بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

- كما اشرنا في عنوان التقرير الرئيسي وفي زاوية الامس تحديدا، فقد عاود المضاربون تحركاتهم ونشاطهم على معظم الاسهم التي قاموا «بتكسيرها» خلال تداولات اليومين الماضيين، وهذا ما يؤكد على نقطتين الاولى انهم ما زالوا القوة المسيطرة على السوق والثانية ان الاسهم الرخيصة قد تكون الهدف المقبل لهم.
- عدم تحديث كمبيوتر البورصة وصعوبة الولوج الى معلومات سابقة، قد تجاوز مرحلة الاهمال الاداري ليصل لمرحلة الضرر المالي لمعظم المتداولين، ولعل تفاجؤ المتداولين بتفسخ السهم وفي بعض الصفقات ما بعد التداول خير دليل على ذلك.
- الاشاعات والمعلومات غير الرسمية بشأن بعض الصراع والتنافس على شركة استثمارية تابعة لمجموعة كبرى، مازال هو المحرك والدافع للنشاط، ومصادر لا تستبعد مواصلة ذلك النشاط، ومصادر اخرى بدأت بالامس بترويج إشاعة عن سهم استثماري آخر تابع لنفس المجموعة.
- كما اشرنا في زاوية الاثنين الماضي، فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم «المستثمرون» و«منازل» و«آدنك» و«ميادين» تفاعلا وترقبا بمسألة قبول الطعن لشركة «الدار»، والمتوقعة لعدد من الشركات المشطوبة الاخرى.
- مصادر تتوقع بأن تشهد اسهم شركات الاسمنت نوعا من النشاط خلال الاسبوع المقبل، لاسيما مع اعلانات نتائج الربع الاول والتي تؤكد المصادر بأنها ستكون «مغايرة» عن العام الماضي.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

< التداولات النشطة على اسهم مجاميع «الدار» و«المدينة» و«ايفا» اضافة لعدد من الاسهم الخدماتية الواعدة، قد تمكنت فعلا من انقاذ السوق من الانزلاق، لاسيما مع استمرار «عزوف» الكبار والمعازيب والعمام.. عن دعم اسهمهم وتحسين سمعة شركاتهم.
< محفظة مالية تابعة لشركة استثمارية عريقة كانت وراء عمليات الضغط بالامس على سهم «هيتس» لصالح عملاء، ومصادر تتوقع استمرار النشاط على السهم الذي يعتبر «التشغيلي» بالمجموعة.
< فعاليات اقتصادية مخضرمة اعربت لـ«الوطن» عن استغرابها وامتعاضها عن عدم دعم مجموعة الاستثمارات الوطنية لاسهمها وتجاهلها والسماح بانزلاقها لهذه الدرجة، وخصوصا التشغيلية والواعدة منها كـ«الاستثمارات» و«اسمنت الخليج» و«الساحل».
< مستثمرون كبار مازالوا من خلال صندوق استثماري تابع لشركة غير مدرجة يقومون بعمليات تصريف وتخارج زكي ومدروس من سهم «بيتك» بعد نتائجه المالية المتواضعة بالربع الاول.
< مستثمر معروف يدير اعماله من الدور الرابع بمبنى البورصة وبالتعاون مع مسؤول في مجموعة «الرابطة»، كانا وراء عمليات الضغط والتنشيف على سهم «لوجيستيك» بالامس.
< كما اشرنا في تقارير سابقة، فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم «ادنك» و«منازل» و«الدولية للتمويل» و«عربي القابضة» و«المنتجعات» ومصادر تتوقع استمرار النشاط «المضاربي».
< ملاحظات القراء:
1 – مجموعتا «اجيليتي» و«الرابطة» مختلفتان بكل شيء، الا انهما متفقتان على سياسة «عدم الشفافية».. ولعل عقد الفلبين الاخير خير دليل على ذلك.
2 – أين دور الهيئة لما يحدث في تداولات «ابيار» و«المعدات» و«الاثمار»؟
3 – سهم «التسهيلات» بتداولاته الضعيفة جدا بالسوق الكويتي، ما صحة الاشاعات التي تشير الى ان محافظ التأمينات وراء الضغط على السهم؟!!
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- مضاربات الامس على «الرخيصة» وان كانت متوقعة في ظل غياب «الكبار».. والعزوف الفني عن الاسهم المحورية، الا ان بعض تداولات الامس قد تجاوزت مرحلة المنطق ووصلت لحد الخطر والقلق، لاسيما مع دخول مضاربين معروفين بفوضويتهم وقسوتهم بالدخول والخروج.
- الجولة المقبلة ستكون لاسهم المجاميع الرئيسة والاسهم التشغيلية ذات الاسعار الرخيصة والمتوسطة، هذا ما يؤكده معظم المراقبين والمحللين وكذلك العارفون ببواطن «امور السوق»!!
- الارباح المتميزة لاسهم «اكتتاب» و«الصناعات المتحدة» و«بورتلاند»، والمتوقعة لمعظم الاسهم الاستثمارية والخدماتية الجيدة، قد اثارت علامة ارتياح كبيرة وتفاؤلا بالعام الجاري.
- مضاربات اليومين الماضيين والارتفاع القياسي لمعظم الاسهم الرخيصة، جاآ ليؤكدا ما كنا نشير اليه دائما بأن سوقنا «اصبح» مرتعا وملعبا لمجموعة من المغامرين والمضاربين.
- كما اشرنا في زاوية الامس فقد استمرت عمليات الشراء والتجميع المدروس على اسهم شركات الاسمنت الخليجية وسط توقعات بكسرها لحواجز جديدة خلال تداولات الشهر الجاري.
- العشرات من الاتصالات والايميلات تلقيناها خلال اليومين الماضيين من القراء والمتداولين، يطالبون فيها رئيس مفوضي الهيئة صالح الفلاح بالافراج عن الشركات التي سلمت ميزانياتها وما زالت موقوفة لغاية الآن، أو ذكر الاسباب التي ادت أو ستؤدي لاستمرار الايقاف!!
- شركة عقارية سعر سهمها «رخيص» ومستهدفة من قبل المضاربين، عرضت «نفسها» للبيع على مجموعة استثمارية معروفة بسعر «بخس»، وتم رفض العرض!!
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- التداولات النشطة والمتباينة بالامس ما زالت تثبت وتؤكد ان تداولات هذا العام ستكون مغايرة ومختلفة عن العام الماضي، كما تثبت ان النهج المضاربي المتباين الاهداف هو المسيطر على وتيرة التداولات.
- النتائج الجيدة والارقام المعقولة للربع الاول لعدد من الشركات، قد اعطت اشارة ايجابية ومؤشر اطمئنان، ومصادر تتحدث عن نتائج جيدة لاسهم «المشاريع» و«التسهيلات» و«عقارات الكويت» و«ياكو» و«مشاعر» و«لوجستيك» خلال الربع الاول.
- محافظ مالية نشطة ركزت جهودها بالامس على الاسهم العقارية المتوسطة السعر، كـ«سنام» و«انجازات» و«مراكز» و«الانماء»، واخرى ما زالت تترقب حركة «الكبار» واسهم المجاميع.
- الصناديق الاستثمارية التابعة لشركات «المركز» و«المدينة» و«ايفا» و«كاب كورب» و«الكويتية للاستثمار»، ما زالت تسير وفق الاتجاه الايجابي، ومصادر تتوقع اعلانات جيدة لعدد من تلك الصناديق على الرغم من تذبذب السوق.
- التداولات المكثفة على اسهم «المستثمرون» و«ميادين» و«الصفوة» و«الصلبوخ»، كانت الاهداف متباينة ما بين التكتيك المضاربي السريع والتصريف الفني «المباشر».
- من «قلب» حالة التداول الى:
-1 «الهيئة».. افرجي عن ميزانيات شركاتنا، أو اذكري اسباب استمرار الايقاف؟
-2 مجموعة الرابطة.. اين وعدكم للصحافة الاقتصادية بنشر تفاصيل مشروع الفلبين، ولماذا تضغطوا على سهمكم الاهم المحمل بالارباح.. ولصالح من؟
-3 مجموعة اجيليتي.. ماذا يحدث لكم ولاسهمكم التي اصبحت ورقية بعدما كانت سبائك ذهب..؟؟
-4 مؤسسة التأمينات.. السوق زاخر بالفرص الذهبية، وطريقة اشهاركم ودعمكم لاسهمكم المحلية يجب ان تتغير.
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
الله يعطيك العافيه
وودي اعرف ليش تلعب الشركات بملكياتها اسبوعيا مره يزيدون ومره يخفضون !!
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- إشاعات تم تسريبها امس الاول من قبل مضاربين ومديري محافظ مالية وبالتنسيق مع وسطاء المكاتب وساطة، بشأن المخاوف من تطبيقات النظام الجديد للتداول، كانت من اهم اسباب تراجع السوق بالامس.
- الانخفاضات السعرية غير المبررة لعدد من الاسهم التابعة لمجاميع «اجيليتي» و«ايفا» و«المدينة»، من قبل مضاربين «معروفين»، اثارت استياء معظم المراقبين، لاسيما ان معظمها لم يشهد أي نشاط أو ارتفاع حتى يهوى بهذا الشكل.
- كما اشرنا واكدنا وكتبنا في معظم تقاريرنا السابقة وفي زاوية الامس تحديدا، فقد انهارت اسعار الاسهم الرخيصة وهوت معروضة بالحد الادنى.. والسؤال المطروح في هذه اللحظة، من يحمي الصغار الذين تورطوا وهل كانت اسعار تلك الاسهم ستشهد تلك القفزات المجنونة، لو تدخلت الهيئة واستوضحت عن اسباب ذلك الارتفاع منذ البداية؟
- القرارات الفنية للمركزي بشأن الائتمان والقروض + الارباح الجيدة لعدد من الشركات خلال الربع الاول، من شأنها ان تساهم مستقبلا في دفع السوق للنشاط والارتفاع، ومصادر ترجح التداول والشراء الاستثماري بالمرحلة المقبلة.
- مصادر ترجح ان تشهد الاسهم الرخيصة والمتوسطة لمحافظ وصناديق التأمينات الاجتماعية نوعا من النشاط خلال المرحلة المقبلة، لاسيما سهمي «اجيليتي» و«التسهيلات».
- نظام التداول الجديد يعتبر تطورا ايجابيا وجذريا للسوق الكويتي، والاخطاء الفنية المتوقعة، ستتلاشى مع الوقت، لكن المطلوب حماية هذا النظام من بعض ألاعيب «المضاربين».
 

بو*سليمان

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
782
بيض الله ويهك اخوي الوحيد ١٩٧٤
بميزان اعمالك يا رب عالمجهود فوق الرائع
والمعلومات القيمة
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
بيض الله ويهك اخوي الوحيد ١٩٧٤
بميزان اعمالك يا رب عالمجهود فوق الرائع
والمعلومات القيمة
الله يجزاك خير يالحبيب بوسليمان .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< تجاهل السوق الكويتي للاحداث السياسية التي تمر بها المنطقة وآخرها ذلك التهديد المليء بنوايا النظام الايراني، والاستجوابات المزمع تقديمها لعدد من الوزراء، ومنهم وزير التجارة انما يعكس تلك الطبيعة «المتمردة».. للسوق، واحباط متداوليه وعرابيه من تلك الاوضاع، التي ستبقى مهمة ومؤثرة.
< محافظ مالية ومستثمرون «كبار» قاموا بعمليات بيع وتغيير مراكز بهدف الدخول على اسهم «مجموعة المدينة» بالامس وسط توقعات بمواصلة النشاط.
< المضاربة في اسواق المال مألوفة ومتبعة في جميع اسواق العالم، ولها اصول وقواعد في الاسواق «المحترمة»، الا ان طريقة تداولات سهم «تمويل الخليج» بالامس قد ألغى تلك القواعد ونسف الاصول، فهل ستحقق ادارة السوق في تلك التداولات، لاسيما بعد تأثر السوق بها وتراجعه بعد ارتفاعه؟
< محافظ مالية نشطة مازالت تقوم بعمليات صانع سوق على اسهم «المنتجعات» و«منازل» و«اعيان» و«الخليجي»، ومصادر لا تستبعد استمرار النشاط.
< نفى مصدر مسؤول بمؤسسة التأمينات لـ«الوطن» ما يشاع عن نية تخارج المؤسسة من استثماراتها بالبورصة، مؤكدا ان صندوقاً «واحداً» فقط سيتخارج من شركة متعثرة وموقوفة.
< مدير محافظ مالية اكد لـ«الوطن» ان السوق ورغم تذبذبه مازال مهيأ ومتحفزا للارتفاع والنشاط، وان المتداولين «يحترمون».. المجموعة «المبادرة» التي «تعز» اسهمها ولا تبخسها حقها!!
< صندوق استثماري تابع لمجموعة كبرى كان وراء عمليات الدعم والشراء لسهمي «الاولى» و«اسمنت الخليج» وآخر ركز جهوده على سهمي «هيتس» و«اكتتاب» بعد تراجعهما الحالي.
< مصدر في اجيليتي اكد لـ«الوطن» ان اشكالية تقييم سعر «يوباك» ينتهي هذا الاسبوع.
< السوق في مفترق طرق، هذا ما يؤكده معظم المراقبين المخضرمين.
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
قواك الله .. اخوى/ ابو سعود ... وبالتوفيق ان شاء الله​
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
قواك الله .. اخوى/ ابو سعود ... وبالتوفيق ان شاء الله​
الله يسلمك ويرزقك رب العالمين اخى الطيب الموجه .
 

abu_fahad

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2005
المشاركات
514
الإقامة
الكويت
مليييون الحمدالله على سلامتك وردتك الطيبه يا بوو سعوود والله فقدناك .... الحمدالله على سلامتك والله يوفقك يارب لا تبخل علينا يا بو سعود بطلتك وبمشاركاتك والله أتفائل بمشاركاتك الطيبه وعزيز وغالى علينا مع التقدير .. بين السطور ما تحلى ولا لها طعم بدونك
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مليييون الحمدالله على سلامتك وردتك الطيبه يا بوو سعوود والله فقدناك .... الحمدالله على سلامتك والله يوفقك يارب لا تبخل علينا يا بو سعود بطلتك وبمشاركاتك والله أتفائل بمشاركاتك الطيبه وعزيز وغالى علينا مع التقدير .. بين السطور ما تحلى ولا لها طعم بدونك
الله يخليك ويرحمك الرحمن برحمته يالحبيب الغالى بوفهد ، وان شاء الله اكون معاكم كثر ماأقدر ، ومشكور على كل حال يالطيب .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
مليييون الحمدالله على سلامتك وردتك الطيبه يا بوو سعوود والله فقدناك .... الحمدالله على سلامتك والله يوفقك يارب لا تبخل علينا يا بو سعود بطلتك وبمشاركاتك والله أتفائل بمشاركاتك الطيبه وعزيز وغالى علينا مع التقدير .. بين السطور ما تحلى ولا لها طعم بدونك

من لقى احبابه نسى اصحابه :p
هلا يوفهد هلا بالغالي يحقلك تفقد انسان
عزيز على قلوبنا .. بوسعود الغالي ..
 

abu_fahad

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2005
المشاركات
514
الإقامة
الكويت
هلا والله باخوى العزيز والغالى أبو على على راسى والله تدرى أنت غالى عندى ومن المتابعيين لك حبيبى وحتى لو ما شاركت أنت عارف
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< مازلنا من المتفائلين ومازلنا نبحث عن الاخبار والاشارات الايجابية التي تساهم في دفع السوق للنشاط والتماسك، ومازلنا نرى ان السوق الكويتي قد تعب من المشاكل وان المتداولين اعيتهم الخسائر المتتالية، وانه قد آن الأوان للمسؤولين بالحكومة ان تنظر بعين المسؤول وليس المنافس أو الشامت لهذه الفئة، وما حدث في تداولات الامس قد اثبت وبما لا يدعو مجالا للشك بان جهات ما واسماء معينة قد تعمدت تكسير السوق ودفع الاسهم لارقام معيبة ومشينة ليس بحق مساهميها بل بحق ملاكها وعرابيها.
< هذه الجهات وتلك الاسماء لم تكن تتجرأ على التحكم بالسوق الكويتي والآلاف من متداوليه، وتدفعه للهشاشة بعدما كان الاعرق.. والضعف بعدما كان الاقوى، لو كانت هناك جهات رسمية مسؤولة وقادرة على اتخاذ التدابير «الصح»، وان تقدر اهمية الوقت للمسائل المالية، هذا الاسماء «الانتهازية».. المحسوبة على بعض القوى الاقتصادية او المضاربين لم تكن تتجرأ لو ان ملاك الشركات او المسؤولين «الكبار والثقة» بالمجاميع الكبرى قد نسقوا فيما بينهم ودافعوا عن سمعة شركاتهم واسعارها.
< هذه الاسماء وتلك الجهات سرعان ما تنسحب وتغير اساليبها وتكتيكاتها، لو انها ايقنت وتأكدت بان للسوق والاقتصاد الكويتي راعٍ كبير هو الحكومة، التي لم تكلف نفسها حتى هذه اللحظة الادلاء بتصريح.. مجرد تصريح ايجابي لهذا السوق «اليتيم».
٭٭٭
< كنا قد اشرنا في تقارير سابقة الى اهمية عدم تسليم «لحية» السوق لبعض المضاربين، لكن ان يتأثر السوق الكويتي ذو القيمة السوقية البالغة مليارات الدنانير في تداولات وحركة سهم مثل «تمويل الخليج» ويكون هو المؤشر للارتفاع أو للهبوط.. هذه هي المأساة!
 

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
بعد التحيه. لك الشكر والتقدير يالوحيد علي ما بذلت من خير لاخوانك.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
بعد التحيه. لك الشكر والتقدير يالوحيد علي ما بذلت من خير لاخوانك.
الله يحييك يالغالى الحمد5 ، ولاشكر على واجب من اخوك الوحيد لأخوانه الطيبين .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

الانخفاض الحاد للسوق الكويتي بالامس قد اثبت واكد ما كنا نشير اليه ونحذر منه في تقاريرنا السابقة، فالسوق وباختصار شديد وبعيدا عن المزايدات والتنظيرات الاقتصادية كان ومازال بعيدا عن خارطة واجندة الاهتمام الحكومي والنيابي، وباختصار ايضا ان السوق وعلى الرغم من امكانية ارتداده فنيا سواء اليوم او غدا او في تداولات الاسبوع المقبل لن تقوم له قائمة ولن يصبح سوقا رائدا أو نواة لمركز مالي عالمي، طالما استمرت تلك العقلية الحكومية والنيابية مسيطرة على القرار بالبلد، وطالما استمرت تلك الفلسفة العاجزة و«المعوقة».. مسؤولة عن اتخاذ القرار.
 
أعلى