اهــــم الأخــــبار

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
شكرا على الخبر ...رابح رابح​

انت والله اللي تستاهل الشكر والتقدير على مجهودك وكذلك الاخ وهم اللي يكتب اول الاخبار (عطاء متواصل ومفيد)
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
«بيتك ماليزيا» يفتتح فرعاً في ولاية «صباح»


افتتح فرع بيت التمويل الكويتي في ولاية (صباح) شرقي ماليزيا أمس بحضور كبير وزراء الولاية موسى بن حجي امان والقائم بأعمال السفارة الكويتية في ماليزيا حمد على الهزيم ومدير عام بيت التمويل في ماليزيا جميلة جمال الدين.

واشاد القائم بالاعمال الكويتي حمد الهزيم في تصريح لـ (كونا) بدور بيت التمويل الكويتي في العمل والاستثمار في ماليزيا بجميع ولاياتها المختلفة.

واعتبر الهزيم ان وجود مؤسسة كويتية كبيرة مثل بيت التمويل في ماليزيا ماهو الا عنصر من عناصر تقريب البلدين الصديقين الكويت وماليزيا وخلق مصالح اقتصادية مشتركة.

واكد على التعاون المشترك ما بين السفارة وبيت التمويل الكويتي - ماليزيا لايجاد فرص عمل سانحة وتسهيل مهمته بقدر الامكان ايضا امام الجهات الرسمية الماليزية، مضيفا ان السفارة من خلال تعاملها مع الجهات الرسمية الماليزية لمست اهتمام الحكومة الماليزية لوجود بيت التمويل الكويتي في ماليزيا.

وأشار الهزيم الى ان كوالالمبور تصبوا الى جذب مؤسسات استثمارية كويتية للعمل في ماليزيا لاسيما وأنها تحظى بأرضية خصبة وبنية تحتية متطورة ودورة مستندية ميسرة مما يسهل عملية سرعة بدء الاعمال.

واضاف ان ماليزيا تواقة لاستقبال الشركات الاجنبية للاستثمار وهذا جزء اساسي من رؤية ماليزيا الاقتصادية والمعروفة باسم «2020» التي تهدف الى وضع ماليزيا في مصاف الدول المتقدمة مستقبلا.

ومن جهته رحب كبير وزراء ولاية صباح موسى بن حجي امان بافتتاح فرع بيت التمويل الكويتي في الولاية داعيا الشركات والمؤسسات والسياح الكويتيين الى زيارة ولاية (صباح) والاطلاع على نواحي الاستثمار والسياحة فيها.

وتسعى الحكومة الماليزية من خلال برنامج (التحول الاقتصادي) لاستقطاب العديد من الاستثمارات الاجنبية الى البلاد وذلك لرفع مستوى استثماراتها واعمالها التجارية التي حققت اداء جيدا في الربع الاول من هذا العام متوقعة بان تتجاوز استثمارات هذا العام حجم الاستثمارات في العام الماضي البالغ 29 مليار رينجت ماليزي.

يذكر ان بيت التمويل الكويتي حصل حق السبق في الحصول على اول ترخيص اجنبي لمزاولة الاعمال المصرفية في ماليزيا في عام 2006 حيث رسخ بجذوره في ارض ماليزيا الاستثمارية الخصبة وحقق نجاحات وانجازات كبيرة خلال السنوات الماضية في النظام المصرفي الاسلامية. الوطن​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
«بيتك تركيا» يتوقع نمواً في أرباحه السنوية ويخطط لإصدار صكوك جديدة للإجارة​
شارك في مؤتمر التقارب مع أوروبا في هنغاريا

أفق إيوان: نعتزم التوسع في أوروبا وأمريكا وآسيا الوسطى

إجمالي أصولنا 6.7 مليارات دولار وحقوق المساهمين 836 مليوناً

أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي التركي «بيتك تركيا» أفق ايوان، ان صناعة الصيرفة الاسلامية عززت تنافسيتها وقوتها خلال فترة الأزمة المالية العالمية، مشيرا الى ان هذه الصناعة كانت الأقل تأثرا من نظيرتها التقليدية خلال هذه الفترة الصعبة كونها تعتمد على التعامل في أصول ومنتجات حقيقية أكثر مما تعتمد على تقديم القروض، في الوقت الذي أعطت قيود التمويل الاسلامي على تجارة المنتجات المهندسة ماليا البنوك الاسلامية قوة في مواجهة الأزمة.

وقال ايوان، الذي كان يقدم شرحا عن صناعة الصيرفة الاسلامية وتطورها، خلال مشاركته، نيابة عن «بيتك تركيا»، في مؤتمر استضافته هنغاريا أخيرا عن تنوع الثقافات والحوار لتحقيق التقارب بين أوروبا والعالمين الاسلامي والعربي، أنه في نهاية العام 2010 شكلت أصول البنوك الاسلامية نحو %83 من اجمالي الأصول الاسلامية عموما، تلتها الصكوك التي شكلت نحو %11، ثم الصناديق الاسلامية بنحو %4.6 مشيرا الى ان الأصول الاسلامية نمت بمعدل %20 سنويا لتصل الى نحو 150 مليار دولار بنهاية 2010، بينما يتوقع مجلس الخدمات المالية الاسلامية ان تصل الى 1.6 تريليون دولار في 2012.

وعلى صعيد متصل أشار ايوان الى ان «بيتك تركيا» يستثمر في أوروبا وأمريكا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط ومنطقة الخليج بالتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية، حيث يعتزم البنك التوسع في هذه الأسواق وضم أسواق جديدة الى منظومة وجوده، مشيرا في هذا الصدد الى ان اجمالي أصول «بيتك تركيا» وصلت الى نحو 6.7 مليارات دولار، بينما بلغ اجمالي حقوق المساهمين نحو 836 مليون دولار، متوقعا ان يحافظ البنك على معدل نمو وأرباح جيدين بنهاية العام الجاري.

وذكر أيوان ان تركيا تحقق تقدما مطردا على صعيد التمويل الاسلامي في الوقت الذي بات «بيتك تركيا» لاعبا رئيسيا في سوق الصكوك الاسلامية العالمية بعد عدة اصدارات ناجحة استقطبت اهتمام الأسواق، لافتا الى ان البنك يخطط لاصدار صكوك جديدة للاجارة لمدة خمس سنوات، بعد نجاحه في بيع صكوك بقيمة 100 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.

يذكر ان المؤتمر الذي استضافه نائب رئيس وزراء هنغاريا زولت سيمجن، حضره العديد من الشخصيات والأسماء البارزة في الاتحاد الأوروبي، وناقش عددا من القضايا المتعلقة بصناعة الصيرفة الاسلامية.

وكان الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي رئيس مجلس ادارة «بيتك تركيا» محمد سليمان العمر، قد قدم في وقت سابق شرحا عن تجربة «بيتك» على مدار أكثر من 34 عاما أمام عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي في الكويت بدعوة من سفارة هنغاريا.
الوطن​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
العوضي..11 مليار دينار قيمة مشاريع يتوقع العمل بها في البترول الوطنية خلال 2011​
.كشف نائب العضو المنتدب في شركة البترول الوطنية الكويتية حاتم العوضي عن ان قيمة المشروعات المتوقع العمل بها في الشركة خلال العام الجاري تبلغ نحو 11 مليار دينار كويتي اهمها الوقود البيئي والمصفاة الجديدة وخط الغاز الخامس.

واعلن العوضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم قرب الانتهاء من تصاميم مشروع خط الغاز الخامس المقدرة قيمته ب 315 مليون دينار كويتي موضحا انه فور الانتهاء من التصاميم سيتم عرضها على مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ثم مؤسسة البترول الكويتية لاخذ الموافقات وبدء مرحلة التنفيذ المتوقع الانتهاء منها بعد اربع سنوات.

واوضح ان من اهم المشاريع التي سيعتمدها مجلسا الادارة في الشركة والمؤسسة مشروع بناء مصنع مناولة الكبريت مبينا ان هذا المشروع سيشمل بناء مصنع جديد لمناولة الكبريت اضافة الى تجديد المصنع القائم في الوقت الحالي.

وذكر ان هدف المصنع هو تحويل مادة (السلفر) او الكبريت التي تخرج من الغاز كسائل الى مادة ترابية تستخدم في عدة صناعات مبينا ان هذه المادة يتم تصديرها باسعار مقبولة جدا وهذا ما سيتم العمل عليه مستقبلا بعد بناء المصنع المرجح ان يتم الانتهاء منه خلال اربع سنوات منذ بداية العمل وبتكلفة قدرها 200 مليون دينار كويتي.

وافاد العوضي بان قيمة المشاريع في شركة البترول الوطنية من دون مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي والقائمة بالفعل تبلغ حاليا 3ر1 وعددها 27 مشروعا منها 18 مشروعا دفعة واحدة في مصفاة ميناء الاحمدي.

وذكر ان العام 2014 سيكون عاما مميزا في مصفاة ميناء الاحمدي نظرا لانتهاء عدد كبير من هذه المشاريع في ذلك العام مضيفا ان من اهم المشاريع القائمة في المصفاة حاليا مشروع بناء مصنع الغازات الحمضية بتكلفة قدرها 250 مليون دينار والذي تقوم بتنفيذه شركة (تكنومونت) الايطالية.

وقال ان من المشاريع المهمة ايضا والقائمة في المصفاة مشروع خط الغاز الرابع بتكلفة قدرها 315 مليون دينار وتنفذه شركة (ديلمر) الكورية اضافة الى مشروع الغاز الطبيعي بميزانية قدرها 380 مليون دينار وتنفذه شركة (جي اف) الكورية ومشروع تغيير نظام غاز (الهليوم) بتكلفة قدرها 83 مليون دينار لافتا الى ان كل هذه المشاريع في مصفاة ميناء الاحمدي وسينتهي تنفيذها في العام 2014.

وحول مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي افاد العوضي بان شركة البترول الوطنية جاهزة للتنفيذ فور اقرار المشروعين مبينا ان مشروع الوقود البيئي الذي تبلغ تكلفته 6ر4 مليار دينار سيغير من اداء مصفاتي ميناء الاحمدي وميناء عبدالله لتكون منتجاتهما منافسة وبالمواصفات والمقاييس المعتمدة عالميا.

وقال ان مشروع المصفاة الجديدة الذي تقدر قيمته باربعة مليارات دينار سيزيد من الطاقة التكريرية للكويت.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الزغاري" للعربية: أسهم مجموعة الخرافي شهدت أداء ملفتا اليوم والصناديق الحكومية لم تتحرك حتي الأن لعدم وجود محفزات ايجابية​
.علق فادي الزغاري وسيط مالي في nbk كابيتال فى حديث له مع قناة العربية على تعاملات اليوم قائلا إن ارتفاع السوق الكويتي اليوم والأمس على الرغم من حركة التداولات الضعيفية التي نشهدها من التعاملات وهي إنه منذ بداية الجلسة وحتي آخر نصف ساعة فوجئنا بزيادة فى التداولات وصلت الى 6 مليون دينار .

وبذلك نصل الى نتيجية واحدة أنه ليس هناك آية جديد بالسوق الكويتي حتي الأن حيث التداولات تتكرر بنفس النمط .وأكمل حديثه عن تداولات اليوم قائلا إن سهم زين ومجموعة الخرافي بصفة عامة وجدنا اليوم أغلبها على ارتفاع ولكن لم نسمع آية تسربيات أو اشاعات بالسوق خاصة بهذه المجموعة .

وأشار "الزغاري" أنه بالنسبة للقطاع المصرفي وتقيم فيتش الإيجابي الذي نشر بالأمس لم يؤثر على أداء أسهم القطاع المصرفي فهي تقريبا، وقال إن المشكلة هي عدم الثقة الموجودة لدي المستثمرين بالسوق الكويتي ودخول فصل الصيف فهذه من العوامل التي تؤثر بشكل أساسي فى نقص السيولة بالسوق .

وعن الصناديق الحكومية وأداءها التي كانت تخلق الفرص الاستثمارية وتجذب المستثمرين الى أسهم بعينها وتحرك المائ الراكد بالسوق قال "فادي" إن الصناديق الحكومية لم تتحرك الى الأن وبرر هذا بأنه لايوجد آية محفز إيجابي على الصعيد الاقتصادي أو السياسي كي تتحرك تلك المحافظ.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"الدويسان" لـ "السي إن بي سي": رأينا اليوم ارتفاعا بنسبة 50% للقيم فى نصف الساعة الأخيرة والقطاع المصرفي هو الأقل مخاطرة بين القطاعات​
.قال احمد الدويسان المدير العام في الشركة الرباعية للوساطة المالية عن جلسة اليوم فى حديث له مع قناة السي إن بي سي " شهدنا فى تداولات السوق اليوم ارتفاعا لقيم التداولات فى آخر نصف بحوالي 50% فوجدنا ارتفاعا من 9 مليون دينار الى 13.8 مليون دينار .

وجدنا اليوم تحرك ايجابي لبعض الأسهم القيادية كمثل سهم "زين" وسهم "بيت التمويل الكويتي " وسهم "صناعات" الذي شهد تراجعات فى الفترة الماضية ، وأشار "الدويسان" الى أن النقطة التي افتتح عليها السوق اليوم هي من أدني النقاط التي افتتح عليها السوق الكويتي منذ فترة بعيدة .

وأري أن السوق الكويتي من الطبيعي أن تسير بهذا الارباك فنحن نتحدث عن لوائح جديدة بالسوق تخص صناديق والمحافظ الاستثمارية بالسوق الكويتي وأوامر بتراخيص الصناديق االاستثمارية فضلا عن القانون الجديد لسوق المال الذي يخص شركات الوساطة واضف الى ذلك ارباك حادث فى فهم تلك اللوائح من الجهات المصدرة للقوانين واللوائح ومن المفروض أن يطبقوا تلك اللوائح والقوانين الجديدة .

وعن القطاع المصرفي وتصنيف فيتش بالأمس علق "الدويسان" قائلا إن القطاع المصرفي لم يشهد آي جديد ولكن أريد أن أقول أن هذا القطاع هو الأقل من حيث المخاطر والملاذ الأمن للمستثمرين ولكن الذي سوف يؤثر فيه هي المديونيات العالية له لدي شركات الاستثمار والعقارات المدرجة بالسوق مما قد يسبب فى زيادة المخصصات الاضافية لدي بعض البنوك فى النصف الأول من العام الجاري .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
1.2 مليون دينار صافي استثمار الأجانب في السوق الكويتي خلال يونيو الماضي كمحصلة بيع​
.أظهرت إحصائيات البورصة الكويتية بنهاية يونيو الماضي أن حجم الاستثمارات الكلية في السوق بلغت حوالي 366.58 مليون دينار.

وجاء صافي الاستثمار بالنسبة للكويتيين في نهاية الشهر الماضي كمحصلة شراء، حيث بلغ الاستثمار المحلي من جانب الشراء بنهاية الفترة 334.68 مليون دينار تقريباً مقابل نحو 333.47 مليون دينار قيمة تلك الاستثمارات من عمليات البيع، وبفارق يقل عن الأولى بحوالي 1.21 مليون دينار.

أما صافي الاستثمار الأجنبي، والمتمثل في الاستثمارات الخليجية والاستثمارات الأخرى، فبلغ من جانب الشراء نحو 31.9 مليون دينار في نهاية الشهر الماضي، فيما بلغ حجم هذه الاستثمارات خلال الفترة من جانب عمليات البيع 33.11 مليون دينار تقريباً، وهو ما يعني أن محصلة الاستثمار الأجنبي في السوق كانت بيعية بفارق يبلغ 1.2 مليون دينار كذلك.​
على الجانب الآخر، استحوذ الكويتيون على ما يقرب من 91.3% من الاستثمارات الكلية في السوق الكويتي من جانب عمليات الشراء، بينما استحوذوا على نحو 90.97% من الإجمالي من جانب عمليات البيع.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
جلوبل: وتيرة التداولات خفت في يونيو الماضي تزامناً مع بدء موسم العطلات الصيفية وقرب حلول شهر رمضان​
البورصات الخليجية سجلت تراجعاً جماعياً الشهر الماضي باستثناء أبوظبي

أصدر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" تقريراً تناول فيه أداء الأسواق الخليجية خلال الشهر الماضي، حيث ذكر أن الأسواق واصلت تراجعها للشهر الثاني على التوالي، لتنهى تداولات شهر يونيو 2011 على تراجع شبه جماعي، باستثناء سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي سجل نموا هامشيا بنهاية الشهر. حيث انه في ظل غياب أي محفزات جديدة، وبانتظار اعلان نتائج الشركات عن الربع الثاني من العام 2011، لم تجد الأسواق الخليجة بدا من تتبع خطوات الأسواق العالمية في تراجعها.

وخلال شهر يونيو، تابع المستثمرون الخليجيون عن كثب، ولاسيما في قطر والامارات، قرار مؤشر مؤسسة مورغان ستانلي msci فيما يتعلق بإعادة تصنيف البلدين من سوق مبتدئة إلى سوق ناشئة. حيث صدر قرار في 21 يونيو يقضي بتمديد فترة المراجعة حتى شهر ديسمبر المقبل، وذلك بهدف اعطاء وقت إضافي للمشاركين في السوق لتقييم أثر التغييرات الايجابية التي تم استحداثها مؤخراً في البورصة. كما أشار القرار إلى ما أسماه "حدود الملكية الأجنبية الصارمة"، الخاصة بالحصة المتاحة للشراء أمام المستثمر الأجنبي.

وتنطبق تلك النقطة الأخيرة بصفة خاصة على السوق القطري، والتي حدد سقف ملكية الأجانب بنسبة 25 في المائة فقط، في حين نشترط القوانين الحالية لدولة الامارات أن تتمتع الشركات الأجنبية بكفالة أحد المواطنين الامارتيين، وحددت سقف تملك الأجانب بنسبة 49 في المائة، باستثناء شركات المناطق الحرة. هذا وقد تم استقبال قرار msci بنظرة متفائلة في كلا من الدولتين، حيث تم اعتبار فترة المتديد بمثابة فرصة لمتابعة جهود تطوير أسواق الأوراق المالية.

وبنهاية شهر يونيو 2011، سجل سوق دبي المالي أعلى نسبة تراجع شهر على مستوى الأسواق الخليجية، فاقدا نسبة 2.76 في المائة من قيمته. تبعه سوق الكويت للأوراق المالية، والذي سجل خسائر شهرية بلغت نسبتها 2.61 في المائة، وفقا لمؤشر السوق السعري، في حين تراجع مؤشر جلوبل العام بنسبة 2.22 في المائة بنهاية الشهر. هذا ومن الممكن ان يعزى هذا التراجع لمحاولات تغير أنظمة التداول في بورصة الكويت، وعدم استعداد بعض شركات الوساطة لمثل هذا التحول في الوقت الراهن، إضافة إلى ضرورة التزام شركات الوساطة بقرار هيئة أسواق المال في شأن المتطلبات الرأسمالية للشركات المرخص لها ممارسة أنشطة الأوراق المالية.

أما فيما يتعلق بأداء السوق السعودي، أكبر أسواق المنطقة من حيث القيمة السوقية، فقد كان سلبيا هو الأخر، بتراجع مؤشر تداول بنسبة 2.38 في المائة بنهاية شهر يونيو. هذا ويعزى هذا الأداء للآثار السلبية التي من الممكن أن تلحق بالاقتصاد السعودي من أثر تطبيق نظام نطاقات، الذي يضع معايير جديدة وملزمة لتقييم المنشات في توطين الوظائف، ويربط البرنامج بمصفوفة متدرجة من الحوافز والتسهيلات التي تتأهل لها المنشآت حسب معدلات توطين الوظائف بها، ولاسيما الشركات متوسطة وصغيرة الحجم. ويأتي هذا البرنامج في إطار جهود وزارة العمل نحو زيادة معدلات تشغيل المواطنين، مما سيترتب عليه ضرورة زيادة حجم العمالة بالشركات الكبرى.

هذا وقد تراجعت أنشطة التداول خلال الشهر، كما هي عادة أشهر الصيف، والتي يتوقع أن تظل كذلك ولاسيما مع تزامن شهر رمضان الكريم مع بداية شهر أغسطس القادم. حيث شهدت البورصات الخليجية تداول 10.81 مليار سهم خلال شهر يونيو 2011، مقابل 15.86 مليار سهم في الشهر السابق، بتراجع بلغت نسبته 35.78 في المائة. وقد بلغ إجمالي قيمة الأسهم المتداولة 26.67 مليار دولار، بتراجع بلغت نسبته 32.44 في المائة، مقارنة بتداولات الشهر السابق.

مال معامل انتشار أسواق الأوراق المالية الخليجية تجاه الأسهم المتراجعة في شهر يونيو 2011، بتراجع أسعار 347 سهم، مقابل ارتفاع أسعار 136 سهما، من إجمالي 540 سهم تم تداولها. في حين بلغت القيمة السوقية لاسواق دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة 745.12 مليار دولار أمريكي بنهاية الشهر، بتراجع بلغت قيمته 13.39 مليار دولار عن الشهر السابق. (تم تعديل تلك القيمة لاحتساب القيمة السوقية للشركات المدرجة في أكثر من سوق مرة واحدة فقط).

اما بالنسبة لأسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فقد شابها التراجع هي الأخرى، ولاسيما بورصتي الأردن ومصر. حيث فقد المؤشر العام لبورصة عمان نسبة 3.07 في المائة من قيمته بنهاية شهر يونيو. من جهة أخرى، تراجع مؤشر البورصة المصرية egx30 بنسبة 2.72 في المائة، متأثرا بالاضطرابات السياسية في البلاد والتي شكلت عامل ضغط كبير على الحكومة، وأضاع الكثير من جهودها الدأوبة نحو إصلاح اقتصاد مصر المتعثر.

في خضم ذلك، برز السوق التونسي بأداء متميز، مسجلاً أفضل نموا شهريا منذ بداية العام الحالي، بارتفاع مؤشر السوق بنسبة 4.26 في المائة بنهاية شهر يونيو، وذلك في ضوء بروز بعض المؤشرات الاقتصادية الجيدة. حيث أشارت أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي التونسي بتاريخ 29 يونيو 2011، عن تواصل بعض المؤشرات الايجابية لعودة النشاط الاقتصادي تدريجيا منذ شهر أبريل الماضي، كما هو ملاحظ في قطاعات الأنشطة الصناعة، الزراعة، والتبادل التجاري. حيث أدى ارتفاع معدلات التصدير ضمن تلك القطاعات إلى خفض مستوى العجز التجاري بنسبة 19 في المائة تقريبا حتى 20 يونيو 2011.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
أجيليتي" تفوز بعقد كبير لمعرض الغاز الطبيعي في لندن​
يقام خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2012

فازت شركة "أجيليتي"، المزود الرائد للخدمات اللوجيستية عالمياً، بعقد لإدارة الشحن الدولي وخدمات المناولة داخل الموقع لمعرض "غاز تك 2012 " الذي سوف يقام بمركز معارض "إكسيل" في العاصمة البريطانية لندن ، خلال الفترة من 8 الى11 أكتوبر 2012.

ويعتبر معرض "غاز تك" الذي سيتمم عامه الـ 39 في السنة المقبلة، ملتقى عالمي لصناعة الطاقة حيث يجمع الآلاف من خبراء القطاع التجاري و الفني ليتواصلوا معا ويناقشوا أحدث الفرص التجارية وآخر الابتكارات و التكنولوجيا و التطورات التي يشهدها قطاع الغاز عالمياً. ويشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عالمية، ويحظى بدعم من قبل 21 هيئة رائدة في صناعة الغاز العالمية.

وكجزء من هذا العقد الذي حصلت عليه "أجيليتي" من قبل " dmg::events "، ستكون "أجيليتي للمعارض و الفعاليات" هي مقاول الشحن الوحيد المسئول عن تقديم خدمات النقل وتلبية الاحتياجات اللوجيستية للمشاركين في هذا المعرض ومقاوليهم في منذ بدايته وحتى نهايته.

وبهذه المناسبة، قال مدير مبيعات أجيليتي للمعارض و الفعاليات بالمملكة المتحدة، غارسيا نويل: " ؛ نحن سعداء للغاية بان نكون قادرين على الاستمرار في علاقتنا مع " dmg::events " و المشاركين معهم بعد أن قدمنا خدماتنا لأخر 3 معارض لـ"غاز تك"".

يشار على أن " dmg::events " تنظم معارض و مؤتمرات رائدة في مجال سوق الطاقة العالمية، وقطاعات التكنولوجيا، والتسويق الالكتروني، و الهدايا، و البناء، والصناعات الداخلية، ولديها فعاليات في الولايات المتحدة الأمريكية و دول منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، و آسيا، و استراليا.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"وديع" لـ "مباشر": نستهدف على الأقل وصول سهم "مراكز العقارية" بنهاية العام الجاري الى قيمتة الدفترية​
علق "أيمن وديع" المدير المالي لشركة مراكز العقارية المدرجة بالسوق الرسمي فى حديث له خاص اليوم مع مباشر على أداء سهم "مراكز" حيث أشار الى أن القيمة الدفترية للسهم هي 208 فلس و"مراكز" الأن فى أدني مستوياته هذا العام وخسر كثيرا وهذا سعر مغري للسهم بالنسبة لبعض المستثمرين الذين يرون أن السهم من الممكن أن يربحوا فيه وأود أن اشير أن المؤسيسين للشركة يملكون حوالي 85% من الشركة .

وأضاف "وديع" فى حديثه أنهم يستهدفون كشركة بنهاية العام الجاري على الوصول بالسهم الى قيمتة الدفترية وذلك على آقل تقدير وذلك ليس بفعل مساهمي الشركة فقط ولكن بمساعدة المتداولين بالسوق فى الفترة القادمة حيث أن السوق لايخضع فقط لاهدفنا ولكن يخضع لعوامل العرض والطلب .

وقال إن سعر سهم شركة مراكز الأن مغري جدا للإستثمار فيه وذلك نابع من تحليليه للبيانات المالية للشركة وربط بالقيمة العادلة للسهم وآخر تقيمته.

وعن التوسعات المستقبيلة للشركة أو المشاريع الحالية قال إن الشركة تعمل بجدية فى الوقت الحالي فى مشروع منتجع مراكز الذي يتميز بعدة مزايا سياحة وسوف يكون مشروعا مميزا ولنا أيضا مشاريع بدولة سوريا ولكن تسير ببطأ وذلك لان سوريا تمر ببعض الاصظرابات السياسية .


وعن النتائج المالية للشركة بنهاية الربع الثاني أشار "وديع" بأنها ستكون جيدة ولكن نوه إن الشركة تحقق ارباحها الأن من اعادة تقيم الأوصول والتغير فى قيمتها والتغير فى سعر العملة حيث أننا كشركة لم نقم الى الأن بتحقيق ربح تشغيلي وذلك لان كل مشاريعنا التي ذكرتها تحت الإنشاء.

وعن الملاءة المالية للشركة قال"وديع" إن "مراكز" ليس لديها آية مديونينة للجهات الخارجية والملاءة المالية جيدة بالنسبة للشركاء الرأسماليين بالشركة و"مراكز" تكمن قوتها فى مشاريعها وقوة أصولها

وأنهي "وديع" حديثه مؤكدا بأن الاستثمارات المباشرة بشركة مراكز أكبر من الاستثمارات الغير المباشرة.


يذكر أن سهم "مراكز" أنهي تداولات اليوم بحده الأعلى مسجلا نسبة ارتفاع بلغت 6.1% بالغا مستوي 87 فلس مقارنة بإغلاق السابق عند مستوي 82 فلس .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مدير التمويل لـ"مباشر": "الرابطة" نحجت في جدولة ديونها ولا نية لإصدار سندات​

أكد عصمت عبدالغني ،مدير التمويل بشركة رابطة الكويت والخليج للنقل "الرابطة"، في تصريح خاص لـ"مباشر" على ان الشركة نجحت خلال العام الماضي في جدولة ديونها واطالة مدتها، مشيراً الى ان هذا الموضوع لم يجد أية عوائق كم قبل البنوك بل كان هناك ترحيب كبير من قبلهم.

وعما اذا كانت الشركة تنوي إصدار سندات لتمويل مشروعاتها، أوضح عبدالغني ان الشركة لا تنوي إصدار سندات لتمويل مشروعاتها.

وعن توسعات الشركة في بورسودان، ذكر ان هذه التوسعات تخص شركة كي جي ال للنقل التابعة لشركة الرابطة.

يشار الى ان سعيد دشتي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة سبق وان ذكر ان الشركة لديها نية للتوسع في بورسودان خلال المرحلة المقبلة من خلال مشاريع جديدة، وتحديدا في مجالات النقل البحري والسكك الحديدية حيث ان حجم استثمارات الشركة حاليا هناك يقدر بنحو 200 مليون دولار.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الشريعان"لـcnbc": الهدف من التداولات بالسوق الكويتي الأن هو ايجاد فرص مضاربية بحتة​
.قال فهد الشريعان مدير عام الاتحاد للوساطة المالية عن جلسة اليوم فى حديث له مع قناة CNBC إن التداولات بالسوق الأن بدون محفزات وأداءها سلبي وأري أن الهدف فى الوقت الحالي البحث عن فرص استثمارية بل البحث عن فرص مضاربية بحتة وتغير بعض المراكز وتحقيق فرق سعر لبعض المحافظ الإستثمارية .

وأكمل حديثه عن تداولات اليوم إن الاسعار المتدنية هي السبب الأساسي فى تدني السيولة بالسوق الكويتي حيث أني أري أن كميات اليوم والأمس ليست بالقلية ولكن الذي لم يعطينا قيم تداولات عالية هو تدني الأسعار بصفة عامة حيث أننا نتكلم فى تراجع نسبتة حوالي 50% فى قيم التداولات بالنصف الأول مقابل نفس الفترة في 2010 .
والسيولة المتدنية أيضا من أسبابها اليوم هو تدني أسعار الاسهم القيادية على الرغم من بداية ارتفاعها بالأمس واليوم .

وعن التصنيف الائتماني للقطاع المصرفي التي قامت به وكالة فيتش العالمية منذ يومين قال إن التركيز الحكومي بالقطاع المصرفي هو سبب استقرار الاجواء الى حد ما داخل القطاع .

وأما التصنيف الائتماني الذي صدر اليوم على شركات الاستثمار من ستاندرد آند بوزد قال إن تدهور قطاع الإستثمار داخل الكويت لعدة أسباب منها عدم وجود بيئة ائتمانية وتغير الصناديق ، ذلك على الرغم من أن الاجواء الان مهيئة جدا لانشاء صناديق جديدة لدي شركات الاستثمار لكن المعطل الاساسي هو القوانين الجديدة التي يجب على شركات الاستثمار أن تلتزم بها لاهمياتها ونتمني من الهيئة التنسيق مع شركات الإستثمار فى الفترة القادمة لتحسن الأوضاع بها كما حدث فى قطاع البنوك .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
زين» تطبق رسوماً جديدة على رسائل الوسائط​
أبلغت مصادر «الأنباء» ان شركة زين طبقت رسوما جديدة لرسائل الوسائط لتصبح 75 فلسا لأول 50 كيلوبايت استخدام، ثم يتم احتساب 30 فلسا لكل 50 كيلوبايت إضافية، علما بأنه كان يتم احتساب 150 فلسا عند استخدام من 50 إلى 300 كيلوبايت. وكانت شركة زين قد اطلقت مؤخرا مجموعة من الخدمات التي تناسب مختلف الشرائح العمرية ولا تقتصر على اجراء المكالمات الصوتية أو الرسائل القصيرة، وإنما مجموعة كبيرة من الخدمات تضفي سهولة أكبر لعملائها.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
جلوبل: مؤشر القوي النسبية الأسبوعي واليومي لسهم "أسيكو" يتجها إلى الصعود فى الوقت الحالي​
أصدر بيت الاستثمار العالمي اليوم تقريرا قيم فيه عدة أسهم منها سهم "أسيكو" حيث قال التقرير أن أداء سهم الشركة كان جيدا في محاولته للصعود وذلك بعد أن واجه مستوى دعم عند سعر 0.230 دينار كويتي، ليتخطى المعدل المتحرك متوسط المدى (11 أسبوعا).

وبالرغم من ذلك، كانت حواجز المقاومة العليا مكثفة، حيث اعترضت العديد من الحواجز سبيل السهم في محاولات صعوده المتواصلة. وكانت أولها تقع عند سعر 0.355 دينار كويتي، في حين أن المستوى الثاني يقع عند سعر 0.395 دينار كويتي، غير أن أهمها كان يقع عند سعر 0.460 دينار كويتي.

هذا مع العلم أن أي تراجع دون مستوى 0.230 دينار كويتي سيؤدي إلى تقليص الموجة الإيجابية ليستعيد الموجة السلبية التي شهدها في يناير 2009 عندما انخفض سعره إلى 0.198 دينار كويتي. إلى ذلك يبدو أن مؤشري القوة النسبية الأسبوعي و اليومي متجهين إلى الصعود في الوقت الحالي.

إستراتيجية التداول: يمكن لمستثمري الفترات المتوسطة الاحتفاظ بمواقعهم مع الأخذ بالاعتبار إيقاف خسارتهم في حال تراجع سعر السهم إلى ما دون 0.275 دينار كويتي. في حين يمكن لمستثمري الفترات الطويلة المدى (50 أسبوعا) البدء في شراء السهم إذا ما تجاوز سعر الإغلاق مستوى 0.320 دينار كويتي.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
1.7 مليون دينار ارتفاعا فى أرباح شركة "إياس" بنهاية فترة التسعة أشهر​
أعلنت شركة إياس للتعليم الأكاديمي عن تحقيقها ارباحاً بلغت 3.85 مليون دينار لفترة التسعة أشهر المنتهية في 31 مايو 2011، بما يعادل 35.08 فلس للسهم. مقارنة بـ 2.08 مليون دينار لنفس الفترة المنتهية فى 31 مايو 2010 بواقع 18.94 فلس للسهم الواحد اي بفارق 1.7 مليون دينار عن أرباح العام الماضي .

واظهرت البيانات المالية تراجعا في اجمالي حقوق المساهمين الى 39.74 مليون دينار اي بنحو 1.83 مليون دينار، مقارنة بـ 41.57 مليون دينار في السنة المالية الماضية.

كما أظهرت البيانات المالية لتلك الفترة بالشركة ارتفاعا فى إجمالي الموجودات الى 21.86 مليون دينار مقابل 18.94 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي أي بفارق 2.94 مليون دينار .

وأما عن إجمالي المطلوبات فقد أظهرت تراجعا حيث وصلت الى 17.88 مليون دينار مقابل 22.62 مليون دينار بنفس الفترة من العام الماضي.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
القاضي" : الفرص الاستثمارية الموجوده بالسوق كثيرة لكن هناك مخاطر أعلى​
قال مساعد القاضي مدير اول استثمار فى شركة الأمان للإستثمار فى حديث له مع قناة العربية إن حجم التداولات الضعيفة الذي نراه فى الوقت الحالي لعدة عوامل عالمية واقليمية منها أسعار النفط التي نري فيها هبوط كبير واوضاع الاقتصاد العالمية السيئة والاضطربات السياسية ببعض الدول العربية أيضا و والتضارب الحاصل بين السلطتين بالكويت التشريعية والتنفذية والاخفاق الذي لمسناه فى خطة التنمية الاقتصادية.

وعن الأسباب المؤدية لحركة التداولات الضعيفة التي نرها فى تلك الفترة قال "القاضي" من هذه الأمور أيضا التوقعات التي كانت تؤكد نجاح صفقة زين ثم جاءت الأخبار المؤكده بفشلها وهذا آثر سلبا على تداولات السوق ككل وتداولات سهمي "زين ووطني" على الأخص وهم من أكبر الشركات التي لديها وزن نسبي بالمؤشر بالسوق الكويتي .

وعن المبالغ الضخمة التي تديرها شركة الأمان للإستثمار والجزء من المحفظة الوطنية التي تديرها أيضا قال إنه لاشك أن هناك فرص استثمارية قائمة بالسوق الكويتي الأن ولكن هناك مخاطر بالسوق أكبر من تلك الفرص حيث هناك أوضاع غريبة اعادة هيلكة لبعض الشركات المتعثرة وأسهم شركات آقل من قيمتها ونحن فى ظل هذه الظروف أن نجد أفضل الفرص الاستثمارية مع النظر للمخاطرة الأقل.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
المصرية الكويتية" في انتظار قرار لجنة منازعات الاستثمار بشأن عقد العياط​
تأجيل قضية الأرض إلى 11 أكتوبر المقبل
المفاوضات الودية بين الشركة والحكومة تسير في الاتجاه الإيجابي

أكدت الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أنها لازالت في انتظار صدور قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف، نافية صدور حكم قضائي في مصر بفسخ تعاقدها مع الحكومة المصرية بشأن تملكها 26 ألف فدان في منطقة العياط جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وشددت الشركة في بيان صحفي على عدم صحة خبر صدور حكم ببطلان عقد الشركة مع الحكومة المصرية في الدعوى القضائية المقامة ضدها وأكدت أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أجلت في 4 يوليو 2011 الدعوى لجلسة الحادي عشر من أكتوبر المقبل للإطلاع على تقرير مفوضي الدولة والذي إرتأى بطلان العقد إلا أن الشركة تقول أن التقرير لا يلزم بحد ذاته المحكمة على الأخذ به، وإنما يعد رأيا استشاريا للمحكمة .

وأكدت الشركة أن إدارتها القانونية ومحاموها سيتولون الرد علي ما جاء بتقرير هيئة مفوضي الدولة لمخالفته للثابت بالمستندات التى تؤكد صحة العقد وعدم مخالفته للقانون وتقديم ذلك إلي المحكمة بالجلسة المقبلة خاصة وأن القول الفصل في هذه الدعوى للمحكمة وليس لهيئة مفوضي الدولة .

وأشار البيان إلى أن الشركة ومساهموها قطعوا شوطا كبيرا في التفاوض مع الحكومة المصرية بهذا الشأن وأنهم في سبيلهم لإنهاء هذا الموضوع بالطرق الودية في إطار حرص الحكومة الجديدة على دعم الاستثمارات في مصر.

وتساهم شركة "منا القابضة" وأطرافا كويتية أخرى بحصة الأغلبية في الشركة المصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار التي تملك بدورها 26 ألف فدان في مدينة العياط جنوب القاهرة.

من جانبه أكد ناصر مجاور الرئيس التنفيذي لشركة "منا القابضة" أن الشركة لمست أن الحكومة المصرية تستهدف في الفترة الحالية المحافظة على الاستثمارات الأجنبية ومواصلة تشجيعها لاسيما وأن الشركة أبدت ومنذ سنوات استعدادها لتنفيذ ما تقرره الحكومة على الأرض وبما يحقق مصالح الطرفين وفق القانون والاتفاقيات والعقود الموقعة.

من جهته أوضح المستشار / حسين العبدالله – المستشار القانوني للشركة - أن " المصرية الكويتية" لازالت في انتظار قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف.

وكانت شركة "منا القابضة" قد نفت لجوئها إلى التحكيم الدولي ضد الحكومة المصرية لفسخ عقد تملك الشركة المصرية الكويتية لأرض العياط. وقال العبد الله، ، أن "منا القابضة" بصفتها أحد مساهمي الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار تؤكد أن الشركة أن الشركة باعتبارها مستثمراً كويتياً وإن كان لها حق اللجوء إلي التحكيم الدولي وفقاً لاتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والكويت إلا أنها فضلت الانتظار لحين صدور قرار اللجنة المشار إليها لثقتها في توجهات الحكومة المصرية، للحفاظ علي الاستثمارات العربية القائمة بمصر .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مقابلة- أعيان العقارية الكويتية تتوقع نمو الارباح 30 في المئة في 2011​
توقع يوسف العمر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية الكويتية أن ترتفع أرباح الشركة في 2011 بنسبة 30 في المئة عما كانت عليه في 2010.



وبلغت أرباح أعيان العقارية التي تعمل وفق مباديء الشريعة الاسلامية 8 ر1 مليون دينار (6.6 مليون دولار) في 2010 طبقا للتقرير السنوي للشركة.



وقال العمر في مقابلة مع رويترز يوم الاربعاء ان سبب الارتفاع يتمثل في "الأنشطة التشغيلية وتخفيض الالتزامات" مشيرا الى أن الشركة تتحرر تدريجيا من خدمة بعض الديون.



وسجلت الشركة خسائر بلغت 760 ألف دينار في الربع الاول من 2011 مقارنة بأرباح بلغت 270 ألف دينار في الفترة المقابلة من 2010 طبقا لبيانات موقع بورصة الكويت على الانترنت.



وقال العمر ان الشركة ستوقف الخسائر في الربع الثاني بينما الارباح "ستظهر في نهاية العام لان نشاطنا (يتركز) في الربعين الثالث والرابع" لاسيما في مكة المكرمة التي تمتلك الشركة فيها حصة من شركة برج هاجر.



وطبقا للتقرير السنوي لشركة أعيان العقارية فانها تمتلك 31.5 من شركة برج هاجر التي تمتلك برج هاجر وهو عبارة عن شقق سكنية وغرف فندقية في مكة المكرمة تديرها شركة موفنبيك العالمية وتبلغ قيمته 120 مليون دينار.



وذكر العمر أن الشركة تعتزم التوسع في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة لما فيه من فرص واعدة وذلك من خلال 3 محاور رئيسية.



وقال "القطاع السكني في السعودية مجد والدخول فيه فرض عين على الشركات التي ترغب في الربح."



وتواجه السعودية أكبر اقتصاد عربي مشكلة اسكان كبيرة نظرا لتسارع النمو السكاني وتدفق العمالة الاجنبية على المملكة التي تنفذ خطة انفاق على البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار.

وذكر العمر أن المحور الأول هو شركة برج هاجر التي تعتزم تأسيس مشروع فندقي جديد في المدينة المنورة تبلغ كلفة الاستثمار فيه 300 مليون ريال سعودي.



وقال ان هناك نية لادراج شركة برج هاجر في بورصة الكويت خلال الفترة المقبلة.



وقال "الشركة رعيناها من المهد.. ولدينا الان مستشار للادراج.. لم يتم التوقيع النهائي معه (بعد) لكن النية موجودة لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية.. خلال 2012."



وأشار الى أن شركة برج هاجر تمكنت من الحصول مؤخرا على تمويل مقداره 400 مليون ريال من بنك سعودي بهدف سداد التزاماتها.



وذكر أن التوسع الثاني في السوق السعودي سيكون عن طريق شركة أعيان الحديثة للتطوير العقاري التي تمتلك مشروع ديار جدة.



وتمتلك شركة أعيان العقارية 65 في المئة من شركة أعيان الحديثة للتطوير العقاري وهي شركة سعودية تمتلك مشروع ديار جدة الذي تبلغ وحداته 108 وحدات سكنية في شمال مدينة جدة وبقيمة اجمالية تقدر بنحو 150 مليون ريال سعودي طبقا لتقرير شركة أعيان للاجارة.



وقال ان التوسع سيكون من خلال ادخال مستثمرين جدد مع شركة أعيان الحديثة وشراء أراض جديدة "وتعميم نموذج ديار جدة أو التوسع فيه."



لكنه ذكر أن من العقبات التي تواجه الشركة في هذا الصدد "الارتفاع غير الطبيعي" للاسعار.



وأوضح العمر أن المحور الثالث لتوسع الشركة في السعودية سيكون عن طريق شركة عنان التي تملكها بنسبة 100 في المئة حيث تستعد عنان لانشاء شركة جديدة متخصصة في التمويل العقاري وتعتمد على الرهن العقاري.

ومن المتوقع أن يتم اقرار قانون الرهن العقاري بشكل كامل في السعودية بعد أن حصل على الموافقة المبدئية من قبل مجلس الشورى السعودي.



وقال العمر ان شركة عنان يبلغ رأسمالها أربعين مليون دينار كويتي وعليها ديون تقدر بثلاثين مليون دينار الجديدة مبينا أن حصتها من رأسمال الشركة الجديدة سيكون في حدود 30 بالمئة وهو مبلغ متوافر حاليا لدى الشركة.



وأشار الى أن النسبة الباقية من رأسمال الشركة الجديدة سيغطيها مستثمرون سعوديون مبينا أن رؤية هذه الشركة للنور مرتبط بصدور القانون في السعودية.



وقال ان شركة أعيان العقارية وقعت منذ ثلاث سنوات عقد استشارات مع مؤسسة (سي.اتش.ام.سي) وهي هيئة حكومية كندية وقد وضعت هذه الهيئة الاطار العام لشركة التمويل العقاري الجديدة "ونعتقد أننا سنجني ثمرة هذه الدراسات والاستشارات فور صدور قانون الرهن العقاري."



وحول نشاط الشركة في الكويت قال العمر ان لدي الشركة مشروعين أساسيين هما مشروع ديار الفنطاس السكني الذي تبلغ قيمته السوقية خمسة ملايين دينار وتم تأجير وحداته بنسبة 85 في المئة ويبلغ عائده السنوي ثمانية بالمئة وسيرتفع الى تسعة في المئة العام المقبل.



وأشار الى أن الشركة تحقق تقدما في مشروعها الثثاني وهو مشروع ريال مول في منطقة الفحيحل وهو عبارة عن مجمع اداري وتجاري.



وقال ان الشركة تمكنت مؤخرا من تأسيس شركة جديدة مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) هي شركة القوة التي يبلغ رأسمالها مليون دينار وتبلغ حصة أعيان العقارية فيها 45 في المئة وهي شركة متخصصة في الخدمات الرياضية والصحية.



وحول تقييمه للسوق العقاري في الكويت قال انه "يفترض أن يكون الافضل في المنطقة لكنه لايزال للاسف طاردا وذلك لعدة أسباب."



وأكد أن من أهم هذه الاسباب قانون بي.او.تي (البناء والتشغيل ونقل الملكية) الذي يفرض قيودا شديدة على هذه النوعية من المشاريع والقوانين الاخرى التي تكبل نشاط الشركات الخاصة في القطاع السكني الذي يمثل القطاع الاهم في الكويت.

واستشهد العمر بركود السوق العقاري في الكويت كأحد أسباب تعثر خطة التنمية لاسيما أن شركات كثيرة كانت تعول على هذه الخطة التي كان يتوقع أن تتسبب في زيادة الطلب على قطاع العقار الاستثماري.



وقال "لو عندي خمس دنانير استثمر دينارين فقط في الكويت وثلاثة في السعودية.. على الاقل هناك (في السعودية) الامور واضحة.. هنا الامور غير واضحة."



وتأسست شركة أعيان العقارية في 1976 وأدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية في 2005 ويبلغ رأسمالها المدفوع 39.6 مليون دينار وتمتلك شركة أعيان للاجارة والاستثمار نسبة 56.9 في المئة منها طبقا لبيانات بورصة الكويت على الانترنت​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
توزيع 1000 قسيمة في الشدادية خلال عام​
كشفت مصادر مطلعة في وزارة التجارة والصناعة لـ«الأنباء» أن 1000 قسيمة صناعية سيتم توزيعها خلال عام في منطقة الشدادية وذلك وفق ضوابط رقابية تمنع استغلال تلك القسائم في غير الأغراض المخصصة لها.

وبينت المصادر أن وزيرة التجارة والصناعة د.أماني بورسلي وضعت عددا من التعليمات الواضحة والمحددة لتوزيع تلك القسائم لتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية ورفع القيمة المضافة لقطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي والتي تدنت إلى مستويات لا تتناسب ودور القطاع الصناعي. وأكدت المصادر أن الوزيرة تضع اللمسات النهائية على القرار لتوزيع القسائم في موعدها، مستدركة بأن هناك حرصا على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في توزيع القسائم بمنطقتي أبو فطيرة والمنطقة الحرة والتي تم توزيعها دون ضوابط ومعايير محددة.​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى