبهه فيه فرق بين التنبيه و الاتهام فا رجاء لا تضلل الناس

وتقولني كلام انا ما قلته وانا اطالبك باعتذار لي الان

ثاني شي انت تقول ارسلتلي علي الخاص هذا كلام مو صحيح انا الي ارسلتلك وسئلتك رقم تلفونك علشان نستفيد منك

ومن المعلومات الي عندك وانت رفضت وقلت انا ما احب اتكلم بالخاص راح اتكلم بالموضوع العام

قلتلك ماشي براحتك وهني اطلبك باعتذار مره ثانيه لانك قلت انك بينتلي رؤيتك وانت مابينلي شي انا سئلتك عن رقم

تلفونك عشان اتواصل معاك ونستفيد ونفيد المساهمين من خبرتك بالشركة وانت رفضت طلعتنتي بصوره قدام الناس

كانك مبينلي رويتك وانا مخفيه عن المساهمين هذا تضليل منك بحقي

لان فيه ناس متواصله معاي وانقل لكل واحد اي معلومه توصليلي

مع العلم بالموضوع العام الشباب يسئلونك وانت ما تجاوب

وثالث شي شكرا علي ثنائك لي وانا اصغر من ان اكون قائد



موفقين ر ان شاءلله
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
العفو اخوي

لكل ( مقائم مقال ) استدلالك بالاية الكريمه مادري شنو قصدك فيه

اولا شي انا ما اتهمتك انا نبهتك انك ما تحط نفسك مكان شبهه فيه فرق بين التنبيه و الاتهام فا رجاء لا تضلل الناس

وتقولني كلام انا ما قلته وانا اطالبك باعتذار لي الان

ثاني شي انت تقول ارسلتلي علي الخاص هذا كلام مو صحيح انا الي ارسلتلك وسئلتك رقم تلفونك علشان نستفيد منك

ومن المعلومات الي عندك وانت رفضت وقلت انا ما احب اتكلم بالخاص راح اتكلم بالموضوع العام

قلتلك ماشي براحتك وهني اطلبك باعتذار مره ثانيه لانك قلت انك بينتلي رؤيتك وانت مابينلي شي انا سئلتك عن رقم

تلفونك عشان اتواصل معاك ونستفيد ونفيد المساهمين من خبرتك بالشركة وانت رفضت طلعتنتي بصوره قدام الناس

كانك مبينلي رويتك وانا مخفيه عن المساهمين هذا تضليل منك بحقي

لان فيه ناس متواصله معاي وانقل لكل واحد اي معلومه توصليلي

مع العلم بالموضوع العام الشباب يسئلونك وانت ما تجاوب

وثالث شي شكرا علي ثنائك لي وانا اصغر من ان اكون قائد



موفقين ر ان شاءلله




هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وانا حسبت روحي اني فاسق
وحجزت حق العمره عشان اكفر عن ذنبي :)
 

الناقد2

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
246
والله عين العقل اخوي ناقد
المشكله انه البورصه معطيه شركة منا القابضه مهله تقارب الشهر لتعديل وضعها وانحنا نبي انشوف الشركه شنو سوة او شنو قاعد اتسوي بهالفتره ولا على الاسهم اتوقع فوق 80 % من الاسهم مملوكه لهم
ونبي انعرف متى اترد الشركه للتداول
والمطلوب من الاخوان الحضوووور وارقامهم على الخاص وبس
لا تبي محامي ولا غيره
اذا ماعليكم الا الانتظار وشوفوا شنهو قاعد يصير وبعدين قرروا . ودائما التحرك الجماعي يحقق نتيجه ولكن بطرق قانونيه حتى تأخذون حقكم ان شاء الله . والله يوفقكم
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
عشان انعرف شنو الي قاعد يصير لازم انروح انشوف بنفسنا
لان مثل ما انت شايف لاتصريح من الشركه ولا حس ولا خبر هل في شي مخفي
هذا ما سنعرفه بالحلقة القاده غدا
واشكر متابعتك لموضوعنا
 

ابا القاسم

عضو جديد
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
9
سلام الله عليكم
اعتذر للاخ ماصل لانه فعلا قال :ان لا اضع نفسى محل شبهه و لم يتهمنى بالفعل كما ذكر.
و لكنى يشهد المولى عز و جل انى راسلته على الخاص عندما طلب بالفعل رقم تليفونى على الخاص
وبينت له رؤيتى و قلت له انك يجب ان تفكر بعد الذهاب للشركة و رؤية الاوراق ماذا ستفعل بعدها
و ايضا ذكرت له ان عليه ان يتعاون هو و اخوته المساهمين الذين يملكون اسهم مع الشركة التى تملك النسبة الاكبر
ثم ارسلت له احاديث عن "السام عليكم"و توضيح انها قيلت من قبل يهودى الى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
اما استدلالى بالاية الكريمة فهى رد على خوى sami
و الذى ذكر اسمى بالتديد و ليس لك على الاطلاق اذا كنت متابعا
و لهذا اجبت عليه و بعدها اية كريمة اخرى
سبحانك الله و بحمدك
اشهد ان لا اله الا انت
استغفرك و اتوب اليك
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
لاكن لمن انقول نبي انشوف حلالنا شنو قاعد يصير فيه وشنو الموضوع
يدش علي واحد عرض ويقولي فاسق فتبينو؟؟؟؟
مادري ليش

هل هذا انذار بانه الشركه فيها انه؟؟؟
 

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
سلام الله عليكم
اعتذر للاخ ماصل لانه فعلا قال :ان لا اضع نفسى محل شبهه و لم يتهمنى بالفعل كما ذكر.
و لكنى يشهد المولى عز و جل انى راسلته على الخاص عندما طلب بالفعل رقم تليفونى على الخاص
وبينت له رؤيتى و قلت له انك يجب ان تفكر بعد الذهاب للشركة و رؤية الاوراق ماذا ستفعل بعدها
و ايضا ذكرت له ان عليه ان يتعاون هو و اخوته المساهمين الذين يملكون اسهم مع الشركة التى تملك النسبة الاكبر
ثم ارسلت له احاديث عن "السام عليكم"و توضيح انها قيلت من قبل يهودى الى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
اما استدلالى بالاية الكريمة فهى رد على خوى sami
و الذى ذكر اسمى بالتديد و ليس لك على الاطلاق اذا كنت متابعا
و لهذا اجبت عليه و بعدها اية كريمة اخرى
سبحانك الله و بحمدك
اشهد ان لا اله الا انت
استغفرك و اتوب اليك

حياك الله ابا القاسم

طيب اخوي انت تقولي انك بينتلي رويتك وقلتلي روح للشركة صح كلامك قلتلي روح للشركة صح قلتها وقلتها هني بالموضوع العام للكل

بس رؤيتك الي بينتها لي ممكن تقولها هني بالموضوع العام او رجاء اعتذر لي

وشكرا لك
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
اخوي ابا القاسم ترى سكوتك من ذهب



ماحد امحاسبك ولا احد يعرفك عندك اسهم وحاب تجي معانه باجر احطك بعيني ما عندك اسهم اشكر مداخلاتك بس لا تكثر منها
 

ابا القاسم

عضو جديد
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
9
سلام الله عليك خوى ماصل...حسن الخلق
من غير الرجاء للاعتذار
اعتذر لك خوى ماصل للمرة الثانية و اشهد الله انك مخلص لاخوانك المساهمين على رؤيتى الصغيرة بينكم

قال جل شأنه"وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ"

لقد كان بدهياً لمن اصطفاه الله لحمل أعظم رسالة للناس، وفضله على العالمين أن يجمع مكارم الأخلاق، وأن يكون النموذج المثالي الحي للإنسان الكامل، ولا غرابة في ذلك، فالرسول - صلى الله عليه وسلم- الكريم منحة السماء إلى الأرض، ورحمة الله إلى العالمين ربَّاه الله فأحسن تربيته، وأدبه فأحسن تأديبه.
وقد حفل القرآنُ الكريم بالآيات الكريمة التي ترسم لنا صورة مشرقة صادقة لأخلاق النبي - صلى الله عليه وسلم- وفضائله، وكان واقع سيرته النبوية أعظم شهادة على عظم أخلاقه - صلى الله عليه وسلم-.


فالرسول - صلى الله عليه وسلم- كان الينبوع الزاخر المتدفق للفضائل، حلَّاه بها ربه وبعثه لينشر شذاها بين الناس، ولهذا كان يقول عليه الصلاة والسلام: (إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق) أحمد. وصححه الألباني في " السلسة الصحيحة" رقم (45).
ولقد سُئلت السيدة عائشة مرة عن خلق الرسول - صلى الله عليه وسلم- فقالت: (كان خلقه القرآن)، ولعل أبلغ وصف وأدق تصوير لخلق الرسول الكريم ما وصفه به القرآن بقوله الجامع الموجز: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ}(4) سورة القلم وهي شهادة من الله في ميزان الله لعبد الله يقول فيها: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ}(4) سورة القلم ومدلول الخلق العظيم هو ما هو عند الله مما لا يبلغ إلى إدراك مداه أحد من العالمين.
 

محسن الهاوي

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
113
السلام عليكم
عندي كميه من الاسهم وابي اشترك معاكم
القوه بالجماعه يا اخوان
ارجو من المسؤول عن التجمع مراسلتي علي الخاص
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
دزلي رقمك على الخاص احنا ان شاء الرحمن باجر رايحين
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
يعطيكم العافيه
اخوي ابا القاسم ممكن تتصل علي الحين ٦٠٤٥٦٥٦٥
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى