شركة أبيار للتطوير العقاري ش.م.ك ( أبيار ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
السهم قاب قوسين أو أدنى
قاعد يقط على ال 38.5
 

albasha

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2004
المشاركات
434

abotalal1976

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2012
المشاركات
120
جريدة الانباء/ أوامر عليا صدرت لمجلس الوزراء برفع القرض الاسكاني الى 100الف
هل للخبر تاثير على السهم
وهل السهم عليه تجميع ولا تصريف . افيدونا ياشباب
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
جريدة الانباء/ أوامر عليا صدرت لمجلس الوزراء برفع القرض الاسكاني الى 100الف
هل للخبر تاثير على السهم
وهل السهم عليه تجميع ولا تصريف . افيدونا ياشباب

كل الاخبار الطيبه تأثر على السوق بشكل عام
السهم عليه تجميع مو تصريف وهذا واضح من التداول والله يرزق الجميع وفالكم التعليقه
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "الخليجي" الأكثر تداولاً بالكميات الأسبوع الماضي بـ 230 مليون سهم تلاه "أبيار" 197 مليون سهم ثم "منشأت" 139 مليون سهم وللتفاصيل على الرابــط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
25% زيادة في القيمة الإيجارية خلال 2012

الفلل تقود سوق التطوير العقاري في دبي
  • دبي- مشرق علي حيدر
التاريخ: 24 نوفمبر 2012
2789267628.jpg

شركات عقارية تباشر مشروعات تطوير فلل سكنية في مناطق متفرقة في دبي البيان
صورة :
1 / 2

تصدرت مشروعات الفلل السكنية سوق التطوير العقاري مجدداً في دبي بعدما استيقظت العديد من شركات التطوير العقاري على وقع طلبات قوية من المؤجرين والمستثمرين الراغبين في السكن والاستثمار في الفلل دون أن يفقد ذلك الإقبال الواسع بريق الشقق السكنية.
وسارعت كبريات شركات التطوير العقاري إلى إطلاق مشروعات تغازل طالبي الفلل السكنية حتى أن بعضها غيرت من طبيعة مخططات مشروعاتها المستقبلية لتدخل الفلل عنصراً أساسياً في التصاميم المعمارية لتلك المشروعات وسارعت لإطلاقها قبل أن يجف حبر الرسوم الهندسية.
فقد كشفت مصادر عليمة لـ(البيان) عزم أكبر مطور عقاري في دبي تشييد 4 آلاف فيلا سكنية فخمة في الإمارة وبيعها وفق نظام التملك الحر على مراحل وتعد الخطوة الأضخم من نوعها منذ تعافي السوق العقاري.
وجرى قبل أيام إطلاق أول تلك المراحل، لكن مراقبين حذروا من تداعيات ضخ ذلك العدد الهائل في السوق ما قد يربك سوق الفلل الذي يتفوق أداؤه في الوقت الراهن على الشقق السكنية بيعاً وإيجاراً.
في حين تصف المصادر خبرة وقدرات ذلك المطور بالحرفية والعالمية لحمايته من الانزلاق إلى إلحاق الضرر بالشركة أو بالسوق.
وأوضحت المصادر أن شركة التطوير العقاري جادة في تطوير تلك الفلل في إطار مشروع ضخم قد تصل تكلفته أكثر من ملياري درهم، وعززت نواياها تلك بشراء أرض ضخمة على مقربة من منطقة المرابع العربية تصل مساحتها لـ 20 مليون قدم مربع.
تنافس
لا تعد تلك الشركة الوحيدة الراغبة بتطوير فلل سكنية فاخرة، فقد أعلنت مجموعة دبي للعقارات قبل أيام استئناف العمل في 348 فيلا في مشروع مدن، المتوقف منذ سنين، ووعدت المجموعة بتسليمه خلال 18 شهراً.
ولفتت المصادر إلى أن أداء سوق الفلل شجع الكثيرين على التوجه لتطوير هذه السلعة لصدارتها أولويات الاستثمار والسكن لدى الأثرياء والمستثمرين الإقليميين والعالميين القادمين إلى سوق الإمارة.
وازداد الطلب على الفلل السكنية في دبي بشكل مفاجئ منذ بداية 2012 ما أدى إلى ارتفاع متوسط القيمة الإيجارية لأكثر من 20% خلال النصف الأول، في حين تمكن سوق بيع الفلل من استعادة مكانته التي غادرها عام 2009 عشية الأزمة العالمية لترتفع أسعار البيع في المناطق الراقية لأكثر من 20%.
وأحجم عدد من الشركات والمستثمرين عن بيع ما بحوزتهم وفضلوا التريث عقب بيانات غير رسمية تتحدث عن إمكانية أن تتزايد الأسعار بنسبة 30%.
نمو
يرى تقرير حديث من شركة جونز لانغ لاسال أن سوق العقارات السكنية في دبي يشهد استقراراً في الأسعار وارتفاعاً في أسعار الإيجار للوحدات ذات الجودة العالية في المواقع الرئيسية المرغوبة.
استناداً إلى مؤشرات ريدين لمبيعات العقارات السكنية، يشير التقرير إلى نمو في القطاع العقاري السكني، مع ارتفاع إجمالي الأسعار بنسبة 14% خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة، وذلك إلى حدّ كبير بسبب ارتفاع أسعار الفلل.
أسعار الفلل
ارتفعت أسعار الفلل بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 14% مقارنة ببداية العام 2008. في المقابل، ارتفعت أسعار الشقق السكنية 4% فقط، وبقيت أقلّ بنسبة 18% من قيمتها في الربع الثالث من العام 2008.
بالنسبة للإيجارات، أفادت شركة جونز لانغ لاسال أن مؤشر إيجارات الفلل زادت بنسبة 7% مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، وقد بلغ اليوم أعلى مستوياته منذ إطلاق المؤشر في 2009. ورغم أن مؤشر إيجارات الشقق السكنية ارتفع بنسبة 5% هذا العام، إلا أنه ما زال أقلّ بنسبة 30٪ من أعلى مستوياته في يناير 2009.
وقال كريغ بلامب، مدير الأبحاث لدى جونز لانغ لاسال في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط قائلاً: «في حين أنه ما من شكّ أن سوق دبي بدأت تتعافى، لا يزال هذا التعافي منحصراً بعدد محدود من الوحدات ذات الجودة العالية والمواقع المرغوبة. وهو لم يطل بعد السوق بكاملها، حيث بقيت الإيجارات وأسعار العقارات على حالها خلال العام 2012. ما زالت السوق المحلية تواجه تحديات من حيث ارتفاع عدد الوحدات المكتملة الجديدة وانحسار الطلب على الوحدات الثانوية، ما يوفّر الكثير من الخيارات للمستأجرين وأصحاب العقارات المحتملين».
أظهرت البيانات في التقرير أن احتياطي الوحدات السكنية المتوفرة بلغ حوالي 39400 وحدة بنهاية الربع الثالث من العام 2012، مع إضافة حوالي 2000 وحدة سكنية معظمها من الشقق إلى السوق.
حدثت أكبر زيادة في الإيجارات في قطاع الفلل المكونة من غرفتي نوم بنسبة 5٪، تلتها تلك المكونة من خمس وست غرف نوم والتي ارتفعت بنسبة 3٪ تقريباً.
المناطق التي تقدم بيئة مستقرة، والتي توفّر وسائل الراحة الجيدة ما زالت تشهد أعلى مستويات النمو، ويظل المعروض منها أيضاً قليلاً نسبياً. وأشار التقرير إلى أن مشاريع مثل روعة الإمارات ونخلة الجميرا على وجه الخصوص قد شهدت نمواً إيجابياً خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة.
«زادت معدلات الإيجار عموماً في تلال الإمارات بنسبة 6٪ على أساس سنوي، حيث كان إيجار الفلل المكونة من غرفتي نوم في الينابيع يتراوح بين 70,000 درهم إلى 85,000 درهم سنوياً للوحدة الواحدة في الربع الأول من عام 2011، ارتفع حالياً إلى ما بين 85,000 درهم إلى 100,000 درهم سنوياً للوحدة الواحدة، اعتماداً على موقع ونوعية الفيلا» حسبما ذكر التقرير.
بالنسبة للشقق فلقد تم تسجيل أعلى زيادة في الربع الأول للوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة، والتي ارتفعت بنسبة 2٪ خلال الربع الأول، في حين أن الوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم ازدادت بنسبة 1٪. حدثت أكثر نسبة ارتفاع في الإيجارات في الروضة بنسبة 7٪، تلتها دبي وسط المدينة حيث ازدادت بنسبة 6٪.
وبالنظر إلى المستقبل، فإن سي بي ريتشارد إليس تتوقع أن يشهد نمواً في مبيعات مناطق محددة بالنسبة للإيجارات ومعدلات الإشغال السكنية، حيث تنخفض أعداد المشاريع المنتهية بشكل متزايد. إن السوق بالنسبة لمواقع الفلل الجيدة مثل روضة الإمارات والمرابع العربية ونخلة الجميرا ستبقى قوية خلال عام 2012، نظراً لتوقع دخول أعداد محدودة من الوحدات السكنية الجديدة إلى تلك المواقع.
ومع ذلك، فسيدخل معروض جديد إلى مناطق ناشئة مثل جميرا بارك والفرجان وعقارات جميرا للغولف، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة المعروض من الفلل على مدى الأشهر الـ12 إلى الـ15 المقبلة.
النتائج التي خرجت بها سي بي ريتشارد إليس متوافقة مع دراسات أخرى حديثة قام بها محللون متخصصون آخرون. تقرير شركة الاستشارات العقارية أستيكو للربع الأول وجد أن معدلات الإيجار بشكل عام للشقق والفلل في الإمارة قد ارتفعت بنسبة واحد في المائة في المتوسط في الربع الأول. ارتفعت الإيجارات في وسط المدينة دبي بنسبة خمسة في المائة، تليها جميرا بيتش ريزيدنس (JBR) بـ4 في المائة، وأبراج بحيرات الجميرا بثلاثة في المائة. وقالت أستيكو إن الإيجارات في المروج وغرين كميونتي ارتفعت بنسبة ثلاثة في المائة، في حين ازدادت في المرابع العربية بنسبة اثنين في المائة.

تسليم مشروعات للملاك الجدد


شهدت الأشهر التسعة الأولى من 2012 اكتمال 6000 وحدة سكنية. رغم أنه كان من المتوقع تسليم 17000 وحدة قبل نهاية العام الحالي، سيتمّ على الأرجح تأخير تسليم الوحدات الجديدة حتى العام 2013. ومن أهم المشاريع التي أوشكت على استقبال سكانها في الربع الرابع من العام 2012 برج إيليت ريزيدنس في مرسى دبي، الذي سيكون ثالث أعلى برج سكني في العالم بعد برجي برنسس تاور ومارينا 23 اللذين بدآ فعلاً باستقبال الملاك والمستأجرين.
يُتوقع تسليم 50000 وحدة سكنية إضافية بحلول العام 2014. مع عودة الطلب والسيولة إلى السوق، أعيد إطلاق عدد من المشاريع المعلّقة مثل مشروع مدن في دبي لاند، بحسب التقرير.
ستقع معظم الوحدات السكنية الجديدة خارج وسط مدينة دبي، ومن أبرز المشاريع المتوقع اكتمالها بين عامي 2012 و2014 هي قرية الجميرا (حوالي 6300 وحدة)، دبي لاند (6200 وحدة)، مدينة دبي الرياضية (6000 وحدة)، واحة دبي للسيليكون (4200 وحدة) والفرجان (4000 وحدة).
 

Bofahad112233

موقوف
التسجيل
25 فبراير 2011
المشاركات
339
الأنتباه للسهم عليه تجميع واضح من فتره ونتوقع
نشوف اسعار جديده قريبا واعلان عن صفقات واتوقع
نشوف اول سعر ٤٣ وبعدين ٤٨ قريبا جدا جدا
والله اعلم
 

q66

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2010
المشاركات
603
شركه نظيفه لأنها تشتغل بمشاريع واضحه وصريحه ولها اهداف وعندهم مبدأ
الله يوفقكم ان شاء الله
 

Bofahad112233

موقوف
التسجيل
25 فبراير 2011
المشاركات
339
ليلحين اقول السهم عليه تجميع واضح والسهم زين زين
والله اعلم
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
الحالة
موضوع مغلق
أعلى