اهــــم الأخــــبار

الحالة
موضوع مغلق

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
نريدها بورصة نظيفة خالية من الفساد و المفسدين​
يوم الخميس 30/6/2011 الساعة 1.00 ظهراً امام البورصة

محاسبة جميع المؤسسات وجميع المحلليين الماليين والفنيين الذين يعطون نصائح مضللة للمستثمريين

تعويض كل من له اسهم تم شطبها اجبارى ومحاسبه رؤساء مجالس ادارة تلك الشركات

محاسبة كل من تلاعب بالبورصة وضخم اموالة وتقديمة للكسب غير المشروع

رجوع جميع الشركات المشطوبة بالبورصة وارجاع اسهم خارج المقصورة للتداول اليومى

وكل من يري ان لدية حق مسلوب منة يشارك معانا.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
وحدة شكاوى العملاء في بنك الكويت الدولي تبدأ عملها أول يوليو​
أعلن بنك الكويت الدولي ، أكثر البنوك الاسلامية نموا في الكويت ، عن إنتهائه من إنشاء وحدة الشكاوى في البنك ، لتلقي شكاوى العملاء وحل أي مشاكل قد تكون لديهم، وذلك في مجال الاهتمام المستمرالذي توليه ادارة بنك الكويت الدولي للعملاء والحرص الدائم على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم، بما يحقق الرضا التام لدى كافة شرائح العملاء.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور محمود أبو العيون : أن البنك أنهى انشاء هذه الوحدة التي يتماشى انشاؤها مع تعليمات بنك الكويت المركزي وضوابطه الجديدة حول تعامل البنوك مع شكاوى العملاء، موضحا أن ادارة البنك وفرت لهذه الوحدة كل سبل الدعم في اطار تطوير علاقاتها بعملائها واهتمامها بتقديم كل ما من شانه اكتساب ثقة العملاء والحفاظ على علاقاتهم الطيبة مع البنك.

وأوضح ابو العيون : ان وحدة الشكاوى توفر للعملاء نماذج لتقديم شكاواهم في المقر الرئيسي للبنك في فروعه كافة ومستقبلا سيتم توفير هذه النماذج على موقع البنك في الانترنت ومن خلال الأيفون والبلاك بري، مؤكدا أن شكاوى العملاء هي موضع اهتمام الادارة العليا، مشيرا الى أن "الدولي" حريص على التواصل مع عملائه من خلال كافة وسائل الاتصال الممكنة ، ومنها الاتصال المباشر ، والاستماع إلى العملاء وتفهم شكواهم ، وأسس التعامل بين البنك وعملائه لتعزيز هذه العلاقة لتحقيق الرضا التام لدى العميل.
وأكد الرئيس التنفيذي أن وحدة الشكاوى تحت إدارته مباشرة وستتابع كل مايتقدم به العملاء من شكاوى وملاحظات تهدف الى تطوير العمل ، وأنه سيتم التعامل مع كافة شكاوى العملاء بشكل صحيح وسريع ، في إطار سعي البنك الدائم إلى التطوير وخدمة عملائه بصورة أفضل​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
خبراء لـ "مباشر": نتائج القطاع المصرفي الكويتي هي أفضل النتائج المرتقبة ونتائج "الاستثمار والعقارات" ستشهد تراجعا​
توقع خبراء بالسوق الكويتي فى حديث لهم اليوم مع "مباشر" أن نتائج النصف الأول غير مبشرة ، حيث قال"خالد الصالح"الرئيس التنفيذي لشركة (هيرميس-ايفا) إن قطاع الاستثمار نتائجه ستكون غير جيدة ولكن أري قطاع الينوك سيكون أفضل القطاعات من حيث النتائج بنهاية النصف الأول وأيضا إذا قارنا نتائجه بالربع الأول ستكون أفضل ، وعن توقعاته لنتائج قطاع العقارات قال ستكون جيدة وأفضل من نتائج قطاع الخدمات .

وعلى صعيد متصل علق "على العنزي" المحلل المالي ببيت المشورة والراية على نتائج النصف الأول قائلا إن شركات الاستثمار ستحقق خسارة كبيرة فى أصولها الاستثمارية حيث أن أغلب الشركات تعتمد بشكل كبير على أداء أسواق المال وراينا تراجعا ملفتا للاسعار فى خلال الفترة الماضية وأري بصفة عامة الشركات التي تركزت محافظها الاستثمارية بإسواق المال "الاستثمارات الغير مباشرة" وتكون نسبة الاستثمارات الغير مباشرة هذه أكثر نسبة من نشاط الشركة العام كأغلب شركات العقارية وعن شركات قطاع الصناعة المدرجة بالسوق وأتوقع إن لم تكن تسجل تلك الشركات خسائر ستسجل تراجعا فى الأرباح مقارنة بالربع الاول من العام .

وأما عن توقعاته لنتائج القطاع المصرفي بالسوق الكويتي قال ستحافظ على مسيرة النموء التي سجلتها فى الفترة الماضية.

وعن الشركات "ذات الأداء التشغيلي" التي لاتذكر عددها بين الشركات المدرجه بالسوق قال مؤكدا إن هذه الشركات سنري لها ارتفاعات جيده فى نتائجها بالنصف الأول من العام 2011.

وفى ذات الوقت قال "أحمد معرفي" مدير شركة وضوح للاستشارات المالية عن توقعاته لنتائج النصف الاول من العام الجاري "إنه من الصعب مبدئيا التوقع فى وسط هذه الاحداث بنتائج النصف الأول ويتوقف التوقع فى راي على عدة عوامل هامة منها "تحسن مستوي الأصول بالشركة".

وعن توقعاته لنتائج قطاع الإستثمار على الأخص قال "معرفي" ستكون غير جيدة ، وعن قطاع البنوك قال "أعتقد أن نتائجه ستكون إيجابية وسيكون أفضل القطاعات من حيث النتائج بالنصف الأول بين قطاعات السوق كلها .

وعن الاخبار الواراده عن التوقعات بزيادة مخصصات البنوك بنهاية النصف أشار"معرفي" بالنسبة للمخصصات لاأتوقع أنها ستزيد بنهاية النصف الأول لان اتجاهها الى تراجع منذ فترة كبيرة ولا جديد من الاحداث حتي الأن يستدعي ارتفاع المخصصات بنهاية النصف الأول .

وأما بالنسبة لقطاع العقارات أكد مجددا "معرفي" أنه من الصعب لاختلاف الانشطة داخل هذا القطاع حيث أن هناك شركات "بيع وشراءأراضي" وشركات أخري تطور صناعة العقارات وشركات ثالثة لها نشاط داخل القطاع العقاري ولكن تقدم خدمة أخري.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
بانكر ميدل ايست : بنك بوبيان اسرع البنوك نموا في الكويت 2011​
حقق بنك بوبيان انجاز جديد يضاف الى انجازاته الاخيرة بحصوله على جائزة " اسرع البنوك نموا في الكويت لعام 2011 " The Fastest Growing Bank in Kuwait من مجلة ذا بانكر ميدل ايست المعروفة.

وتعتبر هذه الجائزة الثالثة التى يحققها البنك خلال العام الحالي والرابعة منذ التغيرات التى شهدها في اغسطس 2009 حيث استطاع الحصول على جائزة افضل بنك اسلامي في الكويت لعام 2011 ضمن جوائز اربيان بزنس Arabian business لقطاع الاعمال الكويتي والتى تعتبر من ارفع الجوائز واكثرها مصداقية بسبب المعايير الصارمة التى تضعها الجهة المنظمة للجائزة .

كما فاز خلال العام الحالي بجائزة سيرفس هيرو كافضل بنك اسلامي لخدمة العملاء في الكويت وذلك من خلال استطلاع للراي شمل اكثر من 10 الاف مستهلك وعميل في الكويت .

وكان مدير عام مجموعة الشؤون الادارية في البنك وليد خالد الياقوت قد تسلم الجائزة في الاحتفال الذي تم تنظيمه في دبي بحضور نخبة من مسؤولي وممثلي اهم المؤسسات المالية والبنوك في المنطقة .

** لماذا هو الافضل ؟

وترجع الجهات المانحة اسباب منحها البنك هذه الجوائز الى مجموعة من الاسباب اهمها نجاح البنك في التحول من الخسارة الى الربحية واستعادة الكثير من ثقة المساهمين والعملاء خلال فترة وجيزة .

وبعد مرور اكثر من 6 سنوات على تاسيسه اصبح لديه رؤية واستراتيجية واضحة عمل على وضعها مجلس الادارة الحالي بصورة احترافية في الوقت الذي تعمل فيه مختلف ادارات البنك وبصورة مستمرة على تنفيذها وبالشكل الذي يحقق جميع الاهداف المطلوبة.

كما تشير ايضا الى ان البنك وبعد سنوات قضاها بعيدا عن مجال العمل المصرفي الحقيقي من خلال توجهات الادارات السابقة نحو التركيز على الجوانب الاستثمارية لاسيما خارج الكويت عاد مرة اخرى وبقوة للعمل المصرفي من خلال تنويع خدماته للعملاء الافراد والشركات واصحاب الملاءة المالية العالية وبصورة محترفة تؤكد توجهاته من خلال التركيز على السوق المحلي.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"صقر" : "استراتيجيا" ذات ملاءة مالية جيدة وأتوقع اقبال المستثمرين على سهم الشركة بعد إعلان التسوية اليوم​
.نتائجنا المالية بنهاية النصف الأول ستكون جيدة


قال منير صقر مدير المدراء الماليين بشركة استراتيجيا" إن الشركة وضعها المالي جيد وإعلاننا اليوم عن التصالح والتسوية مع البنك بالمدينوينة القائمة علينا أصبحت بذلك الشركة غير مديونية .

وعن أداء سهم الشركة الضعيف منذ بداية العام بالتحديد وحتي الأن قال "صقر" إن وضع الشركة واستقرارها ليس له علاقة بأداء السهم وهذا شأن أسواق المال دائما فتجد شركة مستقرة ماليا ولديها ملاءة مالية جيدة وتري السهم يتراجع فمن اداء السهم ليس له علاقة باستقرار الشركة ووضعها المالي وأظن أنه بعد إعلان اليوم ستجد هناك مساهمون يقبلون على سهم الشركة .

وعن الاستحوذات والتوسعات القادمة للشركة أشار "صقر" بدبلوماسية أن الشركة فى الوقت الحالي تدرس أكثر من عرض للإستثمار بأكثر من سوق وسيتم الإعلان قريبا عن اختيار الشركة لافضل العروض المتاحة لديها .

وأما عن استثمارات الشركة المباشرة والغير المباشرة وهل المباشرة أكثر أم الغير مباشرة رد قائلا إن الشركة استثمارتها المباشرة أكثر من المباشرة فى الوقت الحالي ونتائجنا المالية بنهياة النصف الأول ستكون جيدة .

يذكر أن الشركة أعتمدت اليوم من خلال ‏قرارا بالتمرير بتاريخ 21 يونيو 2011 عقود الصلح والتسوية للمديونية القائمة على الشركة من قبل احد البنوك المحلية والاقليمية وقد فوض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للتوقيع على تلك العقود والتي تنص على التالي :‏ وقف التقاضي بين البنوك والشركة نهائيا بخصوص جميع القضايا ذات العلاقة بين جميع الاطراف المعنية.‏ و مقابل عقود الصلح والتسوية ستحصل الشركة على تسهيلات مصرفية جديدة.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"العنزي"..أغلب نتائج شركات الخدمات النصفية ستكون جيدة والمحافظ الاستثمارية لن تسعي لتجميل الاقفالات بنهاية الربع الثاني​
علق علي العنزي المحلل المالي ببيت المشورة للاستشارات الشرعية فى حديث له اليوم مع قناة العربية اليوم عن تحويل القرض المتوسط الى طويل الأجل الذي كان على بيت الإستثمار الخليجي قائلا إن "بيت التمويل الكويتي" يمتلك نسب فى تلك الشركات المتعثرة فبالتالي تؤثر نتائج تلك الشركات على نتائج بيت التمويل الكويتي فهو يسعي فى الوقت الحالي الى أزمة التعثر بتك الشركات ويحاول الى حل تلك الأزمة عن طريق شركته التابعة "بيت السيولة" وتعتبر هذه ثالث شركة تتم أزمة مديونيتها وكانت الذي قبلها "أعيان للإستثمار" بنسبة 70% نسبة و"بيتك" يحاول أن يدعم الشركات المتعثرة بالسوق ذات الاستثمارات الاسلامية .

وعن قيم تداولات اليوم قال "العنزي" أنه لايتوقع أن يكون هناك تجميل من لدن المحافظ الاستثمارية لبعض إغلاقت أسهم نظرا للالتزام بالائحة سوق المال الجديدة حيث اللائحة تمنع تداول الصناديق الشركات الزميلة والتابعة .

وعن توقعه للنتائج المالية بالنصف الأول من العام الجاري علق "العنزى" بأن الأمل الوحيد بالنصف الأول من 2011 فى نتائج شركات قطاع الخدمات وأتوقع أن تكون أغلب شركاتها نتائجها جيدة ولكن أتوقع لشركات قطاع الاستثمار وبعض شركات قطاع الصناعة والعقارات نتائج مالية غير جيدة بل من الممكن أن تحقق خسائر وذلك لارتباط استمارتها بتراجع الأسواق العالمية وأختتم حديثه بأنه لايتوقع نتائج جيدة للقطاع المصرفي بنهاية النصف الأول .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"المال للاستثمار": الانتهاء من تأسيس "حائل" في السعودية بنهاية 2011​
عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح

أقرت الجمعية العمومية لشركة المال للاستثمار عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، كما تم تفويض مجلس الادارة بشراء وبيع أسهم الشركة في حدود 10 في المئة من أسهمها خلال ثمانية عشر شهراً اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية وفقاً للضوابط والشروط المقررة بموجب القانون والقرارات الوزارية والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

ومن جهة اخرى، توقع نائب رئيس مجلس ادارة شركة المال للاستثمار عبدالكريم عبدالله المطوع الانتهاء من تأسيس شركة حائل للمدينة الاقتصادية القابضة في السعودية بنهاية العام الحالي بعد أن تقدمت باوراق التاسيس للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى ان رأسمال الشركة 5 مليارات ريال سعودي أي مايعادل 400 مليون دينار، وملكية "المال" فيها 61.2 في المئة مع ملاك آخرين.

وأوضح المطوع بأن الشركة ستقوم بتقديم الخدمات اللوجستية والتعدين والمنشآت التاجرية ومصانع وانشطة سكنية وتجارية والمناطق الحرة، مستبعداً حدوث أي مشاكل تمويلية خاصة أن الحكومة السعودية والبنوك على استعداد تمويل الشركة ومشاريعها، مؤكداً أن تركيز "المال" في الفترة المقبلة سينصب على شركة حائل والمشاريع المتنوعة التي تتحيها الشركة بالاضافة الى ادارة الاصول.

وكشف المطوع عن التفاوض مع عدد من البنوك السعودية لادارة الاكتتاب التي ستطرحه الشركة على 30 في مئة من أسهم في السوق السعودي.

من جانبه قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المال للاستثمار لؤي جاسم الخرافي إن العام 2010 يشكل عاماً اخر من التقلبات في الاسواق الخليجية وقد شهد قطاع الاستثمار تراجعا ملحوظاً في معظم مصادر الدخل نتيجة للظروف الصعبة التي تشوب البيئة التشغيلية فضلاً عن تراجع أداء مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية، ولم يكن ضعف الاداء حكراً على شركة المال للاستثمار بقدر ما كان بمثابة الحالة العامة لشركات الاستثمار الاخرى والقطاع ككل.

وأضاف "الظروف حذت بالشركة نحو وضع سياسستها التوسعية التي تضمنت مشروعات ومنتجات جديدة وتطبيق استراتيجية لتنفيذ مشروعات حالية والتخارج من بعض استثماراتها لتأمين السيولة والحد من أثر الأزمة المالية وخدمة التزامات الدين على الشركة، مبيناً ان الشركة وضعت خطة خمسية لتقليل ديونها الى 60 في المئة من مبلغ الدين الحالي ولزيادة صافي الربح بمبلغ 10 ملايين دينار ولرفع العائد على حقوق الملكية الى 12 في المئة وهي الخطة التي وضعتها الشركة بالتعاون مع مستشارين خارجيين لتدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الربع الرابع من 2010".

وبيّن ان الشركة قامت خلال السنة بتعيين مستشارين لإعادة تصميم الهيكل التنظيمي الحالي للشركة بما يتفق مع استراتيجيتها ويتلاءم مع احتياجات واهداف الأعمال والسياسات والإجراءات المالية والتشغيلية المطورة نحو تحقيق عمليات الشركة لقيمة أعلى.

وتابع "رغم كل الظروف لم ننه عامنا هذا دون تطورات، فقد شهدت بعد التطورات على مستوى المشروعات العقارية في قطر ومدينة حائل الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الاستثمار العقاري في قطر أحد اكثر الاستثمارات ربحية بالنسبة للشركة لما يشهده الاقتصاد القطري في الوقت الحالي من نمو هائل ليصبح أحد أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم وخاصة بعد منح قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي من شأنها دفع مسيرة القطاع العقاري ولاشك أن عوامل كثيرة تجمعت وراء النمو الكبير في الطلب على الأراضي ومنها النمو الاقتصادي الكبير ومشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبرى والمبادرات الحكومية".

وتحدث عن مشروع الشركة في حائل فهو مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية حيث ترتبط الشركة باتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية لتأسيس شركة مدينة حائل الاقتصادية القابضة لغرض تطوير وادارة مدينة حائل الاقتصادية التي تقوم فيها شركة المال بدور المطور الرئيسي للمشروع الذي يعتبر احد المشروعات الكبرى التي تقوم على مبدأ التطوير القطاعي الشامل ليشمل النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية مراكز التوريد والخدمات التجارية والمرافق السكنية والبنية التحتية، وتسعى الشركة حالياً لجذب المستثمرين الاستراتيجيين للمشاركة في المشروع.

وأوضح أن "المال للاستثمار" دخلت خلال العام 2010 في اعمال ادارة الاصول التي تخطط الشركة لتحقيق زيادة كبيرة بها في المستقبل القريب.

وعن توقعات العام الحالي قال الخرافي "رغم توقعاتنا بأن التحديات التي نواجهها سوف تستمر أيضاً في عام 2011 ولن تكون أقل صعوبة من عام 2010، الا أن الشركة سوف تستمر في نهجها لتخفيف المخاطر الناجمة عن التقلبات في القيمة السوقية لأصول الشركة، وبالنظر الى التطورات والظروف والازمات التي ظهرت خلال السنوات الثلاثة الماضية، فإن أي توقعات بما سيحدث في المستقبل لن تكون مؤكدة فرغم كل التوقعات بالتعافي من الازمات الاقتصادية المتلاحقة، الا اننا لانزال نصر على التحفظ واتباع الحيطة والحذر في سياستنا مع التركيز في الوقت نفسه على الفرص التي من شأنها تنمية أعمالنا وتحقيق عائدات مجزية من خلال تعزيز قدرات وامكانيات الشركة".​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"بيت الإستثمار الخليجي" يفكر في عدة تخارجات لإستكمال خطط إعادة الهيكلة​
.قال عماد الثاقب مساعد المدير العام للتمويل ببيت التمويل الكويتي فى حديث له اليوم مع قناة السي إن بي سي إن توقيع اعادة جدولة مديونية بيت التمويل الخليجي شاركت فيه بنوك محلية وهي "بوبيان برقان وبييتك" وهذه هي الشركة الرابعة التي تنضم الى مبادرة "بيتك" لتعافي الشركات المتعثرة .

فيما علق بدر العلي الرئيس التنفيذي ببيت الإستثمار الخليجي قائلا لنفس القناة "إن الشركة تتمتع بسوق كبير بالكويت وبالخليج بصفة عامة ولكن التعثر أتي نتيجية الأزمة المالية العالمية ونحتاج فى الفترة القادمة عدة أمور منها سداد الاستحقاقات ومذيد من رفع قدرة الأصول واعادة هيلكة الاصول وتوفير التدفقات التي تساعدك على سداد التزاماتنا ونفكر فى الفترة فى عدة تخارجات لتوفير تلك السيولة وتعديل بعض الاستراتيجية فى محفظتنا المالية .

هذا وقد أعلنت الشركة بالأمس بانها ابرمت اتفاقية اعادة ‏هيكلة ديشون الشركة القائمة اتجاه مجموعه من البنوك الكويتية و البالغه ‏ِ49.5 مليون د.ك لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على عقود الاتفاق ‏شامله فتره سماح مدتها 18 شهرا .‏

هذا و تفيد الشركة بأنه قد استكمل اتفاق اعادة الهيكلة بدعم من بيت التمويل ‏الكويتي بصفته البنك القائد لهذه الخطه و بمشاركه كل من بنك بوبيان و بنك ‏برقان .‏

وأما عن نتائج الجميعة العمومية للشركة التي انعقدت اليوم قال عضو مجلس ادارة شركة بيت الاستثمار الخليجي عماد المنيع انه تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.

واضاف المنيع خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي انعقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 27ر78 في المئة وغططتها "كونا" ان الجمعية وافقت على التوصية بعدم صرف مكافأة اعضاء مجلس الادارة في نهاية السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2010 مشيرا الى الموافقة ايضا على تفويض مجلس الادارة بشراء او بيع 10 في المئة من اسهم الشركة ولمدة 18 شهرا.

واوضح ان "الشركة استطاعت بفضل السياسة التحوطية الاحترازية التي تنتهجها منذ انطلاق مسيرتها الحد من اثار تلك الأزمة المالية القاسية والمحافظة على المركز المالي للشركة وتحقيق عدد من الانجازات الواعدة التي أكدت مكانة الشركة وتميزها باعتبارها احدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية في المنطقة".

واشار الى ان عام 2010 شهد تحسنا لافتا في أداء الشركة ونشاطها مقارنة بالعام الذي سبقه حيث تمكنت الشركة من سداد جميع الديون الخارجية البالغة نحو 100 مليون دولار خلال عامي 2009 و2010 واستطاعت اعادة هيكلة نحو 90 في المئة من الديون المترتبة عليها وجار العمل على هيكلة الديون المتبقية.

وقال ان الشركة كانت من الشركات القليلة في المنطقة التي استطاعت خلال الفترة الماضية سداد كامل مديونيتها للبنوك الأجنبية "وذلك يعد في حد ذاته انجازا كبيرا يحسب لصالح الشركة في ضوء الأوضاع المالية والاقتصادية التي يشهدها العالم بأسره".

واضاف المنيع ان الشركة سعت خلال عام 2010 الى وضع خطة عمل واضحة ومنهجية استثمارية ذات بعد شمولي تستفيد فيهما من الواقع الحالي وتستشرف المستقبل وتهدف من خلالهما الى اعادة هيكلة محفظة الاستثمارات عن طريق التخارج من جزء كبير من الاستثمارات غير المدرة والتركيز على الاستثمارات في القطاعات التشغيلية والخدمية​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
برنت ينخفض قبيل تصويت يوناني مهم​
تراجعت عقود خام برنت الى حوالي 104 دولارات للبرميل يوم الاثنين قبيل اقتراع مهم في اليونان للموافقة على خطة تقشف لا تحظى بالشعبية.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش تراجع عقد برنت 1.04 دولار الى 08ر 104 دولار للبرميل بعدما انحدر في وقت سابق الى 102.28 دولار للبرميل. وهبطت عقود الخام الامريكي الخفيف 60 سنتا الى 90.56 دولار للبرميل بعد أن لامست 82 ر89 دولار.

وقال محللون لدى أوني كريديت في مذكرة "قد يتراجع سعر برنت بدرجة أكبر الى حوالي 100 دولار للبرميل هذا الاسبوع .. التصور الحالي هو لنوبة ضعف اقتصادي لكن المخاطر زادت بوضوح."

واتفقت البنوك الفرنسية على اتفاق اطاري لمد أجل حيازات سندات يونانية بصدد الاستحقاق في انجاز مهم للبلد المثقل بالديون أثار اهتمام البنوك الالمانية أيضا.

لكن وزيرا يونانيا حذر من "كارثة" في حالة عدم الموافقة على الاجراءات مع بدء النقاش داخل البرلمان اليوم بشأن حزمة التقشف البالغة قيمتها 28 مليار يورو قبيل التصويت يوم الاربعاء.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
التمدين الاستثمارية تبيع 10 مليون سهم من "الأهلي المتحد" بـ2.7 مليون دينار بحريني​
قامت شركة التمدين الاستثمارية ببيع جزء من حصتها في البنك الاهلي المتحد لتنخفض ملكيتها الى 8.37% من راسمال البنك.

واعلن سوق البحرين للاوراق المالية انه تم اليوم الأثنين الموافق 27 يونيو، إتمام صفقة لمساهم رئيسي على أسهم بنك الاهلي المتحد بعدد 10 مليون سهم بقيمة إجمالية مقدارها 2.7 مليون دينار بحريني.

تفاصيل الصفقة:

-البائع: تمدين للإستثمار.

-الكمية: 10,000,000 سهم.

-السعــــر: 72 سنت للسهم.

القيمة الإجمالية: 2,714,400 دينار بحريني.

ملكية المساهم في أسهم بنك الأهلي المتحد بعد تنفيذ الصفقة:

- تمدين للاستثمار (البائع) 10,000,000سهم, 8.37% من رأسمال.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مزيج برنت يواصل الارتفاع وصعود اليورو قبل تصويت باليونان​
ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت للنفط الخام أكثر من دولار للبرميل يوم الاثنين في حين صعد اليورو أمام الدولار على أمل ان يوافق البرلمان اليوناني على برنامج تقشف لتجنب التأخر بشأن الدين السيادي.

وفي لندن ارتفع مزيج برنت 1.05 دولار الى 106.17 دولار بحلول الساعة 1807 بتوقيت جرينتش بعدما سجل اعلى مستوى خلال الجلسة عند 106.33 دولار. وكان السعر سجل ادنى مستوى خلال الجلسة عند 102.28 دولار في وقت سابق.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
أسهم اوروبا تغلق مرتفعة بدعم من آمال في حل مشكلة ديون اليونان​
أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الاثنين في جلسة متقلبة بدعم من إشارات على تقدم بشأن كيفية اشراك حملة السندات من القطاع الخاص في تحمل عبء حل مشكلة ديون اليونان.
لكن أحجام التعامل كانت منخفضة وربما ضخم ذلك من التحركات وسجل مؤشر التقلب يورو ستوكس 50 وهو من المؤشرات الرئيسية لقياس المخاوف في اوروبا ارتفاعا بنسبة 3.8 في المئة مما يشير الى عصبية المستثمرين.

وانخفض القطاع المصرفي ذو الثقل 0.3 في المئة بعدما تقلب صعودا وهبوطا.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 بالمئة الى 1074.82 نقطة ليبقى فوق مستوى دعم قرب 1070 نقطة -وهو رقم انطلقت منه حركته الصعودية حديثا- بعدما سجل يوم الجمعة ادنى مستوياته منذ منتصف مارس اذار.

وقال مايك لينوف المحلل الاستراتيجي في بروين دولفن "النبأ الجيد ان السوق لا تسجل مزيدا من الهبوط." واضاف "اذا حصلت اليونان على دعم برلماني فأعتقد ان هذه الاسواق سوف تحلق عاليا."

وتابع "اذا لم يحدث ذلك فستقود البنوك السوق الى سقوط حلزوني."​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الامين العام لاوبك يتوقع بقاء الامدادات شحيحة في النصف الثاني​
قال عبد الله البدري الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) يوم الاثنين ان امدادات النفط ستكون شحيحة على الارجح في النصف الثاني من العام رغم أن سحب وكالة الطاقة الدولية من الاحتياطيات قد يضغط على الاسعار في المدى القريب.
وقال للصحفيين عندما سئل عما اذا كان يعتقد أن الاسعار ستظل ضعيفة بعدما أمرت الوكالة بسحب احتياطيات طارئة من الخام "هذا ما اخشاه حقا."

لكنه اضاف أنه لا يزال يتوقع شح الامدادات في الربعين الثالث والرابع​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
رئيس الوزراء المصرى يلتقى بمجموعة من المستثمرين الخليجيين​
التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم بمجموعة إستثمارية خليجية تعمل فى مجالات الصناعة والفندقة والإسكان ولها إستثمارات دولية للمجموعة فى المملكة المتحدة وماليزيا والصين .وقد أعرب رئيس المجموعة والذى يتولى فى نفس الوقت منصب نائب رئيس إتحاد غرف التجارة الخليجية عن تطلع المجموعة والمكونة من عدة مؤسسات للاستثمار فى مصر فى مجالات نشاطها تعبيرا عن الثقة فى مناخ الإستثمار بعد الثورة، والمؤشرات الإيجابية التى بات عليها الاقتصاد المصرى مما شجعهم للحضور إلى مصر وإجراء مباحثات مثمرة مع هيئة الإستثمار، مؤكدا حرص رجال الأعمال الخليجيين على التواجد بفاعلية فى السوق المصرى والدفع بإستثمارات فى كافة المجالات.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام شرف أن الاقتصاد المصرى وقد بدأت مؤشراته فى الإرتفاع بات محطا لأنظار العديد من الشركات الكبرى والمؤسسات الدولية، ومن بينها على سبيل المثال كبرى الشركات الأمريكية التى زار رؤساؤها وممثلوها مصر منذ عدة أيام وهو ما يعد شاهدا على ثقة فى وضع الاقتصاد المصرى ومستقبله .. مشدد على حرص الحكومة المصرية الكامل على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الأجانب ، خاصة الأشقاء العرب فى الخليج وبما يحقق لإستثماراتهم النجاح والإستقرار طويل الأمد فى السوق .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
صعود جماعي للمؤشرات الامريكية ..و"داو جونز" يستقر فوق الـ 12 ألف نقطة​
ارتفعت مؤشرات الاسهم الامريكية بنحو جماعي لدى نهاية تعاملات جلسة الاثنين ، اولى جلسات الاسبوع ، وسجل مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم كبرى الشركات الامريكية ارتفاعاً قدره 0.91% تعادل 108.98 نقطة ليغلق عند مستوى 12043.56 نقطة بعد نجاحه فى تجاوز مستوى الـ 12 ألف نقطة .

وارتفع مؤشر ستاندر آند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس أداء أنشط 500 شركة بمقدار 0.92% تعادل 11.65 نقطة ليغلق عند مستوى 1280.1 نقطة .

وصعد مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنحو 1.33% تعادل 35.39 نقطة ليغلق عند 2688.28 نقطة .

الافتتاح - (تباين أداء مؤشرات الاسهم الامريكية فى مستهل التعاملات)

تباين أداء مؤشرات الاسهم الامريكية فى مستهل تعاملات جلسة اليوم ليسجل مؤشر داو جونز الصناعى لاسهم كبرى الشركات الامريكية إرتفاع قدره 0.02% بمكاسب بلغت 2.23 نقطة ليصل الى مستوى 11936.81 نقطة .

بينما سجل مؤشر ستاندر اند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس اداء أنشط 500 شركة انخفاضاً قدره 0.05% بخسارة حوالى 0.65 نقطة ليصل الى مستوى 1267.8 نقطة .

فيما تراجع مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مسجلا إنخفاضاً قدره 0.17% ليفقد حوالى 4.52 نقطة ليصل الى مستوى 2648.37 نقطة .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
بورصة الكويت تترقب نتائج الربع/2 وسط حالة من عدم التفاؤل​
يترقب المتعاملون في بورصة الكويت نتائج الربع الثاني من 2011 وسط حالة من عدم التفاؤل في ظل التراجع المستمر لمؤشرات البورصة.

وأنهى مؤشر البورصة الكويتية معاملات الاسبوع يوم الاربعاء على مستوى 7 ر6211 نقطة هبوطا من مستوى 6263.9 نقطة يوم الخميس الماضي فاقدا 52.2 نقطة توازي 0.833 في المئة طبقا لحسابات رويترز.

وسوق الكويت مغلقة يوم الخميس بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

وقال محللون لرويترز إن التوقعات لا تبدو ايجابية بشأن نتائج الشركات والبنوك في الربع الثاني من 2011 في ظل تراجع قيم الاصول سواء المتداولة في بورصة الكويت أو الاصول العقارية وهو ما سيلقي بظلاله على نتائج الشركات بالاضافة الى احتمال زيادة المخصصات التي تجنبها البنوك للاسباب ذاتها.

وتكهن أحمد الدويسان مدير شركة الرباعية للوساطة المالية بأنه لن يكون هناك جديد خلال الاسبوع المقبل وقد يواصل السوق الهبوط.

ويرى فهد الشريعان مدير شركة الاتحاد للوساطة المالية أن قطاع البنوك قد يقع تحت ضغط تظهر انعكاساته في نتائج الربع الثاني بسبب احتمال تجنيب مزيد من المخصصات.

وقال الشريعان "مازالنا نعاني من وجود شركات متعثرة وأخرى تجري عمليات اعادة جدولة للديون مع عدم القدرة على السداد وكل ذلك يضغط على ميزانيات البنوك."

وعزا الدويسان تراجع البورصة خلال الاسبوعين الماضيين الى توقعات سلبية بشأن نتائج الربع الثاني. وقال "السوق الكويتي تستبق دائما النتائج والانخفاض الذي حصل خلال الفترة الماضية هو نتائج متوقعة للربع الثاني.. هو توقع نتائج سلبية عما كانت عليه في الربع الاول."

وقال "البورصة ما هي الا نافذة يتم النظر فيها على انعكاسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية للبلد.. انخفاض أحجام التداول والامتناع عن الشراء كل هذه أمور تعكس الواقع المحلي."

وقد أقر مجلس الامة (البرلمان) الكويتي يوم الاربعاء ميزانية عامة بقيمة 19.4 مليار دينار (70.7 مليار دولار) للسنة المالية 2011-2012 هي الاكبر منذ 2003 على الاقل بزيادة 19 بالمئة عن الميزانية السابقة.

وعارضت لجنة الميزانية بالبرلمان خطة حكومية لزيادة الانفاق 1.8 مليار دينار تخصص بالاساس لرفع الاجور والمزايا للمواطنين الكويتين وهو ما كان سيرفع الانفاق الى 19.7 مليار دينار.

وقال الدويسان أن هناك امتناعا كاملا من قبل المحافظ الحكومية عن الشراء بسبب الخلاف بين هذه المحافظ وهيئة أسواق المال حول عمليات الافصاح المطلوبة ومددها الزمنية.

وقال الشريعان انه من المعتاد في مثل هذه الايام أن ترتفع البورصة بفعل رغبة بعض الشركات والمجاميع في تجميل ميزانياتها لكن ذلك لم يحدث بسبب كثرة المعروض.

وأضاف الشريعان أن السوق تجاهل كثير من العوامل الايجابية في الاقتصاد الوطني منها ارتفاع أسعار النفط وانضباط السوق مع تطبيق قانون هيئة سوق المال وركز بشكل كامل على العوامل السلبية.

وقال الدويسان "في ظل عدم وجود محفزات لابد أن يكون هناك محفز اخر فني داخل السوق عن طريق انخفاض القيمة السوقية للسهم" مشيرا الى أن هذا الامر انطبق على سهمي بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنك الوطني خلال الايام الماضية.

وأعلنت الكويت يوم الاربعاء تعيين وزير جديد هو عبدالوهاب راشد الهارون وزير دولة لشوؤن التخطيط والتنمية خلفا للشيخ أحمد الفهد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية السابق الذي استقال في يونيو حزيران الجاري والذي كان يحظى بنفوذ قوي داخل الدولة.

وقال الشريعان ان تعيين الهارون المعروف بكونه شخصية مالية يعد أمرا ايجابيا حتى لو لم يكن يحظى بنفس النفوذ السياسي والتواصل والقدرة على النفاذ التي كان يحظى بها سلفه.

واعتبر الشريعان أن المحك الرئيسي لتنفيذ خطة التنمية التي تتضمن انفاق 30 مليار دينار على مشروعات تنموية حتى عام 2014 هو الفريق الفني الذي سيساعد الوزير الجديد في عمله.

أما الدويسان فيرى ان مستقبل خطة التنمية سوف يتحدد بناء على حجم التعاون الذي سيحصل عليه الوزير الجديد من أعضاء الحكومة والبرلمان على حد سواء كما سيتوقف أيضا على حجم العراقيل التي سيواجهها في تنفيذه لمشاريع الخطة​
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مساء الخير اخوي كيو ايت
في خبر عالمي قوي هل شركة نور للاتصالات الكويتيه تستفيد من هذه الشركه
والخبر المنشور على موقع ارقام قبل قليل هو :

أعلنت شركة الإتصالات المفلسة "نورتل" أنها باعت محفظتها من براءات الإختراع مقابل 4.5 مليار دولار لصالح كونسرتيوم مكون من ست شركات من بينها "آبل" و "مايكروسوفت".
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مساء الخير اخوي كيو ايت
في خبر عالمي قوي هل شركة نور للاتصالات الكويتيه تستفيد من هذه الشركه
والخبر المنشور على موقع ارقام قبل قليل هو :

أعلنت شركة الإتصالات المفلسة "نورتل" أنها باعت محفظتها من براءات الإختراع مقابل 4.5 مليار دولار لصالح كونسرتيوم مكون من ست شركات من بينها "آبل" و "مايكروسوفت".

مساء الخير اخوي وهم
في خبر عالمي قوي هل شركة نور للاتصالات الكويتيه تستفيد من هذه الشركه
والخبر المنشور على موقع ارقام قبل قليل هو :

أعلنت شركة الإتصالات المفلسة "نورتل" أنها باعت محفظتها من براءات الإختراع مقابل 4.5 مليار دولار لصالح كونسرتيوم مكون من ست شركات من بينها "آبل" و "مايكروسوفت".


الخبر مكتوب خطأ بموقع ارقام
والخبر الصحيح ان الشركه المعنيه بالخبر هي شركة الإتصالات الكندية "نوريل"
وليس نور تل
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الخبر مكتوب خطأ بموقع ارقام
والخبر الصحيح ان الشركه المعنيه بالخبر هي شركة الإتصالات الكندية "نوريل"
وليس نور تل
شكرا على الخبر ...رابح رابح​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"منا القابضة" الكويتية تنفي اللجوء للتحكيم الدولي ضد مصر بسبب أرض العياط​
نفت شركة منا القابضة الكويتية لجوئها إلى التحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية لفسخ عقد تملك الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار لنحو 26 ألف فدان بمدينة العياط، التى تساهم "منا" بشكل مباشر وغير مباشر فى رأسمالها،

وقال حسين العبدالله، المستشار القانوني للشركة، أن "منا" القابضة بصفتها أحد مساهمي الشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار تؤكد أن ما تداولته أحد المواقع الإليكترونية عار من الصحة، لافتاً إلى أن الشركة في إنتظار قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الإستثمار برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف العبدالله أن الشركة بإعتبارها مستثمراً كويتياً وإن كان لها حق اللجوء إلي التحكيم الدولي وفقاً لإتفاقية حماية الإستثمارات المتبادلة بين مصر والكويت إلا أنها فضلت الإنتظار لحين صدور قرار اللجنة المشار إليها لثقتها في توجهات الحكومة المصرية، للحفاظ علي الإستثمارات الأجنبية القائمة بمصر خاصة في ظل التصريحات التى أدلي بها رئيس الوزراء أثناء زيارته للكويت ولقائه بممثلي الشركة وبحضور الوفد المرافق له والتى أكد فيها علي حرص الحكومة المصرية بحل هذا النزاع بالطرق الودية .

كان أحد المواقع الإليكترونية المصرية قد نقل بياناًعن المركز الدولى لتسوية منازعات الاستثمار "إكسيد" بواشنطن والمعنى بتسوية المنازعات التجارية بين الدول، عن اقتراب تحديد موعد أولى جلسات نظر القضية رقم (arb/11/6 icsid)، المقامة من شركة "منا القابضة" ضد الحكومة المصرية "ممثلة فى توصية الهيئة العامة المصرية للتعمير والتنمية الزراعية" لفسخ عقد تملك الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار لنحو 26 ألف فدان بمدينة العياط بالجيزة 6 أكتوبر، التى تساهم منا القابضة بشكل مباشر وغير مباشر فى رأسمالها، وتصبح هذه الجلسة هى الأولى من نوعها التى يشهدها المركز لمصر بعد ثورة 25 يناير.​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى