بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

- الارتفاع الفني والمحدود للمؤشر ولبعض الاسهم بالامس وان آثار بعض علامات التفاؤل والارتياح لدى معظم المتداولين، الا اننا نؤكد بأنه مازال يسير وفق النهج المضاربي البحت.
- التوزيعات القياسية التي اعلنتها شركة «كامكو» بالامس وما قبلها توزيعات معظم اسهم المجموعة، قد ازالت الكثير من «اللبس»، واثبتت وبما لا يدعو للشك، بأن استراتيجية المجموعة تتحرك وفق خطة استثمارية متقنة وعالية المستوى، ومصادر تتوقع حركة نشطة لاسهم المجموعة.
- معظم المتداولين يجهلون علم الميزانيات والبيانات المحاسبية.. وهو ليس عيبا، فهم ليسوا بمحاسبين بالاصل، الا ان الغريب بالامر هو تلك الملاحظات الفنية والمالية المبهمة وغير المفهومة المنشورة والاعلانات ومنها.. عدم القدرة على ابداء الرأي.. والثانية لم يتم التمكن من الحصول على بيانات دقيقة.. وللحديث تتمة.
- عمليات البيع الثقيل والتكتيكي على سهمي «زين» و«بيتك» وعلى الرغم من تأثيرهما، يجب ألا يكونا عذرا لدى البعض بتكسير السوق وصغار المتداولين، ومصادر تشير الى ان شركة غير مدرجة وراء عمليات التخارج على احدهما.
- كما اشرنا في زوايا سابقة، فقد استمرت التداولات النشطة مركزة على الاسهم التي اعلنت عن توزيعات ممتازة مثل «لوجستيك» و«أم القيوين» و«التسهيلات» وغيرها ممن وزعوا نقداً.
- مصادر خاصة تتوقع استمرار عمليات الشراء والتجميع على اسهم شركات الاسمنت الخليجية خلال المرحلة المقبلة، ومصادر اخرى تشير الى ان نتائج العام الحالي ستكون «غير»!!
- ما زالت اسهم مجموعتي «المدينة» و«ايفا» مستأثرتين على الاهتمام على الرغم من كثافة وعنف عمليات التخارج.
- سهم عقاري واعد ومملوك من قبل عائلة تجارية معروفة بسمعتها الطيبة، اقترب من «ترتيبات»، قد تقفز به لاسعار كبيرة.
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
ما فيه اليوم بين السطور!

ما بين السطور


< تباينت الاسباب والاداء بشأن ارتفاع المؤشر العام للسوق في تداولات الامس ما بين الارتداد الفني الطبيعي بعد التراجع غير المبرر وما بين الدخول المؤسسي لعدد من المحافظ الحكومية، الا ان جميع المراقبين قد اتفقوا بان تماسك سهمي «زين» و«بيتك» كان له «بصمة» بذلك الارتفاع.
< محافظ مالية عريقة ومؤثرة كانت وراء عمليات الضغط والتجميع على سهمي «لوجيستك» و«التسهيلات» بالامس ومصادر تتوقع ان يشهد السهمان ارتفاعا جيدا ما قبل انعقاد الجمعية العمومية، وذلك نتيجة لتوزيعاتهما القياسية من جهة ولنتائجهما الممتازة بالربع الاول للعام الجاري.
< محفظة مالية تابعة لشركة زميلة كانت وراء عمليات «التكسير» على سهم «الاستثمارات الوطنية» بالامس ومصادر تعزو ذلك التوجه الى تداعيات الازمة الداخلية بالشركة.
< مازالت اسهم «هيتس» و«السلام» و«بتروجلف» و«انوفست» و«الرابطة» و«مشاعر» مستأثرة على الاهتمام والتكتيك المضاربي على الرغم من تبيان تداولاتها.
< ثلاثة مديرين لمكاتب وساطة اتصلوا بنا بالامس ليؤكدوا على ما اشرنا اليه في زاوية امس الاول، بشأن تغير مزاج بعض المستثمرين الكبار والتوقعات بتوجههم للاسهم الواعدة والتشغيلية المتوسطة والرخيصة بدلا من «قلق» التشغيلية!!
< معلومات غير رسمية بشأن دخول متوقع لصندوق استثماري لأحد البنوك المحلية على سهم تمويل الخليج، ومعلومات في طور «الترتيب النهائي» تتحدث ايضا عن دخول الصندوق نفسه على سهم استثماري رزين وتمويلي.
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
عسى ما شر الاخ الوحيد صار لك شم يوم مابينت واسمحلي ان اجدد الصفحة
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
ما بين السطور

< «التجاري – الصفاة – ايفا – الاسواق – الصلبوخ.. الخ» عدم الافراج عن ميزانيات هذه الشركات حتى هذه اللحظة وعلى الرغم من تقديمها لميزانياتها المالية منذ اكثر من 20 يوما، انما يعكس حالة عدم المبالاة بحقوق المساهمين.. من قبل الهيئة التي لو كانت تملك الكادر الاداري الكافي والكامل لما وصلنا الى هذه المرحلة.. فمتى يا هيئتنا تقومين بالافراج عن اموالنا واسهمنا؟!
< المفاجأة غير المتوقعة لنتائج شركة «الساحل» وان جاءت من خلال اعادة للهيكلة والتكتيكات المالية، الا انها ساهمت في انعاش اسهم تلك المجموعة التي كانت الاهم، ومصادر تتوقع استمرار النشاط المضاربي النسبي.
< عميل متوسط لدى محفظة تابعة للاستثمارات كان وراء عمليات البيع على سهم «اسمنت الخليج»، ومحفظة تابعة لمستثمر معروف استغلت الفرصة وقامت بالشراء.
< كما اشرنا في تقرير الجمعة الماضي فقد نشطت التداولات على اسهم مجموعة «الرابطة»، ومصادر تتوقع استمرار النشاط على سهمي «لوجيستك» و«التنظيف» تحديدا.
< مضارب معروف وكان يشغل منصباً سياسياً كان وراء عمليات «الضرب» على سهم «السلام» بالامس، ومحافظ نشطة ركزت جهدها على سهم «هيتس».
< مصادر تتوقع بان يشهد سهم «الدولية للتمويل» نوعا من النشاط الاستثماري خلال الفترة المقبلة، وذلك على خلفية معلومات غير رسمية تتحدث عن صفقات كبرى سيتم الاعلان عنها هذا العام.
< بغض النظر عن المآخذ العديدة على ملاك شركة «منا القابضة»، الا ان شطبها بشكل رسمي على الرغم من موافقة ادارة البورصة على ميزانيتها تعتبر علامة استفهام كبرى.
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
ما بين السطور

- من الطبيعي ان يشهد السوق الكويتي هذا التراجع الفني والاداء المتذبذب، طالما ان من يديره في الوقت الحالي هم مجموعة من المضاربين والمغامرين المعروفين، الذين يتفقون مرة ويختلفون «مرات»، ومن الطبيعي بأن يحس المواطن والمتداول بعدم الطمأنينة والثقة، طالما حكومته التي يفترض بها ان تكون مستقرة سياسيا وماليا ما زالت تتجاهله وتتركه لقمة سائغة في افواه هؤلاء الذين لاهم لهم سوى الدمج السريع ولو على حساب الآلاف من المتداولين.
- العمليات المضاربية هي احدى فنون العمل البورصوي، وللسياسة وللتكتيك المضاربي اصول وقواعد، الا ان التكتيكات الحالية لعدد من هؤلاء المضاربين قد وصلت لمرحلة الخطر، وان الاستمرار بها قد يصل لحد الاضرار بالاقتصاد الوطني وتلك جريمة كبرى بحق هؤلاء متى ما ثبت ذلك، وهذا الكلام لا يعتبر مبالغا فيه كما يعتقد البعض، حيث طالما اشرنا الى ان تكتيكات واتفاقيات بعض المضاربين ممن يملكون «السيولة»، مع بعض المسؤولين بالشركات قد بلغت مرحلة خطيرة وعلى مرأى ومسمع من مسؤولي البورصة والهيئة، والحل لا يأتي بعقابهم ومحاسبتهم فقط، بل يأتي من خلال تنفيذ عدة نقاط منها:
-1 اطلاق عنان الصناديق والمحافظ المالية المحورية وتحفيزها للعمل مجددا.
-2 الغاء كلمة «لجان»، والعمل على تنفيذ جميع التوصيات «الرزينة» والمحترمة لانعاش السوق.
-3 التحريك الحقيقي للمحفظة الوطنية وتغيير استراتيجيتها بالكامل، وتوسيع قاعدة مسؤوليها واسنادها لمن يستحق من الشركات والصناديق المميزة.
-4 التسويق الحقيقي والمحترف للسوق.
-5 تحفيز وتشجيع المحافظ الحكومية على الاستثمار بالشركات الممتازة والواعدة، واسماء تلك الشركات لا تحتاج الى لجنة حيث هي معروفة لدى الجميع.
- في تطبيق تلك النقاط فقط سيتحول السوق الى وعاء استثماري وسيذوب المضاربون ويأتي دور المحترفين والثقات.
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
ما بين السطور

- تحسن أداء السوق وارتفاع مؤشريه بالامس، وان كان بفعل عوامل مهمة كالارتداد الفني وتحسن اداء الاسواق العالمية والنتائج الايجابية للبنوك، الا انه مازال غير مطمئن ما لم يستمر النشاط أو التماسك لمدة اسبوع على الاقل.
- الشائعات حول امكانية تقديم الوزير الشمالي لاستقالته ما قبل استجوابه المزمع تقديمه قريبا، يبدو انها دخلت ضمن عوامل ارتفاع السوق بالأمس.
- مراقب مخضرم اكد لـ«الوطن» انه على الرغم من «الخمال».. الكبير لمعظم شركات الاستثمار، الا ان معظمها يستحق الدعم والاهتمام، كما ان نتائجها المالية المتوقعة بالربع الاول يتوقع ان تحقق اداء افضل من العام الماضي والاسباب فنية وتقنية.
- المشروع الكبير لمجموعة الرابطة بالفلبين الذي يحمل اسم صاحب السمو، وعدم تحرك اسهم المجموعة منذ فترة طويلة، كان من اهم اسباب النشاط والارتفاع بالامس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط المضاربي، والتركيز على سهم «لوجيستيك» تحديدا وذلك بسبب توزيعاته القياسية.
- العشرات من القراء والمتداولين اتصلوا بنا بالامس بشأن ما كتبناه عن تحركات بعض المضاربين، ونحن وان كنا نؤكد اهمية العمل المضاربي بأي سوق مالي، الا اننا سنتابع وسنفضح اية تكتيكات مشبوهة لأي من المضاربين والمسؤولين ببعض الشركات.. وهي كثيرة وعديدة ومعروفة لدينا.
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
ما بين السطور

< في الوقت الذي نرى فيه السوق بحاجة للمزيد من الثقة والاستمرارية، والآن توسع قاعدة النشاط بالامس مع استمرار تماسك اسعار بعض الاسهم التشغيلية والشعبية تعتبر اشارة ايجابية نسبياً.
< التداولات الفنية على سهم «زين» بالامس ساهمت نسبيا في تحسن اداء السوق كما اثبتت بان ذلك السهم ومجموعته وعلى الرغم من التراجع والمشاكل، يعتبر «شيخ» السوق.
< التداولات المتذبذبة والفنية والمتباينة لبعض الاسهم بالامس، مازالت تعطل اشادات مطمئنة، ومصادر مخضرمة تؤكد ان المشكلة الحقيقية التي مازال يعانيها السوق الكويتي هي شح السيولة وغلبة النهج المضاربي.
< صندوق استثماري ومحفظة مالية وكذا جهودهما بالامس على اسهم «عربي» و«حيات كوم» و«الصناعات الوطنية»، ومستثمر كبير لعب دورا محوريا على سهم «بورتلاند» بالامس.
< مضارب معروف كان وراء «تكسير» سهم «اسمنت الخليج»، والهدف كما تشير المصادر محاولته دعم سهمين كان قد تورط بهما.
< محفظة مالية تابعة للتأمينات الاجتماعية كانت وراء الضغوط على سهم «التسهيلات» ومصادر تشير الى ان السبب «شخصي بحت وليس سياسياً، كما يروج المسؤول عن المحفظة».
< محفظة تابعة لشركة غير مدرجة كانت وراء عمليات البيع الفني على سهم «لوجستيك»، بهدف الضغط وتجميعه ما دون مستوى الـ300 فلس.
< مضارب معروف اختلف مع احد حلفائه المجمد حاليا ومصادر تؤكد بان الحليف والذي كان يشغل منصباً مهماً باحد المجاميع، كان المحرك لهذا المضارب.
< رئيس مجلس ادارة شركة شعبية قد يحيل احد المسؤولين للتحقيق على خلفية اتفاقه مع احد المضاربين للتلاعب بالسهم.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور


- الارتفاع المتوازن للمؤشرين السعري والوزني بالامس، اعطيا اشارة ايجابية وفنية، الا انها ما زالت بحاجة للمزيد من الاستمرارية و«الثقة».
- قبول طعن شركة «الدار» والتوقعات بأن يكون هذا الحكم مدخلا جديدا لقبول تطلعات وطعون بقية الشركات المشطوبة، كان احد الاسباب المحورية الارتفاع تداولات واسعار اسهم «ادنك» و«منا القابضة» و«المستثمرون» و«ميادين»، ومصادر تتوقع استمرار النشاط المتباين.
- الانخفاضات السعرية المحدودة والفنية لاسهم مجموعتي «ايفا» و«المدينة» قد بدت منطقية وفنية قياسا بنشاطها خلال الاسبوع الماضي، بينما ما زالت تداولات اسهم مجموعة الاستثمارات تعطي اشارات متباينة على الرغم من تراجعها الكبير.
- مديرو مكاتب وساطة اكدوا لـ«الوطن» ان الاسهم الرخيصة وخصوصا ما دون الـ50 فلسا، قد تكون «النجم» المقبل بعد تطبيق النظام الجديد، ومصادر اخرى تشير الى ان النظام الجديد سيخلق سوقا مضاربيا عنيفا بمرحلته الاولى.
- محفظة مالية يديرها رجل عقار معروف ما زالت تقوم بعمليات تجميع على سهم «ابيار»، ومضارب كان وراء عمليات البيع على سهمي «التنظيف» و«تمويل الخليج» بالامس.
- رئيس مجلس ادارة شركة استثمارية، قد يفتح ملف «احمد» المسؤول السابق وعلاقته بأحد المضاربين المعروفين، علا بأن هذا المسؤول قد شغل منصب آخر ومجمد على الرغم من منصبه الرفيع!!
- مسؤول كبير في مجموعة الرابطة وراء عمليات الضغط الكبير على سهم «لوجيستيك»، ومصادر تتحدث عن انفراجة قريبة ودخول قوي على السهم ما قبل انعقاد الجمعية العمومية.
- مدير محافظ مالية مخضرم استغرب استمرار ربط تداول وحركة الاسهم الجيدة بأسهم تابعة اخرى، مؤكدا بأنه على الملاك «فض وفصل هذا التحالف «المسيء لشركاتهم الجيدة».
- شركة استثمارية رائدة وذات تخصص تمويلي قد تشهد حركة نشطة خلال اليومين المقبلين، ترقبا لصفقة تمويل بمبلغ 20 مليون دينار.
 

bluemoon

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
214
الاخ الوحيد 1974
الحمد الله على السلامة وتوا ما نورت الصفحة واسمحلي اذا كنت فعلت صفحتك خلال فترة غيابك، وان دل هذا فانا وغيري من الاخوة من المتابعين لهذي الصفحة المميزة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الاخ الوحيد 1974
الحمد الله على السلامة وتوا ما نورت الصفحة واسمحلي اذا كنت فعلت صفحتك خلال فترة غيابك، وان دل هذا فانا وغيري من الاخوة من المتابعين لهذي الصفحة المميزة.
الله يسلمك يالحبيب ومسموح على رفع الصفحه والله يجزاك خير .
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
سلاما سلامات ما تشوف شر أخوي و حيد طمني عنك و عن صحتك بصراحه من جددوا المنتدى و أنا ضايع تراك عزيز و مكانتك فوق الراس
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
ما بين السطور


- الارتفاع المتوازن للمؤشرين السعري والوزني بالامس، اعطيا اشارة ايجابية وفنية، الا انها ما زالت بحاجة للمزيد من الاستمرارية و«الثقة».
- قبول طعن شركة «الدار» والتوقعات بأن يكون هذا الحكم مدخلا جديدا لقبول تطلعات وطعون بقية الشركات المشطوبة، كان احد الاسباب المحورية الارتفاع تداولات واسعار اسهم «ادنك» و«منا القابضة» و«المستثمرون» و«ميادين»، ومصادر تتوقع استمرار النشاط المتباين.
- الانخفاضات السعرية المحدودة والفنية لاسهم مجموعتي «ايفا» و«المدينة» قد بدت منطقية وفنية قياسا بنشاطها خلال الاسبوع الماضي، بينما ما زالت تداولات اسهم مجموعة الاستثمارات تعطي اشارات متباينة على الرغم من تراجعها الكبير.
- مديرو مكاتب وساطة اكدوا لـ«الوطن» ان الاسهم الرخيصة وخصوصا ما دون الـ50 فلسا، قد تكون «النجم» المقبل بعد تطبيق النظام الجديد، ومصادر اخرى تشير الى ان النظام الجديد سيخلق سوقا مضاربيا عنيفا بمرحلته الاولى.
- محفظة مالية يديرها رجل عقار معروف ما زالت تقوم بعمليات تجميع على سهم «ابيار»، ومضارب كان وراء عمليات البيع على سهمي «التنظيف» و«تمويل الخليج» بالامس.
- رئيس مجلس ادارة شركة استثمارية، قد يفتح ملف «احمد» المسؤول السابق وعلاقته بأحد المضاربين المعروفين، علا بأن هذا المسؤول قد شغل منصب آخر ومجمد على الرغم من منصبه الرفيع!!
- مسؤول كبير في مجموعة الرابطة وراء عمليات الضغط الكبير على سهم «لوجيستيك»، ومصادر تتحدث عن انفراجة قريبة ودخول قوي على السهم ما قبل انعقاد الجمعية العمومية.
- مدير محافظ مالية مخضرم استغرب استمرار ربط تداول وحركة الاسهم الجيدة بأسهم تابعة اخرى، مؤكدا بأنه على الملاك «فض وفصل هذا التحالف «المسيء لشركاتهم الجيدة».
- شركة استثمارية رائدة وذات تخصص تمويلي قد تشهد حركة نشطة خلال اليومين المقبلين، ترقبا لصفقة تمويل بمبلغ 20 مليون دينار.

حسب علمي منا القابضه موقفه عن التداول
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
حمدا لله على سلامتك أخونا الوحيد​
ما تشوف شر​
أجر وعافية ان شاء الله​
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
سلاما سلامات ما تشوف شر أخوي و حيد طمني عنك و عن صحتك بصراحه من جددوا المنتدى و أنا ضايع تراك عزيز و مكانتك فوق الراس
الله يسلمك يالغالى البستان والله يعز مقدارك يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
حمدا لله على سلامتك أخونا الوحيد​
ما تشوف شر​
أجر وعافية ان شاء الله​
الله يجزاك خير ياأخى العزيز المشوره والشر مايجيك .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- الدعم الفني للسوق بالثواني الخيرة بالامس، اثار بعض علامات القلق، ومصادر تؤكد بأن التكتيكات العنيفة والسرعة والفجائية لعمليات الدخول والخروج وتغيير المراكز من قبل المضاربين وبعض مديري المحافظ قد ساهمت في التذبذب وتفاقم خسائر صغار المتداولين.
- مديرو محافظ مالية لعدد من الشركات الاستثمارية اكدوا لـ«الوطن» ان السوق مازال «واعدا» على الرغم من الحساسية المفرطة لمرحلة التأسيس التي يمر بها، كما بشروا بأن نتائج الربع الاول لجميع الشركات ستكون هي «المحك» الحقيقي لخارطة السوق للعام الجاري.
- على الرغم من تأكيدنا واشاراتنا الدائمة لاسمرار النهج المضاربي والفني للسوق، الا ان طريقة حركته وتداولاته قد اثارت بعض النقاط التالية:
-1 التكتيكات الفنية لعدد من المضاربين والمستثمرين الكبار ما زالت تعطي اشارات مطمئنة، بدليل انه وعلى الرغم من عنف بعض عمليات التخارج وتغيير المراكز من بعض الاسهم، فإن عمليات ارتدادها واعادة تنشيطها مجددا ما زالت حاضرة وبقوة.
-2 شح السيولة والحذر في زيادتها، وان كانت نقطة مقلقة ومعيبة بالسوق الكويتي، الا ان تلك السيولة البسيطة قد تمكنت من تماسك السوق والاسعار بهذه المرحلة.
-3 ما زالت الاسهم الرخيصة والتابعة للمجاميع الرئيسة، تعتبر مهمة ومحورية عند معظم المضاربين والمستثمرين المعروفين، على الرغم من محاولات التركيز والتوجه لأسهم اخرى، كانت في «خانة الركود» بالشهور الماضية.
-4 مصادر تتوقع تنشيط الحركة مجددا على الاسهم ما دون الـ50 فلسا ما قبل تطبيق النظام الجديد، وذلك على اعتبار انها ستكون المفضلة والاقل مخاطرة لدى صغار المتداولين قياسا بأسهم اخرى.
-5 سياسة التذبذب وتغيير المراكز كانت السبب الرئيسي لعدم التفاعل مع اسهم التوزيعات والاسهم الموعودة بصفقات ومشاريع، كما ان عمليات التحويل من النقدي للاجل والعكس قد ساهمت هي الاخرى بالتذبذب.
 
أعلى